إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا يارب , اجبنى !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا يارب , اجبنى !!

    لماذا يارب سمحت بالألم

    هل لكى تخلق مشاعر طيبه وتحنن قلوب الناس على بعض وبها يصنع الناس الأفعال الخيرة ببعضها البعض

    الملحدون يقولون استحالة وجود الألم مع الله
    فوجود الألم يلغى وجود الله ويقولون ايضآ ان مثلآ الله مكنش قادر يعنى يخلق اى شئ اخر فينا يحسسنا ببعض بعيدآ عن الألم لأن من صفات الله القدرة على كل شئ

    ويقولون ايضآ اذا الله خلقنا لمحبته الغير محدوده....فلماذا لم يخلقنا بطبيعه غير ايله للسقوط
    وبالتالى لا احد يذهب الى جهنم ولا يقدر احد ان يسقط


    ياربى جاوبنى او سمعنى صوتك من خلال روحك القدوس العامل فى خدام هذا المنتدى
    منتظر يارب

  • #2
    مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

    اين الأجابه

    تعليق


    • #3
      مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

      الفرح ياتي عندما يزول الحزن ويكون كبير..و المرأه تحزن في وقت الولاده ولكنها تفرح عندما تلد..والسلام يكون حلوا بعد الحرب..المسيح تألم ولكنه قام وكسر الالم وكان فرح القيامه..حتى تشعر بالشيء يجب فقدانه ولكن لما تجده يكون كنز

      تعليق


      • #4
        مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

        المشاركة الأصلية بواسطة salam
        الفرح ياتي عندما يزول الحزن ويكون كبير..و المرأه تحزن في وقت الولاده ولكنها تفرح عندما تلد..والسلام يكون حلوا بعد الحرب..المسيح تألم ولكنه قام وكسر الالم وكان فرح القيامه..حتى تشعر بالشيء يجب فقدانه ولكن لما تجده يكون كنز
        طيب ما هم بيقولوا (الملحدين يعنى) بيقولوا يعنى ربنا (القادر على كل شئ) مكنش قادر يخلق شئ اخر لكى يحسسنا بالفرح من غير الحزن النقيض ليه

        اريد اجابه فقط

        تعليق


        • #5
          Re: لماذا يارب , اجبنى !!

          أختلاف التوقيت هو السبب في تأخر رغم أنها لم تتأخر فقد سألت سؤلك في الثانية صباحا بتوقيت كثير منا ولم يمر سوى بضعة ساعات عموما الجواب.

          ما وضعته يسمى مشكلة الشر - وهي عند البعض من أهم المشاكل - ولكي نفهم المشكلة لنضعها في نقاط أولا وستكتشف وقتها أنها مشكلة عكسية أي مشكلة ضد الملحد وليس لصالحه.

          1 - الله كلي العلم - كلي القدرة - كلي الخير.
          2 - يوجد شرور في العالم.
          3 - لو كان الله كلي العلم فهو يعلم كيف يوقف الشرور، ولو كان كلي القدرة فهو يستطيع أن يمنع الشر، ولو كان كلي الخير فهو يريد أن يمنعه.

          لكن بما أن الشر موجود فهذا يعني إما أن الله ليس قادرا، أو ليس عليما، أو ليسا خيرا، أو أنه غير موجود.

          هذه هي طبيعة المشكلة وتبعاتها.

          أهم نقطة في هذه المشكلة هي تعريف المقصود بـ "الشر" فحتى الملحد لا يعتبر كل عمل شرا لكن الشر هو أن يكون هناك فعل ما يسبب أو قد يسبب ضررا بدون أسباب كافية أخلاقيا. مثلا لو قام طبيب بفتح بطن مريض لكي يقوم بعملية جراحية فهذا ليس شر لأنه لديه أسباب أخلاقية كافية، أما لو فتح أحدهم بطن أخر دون هذه الأسباب فهو شر لعدم وجود الأسبب.

          بالتالي يجب أولا أن يستطيع من يقدم مشكلة الشر أن يحدد أن أمرا ما شرا وغيره ليس بشر.

