إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

    غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

    إرميا : 17-5 هكذا قال الرب.ملعون الرجل الذي يتكل على الانسان ويجعل البشر ذراعه وعن الرب يحيد
    قلا يوجد طقس شيطاني أو ممارسة مخالفة لتعاليم الكتاب المقدس أكثر من طقس الاعتراف ، إن فكرة أن إنسان خاطئ يمكنه أن يغفر لشخص آخر خاطئ هو تجديف بحق الروح القدس .

    . و كلمة الله واضحة : 1 تيموثاوس 2 - 5 لانه يوجد اله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الانسان يسوع المسيح ، 6 الذي بذل نفسه فدية لاجل الجميع الشهادة في اوقاتها الخاص .

    و الرب يسوع لم يمنح تلاميذه و رسله أي تفويض لغفران الخطايا، إن السر التوبة و الاعتراف الذي من خلاله يقول البعض أنهم آسفون عن خطاياهم لكاهن و يعترفون بها و يستلمون الغفران هو مجرد هرطقة و كفر بوجه الله .
    لا يوجد كاهن مهما علا يستطيع أن يغفر خطيئة أو أن يعلن غفرانها ، تعال لنفكر معاً مما دام هو أيضاً يذهب للاعتراف و غيره كذلك ، و بالنهاية الكل يعترف لله ، فلماذا لا تعترف لله بخطاياك و تتوب عنها ، و تطلب من الله القوة كي لا تسقط في أوحالها و أوحال العادات و الممارسات السيئة مرة أخرى ؟؟

    حتى قادة اليهود في وقت الرب عرفوا هذه الحقيقة - مرقس 2 : 5 فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بنيّ مغفورة لك خطاياك . 6 وكان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم . 7 لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف.من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده .

    السر هو ممارسة غير كتابية :

    لا يوجد كلمة سر أصلاً في الكتاب المقدس ، إن تعريف السر : هو فعل ديني لمنح نعمة معينة للذين يستقبلونها . إن تعليم ان هناك قوة للسر هو تعليم فاسد و لا وجود له بالكتاب المقدس .
    إن اول ظهور للأسرار السبعة في الكنيسة الكاثوليكية كان في عام 1439
    ، و الكاثوليكية تعبد الأفخارستيا أكثر من الرب ذاته ،
    وقال أيضا من أحب ابا او أما اكثر منى فلا يستحقنى رغم أن السيد المسيح كان واضحاً في العشاء الأخير حين قال : لوقا 22 : 19 واخذ خبزاً وشكر وكسر واعطاهم قائلا هذا هو جسدي الذي يبذل عنكم.اصنعوا هذا لذكري.

    اصنعوا هذا لذكري - تأملوا بهذه الكلمات ، هذا الفعل لنتذكر ليلة العشاء الأخير ليس أكثر ، إن الكاثوليكية تؤمن بخرافة تحول الخبز و الخمر إلى جسد و دم المسيح و أن المؤمن يتناولها ، و ليس هناك أتفه من فكرة أن المؤمن يتناول جسد الرب ، فالرب قال عن نفسه أنه خبز الحياة في يوحنا 6 : 35 و قال أنه الباب لملكوت السموات في 10 : 9 ، و قال للسامرية أنا هو ماء الحياة فهل هو يعني الخبز حرفياً أو الماء ؟؟!! .

    لماذا لا نشرب ماء و نقول أنه المسيح مثلاً ؟؟!!

    إن حياتنا الروحية تغذى بكلمة الله، أفسس 3 : 16 لكي يعطيكم بحسب غنى مجده ان تتأيدوا بالقوة بروحه في الانسان الباطن ، 17 ليحل المسيح بالايمان في قلوبكم .

    إنه لتجديف بوجه الروح القدس أن يعلن الكاهن مغفرة الخطايا ، و عندما ظهر السيد المسيح لتلاميذه بعد قيامته المظفرة لم يمنحهم أي سلطان و تعالوا لنتأمل ملياً و بهدوء في الآيات :
    يوحنا 20: 19 ولما كانت عشية ذلك اليوم وهو اول الاسبوع وكانت الابواب مغلقة حيث كان التلاميذ مجتمعين لسبب الخوف من اليهود جاء يسوع ووقف في الوسط وقال لهم سلام لكم . 20 ولما قال هذا أراهم يديه وجنبه.ففرح التلاميذ اذ رأوا الرب . 21 فقال لهم يسوع ايضا سلام لكم.كما ارسلني الآب ارسلكم انا . 22 ولما قال هذا نفخ وقال لهم اقبلوا الروح القدس . 23 من غفرتم خطاياه تغفر له.ومن امسكتم خطاياه أمسكت .

