إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس وزراء ماليزيا يتعهد بحل مشاكل التحول عن الاسلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رئيس وزراء ماليزيا يتعهد بحل مشاكل التحول عن الاسلام

    تعهد رئيس وزراء ماليزيا ببحث القضايا الحساسة سياسيا بشأن مسلمين يسعون للتخلى عن الاسلام والتحول الى ديانات اخرى.وتواجه ماليزيا الدولة المسلمة أساسا التي لديها اقليات كبيرة من غير المسلمين اختبارا قاسيا حول قضية الحريات الدينية التي قد تؤدي الى توتر العلاقات بين الاديان والاجناس.
    قال رئيس الوزراء عبد الله احمد بدوي إن السلطات الدينية ستكون مستعدة لمعالجة قضايا التحول عن الدين.
    وقال للصحفيين "علينا ان نكون مستعدين للانصات وحل المشاكل. ليس هذا امرا لا يمكن عمله. وبالنسبة للاشخاص الذين لا يريدون ان يكونوا مسلمين بعد الان ما الذي نستطيع ان نفعله.."
    وجاءت تصريحاته بعد ايام من اتهام امرأة ماليزية للشرطة الدينية الاسلامية بالترهيب والتعذيب العقلي خلال ستة أشهر من الاحتجاز بسبب تخليها عن الاسلام من اجل التحول الى الديانة الهندوسية.
    واعتقلت م. ريفاتي (29 عاما) من العرقية الهندية لمدة 180 يوما في مركز استشاري اسلامي تابع للحكومة قبل اطلاق سراحها في الاسبوع الماضي. ومن الناحية العملية لا تسمح محاكم الشريعة الاسلامية الماليزية للمسلمين بالتخلي رسميا عن الاسلام وتفضل إرسال المتحولين عن الاسلام الى مراكز استشارية وفي النهاية تفرض عليهم غرامات او يوضعون في السجن اذا رفضوا ان يتراجعوا.
    وينتهي الحال بمثل هؤلاء الاشخاص في حال من الحيرة القانونية فهم لا يستطيعون تسجيل انتماءاتهم الدينية الجديدة او الزواج رسميا من غير المسلمين. ويبقى الكثير منهم في حالة صمت بشأن اختيارهم أو يهاجرون الى خارج البلاد.
    وفي مايو ايار الماضي خسرت اشهر متحولة الى المسيحية في البلاد وتدعى لينا جوي معركتها في المحكمة العليا من اجل إزالة كلمة إسلام من بطاقة هويتها. وقال كبير قضاة المحكمة الاتحادية وهو يتلو الحكم في هذه القضية إن المسألة تتعلق بالشريعة الاسلامية وان المحاكم المدنية لا تستطيع التدخل.وولدت لينا كمسلمة من عرق المالايو. ومعظم المالايو المسلمين.
    رويترز

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

      يعمل...
      X