          هذا يدفعنا للسؤال ما هو مقايس كون أي شيء شر أو خير؟
          هناك عدة إجابات - غير مسيحية - وجميعها فاشلة:

          1 - الشر هو ما لا أوافق عليه شخصيا: واضح فشل التعريف لأنه يفترض وجود سلطة مطلقة للمتحدث.
          2 - الشر هو ما يختلف مع عادات أو إتفاق الجماعة: أيضا تعريف فاشل لأنه يبيح أن تقوم جماعة - أو مجتمع - بفعل أي شيء دون أسباب مادامت متفقة عليه، مثل التطهير العرقي.
          3 - الشر هو الإيذاء دون وجود أسباب لا أعرفها: أيضا تعريف فاشل لأن عدم معرفتي بالأسابا لا يعني عدم وجودها.


          هنا نعود للمشكلة نفسها، عندما يوجد لدينا مشكلة منطقية - ومشكلة الشر تقدم على أنها مشكلة منطقية - فالحل لها هو أن يقدم براهن أخر يجمع بين البراهين الموجودة.
          كمسيحيين المقياس لدينا لما هو خير أو شر هو طبيعة الله نفسه، عند غير المسيحي لا يوجد مقياس مطلق للخير والشر بالتالي لا يستطيع غير المؤمن أن يسمي أي شيء شر من الأصل.

          فكمسيحي أضع الموضوع هكذا.
          1 - لأن الله كلي القدرة، العلم، الخير.
          2 - ولأنه يوجد شر في العالم

          إذن الله لديه السبب الكافي أخلاقيا للشر الذي يسمح به أو يعينه.

          السؤال الذي يطرح نفسه مباشرة هو: ما هي الأسباب.
          والجواب لا أعرف وليس مهما - فكريا - أن أعرف. هذا يعني أن المشكلة تختصر هكذا.
          بالنسبة للمؤمن الله لديه الأسباب لما يعينه من شر ولا يشارك هذه الأسباب معنا. بالنسبة لغير المؤمن لا يوجد أصلا شيء يمكن أن يلق عليه شر لأنه لا يوجد لديه مقياس مطلق. فيعود الموقف كله إلى سؤال لغير المؤمن كيف يمك أن تسمي أي شيء شر بصورة موضوعية مطلقة؟


          فلماذا لم يخلقنا بطبيعه غير ايله للسقوط وبالتالى لا احد يذهب الى جهنم ولا يقدر احد ان يسقط

          أيضا ألله لم يخبرنا عن كل شيء فعله لماذا فعله، وليس من شروط المعرفة أن يخبرنا عن أي سبب لعمل يعمله. لكنه أحيانا يتعطف علينا بأن يعطينا السبب وهنا قد أعطانا السبب: "الرب صنع الكل لغرضه والشرير ايضا ليوم الشر." (Proverbs 16:4) فالله صنع كل شيء لغرض حتى الشرير. وهذا الغرض هو مجد الله، فكل ما هو في الخليقة له هدف واحد فقط هو "مجد الله"
          على اسوارك يا اورشليم اقمت حراسا لا يسكتون كل النهار وكل الليل على الدوام

          تعليق


          • #6
            مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

            اقتباس:
            فلماذا لم يخلقنا بطبيعه غير ايله للسقوط وبالتالى لا احد يذهب الى جهنم ولا يقدر احد ان يسقط





            أيضا ألله لم يخبرنا عن كل شيء فعله لماذا فعله، وليس من شروط المعرفة أن يخبرنا عن أي سبب لعمل يعمله. لكنه أحيانا يتعطف علينا بأن يعطينا السبب وهنا قد أعطانا السبب: "الرب صنع الكل لغرضه والشرير ايضا ليوم الشر." (Proverbs 16:4) فالله صنع كل شيء لغرض حتى الشرير. وهذا الغرض هو مجد الله، فكل ما هو في الخليقة له هدف واحد فقط هو "مجد الله"
            يعنى حضرتك بتقول ان الله خلقنا هكذا وهو يعرف ان يوجد الكثير سيذهبون الى جهنم ....كل هذا ليمجد نفسه
            طيب ما هذا الذى يقال كثيرآ ان الله خلقنا لمحبته الغير محدوده ليعطينا الوجود..............
            (فلو فعلآ بيحبنا محبه غير محدوده فهو يستطيع بقدرته الغير محدوده ان يعطينا سعاده وحياة غير مشروطة وغير قابله للسقوط)

            كل هذا يقوله الملحدون مش انا
            منتظر ردك الذى دائمآ غنى بالمعلومات
            وايضآ حضرتك لو تعرف مواقع ترد على هذه الأسئله ابقى شاكر ليك
            التعديل الأخير تم بواسطة أرثوزكسى; الساعة 31-08-08, 05:33 PM.

