إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توصية بالقتل وليس بالنقل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توصية بالقتل وليس بالنقل

    توصية بالقتل وليس بالنقل!!
    بقلم القس / الفريد فائق صموئيل
    ما كاد العالم يفيق من جنون البقر إلا واجتاحته انفلونزا الطيور؛ وما كاد يفيق من انفلونزا الطيور إلا واجتاحته الأزمة الاقتصادية الطاحنة والمالية الكاسحة. وبينما يتعامل العالم علميا مع ذلك؛ اجتاحته انفلونزا الخنازير. والأزمة بدأت في المكسيك وبدأت في الانتشار في بلاد أخرى على نطاق جعل منظمة الصحة العالمية تنادي برفع درجة الاستعداد للدرجة الرابعة. وأعلن وزير الصحة عن عدة خطوات فعلية واجرائية تنم عن وجود وزير فاهم ويتعامل مع الأزمات بأسلوب علمي رائع.
    وأحب أن أوضح إنني لا أقلل من خطورة انفلونزا الخنازير. فقد بلغ قتلاها في العالم حتى يوم كتابة هذه السطور ما يقرب من المائتين في العالم؛ أقل من ثلث عدد قتلى انفلونزا الطيور. وهذا عدد ليس بقليل في مدة وجيزة. وحيث أنها وصلت إلي 21 دولة حتى الآن؛ فهي في طريقها لأن تصبح وباءا مالم تُتخذ الخطوات اللازمة لحصرها والقضاء عليه.
    ومازال العالم يصارع مع الأزمة الاقتصادية العاصفة والمالية الطاحنة حتى الآن؛ ويقول الاخصائيون أن العالم لن يتعافى من هذه الأزمة بسهولة فالأمر يحتاج لخطوات اقتصادية وسياسية قد تصل لنهاية للمأساة العام القادم. والعالم يتعامل مع هذه الأزمة وكل الأزمات الأخرى بأسلوب علمي معتمدا على العلماء والاخصائيين والخبراء كلأ في مجاله. وهنا تظهر أهمية البحث العلمي؛ خاصةً وأن أزمات هذه الانفلونزات جديدة على العالم؛ وأنواعها وتكويناتها حديثة على العالم وأفضل علمائه.
    ومع كل ذلك ينبري مجلس الشعب المصري ـ الذي اشتركنا في انتخابه ـ بقتل الخنازير وليس نقلها. فأوصى باعدام جميع الخنازير في أماكنها ولا داعي لنقلها. وعلى الحكومة الرد على المجلس بالخطوات التي تم اتخاذها. قام مجلس الشعب بتقديم هذه التوصية وكأن المجلس كله علماء وخبراء في ال H1N1 . وهذه توصية ظاهرها حق وباطنها باطل. وها يُظهر لنا ـ في نظري ـ مدى تعصب بعض أعضاء مجلس الشعب. إن وزير الصحة والحكومة يتحركون بخطوات عملية وعلمية نحو نقل مزارع الخنازير ( وهي غير مصابة بشيء حتى الآن؛ طبقا لنتائج العينات المعملية) خارج المناطق السكنية. وكنت سأقبل التوصية لو كانت على أساس علمي وبحثي. واليوم تجتمع الحكومة للرد على توصية مجلس الشعب بالإعدام أو القتل وليس النقل.
    وإني أستغرب لماذا لم يوصي مجلس الشعب من قبل بقتل الطيور كلها (وهي مصابة بانفلونزا الطيور القاتلة ـ والتي كان نصيب مصر من قتلاها 10% من قتلى العالم بسببها) لكنه أوصى بقتل الخنازير كلها (وهي غير مصابة بانفلونزا الخنازير)؟ لماذا لا تٌقتل الطيور كلها وينبغي قتل الخنازير كلها؟ هل لأن الطيور كلها طاهرة والخنازير كلها نجسة؟
    كنت أتمنى أن يوصي مجلس الشعب بتناول الأمر بطريقة الدول المتقدمة العلمية. كنت أتمنى أن يطلب مجلس الشعب رأي العلماء والباحثين والمتخصصين في انفلونزا الخنازير (وهي جديدة وحديثة في العالم كله). كنت أتمنى أن يوصي مجلس الشعب بشيء علمي على أساس علمي وليس على أساس ديني متعصب. كنت أتمنى أن يقوم مجلس الشورى بجوار مجلس الشعب بدور أكثر فعالية ويستعين بالبحث العلمي العالمي أو تدبير ميزانية ضخمة فورية لباحثين وعلماء محليين، عن هذا المرض الجديد الغريب على العالم. كنت أتمنى أن يعمل الجميع تجاه اختراع لمصل جديد يعين العالم المسكين على انفلونزا الخنازير؛ وهو ما زال يعاني من الـ HIV وفيروس سي وغيرهما. كنت أتمنى أن يزيد الاهتمام بتوفير ملايين أخرى من عقار التاميفلو الذي يصلح أيضًا في علاج انفلونزا الخنازير ـ التي لم تصل لمصر والحمد لله ـ إلي جوار علاج انفلونزا الطيور.
    وأقول كل ذلك وأعلن استغرابي من توصية القتل الذي كان يمكن أن يختفي لو سبق لمجلس الشعب أن أوصى بقتل الطيور المصابة حفاظا على أرواح البشر؛ كما أعلن في توصيته بقتل الخنازير غير المصابة؛ والظاهر إن كلها انفلونزا.
    حماك الله يا مصر الحبيبة من انفلونزا الخنارير القاتلة
    ومن انفلونزا التعصب الديني الأعمى المدمرة القاتلة.
    حماك الله يا مصر العزيزة من انفلونزا الطيور القاتلة
    ومن انفلونزا مكبرات الصوت المزعجة والمدمرة القاتلة.
    حماك الله يا مصر الجميلة من كل ما يدمر جمالك.
    حماك الله يا مصر الرائعة من كل ما يدمر روعتك.
    إننا نصلي من أجلك يا مصر لتظلي حبيبة في قلوبنا؛
    عزيزة علينا؛ جميلة في عيوننا؛ ورائعة في عقولنا.
    تعالوا بنا نبني مصر بالحب الصادق والعمل الجاد.
    نبنيها بالمباديء والأخلاق والقيم والمواطنة لكل العباد.
    :gathering
    القس / الفريد فائق صموئيل
    قسيس إنجيلي

    D. Min. Studies, Fuller

  • #2
    مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

    المشاركة الأصلية بواسطة القس / الفريد فائق صموئيل
    وإني أستغرب لماذا لم يوصي مجلس الشعب من قبل بقتل الطيور كلها (وهي مصابة بانفلونزا الطيور القاتلة ـ والتي كان نصيب مصر من قتلاها 10% من قتلى العالم بسببها) لكنه أوصى بقتل الخنازير كلها (وهي غير مصابة بانفلونزا الخنازير)؟ لماذا لا تٌقتل الطيور كلها وينبغي قتل الخنازير كلها؟ هل لأن الطيور كلها طاهرة والخنازير كلها نجسة؟
    :gathering
    سؤال رائع جناب القس الفريد
    بالرغم من ان عدوى انفلوانزا الطيور اسرع انتشار وتاتى من دول اخرى أخرى لكن لم يصدر مجلس الفتوى فتوى بأعدامها لأن تجارها بصراحة مسلمين ومسيحيين
    ولكن تأتى الفتوى لأن تجار الخنازير مسيحيين ويريد أصحاب الفتاوى تدمير التجارة بعد الأستيلاء على ممتلكات أغنياء مصر عام 1960 بقوانين التاميم المشئومة
    لم تصدر اى بلد فى العالم بقتل الخنازير حتى الدول التى ابتدأ منها المرض ولكن تاتى الفتوى من مكان لم تمسه العدوى حتى الآن
    كما حدث بالسعودية التى يدعون انها ارض مقدسة بعدم بيع او تربية الخنازير وهل السعودية فيها هذا؟
    استغرب من العقول
    أقول ايه بس ربنا على الظالم وانتظروا قريبا أنفلونزا الجمال ( الأبل)
    فهل ستقتل السعودية كل الجمال او يفتى مجلس الفتاوى فى مصر قانون بابادة الأبل؟
    سؤال انتظر جوابه قريبا قريبا قريبا-
    عندما تتفشى انفلونزا الأبل وتبدأ من البلاد التى تحرم الحلال وتحلل الحرام
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

      كيف يمكن معالجة إنفلونزا الخنازير؟

      GMT 7:00:00 2009 الأربعاء 29 أبريل إيلاف

      إيلاف تسأل وزير الصحة الايطالي السابق وإختصاصي ألماني


      طلال سلامة من روما، اعتدال سلامه من برلين: تواصل إيلاف ملفها الخاص عن انفلونزا الخنازير الذي بات يهدد العالم، من خلال تداعياته الصحية على الإنسان، وعلى الرغم من تطمينات معظم الدول ومنها لبنان بعدم وصول هذا المرض اليها، إلا أن الإستنفار العالمي بات جليًا في كثير من البلدان، خصوصًا أنّ الإصابات في المكسيك بلغت نحو 159 اصابة. وفي ما يلي مقابلتان مع اختصاصي ألماني ومع وزير الصحة الايطالي السابق، تحدثا فيها بالتفصيل عن مرض انفلونزا الخنازير، الوقاية منه وكيف يمكن معالجته.
      للتعريف عن هوية فيروس إنفلونزا الخنازير قامت "ايلاف" بمقابلة وزير الصحة السابق، "أومبرتو فيرونيزي". وفي ما يلي نص الحوار معه
      * ما هي إنفلونزا الخنازير؟
      - إنها مرض تنفسي حاد (لدى الخنازير) سببه فيروس الإنفلونزا من النوع "أ". ان العدوى من جراء هذا الفيروس عالية لكن احتمال الوفاة منه متدن. يدعى هذا الفيروس (AH1N1) وتم عزله للمرة الأولى في ثلاثينات القرن الماضي. على غرار جميع فيروسات الإنفلونزا، نلاحظ أن فيروس إنفلونزا الخنازير يتحور بدوره، بصورة متواصلة. إن إنفلونزا الطيور قادرة على إصابة الخنازير كذلك. عندما تصاب الخنازير بفيروسات الإنفلونزا، ذات المصدر الحيواني، فإننا أمام ظاهرة فيروسية مهمة تنتج خليطًا من الفيروسات البشرية والحيوانية (طيور وخنازير وغيرها) الجديدة غير المعروفة أبعادها.
      * هل يمكن للفيروسات الخنزيرية إصابة البشر؟
      - كلا... عادة. هناك حالات عدوى محدودة، هنا وهناك، ناجمة عن الاحتكاك المباشر بين البشر والخنازير(كما يحصل في مزارع تربيتها). في ما يتعلق بإنفلونزا الخنازير الحالية، فإن الفيروس المسؤول ينتقل من شخص الى آخر. لا نعرف لليوم مدى سهولة انتقال هذا الفيروس بين البشر.
      * ما هي عوارض الإصابة بإنفلونزا الخنازير؟

