إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعمودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المعمودية


    المعمودية ( موت وقيامة مع المسيح )


    عند موت الجسد يموت كل مرض جسدي [ بموت مسبب المرض ، الفيرس أو البكتريا ] وتموت الخطية [ نتيجة شهوة الجسد وشهوة العين وتعظم المعيشة ] ونقوم مع المسيح ويصير الكل جديدا .

    هي سر من أسرار الكنيسة السبعة .

    1 - أثبات المسيح إياها بأعتماده من يوحنا .

    مت 3 : 13 – 17 (13 حينئذ جاء يسوع من الجليل الى الاردن الى يوحنا ليعتمد منه. 14 ولكن يوحنا منعه قائلا انا محتاج ان اعتمد منك وانت تأتي اليّ 15 . فاجاب يسوع وقال له اسمح الآن.لانه هكذا يليق بنا ان نكمل كل بر.حينئذ سمح له. 16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء.واذا السموات قد انفتحت له فرأى روح الله نازلا مثل حمامة وآتيا عليه . 17 وصوت من السموات قائلا: «هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت ( .
    لو 3 : 21 (21 ولما اعتمد جميع الشعب اعتمد يسوع ايضا.واذ كان يصلّي انفتحت السماء 22 ونزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة وكان صوت من السماء قائلا انت ابني الحبيب بك سررت . )

    2 – معمودية يوحنا

    مت 3 : 1 – 12 ( 1 وفي تلك الايام جاء يوحنا المعمدان يكرز في برية اليهودية. 2 قائلا: «توبوا لانه قد اقترب ملكوت السموات. 3 فان هذا هو الذي قيل عنه باشعياء النبي القائل صوت صارخ في البرية اعدوا طريق الرب.اصنعوا سبله مستقيمة . 4 ويوحنا هذا كان لباسه من وبر الابل وعلى حقويه منطقة من جلد.وكان طعامه جرادا وعسلا بريا. 5 حينئذ خرج اليه اورشليم وكل اليهودية وجميع الكورة المحيطة بالاردن. 6 واعتمدوا منه في الاردن معترفين بخطاياهم 7 فلما رأى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين ياتون الى معموديته قال لهم: «يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي. 8 فاصنعوا اثمارا تليق بالتوبة. 9 ولا تفتكروا ان تقولوا في انفسكم لنا ابراهيم ابا.لاني اقول لكم ان الله قادر ان يقيم من هذه الحجارة اولادا لابراهيم. 10 والآن قد وضعت الفاس على اصل الشجر.فكل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار. 11 انا اعمدكم بماء للتوبة.ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه.هو سيعمدكم بالروح القدس ونار. 12 الذي رفشه في يده وسينقي بيدره ويجمع قمحه الى المخزن.واما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ .
    يو 3 : 23 ( وكان يوحنا ايضا يعمد في عين نون بقرب ساليم لانه كان هناك مياه كثيرة وكانوا يأتون ويعتمدون. )
    أع 13 : 24 ( 24 اذ سبق يوحنا فكرز قبل مجيئه بمعمودية التوبة لجميع شعب اسرائيل. )
    أع 19 : 4 ( 4 فقال بولس ان يوحنا عمد بمعمودية التوبة قائلا للشعب ان يؤمنوا بالذي يأتي بعده اي بالمسيح يسوع. )


    3 - ممارسة المسيح إياها


    يو 3 : 22 ( 22 وبعد هذا جاء يسوع وتلاميذه الى ارض اليهودية ومكث معهم هناك وكان يعمد. ) يو 4 : 1 ( 1 فلما علم الرب ان الفريسيين سمعوا ان يسوع يصيّر ويعمد تلاميذ اكثر من يوحنا. )



    4- فرضها علي الكنيسة المسيحية ووجوب إجرائها

    مت 28 : 19 – 20 ( 19 فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس. 20 وعلموهم ان يحفظوا جميع ما اوصيتكم به.وها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر آمين . )

