إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

    يَوْمٌ أسْوَدٌ (مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو)
    بقلم / القمص اثانثيوس فهمى جورج



    الاثنين ١٠ اكتوبر ٢٠١١ - ٠١: ٤١ ص +02:00 CEST

    بينما خرج الآلاف من الأقباط ليعبروا تعبيرًا سلميًا عن الاضطهاد الذي يعانون منه على وقع حرق الكنائس وهدمها... خرجوا ليقولوا للمعتدين وللظلاميين لماذا تضربني؟! بل لماذا تقتلني؟! لماذا تذبحني؟! لماذا تحرقني؟! لماذا تهدمني؟! لقد حوَّل الأقباط الخد الأيمن والأيسر، وقد شبعوا تلطيشًا وسط تواطؤ السلطة وسلبيتها. خرجوا ليقولوا لكل الثعالب الماكرة كفوا عن التضليل والترهيب والتخويف والظلم والكذب. خرجوا ليقولوا أن ما يحدث ليس فتنة بل اضطهاد ممنهج، ليس احتقانًا لكنه سرطان وفيروس. خرجوا ليقولوا للذين نسوا وللذين تناسوا أنهم أصل هذا البلد، وأن كنائسهم تُحرق، وأنهم يُشتمون ويُلعنون ويُسبّون ويُكفَّرون أناء الليل وأطراف النهار.
    كل يوم يتجمهر التلفيون أمام كنائسهم يمرعون ويتنطعون ويشعلون النيران، بل ويمنعون سيارات الإطفاء من إطفاء حرائقهم، تلفيون يتلفون ممتلكات الآمنين... بل ويهجموا على المستشفيات التي تستقبل قتلانا وجرحانا، ثم يقولوا أنهم خير أمة أُخرجت للناس، هؤلاء التلفيون صنيعة أمن الدولة وأذنابه يفرضون وصايتهم على مصر، بينما القانون والسلطة في غيبوبة، ولا توجد أية إرادة سياسية للحل والمعالجة.
    هدموا كنيسة "صول" وحرقوا كنائس "إمبابة"... هدموا وحرقوا كنيسة "إدفو"... ضربوا وسحلوا وقتلوا وأصابوا المئات، ثم أتى جيش مصر ليدهس الأقباط تحت المدرعات، ويضربهم بأفظع الأسلحة، شيوخ وشيب وسيدات وأطفال وشباب عُزل في مظاهرة قبطية سلمية يُدهَسون وسط بِركة من الدماء، أشلاء وصراخ وجريمة ضد الإنسانية ارتُكبت في يوم أسود في مذبحة ضد الأقباط بماسبيرو... فليأتِ العالم الحُر وليشاهد ماذا حدث، لأن الكاميرا والصورة أصدق من كل كلام، وسنصدِّر هذه المشاهد بكل اللغات للعالم كله ليرى ماذا يجري لنا شهادة لإيماننا وعقيدتنا قبالة قوات الشر من أبناء المعصية.

  • #2
    رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

    «موقعة ماسبيرو» مدرعات تدهس المتظاهرين والضحايا يملأون
    المستشفى القبطي




    رصدت كاميرا «المصري اليوم» الأحداث الدامية التي شهدتها القاهرة، مساء الأحد، والتي أسفرت عن مقتل 24 متظاهراً و3 من جنود الجيش في اشتباكات عنيفة أمام مبنى التليفزيون، فيما تناثرت جثث الضحايا من المتظاهرين على أرضية المستشفى القبطي.

    وقال محتجون لـ«المصري اليوم» إن مدرعات القوات المسلحة، تعمدت اختراق تظاهرتهم السلمية ودهس من تتمكن من النيل منه، أثناء محاولة تفريق مظاهرة شارك فيها نحو 10 آلاف قبطي أمام ماسبيرو.

    وسجلت «المصري اليوم» شهادات المتظاهرين، الذين أكدوا أن عناصر الجيش أطلقت عليهم النار، ولوّح أحدهم بإحدى الرصاصات الفارغة قائلاً «رصاص حي الجيش بيضربه علينا».

    وقالت إحدى المشاركات في المظاهرة: «4 مدرعات رايح جاي بتجري بسرعة رهيبة كأنها قاصدة تدهس الناس».

