إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

    أحبائي في المنتدى
    لكل من لديه فكرة أو خبرة في كنيسته أو في أي موقع آخر عن الكرازة/الإرسالية أرجو المساعدة لتكون فكرتك أو خبرتك سبب بركة لآخرين فتصبح نموذج يستفاد منه عدد كبير.
    وهذا هو الاستبيان المطلوب ملئه وسأكون شاكراً جداً جداً جداً
    من : الفريد فائق صموئيل
    School of World Mission
    D. Min. Program
    Fuller Theological Seminary
    Pasadena, CA
    USA


    عزيزي الخادم /
    الأخ الفاضل /
    الأخت الفاضلة /

    الموضوع: بخصوص البحث النهائي لرسالة الدكتوراة:
    تحية المحبة المسيحية في اسم الفادي الذي نتشرف معاً بعبادته وخدمته وبعد:

    أقوم بدراسات عليا مع كلية اللاهوت بفولر ـ باسيدينا ـ كاليفورنيا. فلقد انهيت 40 وحدة من 48 . ولقد اخترت موضوعات متعلقة بالخدمة في مجالات الكرازة والقيادة والإرسالية وزرع ونمو الكنائس. ولقد أكرمني الرب بتقدير جيد جداً في الجزء الأول من أبحاث رسالة الدكتوراه وكان عن الكرازة (التبشير): "وضع و دور الكرازة في الكنائس الإنجيلية بالعالم العربي". وكان اكرام الرب لي بتقدير جيد جداً مرتفع للجزء الثاني عن القيادة بحسب نموذج لكنيسة تنمو نمواً ملحوظاً بأمريكا "كنيسة المجتمع بولووكريك ـ الينويس ـ شيكاغو". وحيث أنني زرت معظم الدول العربية وخدمت في معظمها؛ رأيت بنعمة الله أن يكون البحث النهائي عن "تنمية وتطوير القادة الانجيليين العرب في مجال الكرازة / الارسالية". وبالطبع أحتاج لمعلوماتك الجديدة والمفيدة لأنكم في حقل الخدمة وتعرفون تطوراتها. وسأكون شاكراً وممتناً جداً لكم لاجابتكم على هذا الاستبيان.

    مع العلم بأن المعلومات التي سيتم جمعها عن طريق هذا الاستبيان منكم ؛ إنما هي لغرض الدراسة العلمية العملية اللاهوتية ولمن يطلبها منكم فيما بعد. ومن هنا أثق أن معلوماتكم ستكون صادرة بإخلاص من قلوبكم ومطابقة للواقع كالمعتاد. فأرجو منكم مساعدتي في إنجاز هذه الدراسة بالرد على الأسئلة المرفقة أو إضافة أية معلومات أخرى مفيدة في مجال تنمية أو تطوير القادة في مجال الكرازة أو في مجال الارسالية في كنيستكم المحلية أو في طائفتكم (مذهبكم) أو على مستوى بلدكم المبارك أو في الكنائس الإنجيلية الأخرى التي أنتم على اتصال بها أو تقومون بخدمة مشتركة معها.

    رجاء محبة أن تشعر وأنت تجيب على هذا الاستبيان أنك تقوم بخدمة؛ وإن كان هناك سؤال لا تعرف الإجابة عليه فأتركه و لا تشعر بالحرج. وإن احتجت لمساحات زيادة عن الموجود يمكنك استعمال خلف الورقة مع الإشارة إلي ذلك؛ أو يمكنك استعمال ورق منفصل مع ذكر الرقم الخاص بالسؤال. وشكراً جداً وليكافئك الرب على تعب محبتك.

    1. اسمك واسم كنيستك:
    2. موقعك في الخدمة فيها:
    3. عدد الكنائس الإنجيلية (من مذهبك أو طائفتك) الموجودة في مدينتك وفي دولتك:


    4. عدد الكنائس الإنجيلية (أو البروتستنتية ) الأخرى في مدينتك وفي دولتك ومن هي الكنيسة الأكبر عدداً من بينها:


    5. ما هو تعريفك أو مفهومك الشخصي عن الإرسالية؟




    6. ما هو تعريف أو مفهوم كنيستك عن الإرسالية؟




    7. أين ومتى تُذكر الإرسالية لديكم في الكنيسة؟


    8. هناك بعض الكنائس تذكر الإرسالية في دستورها؛ هل كنيستك واحدة منها؟ "إن كانت إجابتك نعم: رجاء ذكر النص هنا":