    فلو أن المعنى المقصود هو الحق و السلطة بغفران الخطايا فهذا يدخلنا في دوامة ، فلو فكرنا بمنطقية فالتفسير الحرفي مرفوض لانه ماذا لو أمسك الكاهن غفران الخطايا و هذه جدلية و أياً كان المبرر و هذا مخالف لتعاليم و وصايا السيد المسيح و يدخلنا في دوامة كبيرة و مخالفات لما كرره أكثر من مرة فهو قال في متى 6 : 14 فانه ان غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ايضا ابوكم السماوي . 15 وان لم تغفروا للناس زلاتهم لا يغفر لكم ابوكم ايضا زلاتكم . كم أننا في الصلاة الربانية نصلي قائلين : أبانا الذي في السموات ..اغفر لنا ذنوبنا كم انحن نغفر أيضاً للمذنبين إلينا . فلماذا نصليها ما دامت غرفة الاعتراف هي وسيلة التطهر ؟؟

    فهناك تعارض بين معظم تعاليم السيد المسيح مع
    هذا الآية الوحيدة التي يستخدمها البعض سلاحاً لتبرير انحرافهم عن تعاليم الكتاب المقدس ، و حتى نفهم هذه الآية علينا ان نضع الآية التالية لنفهمها على ضوئها : رومية 1 : 16 لاني لست استحي بانجيل المسيحلانه قوة الله للخلاص لكل من يؤمن لليهودي اولا ثم لليوناني . 17 لان فيه معلن بر الله بايمان لايمان كما هو مكتوب اما البار فبالايمان يحيا .
    و أيضاً في الرسالة لتسالونيكي 2 : 8 في نار لهيب معطيا نقمة للذين لا يعرفون الله والذين لا يطيعون انجيل ربنا يسوع المسيح . 9 الذين سيعاقبون بهلاك ابدي من وجه الرب ومن مجد قوته .

    إن معنى الآية يوحنا 20 : 19 - هو ان وعظهم و بشارتهم بالإنجيل يجعل بيدهم مفاتيح ملكوت السموات و الذين يؤمنون بالإنجيل مخلصون و مغفور لهم خطاياهم و الذين لا يؤمنون تمسك خطاياهم عن الغفران .

    و إضافة لكل هذا لا يسجل لنا العهد الجديد بكامل قصصه اي حادثة غفر فيها الرسل لأي إنسان بل على العكس نرى ان بطرس الرسول عندما طلب منه الساحر سيمون أن يأخذ مالاً و يعطيه قوى الروح القدس التي ظنها سحراً يقول له تب من شرك و اطلب إلى الله عسى أن يغفر لك فكر قلبك ...

    : أعمال الرسل 8 : 20 فقال له بطرس لتكن فضتك معك للهلاك لانك ظننت ان تقتني موهبة الله بدراهم . 21 ليس لك نصيب ولا قرعة في هذا الامر.لان قلبك ليس مستقيما امام الله . 22 فتب من شرك هذا واطلب الى الله عسى ان يغفر لك فكر قلبك . 23 لاني اراك في مرارة المرّ ورباط الظلم . 24 فاجاب سيمون وقال اطلبا انتما الى الرب من اجلي لكي لا يأتي علي شيء مما ذكرتما.

    و لا بكل وعظات و رسائل بولس الرسول أم بطرس أو استيفانوس نجد أحدهم يغفر خطايا أي إنسان ..

    و السؤال الآن لمن نعترف بخطايانا ؟؟

    في رسالة يوحنا الأولى 1 : 9اناعترفنا بخطايانا فهو امين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل اثم. 10 ان قلنا اننا لم نخطئ نجعله كاذبا وكلمته ليست فينا
    1 يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا.وان اخطأ احد فلنا شفيع عند الآب يسوع المسيح البار . 2 وهو كفارة لخطايانا.ليس لخطايانا فقط بل لخطايا كل العالم ايضاً .

    فالخاطئ يحتاج للسيد المسح ليغفر خطاياه فهو الشفيع و الوسيط فهو من دفع الثمن و هو من يقدر ان يغفر خطايانا ، في لوقا 18 نرى الخاطئ وقف في آخر الهيكل و قرع على صدره معترفاً أمام الله و يقول الرب في القصة انه نزل مبرراً إلى بيته بعكس الفريسي المتكبر : لوقا 18 : 13 واما العشار فوقف من بعيد لا يشاء ان يرفع عينيه نحو السماء.بل قرع على صدره قائلا اللهم ارحمني انا الخاطئ . 14 اقول لكم ان هذا نزل الى بيته مبررا دون ذاك.لان كل من يرفع نفسه يتضع ومن يضع نفسه يرتفع .