    5 – الماء علامتها الخارجية المنظورة

    أع 8 : 36 – 38 ( 36 وفيما هما سائران في الطريق اقبلا على ماء.فقال الخصي هوذا ماء.ماذا يمنع ان اعتمد 37 . فقال فيلبس ان كنت تؤمن من كل قلبك يجوز.فاجاب وقال انا اؤمن‏ ان يسوع المسيح هو ابن الله. 38 فامر ان تقف المركبة فنزلا كلاهما الى الماء فيلبس والخصي فعمده. )
    أع 10 : 44 - 48 ( 44 فبينما بطرس يتكلم بهذه الامور حل الروح القدس على جميع الذين كانوا يسمعون الكلمة. 45 فاندهش المؤمنون الذين من اهل الختان كل من جاء مع بطرس لان موهبة الروح القدس قد انسكبت على الامم ايضا. 46 لانهم كانوا يسمعونهم يتكلمون بألسنة ويعظمون الله.حينئذ اجاب بطرس 47 أترى يستطيع احد ان يمنع الماء حتى لا يعتمد هؤلاء الذين قبلوا الروح القدس كما نحن ايضا. 48 وامر ان يعتمدوا باسم الرب.حينئذ سألوه ان يمكث اياما . )


    6 – تشير الي التجديد الداخلي الروحي

    يو 3 : 1 - 8 ( 1 كان انسان من الفريسيين اسمه نيقوديموس رئيس لليهود. 2 هذا جاء الى يسوع ليلا وقال له يا معلّم نعلم انك قد أتيت من الله معلّما لان ليس احد يقدر ان يعمل هذه الآيات التي انت تعمل ان لم يكن الله معه. 3 اجاب يسوع وقال له الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله. 4 قال له نيقوديموس كيف يمكن الانسان ان يولد وهو شيخ.ألعله يقدر ان يدخل بطن امه ثانية ويولد. 5 اجاب يسوع الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من الماء والروح لا يقدر ان يدخل ملكوت الله. 6 المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح. 7 لا تتعجب اني قلت لك ينبغي ان تولدوا من فوق. 8 الريح تهب حيث تشاء وتسمع صوتها لكنك لا تعلم من اين تأتي ولا الى اين تذهب.هكذا كل من ولد من الروح . )
    رو 6 : 11 ( 1 فماذا نقول.أنبقى في الخطية لكي تكثر النعمة. 2 حاشا.نحن الذين متنا عن الخطية كيف نعيش بعد فيها. 3 ام تجهلون اننا كل من اعتمد ليسوع المسيح اعتمدنا لموته. 4 فدفنا معه بالمعمودية للموت حتى كما أقيم المسيح من الاموات بمجد الآب هكذا نسلك نحن ايضا في جدة الحياة 5 لانه ان كنا قد صرنا متحدين معه بشبه موته نصير ايضا بقيامته 6 عالمين هذا ان انساننا العتيق قد صلب معه ليبطل جسد الخطية كي لا نعود نستعبد ايضا للخطية. 7 لان الذي مات قد تبرأ من الخطية. 8 فان كنا قد متنا مع المسيح نؤمن اننا سنحيا ايضا معه 9 عالمين ان المسيح بعد ما أقيم من الاموات لا يموت ايضا.لا يسود عليه الموت بعد. 10 لان الموت الذي ماته قد ماته للخطية مرة واحدة والحياة التي يحياها فيحياها لله. 11 كذلك انتم ايضا احسبوا انفسكم امواتا عن الخطية ولكن احياء لله بالمسيح يسوع ربنا . )

    7 - تشير الي مغفرة الخطابا


    أع 2 : 37 -39 (37 فلما سمعوا نخسوا في قلوبهم وقالوا لبطرس ولسائر الرسل ماذا نصنع ايها الرجال الاخوة. 38 فقال لهم بطرس توبوا وليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لغفران الخطايا فتقبلوا عطية الروح القدس. 39 لان الموعد هو لكم ولاولادكم ولكل الذين على بٌعد كل من يدعوه الرب الهنا. ) وبعد أن ذهب بولس الي حنانيا في دمشق بعد أن ظهر له يسوع نصحه أ ع 22 : 14 -16 ( 14 فقال: اله آبائنا انتخبك لتعلم مشيئته وتبصر البار وتسمع صوتا من فمه. 15 لانك ستكون له شاهدا لجميع الناس بما رايت وسمعت. 16 والآن لماذا تتوانى.قم واعتمد واغسل خطاياك داعيا باسم الرب . )