    9. هناك بعض الكنائس لديها إعلان إيمان أو تصريح أو جملة أو عبارة أو فقرة خاصة ترددها في المناسبات للتذكير وهي تحتوى على التأكيد على الإرسالية؛ هل كنيستك واحدة منها؟ إن كانت إجابتك نعم؛ رجاءً اذكر النص هنا:







    10. هناك كنائس تقوم بالكرازة محلياً بدافع اتساع الخدمة وبتشجيع خدامها وقادتها دون أن يكون ذلك مسجل في الدستور أو عبارة كرازية؛ هل ترى كنيستك واحدة منها؟ وهل تود أن تكتب عبارة تشجيعية مختصرة عن الكرازة لكنيستك؛ فيا ترى ماذا ستكون هذه العبارة الكرازية؟






    11. لكن ماذا عن الكرازة خارجياً بدافع اتساع الخدمة وبدافع ارسالي لزرع كنائس وربح نفوس من خلفيات غير مسيحية؟ هل تود أن تكتب عبارة تشجيعية مختصرة عن الإرسالية لكنيستك؛ فيا ترى ماذا ستكون هذه العبارة الإرسالية؟







    12. هل الكرازة في كنيستك جزء من حياتها اليومية أم أنها جزء من برامج أم أنها كل حياتها؟ أقصد حاول أن تصف وضع الكرازة في كنيستك ودور الكنيسة ككل تجاه الكرازة؟







    13. هل هناك في كنيستك عظات إرسالية؟ اذكر المدة التي تكون بين عظتين إرساليتين؟ بمعنى هل كل شهر عظة أم في المناسبات التي تتجمع فيها أناس غير أعضاء الكنيسة مثل الأعياد وغيرها؟




    14. هل هناك دراسات إرسالية مبسطة تقدّم لشعب الكنيسة أو قطاعاته مثل السيدات والشبان والشابات والأطفال وغيرهم؟ إن كانت اجابتك بنعم ـ رجاء ذكر عنوان هذه الدراسات ومن كتبها وكيف نحصل عليها؟






    15. هل تخصص طائفة أو مذهب كنيستك أو أي هيئة أو إرسالية أخرى اجتماعات أو مؤتمرات تخص فئات معينة مثل القطاع الصحي ممثل في الأطباء والممرضون رجال وسيدات؛ أو القطاع التعليمي ممثل في المعلمين وإداريّ المدارس رجال وسيدات … الخ؟ إن كان جوابك نعم فاذكر أمثلة:









    16. هل تُذكر الإرسالية أو الموضوعات الإرسالية في في مثل هذه الاجتماعات أو المؤتمرات أو في اجتماعات العبادة الأسبوعية في الاجتماع الرئيسي أم في الأيام الأخرى أم في جميعهما؟ أم ماذا؟








    17. هل تُعقد مؤتمرات أو مخيمات أو خلوات في الإجازات للإ رسالية؟ وعلى أي مستوى؟ هل على مستوى الكنيسة المحلية أم أوسع من ذلك؟ أم هناك هيئات كنسية محلية أو هيئات دولية معاونة للكنائس تقوم بمثل هذه الأنشطة أو غيرها؟





    18. هل يتم تدريب عملي علي الارسالية ومن يقوم به؟ وما هي نوعية المواد المستخدمة وكيف يمكن الحصول على نسخة منها؟






    19. هل تحتاج الكنيسة لخبراء في هذا المجال أقصد أن تدعو ضيوف للحديث عن الكرازة أم كل شيء يقوم به القادة المحليون؟





    20. من ترى في بلدك يمكنه أن يدرّب القادة في الكنائس على الإرسالية؟ وبالطبع فإن تبادل الخبرات بين الكنائس مفيد لجميع الأطراف. والمهمة الارسالية التي تكلفنا بها كمؤمنين لن تستطيع كنيسة واحدة أو هيئة واحد القيام بها. المهمة تحتاج لجميع أعضاء جسد المسيح الحقيقي أن يجتمعوا ويتوحدوا للقيام بمهمة الإرسالية الشاملة.