    وأضاف أحد الشهود من المحتجين «عربية مصفحة جاية كدا وعربية عكسها، العربية داست عليا وقعت اتصبت في عيني، وواحد واقف جنبي لقيت العربية التانية ماشية عليه، ودماغه اتفتحت والمخ بقى على الأرض».

    شاهد الضحايا في المستشفى القبطي:

    http://www.youtube.com/watch?feature...&v=CNHnMZyojho

    شهادات «موقعة ماسبيرو»:

    http://www.youtube.com/watch?feature...&v=ycVLvCgxyX8

    بلطجية يهاجمون المستشفى القبطي بعد «موقعة ماسبيرو»:

    تعليق


    • #3
      رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

      فيديو يوضح دهس عربيات الجيش للمتظاهرين

      بالفيديو...احداث ماسبيرو موقعة الجمل جديدة .. الثورة في أول أيامها


      تعليق


      • #4
        رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

        اقدم عزائي الى كل الاقباط ---
        المسيح يكون في عونكم --
        ولكن يبقى قول الشاعر --وما نيل المطالب بالتمني ---انما تؤخذ الدنيا غلابا --
        الشفاء العاجل للجرحى --
        الحقيقة ---اصل المشكلة الفكر الاسلامي ---بجميع تسمياته --متطرف --معتدل --
        لاتعايش بين الفكر الاسلامي والانسانية --لانه فكر تعصب --متعالي --عنصري ---
        المشكلة في الاسلام وليس في الاشخاص -
        مشكلة المسيحيين المصريين هي نفس مشكلة المسيحيين العراقيين ---
        الهدف طردهم من ارضهم --
        والوسيلة ايات القران التحريضية ---الدالة على تربية حاقدة لكل الانسانية
        الف رحمة عليكم يا شهداء ما سبيروا --

        تعليق


        • #5
          رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

          شاهد وسجل قبل أن يحذف من يوتيوب


          شاهد فيديو بشع جدا جدا لخروج مخ واحد من راسه للكبار فقط
          (تحذير للكبار فقط)


          http://www.youtube.com/watch?v=lsPy3kVD7ho&feature=colike

          تعليق


          • #6
            رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

            المدرعات تدهس المتظاهرين امام ماسبيرو




            وَلَكِنَّنِي لَسْتُ أَحْتَسِبُ لِشَيْءٍ
            وَلاَ نَفْسِي ثَمِينَةٌ عِنْدِي
            حَتَّى أُتَمِّمَ بِفَرَحٍ سَعْيِي وَالْخِدْمَةَ الَّتِي أَخَذْتُهَا مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ
            لأَشْهَدَ بِبِشَارَةِ نِعْمَةِ اللهِ
            اع 20 :24

            تعليق


            • #7
              رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

              الأمم المتحدة تطالب بتحقيق مستقل حول قتل المتظاهرين بمصر




              دعت مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان اليوم، الثلاثاء، السلطات المصرية إلى ضمان حيادية واستقلال أى تحقيق بشأن المواجهات التى أوقعت 25 قتيلا معظمهم من الأقباط.

              وطلب المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل من السلطات "توفير الحماية للجميع بما فيهم الأقليات فى ممارسة حقهم المشروع فى التجمع السلمى والتعبير". وقال: "نحث السلطات على ضمان حيادية واستقلال أى تحقيق يجرى بشان هذه الأحداث".

              وجرت هذه الصدامات خلال تظاهرة للأقباط احتجاجا على حرق كنيسة فى مدينة ادفو بمحافظة أسوان (جنوب).

              وأوقعت هذه المواجهات 25 قتيلا وأكثر من 300 جرحى. وشارك الآلاف أمس الاثنين فى تشييع 17 قبطيا من ضحايا هذه المواجهات فى الكاتدرائية القبطية فى القاهرة.