      - إنها مماثلة للإنفلونزا العادية التي تصيب البشر عادة في الخريف أم الشتاء. وتتمثل في ارتفاع حرارة الجسم والنعس وانقطاع الشهية والسعلة. كما أن بعضهم من الذين أصيبوا بها مؤخرًا يعانون من الزكام ووجع في الحلق ولعيان نفس واستفراغ وإسهال. كما أن الإصابة بفيروس هذه الإنفلونزا من شأنها التأثير سلبًا على حالة الشخص المرضية مسببة له بإلتهاب الرئة وأزمة تنفس حادة. ان الإصابة بفيروس (AH1N1) قد تكون طفيفة أم ثقيلة المعيار.
      * كيف ينتقل هذا الفيروس الخنزيري المصدر الى البشر؟
      - انه ينتقل مباشرة من الخنزير الى الإنسان ومن الإنسان(المصاب به) الى الخنازير. لناحية الإصابة من شخص الى آخر فان الفيروس ينتقل بواسطة قطرات الإفرازات الأنفية والحنجرية، لدى العطس أم السعلة. كما يمكن الإصابة به لدى ملامسة أجسام ملوثة بهذه الإفرازات الفيروسية لا سيما عندما تحتك اليد(التي لامست الجسم) بالفم أم الأنف. لذلك، فإن غسل الأيدي، بعد أي ملامسة مشبوهة، أمر هام. أذكر أن التقبيل ممر آخر للإصابة بالفيروس.
      * هل بالإمكان الإصابة به عن طريق أكل لحم الخنازير؟
      - كلا.
      * كيف يتم تشخيص الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير لدى البشر؟
      - ينبغي جمع عينة من الإفرازات التنفسية خلال أول 4 أم 5 أيام على ظهور عوارضه. ان بعض الأشخاص، بخاصة الأطفال، قادرين على إفراز هذا الفيروس في الهواء لمدة عشرة أيام وأكثر.
      * أين يكمن التباين بين إنفلونزا الطيور وإنفلونزا الخنازير؟
      - ان إنفلونزا الطيور اختلقت موجة من الرعب العالمي لأنها كانت أكثر فتكاً بالإنسان. من جهة كان عدد المصابين بها أقل في حين سجل عدد كبير من الضحايا. لحسن الحظ، لم يتحور الفيروس بصورة تكفي للانتقال من شخص الى آخر. أما فيروس إنفلونزا الخنازير فانه ينتقل بسهولة، على ما يبدو، من شخص الى آخر. لكنه غير خطر على الإنسان كما فيروس إنفلونزا الطيور.
      * هل يمكن أن تتحول إنفلونزا الخنازير الى وباء؟ وما تعني المرحلة 3 من حالة الطوارئ التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية؟
      - يعمل خبراء منظمة الصحة العالمية على الانتقال من المرحلة 3 الى المرحلة 4، في هذه الحالة. ان أغلب ضحايا إنفلونزا الخنازير تراوحت أعمارهم بين 25 و45 عاماً. وهذا مقلق كونه إشارة مميزة لأوبئة حصلت في الماضي وحصدت نسب عالية من الوفيات في أوساط الشباب والبالغين الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة. ستضحي هذه الإنفلونزا وباء عندما تصل حالة الطوارئ، لدى منظمة الصحة العالمية، الى المرحلة 5 و6.
      * ما هي الأدوية التي يمكن استخدامها؟- للآن، ثمة دواءين فعالين هما "أوزيلتاميفير" و"زاناميفير".

      إختصاصي ألماني يتحدث لإيلاف عن الفيروس

      وعلى الرغم من الاعلان عن المزيد من الاصابات بانفلونزا الخنزير في المكسيك لم تصدر وزارة الخارجية الالمانية حتى الان اي اعلان يحذر من السفر الى هناك، بل اكتفت بنشر بعض المعلومات عن هذا المرض على صفحتها الرسمية والاجراءات التي يجب ان تتخذ عند زيارة المكسيك منها غسل اليدين وعدم الاتصال باناس اصيبوا بهذا المرض وتجنت الوقوف وسط حشد من الناس. وبهذا تركت الوزارة قرار إلغاء الرحلة او الاجازة الى المكسيك او تأجيل السفر اليها امر يعود الى صاحب الشأن وحده، إلا أنها أوردت بأن الامر قد يتغير، وسوف تعلن عنه بسرعة، وهذا يعني ان السلطات الالمانية ليست مع منع السفر الى المكسيك.
      من جانب اخر وكإجراء احتياطي ازالت عدة شركات سفر وسياحة في المانيا من برامجها السياحية الاجازات في مدينة مكسيكو سيتي لكن ابقت الرحلات الى مدن مكسيكية اخرى.
      ايلاف حاورت البروفسور البرليني يورغ مولر عن الامراض المعدية والتي يمكن ان تنتقل عبر السفر .
      *كم هو حجم خطر انفلونزا الخنزير على الانسان؟
      -ان فيروس انفلونزا الخنزير الكلاسيكية من صنف A/H1N1لا يمكنها عادة ان تصيب الانسان. وهذا ينطبق على الاصناف H1N2,H3N3و .H3N1لكن في السنوات الماضية لوحظت اصابات لدى اشخاص كانت لهم احتكاكات بالخنازير مثل العاملين في مزارع تربية هذه الحيوانات، الا ان معظم هذه الاصابات لم تكن قاتلة. لكن اكتشف مؤخرا ميول جيني لصنف A/H1N1 ادى الى ظهور الاصابات في المكسيك وتكساس وكاليفورنيا يمكنه ان ينتقل من الانسان الى الانسان.
      *ما هي صفات هذا الصنف من الفيروسات ؟
      -انه يحتوي على خصال وراثية اصلها من الطيور والخنازير والانسان نفسه ايضا. فكل فيروسات الانفلونزا اصلها من الطيور، وهي كما يمكن وصفها السيدة الاصلية، اما الخنزير فهو وعاء الكلاسيكي للمزيج من الفيروسات. وهذه الحيوانات يمكن ان تصاب عبر فيروس انفلونزا الخنزير وفيروس انفلونزا الطيور وانفلونزا الانسان بالعدوة. فبين كل هذا الفيروسات تم تبادل متكامل للجينات نتج عنه الصنف المسمى A/H1N1 وهذا تكوين جديد للفيروس.
      *هل تم تحديد صفات هذا الفيروس؟

      -في الولايات المتحدة الاميركية لم يمكن التشخيص العادي من تحديد تفاعله على الانسان. الا ان قسم الانفلونزا في معهد روبرت كوخ في برلين وضع تشخيصا للفيروس المسبب. لذا على الطبيب المعالج ان يرسل بسرعة عينات من السائل في الانف او بلغم من الرئة وارساله الى مختبر روبرت كوخ لتحديد الحالة نتيجة الخبرة التي جمعها.
      *كيف تنتقل العدوى؟
      -يعتقد حتى الان انها تنتقل عبر السعال او العطس او المصافحة باليد.
      *ما هي عوارض انفلونزا الخنزير؟
      -ارتفاع درجة حرارة جسم المريض واصابته بالتعب الشديد وانقطاع الشهية واصابته بالسعال، هذه هي العلامات المعروفة ، لكن هنا اناس يصابون ايضًا بالزكام والام بالحلق والشعور بالتقيؤ والاسهال.
      *كيف تتم معالجة انفلونزا الخنزير؟
      -يمكن استخدام عقار Neuraminidashemmer الجديد، لكن يجب ان يعطى مباشرة مع ظهور عوارض المرض.
      *لماذا توفي الكثير من المصابين في المكسيك، بينما لم تسجل وفيات في الولايات المتحدة؟
      -لم نعرف بعد السبب، رغم ان العوارض في البلدين هي نفسها ما يعني نفس الفيروس، لذا ننتظر نتائج التحليلات.
      *هل ستصل انفلونزا الخنزير الى اوروبا؟
      -لا يمكن لاحد ضمان ذلك او استبعاد حدوث ذلك في اوروبا، فهذا الفيروس له قدرات ان يتحول الى وباء معدٍ ينتشر فيما بعد، لكن اذا ما وصل هذا الوباء الى المانيا، سوف نكون جاهزين لمواجهته، فكل التحضيرات قد تمت، ولدينا خطة محكمة للتصدي له، منها وضع كميات هائلة من عقار Neuraminidashemmer .
      *كيف يمكن الحفاظ على النفس من هذا الفيروس؟
      -مع ان الفيروس لم يصل الينا لكن يمكن للانسان الالتزام بقواعد النظافة بالكامل، فبهذا يكون قد فعل الكثير من اجل حماية نفسه من الاصابة باي فيروس، اي عدم العطس او السعال دون وضع محرمة ورق على الفم واستخدامها مرة واحد ثم رميها وعدم مصافحة ايا كان باليد، والاهم هو غسل اليدين بشكل اساسي.

      http://www.elaph.com/Web/Health/2009/4/434837.htm

      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #4
        مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

