إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

    معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

    جمعها وترجمها : القس / الفريد فائق صموئيل

    وصل انذار منظمة الصحة العالمية للعالم إلي الدرجة الخامسة؛ وهي تعني أن كل بلاد العالم معرضة لهذه الانفلونزا الخطيرة.

    وأردت هنا أن أقدم لكم هذه المعلومات العملية والتي تخصنا وتجعلنا نطمئن:

    علامات الانفلونزا المكسيكية:

    1. ارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة
    2. صداع
    3. هيئة الصداع والارهاق يظهران في (التعب)
    4. السعال والعطس ، سيلان الأنف
    5. القيء والاسهال


    ماذا تفعل اذا كنت تظن أنك أو عائلتك للعضو الانفلونزا؟

    1. التزام الهدوء
    -- معظم حالات الانفلونزا مرض بسيط الأسباب التي لا تتطلب دخول المستشفى
    -- معظم المرضى يصلون إلي التعافي سريعا من دون مشاكل

    2. تعزل نفسك
    -- الابتعاد عن الآخرين هو أهم شيء الخاص بك أو المرضى من أفراد الأسرة يمكن أن يفعله لوقف انتشار العدوى
    -- إبقاء المريض في غرفة أخرى من المنزل ، وبعيدا عن الأشخاص الآخرين في المنزل لمدة لا تقل عن 7 أيام بعد أن تظهر علامات المرض على الشخص المصاب
    -- إذا كان المريض بحاجة إلى التحرك في جميع أنحاء المنزل، يجب أن هذا الشخص يرتدي أكثر من قناع على الأنف والفم
    -- الشخص المريض ، وجميع أفراد أسرته، لا ينبغي عليهم السفر على الطائرات أو الحافلات (اتوبيسات ـ ميكروباصات) أو القطارات، وينبغي عدم الذهاب إلى العمل، المدرسة، الكلية، الكنيسة، أو غيرها من الاماكن العامة مثل الملاعب والقاعات؛ لمدة لا تقل عن 7 أيام بعد التأكد من ظهور علامات المرض على المريض. ابقوا في البيت، لا تتركوا البيت؛ البقاء في المنزل! هو الأمر الحازم الذي لا يمكن التهاون فيه.

    3. ممارسات النظافة الجيدة
    -- على المريض وعلى الجميع حول المرضى (على كل شخص بلا استثناء) غسل أيديهم باستمرار (في كثير من الأحيان) بالصابون والماء الدافئ.
    -- استخدام الكحول كمطهر باستمرار (في كثير من الأحيان).
    -- عدم الاشتراك في أواني الأكل والشرب والنظارات، والمناشف، والفوط، والبشكير، والملابس، والأسرة ، وغير ذلك (... إلخ) حتى يصبح الجميع في المنزل خاليين من الأعراض لمدة 7 أيام.
    -- قم بتغطية السعال والعطاس بأية وسيلة خاصة بك سواء بالكوع أو المناديل الورقية (ثم ترمي المناديل فورا في سلة المهملات). لا يعاد مطلقاً استعمال المناديل الورقية مرتين.
    -- استخدام المناديل الورقية لسيلان الأنف ، وعليك التخلص من المناديل في سلة المهملات فورا.

    4. في معظم الوقت والأحوال، يمكنك التعامل بسهولة مع هذه الانفلونزا في البيت:
    -- هذه الانفلونزا تسببها فيروسات لا تستجيب للمضادات الحيوية
    -- يمكنك تناول المسكنات القوية مثل Tylenol أو عقاري ايبوبروفين (Advil أو Motrin) أو أي بروفين. المهم أن تقرأ المكتوب على الدواء لعلاج السخونة أو الحمى أوالصداع أوأي ألم في الجسم.
    -- أشرب الكثير من السوائل فعليك البقاء وجسمك مليء بالماء. ويتسم هذا بأهمية خاصة إذا كان لديك ارتفاع في درجة الحرارة أوالقيء أو الاسهال.

