إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اهرب من‍‍‍‍‍

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اهرب من‍‍‍‍‍

    أهرب من
    هناك مثل شعبي يقول الهزيمة نصف المراجل، فالهروب ليس هو سلاح الضعيف بل سلاح القوي، وبعض وصايا الكتاب المقدس تأمرنا بالهروب.

    1. اهرب لحياتك: "وكان لما أخرجاهم إلى خارج أنه قال: اهرب لحياتك. لا تنظر إلى ورائك ولا تقف في كل الدائرة اهرب إلى الجبل لئلا تهلك" ( تكوين 17:19 ).
    هذه العبارة ( اهرب لحياتك) قالها الملاكان للوط، فهناك دينونة من الغضب الإلهي كانت ستنصب بعد لحظات، وفعلاً كان غضب الله عظيم على سدوم وعمورة إذ أمطر كبريتاً وناراً !! وأول هروب لنا هو أن نهرب من غضب الله القادم على هذا العالم الشرير، الذي به سُيلقى كل إنسان أثيم مصيره في بحيرة النار والكبريت، لذلك صوت الله يقول لكل خاطئ هرب بحياتك إلى المخلص يسوع واحتمي بدمه.هيا اهرب بسرعة لئلا تهلك !!

    2. اهرب من خطية الزنا: "أم لستم تعلمون أنّ كل من ألتصق بزانية هو جسد واحد لأنه يقول يكون الاثنان جسداً واحداً. وأما من التصق بالرب فهو روح واحد. اهربوا من الزنا. كل خطيّة يفعلها الإنسان هي خارجة عن الجسد. لكن الذي يزني يخطئ إلى جسده.أم لستم تعلمون أنّ جسدكم هو هيكل للروح القدس الذي فيكم الذي لكم من الله وأنكم لستم لأنفسكم؟ لأنكم قد اشتريتم بثمن. فمجدوا الله في أجسادكم وفي أرواحكم التي هي لله " ( 1 كورنثوس 16:6-20)

    3. اهرب من عبادة الأوثان: "لذلك يا أحبائي اهربوا من عبادة الأوثان" ( 1كورنثوس14:10 )

    عبادة الأوثان: هي العبادة لآلهة أخرى غير الله، ومن أخطر الآلهة ( الطمع أفسس5:5 ) وفي سفر( رؤيا يوحنا 20:9) نجد تفسير أكثر عن الأصنام
     أصنام الذهب: فكم من أشخاص يبذلون حياتهم من أجل الذهب
     أصنام الفضة: والنحاس أصنام تستهوي من يرغب في جمع التحفيات
     أصنام الحجر: أصنام تستهوي من يحب امتلاك البيوت والعقارات
     أصنام الخشب: أصنام تستهوي من يحب امتلاك أثاث البيوت

    لذلك لنتنبه لوصية الكتاب
    "أيها الأولاد احفظوا أنفسكم من الأصنام . آمين" ( 1 يوحنا 21:5 )






    4. اهرب من محبة المال: "لأن محبة المال أصل لكل الشرور الذي إذ ابتغاه قوم ضلوا عن الإيمان وطعنوا أنفسهم بأوجاع كثيرة. وأما أنت يا إنسان الله فاهرب من هذا واتبع البّر والتّقوى والإيمان والمحبة والصبر والوداعة " ( 1تيموثاوس 10:6-11 ).
    المال بحد ذاته ليس خطية بل هو بركة ونعمة من الله لكن محبة المال والجري وراء جمعه هو خطية فيها يطعن الإنسان نفسه بأوجاع كثيرة.


    5. اهرب من الشهوات الشبابية: "أما الشهوات الشبابية فاهرب منها واتبع البرّ والإيمان والمحبة والسلام مع الذين يدعون الرب بقلب نقيّ" ( 2 تيموثاوس 22:2 )
    لا يستطيع المؤمن الشاب أن يصارع مع الشهوات الشبابية، لكن يطردها بعيداً، لأن الصراع معها يقود إلى الهزيمة المؤكدة كما حدث مع شمشون، أما يوسف فقد استعمل سلاح الهروب إذ ترك ثوبه في يدها وهرب ( تكوين 12:39 )
    اهرب من بعض شبكات الانترنيت التي فيها شهوات شبابية، اهرب من مجلات تثير الشهوات …..

    6. اهرب من الفساد الموجود في العالم: "كما أنّ قدرته الإلهية قد وهبت لنا كلّ ما هو للحياة والتقوى بمعرفة الذي دعانا بالمجد والفضيلة اللّذين بهما قد وهب لنا المواعيد العظمى والثمينة لكي تصيروا بها شركاء الطبيعة الإلهية هاربين من الفساد الذي في العالم بالشهوة" ( 2 بطرس 3:1-4 )
    لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية ( إنجيل يوحنا 16:3 )

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

      يعمل...
      X