إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زوجي ينظر إلى نساء آخريات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زوجي ينظر إلى نساء آخريات

    قالت زوجة: أنا امرأة حسنة المنظر وألبس ثياب أنيقة وأهتم بمظهري ومع ذلك زوجي عيونه زايغة، أراه ينظر إلى نساء أخريات وهذا الأمر يضايقني ويجرحني... هل من نصيحة لديكم لي؟

    و هذا هو ردي لتلك الزوجة..........

    عزيزتي الأخت الجميلة،

    1. إن أول خطوة في معالجة هذا الأمر أن تدركي أن المشكلة هي مشكلة روحية. يجب أن يكون عندك قناعة شخصية أن العيون الزايغة خطية ولها تأثير سلبي على زوجك وعلى حياتك الزوجية وعلى أفراد العائلة. إن لم تدركي أن المشكلة روحية لن تستطيعي معالجتها ومساعدة زوجك.

    العيون الزايغة خطية لأنها لربما تكون شهوانية. قال يسوع: "إِنَّ كُلَّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ لِيَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ" (متى 5: 28). حتى ولو كان الزوج يدّعي أن الأمر خالي من الزنى، ممكن جداً بسهولة أن يؤدي إلى الزنى القلبي ومن ثم الجسدي. فالزنى يبدأ بالنظرة ثم الشهوة وهكذا. "ثُمَّ الشَّهْوَةُ إِذَا حَبِلَتْ تَلِدُ خَطِيَّةً، وَالْخَطِيَّةُ إِذَا كَمَلَتْ تُنْتِجُ مَوْتًا" (يعقوب 1: 15).

    العيون الزايغة هي خطية لأنها تعامل المرأة كأنها شيء وليس إنسان. المؤمن المملوء بالروح القدس حينما ينظر إلى المرأة يرى إنسانة يحبها الله وقد مات لأجلها. يرى نفساً تحتاج إلى يسوع. هذا ما يراه أولاً. يطلب الله من الرجال أن يعاملوا "َالْعَجَائِزَ كَأُمَّهَاتٍ، وَالْحَدَثَاتِ كَأَخَوَاتٍ، بِكُلِّ طَهَارَةٍ" (1تيموثاوس 5: 2).

    العيون الزايغة خارجة من قلب أناني يريد المتعة الوقتيه ولا يبالي ويراعي مدى تأثير تصرفاته على الآخرين: على مشاعر زوجته، ومشاعر بناته وأولاده وعلى مجد الله.

    العيون الزايغة تعبّر عن قلب غير مشغول في الصلاة لأجل النفوس والعمل في حقل الله، بل عن شخص ملهي في محبة العالم والأشياء التي في العالم. "لأَنَّ كُلَّ مَا فِي الْعَالَمِ: شَهْوَةَ الْجَسَدِ، وَشَهْوَةَ الْعُيُونِ، وَتَعَظُّمَ الْمَعِيشَةِ، لَيْسَ مِنَ الآبِ بَلْ مِنَ الْعَالَمِ" (1يوحنا 2: 16).

    العيون الزايغة لا تمجد الله وتجلب عثرة للخدمة. نحن لا نقبل أن يكون القائد الروحي له عيون زايغة فلماذا نقبل ذلك من أنفسنا أو من أزواجنا؟

    نعم إن العيون الزايغة مشكلة روحية تحتاج إلى أن تعالج فورياً. عليك كزوجة أن تدركي ذلك وأن تساعدي زوجك أن يرى خطورة هذا الأمر روحياً.

    2. لكي تقدري أن تساعدي زوجك يجب أن يكون لديك الدافع الصحيح. صحيح أنه لك حق كزوجة أن يكون زوجك أميناً لك ومخلصاً في تصرفاته وفي مشاعره وفي نظراته. وصحيح أن تصرف زوجك يعتبر عدم احترام لك وعدم مراعاة لمشاعرك. لكن لكي تنجحي في معالجة هذا الأمر عليك أن تعالجيه ليس لأجل مصلحتك الشخصية (مع أنه لك الحق بذلك) بل يجب أن تعالجي المشكلة حباً لزوجك.

