إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انقسام الكنيسة خطية ( منقول )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انقسام الكنيسة خطية ( منقول )

    انقسام الكنيسة خطية
    منقول عن كتاب : أين الله عندما نحتاجه ؟
    خوان كارلوس
    ترجمة لويس كامل
    الناشر : لوجوس

    لقد أحدثت الطوائف انقساما في الكنيسة ، فهل انقسم المسيح كما قال الرسول بولس لأهل كورنثوس ، إنني لا أكون مبالغا عندما أقول أن الانقسام في الكنيسة خطية . فالله واحد ويريدنا أن نكون واحدا كما ا،ه والمسيح واحد ، وليس هناك أي سبب أو مبرر أن نعتقد أن الله يرضى أن تكون هناك أكثر من كنيسة واحدة .

    إننس سوف أذهب أبعد من هذا ، إنه من باب اللطف أن تقول أن الكنيسة قد انقسمت ، فالرقم ( 1) لا يمكن أن نقسمه الى رقمين او أكثر ، إنك إذا فعلت ذلك فإنك سوف تكسره الى أجزاء . وهكذا فإن الكنيسة عندما انقسمت الى أكثر من كنيسة واحدة ، فانها انكسرت وتبدد شملها

    هل تذكر قضية الطفلين التي جعلت ليمان مشهورا بالحكمة ؟
    كانت هناك إمرأتان تنامان في غرفة واحدة مع طفليهما المولودين حديثا ، وعندما تقلبت واحدة منهما على الفراض فإنها قتلت طفلها ، وغيرت المرأة طفلها الذي مات بطفل المرأة الأخرى ، وفي اليوم التالي تشاجرا بسبب من هي الأم الحقيقية للطفل الحي ، قال الملك سليمان : " بما أنكما لا تستطيعان أن تقررا من هي أمه الحقيقية ، فأننا سوف نقسم الطفل إثنين ، وكل واحدة منكما تأخذ نطصف الطفل .
    - قالت المرأة التي تدعي أنها أمه : " حسنا ، لنفعل ذلك "
    - أما الأم الحقيقية للطفل فقالت : " لا .. إعطوه كله لها " .

    وفي الحال عرف الملك سليمان أن الأم الحقيقية للطفل هي التي كانت مستعدة أن تطرح جانبا كل مطالبها الأنانية لصالح طفلها ، فقد كان في قلبها مصلحة أعلى من مصلحتها .

    اليوم لدينا مسيحيون كثيرون يقولون : " إننا لا نستطيع أن نتفق على هذا او على ذلك ، إننا مضطرين أن نقسم الكنيسة ، ولكن الله يريدنا أن نتخذ وجهة النظر التي تقول : " أرجوك يا إلهي أن تعطي كل شيء للمجموعة الأخرى ، ولكن لا تنقسم الكنيسة ".

    إنن لا أقول أنكم يجب أن تتخلوا عن إيمانكم بالتجسد أو بالميلاد العذراوي ، أو بموت وقيامة الرب يسوع ، ولكن كثيرمن اختلافاتنا لا تكون عن لب ايماننا ، بل عن أمور سطحية مثل : معمودية الأطفال ، شرب الخمر ، والصلاة بألسنة .

    إننا عندما نتكلم ضد كنيسة أخرى أو طائفة أخرى ، فإننا نؤذي أنفسنا لأننا ننتمي الى جسد واحد هو جسد المسيح ، في بعض الأحيان تعض الأسنان اللسان مصادفة ، ولكن اللسان لا يأمر الأسنان أن تترك الجسد ، فاللسان يغفر للأسنان لأنها جزء من نفس الجسد ، إنك يمكن أن تنتقد أصدقائك وتبحث عن أخطائهم ، ولكنك لا تفعل ذلك مع أخوتك وأخواتك في عائلتك ، إنك تكون ملتصقا بهم ، ونفس الشيء يجب أن يكون مع أخوتنا وأخواتنا في المسيح .

    إنني أتحدث عن الأمور المتطرفة وغير الواقعية التي تنتج عن التعصب الطائفي ، ولكنني أتحدث أيضا عن الحقائق التي تحدث بيننا كمسيحيين والتي تغفل العواطف والأعراف ، إنني أعرف أنه ليس هناك طريقة بشرية نستطيع بها أن نزل الاختلافات بين الطوائف ، وفالله هو الذي يستطيع أن يفعل هذا ، ولكننا نحن لا نستطيع ، فعندما يحاول شخص أن يغير افكار طائفة ما ، أو يحدث فيها تغييرا خطيرا ، فإن الأمر ينتهي في العادية بأن يبدأ طائفة جديدة تحت أسم جديد .

    إن قلوبنا سوف تقدم أعذارا كثيرة لعدم تنفيذ وصية الرب يسوع بأن نحب بعضنا بعضا ، وعندئذ فإننا سوف نتصرف وكأننا لم نحصل على الخلاص ، الإنجيل يقول لي : " حب قريبك كنفسك ، ولكن عندما تنقسم الكنيسة فإن أقربائنا في الطائفة الجديدة يكونون أعداء لي !! ولكن الرب يسوع قال أن نحب حتى أعدائنا ، لذلك فإنك عندما تحب الطوائف الخراى فإنك بهذا تنفذ وصية الرب .


    مع محبتي
    ولكن ان كان انجيلنا مكتوما فانما هو مكتوم في الهالكين -
    الذين فيهم اله هذا الدهر قد اعمى اذهان غير المؤمنين
    لئلا تضيء لهم انارة انجيل مجد المسيح الذي هو صورة الله .
    (2 كورنثوس 4: 3 - 4)
    للمراسلة
    sayNewMan@yahoo.com
    المدونة
    http://www.newman-in-christ.blgospot.com

  • #2
    مشاركة: انقسام الكنيسة خطية ( منقول )

    اخى العزيز الغالى نيو مان
    رمز الانسان المسيحى الحق
    والذى يبحت عن الحق والحقيقة
    كل موضوعاتك يا اخى الحبيب فى منتهى الاهمية وتقريبا كلها نزلتها على الجهاز الخاص بى
    حتى اذا احتجت الى فهم شىء اعود واقرأها
    طبعا انا عارفاك من الكوبتس
    من سنين طويلة انت وكام واحد تانى زيك كده
    bees ربنا يحفظكم ويكون معاكم
    {أنا لك ...ولغيرك لن أكون
    ولاجلك كل تضحية تهون
    ليس مثلك من يحبنى
    بفؤادة الحنون }

    تعليق


    • #3
      مشاركة: انقسام الكنيسة خطية ( منقول )

      اطلب من الرب يسوع ان يوحد جميع الطوائف

      تعليق

      من قاموا بقراءة الموضوع

      تقليص

      الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

        معلومات المنتدى

        تقليص

        من يتصفحون هذا الموضوع

        يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

          يعمل...
          X