إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خيوط وأطواق... هل تُعيق الإنطلاق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خيوط وأطواق... هل تُعيق الإنطلاق

    خيوط وأطواق... هل تُعيق الإنطلاق
    يعقوب4: 10 " 10 اتَّضِعُوا قُدَّامَ الرَّبِّ فَيَرْفَعَكُمْ. "

    "راي بيثل" بطل عالمي في تطيير الطيَّارات الورقية . وفي وسعه أن يجعل عدة طيارات ورقية تنعطف وتلتف بدقة عالية بحيث تطير كأنها طيَّارة واحدة. وفيما كنت أُشاهد شريط فيديو لراي وطيَّاراته الثلاث المتزامنة , تذكزتُ قصيدة قرأتها قبل سنين طويلة.
    ففي مكتبة القس هوارد صغدن, وقعتُ علي كتاب قديم يضمُ آثار جون نيوتن, وبينها قصيدة عنوانها: " طيَّارة الورق, أو لابد للكبرياء من السقوط ".
    حلمت الطيًّارة الورقية في قصيدة نيوتن بالتحرُّر من خيطها:" ليتني كنتُ حرة ,إذاً لكنتُ أطير طيرةً رائعة ,/ وأخترق الغيوم وأختفي عن الأعين,/ ولكن آه! أنا مقيدة كسجين مسكين,/ فخيطي يبقيني قريبة من الأرض". ثم تنجح الطيَّارة في التحرُّر من خيطها, ولكن بدل التحليق إلي أعلى في الفضاء , تتحطم وتهوي في البحر!
    إن هذه الصورة التشبيهية تدعوني إلي إعادة النظر في بعض "الخيوط " التي تجعلني أشعر بأني مقيد: تعهدات, وعود, التزامات, مسئوليات. فمع أنَّ أموراً من هذا النوع تجعلني أحس أنني " مربوط" وغير حر, فإن الله يستخدمها كي يرفعني.
    وكما يعلمنا الرسول يعقوب,فإن استعدادنا للاتضاع(أو بقاءنا مشدودين إلي تحت) هو ما يستخدمه الله كي يرفعنا يع4: 10" 10 اتَّضِعُوا قُدَّامَ الرَّبِّ فَيَرْفَعَكُمْ."
    فقبل أن تقطع أيّ خيط ,تيقن بأنه ليس الخيط الذي يُبقيك محلقاً في الأعالي.
    المؤمن بالمسيح يرتفع عالياً بعكس رياح الشدائد والصعاب
    كتاب خبزنا اليومي2009

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

      يعمل...
      X