    21. من يا ترى على مستوى منطقتك أو العالم العربي يمكنه مساعدة الكنائس وتدريبها لتصبح كنائس مرسلة؟





    22. للإرسالية أساليب وطرق وأنواع فما هو النوع الذي تقوم به كنيستك أو ترى أنها تستطيع القيام به أو يناسبها؟





    23. هذا جدول (أسف لم تظهر كجدول) يوضح بعض أنواع الإرسالية الموجودة في بعض الكنائس الإنجيلية أو يقوم بها إنجيليون على مستوى العالم؛ حاول أن تتفاعل مع كل نوع سواء كموقفك الشخصي أو موقف كنيستك؟ وليس بالضرورة أن كل ما هو موجود بالجدول هو اعتقادي أو اعتقادك؛ لكن هذا من طبيعة الدراسة أن تدرس ما هو موجود لتأخذ ما يفيد وتترك ما يضر. والغرض ليس دراسة عقيدة ما أو التعرض لمناقشة أي منها لكن الغرض هو التعرف على الطريقة والأسلوب. وكل هذه الطرق هي مجرد وسائل لتوصيل الرسالة أي الإنجيل بدون نقصان في الرسالة النقية وبدون التهاون في الحق الكتابي. و بعد الانتهاء من ملء هذا الجدول يمكنك أن تضيف وسائل وطرق أخرى تفيد الآخرين:

    ما هو رأيك أو موقفك ـ رأي كنيستك أو موقفها أو ماذا يكون الاقتراح؟
    شرح بسيط له اسم نوع الإرسالية
    وهي الارسالية الكلاسيكية التي تعودنا عليها. عندما يأتي مرسل غربي هو وأسرته لبلد ما ويعيش بها طوال عمره كمرسل يترك تأثيراً طيباً في حياة وخدمة جسد المسيح في تلك البلد التي أتى إليها. وكان على المرسل وأسرته أن يتعلموا اللغة والعادات الخاصة بهذا البلد. يا ترى هل هناك مانع أن يكون لدينا مرسلون عرب لبلاد عربية؟
    (1) ارسالية مدى الحياة
    وهي الإرسالية التي يأتي من إجلها مرسل خاص للقيام بمهمة خاصة مثل مشروع يحتاج لوجوده وهو خبير فيه أو أن يكون قد طلبه المرسلين الموجودين للمساعدة في تنفيذ شيء فوق طاقتهم أو خلافه.
    (2) إرسالية بعض الوقت لمهمات خاصة
    وهي إرسالية مجموعات لا تعرف اللغة والعادات تأتي عن طريق الجو أو البحر لبلد ما لتوزيع الكتب المقدسة أو بعض المطبوعات أو الشرائط السمعية والفيديو المسيحية الهامة أو القيام بمهمة عملية لانهاء مشروع ما أو توزيع ملابس ومعونات إرسالية مع ذكر اسم المسيح أو غير ذلك
    (3) إرسالية الزيارات القصيرة
    وهي إرسالية لمؤمنين يذهبون لبلاد مغلقة أمام الانجيل ويعملون مثل بولس الذي كان صانع خيام وهو يعمل ويحصل على دخله يتحدث مع الزبائن عن المسيح ويربحهم ويكون كنائس للمسيح. وهؤلا المؤمنون مثل مدرسين أو موظفين أو خبراء أو أطباء أو مهندسين أو أي مهنة أخرى يحصلون على عقد عمل عادي ويذهبون وهذا هو الأمر المعروف للحكومات لكن حقيقة مهمتهم هي الارسالية ليكونوا صداقات ويصلوا بتبشير الصداقة لنفوس جديدة تعرف الرب من خلفيات غير مسيحية. وصناع الخيام هؤلاء مرات يكونون معرفون للكنائس المحلية (إن وجدت في هذه البلاد) ومرات أخرى غير معروفون لها. يا ترى هل هناك مانع أن ندرب أولادنا وبناتنا ليكونوا مرسلين صناع خيام أينما يذهبون للعمل خارج بلادهم؟
    (4) إرسالية صُنّاع الخيام
    وهي تبشير بالتليفون والفاكس والرسائل (الخطابات) والتلغراف وغيرها من وسائل الاتصال المتاحة. ومنها المطبوعات (النبذ والكتيبات ... إلخ. ). ومنها تورزيع الفيديو والاوديو واسطوانات السي دي السمعية والبصرية..... هل يمكننا أن نصدر بعض هذه المواد للغرض الارسالي. هناك كتب قليلة باللغة العربية عن الارسالية والمرسلين مثل كتاب"الانتعاش" وقصة حياة "روي وتمن"... اذكر كتب أخرى وماذا تقترح لترجمة أو كتابة كتيبات أو كتب عن إرساليات ومرسلين؟
    (5) الخدمة الارسالية بوسائل الاتصال المتاحة.
    وهي تبشير بالتمثيل عندما تقوم فرق تمثيل على المسرح أو أماكن عامة بعمل حفلات خاصة لتوصيل الإنجيل.
    (6) الإرسالية بالتمثيل
    وهي الخدمة التي تقوم بها بعض فرق الترنيم الخلاصية والتي يُسمح لها بإقامة حفلات موسيقية في أماكن عامة.
    (7) الإرسالية بالترنيم
    وتقوم بها مجموعات صلاة تأتي خصيصاً لتسير وتعيش لمدة قصيرة في بلد ما للصلاة من أجل الناس في هذا البلد الذي يقومون برحلة صلاة له.
    (8) الإرسالية بالصلاة (هذا الوجه المعبر يظهر مكان العدد 8)
    وهي تبشير عملي بتدعيم وسد احتياجات فئة أو نوعية معينة في بلد ما. مثل خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة: العميان والصم والخرس والمعوقين جسدياً وذهنياً. أو ملء فراغ موجود في حياة الناس مثل العزاب أو المطلقين وغير ذلك. وهي أيضاً مثل محو الأمية وتنظيم الأسرة والكشف على المرضى والمساعدة في تأسيس المشروعات التعليمية والاقتصادية وغيرها لتحسين دخل الناس فيعيشوا حياة حرة كريمة. وهي تبشير بالخدمات الاجتماعية والانسانية التي يُمكن تقديمها.
    (9) إرسالية الانجيل الاجتماعي
    وهي لأعداد كبيرة من الناس يقوم بها كارزون أو مرسلون مشهورون مثل بيلي جراهام ولويس بالاو وغيرهما على مسمع من الآلاف في الملاعب الرياضية أو قاعات المؤتمرات الدولية والمسارح الكبرى وقاعات السينما الضخمة وغيرها. هل يسمح بمثل ذلك في بلدك. اذكر أمثلة:
    (10) الإرسالية الجماهيرية
    وهي تذهب حيث الناس وتبدأ من حيث هم. وهي الكرازة بفريق كرة قدم أو اليخوت البحرية والبيسبول والباسكتبول و الفوليبول وغيرها. وهناك اهتمام خاص بالكرازة من خلال الألعاب الأوليمبية.
    (11) الإرسالية بالرياضة
    وهي تبشير بالراديو أو بالتليفزيون أو بالفيديو أو السينما أو بالصحافة أو بالبريد الإلكتروني أو بالإنترنت أو الويب بيج في شبكة العنكبوت وغيرها من وسائل الإعلام المتاحة القديمة منها والحديثة المعروفة الآن أو التي ستعرف في المستقبل.
    (12) الإرسالية بوسائل الإعلام المتاحة
    استعمل خلف هذه الأوراق أو أوراق أخرى … وليباركك ويكافئك الرب. تقوم بها كنيستك أو يكون الرب قد أرشدك إليها وتشعر أنها تصلح للتبشير أضف هنا طرق أخرى للإرسالية
    وهي تتلخص في عرض فيلم يسوع والقيام بأنشطة روحية متنوعة في موالد الأقباط الأرثوذكس والتي يحضرها سنوياً الالآف من المصريين جميعاً مسيحيين وغير مسيحيين. والموالد منتشرة في كل أنحاء مصر وتكون هناك مجموعات مستعدة للمناقشة وعرض رسالة الخلاص ومحاولات حل مشكلات الناس. وبدأت هيئة تدريب القادة بمصر هذه الخدمة بهذا الاسلوب.
    (13) إرسالية الموالد(أخبرني صديقي من الاسكندرية ـ مصر؛ عن هذه الطريقة الجديدة وهي طريقة جديدة وعملية)

    (14) أضف من عندك طرق أخرى

    (15)

    (16)

    مرة أخرى المطلوب:

    ما هو رأيك أو موقفك ـ رأي كنيستك أو موقفها أو ماذا يكون الاقتراح؟


    24. ما هي اقتراحاتك نحو عمل برنامج لتطوير قادتنا في كنائسنا الإنجيلية العربية في مجال الكرازة و الإرسالية؟




    25. ذكرت لطلبة كلية اللاهوت الانجيلية بالأردن هذا التعليق في مساق أو كورس (القائد المؤثر والخدمة الفعالة ينتجان كنيسة نامية) المكثف، حيث أقوم بالتدريس كمحاضر زائر، فما رأيك في هذا الكلام؟:
    تعليق هام:
    ولي تعليق أكرره وأؤكده من جانبين؛ وأخاطب به الكنيسة العربية والكنيسة الغربية وقد ذكرته في مؤتمرات ولقاءات عديدة بالداخل والخارج:
    يا كنيسة يا عربية حان لك الوقت أن تشجعي المؤمنين لديك أن يكونوا صناع خيام ــ مرسلين لبعض الوقت ــ ومرسلين طيلة الحياة. وحان الوقت أن تخصصي شيئاً من عطاياك ولو تقدمة شكر سنوية من كل كنيسة إنجيلية في كل بلد لتكوين صندوق مشترك للإرسالية العربية. ويمكن أن تشترك كل كنائس الأردن الإنجيلية في صندوق إرسالية واحد؛ لترسل مرسلين لدول الخليج العربي مثلاً. والكنائس الإنجيلية في لبنان تقوم بإنشاء صندوق إرسالية عربية لترسل مرسلين لبنانين لدول شمال أفريقيا مثلاً. وهكذا الكنائس الإنجيلية في مصر تنشئ صندوق إرسالية لترسل لسوريا أو السودان أو الخليج العربي. المهم أن يكون هذا الشباب مدرباً ومستعداً للإرسالية بجميع أنواعها وفي كل بلد عربي وفي كل مكان فيه عرب. لا تعتمدي على الغرب في الدور الإرسالي فهو دورنا أيضاً وأنت لا تقلين عن الكنيسة الكورية ولا عن كنيسة جنوب أفريقيا في إرسال مرسلين مدعمين بالكامل منهما وليس من الغرب. ونحن سوف لن تواجهنا صعوبة اللغة ولا مشكلة الحضارة أو الثقافة كما يحدث للمرسلين الأجانب في الدول العربية.
    ويا كنيسة يا غربية يمكنك تدعيم هذه الصناديق كشركاء خدمة وشركاء صلاة. وإن لم تستطع الكنيسة العربية أن تنشئ صناديق الإرسالية؛ فعليك أن تدعمي مرسلين عرب وإلي جوار كل أربعة أو خمسة مرسلين غربيين خصصي في ميزانيتك شخصاً عربياً في فريق العمل معك في بلد عربي ما. فهذا الشخص سيدعم الفريق ويقوى الإرسالية. والسبب في تعليق هذا هو الكنيسة الغربية بمفردها لن تستطيع القيام بالإرسالية وهي في بلادها أصبح يوجد الكثير من الحقول الإرسالية. والسبب الثاني هو أيضاً ان الكنيسة العربية لن تستطع القيام بالإرسالية بمفردها.
    وأنتما معاً وإلي جانب الهيئات والإرساليات وكليات اللاهوت والجمعيات وكل مجمع وكل سنودس وكل من يحب الرب يسوع المسيح أقول: ليتنا نتعلم العمل المشترك. وهناك كنائس إنجيلية عربية منفردة قد نجحت في زرع أو ولادة كنائس أخرى. وهناك كنائس إنجيلية منفردة قد نجحت وأرسلت مرسلين عرب لبلاد عربية. أتمنى أن يكون هذا الجهد مكرر وأن يقوم به أيضاً مجموعة كنائس معاً. كنائس الناصري بالأردن مثلاً تزرع كنيسة في السنة وترسل مرسلاً لبلد عربي محتاج. وكنائس الاتحاد المسيحي بالأردن مثلاً تلد كنيسة جديدة في منطقة محتاجة وترسل مرسلاً عربياً لبلد عربي كحقل إرسالي. وهكذا الكنائس المعمدانية بالأردن أو بلبنان أو الكنائس الإنجيلية بمصر مثلاً يعملون معاً لولادة كنائس أخرى وإرسال مرسلين عرب جدد متدربين على العمل المرسلي ليخدموا في بلاد مقفلة ومحتاجة للخدمة؛ ويجعلها الرب بلاداً مفتوحة بصلواتنا وتكريسنا وحبنا لطاعته في تنفيذ أمره بالكرازة والتبشير والإرسالية. من الممكن أن يقوم بذلك مجمعك أو مجلس مسئول من سنودسك أو طائفتك أو مذهبك المهم أن نقوم ونتحرك ونحقق المعادلة:
    ق. م. + خ. ف. = ك. ن.
    قُمْ + خِفْ = كُنْ
    أي قائد مؤثر + خدمة فعالة = كنيسة نامية ناجحة