              تعليق


              • #8
                رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

                يوضح كل فضائح وكذب المجلس العسكرى بالاثباتات -
                فيديو جامد اووووووووى ولازم تشوفو وتقولو رايكم
                فى أنتهاكات المجلس العسكرى



                http://www.youtube.com/watch?v=y2OhM...ayer_embedded#!
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

                  والله على ما اقولة شهيد


                  نوارة نجم تكتب:-
                  نعم، ما حدث عند ماسبيرو هو مجزرة بكل المقاييس. أكتب وقد عدت لتوى من المستشفى القبطى بعد دخولى إلى المشرحة، ورؤية جثث عرسان السماء، مسيحيين ومسلمين، مسجين على الأرض وأقسم بالله أن على وجوههم ابتسامة، وكأنهم نائمون. حتى الآن ما علمته أن الشهداء تجاوزوا 35 شهيدا قابلين للزيادة.
                  وصلت إلى ماسبيرو فى تمام الساعة السادسة والنصف، رأيت الدماء تملأ أرض الشارع، والنساء تصرخ، والشباب يحملون -أمواتا أو أحياء على شفا الموت- فى سيارات الإسعاف، وفوارغ الرصاص الحى على الأرض، وفى يد بعض المتظاهرين الصارخين: ده الجيش اللى بيحمينا؟ تقدمت حتى وصلت إلى أول الصفوف فى شارع ساحل الغلال ثم وجدت حركة غريبة باتجاه الكورنيش، فعدت أدراجى لأجد بعض المصابين ينقلون إلى داخل فندق «رمسيس هيلتون»، وتنقل بعض الجثث إلى سيارة الإسعاف، ثم توجهت نحو شارع الكورنيش لأجد سيلا مهولا من القنابل المسيلة للدموع، ظللنا ما بين الكر والفر مع قوات الأمن والجيش حتى ظهرت فجأة مجموعة من «المواطنين الشرفاء» الذين طاردونا إلى شارع رمسيس، سرنا حتى وصلنا إلى ميدان عبد المنعم رياض فوجدنا بعضا من «المواطنين الشرفاء» يلقون بالحجارة على المتظاهرين الذين تفرقوا، بينما المتظاهرون يحاولون إقناعهم بأنهم لم يضربوا الجيش، ثم فجأة، هتف المواطنون الشرفاء: مسلم ومسيحى إيد واحدة، وانضموا إلى التظاهرة وسرنا جميعا إلى ماسبيرو مرة أخرى، هناك تفرق المتظاهرون ما بين هاتفين: «مسلم ومسيحى إيد واحدة»، وما بين هاتفين: «إسلامية إسلامية»، أما قوات الأمن والجيش فكانت تختفى خلف صفوف «المواطنين الشرفاء» الذين لاحظ جميعنا مزاجيتهم وتقلباتهم الانفعالية: «إحنا مش جايين نضربكم، حنضرب إخوتنا؟ إحنا جايين نحمى الجيش.. أصل فيه تلاتة من الجيش ماتوا، التليفزيون بيقول كده». يشهد الله أننى رأيت فى ذلك اليوم أكبر عدد من الجثث فى حياتى، أعداد تفوق أعداد الجثث التى رأيتها فى يوم 28 يناير، إلا أننى لم أر جثة عسكرى واحد، ولم يكن هناك مسلحون بين المدنيين، لا من المتظاهرين، ولا من «المواطنين الشرفاء» الذين اقترب أحدهم منى قائلا: هم فين بقى المسيحيين اللى معاهم سلاح؟ أنا نزلت أحمى الجيش عشان قالوا المسيحيين بيضربوا الجيش بالنار، نزلت لقيت الجيش بيضرب فى الكل، والمسلمين بيضربوا فى بعض، والمسيحيين بيضربوا فى بعض، وماحدش عارف حاجة.. فيه إيه بقى؟
                  وأشهد الله على ما أقول: لم يكن هناك مسلحون سوى الجيش والشرطة، ولا يمكن بأى حال من الأحوال أن يقتل أى شخص سوى برصاصهم، كما أننى لم أر قناصة، وإن كان الجيش يدعى أنه اعتقل قناصة أطلقوا النار عليه، فليس لدى ما أقوله سوى إجابة المشير التاريخية: هذا احتمال وارد.. لكننى لم أرهم، على الرغم من وجودى فى قلب المعمعة. قلت للمواطن الشريف الذى جاء يحمى الجيش: تحميه من إيه؟ المدرعات داست على الناس، وضربوا رصاص حى والفوارغ موجودة، وبعدين إنت بتدفع لهم مرتبات عشان أنت اللى تنزل تحميهم ولّا المفروض هما اللى يحموك؟ فصمت الرجل وبدت عليه البرجلة.
