إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدعة المورمون:

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بدعة المورمون:

    "ادّعى جوزف سميث أنّه في عام 1827 وجد كتاباً مكوّناً من صفائح ذهبية رقيقة بعد أن حفر الأرض على تل بالقرب من بالميرا في ولاية نيويورك. وبعد أن قضى ثلاث سنوات في ترجمة هذه الصفائح الذهبيّة، نشر الكتاب في عام 1830 على اعتبار أنّه كتاب المورمون Mormon. وإذ انجذب إليه العديد من الاتباع، جعل سميث من كيرتلاند في أوهايو المركز الرئيسي للمنظمة الجديدة في فترة ما بين 1831-1837. ثم أصبحت بلدة إنديبندانس في ولاية ميسوري هي المركز الرئيسي، حتى قام أهل الولاية بطرد المورمون منها في عام 1839. فانتقلوا إلى نوفو في ولاية إلينوي، ولكنهم واجهوا هناك معارضة شديدة لنظام تعدد الزوجات الذي ادّعى سميث أنّه تلقى إعلاناً إلهياً بإقراره في عام 1843. وأدت هذه المعارضة إلى قتل سميث نفسه على يد أعدائه في عام 1844، وإلى هجرة المورمون بقيادة بريجام يونج إلى يوتا ما بين 1846 و1848. ولا تزال مدينة سولت ليك هي مركز أكبر تجمّع للمورمون.
    تميّز المورمون بنشاطهم التبشيري الكبير، مما جعل جهودهم في هذا المجال تثمر بانضمام الآلاف إليهم في كل أنحاء العالم. ويُعرف هذا الكيان الذي يبلغ عدده ما يقرب من ثلاثة ملايين عضو باسم: (كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة)؛ Church of Jesus Christ of Latter-Day Saints . وهناك جماعة أخرى منهم يبلغ عدد أعضائها حوالي 160 ألفاً تنكروا لمبدأ تعدد الزوجات، وكونوا بقيادة جوزف سميث ابن المؤسس الأصلي للحركة منظمة قوية اتخذت من إندبندانس في ولاية ميسوري مركزاً رئيسياً لها. وتدعو هذه الجماعة نفسها كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة بعد إعادة تنظيمها Reorganized Church of Jesus Christ of Latter-Day Saints. ويتطلّع المورمون عموماً إلى مجتمع مثالي سيتحقق في المستقبل.
    ويعتبر المورمون كتابهم (كتاب الكورمون) مع الكتاب المقدس وحياً إلهياً. وهم يتطلعون نحو صهيون الأرضية ولا يعطون المسيح مكانه اللائق مع كرب ومخلص في فكرهم اللاهوتي. ويمارس المورمون معمودية الأحياء بالنيابة عن الموتى. وكان تعدد الزوجات من الممارسات الشائعة بين المورمون وذلك حتى صدر قانون بتجريم هذه الممارسة، وكانوا ينظرون إليها باعتبارها وسيلة لضمان زيادة عدد ذريتهم في العالم المستقبلي".

    المرجع المُستخدم: كيرنز، إيرل. المسيحيّة عبر العصور
    __________________

  • #2
    مشاركة: بدعة المورمون:

    شكرا على المعلومات ... عندك أي كتابات من تلك التي يعتبرونها وحي مقدس؟
    أحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل فكرك ومن كل نفسك ومن كل قدرتك ... وقريبك كتفسك
    Emad Hanna

    تعليق

    من قاموا بقراءة الموضوع

    تقليص

    الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

      معلومات المنتدى

      تقليص

      من يتصفحون هذا الموضوع

      يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

        يعمل...
        X