    عالجي المشكلة لأجل نمو زوجك الروحي. يجب أن يكون لديك طموحات روحية لزوجك بأن يصير رجلاً عظيماً في الإيمان والصلاة والمحبة.

    عالجي المشكلة حفاظاً على سمعة زوجك. تأكدي أن الناس في داخلها لا تحترم ذوي العيون الزايغة، ولذلك يجب عليك أن تساعدي زوجك في هذا الأمر لكي لا يُقال عنه "عيونه زايغة" وينال أقل أحترامِ من الناس.

    عالجي المشكلة ليصبح زوجك قدوة صالحة يقتدي بها الأبناء والبنات.

    عالجي المشكلة لأجل مجد الله. تخيلي الخادم أو المرنم الذي في الكنيسة ينظر إلى نساء آخريات ثم يقوم ويعظك أو يقود فترة العبادة. ماذا ستفتكرين بهذا الخادم؟ هل ستحترمينه أو تحترمي خدمته؟ ألا يجلب هذا الخادم عثرة للخدمة ويكون سبب عثرة للكثيرين خاصة الأخوات؟ وهكذا عليك أن تري زوجك كخادم لله حتى لو لم تكن عنده خدمة ظاهرة. نحن رسالة الله وعلينا أن لا نجلب عثرة للخدمة.

    نعم إن كنت تعالجين المشكلة بسبب غيرتك عليه فسيكون نجاجك ضئيلاً، لكن إن كانت المحبة له والغيرة على مجد الله هما الدافع، ستكون فرصة النجاح كبيرة.

    3. يجب أن يكون عندك فكرة صحيحة عن دروك في معالجة هذا الأمر. لقد قال الكتاب المقدس إن المرأة هي معين لزوجها وبرأي الخاص أنها معين روحي في الدرجة الأولى. أنها من مسؤليتك كزوجة أن تساعدي زوجك روحياً ولهذا الله قد دعاك إلى تلك العلاقة الزوجية. فلا تغضبي منه وتعاديه بل انظري إلى الأمر بأن زوجك بحاجة إليك وأنها من مهمتك ومسؤليتك ودعوتك أن تساعديه. لا تجعلي المشكلة مشكلته وحده وتعاديه بسببها، بل اجعليها مشكلتكما الأثنين. قولي لزوجك: "أنا أريد أن أساعدك بأن تكون رجلا بحسب قلب الله. وسنجعل هذا الأمر مشروعاً روحياًً لنعمل به معاً."
    حينما تدركين دورك كمعين روحي سيكون تصرفك نحوه يختلف وسيكون أكثر فعالية.

    4. فاتحي زوجك بكل محبة وهدوء دون صياح. هناك كثير من الأخوات نصحن بعدم الإنفتاح للزوج في هذا الأمر خوفاً من إظهار عدم ثقة بنفسها أو أن يظن أنها تغار أو خوفاً من أن يزيد من تصرفاته إغاظة بها. أنا شخصياً لا أوافق على عدم الإنفتاح لأن تلك الدوافع لعدم الإنفتاح ناتجة عن مخاوف وكبرياء وأنانية تهدف لحماية المرأة بأسلوب جسدي من دون الإتكال على الله. أن على المرأة مسؤلية روحية نحو زوجها أن تكون له معيناً روحياً. وكيف ستكون له معيناً روحياً إن لم تفاتحه بالأمر بكل محبة؟

    6. ساعدي زوجك أن ينظر إلى النساء نظرة صحيحة فيراهم كأشخاص بحاجة إلى الرب وليس كوسيلة للمتعة أو لوحات فن للنظر إليها. يمكن أن تساعديه في ذلك حينما تصلين بصوتِ مرتفعٍ لأجل النساء اللواتي ينظر إليهن، حينما تتكلمين معهن أمامه ، إلخ. علّميه ما هو الجمال الحقيقي بإظهار جمالك الداخلي.