    8 – لنوال المعمودية

    أ - الأعتراف بالخطايا ضروريا لنوالها مت 3 : 5 -6 ( 5 حينئذ خرج اليه اورشليم وكل اليهودية وجميع الكورة المحيطة بالاردن. 6 واعتمدوا منه في الاردن معترفين بخطاياهم . )
    ب - التوبة أع 3 : 38 ( 38 فقال لهم بطرس توبوا وليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لغفران الخطايا فتقبلوا عطية الروح القدس . )
    ج - الأيمان أع 8 : 36 - 37 ( 36 وفيما هما سائران في الطريق اقبلا على ماء.فقال الخصي هوذا ماء.ماذا يمنع ان اعتمد 37 . فقال فيلبس ان كنت تؤمن من كل قلبك يجوز.فاجاب وقال انا اؤمن‏ ان يسوع المسيح هو ابن الله. )

    9 – لا توجد إلا معمودية واحدة

    أف 4 : 1 – 5 ( 1 فاطلب اليكم انا الاسير في الرب ان تسلكوا كما يحق للدعوة التي دعيتم بها. 2 بكل تواضع ووداعة وبطول اناة محتملين بعضكم بعضا في المحبة. 3 مجتهدين ان تحفظوا وحدانية الروح برباط السلام. 4 جسد واحد وروح واحد كما دعيتم ايضا في رجاء دعوتكم الواحد. 5 رب واحد ايمان واحد معمودية واحدة . )

    10 – هي من عمل الروح القدس

    مت 3 : 11 ( انا اعمدكم بماء للتوبة.ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه.هو سيعمدكم بالروح القدس ونار. )
    تيطس 3 : 4 – 8 ( 4 ولكن حين ظهر لطف مخلّصنا الله واحسانه 5 لا باعمال في بر عملناها نحن بل بمقتضى رحمته خلّصنا بغسل الميلاد الثاني وتجديد الروح القدس 6 الذي سكبه بغنى علينا بيسوع المسيح مخلّصنا 7 حتى اذا تبررنا بنعمته نصير ورثة حسب رجاء الحياة الابدية. 8 صادقة هي الكلمة. )

    11 – مثلها في العهد القديم [ السحابة و البحر وفلك نوح وماء الطوفان


    1كو 10 : 1 – 4 ( 1 فاني لست اريد ايها الاخوة ان تجهلوا ان آباءنا جميعهم كانوا تحت السحابة وجميعهم اجتازوا في البحر 2 . وجميعهم اعتمدوا لموسى في السحابة وفي البحر . 3 جميعهم اكلوا طعاما واحدا روحيا 4 وجميعهم شربوا شرابا واحدا روحيا.لانهم كانوا يشربون من صخرة روحية تابعتهم والصخرة كانت المسيح. )
    1 بط 3 : 18 – 21 ( 18 فان المسيح ايضا تألم مرة واحدة من اجل الخطايا البار من اجل الاثمة لكي يقربنا الى الله مماتا في الجسد ولكن محيى في الروح 19 الذي فيه ايضا ذهب فكرز للارواح التي في السجن 20 اذ عصت قديما حين كانت اناة الله تنتظر مرة في ايام نوح اذ كان الفلك يبنى الذي فيه خلص قليلون اي ثماني انفس بالماء 21 الذي مثاله يخلّصنا نحن الآن اي المعمودية لا ازالة وسخ الجسد بل سؤال ضمير صالح عن الله بقيامة يسوع المسيح 22 الذي هو في يمين الله اذ قد مضى الى السماء وملائكة وسلاطين وقوات مخضعة له . )

  • #2
    رد: المعمودية

    اطلب لرب يسوع ان يعمدني هده الليلة لاني اومن بان يسوع المسيحهو ابن اللةالحي ارحمني انا خاطىء جل جلالك و كلمني بروح القدس امين

    تعليق


    • #3
      رد: المعمودية

      سلام ونعمة ان معنى المعمودية ان نموت وندفن مع السيد المسيح لكن كيف ندفن تحت الارض ( مستوى الارض يقاس على مستوى المياة ) هكزا الحل نعمد تحت الماء رحمة من الرب بدلا من تحت الارض ربنا يرحمنا امين ثم امين

