إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إزالة يافطات عليها آية من الكتاب المقدس من شوارع عمان بالاردن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إزالة يافطات عليها آية من الكتاب المقدس من شوارع عمان بالاردن

    إزالة يافطات عليها آية من الكتاب المقدس من شوارع عمان بالاردن
    June 5, 2021, 3:06 pm

    بالتفاصيل إزالة يافطات عليها آية من الكتاب المقدس من شوارع عمان بالاردن
    ثار غاضبون بشأنها على اعتبار أنها "كلمات توراتية" لليهود لا يجوز تداولها في الأردن ونشرها أمام أعين الناس في الشوارع العامة.

    أزالت ما تعرف بأمانة عمّان الكبرى، يافطات معلقة بشوارع عدة من العاصمة الأردنية وضعتها جمعية الكتاب المقدس، فيها تهنئة بعيد استقلال المملكة.الجمعية قامت بوضع تهنئة عيد الاستقلال الوطني الخامس والسبعون من خلال الاستشهاد بالعبارة التالية "أَمَّا الْوُدَعَاءُ فَيَرِثُونَ الأَرْضَ، وَيَتَلَذَّذُونَ فِي كَثْرَةِ السَّلاَمَةِ".
    وفي رد فعل غريب وإقصائي أعلنت الأمانة في بيان لها أنها (لن تسمح بنشر عبارات تسيء للأخلاق العامة السائدة في المجتمع) على حد تعبيرها. مع أنه لا توجد أي إساءة للأخلاق في العبارة بل بالعكس حث على القيم الحميدة.وأثارت هذه الجملة ردود فعل المسيحيين في الأردن الذين رفضوا توضيح أمانة عمان معبرين أن هذا التوضيح ينم عن جهل كبير من قبل المسؤولين وعدم درايتهم بفحوى ما كتب.
    وربط البعض الجمعية وآية التهنئة بمنظمات صهيونية.
    يشار إلى أن هذه "ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر، فقبل خمس سنوات، وتحديداً في منتصف أيار 2016، قامت نفس جمعية دار الكتاب المقدس بنشر تهنئة مماثلة في عيد الاستقلال آنذاك، مُقتَبِسَةً عبارة أخرى من الكتاب المقدس تقول:"بِبَرَكَةِ المُستَقيمينَ تَعلو المَدينَة".
    يومها لم يتجرأ أحد على إهانة كلام الكتاب المقدس ووصفه بأنه مسيء للأخلاق السائدة، وإنما كان الاحتجاج وإزالة اليافطة بذريعة أنها "عمل تبشيري".
    واستهجنت جمعية دار الكتاب المُقدس الأردنية قيام البعض بكيل الاتهامات الباطلة للكتاب المُقدس والجمعية دون أي رادعٍ أو ضمير، والتأثير على الرأي العام وعلى سلوك أمانة عمان الكبرى التي قامت باتخاذ موقف سلبي دون الرجوع الى الجمعية أو التحقق من هذه الاتهامات الباطلة
    .

    هذا الخبر منقول من : لينغا

    شـاهد .. إزالة يافطات عليها آية من الكتاب المقدس من شوارع عمان بالاردن - صوت المسيحي - موقع , صوت, المسيحى, الحر, هو , المسيحى, ,الحر, القبطى الذى ينشر الكلمة والصدق لكل العالم ويهتم باقباط المهجر (light-dark.net)

    تعليق من الشيخ: لابد أن من إتخذ هذا القرار ليس له دراية بالكتب المقدسة ولا يعلم أن هذه الآية وردت في سفر المزامير الأصحاح السابع والثلاثون والآية الحادية عشر - وسفر المزامير في العهد القديم ويؤمن به اليهود وكذلك يؤمن به المسيحين ولا تخلو صلاة الا وتذكر فيه آيات من المزامير أو يترنمون بها ويؤمن به المسلمون باسم الزابور -أم أن من إتخذ القرار أتخذه عن جهل ويجوز أنه ربط هذه الآية بأحداث معينة؟
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

  • #2
    رسمي عااااجل اعتذار للكنيسة وكل المسيحيين من الحكومة في الأردن بعد ماحـ ـدث
    https://www.youtube.com/watch?v=IrRhrZjDYg4
    Jun 6, 2021
    قامت أمانة العاصمة الأردنية في عمان بتقديم الأعتذار للمسيحيين عقب إزالتها لافيتات تحمل أيات من الكتاب المقدس علقت في العاصمة الأردنية بمناسبة عيد الأستقلال للمملكة وقال رئيس الأمانة انهم يحترمون كل الأديان السماوية ولا تقبل الأمانة الإساءة نهائيا لأي دين - مؤكدا أن البيان الصادر من الأمانة يعتبر خطأ كبير لايمثل الأمانة التي بدورها تقدم إعتذارها العميق عن ذلك البيان.
    يذكر أن أمانة عمان قالت تعليقا علي إزالتها لافيتات تحمل آيات من الكتاب المقدس "أنها لا تسمح بنشر عبارات تسئ للأخلاق العامة السائدة في المجتمع" ماأثارالأردنيين المسيحيين والمسلمين سواء ودفع الأمانة إلي حذف البيان من صفحتهم وتقديم الأعتذار

    تحية لشعب الاردن والملك عبدالله المتحضر والمثقف والعادل
    ملك الأردن شخصية راقية جدا وديمقراطية ومتحضرة

    الله يبارك الاردن حكومه وشعب - دولة محترمة

    الشيخ
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 07-06-21, 06:12 PM.
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

    تعليق

    من قاموا بقراءة الموضوع

    تقليص

    الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

      معلومات المنتدى

      تقليص

      من يتصفحون هذا الموضوع

      يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

        يعمل...
        X