إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

    تحذير هذا الفيديو لجثث الاقباط مشاهد اكثر من بشعه مميته و متعبه جدا جدا

    http://www.fcv2.com/show-2,N-8030-Qa...bai-f-c-v.html

    اليوم السابع ينشر قائمة مصابى أحداث كنيسة القديسين
    حصل "اليوم السابع" على قائمة مبدئية صادرة عن وزارة الصحة بأسماء المصابين فى أحداث كنيسة القديسين بالإسكندرية.
    وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة، إن حصر جميع الحلات أمر صعب حتى الآن نتيجة توزيع المرضى على 8 مستشفيات بمحافظة الإسكندرية من بينهم 6 مستفى خاص، وتحتوى القائمة التى حصل اليوم السابع عليها على 82 اسما على النحو التالى.















    تعليق


    • #47
      رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

      البيت الأبيض يجمع معلومات عن حادث تفجير كنيسة الإسكندرية


      تلقى الناشط مايكل، منير رئيس منظمة "إيد فى إيد"، اتصالات من مسئولين فى البيت الأبيض بواشنطن، استعلموا فيها عن الحادث الإرهابى الذى وقع بكنيسة القديسين بالإسكندرية، مساء أمس، وأسفر 21 قتيلاً و 97 مصاباً.

      وقال منير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إن الدكتور بول مونتروى، نائب مدير المكتب الإعلامى للبيت الأبيض، أبلغه اليوم أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما "يدين بشدة" هذا الاعتداء، مؤكداً أن "المحرضين على هذا الاعتداء يستهدفون المؤمنين المسيحيين، ولا يحترمون إطلاقا الحياة البشرية، معرباً عن أمله فى أن تحاسب السلطات المصرية المسئولين عن هذا العمل الهمجى والوحشى.

      وتابع منير قائلا: إن مسئولى البيت الأبيض مهتمون بحادث الإسكندرية بصفة خاصة من خلال حرصهم على الحصول على أكبر قدر من المعلومات عن الحادث والجهود التى تبذلها السلطات المصرية فى هذا الشأن، مؤكداً أنهم شددوا فى اتصالاتهم معه على استعدادهم لتقديم الدعم الكامل للتعامل مع هذه الأحداث الإرهابية.

      واختتم منير تصريحاته مطالباً المواطنين المسلمين والأقباط فى مصر بضبط النفس، لكنه ألقى باللوم على الجهات المسئولة، مشيرا إلى أن هناك حالة من الصمت غير المبرر على من وصفهم بـ"أبواق العنف" فى مصر، من خلال تصريحاتهم التى لا تراعى أن فى الوطن شركاء.




