إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

    قرار حكومى بوقف بث قناة البدر الحكومية لمخالفتها ضوابط الترخيص
    من الصحافة 01/10/2010 - 02:48:06 pm
    قرار حكومى بوقف بث قناة البدر الحكومية لمخالفتها ضوابط الترخيص
    فى خطوة يعدها المراقبون بداية لمواجهة الفتنة الطائفية، وتحجيمها فى وسائل الإعلام، قررت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" وقف بث قناة "البدر" لمخالفتها الضوابط والشروط المرخص لها للعمل.

    وصرح مصدر مسئول بالشركة بأن القناة خالفت خلال الفترة الأخيرة العديد من الضوابط والشروط المصرح لها لاستخدامها فى بث برامجها، وما تضمنته من مخالفات استدعت اتخاذ القرار اللازم بوقف بث إرسالها.
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

  • #2
    رد: أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

    إعلاميون يؤيدون مواجهة الحكومة لقنوات الفتنة.. ويؤكدون: هناك أصابع خفية...
    من الصحافة 01/10/2010 - 05:30:26 pm
    إعلاميون يؤيدون مواجهة الحكومة لقنوات الفتنة.. ويؤكدون: هناك أصابع خفية لضرب الوحدة الوطنية
    نعم لغلق القنوات الفضائية الدينية وغير الدينية التى تلعب دوراً خفياً وخطيراً لإحداث الفتنة الطائفية وإشعالها داخل أبناء المجتمع الواحد، لتكون أداة قمع لمن يحاولون العبث بالوحدة الوطنية لمصر" هذه العبارة لخصت رأى عدد من الخبراء والإعلاميين بعد قرار وزير الإعلام بإغلاق قناة "البدر" تحجيما للفتنة الطائفية التى اتخذتها القناة منهجا خلال الفترة الماضية فى خلال بث ما من شأنه إثارة الفتنة وفقا لقرار وقف البث.
    الساعات الأخيرة بعد القرار شهدت جدلاً واسعاً داخل الوسط الإعلامى، وتحديدا الفضائى منه، الذى اعتبره الجميع قرارا رادعا لكل من تسول له نفسه إحداث أى نوع من الفتنة الطائفية وضرب الوحدة الوطنية التى يتسم بها أبناء الشعب المصرى، وهو الرأى الذى يؤيده الإعلامى حمدى الكنيسى، رئيس الإذاعة الأسبق، فى حديثه لـ"اليوم السابع" قائلا، "لا يوجد من يرحب بالفتنة الطائفية"، موضحا أن أى قناة فضائية تتعاقد مع إدارة الـ "نايل سات" أو مدينة الإنتاج الإعلامى عليها أن تعلم أنها تتعامل مع منطقة حرة لها قوانينها وضوابطها التى يجب تطبيقها على جميع المتعاملين معها، لحماية الوحدة الوطنية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقنوات الدينية.
    وأشار الكنيسى إلى أن وجود أصابع خفية بدأت منذ فترة تلعب وراء الستار لضرب الوحدة الوطنية المصرية، وهو ما نجحت فيه بالفعل فى السودان والعراق، إلا أن القرارات المصرية تحاول السيطرة على زمام الأمور، ومن ثم فإن قرار غلق قناة "البدر" حتى الآن قابل للمناقشة وعودة القناة للبث مجددا فى حال التزامها إعلاميا.
    قال الأستاذ صفوت العالم، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن "المرحلة التى وصل إليها الخطاب الدينى وتجاوزه كافة الخطوط الحمراء ليس فى مصلحة الوطن"، حيث تستضيف أشخاصا يتسمون بالتعصب الأعمى سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين من الذين يصدرون تصريحات تتقاطع مع مصلحة الوطن، وتؤجج من الفتنة بين عنصرى الأمة، وبالتالى فإن مثل هذه الفضائيات تفتح المجال لهذه المناظرات وتحاول بث الفرقة والخلافات بين الجانبين. إلا أن جلال حمام، رئيس قناة "البدر" كان له رأى آخر حيث قال، "أنا أتساءل ما هى الضوابط التى خالفتها القناة وتحض على الفتنة الطائفية، خاصة وأن القناة توجهها اجتماعى وليس دينى؟.
    وأضاف جلال، "تسلمت رئاسة القناة فى 10 سبتمبر 2010 أى منذ قرابة عشرين يوما وأعمل على تغييرها وتوجهها الإعلامى بما يخدم المواطن والمصالح العليا للوطن ويتماشى مع السياسات العامة التى نقرها ونعمل من أجلها".
    وأوضح، "إدارة النايل سات كان لها مستحقات مالية على القناة تم الاتفاق مع المهندس صلاح حمزة العضو المنتدب للنايل سات على أن يتم دفع المبالغ المالية على دفعتين تم دفع الأولى الأسبوع الماضى والدفعة الثانية يوم الأحد المقبل، إلا أنه تم توقف البث اليوم الساعة 11.30 صباح اليوم، الجمعة، ثم انقطع البث مرة أخرى بعد صلاة الجمعة.
    وأوضح جلال، توليت القناة ولا يوجد بها ما يدعو للفتنة الطائفية وسعيت لتغييرها كليا، وأموال النايل سات تم الاتفاق عليها لسدادها ولكن إذا كان هناك أسباب أخرى للغلق يقولها المسئولون بعيدا عن العبارات الفضفاضة.
    من جانبه، قال جمعة قابيل، أحد مقدمى برامج "شريك العمر" و"كلام الليل" على قناة البدر الذى انتهى عقده مع القناة منذ شهر رمضان الماضى، إن هناك 100 قناة وليس قناة البدر وحدها تحتاج إلى إعادة تقييم أدائها وليس غلقها بما يتناسب مع دين الوطن واحترام مبادئ وقيم المجتمع والعقل وتقديم رسالة إعلامية لها هدف، وذلك بالتزامن مع تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى وإلا كلنا سنغرق كغرق المركب.
    وأشار قابيل إلى أن كل قناة ووسيلة إعلامية وكل شخص لابد أن يتحلى بالمسئولية الاجتماعية قبل المسئولية القومية لأن وضع الفضائيات حاليا هو "سمك لبن تمر هندى"، ففوضى الفضائيات تقدم للمشاهد العربى كل ما يزيده إحباطا وتشددا دينيا وفكريا وعدم انتماء باسم الحرية المزيفة.
    ولفت قابيل إلى أن الحل الوحيد لذلك هو تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى الذى ناشد به وزير الإعلام، أنس الفقى، فليس من المعقول أن يقدم برامج على الفضائيات كل من يمتلك مالا وليس من المعقول أكثر أن يشترى قناة كل صاحب مال، الأهم أن تسند هذه القنوات إلى إعلاميين محترفين، "مش عيب السبكى أن يكون لديه قناة بس يكون له إعلاميون محترفون يديرونها".
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      رد: أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