    5. علاج اذا لزم الامر:
    -- وفي بعض الأحيان يكون من المناسب الحصول على العلاج الطبي من الطبيب. والناس الذين هم على الأرجح لديهم ضرورة علاج طبي من الطبيب هم الذين ما زالوا في ريعان الشباب ، والطاعنين في السن ، أو عندهم حالة طبية خطيرة مثل السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية ، والسكري الشديد ، وأمراض الرئة ، أو من هم على غسيل الكلى).
    -- إذا كنت تعتقد أن ما تحتاجه هو العلاج الطبي ، عليك أن تطلب أولا طبيبك في عيادته! فطبيبك قد يرغب في التحدث معك عبر الهاتف، ويعطيك توصية العلاج أو الروشتة عبر التليفون وليس بالكشف المباشر، وذلك بدلا من الحضور الى العيادة، حيث يمكن أن تصيب الآخرين.

    -- إذا ذهبت إلى عيادة طبيبك عليك أن ترتدي قناعا ، وعليك إبلاغ الموظفين على الفور أن لديك اعراض تشبه اعراض الانفلونزا المكسيكية بحيث يستطيعوا أن يضعوك في منطقة بعيدا عن المرضى الآخرين.
    -- معظم حالات الانفلونزا المكسيكية لا تتطلب العلاج في غرفة الطوارئ! يرجى عدم الذهاب إلى غرفة الطوارئ باعراض تشبه اعراض الانفلونزا المكسيكية ما لم يكن لديك أي من هذه الأعراض :

    بالنسبة للكبار :
    * الارتباك
    * صداع حاد لم يتحسن بالمسكنات القوية مثل Tylenol أو عقاري ايبوبروفين
    * صعوبة في التنفس
    * ألم الصدر
    * الإغماء
    * القيء المستمر أو الاسهال المستمر

    في الأطفال :
    * السرعة في التنفس أو صعوبات شديدة في التنفس
    * عند تحوّل لون الجلد إلي الزرقة (لون مزرق)
    * عدم شرب سوائل كافية
    * عدم الاستيقاظ أو عدم قدرتهم على التفاعل مع الناس وليس كما جرت العادة
    * نظرا لتعكر المزاج للغاية، وهو من النوع الذي لا تستطيع تغييره؛ أي تستمر في هذه الحالة بدون توقف أو تغيير.
    * تدهور في الحمى والسعال (إرتفاع وعدم توقف)
    * حمى شديدة مع طفح جلدي.
    -- ------------------
    القس / الفريد فائق صموئيل
    قسيس إنجيلي

    D. Min. Studies, Fuller

  • #2
    مشاركة: معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

    قرار إعدام الخنازير في مصر يلقي بظلال طائفية ويثير احتجاجات
    300 ألف خنزير يستهلكها الأجانب المقيمون، وفنادق الـ 5 نجوم
    GMT 15:30:00 2009 الخميس 30 أبريل نبيل شرف الدين
    _______________________________________