    7. لا تجعلي الحيّز له بالتغير هو الخوف منك، بل مخافة الله. يجب في مساعدته أن لا تغاري عليه، أن لا تحرميه من الحرية، أن لا تجعليه يتصرف كشخص بطريقة ما أمامك وبطريقة أخرى في غيابك. يجب أن تكون هناك ثقة متبادلة. يجب أن يحس زوجك بالأمان ويشعر بكل راحة وحرية أن يأتي عندك تلقائياً ويشاركك بصراعاته اليومية، إذ يشعر أنك صديقته ويستطيع أن يخبرك كل شيء، وأن تجلبا كل هذه الأمور إلى الله في الصلاة.

    8. لأن المشكلة هي روحية يجب أن تعالج روحياً. صلي لأجله. صلي معه. أن التكريس الكلي ليسوع يأتي صدى لمحبة المسيح لنا. فاجعلي التركيز على يسوع وحبه وآنذاك سيعمل الله في القلب.

  • #2
    مشاركة: زوجي ينظر إلى نساء آخريات

    الضرب فى الميت حرام
    سيدتى صاحبة المشكلة . أرجو الا يكون الرد السابق وضع على اكتافك جبالا ثقيلة اشعرتك أن أمر اصلاح الكون بكل زلازله و فيضاناته و حممه و براكينه أنت المسئولة عنها .
    لا اختلف مع الكاتب او الكاتبة ان تعينى زوجك على الاصلاح و لكن بمراعاة بعض النقاط الأساسية:-
    1- أنت غير مسئولة أمام الله عن ان زوجك ينظر إلى نساء أخريات و إن كان هناك مسئؤلية فهى جزئية فقط فكل شخص مسئول عما يسير فيه من دروب حتى لو أغوى فدوره أن يرفض هذا الإغواء بفرض أنه ليس هو من يغوى الآخريات .
    2- نعم المشكة لها بعد روحى و لكن لا يصلح معالجتها من الجانب الروحى فقط فهذا النوع من المشاكل له جوانب متعددة قد يكون أحدها أن والد زوجك مثلاً كان بنفس الطريقة و هو المثل الأعلى له فى الحياة - إما ايمانًا به أو حتى انتقامًا منه فالنفس البشرية معقدة للغاية و الإنسان كثيرًا ما يفعل ماهو مقتنع بعكسه تمام الاقتناع مدفوعًا بأسباب و مشاكل نفسية عميقة - أو قد يكون سببها أنه يعوض نقصًا ما يشعر به الخلاصة ربما تكون الأسباب ممتدة منذ طفولته و انت تحصدين ما لم تزرعينه.
    3- لا تشعرى بذنب كاذب بسبب سلوك زوجك .
    4- أنت معين له بقبولك غير المشروط له و حبك الذى لا يرفضه بل يقبل توبته و رجوعه فلا تغلقى الباب فى وجهه و لكن أيضًا لاتخطئى فى حق نفسك و تتنازلى عن حقوقك فى الاحترام و مراعاة مشاعرك و لا تسمحى له بسلب هذه الحقوق بالتهاون فيها .
    5- خطط الله أن يكون الأزواج هم كهنة البيوت و بالتالى فأنت غير مسئولة عنه روحيًا بل العكس هو الصحيح .
    6- وردت هذه الجملة فى المقال الأصلى "أنا أريد أن أساعدك بأن تكون رجلا بحسب قلب الله. وسنجعل هذا الأمر مشروعاً روحياًً لنعمل به معاً."هذه الجملة يمكن أن تقال بطريقة عملية من خلال صلاتك من أجله و عدم غلق بابك فى وجهه و لكن توجد خطورة كبيرة جدا جدا فى قولها حرفيًا لأن الرجل مهما كان متدنيًا فى الخطية لا يمكن أن يقبل أن تعظه زوجته و تضعه أمامها لتخبره بمثل هذه الكلمات و لو وجدهذا الرجل الذى يقبل هذا الكلام فأرجو أن أتعرف به لأحيه احترامًا .
    7- كرسى يومًا فى الأسبوع للصوم و الصلاة من أجل زوجك و أطلبى من الرب أن يعطيك حكمة فى التصرف و تشبثى به حتى تكونين مثابرة و تستطيعين مواصلة الصلاة فربما يستمر الوضع فترة فلا تطرحى ثقتك التى لها مجازاة عظيمة .إن كان ممكنًا شاركى أخت مؤمنة تقية بالأمر لتلتزم بالصوم و الصلاة معك فتدعمك روحيًا و نفسيًا
    8-إن كنت من مصر أنصحك بقراءة كتاب الحب و الحسم و هو يعالج مشاكل الخيانة الزوجية و ستجدينه فى مكتبات دار الثقافة . الرب معك و ليجعلك الرب كراحيل و ليئة اللتين بنتا بيت الرب راعوث 4 : 11