    يقول الكتاب المقدس في إرميا 17 : 5 - هكذا قال الرب.ملعون الرجل الذي يتكل على الانسان ويجعل البشر ذراعه وعن الرب يحيد قلبه . تقول كلمة الله في المزامير 118: 8 الاحتماء بالرب خير من التوكل على انسان .

    احتمي بالرب و توكل عليه و لا تتوكل على بشر ..
    يسوع هو الحياة
    يسوع هو الطريق
    والذى قال :
    أنا هو الطريق والحق والحياه ليس أحد ياتى الى الاب الى بى

    منقول للفائدة
    التعديل الأخير تم بواسطة hanigad; الساعة 27-12-09, 10:35 PM. سبب آخر: تعديل حجم الخط

  • #2
    رد: غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

    اظن الزمن تجاوز الشعارات الفخمة الضخمة وصار الواجب إعمال المنطق اللغوي والاستدلالي في كل كلمة
    واظن الزمن تجاوز روحياً الانقسام حول هذه الأمور والنظر بجدية نحو وحدة الكنيسة

    طيب يا أخت مارينا أنا أضع الكتاب مرجعية وحيدة لي.. لكن الكتاب ألا يلزمه مرجعية ذهنية تفهم الكلام؟
    إذن يلزم التفكير معاً

    * المخلص واحد هو المسيح ولكن الرسول بولس يقول لاخلص على كل حال قوماً (نفس الكلمة في الأصل اليوناني فلا مجال للتماحك اللغوي)
    والرسول يهوذا يقول مخلصين البعض..
    الفعل الواحد ينسب للفاعل الأصلي وينسب أيضاً لمن يشارك في إتمامه على أي نحو مع مراعاة صفة كل مشارك في الفعل..
    وفعل الخلاص ذات نفسه يشترك فيه البشر بالكرازة وبالصلاة من أجل بعضهم وبالنصيحة وبالافتقاد إلخ هذه الممارسات المسيحية الأصيلة..

    ** المبدأ أصلاً أن الإنسان الجديد في المسيح خلق جديداً على صورة آدم الثاني الرب من السماء، ومثلما هو الروحاني هكذا الروحانيون.. عمل الرب نحن شركاء فيه، ويبقى الرب هو الرب لأنه هو صاحبي الشركة ومعطي العطية..

    *** هل تعلمين ما سر كل الاختلافات؟ أحد المداخل لمعرفة هذا السر أننا جميعاً من شرقنا لغربنا نتمحك بدليل فاسد على لاهوت المسيح وهو فصل المسيح عن الإنسان، بينما دليل لاهوت المسيح الحق هو أن المسيح أعظى الإنسان أن يصير في شركة معه وبيني وبينك آية مذهلة يقول الرب من يؤمن بي فالأعمال التي أعملها يعملها ويعمل أعظم منها.. فكري فيها قبل القفز بالقول انه يقصد وانت لا تفهم والسياق معناه وما إلى ذلك من الردود المتعجلة دون السير وراء المعنى بالاناة المطلوبة..

    **** والآن مع إشكالية الاعتراف عندك:
    أنا شخصياً لا أعترف بغرفة الاعتراف وعندما أعترف أعترف علناً، وغرفة الاعتراف قادت إليها ظروف تاريخية، ولكن الاعتراف مبدأ كتابي كنسي لا يمكن التحايل عليه إلا بالتحايل على حقيقة أن الكنيسة جسد المسيح..

    عندما أقدم قرباني على المذبح يقول لي الرب إذهب أولاً اصطلح مع اخيك
    وعندما اخطئ كمسيحي خطأ علنياً معروفاً فإنني اخطئ في حق الكنيسة وأشين سمعتها
    ولأن الكنيسة جسد واحد هو جسد المسيح ونحن أعضاءه أفراداًُ لذا لزم الاعتراف وإعلان والإقار بالتوبة أمام هذا الجسد الذي أخطأت في حقه قبل تقديم قربناني على المذبح (أي قبل طلبي للتقرب من الرب)
    مقبولة بهذا الشكل؟ لا يبقى إلا أن يعود كل واحد لهذا الأصل الكتابي المؤسس على حقائق ومعاني الإيمان -الرب-الكنيسة-الجسد الواحد- بدون الطرق القديمة التي أثبتت فشلها الذريع! أم أنها لم تثبت بعد؟!
    + الصليب هو ما لم تر عين وما لم تسمع به أذن وما لم يخطر على بال إنسان،

    + الصليب هو ما أعده الرب الإله للذين يحبونه.....