      تعليق


      • #4
        رد: المعمودية

        ربي يسوع هو الامس و اليوم و المستقبل اريد ان يسرع لاراه من وقت ما عرفت انا محتارة من هده الدنيا الشريرة المحبة موجودة عند يسوع رب الكون يارب اعترف اني اخطات لما جاء عندي المفتش لزيارتي لم اكن في المستوى لكنه اهانني خضعني الكبرياء وفي الاجتماع اهانني امام المعلمين ويوم عودتي الى المدرسة احسست بالاحباط استلقيت نفسي على الارض وبدات ابكي و انا الان في عطلة لمدة يومين كنت متحمسة في عملي و مثابرة لنجاح التلاميد و الان اشعر بالنقص رغم اني كل يوم ادعو ربي ان انجح في عملي ويساعدني المهم انه معي في كل حين هو الدي يقود حياتي و يحل مشكلتي يا رب يسوع المسيح انا خاطىء ارحمني لا تتركني انا احتاج اليك ولاتترك الشيطان يقضي علي من فضلكم ارفعوني بصلاتكم ليلبي طلباتي ويقوي ايماني ويصنع معي المعجزات ويجعل بيتي سماء لارنمه واسبحه ويسرع الى اخدنا معه واه كل المجد امين

        تعليق


        • #5
          رد: المعمودية

          أخي وحبيبي نعمة وسلام من ملك السلام الرب يسوع المسيح ، أشكر محبتك وكلمتك الرقيقة وأهتمامك أنت قلت : -

          ان معنى المعمودية ان نموت وندفن مع السيد المسيح لكن كيف ندفن تحت الارض ( مستوى الارض يقاس على مستوى المياة ) هكذا الحل نعمد تحت الماء رحمة من الرب بدلا من تحت الارض ربنا يرحمنا امين ثم امين .

          حبيبي المسيح لم يدفن تحت الأرض .!!!! بل وضع في قبر جديد منحوت في الجبل ووضعوا علي باب القبر حجر عظيم

          وأنا عندما قلت : المعمودية هي ( موت وقيامة مع المسيح ) كنت أقصد أنني بالمعمودية أعلق جسدي العتيق الذي وريث الخطية الأصيلة بحسد أبليس وبها ورثنا الموت لعصياننا الوصيه ( من جميع شجر الجنه تأكل ، أما شجرة معرفة الخير والشر لا تأكل . يوم تأكل منها موتا تموت . ) والموت أنواع : موت الجسد و موت النفس و موت الروح و موت الألم الموت الأبدي ( الهلاك )

          وبدم المسيح المسفوك علي الصليب تغسل كل خطابانا . ويصير الكل جديدا وإذا ما سقط أقول للخطية لا تشمتي بي يا عدوتي لأنه اذا ما سقط أقوم . وأنا كلي ثقه بالتوبة وتناول جسد الرب ودمه تغفر خطاياي .

          يا رب تكون الأمور وضحت والسيد المسيح رأس الكنيسة جماعة المؤمنيين قد تعمد في نهر الأردن نيابة عن كل المؤمنيين لأنهم لحم من لحمه وعظم من عظامه بالمعمودية كل مؤمن بالمسيح يدخل ملكوت السماوات أي هي بوابة العبور الي المجد السماوي .

          تعليق


          • #6
            رد: المعمودية

            سلام ونعمة ربنا يسوع المسيح ربنا يبارك خدمتك يا اخى الحبيب صدقنى با اخى انا لم اكن ارد على الموضوع ولم اكن اقصد دفن المسيح بل قصدت الدفن عمومما والرب يعوض تعب محبتك امين ثم امين

            تعليق


            • #7
              رد: المعمودية

              أخي صفوت ارجوك رجاء محبة غير لون الكتابة الي أي لزن غير الأصفر حتي نقراء ونستفيد وشكرا أخوك awad

              تعليق

              من قاموا بقراءة الموضوع

              تقليص

              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                معلومات المنتدى

                تقليص

                من يتصفحون هذا الموضوع

                يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                  يعمل...
                  X