                  فوجئنا بمسيرة من المواطنين الشرفاء قادمة من كوبرى أكتوبر بجوار «رمسيس هيلتون»، وهم يهتفون: «إسلامية إسلامية»، و«ارفع راسك فوق إنت مسلم»، يسير خلفهم تشكيل من قوات الأمن المركزى، ويليهم تشكيل من الجيش. أقبل عليهم بعض الشباب، فأمسك أحد عساكر الأمن المركزى بيد شاب ونظر فى يده فوجد صليبا فألقاه نحو المواطنين الشرفاء قائلا: مسيحى… جره المواطنون الشرفاء حتى وصلوا به إلى أول شارع ساحل الغلال وأوسعوه ضربا، فدخلت أنا وإحدى صديقاتى لنذود عنه، وصرخت صديقتى: «هل هذه وصية الرسول فى أخوالكم؟». فلكمها أحد المواطنين الشرفاء فى عينها. تطوع بعض المواطنين الشرفاء الذين صدموا حين لم يجدوا المسيحيين المسلحين الذين حدثهم عنهم التليفزيون، لتخليص المسيحى من أيدى أولئك الذين كادوا يفتكون به. اختلط الحابل بالنابل، فما عدنا نعرف من هم المواطنون الشرفاء، وأين نجد المندسين من أمثالنا. سرنا نحو التحرير لنجد تشكيلات عسكرية متفرقة، كل تشكيل يسير ومعه شيخ يرتدى جلبابا قصيرا، حتى وصلنا إلى الميدان فوجدنا اختلاطا آخر بين المواطنين الشرفاء والمندسين من أمثالنا، حتى سرت أسأل الناس: حضرتك شرفاء ولا مندس زيى؟ ثم فوجئنا بتشكيلات للجيش تطلق الرصاص فى الهواء لتفرغ الصينية بالميدان، ثم اتصل بى أحد الأصدقاء ليخبرنى أن المستشفى القبطى يعانى من نقص فى الدم، فاستقليت التاكسى متوجهة إلى مكان سيارتى لأذهب إلى المستشفى القبطى. وحين سلك التاكسى الطريق فوجئ بمسيرة من المواطنين الشرفاء مسلحة بالهراوات والمولوتوف، فاضطرت صديقتى أن تخرج رأسها من النافذة حتى يرى الشرفاء أنها ترتدى الحجاب… وليست مسيحية!
                  فى طريقى إلى المستشفى القبطى وجدت رجلا ملتحيا، يرتدى جلبابا قصيرا ويشير إلى الناس ليغيروا طريقهم. سألته عن السبب فأجاب: «النصارى بيضربوا نار على المسلمين!». سلكت طريقا آخر وسألت مواطنا آخر فأجاب: «الناس محاصرة المسيحيين جوه المستشفى». أمال إيه النصارى بيضربوا نار دى؟ «كذاب».. الشيخ التقى الورع الملتحى المتبع لسنة النبى فى مظهره فقط.. كذاب، وشاهد زور، فحين وصلت إلى المستشفى القبطى لم أجد «نصارى» يطلقون أى نيران، وإنما كانوا يحتمون بالمستشفى، بينما يحاصرهم «المواطنون الشرفاء» ويلقون عليهم الحجارة. ذهبت إلى المستشفى القبطى ولم أجد هناك إمكاناً للتبرع بالدم، فاتصلت بمعارفى ليرسلوا إلينا بأكياس الدم. دخلت المشرحة، وشاهدت جثث الشهداء، وتأملت فى وجوههم الناصعة الباسمة (والله العظيم كانت باسمة) ووجدت منهم من خرج مخه من رأسه على أثر دهس المدرعة له، ثم خرجت لأجد أمهات مسيحيات ومسلمات محجبات يبكين أبناءهن. وأخيرا، جاءت مدرعات الجيش وهى تقول: جئنا لنحميكم، وعلى رأس كل مدرعة رجل مدنى ملتحٍ ويحمل مصحفا!
                  لم يكن بين المتظاهرين المسيحيين أو المسلمين أى مسلحين، لم أر جثة عسكرى، لم يطلق أحد الرصاص على الجيش، وإنما أطلقت قوات الجيش والأمن الرصاص والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، بالطبع كان هناك من ألقى بالحجارة على قوات الجيش والأمن حين أطلقوا الرصاص على الناس، حيشنقونا ونسكت لهم يعنى؟ كان من بين «المواطنين الشرفاء» من يعملون لصالح الداخلية ووجوههم معروفة منذ حادثة العباسية، وبعضهم كان بريئا وصدق الإعلام، وحين صدموا بالحقيقة انضموا إلى المتظاهرين. والله على ما أقول شهيد. الله يعلم صدقى، فأنا لا أورط نفسى فى يمين غموس، ولم أعتد الإتيان بشهادة الزور أمام المحاكم.
                  وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون.