    نبيل شرف الدين من القاهرة: أثار قرار الحكومة المصرية بإعدام الخنازير حفيظة مئات العاملين بتربية تلك الحيوانات، وتصدوا في محافظة القليوبية شمال شرق القاهرة لحملات شنتها السلطات في محاولتها إزالة مزارع تربية الخنازير، بينما عقد الرئيس المصري حسني مبارك اجتماعا موسعاً مع وزراء حكومته لمناقشة كيفية التعامل مع أزمة وباء أنفلونزا المكسيك وسبل محاصرة تداعياتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية. وطالب مربو الخنازير المسئولين المصريين بعدم الاستعجال بإعدام حيواناتهم لأنها سليمة، والاكتفاء بذبح المصابة بالمرض فقط وذلك بعد أن تم الحصول على عينة من الخنازير وتحليلها في وزارتي الصحة والزراعة وجاءت العينات سليمة وتؤكد عدم إصابة الخنازير بأي مرض.
    في الجانب الآخر قال وزير الزراعة المصري أمين أباظه إن الحكومة وفرت مبلغ 600 مليون جنية كتعويضات لأصحاب مزارع الخنازير والمتضررين من عملية الإعدام، وذلك بعد أن أوصى مجلس الشعب (البرلمان) المصري بإعدام الخنازير في مختلف أنحاء البلاد خوفا من الأنفلونزا المسماة باسمها، وذلك على الرغم من أن المرض ينتشر بالانتقال بين البشر.
    غير أن جوزيف دومينيتش كبير البيطريين بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ان قرار مصر ذبح جميع الخنازير في البلاد هو "خطأ حقيقي"، وقال: "لا سبب يدعو إلى ذلك، إنها ليست أنفلونزا في الخنازير إنها أنفلونزا بشرية"، لافتا إلى أن منظمة "الفاو" تحاول الاتصال بمسئولين مصريين لكنها لم تنجح حتى الآن.
    وأوضح بيان نشره المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة أن الدراسات العلمية تؤكد أن علاج أنفلونزا الخنازير يجري بنفس الأدوية التي يعالج بها مصابو أنفلونزا الطيور بشرط الاكتشاف مبكرا، مشيرة إلى أن الفيروس ينتقل عن طريق الاختلاط المباشر بين الخنازير والأدوات الملوثة التي تستخدم بين الخنازير المصابة والقطعان التي تم تحصينها ضد أنفلونزا الخنازير قد تصاب بالمرض.
    الخنازير والطائفية
    وحسب مصادر حكومية وأخرى تجارية فإن عدد الخنازير التي تربى في مصر يقدر بمئات الالوف يربيها عادة المسيحيون، ويستهلكها بشكل رئيسي الأجانب المقيمون في مصر وفنادق الخمس نجوم، وفي المقابل فقد شنت قوى الضغط الإسلامية كجماعة "الإخوان المسلمين" والمجموعات السلفية حملة دعائية عبر الإنترنت ربطت بين الوباء والتعاليم الإسلامية التي تحرم أكل لحوم الخنازير.
    أما اللافت في هذا السياق فهو ما أثارته النائبة البرلمانية المسيحية ابتسام حبيب حين قالت إنها لم تأكل لحم الخنزير طيلة حياتها، وقالت "فلتعدم الخنازير.. فلتعدم الخنازير.. فلتعدم الخنازير"، وصفق لها النواب، خاصة من أعضاء كتلة جماعة "الإخوان المسلمين" البرلمانية. في الجانب الآخر حذرت النائبة المسيحية جورجيت قليني من إعدام الخنازير قبل توفير فرص عمل للعاملين بتربيتها، وقالت ساخرة: "لو أعدمنا الخنازير سيأتي الزبالون إلى المجلس ليأكلوا النواب"، ورد عليها النائب رجب هلال حميدة قائلاً: "لو جاءوا ليأكلونا سنأكلهم".
    ومصر هي أكثر الدول تضررا من أنفلونزا أخرى هي أنفلونزا الطيور خارج آسيا، إذ شهدت البلاد زيادة حادة في حالات الإصابة بها في الأسابيع الأخيرة وبلغ عدد الإصابات في ابريل نيسان ثماني حالات إصابة جديدة وهو ما يعادل حالات الإصابة في عام 2008 كله. ومات في مصر 26 مريضا. وقرر أكثر من محافظ مصري التخلص من الخنازير في محافظاتهم وتعويض أصحابها وقامت لجنة بمحافظة المنيا جنوب القاهرة بإعدام الخنازير، وضمت اللجنة رجال شرطة وأطباء بيطريين ومسؤولين محليين، وقالت مصادر بالمحافظة انه جار تحديد حظائر الخنازير في القرى التي تسكنها أغلبية مسيحية تمهيدا لإعدامها.