    اكتب تعليقك هنا:

























    25. ما هي أمنيتك نحو كنيستك تجاه الإرسالية؟ ماذا تريد أن تصبح كنيستك وتصير عليه من جهة التبشير كطاعة لأمر الرب يسوع المسيح قائدنا في (مرقس 16: 15 ) و (مت 28: 18-20 ) ؟










    26. من الآيات السابقة نعلم أن الإرسالية شاملة: فهي ليست فقط توصيل رسالة الإنجيل بل هي المتابعة أيضاً في المعمودية والشركة والتلمذة والتعليم. فهل تود هنا أن تضع تعريفك الأخير للإرسالية؟ إن كان نعم فأرجوك أن تفعل الآن في هذا الفراغ الأخير:










    27. ملاحظاتك الختامية: اذكر هنا تعليقك الختامي. اشعر بحرية كاملة.


























    بعد الانتهاء من الرد على أسئلة الاستبيان؛ وفي حالة عدم التمكن من اللقاء معاً؛ يمكنكم إرساله عن طريق البريد المسجل (ويفضل باليد للحفاظ على سرية المعلومات) على عنواني الآتي :

    ص. ب.: 266 السويس
    الكود البريدي 43111
    جمهورية مصر العربية

    أو عن طريق البريد الإلكتروني: afsamuel12@hotmail.com

    رقم الهاتف والفاكس الخاص بي في السويس هو: 584749 ( 62 + )

    أرجو لك ولكنيستك ولخدمتكم معاً كل تقدم وازدهار ونهضة لربح النفوس ولمجد الرب يسوع المسيح؛ وإلي أن نلتقي أستودعك بركة الرب دائماً.
    المحب لك والمصلي لأجلك


    القس / الفريد فائق صموئيل
    راعي الكنيسة الإنجيلية بالسويس
    والمحاضر الزائر بـ JETS
    القس / الفريد فائق صموئيل
    قسيس إنجيلي

    D. Min. Studies, Fuller

  • #2
    Re: طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

    [QUOTE=
    (8) الإرسالية بالصلاة (هذا الوجه المعبر يظهر مكان العدد 8)
    [/QUOTE]عزيزى جناب القس ألفريد
    تحية مسيحية وسلام من الرب إلهنا ومخلصنا يسوع المسيح
    أرجوا من الرب لك كل توفيق فى هذه الدراسة الممتعة ونتمنى أن تضع نتيجة البحث هنا لنستفد منه جميعآ
    للتغلب على هذا الوجه المعبر أرجوا أن تضع مسافه بعد رقم 8 ثم بعد المسافه تغلق القوس
    لأن الوجه المعبر رقمه 8 وقوس أى 8)=8 ) بدون مسافة بينهما
    أما رقم8وقوس مغلق تضعه 8 ثم مسافة ثم القوس) مثل 8 )
    حاولت تعديلها فى مقالتك ولكن لم أتمكن
    الرب يباركك
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 26-12-03, 06:00 PM.
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

    تعليق


    • #3
      Re: طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

      [SIZE=4][COLOR=Lime][B][FONT=Tahoma]
      عزيزي الشيخ
      وصلتني رسالتك وأشكرك جداً
      القس / الفريد فائق صموئيل
      قسيس إنجيلي

      D. Min. Studies, Fuller

      تعليق


      • #4
        مشاركة: طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

        اخي المبارك القس الفريد المحترم
        لقد قرأت ألأسئلة ألواردة في استبيانك واعدك بأني ساجيب عنها بالترتيب الذي وردت فيه في وقت لاحق بمشيئة الرب .
        لكني الان اريد ان اوضح بعض الامور:-