      حول إغلاق قناة البدر


      الأحد، 3 أكتوبر 2010 - 19:59
      إيمان محمد إمبابى
      لم أتابع من قبل قناة البدر.. التى أغلقت منذ عدة أيام.. مررت عليها، كما مررت على عشرات القنوات التى تحمل أسماء لها طابع دينى.. وتصدر للمشاهد المصرى الدين فى قالب واحد.. واحد فقط، وما عداه بدعة.. قالب الغطرة والعقال والذقن الطويلة المشعثة والجبهة المعقودة بعلامة111.. قالب الفتاوى المفتوح بابها على مصراعيه.. تستدرج مشاهديها رويدا رويدا إلى إعطاء إجازة طويلة للعقل.. والتحول إلى مجرد عين تشخص باتجاه الشاشة.. ويد تمسك الريموت كنترول.. والأخرى على التليفون أو الإنترنت.. تجرى اتصالا أو ترسل إيميلا.. تطلب فيه العون والمدد بالفتوى فى شأن من شئون الحياة..

      لم أتابع – حتى لا يتهمنى المتربصون بالكتابة فيما لا أعلم – بمعنى أننى لم أتحول إلى مواطن يحيا على الفتوى.. أو استلهام الحياة من سماسرة الدين.. أولئك الذين تعج بهم تلك الفضائيات المزعومة.. فتتخم أرصدتهم بالبنوك بآلاف الآلاف من الجنيهات شهريا.. وتفرغ عقولهم من كل علم ينفع البسطاء.. الذين تعلقت أرواحهم وعواطفهم بتلك الشاشات.. التى ادعت لنفسها الوكالة من الله للناس على الأرض.