                  عن جريدة التحرير
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #10
                    رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

                    لواء مذبحة اقباط ماسبيرو فخ للجيش و غرفة العمليات طره
                    فيديو كارثه خطيره || اللواء رفعت عبد الحميد يفجر قنابل مثيره على الهواء خاصه بمذبحه ماسبيرو للاقباط وشاهد من هى اليد التى فعلت كل هذا منه




                    http://www.youtube.com/watch?v=_owOU...layer_embedded
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #11
                      رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

                      «العفو الدولية» تطالب المجلس العسكري بتوضيح عاجل لـ«حمام الدم» في ماسبيرو

                      ملكة بدر
                      Wed, 12/10/2011 - 13:22

                      طالبت منظمة «العفو الدولية» المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتقديم شرح وتوضيح عاجل لكيفية تحول مسيرة احتجاج ضد التمييز الديني في ماسبيرو إلى «حمام دم»، سقط فيه أكثر من 25 قتيلًا.

                      وقالت المنظمة في بيان لها، الأربعاء، إن الأحداث المؤسفة شهدت إصابة أكثر من 200 شخص، منهم أفراد من قوات الأمن، ووصفتها بأنها «أسوأ موجة عنف تشهدها مصر منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير الماضي».

                      وأضافت «العفو الدولية» أن مقاطع الفيديو المصورة للأحداث أظهرت مدرعات ومركبات الجيش وهي تدهس المتظاهرين، وتساءلت عن «الأمر الذي صدر لكي تجري مركبات الجيش في كل مكان وتصدم المتظاهرين في الشوارع المزدحمة»، معتبرة أنه إذا لم تكن قوات الجيش والشرطة قد تصرفت بناء على أوامر عليا فإن الأمر «يصبح أكثر غموضًا ويثير الشكوك حول قدرتها على التعامل مع المظاهرات من الأصل».

                      وشدد بيان المنظمة على ضرورة أن يوضح المجلس العسكري كيف يضمن ألا تستخدم قوات الأمن القوة المفرطة، والتعليمات التي يجب أن تصدر في هذا الشأن، وضرورة فتح تحقيقات «مستقلة، محايدة ونتائجها مرضية للرأي العام المصري وموضحة للمسؤول الحقيقي» فيما حدث.

                      وأشارت المنظمة إلى أن الفريق الطبي بالمستشفى القبطي قال إن عدد القتلى والمصابين كان كبيرًا، وكان معظمهم مصابين بجروح ناتجة عن طلقات رصاص، كما كان كثير منهم يعاني من كسور بأجزاء الجسم «نتيجة الدهس المتعمد من مركبات الجيش لهم».

                      كما أعربت «العفو الدولية» عن قلقها من تغطية التليفزيون الرسمي «الذي قال إن المحتجين يعتدون على قوات الجيش ودعا المواطنين إلى النزول والدفاع عنهم، مما أدى إلى تصعيد الموقف وزيادة سوئه»، بحسب البيان.
                      عن المصرى اليوم
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #12
                        رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

                        «الحريات الدينية» الأمريكية تطالب باستقطاع جزء من المعونة لحماية الأقليات في مصر

                        فتحية الدخاخني
                        Wed, 12/10/2011 - 13:48
                        تصوير أ.ف.ب
                        أدانت منظمات ومراكز أبحاث دولية أحداث العنف في ماسبيرو، مطالبة بإجراء تحقيق عادل ونزيه ومستقل ومحاسبة المسؤولين عن الأحداث، وحمّلت المجلس العسكري المسؤولية عن الأحداث متهمة إياه بـ«التحريض على الطائفية لتحقيق مكاسب سياسية».

