إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمة "البياضي" في صلاة "الطائفة الإنجيلية" لعيد الميلاد وكارثة كنيسة القديسين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلمة "البياضي" في صلاة "الطائفة الإنجيلية" لعيد الميلاد وكارثة كنيسة القديسين

    بالفيديو: بكاء ونحيب ومقاطعة المصلين لكلمة "البياضي" في صلاة "الطائفة الإنجيلية" لعيد الميلاد

    الاثنين ٣ يناير ٢٠١١ - ١١: ١٨ ص +01:00 CET

    د.ق. صفوت البياضي: أنت يارب وحدك معين من ليس له معين، حامي الضعفاء تعول المساكين والأرامل.
    • د.ق. سامح موريس: نعتبر أنفسنا فى حفل تعزية فنحن مجروحين وحضرنا طالبين تعزيه الرب
    • عبد العظيم وزير: مصر كلها قد أصيبت نتيجة لهذا الحادث البشع والخسيس

    كتب: عماد توماس
    وسط إجراءات أمنية مشددة غير مسبوقة، وأجواء حزينة وغضب مكبوت، أقامت الطائفة الإنجيلية صلاة عيد الميلاد المجيد مساء أمس الأحد بالكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.
    وفى بداية كلمته قدم الدكتور القس صفوت البياضي –رئيس الطائفة الإنجيلية، الشكر لرئيس الجمهورية قائلا "أول من أعزيه هو السيد رئيس الجمهورية" وهو ما قابله بعض الحضور بالاستهجان ومقاطعة كلمته، وتكررت نفس المقاطعة عندما قدم البياضي الشكر لوزير الداخلية على إرسال مندوب عنه لحضور الصلاة، فحدثت حالة من الهرج والمرج اعتراضًا من بعض الحضور وعلق البياضى قائلا "أقدر مشاعركم" وسط بكاء ونحيب عدد من المصليين الذين لما يتمالكوا دموعهم. وتدخل رجال النظام بالكنيسة لتهدئة الثائرين.
    وقدم الدكتور البياضي كلمة صلاة لتعزية المتألمين قال فيها : "اعط سلامًا يا محب البشر ازرع في قلوبنا حبًا، يا ربنا عندما نقابل الحقد والكراهية هبنا أن نعطى سلامًا للذين يهددوا أمننا.. اشرق علينا بنورك فنعطي حبًا فيتبدد الظلام ويعم السلام، ارسل تعزية ورحمة على بلادنا وشعبنا، سلاما يملأ قلوبنا يملأ المسكونة كلها، عرف العالم أن هناك أسلحة قوية، لكن أقوى سلاح هو سلاح الحب، فأعطنا من حبك فنوزع على كل محتاج للحب، أنت يارب وحدك معين من ليس له معين، حامي الضعفاء تعول المساكين والأرامل، عزى الحزانى، امسح دموع المتألمين،ضمد جراح الجرحى...".

    حفل تعزية
    من جانبه، قال القس الدكتور سامح موريس-راعى الكنيسة، أنه شاهد الأنبا موسى على قناة "سى تى في" وهو يقول بعد عودته من زيارة المصابين في المستشفيات أنهم قالوا "إحنا مسامحين" مشددًا على أن سلاح المسيحية هو الحب.
    وأضاف أن سيدة محجبة حضرت إلى الكنيسة وقالت له "إحنا معاكم.. متأسفين لما حدث".
    مشيرًا إلى إننا فى موقف صعب، ولا نستطيع أن نتمالك أنفسنا، وارتدينا جميعا ملابس سوداء بدلا من الحمراء وأطفأنا شجرة الكريسماس ووضعنا وشاح غامق عليها. فنحن نعتبر أنفسنا في حفل تعزية فنحن مجروحين وحضرنا طالبين تعزيه الرب.. وهو ما لقي إعجاب الحضور.
    حادث بشع وخسيس
    وقال الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة- فى تصريح لــ"الأقباط متحدون" إن الاحتفال هذا العام مختلف لأننا متأثرون بالفاجعة التي حدثت فى الإسكندرية، مؤكدا على أن مصر كلها قد أصيبت نتيجة لهذا الحادث البشع والخسيس. مضيفًا أن مصر دولة متفرعة الأصالة مثل الشجرة الثابتة التي تتدب فى جذور مصر منذ آلاف السنين. وان هؤلاء المجرمون يمسون اعز ما نملك وهو محبتنا.
    مشاهد
    • قوات الأمن منعت مرور السيارات أو انتظار السيارات فى الشارع الذي توجد به الكنيسة، ومنع أي شخص من المرور إلا بمشاهدة بطاقته الشخصية، إضافة إلى مرور الحاضرين من جهاز كشف المفرقعات على باب الكنيسة الخارجي.

    • ارتدى معظم الحضور وفريق جوقة الترانيم ملابس سوداء حدادًا على شهداء كنيسة "القديسين" بالإسكندرية، كما حضر عدد كبير من السيدات والآنسات مرتدين ملابس سوداء.
    • التراتيل التي تم ترتيلها تم اختيارها بعناية لتناسب الظروف الحزينة، فرنم فريق الترانيم ترنيمة "شعبك يعلن بيك إيمانه" تقول بعض كلماتها "مهما اشتدت حرب علينا، إعلان روحك لينا... أنت لينا ومين يكفينا غيرك أنت يا فادينا... شايفين على إيدك اسامينا منقوشة على إيديك... واللي يمس ولادك ربى ده بيمس عينك"، وترنيمة "بارك بلادي يا سامع الصلاة"، و"مبارك شعبى مصر".

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

      يعمل...
      X