      لم أتابع تلك الدكاكين الدينية الفاشلة، لكنى رصدتها مندهشة.. دهشتى من أمر القائمين عليها.. المستهينين بعقول البسطاء من المتابعين.. فتجد كثيرا منها عبارة عن راديو وتليفزيون فى نفس الوقت.. وكليهما لا علاقة له بالآخر.. الراديو يبث آيات من القرآن الكريم.. والشاشة التليفزيونية تعرض إعلانات فى كل شىء، وأى شىء مما لا علاقة له بما يتلى.. كريمات لتفتيح الوجه.. مساحيق تجميل.. عناوين وتليفونات لمراكز تجميل وأطباء يجرون عمليات تجميلية.. منشطات جنسية.. أى والله.. منشطات جنسية.. ومطلوب منك كمتابع أن تمتلك عقلين لكل منهما جهازى إرسال واستقبال.. حتى تستطيع الاستماع إلى القرآن والوعى بمعناه.. والتركيز فيما تقرأه عيناك على الشاشة.. لاختيار ما يلائمك منه.. وتدوين أرقام التليفونات لاستخدامها لاحقا!!

      وأخرى تفتيك فى ركوب مترو الأنفاق.. وطهى الطعام.. وقراءة الكتب جالسا أو مسترخيا.. والنوم على الجانب الأيمن أو الأيسر.. ودخول كليات القمة من عدمه.. وكل شىء قد يخطر ببالك فى أمر من أمور الحياة.. ولك مقام ما يناسبه من أحدايث – يعلم الله وحده مصادرها – تدعم وجهة النظر الفريدة لمن يفتيك فى الأمر.. من أولئك النجوم الجدد.. الذين يتحول ظهورهم القصير على شاشات تلك الفضائيات.. إلى مجرد باب يدلفون منه إلى أبواب أخرى.. باب شرائط الكاسيت والفيديو والإسطوانات المدمجة.. فعلى نفس الشاشات.. يتم الإعلان عن تلك الشرائط المختلفة الأنواع.. للشيخ فلان.. والداعية فلان.. تذهل عندما تستمع لها فتجدها مجرد جلسات خاصة.. فتح الله على نجم الشريط.. فانطلق يبث بعشوائية فى جمع من الناس غثاء.. تركب عليه – لاحقا من الشركة المنتجة – أصوات الاستحسان والتهليل والتكبير من جمهور الحضور، أو هكذا مفترض أن يكون.

      أما الباب الذهبى.. الذى يضعه أولئك النجوم الجدد أمام أعينهم.. عندما يضعون أقدامهم على أعتاب تلك الدكاكين الفضائية.. ليخطون أى خطوة.. فهو باب الدعوات الخاصة.. لإمارة ما أو دولة ما.. على طائرة خاصة.. تستتبعها إقامة خاصة إما فى أحد الأجنحة الأميرية.. أو فى فندق 7 نجوم.. لتفسير حلم يؤرق إحدى أولئك المخلوقات الـ7 نجوم.. أو إخراج جان يسكن جسد ابن أخرى.. أو التدخل بأدعية وأذكار لمنع زوج ثالثة – من نفس الطبقة السابعة – من الزواج بأخرى!!.

      شاهدت هذا بعينى فى دولة خليجية صغيرة منذ عامين.. وكنا مجموعة من الصحفيين المصريين.. نتابع فعاليات مؤتمر مهم على أرض تلك الدولة.. وكانت رفقة الإقامة فى الفندق طوال 5 أيام.. أحد هؤلاء النجوم الجدد.. يرتدى العباءة أحيانا.. والبدلة أحيانا أخرى.. والغطرة والعقال – لزوم التواصل فى هذا البلد – أحيانا كثيرة.. لم يكن يكترث بكل التعليقات الساخرة من المحيطين به.. التى كان يسمعها أحيانا.. ويستشعرها أحيانا أخرى.. فقد كان على أرض تلك الدولة لهدف سام.. الاستمتاع بكل "التسهيلات" الممنوحة له.. والعودة سالما لأرض الوطن بالعطية الكبرى حين انتهاء المهمة.. ولا تسألونى عن تلك.. فهى إما رقم من عدد كبير من الأصفار يسبق المبلغ الممنوح.. أو بضع قطع ثمينة من المجوهرات.. أو أشياء أخرى!!

