إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عيونك تنظر الى أفكارك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عيونك تنظر الى أفكارك

    عيونك تنظر الى أفكارك


    هناك حقيقة علمية تقول : انك تنظر باتجاه ما تريد أنتَ أن تراه ، ولست ترى ما موجود أمامك فعلا ، شِئتَ ذلك أم أبيت !! أي ان نظرك يتجه باتجاه الفكرة التي يحملها ذهنك ، لتبحث عنها محاولا رؤيتها مجسدة شيئا ، بين آلاف الأشياء الموجودة فعلا أمامك .

    فعلى سبيل المثال نرى الطفل الصغير في جولته مع أُمه في المتاجر المليئة بكل شيء ، لا يرى أمامه إلا اللعبة التي يطمح بامتلاكها ، حتى لو تواجدت فوق رفوف العرض بدلا منها مئات الأنواع من اللُعَب الأُخرى .

    وطالبة الجامعة عندما تذهب للتسوق ، تحاول عيونها أن تلتقط نفس تلك البلوزة التي ترتديها صاحبتها عندما حضرت معها محاضرتها صباح اليوم ، وتغض النظر عن مئات التصاميم والأنواع المختلفة الأُخرى المعروضة أمامها !! ان عيونها ليس في مقدورها أن تراها .

    والمرأة في بيتها لا ترى الا ذرات الغبار المتراكمة فوق الأثاث لتبذل بعد أن تقتنصها عيونها كل جهد لإزالتها .

    والفلاح في موسم تلقيح النخيل نراه يتجول بين الدور ناظرة عيونه ، رغما عنه ، الى قمم نخيلها ، باحثا أيهم يحتاج الى تهذيب سعفه أو الى تعديل مظهره أو الى تلقيح نخلاته حتى لو لم يُطلَبْ منه ذلك .

    انهم جميعا في الحقيقة يبحثون بين آلاف الأشياء عن ما موجود أصلا في أذهانهم من أفكار . فالنظر هو تجسيد لفكرة مستقلة في الذهن ، وليس نقل ما موجود من أشياء مختلفة الأشكال أمام عيون الانسان الى داخل ذهنه . وبتلك الطريقة تُخْتَرَع الأشياء .

    حيث يرى الانسان الشيء الذي يتخيله مُحَدَدَاً في فكره ، راسماً خطوط شكله الخارجي في خياله ، ثم يعمد الى تصنيعه وفق ما فكّرَ به هو مُجَسِدَاً إياه شكلا خارجيا مادياً أمامه .

    فانظر ، بعد كل ذلك ، بماذا عليك أن تفكر لترى ربنا الحي يسوع المسيح ببهاءِ مجدهِ وحضوره القدوس واقفا أمامك !!!
    ـــــــــــــــــــــــــ
    لأنك رأيتني يا توما آمنت !! طوبى للذين آمنوا ولم يروا . يوحنا 20 : 29 .

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

      يعمل...
      X