        أشكرك على كل هذه المعلومات؛ وللأسف استجابت الحكومة لتوصية مجلس الشعب والتي بُنيت على التعصب وليس على العلم.
        كان الله في عون اصحاب زرايب، وجعل القائمين عادلين في التعويض وفي اجراءات نقلهم ... و ... و ....
        ليحميك الله يامصر من التمييز والتعصب.
        القس / الفريد فائق صموئيل
        قسيس إنجيلي

        D. Min. Studies, Fuller

        تعليق


        • #5
          مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

          انفلونزا العقول المتطرفة فى مصر
          الصورة المهينة للمسيحيين فى موقع الاخوان المسلمين

          GMT 14:30:00 2009 الخميس 30 أبريل صبحى فؤاد
          ________________________________________

          فوجئت يوم الثلاثاء 28 ابريل بخبر عنوانة " بلاغ للنائب العام ضد ملاك مزارع الخنازير فى مصر" منشورا فى موقع "الاخوان المسلمين" على الانترنت يتحدث عن بلاغ من محامى اخوانجى مجهول للنائب العام يطالبة فية بتقديم اصحاب مزارع الخنازير فى مصر الى محاكمات جنائية عاجلة وفى أعلى الخبر وضعت صورة نصفها خنازير والنصف الاخر لمصليين مسيحيين داخل كنيسة قبطية يتوسطها صليب!!
          حاولت أن افهم ما هى العلاقة بين بلاغ هذا المحامى الاخوانجى وانفلونزا الخنازير وصورة الكنيسة والصليب والمصليين الاقباط المنشورة مع الخبر فلم اجد ادنى علاقة بينهما اللهم اهانة المسيحيين بطريقة وقحة متعمدة لا تصدر الا من اولاد الشوارع وتحقير وازدراء الديانة المسيحية بطريقة فجة يعاقب عليها القانون فى اى دولة متحضرة غير مصر "المتعوسة" كما سماها احد الاخوة الكتاب.

          وقد قمت مباشرة بعد قراءة الخبر بالكتابة الى موقع الاخوان المسلمين محتجا على هذة الاهانة البالغة التى لوكانت صدرت مثلها من انسان مسيحى لهاجت بكل تاكيد جموع المسلمين فى مصر وكل انحاء العالم الاسلامى وخرجت المظاهرات بسببها تهدد وتتوعد بالانتقام والثار لاهانة الديانة الاسلامية والمسلمين ونبى الاسلام !! وكنت اتوقع ان يصدر اعتذار للمسيحيين من القائمين على هذا الموقع وحذف الصورة المرفقة مع الخبر فورا الا انهم للاسف تصوروا ان نشر ردى او تعليقى على موقعهم كان كافيا وهذا خطأ كبير لان ما تم نشرة هو ازدراء وتحقير صريح للمسيحيين والديانة المسيحيية بدون مبرر او وجة حق.

          لا شك ان نشر هذا الخبر فى الموقع الرسمى للاخوان المسلمين بهذا الشكل المهين لمشاعر المسيحيين فى مصر وبطريقة تحاول الربط اوالايحاء بان ثمة علاقة بين المسيحيين وانتشار انفلونزا الخنازير فى مصر لانهم (اي المسيحيين لا يمانعون فى اكل لحوم الخنازير) فية تجنى وتزيف للحقائق والواقع وجهل تام بمسببات انتشار هذا المرض الخطير..

          ان هيجان "الاخوان " ومطالبتهم بالقضاء على مزارع الخنازير فى مصر ليس هدفة خوفهم على بلدهم او حرصهم على وقف انتشار هذا المرض اللعين بين السكان وانما لانهم ينظرون الى الامور ايا كانت من منظور دينى بحت وبعقل جاهل اعمى متعصب.. للاسف ان الاخوان يتصورون ان الغالبية العظمى من اصحاب مزارع الخنازير فى مصر هم من المسيحيين رغم ان الواقع يقول ان هناك مئات من هذة المزارع مملوكة لمسلمين بعضهم من كبار رجال الاعمال المعروفين.. وتصوروا ايضا ان تدمير مزارع الخنازير يعد بمثابة ضربة قوية مؤلمة لعدد غير قليل من المسيحيين المشتغلين فى هذا المجال رغم ان الواقع يقول ان القضاء على مزارع الخنازير فى كل انحاء مصر سوف يخرب الوف البيوت ويزيد عدد العاطلين عن العمل.. والشىء المؤكد هو انة سوف يكلف الدولة والمجتمع المصرى الكثير ماليا واجتماعيا.
          لقد كان اولى بنواب الاخوان فى مصر طرح حلول عملية وعلمية لمعالجة ازمة انفلونزا الخنازير والتى من المعروف علميا انها تنتشر وتنتقل من فرد لاخر عن طريق الجهاز التنفسى... وكان اولى بهم بدلا من الدعوة لغلق ابواب الرزق امام الوف المصريين ان يطالبوا المسئولين فى الدولة بمحاكمة اصحاب المتاجر والاماكن المنتشرة حاليا فى كل انحاء مصر والتى تستخدم وتتمسح فى الدين الاسلامى لبيع الاوهام والاكاذيب والنصب على المرضى المصريين الذين يعانون من امراض خطيرة مثل مرض القلب او الكلى او السرطان وغيرهم... الم يسمع نواب الخراب عن المتاجر التى تبيع جهار نهارا العلاج السحرى من هذة الامراض وغيرهما من الامراض الخطيرة المزمنة عن طريق شرب بول البعير والجمال وغيرها من الحيوانات؟؟
          واخيرا لا اعرف كيف انساقت السلطات المصرية بغباء وجهل شديد وراء مطالب اخوان الخراب المغرضة واتخذت قرارها بذبح كل الخنازير وحفظ لحومها فى ثلاجات وبيعها فيما بعد لصالح اصحابه ا!!

          وماهى الحكمة من ذبح هذة الخنازير اذا لم تكن فى الاصل مصابة باى امراض وتعريض اصحابها - الذين غالبيتهم من اغلب الغلابة فى مصر - للافلاس والجوع والتشرد والنوم فى الشوارع؟

          ليت المسئولون فى مصر يدركون ان الخطر الحقيقى على مصر ومستقبلها ليس هو وباء انفلونزا الطيور او الخنازير او غيرها وانما الخطر الاكبر هو انفلونزا التطرف والتعصب الاعمى الذى اصاب عقول بعض المصريين لان الاول لة الامصال والادوية الواقية منة اما المرض الثانى فعلاجة صعب يحتاج الى قرارات حاسمة وشجاعة من قيادات النظام المصرى لمحاصرتة والقضاء علية.

          بالمناسبة كاتب هذة السطورلا ياكل لحوم الخنازير او الكلاب او القطط او اى نوع من الحيوانات او الطيور او حتى الاسماك رحمة بها وشفقة عليها من القتل وايمانا منى بان الطيور والحيوانات من حقها العيش والتمتع بحياتها مثلنا تماما.

          صبحى فؤاد
          استراليا
          sobhy@iprimus.com.au

          http://www.elaph.com/Web/AsdaElaph/2009/4/435375.htm

          وشاهدوا تعليق رقم 2 للمفتى:

          تعليق المفتى رقم 2 فى ايلاف
          GMT 15:59:32 2009 الخميس 30 أبريل 2. العنوان: أنفلونزا الأبل قادمة

          الإسم: almoofty
          بالرغم من ان عدوى انفلوانزا الطيور اسرع انتشار وتاتى من دول اخرى أخرى لكن لم يصدر مجلس الفتوى فتوى بأعدامها لأن تجارها بصراحة مسلمين ومسيحيين ولكن تأتى الفتوى لأن تجار الخنازير مسيحيين ويريد أصحاب الفتاوى تدمير التجارة بعد الأستيلاء على ممتلكات أغنياء مصر عام 1960 بقوانين التاميم المشئومة لم تصدر اى بلد فى العالم بقتل الخنازير حتى الدول التى ابتدأ منها المرض ولكن تاتى الفتوى من مكان لم تمسه العدوى حتى الآن استغرب من العقول أقول ايه بس ربنا على الظالم وانتظروا قريبا أنفلونزا الجمال ( الأبل) فهل ستقتل السعودية كل الجمال او يفتى مجلس الفتاوى فى مصر قانون بابادة الأبل؟ سؤال انتظر جوابه قريبا قريبا قريبا- عندما تتفشى انفلونزا الأبل وتبدأ من البلاد التى تحرم الحلال وتحلل الحرام
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #6
            مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