    من جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أنه لم تسجل أي إصابات بأنفلونزا الخنازير حتى الآن، وأشار إلى أن القلق العالمي الحالي من المرض يتمثل بأن أكثر الفئات العمرية إصابة به من الشباب في حين أن الأنفلونزا العادية تصيب صغار السن أو كبار السن وتلك الفئة العمرية لم تصب حتى الآن في المكسيك وأن الإصابات بين الشباب.
    وقال إن حدوث الإصابات مرتبط وبائيا بحالات انتشاره في الحيوان وانتشار الوباء في مناطق عديدة بالمجتمعات ومنذ ظهور مرض أنفلونزا الطيور في مصر عام 2006 فالحكومة والخبراء يعلمون أن الخنازير عائل وسيط يمكن أن يصاب بفيروس أنفلونزا الطيور أو فيروسات أخرى.
    لذلك قامت الحكومة المصرية باتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية من جانب اللجنة العليا لمكافحة أنفلونزا الطيور ، تتمثل في نقل مزارع الخنازير خارج الكتلة السكنية مع الاستمرار في أخذ عينات من الخنازير والمخالطين لهم للتأكد من خلوها من المرض.
    بيان حقائق
    وأصدرت وزارة الصحة المصرية بياناً أوضحت فيه عدداً من الحقائق العلمية عن مرض أنفلونزا المكسيك وكيفية انتقال العدوى به بين الخنازير والإنسان، وذلك على شكل سؤال وجواب تيسيرا للعامة في معرفة تلك الحقائق وكيفية التعامل مع هذا المرض وفي ما يلي نص البيان :
    س / كيف تنتقل أنفلونزا المكسيك بين الخنازير ؟
    ج / ينتقل فيروس أنفلونزا الخنازير عن طريق الاختلاط المباشر بين الخنازير وغالبا عن طريق الأدوات الملوثة التي تستخدم بين الخنازير المصابة وغير المصابة وأن القطعان التي تم تحصينها ضد أنفلونزا الخنازير قليلا ما تصاب بالمرض أو يظهر عليها علامات المرض.
    س / هل يمكن الوقاية من أنفلونزا المكسيك؟
    ج / يمكن الوقاية عن طريق :
    ـ تحصين القطعان
    ـ استخدام الوسائل الآمنة
    ـ تشجيع أساليب العمل الآمنة بين عمال مزارع الخنازير
    ـ استخدام أجهزة التهوية السليمة في مزارع الخنازير
    س / ماذا عن لقاحات الأنفلونزا للخنازير ؟
    ج / لقاحات الأنفلونزا للخنازير يمكن أن تساعد، ولكن ليس بنسبة 100% وذلك لاختلاف السلالات العديدة للأنفلونزا التي تستطيع أن تصيب الخنازير مما يجعل اللقاح لا يحمي ضد كل السلالات.
    س / دور الطب البيطري ؟
    ج / وضع إستراتيجية للعلاج والوقاية لتقليل انتشار الأنفلونزا بين القطعان ومنع انتشار فيروس الأنفلونزا بين الخنازير والإنسان والطيور.
    س / هل يمكن أن تنتقل أنفلونزا الخنازير بين الإنسان عن طريق أكل لحم الخنازير ؟
    ج / ليس هناك دليل أو إثبات أن أنفلونزا الخنازير تستطيع أن تنتقل عن طريق لحم الخنازير المطهي وكذلك منتجات لحم الخنازير، وتكون اللحوم آمنة عند وصولها لدرجة 71 درجة مئوية خلال الطهي وذلك لقتل الفيروس.
    س / ما هي الإرشادات التي يجب اتباعها للوقاية ؟
    ج / أولا: غسيل الأيدي بالماء والصابون عدة مرات بعد التعرض للحيوانات مع الحذر الشديد أثناء التعامل مع الحيوانات المريضة.
    ثانيا: إذا كنت تعاني أنت أو أحد أفراد أسرتك من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أبلغ الطبيب المعالج بأنك مخالط لخنازير فقد تكون مريضة بالأنفلونزا.
    ثالثا: تشخيص الإصابة بأخذ عينة من الأنف أو الحلق ضرورية جدا لتحديد إذا ما كنت أصبت بفيروس أنفلونزا الخنازير أم لا