                        وطالبت لجنة الحريات الدينية الأمريكية بسرعة فتح تحقيق شامل وعادل في أحداث ماسبيرو، يضمن تقديم المسؤولين عن الأحداث للمحاكمة أمام محكمة مدنية، و«محاسبة قوات الجيش المصري لاستخدامها المفرط للقوة»، كما دعت إلى تخصيص جزء من المعونة التي تمنحها الولايات المتحدة سنويا إلى مصر لحماية الأقليات الدينية.

                        وقال رئيس اللجنة ليونارد ليو، في بيان نشرته اللجنة على موقعها الإلكتروني: «ندعو الولايات المتحدة إلى استقطاع جزء من المعونة العسكرية لمصر وقيمتها 1.3 مليار دولار سنويًا للمساعدة في تأمين الأقليات الدينية وأماكن عبادتها، خاصة الأقباط واليهود وأتباع الطرق الصوفية».

                        وأضاف أن الهجوم الأخير يدل بوضوح على مشكلة العنف الموجه ضد الأقليات الدينية باستمرار دون رادع، مشيرا إلى أن عدم علاج هذه المشكلة يهدد استقرار مصر ومستقبلها.

                        وطالب ليو الحكومة الأمريكية بالضغط بقوة على مصر لإجراء تحقيق «شامل ونزيه» يضمن تقديم المسؤولين عن الأحداث للمحاكمة، وهو «أمر كان يتم التملص منه في معالجة الأحداث السابقة في مصر»، على حد قوله.

                        وأضاف: «على الحكومة المصرية التي توشك على عقد الانتخابات البرلمانية أن تحقق فورًا في هذه الأحداث وتحاسب المسؤولين عنها، وتمنع وقوع أي هجمات مماثلة في المستقبل، وتضمن ألا تكون أحداث العنف نقطة تحول حاسمة تبعد مصر عن مسار الديمقراطية».

                        في سياق متصل، قال معهد «واشنطن» لدراسات الشرق الأدنى إن «استخدام حكام مصر العسكريين للعنف ضد المتظاهرين الأقباط يقوّض شرعيتهم الدولية، ويدمر شعبيتهم محليا»، واصفا الأحداث بأنها «الأسوأ» منذ تنحي مبارك.

                        وأضاف المعهد، في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني، أن الأحداث الأخيرة تعد بمثابة تذكرة لعمليات العنف المتزايدة ضد الأقباط الذين يشكلون 10% من المجتمع المصري قبل وبعد تنحي مبارك، ضاربا المثل بحادث تفجير كنيسة القديسين في يناير الماضي، وأحداث أطفيح وإمبابة.

                        وأشار المعهد إلى أن السلطات المصرية «حولت تغطية الإعلام للأحداث لصالحها»، لافتة إلى أن أسامة هيكل نصح الإعلام الرسمي بتغطية الأحداث بحكمة، واستجاب التليفزيون المصري للنصيحة بنشر تقارير عن مهاجمة الأقباط للجيش».

                        وأوضح أن تصرفات المجلس العسكري الأخيرة «تعطي انطباعًا برغبته في لعب دور في الحياة السياسية، خوفًا من أن يؤدي تحول مصر نحو مزيد من الديمقراطية إلى القضاء على امتيازاته»، مضيفًا: «المجلس العسكري مستعد لاستخدام كل الوسائل لقمع المعارضة، بما في ذلك التحريض على العنف الطائفي لتحقيق مكاسب سياسية».

                        من جانبها، أكدت منظمة «هيومان رايتس ووتش» ضرورة أن تتولى هيئة قضائية مستقلة التحقيق في أحداث ماسبيرو، وليس المجلس العسكري، وقال نائب مدير قسم الشرق الأوسط بالمنظمة، جو ستورك، في بيان صحفي: «مرة أخرى يستخدم الجيش القوة المفرطة في التعامل مع المتظاهرين، وارتفاع عدد الضحايا هذه المرة يؤكد ضرورة إجراء تحقيق شامل ومحاسبة المسؤولين عن الأحداث وتوفير حماية أكثر للأقباط».

