إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرأت لك ... المسيح الذي لا مثيل له

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قرأت لك ... المسيح الذي لا مثيل له

    جاء من الله، مولودا من امرأة بسيطة، كان ميلاده أمرا حير الحكماء ولم يستطع أحد من العلماء تحت الشمس أن يدرك هذا السر، أخذ طبيعة البشر لكي يفتدي الجنس البشري، وصار ابن الانسان لكي نصير نحن أولاد الله.

    عاش فقيرا ونشأ مجهولا في صباه لم يخرج من بلدته الا مرة واحدة . لم يكن له نصيب في التعليم العالي لأن عائلته لم تكن لها ثورة ولا نفوذ.

    ومع ذلك ففي طفولته كان سبب ...

    الرعب في قلب ملك، وفي صباه حير أهل المعرفة، ولما اكتمل شبابه سيطر على الطبيعة، فمشى على الأمواج وأمر البحر فهدأ وشفى الجموع الكثيرة, وأقام الموتى بسلطان كلمته

    لم يكتب كتابا واحدا في حياته، ومع ذلك فليست هناك مكتبة يمكنها أن تسع الكتب المكتوبة عنه. لم يؤلف ترنيمة واحدة. ومع ذلك فان الحان التسبيح والتمجيد له تبلغ عددا لا يستطيع جمعي الموسيقيين معا أن يؤلفوا ما يساويه. لم يؤسس مدرسة واحدة ومع ذلك فكل جامعات العالم لا يمكنها أن تفتخر بتلاميذ أكثر من تلاميذه.. لم يدرس الطب ولم يمارس هذه المهنة ولكن من ذا الذي يستطيع أن يحصي عدد القلوب التي سحقتها الآلام ووجدت الشفاء عنده؟ لم يقد جيشا. ولم يجند عسكريا، ولم يحمل سلاحا، ومع ذلك فليس هناك قائد جمع حوله عددا من المتطوعين أكثر منه. وفي كل أنحاء الأرض القى كثير من العصاة أسلحة تمردهم وأخضعوا أرادتهم لارادته دون أن يصدر منه تهديد ودون الالتجاء الى الشدة ولكنه هزمهم بسلاح اللطف والوداعة.

    لقد خلع الملابس الملكية الفاخرة ليرتدي الملابس المتواضعة. كان غنيا وفي سبيل محبته لنا قد افتقر.. والى أي درجة من الفقر قد وصل! اسأل عن ذلك مريم أمه بل اسأل الرعاة والمجوس. قد رقد في مزود لا يمتلكه, وعبر بحيرة جنيسارت في قارب لا يملكه. وفي يوم دخوله أورشليم كان راكبا على جحش لا يملكه. ودفن في قبر يملكه غيره.

    كثيرون من العظماء ظهروا ثم طواهم النسيان ولكنه وحده الذي يبقى مدى الأجيال ، لم يقدر هيرودس الملك أن يقتله ولم يتمكن الشيطان من وضع عقبات في طريق عمله ولم يستطع الموت أن يهزمه ولا القبر أن يستبقيه تحت سطوته.

    هو المسيح الذي لا مثيل له، يدعى اسمه عجيبا.. له يشهد جميع الأنبياء أن كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا.. اشعيا 6 وأعمال 10: 42)

    شخصه المعجزة العظمة في تاريخ البشرية , وكإنسان كان وجهه يلمع بمجد الله في العلى

    آه يا أخي .. قد مات المسيح ميتة شنيعة على صليب العبيد والمجرمين مات حبا لنفسك الضالة, بعدما ذاق كل العذاب وانسحق تحت ثقل خطيتك الرهيب.

    وبكل صبر ، سنة بعد سنة، كان يبحث عنك وأنت في مسالك الشك تهرب من خطواته. قلبه الأمين كان يفتش عليك وأنت لا تعلم الا ان صوته يناديك فافتح قلبك له لا تؤجل

    قد مات ليعطيك حياة والآن يشتاق أن يسمعك وأنت تناديه " يا مخلصي"

    عن مجلة مصباح الحق العدد 114"
    أحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل فكرك ومن كل نفسك ومن كل قدرتك ... وقريبك كتفسك
    Emad Hanna

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 2 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 2 زائر)

      يعمل...
      X