      تلك الرحلات المكوكية لأولئك المدعين الجدد.. أهم كثيرا من إنفاق الوقت.. وتسخير المعرفة.. لإيصال رسالة للبسطاء المتعلقة قلوبهم بتلك الشاشات.. الموصولة بكابل الأقمار المختلفة.. وعندما قرأت خبر غلق تلك المحطة سالفة الذكر – البدر– على موقع اليوم السابع.. عبرت سريعا لأصل لتعليقات القراء.. معتقدة مسبقا أننى سأغرق فى بحر عميق من استهجان قرار الغلق.. عطفا على اعتقاد –ربما كان خاطئا– بارتباط طاغى من الجمهور بتلك البوتيكات.. وخلاف توقعى.. فقد كان الشعور بالارتياح لهذا القرار هو الغالب.. والاندهاش من تأخره هو الأغلب.. وهو أمر يبعث على تفاؤل شديد بوعى قطاع مهم –حتى لو كان صغيرا– من المتلقى المصرى.. وهو رد فعل يضع من اتخذ القرار فى مأزق حقيقى، إذا لم يظل منتبها.. جاهزا بقرار أو قرارات مماثلة لكل خارج عن السياق.

      الأمر لا يخص فقط تلك الفضائيات –مجازا– الدينية.. بل ينسحب على فضائيات أخرى.. لها رسالة أخرى مختلفة تماما.. علب الليل التى تبث غثاء يسمونه فن!!


      وذاك حديث آخر.
      اليوم السابع
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #4
        رد: أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

        خبر عاجل تم غلق قنوات الوهابية
        وقف بث قنوات الحافظ والناس والصحة والجمال وخليجية


        وصل الى صوت المسيحى الحر انه تم غلق قناة الناس والخليجية و قنوات اخرى تثير الفتنة الطائفية
        12/10/2010 - 05:35:56 pm
        اعتمد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار القرارات الصادرة عن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية أمس الاثنين، بإيقاف بث قنوات "خليجية" و"الحافظ" و"الصحة والجمال" وقناة "الناس" التابعة لشركة "البراهين" العالمية، بشكل مؤقت اعتباراً من بعد غد الخميس، وذلك لمخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من سابق إنذارها عدة مرات، ويستمر الإيقاف لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة.
        كما تقرر توجيه إنذار لقناتى "أون تى.فى" ON TV التابعة لشركة "هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للإنتاج الإعلامى"، وذلك لمخالفتهما أيضاً لشروط الترخيص الصادر لهما.
        وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن هذه القرارات تأتى نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التراخيص الممنوحة لهذه القنوات، مشيراً إلى أن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية قام بإعداد مراجعة للضوابط العامة والخاصة للعمل بالمنطقة الإعلامية، وإضافة بعض الضوابط العامة والمبادئ التى يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلاً فيما تقدمه على شاشاتها، وذلك بهدف ضمان مزيد من الالتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الإعلامى ومبادئ العمل بالمنطقة.
        وأشار أسامة صالح إلى ضرورة التزام جميع القنوات الفضائية بآداب وأخلاقيات العمل المهنى وبميثاق الشرف الإعلامى فى كل ما تبثه على شاشاتها، انطلاقاً من أن حرية الرأى والتعبير تنتهى حدودها عند التسبب فى إحداث الضرر أو الأذى للمجتمع أو للمتلقى بشكلٍ عام، وأن حرية التعبير لا تعنى تقديم مواد علمية أو إعلامية تثير الفتن والكراهية، أو تنشر ما هو غير صحيح علمياً أو فكرياً أو عقائدياً بين الناس، وإنما الاستفادة من ارتفاع سقف الحريات لتحقيق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.
        ومن جانبهم أفاد خبراء بأن القرار يأتى فى إطار إعادة ترتيب النايل سات، ووقف كل ما من شأنه إثارة الفتنة أو الاحتقان بين المواطنين.
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #5
          رد: أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

          نايل سات يوجه تحذيراً بالإغلاق لقنوات العلاج بالأعشاب والسحر والفتاوى


          قرر مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية توجيه إنذار لقنوات النايل سات التى تخالف الأغراض المرخص لها به، والقنوات التى تقوم بترويج الخرافات، وما يطلق عليه العلاج بالطب النبوى والأعشاب وفك السحر والرقية، وتقديم الفتاوى بالبرامج وعبر الهاتف من أشخاص غير مؤهلين، والترويج لدعاوى الفتنة والتطرف والحض على الكراهية بين الأديان، إضافةً إلى القنوات التى تحقق أرباحاً هائلة من الإعلان عن مستحضرات طبية وأدوية وأساليب علاج مبتدعة وغير مرخص بها من وزارة الصحة المصرية.

          جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مجلس الإدارة مساء أمس الاثنين، حيث أكد المجلس على متابعة هذه القنوات ورصد مخالفاتها، والتأكد من التزامها التام بميثاق الشرف الإعلامى بما يحقق صالح المجتمع ويحافظ على سلامة المتلقى.

          وتأتى وقفة مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية فى إطار مراجعة موقف القنوات المرخص لها من المنطقة الحرة الإعلامية والقنوات التى يتم بثها عبر الأقمار الصناعية المصرية نايل سات، والتأكد من التزامها بالغرض المرخص لها به، وبالضوابط المنصوص عليها بتعاقداتها مع الأقمار الصناعية.
          صوت المسيحى الحر
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #6
            رد: أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

            نايل سات يغلق خامس قناة إسلامية
            16/10/2010 - 11:18:01 am
            وكالات – الرسالة نت
            قالت تقارير صحافية إن إدارة القمر الصناعي المصري "نايل سات" أوقفت بث قناة صفا الفضائية اليوم الجمعة، لتلحق بعدة قنوات إسلامية أغلقت خلال الأسبوع الماضي.
            وأشارت هذه المصادر إلى أن إغلاق القناة التي تهتم بشكل خاص بالرد على الشيعة الروافض ورد افتراءاتهم، يعود إلى البرامج التي تتبناها القناة بين الفينة والأخرى من الصدامات بين السنة والشيعة.
            وكانت إدارة النايل سات قد قررت، في خطوة مفاجئة، إغلاق عدد من القنوات الإسلامية،وأعلنت وزارة الإعلام المصرية أن القرار جاء بعد مراجعة القنوات التلفزيونية وإخلال هذه القنوات بشروط التعاقد.
            وضمت قائمة القنوات المحظورة "الناس"، "الحافظ"، "الخليجية"، وقناة الصحة والجمال.
            الجدير بالذكر أن هذه القنوات التي تم شملها القرار ذات حضور إعلامي قوي بين جماهير المسلمين داخل وخارج مصر. ويرى مراقبون أن إيقافها جاء على خلفية الجدال الطائفي الذي تشهده مصر مؤخرًا بين "المسيحيين" والمسلمين على خلفية تصريحات مسيئة للإسلام أطلقها الرجل الثاني في الكنيسة المصرية الأنبا بيشوي، بالإضافة إلى حوادث تسليم فتيات مسيحيات دخلن في الإسلام إلى الكنيسة مرة أخرى.
            http://www.fcv2.com/show-6,N-4039-Qa...bai-f-c-v.html
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #7
              رد: أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

              أغلاق 12 قناة فضائية أخرى وأنذار 20 قناة أخرى
              علاوة على الأربع قنوات السابقة التابعة لشركة البراهين
              تم اليوم أغلاق 12 قناة فضاية وأنذار 20 قناة أخرى حسب الأتى:
              1 - 4 قنوات تتعرض للأديان السماوية والعقائد وترويج الدجل والشعوذة والخرافات وهى:
              صفا - آيات - الأثر - أهل البيت
              2 - 4 قنوات تروج لأساليب علاجية غير مصرح بها والدجل وشعوذة وعلاجات طبية وهى:
              مرج الخليج - ريحانة - رقية - عالم حواء
              3 - 4 قنوات متجاوزة أجتماعيا لأنها تقدم بعض الأشياء التى تمس الحياء العام ( إباحية ) وهى:
              E mail @ tv . channel , marah . tv , strick & live tv.
              مرح تى فى الفضائية
              شاهد الخبر :
              التليفزيون المصرى و حوارحول غلق قنات الارهاب الوهابى و قنوات اباحية
              http://www.fcv2.com/show-1,N-4233-Qa...bai-f-c-v.html
              التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 20-10-10, 03:34 AM.
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #8
                رد: أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

