إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعالى نحسبها بالورقة والقلم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعالى نحسبها بالورقة والقلم

    نحسبها بالورقة والقلم
    احمّر وجهها خجلاً، وأجابت وهي تحاول أن تخفي غضبها: أنا شابة طيبة؛ هل سمعت عني غير ذلك؟
    كانت هذه إجابة ماري السكرتيرة الجديدة بمكتب( د. عادل عبد الفادي) الذي لم يشغله عمله كطبيب بالإضافة لأعماله المتشعبة عن أن يترك واحداً ممن يقابلهم دون أن يوجه أفكاره إلى الله ويدعوه للحياة مع المسيح.
    وكان هذا الصباح هو أول يوم تعمل فيه ماري مع ( الدكتور عادل ) حيث جلست أمامه في المكتب وهي تتوقع أن يملى عليها الرسائل الكثيرة التي في يدهِ. ولكنه بدل من ذلك بادرها بالسؤال: هل أنتِ طيبة أم رديئة؟
    ولما رأى د. عادل أنها غضبت استمر يسألها: ولكن ما هي درجة طيبتك؟
    فأجابته بأكثر انفعال: أريد أن أعرّفك أنه لا يوجد أي انحراف في سلوكي، وأنا أحتج على هذه الأسئلة. فأجابها وهو يبتسم: إذاً اسمحي لي أن أسألكِ آخر سؤال..صمتت ماري وهي تحاول أن تمسك بلجام لسانها الذي يتأهب للإفراط والشتيمة. ولم ينتظر د. عادل إجابتها وسألها: كم عمرك يا عزيزتي؟
    ازدادت ثورتها، فقررت أن تخرج من المكتب حتى لا تتطاول عليه. ولكنه استمر قائلاً: أظن أنكِ في الثلاثين من عمرك؟ وفي الحال أمسك بورقة وقلم وهو يقول: دعينا نحسبها بالورقة والقلم. وبنما هي تحدق النظر فيما يكتب، رأته يكتب 20، وهو يقول: بالتأكيد أن الله سيسامحكِ على ما فعلت في أول عشرة أعوام من عمرك لأنكِ وقتها لم تكوني في سن المسؤولية. ثم كتب 20×365×1=7300 وأكمل كلامه: إذا يا عزيزتي الطيبة، لقد ارتكبت حتى الآن 7300 خطية هذا بفرض أنكِ لا تعملين أي خطية إلا أن تحلفي مرة واحدة كل يوم، كما سمعتك اليوم تحلفي؛ أليس كذلك؟ بدأت ماري تفهم ما يريده الدكتور، وبينما يتصبب العرق على وجهها، وهي تتنفس بعمق..آه..خطية واحدة كل يوم!! قال لها: هل هذا كثير؟ قالت له: من فضلك لا تحسب ولا تعد.احسبها بالورقة والقلم مرة أخرى20×365×10=37000 خطية، هذا لو أنك ارتكبتي 10 خطايا كل يوم. ثم أخرج إنجيله وقرأ لها رومية 23:6 "لأن أجرة الخطية هي موت وأما هبة الله فهي حياة أبدية بالمسيح يسوع ربنا" ثم شرح لها معنى الموت ليس فقط الموت الجسدي ولكنه أيضاً الموت الأدبي أي الروحي ( لوقا32:15، أفسس1:2) ثم الموت الأبدي، أي الطرح في البحيرة المتقدة بالنار والكبريت ( رؤيا يوحنا14:20،15).
    قالت ماري والفزع يهز كيانها: ماذا تقصد؟ هل تقصد إنني يجب أن أذهب إلى الجحيم الأبدي73 ألف مرة. فقال لها: أنا لا أقصد ذلك، لكن الله قال ذلك، ولقد حسبناها بالورقة والقلم. ولكن هناك بشارة سارة؛ لقد احتمل الرب يسوع على الصليب كل آلام الجحيم بدلاً منك "كلنا كغنم ظللنا .. والرب وضع عليه إثم جميعنا" ( إشعياء6:53). فإن قبلتِ المسيح بالإيمان الآن يخلصك من كل خطاياك ودينونتها.. هل تقبليه؟.. بعد صمت طويل أجابت ماري ليس اليوم.. أحتاج أن أفكر أكثر لاتخذ قراري، وعند ذلك تركها لتقوم بعملها.
    جاءت ماري مبكرة في اليوم التالي والإعياء ألقى بظلاله عليها، فلقد أصابها الأرق ولم تنم لحظة واحدة منذ الأمس. نعم، لقد استيقظت تحت تبكيت الروح القدس؛ وها هي جبال خطاياها تعلوا إلى عنان السماء، فهي ليست 73 ألف خطية كما حسبها لها الدكتور عادل، ولكن قلم وورقة الروح القدس كشفا لها ملايين الخطايا. فسالت الدكتور عادل قبل أن يكلمها: أريد أن أتأكد من الإنجيل أنه إذا قبلت المسيح بالإيمان سيغفر لي هذه الجبال من الخطايا. نعم أنا أشعر أني أشّر إنسانة على وجه الأرض، ووقتها قال لها د. عادل: اهدئي؛ إن الكتاب المقدس يؤكد أن الله عندما يغفر الخطايا لا يعود يذكرها( إشعياء25:43) بل يقول عنها "كبعد المشرق عن المغرب أبعد عنا معاصينا" ( مزمور13:103) أنظر أيضاً إشعياء22:44 ، 17:38 ، ميخا 19:7)
    كانت هذه الآيات أعظم دواء لماري التي صلّت مع د. عادل وقَبِلت المسيح في حياتها، وانتهى الحساب بالورقة والقلم وحتى في الدفاتر الإلهية .. "إذا لا شيء من الدينونة على الذين هم في المسيح يسوع " (رومية1:8)
    أخي.. أختي.. هل تحسبها بالورقة والقلم وتصلي معي الآن..
    لا تتردد صلي الآن من عمق قلبك فالفرصة ما زالت أمامك:
    يا رب يسوع.. قلبي ينحني بأحمال كالجبال.. فأغوص في الخطية والأوحال فاغفر لي وجدد لي الآمال لأعيش لك في كل الأحوال. آمين

    بقلم: د. زكريا استاورو ، مجلة نحو الهدف -مصر
    0
    نعم قبلت المسيح بالإيمان
    0%
    0
    لا .. ما زلت أسلك في طريقي الخاص
    0%
    0
    أريد معرفة المزيد عن هذا الأمر لكي أستطيع اتخاذ القرار
    0%
    0

    هذا الاستطلاع منتهي

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

      يعمل...
      X