    تعليق


    • #3
      رد: غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

      المشاركة الأصلية بواسطة ChristopherMark مشاهدة المشاركة
      اظن الزمن تجاوز الشعارات الفخمة الضخمة وصار الواجب إعمال المنطق اللغوي والاستدلالي في كل كلمة
      المشاركة الأصلية بواسطة ChristopherMark مشاهدة المشاركة
      واظن الزمن تجاوز روحياً الانقسام حول هذه الأمور والنظر بجدية نحو وحدة الكنيسة

      طيب يا أخت مارينا أنا أضع الكتاب مرجعية وحيدة لي.. لكن الكتاب ألا يلزمه مرجعية ذهنية تفهم الكلام؟
      إذن يلزم التفكير معاً

      * المخلص واحد هو المسيح ولكن الرسول بولس يقول لاخلص على كل حال قوماً (نفس الكلمة في الأصل اليوناني فلا مجال للتماحك اللغوي)
      والرسول يهوذا يقول مخلصين البعض..
      الفعل الواحد ينسب للفاعل الأصلي وينسب أيضاً لمن يشارك في إتمامه على أي نحو مع مراعاة صفة كل مشارك في الفعل..
      وفعل الخلاص ذات نفسه يشترك فيه البشر بالكرازة وبالصلاة من أجل بعضهم وبالنصيحة وبالافتقاد إلخ هذه الممارسات المسيحية الأصيلة..

      ** المبدأ أصلاً أن الإنسان الجديد في المسيح خلق جديداً على صورة آدم الثاني الرب من السماء، ومثلما هو الروحاني هكذا الروحانيون.. عمل الرب نحن شركاء فيه، ويبقى الرب هو الرب لأنه هو صاحبي الشركة ومعطي العطية..

      *** هل تعلمين ما سر كل الاختلافات؟ أحد المداخل لمعرفة هذا السر أننا جميعاً من شرقنا لغربنا نتمحك بدليل فاسد على لاهوت المسيح وهو فصل المسيح عن الإنسان، بينما دليل لاهوت المسيح الحق هو أن المسيح أعظى الإنسان أن يصير في شركة معه وبيني وبينك آية مذهلة يقول الرب من يؤمن بي فالأعمال التي أعملها يعملها ويعمل أعظم منها.. فكري فيها قبل القفز بالقول انه يقصد وانت لا تفهم والسياق معناه وما إلى ذلك من الردود المتعجلة دون السير وراء المعنى بالاناة المطلوبة..

      **** والآن مع إشكالية الاعتراف عندك:
      أنا شخصياً لا أعترف بغرفة الاعتراف وعندما أعترف أعترف علناً، وغرفة الاعتراف قادت إليها ظروف تاريخية، ولكن الاعتراف مبدأ كتابي كنسي لا يمكن التحايل عليه إلا بالتحايل على حقيقة أن الكنيسة جسد المسيح..

      عندما أقدم قرباني على المذبح يقول لي الرب إذهب أولاً اصطلح مع اخيك
      وعندما اخطئ كمسيحي خطأ علنياً معروفاً فإنني اخطئ في حق الكنيسة وأشين سمعتها
      ولأن الكنيسة جسد واحد هو جسد المسيح ونحن أعضاءه أفراداًُ لذا لزم الاعتراف وإعلان والإقار بالتوبة أمام هذا الجسد الذي أخطأت في حقه قبل تقديم قربناني على المذبح (أي قبل طلبي للتقرب من الرب)
      مقبولة بهذا الشكل؟ لا يبقى إلا أن يعود كل واحد لهذا الأصل الكتابي المؤسس على حقائق ومعاني الإيمان -الرب-الكنيسة-الجسد الواحد- بدون الطرق القديمة التي أثبتت فشلها الذريع! أم أنها لم تثبت بعد؟!
      **** والآن مع إشكالية الاعتراف عندك:
      [QUOTE]أنا شخصياً لا أعترف بغرفة الاعتراف وعندما أعترف أعترف علناً،[/QUOTE] وغرفة الاعتراف قادت إليها ظروف تاريخية، ولكن الاعتراف مبدأ كتابي كنسي لا يمكن التحايل عليه إلا بالتحايل على حقيقة أن الكنيسة جسد المسيح..

