إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المفاتيح الاربعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المفاتيح الاربعة

    هناك ركائز أربع بدونها لا ينال الإنسان بركات الفداء و لا خلاص المسيح ... و هذه الركائز هي:-
    1- الإيمان:-
    لأنه مكتوب "بدون إيمان لا يمكن إرضاؤه، لأنه يجب أن الذي يأتي إلي الله يؤمن بأنه موجود، و أنه يجازي الذين يطلبونه" (عب6:11). و وعد الرب صادق و أمين: "هكذا أحب الله العالم حتي بذل إبنه الوحيد، لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية" (يو16:3).
    2- الأسرار المقدسة.
    3-الأعمال:-
    "لأن الإيمان بدون أعمال ميت" (يع20:2)... و لهذا تحدي معلمنا يعقوب من ينادون بالخلاص بالإيمان بدون أعمال قائلاً: "أنت لك إيمان، و أنا لي أعمال. أرني إيمانك بدون أعمالك، و أنا أريك بأعمالي إيماني"(يع18:2). فالإيمان بدون أعمال ناقص، بدليل قوله عن أبينا إبراهيم أنه آمن حقاً، و لكنه بالأعمال "أكمل إيمانه" (يع22:2). بل أن الإيمان بدون أعمال، هو شبيه بإيمان الشياطين، الذين يؤمنون و يقشعرون، و لكن أعمالهم فاسدة (يع19:2). كما أن الأعمال هي ثمر الإيمان، فراحاب الزانية أخفت الجاسوسين، بسبب إيمانها، "فتبررت بالأعمال" (التي هي ثمرة الإيمان) (يع23:2). إذن " فبالأعمال يتبرر الإنسان،لا بالإيمان وحده"(يع24:2).
    4- تجلي الجسد:-
    و هذه هي الركيزة الرابعة في خلاصنا، حينما يتغير جسدنا الفاسد و المائت ،إلي جسد نوراني سمائي ممجد، في يوم القيامة العامة، و المجيء الثاني للسيد المسيح. و في هذا يقول الرسول بولس: "ننتظر مخلصاً هو الرب يسوع المسيح، الذي سيغير شكل تواضعنا ايكون علي شكل جسد مجده الذي به قام من بين الأموات" (تي3: 20،21
    الملفات المرفقة

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

      يعمل...
      X