إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير: التبشير فى أندونيسيا لاعتناق المسيحية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير: التبشير فى أندونيسيا لاعتناق المسيحية

    تقرير: حملات واسعة تدفع الإندونيسيين لاعتناق المسيحية





    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--

    ذكرت تقارير صحفية أن بعض الدول الآسيوية، وعلى رأسها إندونيسيا، تشهد حمالة ملحوظة من التبشير، أدت إلى تزايد كبير في أعداد المتحولين للمسيحية بحيث بات أفراد هذه الفئة أكثر ظهوراً في الحياة الاجتماعية بالبلاد، باشروا أداء طقوسهم الدينية علناً في الدولة التي تعتبر الأكثر سكاناً في العالم الإسلامي.

    وأرجع التقرير هذه التغييرات إلى أداء البعثات التبشيرية البروتستانتية والإنجيلية التي دفعت خبراء للاعتقاد بأنه مع حلول عام 2050، ستكون النسبة الكبرى من المسيحيين في العالم من سكان الدول النامية والفقيرة.

    وبحسب التقرير، فإن عمل البعثات البروتستنتية والإنجيلية لا تواجه العقبات التي تواجه نظيرتها الكاثوليكية، باعتبار أن حداثة الدعوة البروتستنتية تحررها من الإرث الاستعماري، إلى جانب أن هذه المذاهب تدعو إلى مبادئ التحرر الفكري واحترام الحريات الفردية، ما عزز انتشارها في إندونيسيا والهند والصين وكوريا الجنوبية.

    وأضاف التقرير الذي أعدته مجلة "تايم" أن قادة المجتمع المسيحي في إندونيسيا يعتبرون الأرقام الأولية التي تشير إلى أن المسيحيين باتوا يشكلون عشرة في المائة من السكان "أدنى بكثير من الواقع،" ويشيرون إلى الكثير من المتحولين إلى المسيحية في إندونيسيا يحاولون إخفاء ذلك لأسباب عدة.

    واعتبرت المجلة أن خبراء أعادوا الإقبال على المسيحية في دول مثل إندونيسيا أمراً مفهوماً لعوامل موضوعية، إذ أن القاطنين في دول مكتظة بالسكان يعانون دائماً من ضياع الهوية، ويحاولون البحث عن معتقدات تضمن لهم "الخلاص الشخصي" إلى أن نشاطات المتطرفين الذي نفذوا عدة تفجيرات في البلاد مؤخراً أضرت بصورة الإسلام.

    وللدلالة على حجم انتشار المسيحية، فإن مدينة تيمانغونغ مثلاً لم تكن تحتوي على أي كنيسة عام 1960، بينما تضم اليوم أكثر من 40 كنيسة.

    ونقل التقرير تجربة "سيف الحمزة" وهو مسلم أندونيسي اعتنق المسيحية خلال عمله في مناطق شرقي البلاد، وجرى تعميده عام 2000، ويقول إنه بعد عودته إلى مسقط رأسه طردته عائلته، وهدده شقيقه بحرق منزله، كما تعرض للضرب من قبل مجموعة دعته إلى وقف الحديث عن تجربته.

    ______________

    تتحفنا الجرائد و بعض أبواق الإعلام بان هناك من يعتنق الإسلام بسبب الحملات الدعوية
    و نحن نقول لهم مبروك و لكن لماذا يريدون ان يمنعوا على غيرهم التبشير بمعتقداته
    يريدون الحرية لأنفسهم و ليس لكل من له اي اتجاه روحي مهما كان ..



    بحثت عن المقال الأصلي بمجلة التايمز و وجدته هنا

    http://www.time.com/time/magazine/ar...982223,00.html

    .
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 17-04-10, 04:59 AM.
    ترددات قناة ملكوت سات

    نايل سات
    التردد : 11,355
    الاستقطاب Vertical
    معدل الترميز 27500
    هوت بيرد
    التردد 11,470
    الاستقطاب Vertical
    معدل الترميز 27500

  • #2
    نساء مسيحيات وغير مسلمات في إندونيسيا يجبرن على ارتداء الحجاب
    منذ 43 ثانية
    March 23, 2021, 8:42 pm
    خاص لصوت المسيحى الحر

    نساء مسيحيات وغير مسلمات في إندونيسيا يجبرن على ارتداء الحجاب
    وفقًا لتقرير هيومن رايتس ووتش الأخير ، تُجبر النساء المسيحيات وغير المسلمات في إندونيسيا على ارتداء الحجاب ، مع تعرض الأطفال للتخويف والإذلال من قبل المدارس.

    أدى صعود التيار الديني المحافظ في السنوات الأخيرة إلى مزيد من التعصب تجاه الأقليات الدينية في الدولة ذات الأغلبية المسلمة. غالبًا ما تُجبر طالبات المدارس والمعلمات وموظفات الخدمة المدنية في جميع أنحاء إندونيسيا أو يتعرضون للضغوط لارتداء غطاء الرأس الإسلامي.
    كما أشار التقرير ، الذي نُشر في 18 مارس / آذار ، إلى انتشار التنمر على ارتداء الحجاب الذي يسبب ضائقة نفسية للنساء والفتيات. الفتيات اللواتي لا يمتثلن تم إجبارهن على ترك المدرسة أو الانسحاب تحت الضغط ، بينما خسرت موظفات الخدمة المدنية وظائفهن أو استقالت هربًا من المطالب المستمرة بالامتثال.
    قالت إيلين بيرسون ، مديرة هيومن رايتس ووتش في أستراليا: "فرضت اللوائح والسياسات الإندونيسية منذ فترة طويلة قواعد لباس تمييزية على النساء والفتيات في المدارس والمكاتب الحكومية تنتهك حقهن في التحرر من الإكراه على تبني معتقد ديني". "يجب على الحكومات الوطنية والإقليمية والمحلية في إندونيسيا إنهاء هذه الممارسات التمييزية على الفور والسماح للنساء والفتيات بارتداء ما يخترن دون التضحية بحقهن في التعليم أو العمل".
    في يناير ، تعرضت فتاة مسيحية لضغوط لارتداء الحجاب في مدرستها في بادانج. حظيت قضيتها باهتمام على الصعيد الوطني ودفعت وزير التربية والتعليم والثقافة ، نديم مكارم ، إلى إصدار مرسوم مشترك من ثلاثة وزراء (مجلس الوزراء 3 وزراء) مع وزير الشؤون الداخلية تيتو كارنافيان ووزير الدين ياقوت شليل قماس لحظر المدرسة صراحةً. الزي الذي يشير إلى دين معين.
    قال والد الطالب إليانو هيا للمحكمة الجنائية الدولية الشهر الماضي ، "أنا ممتن لأن قضية ابنتي فتحت أعين الجميع - الآن أصبحوا على علم أخيرًا باضطهاد الإيمان في المدارس. كما اتضح ، حدث نفس الشيء ليس فقط في بادانج ، ولكن أيضًا في عدة أماكن أخرى. آمل ألا يكون هناك أي شكل من أشكال الاضطهاد الديني في المدارس في إندونيسيا ".

    https://www.light-dark.net/t1850239/%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A5%D9%86%D8%AF%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D 8%A7-%D9%8A%D8%AC%D8%A8%D8%B1%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%A7%D8%A8-/index.html
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق

    من قاموا بقراءة الموضوع

    تقليص

    الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

      معلومات المنتدى

      تقليص

      من يتصفحون هذا الموضوع

      يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

        يعمل...
        X