      عندما أقدم قرباني على المذبح يقول لي الرب إذهب أولاً اصطلح مع اخيك
      وعندما اخطئ كمسيحي خطأ علنياً معروفاً فإنني اخطئ في حق الكنيسة وأشين سمعتها
      ولأن الكنيسة جسد واحد هو جسد المسيح ونحن أعضاءه أفراداًُ لذا لزم الاعتراف وإعلان والإقار بالتوبة أمام هذا الجسد الذي أخطأت في حقه قبل تقديم قربناني على المذبح (أي قبل طلبي للتقرب من الرب)
      مقبولة بهذا الشكل؟ لا يبقى إلا أن يعود كل واحد لهذا الأصل الكتابي المؤسس على حقائق ومعاني الإيمان -الرب-الكنيسة-الجسد الواحد- بدون الطرق القديمة التي أثبتت فشلها الذريع! أم أنها لم تثبت بعد؟![/QUOTE]


      أولا أشكرك على مشاركتك
      ولكن لى تعليق على هذا الكلام
      أنا أعرف جيدا ان غرفة الاعتراف لايوجد فيها غير الكاهن والمعترف
      وانت تقول انك تعترف علنا ما معنى كلمت علنا هنا ؟؟؟
      هل يمكن أن تعترف بخطيتك أمام كاهن وشخص أخر معة خصوصا لو كانت الخطية كبيرة جدااا
      يجب أن تعرف جيدا أن الكاهن مثلك تماما مثل أى شخص أرضى معرض للخطية الفاضحة
      وأحب أوضح من جهة الكتاب المقدس يقول:

      رو 3: 23
      اذ الجميع اخطأواواعوزهممجد الله.


      لكن أنا أعرف جيدا أشخاص تعرفت عليهم وهم يحضرون القداس والتناول وسر الاعتراف
      وبعد الاعتراف كل شىء قالته البنت اتفضح واتقال علنى قدام أشخاص كتير
      محدش يستغرب من الكلام ده
      عارفين ليه ؟؟
      لان الشخص الكاهن مش ملاك على الارض
      ليه ضعفاتة ذى ما ناس كتير ليها ضعفتها
      مش شرط ابدا الكاهن لكن أشخاص كتير ممكن نثق فيهم جيدا اننا نتكلم معاهم فى اى مشكلة شخصية مثلا
      ونقول لهم هذا الكلام أمانة ارجوكم لايخرج أمام أخرين
      وبكل أسف لاتاتى ساعة واحدة على هذا الكلام ويأتى الى أبعد المسافات
      ونفاجىء انه انتقل لكل من هنا وهناك


      يسوع هو اللى وعدة صادق مش بيتغير ولما بيقول كلمة مش بيغيرها
      لكن بامانه كل البشر على وجة الارض بيغيروا كلامهم لكن هو أمين وعادل

      هو بس عاوز قلب خاضع ليه يعرف يسبحة ويمجدة ويرنم ليه ويشكرة
      يعرف يصلى ليه بثقة ومحبة حقيقية ليسوع
      مش مجرد اتمام واجب وخلاص علشان تقول أنا صليت ورحت الكنيسة
      أنا اتقابلت مع اشخاص قالو لى ان الصلاه بالنسبة لينا هى من الاجبية وبس
      يعنى صلاه محفوظة
      يسوع عايز منك حاجة واحدة انك تسلملة قلبك عايزك تكون متحرر
      قولة دلوقت هو عارف أشواقك قولة باايمان
      دلوقت حررنى محتاج لقلب نقى جديد يعرف يتكلم معاك
      متخليش ابليس يكون مسيطر على حياتك
      قولة ملكش سلطان على حياتى انا للمسيح والمسيح ليا
      هو بنفسة قال :
      أعطيتكم سلطانا لندوس الحيات والعقارب وكل قوات العدو

      دوس على ابليس واتحرر الان اتكلم معاه فى الطريق فى شغلك تخليه هو محور دائما محور حياتك

      امين

      تعليق


      • #4
        رد: غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

        معاكي حق في أشياء ذكرتشها هنا
        لا أجادل في هذا بل انا اقاومه من اجل المحبوسين فيه

        اما كيف اعترف أنا علناً فعندما أخطئ في حق غنسان أجمع من اخطأت في حضورهم واقدم إعلاني بخطئي وإقراري به وندمي عليه.. هذا حدث فعلاً ومرات وبركته يعرفها من جربها..

        ولكن عندما أشعر أنني فعلت شيئاً مشيناً لصورتي كمسيحي فإنني ملتزم بالاعتراف أمام ممثل الكنيسة
        في القديم كان يتم هذا الاعتراف أيضاً أمام الجمهور ولكن طبيعة انتشار الإيمان وتنوع الموجودين في الكنيسة لم يعد يسمح بذلك لأسباب مفهومة، والطبيعي أن الكنيسة يمثلها وكلاء سؤائر الإله وهو تعبير كتابي أظنك لا تستريحي له إلا بتفسير متعسف ومسبق لو كنتي عاوزة تقولي الحق

