إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البابا يلتقى البياضى لبحث ملف الاحتقان الطائفى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البابا يلتقى البياضى لبحث ملف الاحتقان الطائفى

    البابا يلتقى البياضى لبحث ملف الاحتقان الطائفى

    نقلا عن صوت المسيحى الحر 01/10/2010 - 02:45:17 pm
    التقى أمس الخميس قداسة البابا شنوده الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الدكتور القس صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر عقب انقطاع استمر أكثر من 5 شهور ، حضر اللقاء سكرتارية البابا الأنبا إرميا ويؤانس وبطرس والدكتور جرجس صالح أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط.

    من جانبه، أكد الدكتور صفوت البياضى أن هدف اللقاء هو الوقوف على الهجوم المتبادل بين المسيحيين والمسلمين من ناحية، والمسيحيين بعضهم البعض من ناحية أخرى، مشيرا إلى أنه طرح كل المشكلات بكل شفافية، وقال للبابا إنه لا بديل عن الوحدة بين المسلمين والمسيحيين وبين المسيحين وبعضهم فى مختلف الطوائف وأن أى انقسام أو زعزعة العلاقة بين هذه الأطراف هو بمثابة "نار" ستأكل الجميع.

    وأضاف البياضى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أننا تحدثنا عن المصلحة العامة لمصر، مشيرا إلى أنه قال "ليس من مصلحتنا الإساءة إلى المسلمين ولا الطوائف المسيحية الأخرى".

    "البياضى" طالب "البابا" أيضا بتهدئة المواقف ومنع الهجوم على الآخر سواء المسلم أو المسيحى المختلف فى العقيدة أو الملة لأننا جميعا نشترك فى الماء والهواء والأرض ؛والهجوم لن يكون فى مصلحة أحد سواء للأغلبية المسلمة أو للأقلية المسيحية وسواء للأغلبية المسيحية والأقلية من المسيحيين ذوى الطوائف الأخرى.

    شدد البياضى فى لقائه اليوم على أنه ليس من الحكمة أن يخرج مسئول مسيحى أو مسلم يهاجم فى إشارة إلى تصريحات الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس. تحديدا هجومه على الإنجيليين والبروتستانت لأن هناك أعداء متربصين لمصر يريدون أن يجعلوا الطوائف المسيحية أعداء فيكون الأرثوذكس ضد الكاثوليك والإنجيليين ضد الأرثوذكس وهكذا موضحا أن ذلك لو تم ستصبح مصر" جحيما مفتوح".

    واستكمل البياضى بأن هناك هجوما من الجانب الإنجيلى ضد الأرثوذكس وأنه يرفضه، مشيرا إلى أن حقيقة الهجوم هو رد فعل أو تصريحات مضادة من الجانب الأرثوذكسى حيث يخرج رجل دين ويقول إنهم لن يدخلوا ملكوت السموات فيضطر للرد على ذلك
    وتساءل البياضى: وما بعد ذلك؟ مؤكدا هدفه زعزعة السلام الاجتماعى ليس فى مصلحة أحد واستشهد بالكتاب المقدس بالآية "بسلامها يكون لكم سلام".

    واتفق البابا شنودة مع الدكتور صفوت البياضى على كل النقاط التى تم طرحها وقال: نحن مع التهدئة وضد الإساءة لأى أحد ولأى دين ولأى طائفة مسيحية أخرى وقال إن البابا قال "أنا لا أسئ للمسحيين فى الطوائف الأخرى ولا حتى لزواجهم ولا لعقائدهم فهم إخوة لنا" .
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

  • #2
    رد: البابا يلتقى البياضى لبحث ملف الاحتقان الطائفى

    الدكتور صفوت البياضى و ميثاق شرف ضد الفتنة الطائفية و ضد سب الاديان

    أستمع الى الحديث
    http://www.fcv2.com/show-2,N-3441-Qa...bai-f-c-v.html
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

    تعليق


    • #3
      رد: البابا يلتقى البياضى لبحث ملف الاحتقان الطائفى

      الكنيسة الإنجيلية تدعو إلى لقاء بين المثقفين والمتشددين للخروج من نفق الطائفية

      المصري اليوم - كتب: عمرو بيومى | ١٢ اكتوبر ٢٠١٠
      bayadyط§ظ„ط¯ظƒط?ظˆط± ط§ظ„ظ‚ط³ طµ&#16.jpg
      دعا الدكتور القس صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية، إلى لقاء يجمع كل أطياف المجتمع المصرى، للجلوس والتحاور حول أسباب زيادة الاحتقان الطائفى فى الفترة الأخيرة.
      وأوضح «البياضى»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن الهدف من هذه المبادرة جمع «المثقفين، والمفكرين، ورجال الدين، والصحفيين، بالإضافة الى المتشددين من الجانبين» للحوار والوصول إلى طريقة يمكن من خلالها مخاطبة رجل الشارع وإقناعه بأهمية العيش على أساس المواطنة والخروج من نفق الطائفية.
      وكشف «البياضى» عن حصوله على موافقة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والعديد من رموز الثقافة والفكر المصريين، وبعض الصحفيين المهتمين بالشأن الطائفى، على اللقاء. وأضاف: «اتصلت بالدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، لعرض الأمر عليه، ولكننى وجدته مسافراً وأنتظر عودته للتنسيق معه، والترتيب للحديث مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر».
      وأكد أنه يحرص على أن يخرج المؤتمر من عباءة رجال الدين «حتى لا يقال مؤتمر للبابا وشيخ الأزهر، ويدعى البعض أنه بأوامر حكومية»، منبهاً إلى أن اللقاء لن يكون لقاء أديان «نريد أن نخرج من ثوب الدين إلى التعايش المشترك بين عامة الشعب وكيفية وضع مبادئ أساسية للتعايش يمكن تطبيقها، وإلا ستظل كل اجتماعاتنا مجرد حديث غرف مكيفة». وطالب البياضى بأن يكون دور المسجد والكنيسة دور دينى روحى فقط، وألا يتدخل فى السياسة، «لأن الجميع مصريون قبل أن يكونوا مسلمين أو مسيحيين».
      من جهة أخرى، قرر البابا يوذوروس الثانى، بابا وبطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر أفريقيا، إسناد مهمة إنقاذ وصيانة مجموعة المخطوطات والكتب النادرة الموجودة بمكتبة البطريركية بالإسكندرية، والتى تضم أقدم المخطوطات المسيحية وأوائل المطبوعات التى يتعلق كثيرٌ منها بالتراث المسيحى المصرى، إلى الدكتور يوسف زيدان، مدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وصاحب رواية «عزازيل» التى أثارت جدلاً فى الأوساط القبطية.
      نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

      تعليق

      من قاموا بقراءة الموضوع

      تقليص

      الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

        معلومات المنتدى

        تقليص

        من يتصفحون هذا الموضوع

        يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

          يعمل...
          X