            اشهد واتفرج يازمان
            الجميع يصمت والدبح شغال


            بقلم: هويدا العمدة
            رئيس المركز الدولى للمحاماة والدراسات الحقوقية
            29 برمودة 1725 للشهداء - 7 مايو 2009 ميلادي
            عجبت جدا عندما رأيت ماحدث من رد الفعل على أزمة أنفلونزا الخنازير التى اجتازت مصر مؤخرا عجبت عندما رأيت حالة الصمت التى اجتازت كل المنظمات الحقوقية والهيئات الدولية ونشطاء المجتمع المدنى والمجتمع الدولى والمحلى . حقوق الانسان وحقوق الحيوان كل هذا اين هم ؟ ! .
            فلا بيانا واحد يشجب أو يدين أو يرفض مايحدث من أية جهة أو كيان منظم بل كلها اجتهادات فردية بل وموقف الكنيسة أيضا الجميع تخلى عن الاقباط وتركوهم يقفوا بمفردهم أمام كل مايحدث .
            فاذا كان القرار بالتخلص من الخنازير بهذه السرعة غريبا فالاغرب هو موقف كل هؤلاء مما يحدث والجميع فى حالة الصمت .
            فاين كل هؤلاء من هذه الازمة الكبرى والتى وقع فيها الاقباط فريسة سهلة لتاكلهم الاسود ولماذا تخلى الجميع عن الاقباط و وقفوا بمفردهم منعزليين محاوليين تعلية صرخاتهم للدفاع عن ثرواتهم ولقمة عيشهم فيتم القبض عليهم والتعدى والضرب و ...... الى آخرة فوقفوا بمفردهم أمام كل ما يحدث لهم من تدمير وخراب لاموالهم وبيوتهم والقبض على أبنائهم .
            أصرخى يا آلام الاقباط يمكن تسمعك حيطان الكنائس تسمعكوا أكثر من قاداتها ونشطائها . فيكون لها أذن تسمعكم وقلب يعطف عليكم ولسان يتكلم عنكم أصرخوا كمان وعلوا اللسان ربنا سمعكم ولن يترككم .
            فلا تخافوا ولا تقلقوا فوعود الله لكم كثيرة جدا ومعزية جدا .
            فخرج قرار التخلص من الخنازير بحجة أنفلونزا الخنازير رغم انه لا توجد حالة واحدة مصابة ولا تكشف وزارة الصحة المصرية فى مصادرها الرسمية عن وجود حالة واحدة مصابة بالفيرس كما انه لا توجد حالة عدوى واحدة أو حالة وفاة واحدة كما فى حالة الطيور .
            وبرغم من هذا صدر القرار وسرعان ما أخذ طريقة فى التنفيذ للقضاء نهائيا لا على الخنازير بل على ثروة من ثروات الاقباط وبالتالى تظهر حالات الجوع والفقر والبطالة فى الاقباط .
            فمن المعروف لدى الجميع أن هذه الثروة هى ملك للاقباط فقط حيث أن الخنزير محرم فى الشريعة الاسلامية وعلى هذا الاساس سرعة القرار وسرعة تنفيذه شئ ليس بغريب فهو أمر طبيعي وعادى جدا نتيجة لانه مكروه ومحرم أم الغريب فعلا فهو موقفنا نحن وتخلينا عن هؤلاء الغلابة الذى لهم رب يتولاهم طالما انه تخلى عنهم الجميع وتركوهم بمفردهم يواجهون الصعاب .
            فإن كان المبدأ الحقيقى هو فعلا التخلص من المرض قبل وصوله . اذا فمن باب أولى التخلص من الطيور والقضاء نهائيا عليها حيث وصل فيروسها بالفعل واصاب حالات كثيرة ومتفرقة فى البلاد بل وسجل حالات عدوى و حالات وفاة للانسان بسبب أنفلونزا الطيور.
            كما انه يوجد أيضا فى بعض من العالم جنون البقر فهيا لنرفع شعار القضاء على الثروة الحيوانية فى البلاد لا ثروة الاقباط فقط وبالتالى الاعدام و التخلص النهائي من ( الطيور والبقر والخنازير ) .
            فكان يجب التعامل مع أزمة الخنازير مثلما تم التعامل مع أزمة أنفلونزا الطيور وكان يجب الحفاظ على الثروة القبطية مثل الحفاظ على الثروة القومية فالاقباط جزء وكيان لا يتجزء عن القومية .
            فنحن جميعا حريصين على أنفسنا وعلى بلدنا الحبيبة فلا أحد سيقبل تعرض أسرته أو أقاربه أو جيرانه للخطر ولكن التعامل مع أى أزمة يجب أن يكون بحرص شديد وليس الاهدار للثروات بهذه الطريقة الغير محسوبة بدقة فلا لإهدار الناتج القومى للبلاد والاقباط جزء منه .
            فأين الوقاية و أين التعيم وأين الفحص الدورى بالكشف المستمر من قبل الطب البطرى وأى مجرد اشتباه فى الحالة المصابة تعدم فورا وبدون مقابل كمان .
            والان وفى ظل تلك الازمة أين اللجان المخصص لتسليم الاموال واستلام الخنازير أم هو دهم من قبل القوات والتخلص من الخنازير وخلاص وأى إن كانت النتائج لا يهم الأمر ؟ .
            http://copticnews.ca/2009/5_a_may/10...a_al_omda.html
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #7
              مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

              منذر
              هل فهمت أنت شيئ مما كتبته أم التعصب الأعمى جعلك تهذى؟
              للأسف لم تفهم الموضوع – دفاعنا عن أصحاب هذه التجارة ومدى الخسارة والتدمير الذى حدث لثروة حيوانية
              والا لما لم يصدر قرار بأبادة كل الطيور أثناء أنفلونزا الطيور وهى اسرع أنتشارا – أو أبادة كل الأبقار لأنتشار حمى الأبقار؟
              يجب عليك ان تستثمر بعض التفكير
              التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 09-05-09, 05:09 AM.
              نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

              تعليق


              • #8
                مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

                ذبح الخنازير قرار طائفى مستفز


                بقلم: مجدي خليل
                1 بشنس 1725 للشهداء - 9 مايو 2009 ميلادية

                يوم 28 ابريل 2008 أوصى مجلس الشعب المصرى باعدام الخنازير فى مختلف أنحاء البلاد، وكما ذكرت وكالة رويترز جاءت موافقة مجلس الشعب بالاجماع بعد توصية لجنة الشئون الصحية والبيئة باعدام جميع الخنازير تجنبا لفيروس "ايه ان 1 اتش 1"، وجاء فى قرار مجلس الشعب أنه " يوصى الحكومة بالقيام بهذه المهمة ويحملها المسئولية فى حالة تأخير تنفيذ القرار".
                فى اليوم التالى مباشرة اجتمع رئيس الجمهورية بعدد من وزراءه واتخذ قرارا بذبح جميع الخنازير فى مصر.وهكذا خلال ساعات تم اتخاذ هذا القرار الشاذ العجيب الذى اثار سخرية وأمتعاض العالم كله، وفى نفس الوقت تهليل الصحافة المحلية التى خرجت بمنشتات عريضة من قبيل " يوم ذبح الخنازير فى مصر"، " مصر خالية من الخنازير لاول مرة"، " يوم اعدام الخنازير المصرية" ،" اعدام الخنازير وحده لا يكفى والخبراء يطالبون بوقف الاستيراد "، " الاخوان والجماعة الإسلامية والحكومة ضد الخنازير"،" صالون كتلة الاخوان:انفلونزا الطيور أخطر من القنبلة الهيدروجينية، والخنزير يحمل 450 مرضا"، "محمود عزت الأمين العام لجماعة الاخوان المسلمين: نحن نريد التخلص من الخنازيرن فالتخلص من هذه الخنازير واجب دينى"، ، "النائب مصطفى بكر يمنع مدينة مايو من أن تتحول مستوطنة للخنازير ومقلب للزبالة" ، " مصر بلا خنازير بعد قرار فورى باعدامها".
                لقد وصل الأمر بنشر صحيفة الجمهورية الحكومية على لسان محرر الصفحة الدينية عبداللطيف فايد حيث طالب بمنع تربية الخنازير نهائيا، لأن الخنزير حيوان خسيس، وإذا كان لحمه محرماً شرعاً، فلابد من منع تربيته من الأساس، وكذلك بعدم تعويض أصحاب الخنازير عن إبادتها، لأنها محرمة، والمحرمات ليست مالاً مُقَوماً، وقيام الدولة بإعدامها لا يوجب عليها تعويض أصحابها، لأن هذا التعويض يسوى بينها وبين ما هو حلال. ولم يقل لنا لماذا يقبل هو وغيره تلقى علاج الانسولين المستخلص من الخنزير إذا كان يراه بهذه الخسة والنجاسة؟.
                ما حدث أقرب إلى حالة الهياج العام المتأسلم بدلا من التحوط الحقيقى ضد المرض. هو حرب إعلامية مصرية ضد الخنازير كما وصفته صحيفة وول ستريت جورنال،أو قرار تمييزى ضد الأقلية المسيحية فى مصر، سيزيد التوتر بين الأقباط والمسلمين كما وصفت ذلك النيويورك تايمز فى صدر صفحتها الأولى. لقد لخص الموضوع كله الدكتور خالد منتصر بوصفه ما يحدث ب" التحقير والشماتة والكيد الطائفى".