            تعليق


            • #7
              Re: لماذا يارب , اجبنى !!

              طيب ما هذا الذى يقال كثيرآ ان الله خلقنا لمحبته الغير محدوده ليعطينا الوجود..............
              الذي نعرفه عن الله هو ما يخبرنا به الكتاب المدقس وليس ما يقال كثيرا.

              (فلو فعلآ بيحبنا محبه غير محدوده فهو يستطيع بقدرته الغير محدوده ان يعطينا سعاده وحياة غير مشروطة وغير قابله للسقوط)
              الكتاب المقدس لم يقل في أي مكان مطلقا أن الله يحب جميع البشر بدون أستثناء كأفراد كحبة غير محدودة. العكس تماما هناك من يخبرنا الكتاب أن الله يكرههه وأنه مبغضة لله.

              كل هذا يقوله الملحدون مش انا
              القضية مع الملحد أبسط جدا مما تتخيل. فالملحد لا توجد عنده أدنى وسيلة لكي يطلق على أي شيء صالح أو شرير مطلقا. بالتالي مجرد استخدامه لكلمات مثل "محبة" "شر" "سعادة" وأعترافه بوجود مثل هذه الأشيءا فقد حكم بأن إلحادة خطأ. فلكي يعترض ويحتج ينبغي أولا قبل كل شيء أن يكون لهذه الكلمات معنى. أما أن يخبرنا ملحد لماذا خلق الله الشر مع العلم إني لا أعترف أن هناك شيء أسمه شر. فهذا عبث.
              وايضآ حضرتك لو تعرف مواقع ترد على هذه الأسئله ابقى شاكر ليك
              بالنسبة لك أنت فأعتذر لا أعرف أي مواقع مطلقا، لأن جميع المواقع التي أقرأ فيها هي مواقع بالإنجليزية وقد تعلمت من خبرتي السابقة ألا أعطيك موقعا بالإنجليزية.
              على اسوارك يا اورشليم اقمت حراسا لا يسكتون كل النهار وكل الليل على الدوام

              تعليق


              • #8
                مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

                يعنى حضرتك بتقول ان الله خلقنا هكذا وهو يعرف ان يوجد الكثير سيذهبون الى جهنم ....كل هذا ليمجد نفسه

                راجع الفقرات التى قلتها مقتبسآ من الأيات سالفة الذكر
                فالله صنع كل شيء لغرض حتى الشرير. وهذا الغرض هو مجد الله، فكل ما هو في الخليقة له هدف واحد فقط هو "مجد الله"
                هل الله يحب ان يمجد نفسه ؟ لماذا هل ينقصه شئ

                شكرآ ليك ومنتظر

                تعليق


                • #9
                  Re: لماذا يارب , اجبنى !!

                  يعنى حضرتك بتقول ان الله خلقنا هكذا وهو يعرف ان يوجد الكثير سيذهبون الى جهنم ....كل هذا ليمجد نفسه
                  لأ حضرتي مش باقول الكلام ده، من قال هذا الكلام هو الله وليس أنا.

                  هل الله يحب ان يمجد نفسه ؟ لماذا هل ينقصه شئ
                  نعم الله يحب أن يمجد نفسه، وليس لأنه ينقصه شيء لكن لأنه مستحق لكل المجد.

                  الغريب هو أن الزميل الذي يرى أنها غريبة أن يمجد الله نفسه يرى أنها أمر طبيعي أن يكون محبة الله المطلقة غايتها البشر.
                  فكر فيها قليلا وستعلم أن فكرة أن غاية محبة اللله النهائية هي البشر فكرة أكثر م ساذجة.