    .

    http://www.elaph.com/Web/Health/2009/4/435301.htm
    وشاهد تعليق المفتى سيذكر رقم التعليق عند تنزيله
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      مشاركة: معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

      اشكر جميع المشاركين بالرد على هذا الموضوع
      ليحفظ الله البشر جميعا ليجدوا فرصة للتوبة
      سلام المسيح
      القس / الفريد فائق صموئيل
      قسيس إنجيلي

      D. Min. Studies, Fuller

      تعليق


      • #4
        مشاركة: معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

        الاسم العلمي لانفلونزا الخنازير او المكسيك هوh1n1 و لا ازيد عما اوردة جناب القس الفريد فائق والمفتي عما اوردوه من معلومات
        وانا اطالب بالصلاة من اجل حفظ مصر والمصريين عاما من خطر الفيرس
        رفيق

        تعليق


        • #5
          مشاركة: معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

          شكرا لك أخي الحبيب رفيق
          هذه المعلومات مهمة وهناك من صورها واعطاها باليد لكل أسرة
          وهناك من قام بأخذ نسخة منها وأرسلها لأصدقائه حول العالم
          سلام المسيح معك ومع مصر
          القس / الفريد فائق صموئيل
          قسيس إنجيلي

          D. Min. Studies, Fuller

          تعليق


          • #6
            رد: معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

            وصلنى هذا الأيميل من جناب القس ألفريد فايق صموئيل
            بخصوص
            نصائح هامة من مستشفى جامعة كنساس بالولايات المتحدة الأمريكية

            للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير


            إن البوابات الوحيدة لدخول فيروس H1N1 هي فتحات الأنف و الحلق أو الفم. وفي حالة مرض وبائي من هذا النوع يصبح من المستحيل تقريبا تجنبه بالرغم من كل الاحتياطات التي يمكن إتباعها.

            وبينما أنت لا تزال في صحة جيدة ولا تظهر عليك أي أعراض للإصابه بفيروس H1N1 يمكنك إتباع بعض الخطوات البسيطة للوقاية من تكاثر الميكروب وظهور الأعراض أو تفاقمها.

            1. الغرغرة مرتين يومياً بإستخدام الماء المالح الدافئ أو مادة الليسترين (في الصيدليات) إذ أن هذا الفيروس يحتاج يومين أو ثلاثة بعد بداية دخوله إلى الحلق أو الأنف ليتكاثر وتظهر أعراضه. ذلك لأن مجرد الغرغرة بالماء المالح يمنع هذا التكاثر ويوقفه. ومما يثير العجب أن تأثير عمليه الغرغرة هذه لها تأثير على الشخص السليم يعادل تأثير عقار “Tamiflu” علي الشخص المصاب. لذا لا تقلل من شأن هذه العملية البسيطة والغير مكلفة التي لها تأثير وقائي غير عادى.

            2. أخرج الهواء من أنفك بقوة على الأقل مرة يومياً، وأمسح أنفك من الداخل جـيـداً بقطنة مشبعة بالماء المالح. إن هذا الإجراء له فعالية كبيرة في الحد من التكاثر العددي للميكروب.

            3. أنعش مناعتك الطبيعية بتناول الأطعمية التي تحتوي على فيتامين C و D .وإذا تناولت أقراص فيتامين C يفضل أن تحتوي على عنصر الزنك، ذلك لأنه يعزز عملية إمتصاص فتامين C.

            4. تناول المشروبات الساخنة بكثرة. فإن هذه العمليه لها نفس تأثير الغرغرة، فهي تغسل الحلق من الفيروسات المتكاثرة وتدفع بها إلى المعدة حيث لايمكنها العيش أو التكاثر أو أى أذى.