                فى نفس اليوم الذى قرر الرئيس فيه القضاء على هذه الثروة الحيوانية والصناعة المرتبطة بها، قال الوزير المختص حاتم الجبلى وزير الصحة لصحيفة المصرى اليوم نشر بعدد 30 ابريل "لقد تم خلال اجتماع الرئيس مبارك مع اللجنة الوزارية اليوم عرض الموقف الوبائى للمرض المسمى خطأ " انفلونزا الخنازير"، مشيرا إلى أن المرض الحالى هو مرض جديد تماما مركب من فيروسات مختلطة من الانفلونزا التى تصيب البشر وتلك التى تصيب الطيور والخنازير،أى أن المرض الحالى ليست له علاقة بمرض انفلونزا الخنازير المعروف بيطريا."، وأكد وزير الصحة للجريدة بأنه لا توجد دولة فى العالم أقدمت على إعدام الخنازير كوسيلة احترازية، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن فى انتقال الفيروس عبر البشر وليس الخنازير.
                الوزير يقر بوضوح بأن قرار رئيس الجمهورية قرار خاطئ، وقرار مجلس الشعب قرار خاطئ أيضا، بل وعاد الوزير بعد عدة أيام فى برنامج القاهرة اليوم وكرر نفس الكلام واضاف اليه بأن القرار جاء نتيجة ضغوط مارسها التيار الدينى داخل مجلس الشعب، وجاء فتحى سرور رئيس المجلس على التليفون فى نفس البرنامج ودافع عن قرار الذبح وإنه اتخذ فى المجلس بالاجماع.
                كلام وزير الصحة كلام صحيح طبيا وعلميا ، وهو المفروض المختص بتقرير مثل هذه المسائل،. كما أنه الكلام المتداول فى الاوساط الصحية العالمية .كلام رئيس مجلس الشعب يقر حقيقة أخرى مرعبة تقول كلنا اخوان وكلنا مسلمون وكلنا متعصبون، وأن اعضاء مجلس الشعب من الاخوان هم 88 عضوا فى حين وافق على القرار 444 عضو،وأن النظام والاخوان وجهان لعملة واحدة وكلاهما يبذل اقصى جهده لأسلمة مصر، وأن التضحية بالأقباط هو سلوك متكرر من نظام فاسد يحاول التغطية على فساد أركانه بتقديم الأقباط قربانا على مذبح التيارات الشعبوية المتأسلمة فى مصر.
                قانونيا تتحمل الحكومة والنظام المسئولية القانونية والادبية عن هذا القرار الطائفى الذى يستهدف الأقباط بالاساس ويهدر ثروة حيوانية وصناعية متشابكة تقدر ب 300 مليون دولار ،أى حوالى 2 مليار جنيه مصرى، وأن هذا القرار يمثل سلسلة ضمن ما يقع على الأقباط من إضطهاد ويعلل كالمعتاد بحجج واهية مرفوضة وغير منطقية، وأن النظام يتحمل المسئولية الكاملة عن ما يقع على فقراء الأقباط فى مناطق تربية الخنازير من تشريد وترويع وصل لحد حصارهم واطلاق الرصاص المطاطى على فقراء يحتجون على قرار متعسف وظالم يستهدف ارزاقهم.
                عشرات التقارير جاءت فى الصحافة العالمية والتليفزيونات العالمية وكلها تستنكر هذه الخطوة الشاذة من الحكومة المصرية وتشير إلى إنها إجراء دينى تمييزى يستهدف الاقلية المسيحية فى مصر. جل ما قرأته فى الإعلام العالمى يشير إلى هذه الحقيقة بوضوح، وهو ما اشارت اليه كذلك بعض الاصوات المسلمة الشجاعة وفى مقدمتها السيدة امينة اباظة سفير الجمعية الدولية لحقوق الحيوان فى مصر بقولها لوكالة الأنباء الفرنسية " يبدو القرار وكأنه يستهدف الأقباط"، " وأن القرار مرتبط بالدين اكثر مما هو خوف من المرض"، وواصلت " واننى اتساءل إن لم يكن القرار اتخذ لأن الخنازير ملك المسيحيين الأقباط فما هو السبب الأخر".
                جاء قرار الحكومة المصرية الطائفى المتسرع برغم الإدانة الواسعة عالميا لهذه المجزرة الحيوانية حيث وصفته منظمة الفاو بالقرار الخاطئ حقيقة A Real Mistake، وقال بيان للمنظمة العالمية لصحة الحيوان حول عملية الذبح بقولها " لا يوجد دليل على وجود الفيروس فى هذه الحيوانات، وهى اجراءات غير ملاءمة ولن تساعد فى الحماية من مخاطر المرض، وعلى مصر ان تركز جهودها على مراقبة المرض وتعزيز اجراءات الامن الحيوى"، واضطرت المنظمات العالمية إلى تغيير أسم المرض وعدم الاشارة إلى الخنزير ، وصدر بيان مشترك من اربعة منظمات عالمية مختصة وهى منظمة الصحة العالمية، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، ومنظمة الاغذية والزراعة(الفاو)، ومنظمة التجارة الدولية ، تنفى فيه أن المرض ينتقل عبر الغذاء، وتوصى بالاستمرار فى اكل لحوم الخنازير وتبادلها تجاريا وعدم فرض اى قيود على التصدير والاستيراد.
                إن القرار لا يعد قرارا دينيا تمييزيا فحسب ولكنه أيضا يشكل خطوة فى طريق الأسلمة المتسارع فى مصر والذى تشترك فيه الحكومة والتيارات الإسلامية معا، وهو فى النهاية يهدد صناعة منتجات لحوم الخنازير بالانقراض كما اقر ذلك اجتماع مشترك بين سبع شركات صناعية ومنها شركتى مرقص ورمسيس ، وهى صناعة مغذية لصناعة أكبر وهى صناعة السياحة، فهل سيستوردون الهام والبيكون والمنتجات الأخرى من اوروبا مثلا.
                علاوة على ذلك فإن القرار يضاف إلى خطوات اخرى كثيرة فى مصر تنافى حقوق الحيوانات وتتعامل معها بقسوة غير مبررة وبشكل لا إنسانى . وحسنا وصفت بريجيت باردو القرار بانه عملا جبانا إلى أقصى حد، لأنه يستهدف حيوانات لا علاقة لها بالمرض ويستهدف فقراء يتعايشون من تربية هذه الحيوانات،وقالت باردوا انها " تعول على رأفة الرئيس مبارك لمنع ذبح قطعان الخنازير".وعلاوة على ما قالته باردوا فإن التمييز والإضطهاد هو قمة الجبن لأنه استقواء على الضعفاء والمسالمين.
                نحن نناشد الرئيس مبارك والحكومة المصرية بالرجوع عن هذا القرار الخاطئ والذى شكل فضيحة لمصر فى كل العالم، وخاصة وان الذبح لن يؤثر فى إنتشار المرض.
                الرجوع إلى الحق شجاعة وفضيلة، وعلى الحكومة المصرية ان تخلع النظارة الطائفية المتأسلمة وتنظر للموضوع من أبعاد أخرى كثيرة حفاظا على ثروة البلد القومية، وصونا لفقراءها، وإنقاذ لسمعتها العالمية المتردية.
                magdi.khalil@yahoo.com


                حواشى على موضوع الخنازير
                الحاشية الأولى
                مجلس الشعب المصرى الذى انقسم واختلف على خلية حزب الله التى كانت تخطط لعمليات إرهابية فى منطقة القناة وسيناء،اتفق بالإجماع على مذبحة الخنازير، الرسالة واضحة يختلفون فى اشياء كثيرة ويتفقون على إيذاء الأقباط.. والرسالة الاوضح أن الإسلام أهم من الوطن، ولا خلاف على ما يعتبرونه واجبا دينيا.
                الحاشية الثانية
                الكاتب الساخر جلال عامر كتب معلقا على ما حدث بقوله: الدولة الحديثة فى مصر بدأت بمذبحة المماليك وانتهت بمذبحة الخنازير.
                ومع سخرية المقولة إلا إنها تبعث رسالة مخيفة بأن محمد على بدأ تأسيس مصر الحديثة بمذبحة المماليك فى القلعة ، وأن التأسلم السياسى انهى على هذه الدولة الحديثة وكان الختام مذبحة الخنازير وذلك لصالح مصر الإسلامية.

                الحاشية الاخيرة
                يتشرف منتدى الشرق الأوسط للحريات بدعوتكم لحضور ندوة بعنوان:
                ذبح الخنازير: هل هو قرار صحى صائب أم قرار طائفى متسرع؟
                المتحدثون:
                الأستاذة امينة ثروت أباظة
                سفيرة اليوم العالمى للرفق بالحيوان بمصر
                الأستاذ الدكتور محمود خيال
                أستاذ الفارماكولوجى بكلية الطب جامعة الازهر
                الأستاذ الدكتور شريف دوس
                أستاذ الامراض الباطنية بكلية الطب، وماستر كلية الاطباء الامريكيين
                يدير الندوة: الدكتور امجد خيرى
                استشارى الطب النفسى والعلوم السلوكية

                وذلك يوم الاربعاء الموافق 13 مايو 2008 من الساعة السابعة إلى العاشرة مساء بمقر المنتدى
                المقر الرئيسى للمنتدى : 45 شارع كيلوباترا بمصر الجديدة
                للاستفسار رجاء الاتصال بالتليفونات :
                22905931-22905932-0125226887
                إدارة المنتدى
                http://copticnews.ca/2009/5_a_may/109_magdi_khalil.html
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

                  طفلة هولندية من أصل مصري تحتج على تعذيب وقتل الخنازير


                  بقلم: كريستين صموئيل بولس عبد المسيح

                  10 بشنس 1725 للشهداء - 18 مايو 2009 ميلادية

                  انا اسمي كريسيتين صموئيل،عندي 13 سنة،مولودة في هولندا.

                  أنا مسيحية قبطية،وبحب المسيح،والكنيسة.وبحب هولندا علشان هي بلدي اللي اتولدت فيها وعايشة فيها. وبحب مصر علشان هي بلد بابا وماما،وبحب كل الناس بكل اديانهم،وكل أشكالهم وألوانهم.

                  أنا مش بابص على الناس من بره،انا بص على قلوبهم اللي جوه.. ربنا خلق كل الناس زي بعض.

                  ودي أول مرة اشارك فيها في موقع قبطي،وسبب مشاركتي هي تعذيب وقتل الخنازير بالقسوة دي كلها،وعلى فكرة،أنا بحب الحيوانات كتير،وأدرس علشان اكون دكتورة حيوانات، وبأخذ أعلى الدرجات في المدرسة عن أي موضوع يتعلق بالحيوان.

                  عاوزه أقول إن في ناس مسلمين متعصبين في مصر بيفكروا ان الخنزير دا مقدس عندنا!

                  وإن الانجيل بيطالبنا بتقديسه.

                  لكن دا مش صحيح،بس هما بيفكروا انه صحيح،وعلشان كدا بيذبحوا الخنازير بحجة المرض الخطير .

                  الخنازير مالوهموش ذنب علشان يذبحوهم بالطريقة البشعة دي ..

                  وكمان اصلا الخنزير بياخذ المرض من الانسان، مش الانسان اللي بياخده من الخنزير.

                  والمرض بدأ في مكسيكو،والعرب هما اللي سموها انفلونزا الخنازير.

                  بابا وماما شافوا فيلم فيديو صعب قوي وهم بيعذبوا ويموتوا الخنازير،وانا مقدرتش اشوف الفيلم معاهم علشان لا اتحمل اشوف أي حيوان بيتعذب ويتقتل.

                  ماما قالت لي انهم أخذوا خنزيرة قربت تولد،وفتحو بطنها،وطلعوا العيال بتاعها،وكمان فتحوا بطن العيال الصغيرين ورموها في مكنة كبيرة بتقطع وتفرم الخنازير وهي صاحية. والخنازير كانوا بيصرخوا وهما بيتقطعوا.

                  دي قسوة بشعة،دا ظلم،دا حرام،يعنى الخنزير يرموه في المكنة وتقطع حتة من جسمه وهو لسه عايش ويصرخ ويتألم ..أنا لما سمعت الكلام دا كنت هارجع (اتقيأ).

