إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يحررنى الحق؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يحررنى الحق؟؟؟


    الحق يحرركم

    سال بيلاطس المسيح سؤال .. ما هو الحق (يوحنا 18 : 38) ولكنه لم ينتظر جوابا او يهتم بالاجابه .. فما هو المقصود بالحق ؟؟؟

    قال المسيح (و تعرفون الحق و الحق يحرركم (يوحنا 8 : 32)
    والحق احد اسلحتنا ضد ابليس (فاثبتوا ممنطقين احقاءكم بالحق و لابسين درع البر (أفسس 6 : 14)

    فما هو هذا الحق الذى يحرر؟؟؟

    1. الحق هو المسيح نفسه (قال له يسوع انا هو الطريق و الحق و الحياة ليس احد ياتي الى الاب الا بي (يوحنا 14 : 6) معرفه المسيح المعرفة الشخصية هى معرفة للحق الذى يحرر.. (فان حرركم الابن فبالحقيقة تكونون احرارا (يوحنا 8 : 36) و لاجلهم اقدس انا ذاتي ليكونوا هم ايضا مقدسين في الحق (يوحنا 17 : 19)

    2. الحق هو كلام الله لنا فى الكتاب المقدس .. ففى عشرات من الايات كان المسيح يقول (فاني الحق الحق اقول لكم )(متى 5 : 18) (متى 6 : 2) (متى 19 : 28) (متى 19 : 23) وغيرها الكثير .. ان كلمه الله هى الحق (شاء فولدنا بكلمة الحق (يعقوب 1 : 18) و لكنكم الان تطلبون ان تقتلوني و انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله (يوحنا 8 : 40)

    3. الحق الذى يحرر هو الروح القدس فكلما تمتلى منه كلما تتحرر (روح الحق الذي لا يستطيع العالم ان يقبله لانه لا يراه و لا يعرفه و اما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم و يكون فيكم (يوحنا 14 : 17) و متى جاء المعزي الذي سارسله انا اليكم من الاب روح الحق الذي من عند الاب ينبثق فهو يشهد لي (يوحنا 15 : 26) و اما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به و يخبركم بامور اتية (يوحنا 16 : 13)

    4. الاعتراف للمسيح بالخطية هو حق وهو خطوة للشفاء ( ان قلنا انه ليس لنا خطية نضل انفسنا و ليس الحق فينا (يوحنا الأولى 1 : 8) (و اما المراة فجاءت و هي خائفة و مرتعدة عالمة بما حصل لها فخرت و قالت له الحق كله (مرقس 5 : 33)

    5. الحق هو الرغبة والجدية فى السلوك بالأمانة .. كلما ترغب فى طاعة الله وكلما تطيعه سالكا بامانه تكون فى طريق الحق(ان قلنا ان لنا شركة معه و سلكنا في الظلمة نكذب و لسنا نعمل الحق (يوحنا الأولى 1 : 6) من قال قد عرفته و هو لا يحفظ وصاياه فهو كاذب و ليس الحق فيه (يوحنا الأولى 2 : 4) (فان لم تكونوا امناء في مال الظلم فمن ياتمنكم على الحق (لوقا 16 : 11) و اما من يفعل الحق فيقبل الى النور لكي تظهر اعماله انها بالله معمولة (يوحنا 3 : 21) لان غضب الله معلن من السماء على جميع فجور الناس و اثمهم الذين يحجزون الحق بالاثم (رومية 1 : 18) و سيتبع كثيرون تهلكاتهم الذين بسببهم يجدف على طريق الحق (بطرس الثانية 2 : 2)

    6. الحق تأخذه عن طريق ان تقبله وتصدقه (و بكل خديعة الاثم في الهالكين لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا (تسالونيكي الثانية 2 : 10) لكي يدان جميع الذين لم يصدقوا الحق بل سروا بالاثم (تسالونيكي الثانية 2 : 12) لم اكتب اليكم لانكم لستم تعلمون الحق بل لانكم تعلمونه و ان كل كذب ليس من الحق (يوحنا الأولى 2 : 21)


    7. البصيرة هى حس داخلى اعطاه الله لنا لنعرف به الحق (و نعلم ان ابن الله قد جاء و اعطانا بصيرة لنعرف الحق و نحن في الحق في ابنه يسوع المسيح هذا هو الاله الحق و الحياة الابدية (يوحنا الأولى 5 : 20)

    8. شركه المؤمنين تساعدك على الوجود فى الحق (فنحن ينبغي لنا ان نقبل امثال هؤلاء لكي نكون عاملين معهم بالحق (يوحنا الثالثة 1 : 8)
    [B]

  • #2
    عزيزى الاخ sure
    اهلا بك فى منتدى الانجيليين ولا تحرمنا من تاملاتك الجميلة التى تعودنا عليها فى مداخلاتك فى منتدى الاقباط
    الرب يباركك
    - اخيك الشيخ ELSHIEKH
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

    تعليق


    • #3
      اخى الحبيب الشيخ

      شكرا لك الرب يبارك حياتك و حياة كل العاملين فى هذا المنتدى المبارك

      تعليق


      • #4
        الأخ الحبيب ( sure)
        الرب يباركك مقال جميل ، كم يجب أن نكتب عن الحق، لأن الشيطان الكذاب يكره الحق، ربما يكون الشيطان الآن قد خدع الكثيرين بالضلالات المتنوعة، ومنها إنكار لاهوت المسيح، وإنكار صليبه، لكن الحق يثبت إلى الأبد ، وقريبا جداً سوف تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الارض ومن تحت الارض ويعترف كل لسانٍ إن يسوع المسيح هو رب لمجد الله الىب ( فيلبي10:2)
        تحياتي لكل الإخوة والأخوات المشاركين في هذا المنتدى ، وصلاتي لكم أن تكونوا أنوار مضيئة، تضيئون في قوة الإنجيل في هذا العالم المظلم بالخطية والشيطان
        لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية ( إنجيل يوحنا 16:3 )

        تعليق

        من قاموا بقراءة الموضوع

        تقليص

        الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

          معلومات المنتدى

          تقليص

          من يتصفحون هذا الموضوع

          يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

            يعمل...
            X