إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملف القبطى المصرى بمجلس الامن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: الملف القبطى المصرى بمجلس الامن

    هولندا توافق على منح اللجوء لأقباط مصر



    د. بهاء رمزى
    كتب-عبدالوهاب شعبان:منذ 22 دقيقة 4 ثانية
    أعلنت الهيئة القبطية الهولندية عن موافقة البرلمان الهولندي رسميا علي مطلبها بـ"منح" حق اللجوء السياسي لأقباط مصر بعد تقديم ما يثبت ذلك.

    وقالت وزارة الداخلية الهولندية في القرار الصادر صباح اليوم الأحد: "إنه طبقا لقرار البرلمان الهولندي بالموافقة علي القرار السياسي لقبول لجوء تقرر الموافقة الرسمية علي قرارات اللجوء".

    وقال د. بهاء رمزي رئيس الهيئة القبطية الهولندية في بيان له حصلت "بوابة الوفد" عليه: إنه بناء على التقرير الوزاري المقدم من وزير الخارجية في شهر يونيو الماضي بخصوص وضع المسيحيين في مصر وبناء على ما ورد في هذا التقرير تقرر قبول لجوء المسيحيين المصريين .

    وأضافت الداخلية الهولندية في قرارها أن القرار يشمل قبول المسيحيين الذين لهم مشاكل مرتبطة ومتعلقة بالدين مضيفا أنه ليس من المطلوب من طالبي اللجوء ان يكونوا قد طلبوا حماية من السلطات المصرية قبل السفر او الرحيل (بما يعنى فقد الثقة بالنظام المصري) علي حد قول القرار .

    وأشار القرار الرسمي للداخلية الهولندية إلى أن القرار جاء بناء على التقرير الوزارى المقدم فى شهر يونيو الماضى من وزير الخارجية والمقدم من الهيئة القبطية الهولندية الذى يؤكد ما سبقه من تقارير عن وضع الاقباط فى مصر والتى استمرت حتى نهاية شهر مايو الماضي وورد فيها أن عدد سكان مصر يقدر بحوالى 82 مليونا ويمثل الأقباط الأرثوذكس أكبر الأقليات فى مصر(حيث يقدر عددهم من 6 إلى 10 ملايين تقريبا) ويوجد فى مصر حوالي 3200 كنيسة وجزء كبير من الأقباط ينتمي إلى الطبقات العليا فى المجتمع .

    وتابع القرار أنه منذ فترة طويلة يوجد توتر بين المسيحيين والمسلمين فى مصر ومنذ قيام الثورة والإطاحة بالرئيس مبارك في 11 فبراير 2011 قد تزايدت الأعمال الوحشية بين الأقباط والمسلمين ويرجع ذلك إلى تقصير جهاز الأمن المصري وغيابه.

    وذكر أن تقرير مفوضية شئون اللاجئين يؤكد أن السلطات المصرية لا تقوم بتعقب من يقوم بالاعتداء على الأقباط او المتنصرين أى "المسيحيين من أصول إسلامية "، كما يرجع أيضا إلى التدين والتحرر وكيفية تعايش الحكومة والمجتمعات ويتبين من التقرير المقدم ان الجرائم المرتكبة بين المسيحيين والمسلمين يقع فيها ضحايا من الطرفين.

    وحسبما أفاد التقرير لا يمنح اللجوء لكل من ينتمي الى الأقباط بل سوف ينظر فى وضعية كل شخص على حدة وعلى كل من يطلب اللجوء أن يوضح ما يدل على أن السلطات المصرية لم تستجب وتقاعست فى حمايته.

    وأشار إلى أن الواقع العملي للأحداث الطائفية ضد الأقباط لا يتم عمل شيء يذكر، وتنتهي بعمل ما يسمى بجلسات الصلح العرفي بين المسيحيين والمسلمين، ولا يتم تعقب المجرمين أو توقيع العقاب عليهم .

    وأضاف رمزي أن القرار سيفتح الأبواب لكل من يتعرض لمشاكل و اضطهاد في مصر طبقا لقرار البرلمان والداخلية الهولندية بإعطاء حق اللجوء السياسي في واحدة هي الأولي من نوعها في قضايا اللجوء .

    واستطرد قائلا: " الجهة المختصة لدراسة اللجوء سوف تنظر فى وضعية كل شخص على حدة وعلى كل من يطلب اللجوء أن يوضح ما يدل على أن السلطات المصرية لم تستجب وتقاعست فى حمايته ليكون له الحق بتقديم اللجوء بشكل رسمي"