                  وانا مستعدة أراهن بكل الكتب اللي في مكتبتي لو حد فيكم شاف فيلم رعب فيه حاجات بالبشاعة دي. انا بحب الحيوان كتير،وبتابع برامج عالم الحيوان على التليفزيون( Animal Planet ) . أنا شفت مرات كتيرة اسد بيهجم على غزالة .. بس عمري ما شفت أسد بيأكل أي حيوان لسه عايش.

                  الاسد لما يجي يهجم على حيوان بيغرس انيابه في القصبة الهوائية علشان الحيوان ما يعرفش يتنفس ويموت بسرعة من غير ما يتوجع،وبعد ما الحيوان يموت يقوم الاسد بأكله،وبكدا الحيوان مش بيحس بأي ألم،لانه بيكون مات خلاص. لكن في مصر كانوا بيعذبوا الخنازير وهم لسه صاحيين.

                  الاسد بيأكل الاول لغاية ما يشبع،وبعدين تيجي مراته وعياله علشان يأكلوا.

                  في نوع من الناس ممكن يعملوا كدا،يعني الرجالة تاكل الاول ، وبعدين يسيبوا الباقي للستات والعيال، ويمكن يأكلوا وما يفكروش فيهم!!!

                  أنا مولودة هنا في هولندا،ولما بازور مصر،باشوف بعيني ازاي بيضربوا الحمير والكلاب،وبشوف فرق كبير خالص بين هولندا وبين مصر في التعامل مع الحيوان.

                  انا مش باقول كدا على علشان بكره المسلمين.

                  انا بس باقول اللي بشوفه هنا في هولندا انهم بيحترموا الحيوان وبيحافظوا عليه وبيتعاملوا معاه بحب ورحمة .

                  في هولندا كل الناس زي بعض،مسيحي مسلم يهودي هندوسي،أسود ابيض أصفر بني،كلهم زي بعض.

                  ومحدش بيشتم التاني أو يموت التاني علشان دينه أو لون وشه.

                  وفي حماية كبيرة للاطفال في هولندا، ومعروف إن أطفال هولندا اسعد اطفال في العالم.

                  لكن أنا مش سعيدة!!

                  أنا حزينة وزعلانة على اللي بيحصل للاطفال في مصر.

                  وقلبي بيوجعني على الاطفال المعاقين والفقرا.

                  واللي عاوزين يخلوهم يسيبوا المسيح بالعافية.

                  من حق الولد والبنت يختاروا.

                  هنا في هولندا مفيش حاجات من دي خالص.

                  كان نفسي مصر تكون زي هولندا،علشان أنا بحب مصر كتير خالص .

                  نفسي الناس في مصر تعرف ان قتل الحيوانات حاجة مش كويسة.

                  وربنا خلق العالم بتوازن والعالم من غير الحيوانات هايخرب ويبوظ ،مثلا الاسد بياكل الغزالة، والغزالة بتاكل النبات، ولما الاسد يموت يخلي الارض تطلع زرع ونبات،ودا اسمه توازن في البيئة !!!

                  والخنازير في مصر بتاكل الزبالة،و لما ها يفضلو يموتوا فيهم ها تبقى مصر كلها زبالة،ودا ها يخرب البيئة .

                  وبعدين انا عازو اقول ان الطريقة البشعة اللي عملوها مع الخنازير،عملوها قبل كدا في الناس المسيحيين .. علشان قلوبهم قاسية مفيهاش رحمة.

                  مصر فيها ظلم كتير، يعني مثلا واحدة ست شغالة في البيوت،هي عملت الاكل،وبعدين هي تلم من وراهم،وبعد كل دا،هي تاكل لوحدها في المطبخ من اللي فضل عنهم.

                  لو كان عندنا شغالة في البيت بتاعنا،كنت خلتها تاكل معانا،ولو عندي وقت اساعدها في التنظيف الطبيخ.

                  علشان احنا كلنا واحد في العالم كله،حتى لو انت اسود او ابيض،فقير ولا غني،وهو دا اللي بيعلموه لينا في المدرسة في هولندا.

                  لكن في مصر والعرب بيعلموهم حاجات تانية.

                  قلبي بيتقطع على المعوقين عقلياً في مصر،لما بيمشوا في الشارع ممكن العيال تضربهم بالطوب ويقولوا العبيط أهو.. وليه دا كله؟

                  علشان ابوهم وامهم مش بيعلموهم يحترموا الناس.

                  لكن احنا الاطفال المسيحيين اتعلمنا من الانجيل،ومن مدارس الاحد،ومن قدس أبونا،ومن بابا وماما، نحترم كل الناس،وما نحتقرش حد،ونحترم حياة الإنسان والحيوان،ونحافظ على الطبيعة اللي خلقها ربنا ومن غير الحفاظ على الطبيعة ما نقدرش نتنفس،علشان ربنا خلق العالم حلو،بس الانسان هو اللي خربه بالحرب والكذب والحاجات الوحشة اللي بتحصل في اوربا وامريكا،والسرقة،والقتل،واللي بيخربوا في الطبيعة.



                  * انا معرفش اكتب عربي،لكن باتكلم عربي مصري كويس خالص،ودرست تاريخ مصر باللغة الهولندية،وعملت موضوعات عن تاريخ مصر القديم،وعملت موضوع عن سيدنا البابا شنودة،وأخذت الدرجات النهائية فيه، يعني فاهمة كويس اللي بيحصل، وكمان بابا بيحكي لي كل حاجة، واتابع الأخبار العالمية في المدرسة مرة كل اسيوع ، لكن معرفش اكتب كل اللي اعرفه بالعربي..

                  علشان كدا أنا قعدت جنب بابا ، وكنت بتكلم وهو يكتب اللي بقوله،ولم يساعدني،وقلت كل كلمة هنا من مخي ..

                  وما تستغربوش من الكلام اللي انا قلته دا،علشان أنا بنت صموئيل! ولازم اكتب زيه!! انا اخذت منه طريقة الكتابة!!

                  وفي المدرسة لازم كل شهر نكتب موضوع جديد من عشر صفحات،ومدرستي بتستغرب مني بسبب قراياتي الكثيرة وبسبب كتابتي موضوعات التعبير،وقد حصلت على الدرجات النهائية في مادة الثقافة في الشهادة الابتدائية.

                  وأنا باقرأ وأكتب الموضوعات الحرة باللغة الهولندية،ومشتركة في المكتبة العامة،واحب أقرا القصص اللي بتتكلم عن الخير والمحبة والسلام،وكل الكتب العلمية اللي بتتكلم عن الحيوانات، فانا مهتمة جداً بعلم الحيوان،ولما هأكبر هأكون دكتورة حيوانات،علشان كدا اللي حصل للخنازير في مصر ضايقني قوي ووجع قلبي . لكن اللي بيوجع قلبي اكتر،هو البنات المعوقات اللي في مصر. وأنا لما بانزل اجازة باقضي الاجازة معاهم،والعب معاهم، وألبسهم واسرح شعرهم، ومش بروح اتفسح.

                  وأنا عاوزه المواقع القبطية تخصص مكان للاطفال يكتبوا فيها بحريتهم كل اللي عاوزين يقولوه، وشكراً ليكم كلكم.

                  كريستين صموئيل بولس عبد المسيح.

                  http://copticnews.ca/2009/5_a_may/11..._a_massih.html
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #10
                    مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

                    أشكركم جميعا مرة أخرى لهذه المشاركات الرائعة من مختلف الأعمار.
                    وأرجو أن يقرأ الجميع مقال (معلومات هامة عن مرض الانفلونزا المكسيكية (الخنازير).
                    والرب يبارككم ويحمي مصر والعالم من هذا الوباء الذي أصاب حوالي 10000 عشرة آلاف في العالم.
                    وللأسف فقد أصبحت مصر رقم (1) واحد ـ الأولى على العالم ـ في انفلونزا الطيور؛ وأصبح المرض مستوطنا في مصر!!!
                    القس / الفريد فائق صموئيل
                    قسيس إنجيلي

                    D. Min. Studies, Fuller

                    تعليق


                    • #11
                      مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

                      تم التخلص من نصف العدد قبل يوم من انتهاء الموعد المحدد
                      مصر تقترب من إعدام كل خنازيرها بعد "استسلام" المربين
                      بعض مربي الخنازير سلّموها إلى الحكومة طوعاً


                      الأربعاء 25 جمادى الأولى 1430هـ - 20 مايو 2009م

                      القاهرة - د ب أ

                      توشك عملية إعدام الخنازير في مصر على الانتهاء، الأربعاء 20-5-2009، وسط استسلام مربي الخنازير، ومعظمهم من الزبالين، لقرار الحكومة المصرية التخلص من جميع الحيوانات.

                      ولم تنجح محاولات قادها بعض المربيين لإقناع الزبالين بالإضراب عن جمع القمامة حتى تتراجع الحكومة عن قرارها، في الوقت الذي كان دير سمعان الخراز, الذي يرعى حي سكان الزرايب بمنشية ناصر شرقي القاهرة ومعظمهم من الزبالين، قد أعلن عن الصوم 3 أيام تضرعاً حتى تتراجع الحكومة عن قرارها.


                      وفي اجتماع عقد يوم الأحد الماضي في دير سمعان الخراز، أعلى حي الزرايب الذي يقع على منحدر جبل المقطم، تم التوصل إلى أن آخر مهلة لتسليم الخنازير للذبح والإعدام هو يوم غد الخميس، ومن سيمتنع عن تسليم قطعانه، سيتم إعدامها داخل منزله عن طريق الدولة، علاوة على أنه لن يحصل على التعويض المقرر من الدولة بواقع 50 إلى 250 جنيهاً عن الرأس.