        وأما حكاية من فضحها اعترافها فهي حكاية مضحكة ضحك كالبكاء ولا مزيد من التعليق عليها إلا انها دليل على صحة أصل ممارسة الاعتراف ومبدأه وحكمة جعله في جلسة فردية مع تطور الظروف... سأشرح لك: مبدأ الاعرتاف هو إحساس الإنسان أنه أخطا في حق الكنيسة باعتباره عضو فيها.. تخيلي لو المعنى واضح ما كان هناك شئ اسمه فضيحة أصلاً لأن الاعتراف من ذاته هو إعتراف أي إعلان وليس في غرفة مغلقة، كما ان الاعتراف الكنسي في مبداه هو اعتراف بالتوبة وليس بارتكاب الخطية التي هي أصلاً علنية وإلا ما لزمها الاعتراف الكنسي بحسب الفهم الكتابي، وأما الخطايا الفردية المعروفة على دائرة ضيقة فإن من يحق لهم سماع الاعتراف هم المؤمنون الفاهمون معنى كلمة التوبة والمعنيون بخطيئة المخطئ.. ولكن لأن الحال ليس هكذا هنا اضطرت الظروف قيمة الاعتراف للانزواء في جلسة فردية..
        يبقى فقط أن يكون القس أميناً فإن لم يكن فهذه مصيبة.. ولا اجادلك أن المصائب كثيرة في الكنيسة، كل كنيسة.. الجميع زاغوا وفسدوا يا عزيزتي، يبقى لي رجاء في شركة كنيسة أعضاؤها 3500 مؤمن.. فاهمة قصدي؟
        + الصليب هو ما لم تر عين وما لم تسمع به أذن وما لم يخطر على بال إنسان،

        + الصليب هو ما أعده الرب الإله للذين يحبونه.....

        تعليق


        • #5
          رد: غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

          امر غريب ان نربط خلاصنا بالبشر .
          رغم كل الايات التى تنفى الاعتراف على يد اى فرد اى كان .الا اننى اقول ايضا ان الاعتراف ضد المنطق و العقل .......لماذا ؟
          لاننى عندما اخطىء اخطىء إلى الله و ليس البشر و بالتالى يجب ان اعترف فى حق من اخطات اليه.اليس كذلك؟
          ربما يقول قائل ان الله يرانى عند فعل الخطية و هذا صحيح .
          لكنى اقول انا ايضا انك لو شعرت بوجود الله اثناء فعل الخطية لم فعلت الخطية من الاساس .لانك حتىلو احسست ان طفلاصغيرا يراك اثناء الخطا هل تفعل الخطية؟
          ما را الذين يؤمنون بالاعتراف .فى افشاء سر المعترف او المعترفة امام الاخرين بل تستغل الاعترافات فى المساومة على اشياء ذكرها ايضا قبيح؟
          انا اعرف حالات كثيرة من هذا النوع.
          ما المانع ان اعترف للرب نفسه و اطلب الغفران و التغيير منه و هو سيعطى لى هذا الطلب لانه حسب مشيئته.
          انا لا استشهد بايات من الكتاب المقدس الذى هوملىء بالبراهين التى تعتبر هذه العملية الطقسية بدعة يجب محاربته.
          و الرب يبارك حياتكم
          وحيد جرجس

          تعليق


          • #6
            رد: غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

            المشاركة الأصلية بواسطة وحيد جرجس مشاهدة المشاركة
            امر غريب ان نربط خلاصنا بالبشر .
            رغم كل الايات التى تنفى الاعتراف على يد اى فرد اى كان .الا اننى اقول ايضا ان الاعتراف ضد المنطق و العقل .......لماذا ؟
            لاننى عندما اخطىء اخطىء إلى الله و ليس البشر و بالتالى يجب ان اعترف فى حق من اخطات اليه.اليس كذلك؟
            ربما يقول قائل ان الله يرانى عند فعل الخطية و هذا صحيح .
            لكنى اقول انا ايضا انك لو شعرت بوجود الله اثناء فعل الخطية لم فعلت الخطية من الاساس .لانك حتىلو احسست ان طفلاصغيرا يراك اثناء الخطا هل تفعل الخطية؟
            ما را الذين يؤمنون بالاعتراف .فى افشاء سر المعترف او المعترفة امام الاخرين بل تستغل الاعترافات فى المساومة على اشياء ذكرها ايضا قبيح؟
            انا اعرف حالات كثيرة من هذا النوع.
            ما المانع ان اعترف للرب نفسه و اطلب الغفران و التغيير منه و هو سيعطى لى هذا الطلب لانه حسب مشيئته.
            انا لا استشهد بايات من الكتاب المقدس الذى هوملىء بالبراهين التى تعتبر هذه العملية الطقسية بدعة يجب محاربته.
            و الرب يبارك حياتكم
            وحيد جرجس
            عندما اخطئ إلى الرب فإنني اخطئ له غالباً عن طريق خطئي وتعديّ على إخوتي البشر
            يقول الرب إن أخطأ إليك أخوك، ويقول إن كان لأخيك شئ عليك.. فوإن كانت الخطية دائماً وفي أصلها تعدي على الرب فإنها احياناً ما تشمل التعدي على حق البشر بذات تعبير الرب نفسه..