                النايل سات يوقف 12 قناة فضائية.. وينذر 20 بالالتزام بالعقد

                19/10/2010 - 06:44:14 pm
                قررت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية (النايل سات) وقف 12 قناة فضائية، وقفًا مؤقتا لحين تصويب مسارها وتغيير رسالتها الإعلامية، بما يحقق الالتزام بضوابط تعاقدها مع شركة النايل سات والتزامها التام بثوابت الأديان السماوية وعادات وتقاليد المجتمع المصرى والعربى والتوقف عن إثارة النعرات الطائفية والحض على ازدراء الأديان، والتزامها بميثاق الشرف الصحفى والإعلامى، كما أنذرت 20 قناة بالالتزام بالعقد.

                جاء ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتنقية الفضاء المصرى والعربى من القنوات الدينية المتطرفة، التى تشيع روح الفتنة وتشكك فى العقائد، وقنوات الدجل والشعوذة التى خرجت عن السياق المرخص لها به ومارست جرائم فى حق المجتمع من خلال نشر هذه الخرافات وخداع المتلقى المصرى والعربى بوصفات وبدع للعلاج إما بمواد غير مصرح بها من الجهات الصحية أو بوصفات تعتمد على الجدل والخرافة، فضلا عن الترويج للمنشطات الجنسية وطرق العلاج بالحجامة، إضافة إلى القنوات التى تروج لعادات دخيلة مثل الدردشة والتعارف بين الجنسين والمسابقات الزائفة والرسائل الخليعة وتضليل الشباب واستدراجهم إلى عادات سيئة.

                وقامت إدارة النايل سات بمراجعة موقف هذه القنوات وقررت اتخاذ قرار فورى بوقفها.

                كما قررت إدارة النايل سات توجيه إنذار لعشرين قناة لوقف الإعلان عن أى مستحضرات طبية أو أى أساليب علاج بدون الحصول على تصاريح من الجهات المعنية ووقف الفتاوى الشرعية من غير المتخصصين عبر الهاتف أو رسائل المحمول والبرامج المختلفة.

                وصرح اللواء أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة النايل سات، بأن هذه الإجراءات تأتى فى إطار التزام شركة النايل سات بالمسئولية الأخلاقية والاجتماعية لشركات الأقمار الصناعية، والتى تدرك أنها لا يمكن أن تربح على حساب المجتمع وأن النايل سات حريص على أن يكون قمرًا عربيًا نظيفًا يحمل أفضل الرسائل الإعلامية الملتزمة للأسرة المصرية والعربية.

                وأكد أحمد أنيس أن هذه الإجراءات تأتى ضمن حزمة من الإجراءات التصويبية والتدابير المستمرة لتصحيح المسار لقنوات استغلت مناخ الحرية لتحقيق أرباح طائلة من خلال وسائل مضللة تضر بصالح المجتمع والأسرة.

                وكانت المنطقة الحرة الإعلامية قد أوقفت مؤقتًا الأسبوع الماضى شركة "البراهين" بقنواتها الأربع، كما تم وقف قناة "صفا" وقناة "البدر" فى إطار سلسلة من الإجراءات والتدابير لتنقية الأجواء الإعلامية والفضاء العربى من القنوات المتطرفة والقنوات الخارجة عن الغرض المرخص لها به.

                وأكد أنيس أن "النايل سات" يرحب بعودة هذه القنوات لاستئناف البث وفق العقد الموقع معهم طالما التزمت بالغرض المرخص لها به وبعد تصويب موقفها.
                http://www.fcv2.com/show-6,N-4202-Qa...bai-f-c-v.html
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  رد: أغلاق فضائيات للأرهابيين صانعى الفتنة

                  حلوه قنوات ارهابيه دليل على انكم رابطين الدين بالارهاب
                  على كل حال المهم لايشلون قنواتي المفضله متل العفاسي والرساله وقناه اقرأ وقنوات المجد وقناه الفجر وقنواتي الانشاديه
                  اما عن صفا و وصال فهي تحاكي اخواننا الشيعه اغلقوا على النيل سات اما وصال فبقيت على العربسات

                  تعليق

                  من قاموا بقراءة الموضوع

                  تقليص

                  الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                    معلومات المنتدى

                    تقليص

                    من يتصفحون هذا الموضوع

                    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                      يعمل...
                      X