    تعليق


    • #32
      رد: الملف القبطى المصرى بمجلس الامن

      قرار الحكومة الهولندية بمنح أقباط مصر حق اللجوء
      Wed, 09/05/2012 - 23:15




      حصل "اليوم السابع" على نص القرار الرسمى للبرلمان الهولندى بمنح حق اللجوء للأقباط الذين يتعرضون للاضطهاد فى مصر.
      من جانبه شن فور دى فند عضو البرلمان الهولندى ورئيس الحزب المسيحى الهولندى هجوما حادا على البيان الصادر من السفارة الهولندية بالقاهرة فيما يخص لجوء المسيحيين المضطهدين لهولندا.
      ووصف بيان السفارة بالمضلل وغير النظيف لعدم نصه الصريح على قرار تفعيل وتسهيل سياسة لجوء المسيحيين المضطهدين لهولندا.
      وأشار إلى أن اتصالات مكثفة دارت بين الخارجية الهولندية والهيئة القبطية الهولندية بخصوص البيان الصادر من السفارة الهولندية واعترفت فيه الخارجية الهولندية كتابة بخطأ السفارة وعدم نصها الصريح على قرار وزير الهجرة الخاص بتفعيل سياسة اللجوء الخاصة بالمسيحيين المضطهدين.
      من جانبه قال المهندس عصام عبيد المتحدث الرسمى للهيئة القبطية الهولندية، إنه تقرر الموافقة الرسمية على قرارات اللجوء بناءً على التقرير الوزارى المقدم من وزير الخارجية الهولندى فى شهر يونيه الماضى بخصوص وضع المسيحيين فى "مصر"، وبناء على ما ورد فى هذا التقرير، تقرّر قبول لجوء المسيحيين المصريين.
      وأضاف فى بيان رسمى صادر اليوم، أن القرار يشمل قبول المسيحيين الذين لهم مشاكل مرتبطة ومتعلقة بالدين، لافتا إلى أنه لا يُشترط من طالبى اللجوء أن يكونوا قد طلبوا حماية من السلطات المصرية قبل اللجوء إلى هولندا.
      ومن جهته أكد بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية الهولندية أن تقرير مفوضية شئون اللاجئين يؤكد أن السلطات المصرية لا تقوم بتعقب من يقوم بالاعتداء على الأقباط فى مصر.

      وأضاف أن القرار لا يعتبر بمثابة منح اللجوء لكل من ينتمى إلى الأقباط، بل سوف ينظر فى وضعية كل شخص على حدة وعلى كل من يطلب اللجوء أن يوضح ما يدل أن السلطات المصرية تقاعست فى حمايته.

      تعليق


      • #33
        رد: الملف القبطى المصرى بمجلس الامن

        عبد النور منح الحكومة الهولندية حق اللجوء لأقباط مصر كارثة


        2012-09-06 08:54:52



        قال منير فخرى عبد النور وزير السياحة السابق، إن منح الحكومة الهولندية لأقباط مصر حق اللجوء السياسى، يرجع إلى أن أغلب الأقباط قلقون جدا من بعض التصريحات لأطراف متطرفة، نعتوهم فيها بالكفر، لذلك من حقهم القلق، لافتا إلى أن نسب أعداد من يطلبوا الهجرة يزداد، وهذه كارثة بالنسبة لمصر، لأن المهاجر غالبا ما يكون قادرا على المنافسة ويتمتع بالكفاءة، مشيرا إلى أن التعدد والتنوع داخل مصر هو ثراء فى حد ذاته.
        وأوضح عبد النور، خلال حواره لبرنامج "ممكن" مع الإعلامى خيرى رمضان، على قناة "سى بى سى" أن أغلب الأقباط فى الريف مع تزايد التطرف ذهبوا إلى المدن ليتوهوا فيها.
        وأشار عبد النور، إلى أن مسئولية رئيس الحزب تختلف عن مسئولية وأهداف رئيس الجمهورية، وأن هناك قرارات اقتصادية صعبة يجب أن تتخذ فى القريب العاجل، وإن لم تعرض بطريقة صحيحة فلن تلقى قبولا.
        وأضاف عبد النور، إلى أنه يطمئن إلى قرارات الرئيس "مرسى" ويقلق من حزب الحرية والعدالة، لأن حساباتهم ضيقة، برغم بوجود شخصيات فى الحرية والعدالة يكن لها كل التقدير مثل د. محمد بشر محافظ المنوفية الجديد، والدكتور حلمى الجزار


        تعليق


        • #34
          رد: الملف القبطى المصرى بمجلس الامن

          بالصور..كندا تضع الأقباط فى قائمة الأقليات المضطهدة
          2013-02-21 02:03:25


          أعلن رئيس الوزراء الكندى، ستيفن هاربر، عن إنشاء مكتب الحريات الدينية فى العالم يتبع لوزارة الخارجية الكندى.. وتعيين "اندرو بينيت" سفير خاص للحريات الدينية بحضور ممثلين عن كل الجاليات والأديان فى كندا.

          وقال ابرام مقار، الناشط الحقوقى، ومدير تحرير جريدة الأهرام الجديد، الكندية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة الكندية دعت ممثلين عن كل الأديان ومنهم الكنيسة القبطية بكندا، والتى شاركت بمجموعة قساوسة منهم القس "فيلوباتير جميل".


          أكد مقار أن إنشاء مكتب الحريات الدينية الكندى كان بناء على وعد "هاربر" قبل خوضه الانتخابات الأخيرة عام 2011، وكان وقتها فى زيارة لكنيسة العذراء القبطية بكندا، وقال إنه فى حالة فوزه سينشأ مكتبا وسفيرا خاصا لمتابعة الحريات الدينية فى العالم.

          أضاف مقار أن رئيس الوزراء الكندى، أكد أن انتهاكات الحريات الدينية فى العالم فى تزايد مستمر، وأن التعصب الدينى والاضطهاد موجود فى عدة أماكن فى العالم، مثل اضطهاد الأقباط فى مصر والمسيحيين فى إيران، والشيعة والسيخ والمسيحيين والهندوس فى باكستان.












          تعليق

          من قاموا بقراءة الموضوع

          تقليص

          الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

            معلومات المنتدى

            تقليص

            من يتصفحون هذا الموضوع

            يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

              يعمل...
              X