إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تشعر بالظلم؟؟!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تشعر بالظلم؟؟!!

    هل تشعر بالظلم؟؟؟؟؟!!!!!
    [IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/Vortex/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.jpg[/IMG]
    عزيزي:_ إحدى الضغوط النفيسة التى قد نواجهها فى حياتنا ذلك الموضوع هو ((الشعور بالظلم))....هل شعرت بالظلم يوما ؟؟وماذا فعلت لكى ترفع هذا الظلم عنك.وهل نجحت فى ذلك أم فشلت؟؟وماهو شعورك عندما لاتسطتيع ان ترفع الظلم عنك .. بلاشك موقفك قد يزداد شعورا أكثر بالظلم ...ان الشعور بالظلم من اصعب الضغوط النفسية التى نواجهها فى حياتنا.وهناك الكثير من المواقف و الامور قد تسبب لنا الكثير و الكثير من الشعور بالظلم..
    **قد تكون ابا او اما :_
    وابنائك اهملوك ولا يسألون عنك.ولم يقدروا شيئا مما فعلت لهم او ما قمت به من تضحيات كثيرة من اجلهم.وتشعر بظلما شديدا!!..
    *قد تكون ابنا أو ابنه:_
    وابائك يعاملونك معاملة سيئة ولا يحققون ويلبون لك احتياجتك او ما ترغب به.أو يفرقون فى المعاملة بينك وبين اخوتك.أو قد تشعر من ابائك بعدم الاهتمام بك فيهتمون باخوتك وباحتياجتهم واما انت فلا يهتمون بك أو باحتياجتك.أو يكرهك ابائك لانك بنت ولم تكونى ابنا كما تمنوه ويسببون لك الكثير من المتاعب الشديدة بكونك بنت وانت لم تكونى سببا فيه..!!وهل تشعرا بظلما شديدا من الاباء بسبب هذه الامور ؟؟؟قد يحدث هذا!!!!
    *قد تكون زوجا او زوجة:
    قد يعامللك زوجك بقسوةشديدة ويهينك فى كل الاوقات. بالاضافة الى الضرب المبرح والشتائم الكثيره منه.او قد يتفوه بالفاظ لا تسطتيعى تحملها ولا يشجعك ولا يعلن بكلمات الحب لك ولا يقول لك أحبك ولا يحضر لك هدية جميلة فى يوم عيد ميلادك أو حتى زواجك.وكراهيته الشديدة لك بسبب أو بدون سبب..!!وقد تكون زوجتك من النوع المتسلط المتحكم بك .ولا تحترمك أمام الاخرين متزمته متذمره.تلعن اليوم الذى قالت فيه نعم للزواج بك.لا تهتم بك ولا ببيتها واولادها.كثيرة الطلبات والشكوات.لا يعجبها اى شىء انت تعمله لاجلها...هناك ظلما كبير لى كزوج أو زوجة.ونشعر به فى كل وقت.انة وحشا كأسر ذلك الظلم الرهيب..!!
    *قد تكون خادما لله:_
    لقد دعاك الله لخدمته سواء عن طريق كلية اللاهوت.أو التفرغ للخدمة التجوالية.أو عن طريق الخدمة بجانب العمل..وتخدم الرب بكل امانه وطواعيه..لكنك وفى هذه الخدمة العظيمة المباركة قد تشعر بظلم من الاخرين .هناك من يفترى عليك فى الخدمة.ومن يتهمك اتهامات كثيرة باطلة.والبعض الاخر يشك فى اخلاقياتك ويتهموك بأمور انت منها برىء مثل براءة الذئب من دم يوسف أو يشككوا فى امانتك المالية فى الكنيسة .وقد يذهب الكثير من الناس الى تلويث سمعتك كخادم لله باى اسلوب يتبعونه وينجحوا فيه وتلوث سمعتك ويشاع عنك الكثير و الكثير من الكلام المهين لك شخصيا ولخدمتك ايضا.وينظروا اليك نظرة ناقدة ناقمة ويسببوا لك الكثير من المشاكل أنت فى غنى عنها...فقد تشعر بالظلم الكبير الموجه لك كخادم لله.أو ان الله تركك وتخلى عنك.أنه لم يتركك أو تخلى عنك .ولكنه الشعور بالظلم يحيطك من كل جانب ويسيطر عليك..فهل تشعر به كخادم لله..؟؟!!
    *أو تكون أى انسان:_
    وانت يا أخى قد تكون انسان عادى لاتحب المشاكل ولا تؤذى احدا..ولكنك تشعر بظلم كثيرا بسبب أقربائك أو جيرانك أو رؤسائك فى العمل أو فى تجارتك أو فى دراستك .وقد يتهمك الكثير من الناس باتهامات باطلة..وقد يظلمك الاخرين ولا يعطونك حقك الكامل.أو لا يعطونك أىء شئ من حقك.أو يأكلون عرق جبينك ..وتتعب فى عمل ما ولاحد يكافئك بل يظلمك..أو يكون عندك ضعفا ما .(جسدى*نفسى*أجتماعى*فكرى*ثقافى*علمى*دينى*مهنى).وال اخرين لا يحترموا مشاعرك و ضعافاتك بل بالعكس يجرحوا مشاعرك ويؤذونها ويزلونك بضعفك....
    وكل هذه الامور تسبب لنا الكثير من الشعور الرهيب بالظلم الخطير.وتنجرح مشاعرنا.ولا منقذ لنا من الشعور بالظلم.ونسأل أنفسنا ما الحل وكيف نتخلص من هذا الشعور الرهيب الاحساس بالظلم .وهل من يد المعونة .وماذا نفعل وما هو العمل هل من مستجيب لنا يرفع الظلم عنا..؟؟؟!!!
    ***كيف نتخلص من الشعور بالظلم:_
    *المسيح وشعوره بالظلم:_