                        وقالت المنظمة: «الأقباط غاضبون من فشل السلطة في التحقيق ومحاسبة المسؤولين عن أحداث عنف ضد دور العبادة المسيحية»، مطالبة بالتحقيق في كل أحداث العنف السابقة، وسن قانون صارم يحظر التمييز الديني ويسمح للأقباط بممارسة شعائرهم الدينية بحرية.
                        عن المصرى اليوم
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #13
                          رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

                          شاهد كيف مات الشهداء بالدهس و الضرب بالسنج و المطاوي على لسان محقق الطب الشرعي


                          --7-سبع حالات باطلاق رصاص عيار 62و7 مم الذى لا يستعمله سوى الجيش والشرطة-
                          14-اربعة عشر حالة دهسا بسيارات او مصفحات
                          4 - اربعة حالات بالسنج والمطاوى والسكاكين


                          الجزء الأول



                          http://www.youtube.com/watch?v=SIetB...layer_embedded

                          الجزء الثانى

                          http://www.youtube.com/watch?v=GtMoW...ayer_embedded#!
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #14
                            رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

                            هـــــــــــــام وعـــــــاجل جــــــــدا
                            بــــــداية مـــــــــــذبحـــــــــــة الأقبــــــــــــاط بمـــاســـــــــــبيرو




                            http://www.youtube.com/watch?v=1A4E-...ayer_embedded#!
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #15
                              رد: مَذْبَحَةُ الأقبَاطِ في ماسبيرو

                              التقارير الحقيقية لشهداء الاقباط
                              الخميس 13 اكتوبر 2011 5:54:54 م



                              التقارير الحقيقية لاستشهاد الاقباط فى احداث ماسبيرو، وتأتى التقارير الحقيقية ا لتؤكد أن 7 من 17 شهيد لقوا حتفهم على تحت عجلات المدرعات، وهو تقرير مجمع عن أسباب الوفاة التى سجلها الطب الشرعى لشهداء ماسبيرو فى شهادات الوفاة.

                              ونشير الى ان هذا التقرير فقط عن شهداء المستشفى القبطي الذين اصر النشطاء على تشريحهم لبيان اسباب الوفاة.

                              وننشر التقرير المجمع لأسباب الوفاة الأولى الذى أوضحه الطب الشرعى فى شهادات الوفاه لعدد سبعة عشر أسرة شهيد فى أحداث ماسبيرو وتضمنت أن الوفيات بسبب الطلق النارى سبع حالات والوفيات بسبب الهرس عشر حالات وذلك على التفصيل التالى...

                              1- مينا إبراهيم دنيال، السن :19 سنه، العنوان :35ابوبكر الصديق /المطريه
                              سبب الوفاه :اصابة نارية مفردة بأعلى يمين الصدر مما أحدثته من تهتك بالرئه اليمنى والكبد ونزيف دموى غزير.
                              2- هادى فؤاد عطية، السن :27 سنه، العنوان: 78 من ش شبرا روض الفرج
                              سبب الوفاه : الإصابة بعيار نارى مفرد، كسور بالفقرة العنُقية السابعه، وكسر متهتك بالفك السفلى الأيسر مع تهتك بالأوعية الدمويه، ونزيف دموى شديد.
                              3- وائل ميخائيل خليل، السن :37 سنه، العنوان :1 حارة حسين عثمان المرج
                              سبب الوفاة :عيار نارى نافذ بالعنق وما أحدثه من تهتك بالأوعية الدمويه، وكسر بالفك العلوى وما صاحب ذلك من من نزيف.

                              4- ميخائيل توفيق جندى، السن :37 سنه، العنوان :41 ش الزهار الفلكى
                              سبب الوفاه :إصابات ردية هرسية بالجثه، وما أحدثته من كسور بالفخذ الأيسر وعظام الحوض وتهتك بالأوعية الدمويه والأحشية الداخلية، ونزيف غزير.

                              5- أيمن نصيف وهبه، السن:37سنه، العنوان :مركز اسيوط
                              سبب الوفاه :إصابه ناريه، وما أحدثته من تهتك بالأحشاء الداخلية، والأوعيه الدمويه الرئيسيه.