    9- بالتأكيذ أنت قد قرأتى ما كتب عن مشكلتك فأرجو متابعتنا برأيك فيما كتب .

    تعليق


    • #3
      مشاركة: زوجي ينظر إلى نساء آخريات

      بدون زعل ادام طول عمره كده مش جديد عليه سيدنا ابراهيم تزوج على ساره هاجر . داواد النبى نظره الى أمراة اوريا الحثى . سليمان الحكيم . وامثله كثيره جدا . اليك يامن جرح قلبك واعتصرت من الام اتركى همك على الرب وهو سيوف يكون معينك.

      تعليق


      • #4
        مشاركة: زوجي ينظر إلى نساء آخريات

        - اسمحيلي اقول لك ان بالفعل يوجد عينات من الرجال اللي عاشوا طول عمرهم عينيهم زايغة لكن بعد كدة رجعوا و حسوا بقيمة الست العظيمة اللي احتملت منهم كل ده و على فكرة هما بيكونوا حاسين بهذا بالفعل لكن بيبطلوا زوغان عين لما يحسوا بحب كبييييييير خالص من جانب زوجتهم لهم و ده في نظري الحل الامثل لهم لانهم ليسوا بحاجة الا الى هذا الدفئ في المشاعر .
        -فيه حاجة تانية اسمحيلي اكون جريئة شوية و اقول لك ماتخليش زوجك محروم من حاجة يعني كوني له الدادة لاولاده و سيدة الاعمال وسط اصدقاءكم و فتاة الليل فيما بينكما سامحيني لهذا التعبير لان كل ما في الزواج مقدس لكن حاولي تفهمي قصدي بطريقة صحيحة .
        التعديل الأخير تم بواسطة suzy samir15; الساعة 15-10-08, 07:15 PM.

        تعليق


        • #5
          مشاركة: زوجي ينظر إلى نساء آخريات

          يحسوا بحب كبييييييير خالص من جانب زوجتهم) ابونا ابراهيم ساره كانت تحبه حب مابعده حب وكانت تقول له ياسيدى ورغم ذلك تزوج هاجر. داود النبى نظرا الى أمرأة اوريا الحثى . سليمان الحكيم كم من الزوجات والسرارى الم توجد واحده منهو تحبه ؟اغلب الزوجات المسيحيات يحبون ازواجهن ويخلصن لهم . وبعدين لماذا يقع النقص من الزوجه هل هو المحتاج الى كل ماذكرتيه وهى لا . ادام هو ادم من القديم عينه زريغه بس مش كلهم.

          تعليق


          • #6
            مشاركة: زوجي ينظر إلى نساء آخريات

            لكل جواد كبوته ولكل عظيم سقطته عالجي الموضوع بانك تسددي احتيياجاته العاطفيه والجنسيه وصلوا معا واذهبوا الي مكان هادي كخلوة شخصيه معك الكتاب المقدس والصوم وواشعريه انه فتي احلامك واهتمي به لئلا تاخذه عيونه باخري اكثر منك جاذبيه وانوثه واجعلي احد الثقاة والمشيريين يكشفه ويوبخه لان الزواج اعطاه جوع اكثر للجنس لان المسيح قال ان من داخل الانسان تخرج الشرور ومن يشرب من هذا الماء يعطش ايضا واهتمي بمنظرك كزوجه وكا امراة واكشفي له عما يضايقك ويزعجك لانكما جسد واحد في المسيح ويمكن انك زرعتي رفض له فابالتالي لما ينظر الي اخري قد يكون يعاقبك بذلك والرجل قد يشعر بالسعادة حينما يتاكد ان زوجته تغار عليه ولا تحاولي توبيخه بل حبيه اكثر والله المحب يعينك علي هذة البلوي
            رفيق