    أن كنا نريد التخلص من الظلم فتعالوا معا نعرف ونفهم كيف شعر السيد يسوع المسيح فى شعوره بالظلم..لقد جاء السيد يسوع المسيح لارضنا ليقدم لنا الفداء الكامل من خطايانا.وعندما جاء المسيح لارضنا رفضه الكثيريين.((الى خاصته جاء وخاصته لم تقبله)).(يوحنا 11:1).وايضا شعر السيد المسيح له كل المجد بالظلم الرهيب. وتسبب الكثير منهم فى أيذاء مشاعر المسيح .فلقد اتهمه البعض بانه انسانا مجنون والبعض الاخر اتهمه بانه رئيس الشياطين وبعلزبول (مرقس 3: 22-25).ولقد طرده البعض من مدنهم (مرقس 5- 17).وايضا تم الاستهزاء بأهله (مرقس 6: 3-6).والالامات الكثيرة التى تعرض لها المسيح ايضا.أنها الامات نفسية شديدة من اهانات و سب وتفل عليه.واتضا الامات جسدية رهيبة.كل هذا الظلم شعر به المسيح مع انه لم يفعل خطيه او اىء امر مشين يستحق عليه ذلك.بل العكس عاش حياته بدون اىء خطية لكنه ظلم.((محتقر و مخذول من الناس رجل أوجاع و مختبر الحزن و كمستر عنه وجوهنا محتقر فلم نعتد به.لكن احزاننا حملها و أوجاعناتحملها و نحن حسبناه مصانا من الله و مذلولا.وهو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل آثامنا تأديب سلامنا عليه و بحبره شفينا.كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه و الرب وضع عليه أثم جميعنا.ظلم أما هو فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة أمام جازيها فلم يفتح فاه.من الضغطة ومن الدينونة أخذ.وفى جيله من كان يظن أنه قطع من أرض الاحياء أنه ضرب من أجل ذنب شعبى.وجعل مع الاشرار قبره و مع غنى عند موته على أنه لم يعمل ظلما و لم يكن فى فمه غش.)).(اشعياء3:53-9).كما شهد له الكثيرين على بره وانه لم يفعل خطيه..حتى الشياطين اعترفت بذلك(مرقس 5: 7).
    *كيف تصرف المسيح فى شعوره بالظلم:_
    شعر المسيح بالظلم الكامل فى حياته كما شعر به على الصليب.(فأخذ عسكر الوالى يسوع الى دار الولاية وجمعوا عليه كل الكتيبة.فعروه وألبسوه رداء قرمزيا.وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه على راسه و قصبة فى يمينه وكانوا يجثون قدامه و يستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود.و بصقوا عليه و اخذوا القصبة و ضربوه على راسه.وبعدما استهزوا به نزعوا عنه الرداء وألبسوه ثيلنه و مضوابه للصلب....ولما صلبوه أقتسموا ثيابه مقترعين عليها....وكان المجتازون يجدفون عليه وهم يهزون رؤوسهم.قائلين يا ناقض الهيكل وبانيه فى ثلاثة ايام خلص نفسك.ان كنت ابن البله فانزل عن الصليب .وكذلك رؤساء الكهنة وهم يستهزئون مع الكتبة واليشوخ قالوا. خلص آخرين و اما نفسه فما يقدر أن يخلصها.أن كان هو ملك أسرائيل فلينزل الان عن الصليب فنؤمن به.قد اتكل على الله فلينقذه الان ان اراده لانه قال أنا ابن الله.وبذلك أيضا كان اللصان اللذان صلبا معه يعيرانه.).(متى 27: 27-31و35و39-44).
    1- لقد قبل المسيح الظلم:-
    لم يتذمر المسيح بسبب هذا الظلم .ولكنه قبل هذا الظلم بكل شجاعة .ولم يندب حظه على هذا الظلم و الالم الشديد.ولم يقول لماذا يارب كل هذا لماذا انا بالذات؟؟!!
    2- لم يستخدم المسيح القوة:-
    كان فى استطاعة المسيح ان يدافع عن نفسه بكل القوة.وكان من السهل ان يطلب جيوش من ملائكة السماء لتدافع عنه ولكنه لم يفعل ذلك.(متى 26: 51 -54).
    3- صلى المسيح لاجل صالبيه و ظالميه:-
    نادى وعلم المسيح بمحبة ليس القريب فقط بل محبة الاعداء ايضا.(متى 5: 43-48).وطبق المسيح تعاليمه على نفسه اولا فعلى الصليب لم يطلب المسيح الانتقام من اعدائه أو موتهم أو اىء شىء أخر.بل لقد صلى لاجلهم طالبا لهم الغفران.(فقال يسوع يا ابتاه اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون.).(لوقا 23: 34).
    4-أحب المسيح صاليبيه محبة حقيقية:-
    لم تكن محبة المسيح لاعدائه وظالميه محبة وقتية أو كلامية أو سطحية.بل كانت محبة حقيقية من القلب و كانت ايضا محبة عميقة نابعة من قلب طاهر نقى.
    5- يريد المسيح أن نفعل مثله:-
    كما علم وفعل ايضا السيد المسيح يريدنا ان نفعل مثله وان نحيا هذه الحياه كما علمنا هو فى حياته على الارض.لقد شعر المسيح بالظلم الرهيب كما نشعر ايضا .ولكنه أحب ظالميه وعلينا ان نفعل مثله.
    (فان المسيح أيضا تألم تاركا لنا مثالا لكى تتبعوا خطواته).(1بطرس 2: 21).
    عزيزى:-أن كنت تشعر بظلما كبير فى حياتك وتريد أن تتخلص من هذا الشعور الرهيب ؟؟فالمسيح يأمرك الأن أن تفعل مثله وتعيش حياته كما عاشها هو على الارض الرب يستطيع ان يساعدك ..((أذا من يستطِيع أن يخلص. فنظر اليهم يسوع و قال لهم .هذا عند الناس غير مستطاع و لكن عند الله كل شىء مستطاع .)).(متى 19: 25 -26).
    واننى أحب أن أختم بكلمات من الكلمة المقدسة(( فمع انه لا يزهر التين و لا يكون حمل في الكروم يكذب عمل الزيتونة و الحقول لا تصنع طعاما ينقطع الغنم من الحظيرة و لا بقر في المذاود.فاني ابتهج بالرب و افرح باله خلاصي. الرب السيد قوتي و يجعل قدمي كالايائل و يمشيني على مرتفعاتي )).(حبقوق 3 : 17 -19 )..
    والرب يبارك حياتك ويرفع عنك كل ظلم...