            مرر هذه الرسالة إلى كل من تعرفهم، فمن يدرى من سيقرأها أو يبقى على قيد الحياة بسببها.
            نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

            تعليق


            • #7
              رد: معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

              شكرًا لك جناب الشيخ على متابعتك لهذا الموضوع الحيّوي؛ والذي يشمل الأحاديث اليومية لكل إنسان في كل مكان.
              الرب يحفظكم جميعًا من جميع أنواع الانفلونزا وجميع أنواع الأمراض؛ والحمد لله إن انفلونزا الماعز (والتي ظهرت في هولندا) لا تنتقل حتى الآن للإنسان.
              القس / الفريد فائق صموئيل
              قسيس إنجيلي

              D. Min. Studies, Fuller

              تعليق


              • #8
                رد: معلومات هامة عن الانفلونزا المكسيكية ( الخنازير)

                أسرار وخبايا قرار إعدام الخنازير فى مصر
                GMT 7:57:00 2010 الأحد 3 يناير صبحى فؤاد

                فى بداية شهر مايو عام 2009 اتخذ الرئيس مبارك قرارا عجيبا باعدام جميع الخنازير اينما تواجدوا على ارض مصر تحت ذريعة انها تسبب مرض انفلونزا الخنازير الخطير.
                ويومها لم يجرؤ كبيرا او صغيرا فى مصر على فتح فمة ويقوم بالاعتراض على هذا قرار الرئيس الخاطىء الذى تسبب فى اهدار ثروة حيوانية ضخمة قدرات بمئات الملايين من الدولارات وافلاس الوف التجار وخراب بيوت مئات الالوف من العمال الذين كانوا يرتزقون من الاشتغال فى مزارع الخنازير او المصانع التى تتعامل مع لحومها.
                واذكر ان وزير الصحة قال ونشر كلامة فى كافة وسائل اعلام المصرية ان اعدام الخنازير حتى اخر واحد منهم هو من ضروريات امن مصر القومى وبلغ الامر بالبعض الاخر الادعاء بان 18 مليون مصرى سوف يموتون قريبا اذا لم تعدم كل الخنازير الموجودة فى مصر!!!
                واليوم وبعد ما يقرب من نصف عام على مذبحة الخنازير الشهيرة فى مصر وابادتهم عن بكرة ابيهم حرصا على سلامة المصريين وامن مصر القومى حسبما كانوا يروجون ويدعون نفاجىء بوزير الصحة المصرى الدكتور حاتم الجبلى المسئول بحكم وظيفتة عن صحة كل مواطن ومواطنة مصرية يصرح فى لقاء تلفزيونى اجراة معة المذيع عمرو الليثى فى برنامج " واحد من الناس " يوم 24 ديسمبر 2009 ويقول ببساطة وصراحة متناهية ان قرار ذبح الخنازيرفى شهر مايو الماضى لم يكن لة علاقة بالصحة او اى قيمة فى منع انتشار المرض!!
                والاخطر من هذا انة قال انة فوجىء بقرار اعدام الخنازير.. ولم يشارك فى اتخاذه.. وان القرار اتخذ فى مجلس الشعب المصرى بدون دراسة او تروى.
                طبعا كلام صعب ومثير للغاية وخاصة انة خارج من فم الوزير المصرى شخصيا ومسجل لة بالصوت والصورة وليس كلاما منسوبا الية.. كلام لو لم اكن رايتة وسمعتة بنفسى لما كنت صدقتة باى حال من الاحوال.
                والان وبعد ان اكد وزير الصحة المصرى فى حديثة التلفزيونى خطأ قرار اعدام الخنازير فى مصر.. وانة كان مثلنا جميعا فوجىء بقرار الرئيس مبارك التاريخى باعدام كل خنزير على ارض مصر حتى اخر واحد منهم رغم ما نسب الية وقتها بان اعدام الخنازير امر يمس امن مصر القومى.. فمن اذن الذى استطاع اقناع الرئيس شخصيا بوضع توقيعة على هذا القرار الخاطىء ؟؟ واذا لم يكن الرئيس يستشير اوياخذ بنصيحة وراى الوزير الذى كلفة بمهمة الاهتمام بصحة ملايين المصريين ويفاجئة باصدار قرار خطير هو من صميم عملة ووظيفتة ووزارتة فما قيمتة اذن او قيمة وزارتة ؟؟
                لقد كتبت عدة مقالات محاولا مثل كثيرين غيرى من المصريين اقناع السلطات فى مصر بالعدول عن قرار اعدام الخنازير وقلت فى واحدة منهم بعنوان " الخنازير وامن مصر القومى " بتاريخ 6 مايو 2009 بالحرف الواحد :