      حادث كنيسة الإسكندرية يثير استنكاراً عالمياً

      باراك أوباما
      عواصم العالم – وكالات الأنباء

      توالت ردود الفعل العربية والعالمية المنددة بالاعتداء الذى استهدف ليلة رأس السنة كنيسة قبطية فى الإسكندرية، شمال مصر، موقعاً 21 قتيلاً وعشرات الجرحى.
      فقد أدان الرئيس المصرى حسنى مبارك هذا الاعتداء واعتبر أنه "عملية إرهابية تحمل فى طياتها تورط أصابع خارجية"، مؤكداً أن "دماء أبنائنا لن تضيع هدرا، وسنقطع يد الإرهاب المتربصة بنا".
      كما أدان البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية هذا الاعتداء "الإجرامى"، معتبرا أيضا أن وراءه "قوى لا تريد خيرا" لمصر.
      كما استنكرت جماعة الإخوان المسلمين هذا الاعتداء "الإجرامى والآثم". وأكدت فى بيان أن الإخوان "يرفضون كل أشكال العنف وتهديد وترويع الآمنين من المسيحيين والمسلمين" داعية "أبناء الوطن إلى توحيد الجهود، من أجل النهوض بمصر، والتصدى للهجمة الإجرامية".
      وأعلن البيت الأبيض فى بيان، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما "يدين بشدة" هذا الاعتداء. وقال أوباما: "المحرضون على هذا الاعتداء يستهدفون المؤمنين المسيحيين ولا يحترمون إطلاقا الحياة البشرية"، معرباً عن أمله فى أن "يحاكم المسئولون عن هذا العمل الهمجى والوحشي".
      وأكد أيضا أن بلاده "مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة للحكومة المصرية". من ناحيته طلب البابا بنديكتوس السادس عشر من قادة العالم الدفاع عن المسيحيين من الانتهاكات وعدم التسامح الدينى، وذلك فى أعقاب الاعتداء على كنيسة الإسكندرية.
      وقال البابا أثناء قداس رأس السنة فى كاتدرائية القديس بطرس: "أوجه مرة أخرى دعوة ملحة إلى عدم الاستسلام لليأس والإحباط".
      واعتبر أسقف كانتربرى روان وليامز فى بيان "أن الهجوم على مسيحيين فى الإسكندرية هو تذكير جديد رهيب بالضغوط التى تتحملها الطوائف المسيحية فى الشرق الأوسط، ويذكر أيضا بالفظائع التى ارتكبت فى الأسابيع الأخيرة".
      وأعرب الستير بورت سكرتير الدولة للشئون الخارجية البريطانية عن "الحزن الشديد للهجوم على الكنيسة فى الإسكندرية الذى أودى بحياة الكثيرين" داعيا إلى "تعميم قيم التسامح المشتركة".
      فى روما أصدرت وزارة الخارجية الإيطالية بيانا "أدانت فيه بحزم" هذا الاعتداء وأكدت أن إيطاليا "ستواصل إسماع صوتها لضمان حماية كاملة للحرية الدينية فى كل الظروف". كما أدان الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى هذه "الجريمة العمياء والجبانة".
      وقال ساركوزى فى رسالة إلى الرئيس مبارك: "علمت بأسف شديد وتأثر كبير بهذا الاعتداء الإرهابى". مضيفا: "إدراكا منى لحرصكم الشديد على احترام الحرية الدينية أعلم أنه سيتم تحت سلطتكم بذل كل الجهود للبحث عن المسئولين عن هذه الجريمة العمياء والجبانة والمحرضين عليها ومعاقبتهم".
      كما اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو اليوم، السبت، بالرئيس المصرى حسنى مبارك وأعرب له عن "صدمته الكبيرة" لهذا الاعتداء وأكد مجددا اقتناعه "بضرورة أن تشكل كافة الدول المؤمنة بالحرية جبهة موحدة فى مواجهة الإرهاب".
      وفى طهران أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن "إيران تدين هذا العمل الإرهابى وتقدم التعازى إلى مصر شعبا وحكومة على مقتل الأبرياء". وكانت إيران قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع مصر فى 1980 بعد الثورة الإسلامية.
      وعربيا أدان الرئيس الفلسطينى محمود عباس "بشدة الحادث الإجرامى الذى وقع ليلة أمس أمام كنيسة القديسين فى الإسكندرية" ووصفه بـ"العمل المجرم واللا إنسانى الذى يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى مصر الشقيقة، وإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين".
      كما أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس الاعتداء واعتبرت أن الهدف منه هو "إشعال الفتنة الطائفية".
      وقالت حماس فى بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه: "إننا إذ ندين مثل هذا الحادث نوجه أصابع الاتهام إلى جهات لا تريد الخير لمصر وشعبها من مسلمين ومسيحيين بل وتسعى إلى إشعال فتيل الفتنة الطائفية التى نسأل الله أن يجنب مصر وشعبها نارها".
      وفى لبنان قال حزب الله الشيعى: إن "كلمات الإدانة والشجب تبقى قاصرة وعاجزة عن التعبير عن مشاعر الغضب والأسف والحزن لجريمة التفجير الإرهابى".
      وأكد أن هذا الهجوم جزء من "أخطر المؤامرات التى باتت تستهدف التنوع الدينى فى أكثر من بلد عربى وإسلامى خدمة للمشروع الصهيونى التهويدى فى فلسطين المحتلة والمشروع الأمريكى التفتيتى لبلادنا العربية والإسلامية".
      كما استنكر رئيس الحكومة سعد الحريرى هذه "الجريمة الإرهابية"، خصوصا أنها "تزامنت مع الاحتفال بقدوم عام جديد، نتطلع فيه معكم، لمواجهة هذه الموجة الإجرامية المشبوهة، التى تتخذ من الأديان وسيلة لانتهاك القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية.
      وأضاف فى بيان: "إننا فى لبنان، شأنكم فى مصر، نشعر بجسامة الخطر الناجم عن مثل هذه الأعمال الإجرامية، والتى تتنقل مع الأسف من بلد إلى آخر من بلداننا، وندعو إلى تحرك عربى واسع، سواء فى إطار جامعة الدول العربية، أو من خلال القنوات القيادية المباشرة، يعمل لبلورة موقف موحد من هذه المسألة تحديدا، واعتبار أى اعتداء على الحياة المشتركة بين المسلمين والمسيحيين بمثابة اعتداء على الأمن القومى العربى".
      وأدان العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى الاعتداء، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب مصر فى "التصدى للإرهاب بكافة صوره وأشكاله".
      وفى الرباط وجه العاهل المغربى الملك محمد السادس برقية إلى الرئيس المصرى أعرب فيها عن "تنديد المملكة المغربية الشديد لهذا العدوان الإرهابى، ولكل أشكال الإرهاب الذى يعد إجراما فى حق الإنسانية كلها، وتنبذه قيم ديننا الإسلامى الحنيف وتعاليم الأديان السماوية والقيم الكونية بأسرها".
      فى الرياض أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز عبر فى اتصال هاتفى بالرئيس مبارك عن "شجب المملكة واستنكارها لهذه الأعمال الإرهابية، مؤكدا وقوف المملكة قلبا وقالبا مع جمهورية مصر العربية ضد الإرهاب".
      كما أعربت البحرين عن "استنكارها لهذه العملية الإجرامية النكراء واعتبرتها عملا إرهابيا ينافى كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية.المصدر:اليوم السابع