        انا القس هيثم اكرم افرام الجزراوي- راعي الكنيسة الانجيلية المشيخية الوطنية في كركوك- العراق
        اكملت دراستي اللاهوتية في الهيئة الانجيلية الثقافية في الاردن عام 1998 وعدت الى العراق حيث رسمت قسيسا ونصبت راعيا لكنيسة كركوك ولا زلت اخدم نفس الكنيسة الى الان.
        تاسست اول كنيسة انجيلية في العراق عام 1840 وهي كنيسة الموصل.
        ثم اعقبتها كنيسة بغداد فالبصرة فكركوك ثم الكنيسة الانجيلية الاشورية في بغداد .
        وبقي عدد الكنائس الانجيلية في العرق خمسة كنائس منذ عشرينيات القرن الماضي ولغاية عام 2003 علما بأنه كانت توجد كنيسة لوثرية في اربيل اندثرت مع الزمن وانا اذكر راعيها وابنه الان هو احد شيوخ الكنيسة في الموصل كما كانت توجد كنيسة اسقفية في بغداد اندثرت هي الاخرى.
        في عام 1992 خرج من كنيستنا في كركوك احد الخدام واسمه يوسف متي متجها الى شمال العراق بعد ان اعلن لنا في الكنيسة ان له رؤية لبدء خدمة هناك وكانت المنطقة اي شمال العراق قد انفصلت عن الحكومه المركزيه في بغداد.
        لم نكن نستطيع منذ ان غادرنا الاخ يوسف ولغاية عام 2003 ان نتصل به الا اننا كنا نتلقط اخباره وكنا نسمع كيف ان الرب قد باركه وكيف ان خدمته اخذة بالاتساع .فقد اصبح يرعى ثلاثة كنائس في مدن دهوك والسليمانية واربيل واغلب المؤمنين في هذه الكنائس ليسوا من خلفيات مسيحية وقد عاد الاخ يوسف الى كركوك في ابريل 2003 بعد التغير وهو يرعى الكنائس الثلاثة الفتية من هنا ومن خلالزيارات مستمرة على مدار الاسبوع ومؤخرا قمنا برسامة قسيس لكنيسة السليمانية وهو احد الاخوة المتقدمين بالايمان وقمنا برسامة شييوخ وشمامسة لنفس الكنيسة .
        اليوم يوجد كنائس انجيلية شقيقة بدائت العمل في بغداد - اتحاد . جماعات الله . معمدانية .معمدانية مستقلة . ميثودست . ناصري ... اضافة الى مجاميع اخرى اصغر ترفض ان تعطي لنفسها اسما عقائديا وكل خدام هذه الكناس من قسس وخدام هم اصلا من الكنيسة الانجيلية المشيخية في بغداد العربية والاشورية البعض منهم له خدمة مباركة وفعالة جدا والبعض الاخر مجرد شكل لكن المهم بدانا نلمس امتداد حقيقي لعمل الرب في بلادنا مع ان الوضع الان متوتر جدا والكثير من هذه الكنائس الجديدة ازاح قطعة التعريف بمبنى الكنيسة الذي كان قد رفعه عاليا او ازاح الصليب من على المبنى الا انهم يجتمعون على الاغلب اجتماعات بيتية .لنا ثقة بان الرب سيتمجد في العراق لذلك فان ابليس قد كشر عن انيابه في بلدنا . اذكرونا في صلواتكم والرب يبارككم اعدك بالعودة قريبا .

        اخوك القس هيثم اكرم

        E-mail haithamjazrawi@yahoo.com

        تعليق


        • #5
          مشاركة: طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

          الرب يباركك حضرة القس هيثم
          الرب يباركك ويوسع من تخوم كنيستك ويستخدمك الرب لمجد اسمه واعلان ملكوته
          وان تكون كنيستك هي النور الذي يوضع على منارة ليراه الكثيرون من بعيد
          انا سعيدة ان اتعرف عليك
          الرب يبارك خدمتكم في كركوك ويباركنا في بغداد
          وعمانوئيل معكم ومعنا
          امين