    القس/إبراهيم زكريا ابراهيم.

  • #2
    رد: هل تشعر بالظلم؟؟!!

    اولا أحببت ان اشكرك على هذا العمل العظيم باركك الرب فى كل وقت وزمان
    ثانيا يأتى على الانسان وقت لايستطيع ان يتحمل كل هذا الظلم على عاتقه
    ان لست يسوع المسيح قدرتى لا تصل الى ادنا شىء منه
    ماذا افعل لقد فكرت فى الانتحار كثيرا ولكنى لم اجده حلا يرضيه أقرء الكتاب المقدس كل يوم خلسه من ان يرانى احد من اهلى لا استطيع الصلاة فلم اتعلمها حتى الان انى اصلى بقلبى ان يغفر لى ضعفى ولم اتعمد وما ذلت عاجز عن فعل شىء ومازلت افكر فى الانتحار هؤلاء اهلى ولكن اعدائى لا استطيع ان اصارحهم ولا حتى اصدقائى المقربون
    لقد خزلونى لم يتبقى لى شىء غيره فهو يعلم حالى ولن يتركنى ولكن عذابى يذداد كل يوم
    الهم يا يسوع ارفع الظلم عنى واجعلنى من ابنائك المقربون لك
    أمين
    أمين
    أمين
    أمين
    يارب انت تعلم حالى

    أمين يارب الحياة معك أمين

    تعليق


    • #3
      رد: هل تشعر بالظلم؟؟!!

      الكتاب فى اشعياء 53 يقول فى نبوة عن رب المجد يسوع "ظلم اما هو فتدلل و لم يفتح فاه "
      و يقول عنه ايضا انه كان يسلم لمن يقضى بعدل
      و انا اريد اقول ان الظلم موجودد من فجر التاريخ فهو ليس جديدا على عالمنا هدا .
      و لكى نتعامل مع الظلم يجب علينا الاتى :
      1: ان نصمت فى الظلم كما فعل رب المجد .لان ه ربما يكون الظلم امتحان للايمان .
      2:ان نسلم لمن يقضى بعدل .اى ان لا نكون سلبيين فى تعاملنا مع الظلم .و نثق ان الظلم له نهاية.
      3:ان نقابل الظلم بالحب كما فعل رب المجد .
      و كمثاله الرسول بولس الدى قال فى كورنثوس الثانية 12 :15 "اما انا فبكل سرور انفق وانفق من اجلكم و ان كنت كلما احبكم اكثر احب اقل "!!!!!!!!
      و هدا لا ياتى ىالا بقوة من رب المجد الرب يسوع .
      و الرب يبارك حياتكم
      وحيد جرجس

      تعليق

      من قاموا بقراءة الموضوع

      تقليص

      الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

        معلومات المنتدى

        تقليص

        من يتصفحون هذا الموضوع

        يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

          يعمل...
          X