            أما عن "كل" الآيات التي تنفي الاعتراف على أي فرد فمنها
            اذهب أولاً اصطلح مع اخيك، ومنها كانوا يأتون مقرين ومعترفين بخطاياهم، ومنها اعترفوا بعضكم لبعض بزلاتكم، ومنها اعترف أما الـله واخبرني، ولا عزاء لكلمة كل المظلومة دائماً ولا عزاء للمنطق معها!

            وعن غرابة ربط خلاصنا بالبشر اتفق مع اخي في غرابته الظاهرة ولكن لعل النظر في بعض الشواهد يعيننا على تطبيع علاقتنا معه والتغلب على غرابته بروح كتابية مسيحية عميقة تجب سطحية الغرابة
            فخصي ملكة الحبشة لم يجده غريباً ألا يفهم المكتوب دون ان يرشده أحد (من البشر كفيلبس مثلاُ) وبولس لم يجده غريباً أن يتساءل كيف يؤمنون بلا كارز ولا غريباً ان يقول مرتين لا مرة أنه يخلص على كل حال قوماً ويخلص أقرباءه، ولا يهوذا الرسول وجده غريباً ان يزيد على كل هذا فينوصي المؤمنين أن يخلصوا البعض..

            لم أفهم الىيات؟ ولها تفسير؟ اكيد لها تفسير وهو نفس التفسير لغرابة ربط خلاصنا بالبشر وغرابة الصلاة بعضنا لأجل بعض وغرابة الاعتراف بالخطية لمن اخطانا في حقهم وللكنيسة التي نحن أعضاء فيها التي هي جسد المسيح
            + الصليب هو ما لم تر عين وما لم تسمع به أذن وما لم يخطر على بال إنسان،

            + الصليب هو ما أعده الرب الإله للذين يحبونه.....

            تعليق


            • #7
              رد: غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

              شكرا على مشاركتك يااخى
              ChristopherMark

              ولكن عندما أشعر أنني فعلت شيئاً مشيناً لصورتي كمسيحي فإنني ملتزم بالاعتراف أمام ممثل الكنيسة
              في القديم
              كان يتم هذا الاعتراف أيضاً أمام الجمهور ولكن طبيعة انتشار الإيمان وتنوع الموجودين في الكنيسة لم يعد يسمح بذلك لأسباب مفهومة، والطبيعي أن الكنيسة يمثلها وكلاء سؤائر الإله وهو تعبير كتابي أظنك لا تستريحي له إلا بتفسير متعسف ومسبق لو كنتي عاوزة تقولي الحق


              الكتاب المقدس يقول :

              1 يو 2: 1يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا.وان اخطأ احد فلنا شفيع عند الآب يسوع المسيح البار

              وهذا هو فى العهد الجديد وليس القديم
              العهد الجديد بمعنى لما المسيح جاء الى ارض مصر جاء لخلاص العالم كله
              فالاعتراف لكاهن هو طقس من طقوس العهد القديم من قبل المسيح
              لكن لما قام المسيح له المجد
              بايماننا وصلاتنا ومحبتنا له وعمق شركتنا به هى التى تغفر خطايانا
              مت 10: 37من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني.ومن احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني.

              1 كو 15: 17وان لم يكن المسيح قد قام فباطل ايمانكم.انتم بعد في خطاياكم.


              تعليق


              • #8
                رد: غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

                شكرا لك ايضا ياأخى وحيد جرجس على مشاركتك
                امر غريب ان نربط خلاصنا بالبشر .
                رغم كل الايات التى تنفى الاعتراف على يد اى فرد اى كان .الا اننى اقول ايضا ان الاعتراف ضد المنطق و العقل .......لماذا ؟
                لاننى عندما اخطىء اخطىء إلى الله و ليس البشر و بالتالى يجب ان اعترف فى حق من اخطات اليه.اليس كذلك؟
                ربما يقول قائل ان الله يرانى عند فعل الخطية و هذا صحيح .
                لكنى اقول انا ايضا انك لو شعرت بوجود الله اثناء فعل الخطية لم فعلت الخطية من الاساس .لانك حتىلو احسست ان طفلاصغيرا يراك اثناء الخطا هل تفعل الخطية؟
                ما را الذين يؤمنون بالاعتراف .فى افشاء سر المعترف او المعترفة امام الاخرين بل تستغل الاعترافات فى المساومة على اشياء ذكرها ايضا قبيح؟
                انا اعرف حالات كثيرة من هذا النوع.
                ما المانع ان اعترف للرب نفسه و اطلب الغفران و التغيير منه و هو سيعطى لى هذا الطلب لانه حسب مشيئته.
                انا لا استشهد بايات من الكتاب المقدس الذى هوملىء بالبراهين التى تعتبر هذه العملية الطقسية بدعة يجب محاربته.
                و الرب يبارك حياتكم
                وحيد جرجس