                      ومن جانبه، أكد مدير إدارة الطب الوقائي بهيئة الخدمات البيطرية إبراهيم البنداري، أنه تم الانتهاء من ذبح وإعدام أكثر من 50% من أعداد الخنازير في مصر، حيث تم إعدام 76 ألفاً و757 خنزيراً وذبح 2751 ليصل الإجمالي إلى 79 ألفاً و508 خنازير، ويتبقى 78 ألفاً و215 خنزيراً.

                      وأوضح أن محافظة الجيزة اقتربت من الانتهاء من التخلص من كل القطعان الموجودة فيها، كما تشهد محافظة القليوبية عمليات إعدام كبيرة للخنازير، وإن كان يظل أمامها بعض الوقت لحين الانتهاء من إعدام كل الخنازير، خاصة أنها بدأت عملية التخلص من القطعان متأخرة عن معظم المحافظات الأخرى.

                      وقام النقراشي، وهو زبال ومربي خنازير، بتسليم 250 خنزيراً للحكومة التي قامت بإعدامها، إلا أنه قرر الاحتفاظ بـ15 خنزيراً فقط آملاً في أن تتراجع الحكومة عن قرارها بإعدام جميع قطعان الخنازير في مصر، وحتى يتبقى شيء من السلالة التي في طريقها للانقراض، غير أنه تراجع عن قراره وأعلن أنه سيسلم ما تبقى لديه من خنازير كي لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية ويضيع عليه مبلغ التعويض.

                      وتقول هالة مرقس، وهي صاحبة مصنع وسلسة متاجر للحوم الخنازير إنها تقوم بشراء كميات من لحوم الخنازير التي يتم ذبحها على أمل تصنيعها في ما بعد. لكنها تؤكد أنه يتم إعدام الخنازير أكثر من الذبح.

                      وأشارت إلى أنها قامت بتسليم إناث وصغار الخنازير التي كانت تربيها في مزارع تملكها، وقامت الحكومة بشحنها في سيارات جمع القمامة تمهيداً لإعدامها، أما الذكور التي يتم ذبحها فقد أعطت الحكومة لها مهلة حتى يوم السبت المقبل للقيام بذلك.

                      وقالت هالة إنها تشتري الخنزير المذبوح بثمن يتراوح بين 60 و200 جنيه. وقد دفع انخفاض ثمن لحوم الخنزير إلى هذا الحد إلى إقدام المربين على تسليمها للإعدام حيث سيحصلون على 250 جنيهاً.

                      وقال مجدي (زبال): "التضييق علينا ليس جديداً؛ فمنذ عدة سنوات هناك تربص بنا ويريدون نقلنا إلى مكان آخر. القرار كان جاهزاً حتى قبل الإعلان عن إنفلونزا الخنازير".

                      وقال أحد المربين "نحن المسيحيين ليس لدينا مشكلة مع الخنازير، نربيها ونأكلها، وإذا كانت الدول التي بها إصابة بإنفلونزا الخنازير لم تقم بالذبح، فليس هناك ما يفسر قرار الحكومة سوى أنه قرار يستهدف القضاء على الخنازير في مصر".

                      وشكا الزبالون من سوء معاملة المواطنين لهم أثناء قيامهم بعملية جمع القمامة سواء في المنازل أو المحال التجارية. فقال عزت مجدي (زبال): "الناس أصبحت تتأفف منا، ومنهم من يشير إلينا بغضب حين ندخل لأخذ الزبالة.. قف بالخارج وسنحضر لك الزبالة".

                      وفي الأيام الأولى لإعلان منظمة الصحة العالمية عن مرض إنفلونزا الخنازير اتخذت الحكومة المصرية قراراً بإعدام كل الخنازير، وبررت ذلك بأن مصر تعاني من توطن مرض إنفلونزا الطيور ويخشى من تحور الفيروس لينتقل بين البشر عن طريق الخنازير. إلا أن الرئيس حسني مبارك أصدر قراراً بالسماح بذبح الخنازير والاستفادة من لحومها بدلاً من الإعدام، على أن يتم تعويض المربين عن الحيوانات التي لا يمكن ذبحها كإناث وصغار الخنازير بمبلغ يتراوح بين 50 و250 جنيهاً عن كل رأس.

                      وتثير الطريقة المتبعة في التخلص من الخنازير استياء ومعارضة جماعات الرفق بالحيوان، حيث وصفها البعض بأنها "همجية".

                      ومازال هناك قرابة 15 شخصاً معتقلاً على خلفية أحداث الشغب التي وقعت حينما توجهت السلطات المختصة للمنطقة لتنفيذ قرار الإعدام، حيث تظاهر مربو الخنازير وقاموا برشق الموظفين الحكوميين بالحجارة. وأمرت النيابة السبت الماضي بتجديد حبسهم 15 يوماً.

                      http://www.alarabiya.net/articles/2009/05/20/73318.html

                      لمشاهدة فيديو متعلق، شاهد اللنك


                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #12
                        مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

                        وما زالت الحمى مسيطرة على المسئولين

                        وما زال الحال عند الناس رعبا ً متمثلا ً في الخوف من كل اللحوم . فالشعب فقد الثقة في الحكومة ويظن ان الحكومة توزع لحوم الخنازير على محلات اللحوم المستوردة وعلى الجزارين مما أدى لكساد في سوق اللحوم يلحظه كل من لديه ادنى نظر .

                        معالجة غبية من حكومة بلهاء .


                        http://alhagreon.net


                        http://www.alhagreon.net/vb

                        تعليق


                        • #13
                          مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

                          بيان عن المركز الدولى للمحاماة


                          كتبت: أ/ هويدا العمدة رئيس المركز الدولى للمحاماة ومستشار القانون التجارى الدولى
                          2 بؤونة 1725 للشهداء - 9 يونيو 2009 ميلادية
                          أولآ : بمناسبة الهجمات الشرسة على فقراء الاقباط من قرارات وحبس وإحتجازات قرارنا نحن تبنى موضوع أبناء منطقة منشاة ناصر فنحن نتبنى رفع الدعاوى القضائية ضد السادة المحافظين الخاصة بالقرارات التعسفية باعدام الخنازير وغيرها من منع تربية الحيوانات بهذا المنطقة تحديدا !.
                          كما نتبنى قضية العشرين شخص المقبوض عليهم فى احداث الشغب 3 / 5 / 2009 والمحتجزين احتياطيا على ذمة قضية بتسعة تهم من تجمهر ومقاومة سلطات وشروع فى القتل وسلاح نارى وغيرها .
                          *** قررنا نحن الوقوف بجانبهم وبالمجانى .
                          *** فقمنا بالفعل برفع دعوتين واحدة لألغاء قرار الاعدام واخرى لوقف التنفيذ وحجزة لجلسة 14 / 6 / 2009
                          *** كما اننا قمنا بالحضور مع المحبوسين على ذمة هذه التهم لثلاث جلسات تجديد متتالية .
                          ***وايضا قدمنا تظلمات للسيد النائب العام والمحامى العام مرتين وباذن الله سنكمل معهم الطريق حتى الحكم بالبراءة بإذن الله ولن نتركهم ولن نتخلى عنهم .
                          هذا من الناحية القانونية أما من حيث الناحية المدنية .
                          فقد قمنا بالتعاون مع بعض العلاقات من مساعى الخير أصحاب القلوب الرحيمة بزيارة هؤلاء المسجونين والموافقة على ادخال الاطعمة لهم وتم تدخيلها اليهم .
                          *** وقمنا بالتعاون مع الاستاذ ممدوح نخلة رئيس مركز الكلمة لحقوق الانسان بعمل مؤتمر صحفى لهم . كما انه تفضل وشاركنا فى دعاوى الغاء القرارات .
                          *** ثم حدثنى بعض اللجان لبعض المنظمات الحقوقية العالمية عن كيفية المساعدة لهؤلاء المضرورين من جراء هذا القرار التعسفى . ونحن فى طريقنا للانتهاء من البحث لايجاد حلول لانقاذ هؤلاء من الجوع والتشرد .
                          ثانيا : نحن نرفض تلك القرارات التعسفية التي صدرت باعدام لا للخنازير بل لاعدام رزق حوالى مليون اسرة وكسر جزء كبير من اقتصاد البلد وزيادة للبطالة والفقر والتشرد فلا تحل الازمات بهذه الطريقة ولو كان هذا هو اتجاهنا لحل الازمات فعلينا ان نتخلص من الطيور نهائيا ومن البقر والحصنة ثم ياريت نتخلص ايضا من السيارات و التى سجلت عدد وفيات سنويا 290 الف حالة وفاة وخسارة مادية 60 مليار دولار امركى وعلينا بركوب الجمال لن نستطيع هدم ثروات بلادنا بهذه الطريقة فامامنا اساليب اخرى كثيرة كما تتبعها كل البلاد غيرنا فهل من بلد اعدمت الخنازير غيرنا؟
                          وكان يجب عن من يصدر القرارات ان يجد البديل أو الحل لهؤلاء الناس كيف يعملون ويعيشون بعد هذه المأساة فالدستور والاعلان العالمى لحقوق الانسان يحمى الملكيات والثروات الخاصة ولا يتم التعرض لها الا بتعويض كافى عن ذلك .