            تعليق


            • #7
              مشاركة: زوجي ينظر إلى نساء آخريات

              اختى فى الرب اسمعى علشان ده يتصلح محتاج انك تصلى بااستمرار صلاه من القلب بدموع صلاه تدخل الى قلب الرب يسوع ولا تخرج خاويه بل تخرج محمله بالاستجابه . لازم علشان جوزك يتغير هو يطلب من ربنا ويفتح قلبه لان يسوع قال هوذا انا واقف اقرع يعنى لازم يفتح قلبه لربنا علشان ربنا يغيره . والاهم انك تكونى فى صلاه دائما . وكمان ان ترمى الموضوع ده من فكرك علشان مايستحوزش عليك وتعيشى فى نكد .فى حاجه عاوزه اقولهالك خلى زوجك يشعر بالغيره . الملابس الا انت مش بتلبسيه البسيها غيرى من شكلك كاكل لو بلبسى بنطلون على طول البسى جيبه مدلعه وانت خارجه معاه .فى العلاقه الخاصه الا بينك وبينه حسسيه انه غير ماوفيك حقك بس باسلوب رقيق . لو غيرتى نظامك ونمت حياتك الامور حتتصلح . وطمنينا عليك.

              تعليق


              • #8
                مشاركة: زوجي ينظر إلى نساء آخريات

                على فكره اهم حاجه اوعى تبينى انك زعلانه من كده ومهما تعملى حاجه مش هينفع قد ما تصلى من اجله علشان انا مختبره كده ان الصلاه والله يقدر يعمل المستحيل

                تعليق


                • #9
                  مشاركة: زوجي ينظر إلى نساء آخريات

                  انا اقد معانتك النفسية التى تعانيها و انا اعدك ان اصلى لاجلك لكن لى بعض الملاحظات على هذا الموضوع:
                  لا تشعرى زوجك انكى تراقبينه لان هذا يزد الامور تعقيدا لان الرجل لا يحب ان يحس انه مراقب خصوصا من زوجته .
                  لا تشكيه لاى احد مهما كانت علاقته بكما لان هذا يزيد من عناده .
                  جربى التغيير فى اسلوب حياتك بدون مبالغة و حاولى ان تعرفى ماذا يحب زوجك فى النساء التى ينظر اليهن و تكونى انتى البديلة دون وعظ منك له لان الرجل لا يحب اخذ الاوامر من زوجته حتى لو كانت ملاحظة صحيحة.
                  لا تمتنعى عن العلاقة الخاصة معه مهما كانت المبررات و لاتتكلمى معه عن سلبياته اثناء العلاقة بل اشعريه انه اهم شىء بالنسبة اليكى.
                  جربى حياة الشبع بالمسيح لان النفس الشبعانة تدوس العسل ، هل جربتى الخلة اليومية و حفظ اجزاء من كلمة الله و ان تكون لكى خدمة حقيقة تجعلك تحسى بالاخرين.
                  انظرى إلى الجانب الامضىء فى حياة زوجك و تذكرى دائما الاشياء الحسنة التى فعلها وهى اكيد كثيرة .
                  اخيرا الرب يبارك حياتك و يحفظ استقرارك النفسى و العاطفى .و يعطيكى سلام و حكمةفى كل موقف.
                  وحيد جرجس
                  التعديل الأخير تم بواسطة hanigad; الساعة 11-03-09, 10:19 AM.

                  تعليق

                  من قاموا بقراءة الموضوع

                  تقليص

                  الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                    معلومات المنتدى

                    تقليص

                    من يتصفحون هذا الموضوع

                    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                      يعمل...
                      X