                لاننى عندما اخطىء اخطىء إلى الله و ليس البشر و بالتالى يجب ان اعترف فى حق من اخطات اليه.اليس كذلك؟

                فعلا ياأخى انا معك يجب الاعتراف لمن اخطأ اليه

                فعلا ودا مثل حقيقى لو أخطأت فى شخص عزيز جداااا عليا
                ومحتاجة أن أعتزر له
                أروح لشخص وأقول له فولانه بتقولك هى اسفة مش هتعمل كدة تانى
                ولا أنا أروح عندة بنفسى وأقولة أنا أسفة
                انا أخطأ فى حقك سامحنى مكنش قصدى
                أكيد لو الموقف ده بجد هيفرق مع الشخص كتيررررررر جداااا
                أنه اروح اعتز ليه بنفسى
                ده اكيد هيفرح قلبة قوى وهيبقى فيه غفران حقيقى فعلا
                غير لما اروح أوصل لحد يوصلة

                ربنا يباركك ياخى ويبارك خدمتك
                فى اسم المسيح

                تعليق


                • #9
                  رد: غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

                  اخى / ChristopherMark


                  لم أفهم الىيات؟ ولها تفسير؟ اكيد لها تفسير وهو نفس التفسير لغرابة ربط خلاصنا بالبشر وغرابة الصلاة بعضنا لأجل بعض وغرابة الاعتراف بالخطية لمن اخطانا في حقهم وللكنيسة التي نحن أعضاء فيها التي هي جسد المسيح

                  اقول لك ياأخى / صلى بجد ان الرب ينور لك كلمته

                  الصلاه لاجل بعضنا البعض ده شىء رائع وفعلا عن اختبار حقيقى هو فعلا بيعطى قوة وامتلاء بروح الله وبيعطى تغيير كامل وكتير بيحدث معجزات كتير بواسطة اشخاص مؤمنين بالفعل حقيقين على الارض يعنى لسة زمن المعجزات موجود منتهاش ذى ما بيقولو لو هحكى اختبارات حدثت أمام عينى لاتصدقوا
                  هما اشخاص فعلا مملوئين بروح الله بجد ربنا يباركهم

                  و الكتاب المقدس يقول :
                  اذا اجتمع اثنين او ثلاثة باسمى اكون انا فى وسطهم

                  يسوع يباركم

                  تعليق


                  • #10
                    رد: غرفة الاعتراف طقس شيطاني أسود لا علاقة له بالمسيحية

                    سلام ونعمة يا ابنة الرب لماذا هذا الانشقاق لماذا وصل بنا الحال الى تكفير بعضنا البعض انا ارثوزكسى ولا اعترض على طريقت اعترافك ولاحب ان يعترض احد طرقة احتراف اى احد مهما كان مذهبة فلا احكم انا بدل اللة تكفينى خطيتى لكن ارتكبت خطء خطير حين مكلمتى عن اكل وشرب جسد ودم الرب اسمعى ما فعلة الرب يسوع عندما قال لتلاميذة ان جسدة ماءكل حق ودمة مشرب حق فقالوا التلاميذ لبعضهم وكانوا اكثر من 500 تلميذ من ىقدر على هذا فعلم الرب يسوع وقال لهم اهذا يعثركم ورجع كثيرون من تلاميذة ولخطورة عمل الفداء واكل جسد الرب وشرب دمة ليعلم كل البشر مدى خطورة هذا التصرف قال الرب يسوع للاثنى عشر العلكم انتم ايضا تريدون ان تمضوا فان قال ذالك للذين اختارهم ليكونوا رسلة وشهدائة فماذا سيقول لكى ارجوا من كل قلبى الا تسمعى هذا الصوت قائلا لك اتريدين ايضا ان تذهبى ثم من منا ظهر لة الرب يسوع وطلب طلبة مباشرة مثل ما ظهر لبولس وارسلة الى اللميذ حنانيا 00 لماذا يقول الرب من غفرتم لهم على الارض غفرت لهم فى السماء ومن امسكةها علية امسكت فى السماء 00 ربنا يرحمنا امين ثم امين

                    تعليق

                    من قاموا بقراءة الموضوع

                    تقليص

                    الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                      معلومات المنتدى

                      تقليص

                      من يتصفحون هذا الموضوع

                      يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                        يعمل...
                        X