                          كما اننا نرفض ايضا التجاوزات الكثيرة الصادرة من الشرطة ورجال الداخلية دون ظابط أو رابط وأصبحت الشكاوى والصرخات لم تفعل شئ فستفحلت ايديهم على الشعب أكثر طالما انه لايوجد من يستطيع محاسبتهم .
                          كما اننا نرفض المعاملة التعسفية والمشددة مع الخمسة عشر المحتجزين على زمة أحداث الشغب بتسعة تهم فى منشاة ناصر بسبب قيام بعض الاهالى بحدف الحجارة على الامن اثناء تحميلهم الخنازير .
                          وهنا نتسال
                          لماذا تتشدد الجهات المختصة وتقسوا فى معاملتها مع هؤلاء المتهمين خصيصا هل بسبب انهم اعتدوا على شرطة وليس على مجرد مواطن عادى ؟
                          ما الشرطة بتعتدى على الموطنين الابرياء كل يوم وكل ساعة بل كل لحظة وتحتجز من تحب وتفرج عمن تحب وتضرب من تحب ولا احد يحاسبها مطلقا على تصرفاتها فهل هم ليس رجال عاديون مواطن مثلنا أم هم خلفاء الله لهذه الارض فكان يجب معاملتهم معاملة المتهم العادى الذى يحتمل برائته الى ان تثبت ادانته ويجب الرحمة بهم وليس القسوة فكفاهم ماهم فيه جراء خربان بيتهم .
                          http://copticnews.ca/2009/6_a_jun_news/209_hwida.html
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #14
                            مشاركة: توصية بالقتل وليس بالنقل

                            عزل 4 ركاب للاشتباه بإصابتهم بفيروس (A/H1N1) بمطار القاهرة
                            بعد غلق الجامعة الأميركية في القاهرة إثر اكتشاف إصابة طالبين بها:

                            GMT 14:30:00 2009 الثلائاء 9 يونيو

                            نبيل شرف الدين

                            الشرطة المصرية تحيط بمبنى الجامعة الاميركية في القاهرة

                            نبيل شرف الدين من القاهرة: بعد ساعات قلائل على غلق أبواب الجامعة الأميركية في القاهرة إثر اكتشاف إصابة طالبين أميركيين يدرسان بها، احتجزت السلطات الصحية في مطار القاهرة يوم الثلاثاء طفلة مصرية وشقيقتها ووالدتها للاشتباه في إصابتهم بفيروس ( A / H1N1 )، بعد أن لاحظ أطباء المطار لدى وصولهم من إيطاليا أنهم يعانون ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة مصحوباً بالرشح، كما تم عزل راكب ماليزي قادم من السعودية. وقال الدكتور حسن شعبان مدير الحجر الصحي في مطار القاهرة إنه أثناء فحص ركاب الطائرة المصرية الآتية من مدينة " ملبنسا " في إيطاليا تبين ارتفاع درجة حرارة الطفلة هاجر عطية عثمان وشقيقها أدهم ووالدتها هنية خالد إبراهيم، فتم عزلهم صحياً، ونقلهم داخل سيارة إسعاف مجهزة لمستشفى الحميات لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من عدم إصابتهم بالوباء.
                            تعليق من ALMOOFTY :(أوبس اتقفشتوا واكلين لحم خنزير يا كفره ?)
                            ومضى المسؤول المصري قائلاً إنه تم أيضا عزل راكب ماليزي قدم على رحلة مصر للطيران من جدة بعد ظهور ارتفاع في درجة حرارته، مشيرا إلى أن يوم الثلاثاء وحده شهد فحص 6250 راكبا وصلوا على 64 طائرة من 73 دولة حددتها منظمة الصحة العالمية وسجلت بياناتهم كاملة لمتابعتهم صحيا طوال 10 أيام في مقار إقامتهم في مصر بالتعاون مع مديريات الصحة التابعين لها للتأكد من خلوهم من الفيروس الوبائي (A/H1N1).

                            وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، عبد الرحمن شاهين، قد أعلن يوم الاثنين اكتشاف حالتي إصابة بالفيروس في سكن الطلاب التابع للجامعة الأميركية في القاهرة، وأوضح أن حالتي الإصابة المؤكدتين تعودان لطالب عمره 22 عاماً وطالبة عمرها 23 عاماً، يحملان الجنسية الأميركية، قدما من الولايات المتحدة إلى مصر أواخر شهر أيار (مايو) الماضي للدراسة الصيفية في الجامعة.

                            كما أفيد عن إدخال طالب ثالث إلى المستشفى كإجراء احترازي بعد إصابته بالحمى، ما دفع الجامعة الأميركية إلى تعليق الدراسة، وقامت السلطات الصحية المصرية بفرض الحجر الصحي الكامل على السكن الجامعي الذي يضم أكثر من 140 طالباً من جنسيات مختلفة.

                            إجراءات احترازية

                            وتأتي هذه التطورات في سياق اكتشاف إصابات جديدة في العديد من دول العالم بفيروس (A/H1N1)، ومن بينها مصر، وأعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة، وجود أكثر من خمسة وعشرين ألف حالة في ثلاث وسبعين دولة، أدت إلى وفاة مائة وأربعين شخصاً. من جانبه صرح ديفيد أرنولد رئيس الجامعة الأميركية في القاهرة بأن عينات أخذت من جميع الطلاب المقيمين في مبنى الطلاب في حي الزمالك الذي يقيم فيه نحو 140 طالبا والمتعاملين معهم، وتوقع أن تظهر نتائجها في غضون ساعات، وأكد رئيس الجامعة أنها تتعاون مع السلطات الصحية المصرية للتعامل مع هذه الإصابات وتقديم الرعاية اللازمة لجميع طلابها.

                            أما مستشار الجامعة الأميركية في القاهرة، الدكتور عمرو عزت سلامة، فقد صرح بأن مجلس الجامعة اتخذ قراراً بتعليق الدراسة بها حتى يوم الرابع عشر من الشهر الجاري، موضحاً أن القرار جاء لإتاحة الفرصة أمام فريق عمل كبير من وزارة الصحة لأخذ عيّنات شاملة لكل المقيمين والعاملين في السكن الجامعي، وأشار إلى أن فريقاً آخر من وزارة الصحة قام بالحصول على عيّنات عشوائية من أشخاص موجودين داخل الحرم الجامعي للتأكد من سلامة جميع المقيمين والطلاب.

                            وجاء اكتشاف هاتين الإصابتين ليصب في اتجاه إثارة مخاوف واسعة وتصاعدت حالة التوتر في المرافق المهمة المحيطة بالجامعة، تحسبا لاحتمالات انتقال العدوى للعاملين أو المترددين على هذه المقار، خاصة وأن فيروس (A/H1N1) ينتقل عبر الهواء وفي المناطق ذات الكثافة السكانية المزدحمة. وعقدت غرفة الأزمات المركزية في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا بمشاركة ممثلي الوزارات لمتابعة تطورات الموقف على خلفية اكتشاف هاتين الحالتين، بهدف مناقشة ومراجعة الخطة العامة لمواجهة المرض في حالة انتشاره، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.


                            http://www.elaph.com/Web/Health/2009/6/449464.htm

                            تعليق من ALMOOFTY :(أوبس اتقفشتوا واكلين لحم خنزير يا كفره ?)
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #15
                              رد: توصية بالقتل وليس بالنقل

                              منحة أمريكية لتأسيس أول نقابة للزبالين فى مصر
                              لانقاذهم من البطالة اثر ذبح الخنازيز

                              الخميس 27 صفر 1431هـ - 11 فبراير 2010م

                              أول هذه الخطوات تأسيس النقابة العامة لجامعى القمامة
                              القاهرة - مصطفى سليمان
                              أعلن شحاتة المقدس كبير الزبالين فى مصر ورئيس مجلس ادارة جمعية روح الشباب للبيئة عن تأسيس أول نقابة مهنية باسم " نقابة الزبالين " بمنحة أمريكية لمساعدتهم على العمل والاعتراف بمهنتهم بعد انهيار صناعة القمامة بسبب ذبح الخنازير والغاء حظائرها التى كانت تلقى فيها القمامة، خشية من انتشار انفلونزا الخنازير.

                              وقال المقدس المرشح أول نقيب للزبالين لـ"العربية نت " إن فكرة النقابة جاءت بعد انتهاء عمليات ذبح الخنازير، حيث لم يعد هناك مورد رزق لجامعى القمامة ، فأسسنا فى بادىء الأمر جمعية اجتماعية باسم "روح الشباب لخدمة البيئة "، وعلى أثر ذلك حصلنا على منحة من احدى الجمعيات صديقة البيئة من أمريكا، ولكنها اشترطت علينا تأسيس نقابة تجمع هؤلاء الزبالين فى كيان رسمى ، وبالفعل بدأنا فى اتخاذ اجراءات تأسيس النقابة ".
                              وقال عزت نعيم جندى مدير جمعية روح الشباب لـ"العربية نت " إن جامعى القمامة يحلمون حلما كبيرا فى مصر، وهو الاعتراف بمهنتهم والارتقاء بها ، واخراجهم من فئات المهمشين فى المجتمع المصرى ".
                              وأضاف عزت "ان الجمعية وضعت خطة خمسية للنهوض بمهنة القمامة خلال الخمس سنوات القادمة، وأول هذه الخطوات تأسيس النقابة العامة لجامعى القمامة مثل بقية النقابات المهنية الأخرى فى مصر كنقابة المحامين وموظفى الضرائب العقارية والصحفيين ".
                              وأوضح عزت نعيم " أننا بصدد موافقة وزارة الشئون الاجتماعية على المنحة الأمريكية حتى يتم صرفها طبقا لقانون الجمعيات الأهلية ، وبمجرد حدوث ذلك سنبدأ تأسيس النقابة ".
                              وأكد عزت نعيم " أن النقابة الجديدة للزبالين سوف تعمل على ترخيص جميع ورش تدوير القمامة فى القاهرة والبالغة 2000 ورشة ، وسوف نبدأ حملة توعية لسكان القاهرة الكبرى أولا بفصل القمامة الى جزئين ، جزء يتعلق بفضلات الأطعمة والجزء الآخر بقية أنواع القمامة، بحيث يستخدم الجزء الخاص بالأطعمة فى استخدامه فى مصانع الأسمدة واعادة تدويره كسماد يستخدم فى الأراضى الزراعية، أما الجزء الآخر فيذهب الى مصانع أخرى للاستفادة منه فى بعض الصناعات .
                              وشهدت مصر خلال الفترة الماضية أزمة كبيرة فى جمع القمامة بعد ذبح الخنازير حيث لم يعد هناك حظائر لالقاء القمامة فيها ، وكانت تستوعب أطنانا من القمامة ، مما أدى الى تراكمها فى شوارع القاهرة ، وأدى أيضا الى وجود بطالة بين العاملين فى هذا المجال .

                              http://www.alarabiya.net/articles/2010/02/11/100075.html

                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                  يعمل...
                                  X