إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تخفيف حجم العائلة يؤدي لتخفيف العشائرية و القبلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تخفيف حجم العائلة يؤدي لتخفيف العشائرية و القبلية


    لا شك أن الانفجار السكاني و الانجاب بغير حساب و لا تفكير بموارد دولنا و لا بمستقبلها هو كارثة الكوارث علينا و على الأجيال القادمة .. فقريباً سنفقد الغطاء الأخطر و الغابات و الموارد الطبيعية بفعل الغابات الاسمنتية التي تقام في كل مكان ..
    الصين و عدد سكانها حوالي ربع عدد سكان العالم بدأت منذ أواخر السبعينات في القرن الماضي سياسة ولد لكل عائلة و لولاها لا أحد يعرف كم من الممكن أن يكون عدد سكانها ...
    الوطن العربي و البلاد المتأخرة بانتظارها كوارث حقيقية إذا لم تغير سياستها و أساليبها الحياتية فالموارد النفطية و الطبيعية محدودة و ضغط التكاثر السكاني الكبير يزداد و الحكومات مشلولة لا تعمل ما فيه الكفاية للبدء بتحرك جدي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ..
    هذا عدا عن فوائد لا حدود لها بنظري لصغر العائلة منها انقراض العشائرية و القبلية في الوطن العربي و ازدياد الدخل الموزع على أفراد الشعب و ازدياد الرفاهية المادية للشعوب و تخفيف الضغوط على البنية التحتية لبلدان العالم الثالث ..
    ففي مصر و سوريا و السعودية و العراق و الجزائر و المغرب و غيرها كثير من الفقر والتشرد و التخلف الفكري بالإضافة للعديد من دول العالم الثالث .. حيث تضاف أعداد كبيرة من السكان لأحزمة الفقر و السكن العشوائي أما مناطق توزع العشائر فتنتظرها كوارث حقيقية في المستقبل القريب ..
    فيجب البدء فوراً بقرارات تضع الحد الأعلى للعائلة بواحد أو اثنين لمدة عشرين عام
    على الأقل و إلا فالوضع سيسير من سيء لأسوأ ، خصوصاً أن برامج التوعية تبدو فاشلة .. مع تغلغل التخلف الفكري و سيطرة الفكر الديني و ترهاته على عقول هذه
    الشعوب و ابتعادها عن العلمية ، فالعائلة الصغيرة تضمن على الأغلب جو أسري وعائلي وترابط أكتر ...
    و الحكومات العربية لا تتدخل كالعادة إلا من خلال إعلانات لا تقدم و لا تؤخر في المشكلة فضلاً عن سيطرة الأفكار التقليدية على هؤلاء و الخاسر الأكبر يكون المجتمع كله ..

    فما رأيكم

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

      يعمل...
      X