                ان الشىء الذى يجهلة هؤلاء جميعا ان هذا المرض المتفشى حاليا فى كثير من دول العالم لا ينتقل عن طريق اكل لحوم الخنازير وانما عن طريق الجهاز التنفسى وهذا الكلام ليس من عندى بل هو كلام منظمات عالمية مسئولة ومعروفة للجميع وقامت بالفعل بالاعتراض على مذبحة الخنازير فى مصر.
                ووالدليل الاخر على خطأ قرار السلطات فى مصر.. يوجد فى استراليا ملايين من هذة الحيوانات وياكل لحومها الناس يوميا ولم نسمع عن اصابة واحدة فى كل انحاء البلد التى تبلغ تسعة اضعاف مساحة مصر.. بل وقامت الحكومة الاسترالية بحث الشعب على عدم مقاطعة اكل لحوم الخنازير حتى لاتخرب بيوت الوف الناس الذين يعيشون على هذة الصناعة.
                والصراحة المؤلمة ان النظام فى مصر فيما يبدو اتخذ من الخنازير المصرية حجة وذريعة لارضاء الاخوة المتطرفين حتى يتم توريث الحكم لنجل الرئيس من ناحية من ناحية ومن ناحية اخرى ربما لاعطاء مزارع الخنازير ومصانع تصنيع لحومها لكبار رجال الاعمال من الصفوة المختارة بدلا من الناس الغلابة الذين يشتغلون حاليا فى هذة المهنة.
                وفى مقالة اخرى بعنوان " انفلونزا العقول المتطرفة فى مصر " بتاريخ 1 مايو 2009 قلت :
                لا اعرف كيف انساقت السلطات المصرية بغباء وجهل شديد وراء مطالب اخوان الخراب المغرضة واتخذت قرارها بذبح كل الخنازير وحفظ لحومها فى ثلاجات وبيعها فيما بعد لصالح اصحابها!!
                وماهى الحكمة من ذبح هذة الخنازير اذا لم تكن فى الاصل مصابة باي امراض وتعريض اصحابها - الذين غالبيتهم من اغلب الغلابة فى مصر - للافلاس والجوع والتشرد والنوم فى الشوارع؟
                ليت المسئولون في مصر يدركون ان الخطر الحقيقى على مصر ومستقبلها ليس هو وباء انفلونزا الطيور او الخنازير او غيرها وانما الخطر الاكبر هو انفلونزا التطرف والتعصب الاعمى الذى اصاب عقول بعض المصريين لان الاول لة الامصال والادوية الواقية منة اما المرض الثانى فعلاجة صعب يحتاج الى قرارات حاسمة وشجاعة من قيادات النظام المصرى لمحاصرتة والقضاء علية.
                هذا بعض مما كتبة وقلتة وقتها ولكن للاسف كان بدون جدوى او نتيجة لان اصحاب القرار فى مصر اما ان قرارتهم تاخذ بعفوية شديدة او عشوائية غير مفهومة.. ناهيك طبعا عن غياب الشفافية عند اتخاذ القرار.
                واخيرا ترى هل يتفضل سيادة الرئيس مبارك بعد اعتراف وزيرة الصحة يوم 24 ديسمبر 2009 بخطا قرار التخلص من الخنازير ويقول لنا لمصلحة من اتخذ هذا القرار التاريخى ؟؟ وهل نتوقع ان تقوم الدولة بالاعتذار لللناس الغلابة البسطاء من اصحاب الخنازير وتعويضهم ادبيا وماديا عما لحق بهم من ظلم فادح واهدار لكرامتهم وسمعتهم بلاضافة الى فقدان مصدرهم الوحيد للقمة العيش؟؟
                استراليا
                Sobhy@iprimus.com.au

                http://www.elaph.com/Web/opinion/2010/1/520083.htm
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق

                من قاموا بقراءة الموضوع

                تقليص

                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                  معلومات المنتدى

                  تقليص

                  من يتصفحون هذا الموضوع

                  يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                    يعمل...
                    X