                  إن محبة الله المطلقة عاملة منذ الأزل إلى الأبد، ومحبته المطلقة الكلية غايتها أيضا يجب أن تكون مطلقة وكلية، ولأن البشر ليسوا أزليين فيستحيل أن يكون البشر هم مووضع محبة الله الأزلي، ولأن الأزلي الأبدي والحيد هو الله فمحبة الله المطلقة موضوعها هو الله. فهذه المحبة المطلقة الأبدية عاملة بين الثالوث ومستغنية عن كل الخليقة. وأظنك قد قرأت المواضيع الكتوبة في نفس النقطة وفيها من الآيات والآدلة ما يزيد على ما هو مكتوب هنا.
                  على اسوارك يا اورشليم اقمت حراسا لا يسكتون كل النهار وكل الليل على الدوام

                  تعليق


                  • #10
                    مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

                    اذن بعد كل هذا ما الرد على الملحدون الذين يقولون انهم لا يؤمنون بالله الذى لا يفهمه الا المثقفون والأذكياء والدليل على ذالك الصفحات الكثيرة السابقه

                    تعليق


                    • #11
                      Re: لماذا يارب , اجبنى !!

                      اذن بعد كل هذا ما الرد على الملحدون الذين يقولون انهم لا يؤمنون بالله الذى لا يفهمه الا المثقفون والأذكياء والدليل على ذالك الصفحات الكثيرة السابقه
                      عجبت.

                      عندما يكون الإيمان بالإله الحق ضرورة منطقية وفكرية ولا يمكن لغير المؤمن أن يعرف شيئا من الأصل، يصبح الأتهام "إن دينكم من أجل المثقفون والأذكياء" وعندما يكون الإيمان بسيطا لدرجة أن يفهمه طفل فيكون الأعتراض "إن إيمانكم طفولي وليس للمثقفين والمفكرين" عجبنا أيهم هل هو إيمان للأغبياء كما يخبرنا الملاحدة أم هو إيمان للفلاسفة كما يخبرنا الملاحدة أيضا.

                      الرد هو أنه إيمان لكلاهما، الشخص الملحد الذي تسأل عنه المشكلة عنده ليست مشكلة معرفية - فكما رأيت من الصفحات السابقة التي طالت لتشعب المواضيع - المسيحية فكريا لديها المنطق الوتبرير الأقوى والأصح. فالملحد لا يمكنه أن يسمي أي شيء شر أو خير ولا يمكنه بنظريته أن يعرف أي شيء. المشكلة هي مشكلة بغض لله وعدم ثقة به. فهذا هو الفرق فقط. فغير المؤمن يكره الله وكل ما يحاول أن يزعمه من مشاكل هي مجرد تعبير عن هذه الكراهية. وهنا لا أقول أن هذا رد لكنه تشخيص لأصل المشكلة.
                      لكن المشكلة من الناحية الفكرية هي مشكلة للملحد فكيف يمكنه أن يسمي أي شيء شر أصلا.

                      لنضعها بصورة مختلفة ونفعل كما قال سليمان "خاطب الجاهل على قدر حماقته لئلا يكون حكيما في عيني نفسه" ولنسأل الملحد.
                      لنفترض أن الله غير موجود كيف يمكن أن تسمي أي شيء شر.
                      على اسوارك يا اورشليم اقمت حراسا لا يسكتون كل النهار وكل الليل على الدوام

                      تعليق


                      • #12
                        مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

                        شكرآ ليك استاذ بيتر استفدت جدآ من معلوماتك الغنيه
                        الرب يباركك
                        واسمح لى ان اضيف على الموضوع لاحقآ بمواد اساسيه عن الألحاد وتقابلها بالرد من جانبكم

                        مره اخرى شكرآ ليك

                        تعليق


                        • #13
                          مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

                          أخ بيتر :
                          منذ فترة و أنا أتابع منتداكم كزائر , و منذ قليل سجلت فيه .
                          اٍسمح لي أن أسجل اٍعجابي بأسلوبك و قلمك و علمك .
                          صدقا : كلما أقرأ أسمك , أتخيله ( دكتور بيتر ) .
                          الرب يبارك كل أعمالك .

                          تعليق


                          • #14
                            مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

                            الله خلقنا لعبادته

                            تعليق


                            • #15
                              مشاركة: لماذا يارب , اجبنى !!

                              المشاركة الأصلية بواسطة أرثوزكسى
                              اين الأجابه
                              اللة يسمح بالتجارب من اجل اختبار قوة الايمان وليس لكى نسقط فى خطية الشك
                              كل مايسمح بة اللة هو على قدر ايمان كل منا حتى نتذكر فداء

                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                  يعمل...
                                  X