      تعليق


      • #48
        رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

        الاصابات اطفال مشوه من الاقباط من كنيسة كل القديسين


        شهود عيان من كنيسة القديسين: بعض الضباط كانوا يصفون أشلاء الشهداء بأنها ليست إلا لـ"كلاب"

        السبت ١ يناير ٢٠١١ - ٠٥: ١١ م +01:00 CET

        تصوير: ريمون يوسف
        الـ"كبار" في البلد عارفين من وراء ذلك الحادث.
        ضاع أبنائنا الناجحين بجريمة إرهابية لصالح من هذا؟
        أجساد شهداء ليلة رأس السنة أتينا بأشلائهم المتطايرة من على الأشجار.
        كل الفضائيات الأجنبية والعربية التقطت صور لأشلاء جثث الشهداء.
        لم يكن هناك أي قوات للأمن أمام الكنيسة للتأمين ليلة الاحتفال.
        القس أباكير فكري راعي الكنيسة: أدعو الله أن يقدم العزاء لأهالي الضحايا والشفاء للمرضي.
        أضطر الأقباط تسليم الأشلاء للنائب العام لإستخراج شهادة وفاه.
        لم أكن أتخيل كل هذا الكم من البشاعة والإجرام ليلة رأس السنة.
        الله معنا ولن يتركنا لأيدي صانعي الشر ونسأله منحنا الاحتمال بمصابنا الأليم.
        http://www.fcv2.com/show-2,N-8039-Qa...bai-f-c-v.html