          تعليق


          • #6
            مشاركة: طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

            الأخ الفاضل القس / هيثم اكرم افرام الجزراوي
            أقدر لك هذه المعلومات القيّمة
            أنا ممنون لك
            الرب يبارك خدمتك
            وفي انتظار اجابتك على الاستبيان
            وعنواني في الإيميل:
            afsamuel12@hotmail.com
            مع الشكر
            القس / الفريد فائق صموئيل
            قسيس إنجيلي

            D. Min. Studies, Fuller

            تعليق


            • #7
              مشاركة: طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

              عزيزي القس / هيثم أكرم
              لقد أرسلت لك رسالة خاصة على عنوان الياهوو
              لكنها رجعت مرة أخري
              هل غيّرت العنوان؟
              هذه هي الرسالة:
              This is an automatically generated Delivery Status Notification.

              Delivery to the following recipients failed.

              haithamjazrawi@yahoo.comm




              From: Alfred Samuel <afsamuel12@hotmail.com>
              To: haithamjazrawi@yahoo.comm
              Sent: Tuesday, January 10, 2006 4:49 PM

              عزيزي القس / هيثم أكرم
              تحية في اسم المسيح
              لم اسمع منك أو عنك شيئاً منذ مدة طويلة
              لعلك بخير أنت وأسرتك وكنيستك وخدمتك
              أريد أن اسمع أو أعرف شيئاً عنك
              وإن كنت بخير رجاء الاجابة على الاستبيان الذي وعدت بالإجابة عليه
              حيث أن موعدي لكتابة الرسالة النهائية قد اقترب والوقت مقصر وشكراً
              وليباركك الرب

              Rev. Alfred F. Samuel
              P.O. Box 266
              Postal Code 43111
              Suez, Egypt
              Tel./Fax (020) (62) 3684749
              القس / الفريد فائق صموئيل
              قسيس إنجيلي

              D. Min. Studies, Fuller

              تعليق


              • #8
                مشاركة: طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

                إلي جميع الأحباء في منتديات إنجيلي
                لم أتوقع تلك السلبية من مشرفي وأعضاء المنتدى
                إن طلبي موجود على الموقع منذ سنين؛ وكنت أود أن أري إيجابية
                لم يرد عليّ بمعلومات غير جناب القس هيثم أكرم - كركوك كبداية ووعد بالبقية التي أنتظرها منذ عام
                شكراً جزيلاً له وفي انتظر الرد على الاستبيان
                كيف يكون التشجيع لأبحاث تهم الكنيسة ومستقبلها؟
                كيف يتم تنمية القادة بغير دراسات عليا متخصصة؟
                كونوا إيجابيين في مثل هذه الأمور
                أعرف كثيرين منكم وقد قرأوا هذا الطلب بل وأعطيتهم الاستبيان في أيدهم؛ ولم أتلق أي رد منهم
                بل وتحدثت معهم مرة وأثنين ووعدوا ولم يصلني رد
                لماذا الوعود؟
                الأفضل هو أن لا تعد عن أن تعد ولا تفي
                الرب يبارككم
                صلوا لأجلي لأن الوقت مقصر والموعد الخاص بالانتهاء قريب قريب قريب جداً
                ورسالة الدكتوراه تحتاج لوقت طويل للانتهاء منها
                المحب لكم والمصلي لأجلكم
                القس / الفريد فائق صموئيل
                قسيس إنجيلي

                D. Min. Studies, Fuller

                تعليق


                • #9
                  مشاركة: طلب مساعدة في بحث للقس / الفريد فائق صموئيل

                  Pastor Alfrid

                  please send me you phone no.
                  on my e-mail
                  newman2you@yahoo.com

                  God bless you
                  ولكن ان كان انجيلنا مكتوما فانما هو مكتوم في الهالكين -
                  الذين فيهم اله هذا الدهر قد اعمى اذهان غير المؤمنين
                  لئلا تضيء لهم انارة انجيل مجد المسيح الذي هو صورة الله .
                  (2 كورنثوس 4: 3 - 4)
                  للمراسلة
                  sayNewMan@yahoo.com
                  المدونة
                  http://www.newman-in-christ.blgospot.com

                  تعليق

                  من قاموا بقراءة الموضوع

                  تقليص

                  الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                    معلومات المنتدى

                    تقليص

                    من يتصفحون هذا الموضوع

                    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                      يعمل...
                      X