                              6- جمال فايق ونيس، السن :47 سنه، العنوان : ش محمد رمضان شبرا اول
                              سبب الوفاه :كسور ردية شديده شملت عموم الأضلاع الصدريه، وتهتك بأنسجه الرئتين والكليتين، ونزيف دموى شديد بالصدر والبطن مما أدى إلى هبوط فى الدوره الدمويه والتنفسيه.

                              7- ايمن صابر بشاى، السن: 39سنه، العنوان: الغرباوى الترعه البولاقيه – شبرا
                              سبب الوفاه :إصابات رديه هرسيه متعدده بالجسم، وما أحدثته من كسور بالأضلاع والحوض، وتهتك بالرئتين والكبد وما صاحب ذلك من نزيف وصدمه.

                              8- جرجس راوى راضى، السن :39سنه، العنوان :الخصوص القليوبيه
                              سبب الوفاه :إصابات رديه هرسيه، وما أحدثته من كسور بعظام الصدر، وتهتكات بالرئتين والكبد ونزيف غزير بالصدر والبطن.

                              9-امين فؤاد امين، السن :28 سنه، العنوان مساكن كفر طهرمس من ش خاتم المرسلين
                              سبب الوفاه :عيار نارى نافذ بالصدر، وما أحدثته الإصابه من تهتك بالقلب والرئه اليمنى، وما صاحب ذلك من نزيف.

                              10- اسامه فتحى عزيز ، السن :26سنه، العنوان :10 ش احمد الرفاعى منشيه عبد المنعم رياض شبرا اول
                              سبب الوفاه :إصابه رديه بالرأس، وما أحدثته من كسور بعظام الجمجمه، وتهتك بأنسجة المخ.

                              11- شحاته ثابت، السن :45 سنه، العنوان :6ش الثورة أرض أيوب الساحل
                              سبب الوفاة :إصابه ناريه مفرده بالبطن، وما أحدثته من تهتك بالأحشاء الداخليه، ونزيف دموى غزير بالبطن.

                              12- فارس رزق ايوب، السن :40سنه، العنوان :71 ش عبد المنعم رياض فيصل – بولاق
                              سبب الوفاه: إصابات هرسيه متعدده بالجسم، وما أحدثته من كسور بالأضلاع والحوض وعظام الفخذ الأيمن والساق اليمنى، وما صاحب ذلك من نزيف وصدمه.

                              13- نصيف راجى نصيف، السن :26 سنه، العنوان :26 ش ابو الاسير روض الفرج
                              سبب الوفاه :إصابات رديه هرسيه بالجثه، وما أحدثته من تهتك بالأوعيه الدمويه بأعلى الفخذ والأحشاء الداخليه بالحوض والخصيتين، وكسور بالحوض ونزيف دموى غزير.

                              14- مايكل مسعد جرجس، السن :25 سنه، العنوان :عزبة النخل من الشيخ منصور
                              سبب الوفاه :إصابات هرسيه ردية بالجثه، وما أحدثته من تهتك بالأحشاء الداخليه، ونزيف غزير.

                              15- مسعد مهنى مسعد السن :45 سنه، العنوان :حارة خلف موسى – روض الفرج
                              سبب الوفاه :كسور مفتته بالأضلاع الصدريه واليمنى واليسرى، وتهتك شديد بالرئتين والطحال والكليتين، وكسر بالحوض، وتهتك بالأوعية الدمويه الرئيسيه بالحوض مما أدى إلى نزيف شديد وهبوط حاد بالدوره الدمويه والتنفسيه.

                              16- صبحي جمال نظيم، العقد الثاني، العنوان :72 ش رقم 2 عزبة ناصر بهتيم
                              سبب الوفاه :عيار نارى نافذ بالفخذ الأيمن، وما أحدثته من تهتك بالشريان الفخذى الأيمن الرئيسى، وما صاحب ذلك من نزيف.

                              17 - شنوده نصحي عطية، العقد الثالث، العنوان :العمرانية جيزة
                              سبب الوفاه :إصابات ردية هرسيه شديده شملت عموم الرأس والصدر، وما أحدثته من تهتك بأنسجة المخ والرئتين مما أدى إلى نزيف شديد وهبوط حاد فى الدورة الدمويه والتنفسيه.


                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                  يعمل...
                                  X