        يا كل انسان فى العالم عنده دم شوف الذئاب الاوغاد و هى تفترس الاقباط

        تعليق


        • #49
          رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

          تشييع ضحايا حادث كنيسة الإسكندرية


          فى مشهد مهيب شيع أقباط الإسكندرية جثمان 20 من ضحايا حادث انفجار سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسين بمنطقة سيدى بشر فى الساعات الأولى من العام الجديد. مشهد تشييع الجنازة الذى حضره 5 آلاف مسيحى بمختلف الفئات العمرية تم فى دير مار مينا بمدينة برج العرب، وذلك بعد مشاورات مع أجهزة الأمن تخوفًا من تشييع الجنازة من أحد الكنائس بالإسكندرية، فتندلع المظاهرات التى قد لا يستطيع الأمن احتوائها، وسط الغضب الشديد من الأقباط وأجواء الاحتقان.
          شارك فى تشييع الجنازة 3 من الوزراء وهم اللواء محمد عبد السلام محجوب وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان، والدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية، بالإضافة إلى اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية.
          تشييع الجنازة استمر طيلة ساعة ونصف بدأت بمراسم الجنازة ثم تلاها دعاء بأن يتقبل الله الضحايا شهداء له فى الأرض.
          وردد الأقباط هتافات داخل الدير تندد بإقالة اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، رافضين قبول أى اعتذارات منه عن الحادث ومطالبين بخروجه من الدير، غير أن الكهنة سيطرت على الوضع، وتم إخراج لبيب من الباب الخلفى للكنسية برفقة الوزراء محجوب وشهاب والمغربى خوفا من الغضب القبطى، فيما اصطفت عشرات من سيارات الأمن المركزى أمام الدير تأمينا للجنازة.
          ومن المقرر أن يتم وضع جميع الضحايا فى مقبرة جماعية تم عملها لهم خصيصا داخل دير مارمينا.

          تعليق


          • #50
            رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

            فيديو جديد يوضح التفجير من احد العمارات



            رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان: جهات التحقيق اقتربت من كشف ملابسات الحادث

            كشف اللواء أمين راضي رئيس لجنة الدفاع والمن القومي بمجلس الشعب، أن جهات التحقيق اقتربت من كشف ملابسات الحادث ومدبرة، بعد سماع أقوال المصابين وشهود العيان، موضحا أنه يستهدف بالأساس استقرار وأمن البلاد، مشيرا إلى أن الإرهاب لا دين ولا وطن له.

            وكانت اللجنة التي شكلها مجلس الشعب واصلت عملها للبحث في قضية التفجير، الذي تمت أمام كنيسة القديسين في سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، حيث ضمت اللجنة إلى جانب اللواء أمين راضي، المستشار انتصار نسيم رئيس لجنة حقوق الانسان، وعمر هريدي وكيل اللجنة، ومشيرة خطاب رئيس لجنة الصحة، والسيد الشريف رئيس لجنة الشئون الدينية، وفاروق المقرحي عضو لجنة الدفاع، والدكتور ياسر الهضيبي وكيل لجنة حقوق الإنسان.

            وقامت اللجنة بتقديم واجب العزاء لأهالي المتوفين أثناء تشييع بدير ماري مينا بكنج ماريوت، كما قاموا بعدها بزيارة 3 مستشفيات للاطمئنان على أحوال المصابين، واختتموا بزيارة مكان الحادث امام الكنيسة للاستفسار عن بعض القضايا ومعاينة موقع الحادث.

            وكشف اللواء أمين راضي عن عقد جلسة مشتركة ظهر غدا الأحد، بين لجنتي حقوق الانسان والأمن القومي برئاسة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس، لعرض ومناقشة التقرير الذي ستنتهي منه اللجنة مساء اليوم السبت.


            وحول أشلاء الجثث المتبقية والتي لم يتم كشف هويتها، أشار راضي إلى أنه جاري الآن تحليل الاشلاء بواسطة حمض "دي أن إيه" لتحديد هوية الجثث، وطالب المستشار انتصار نسيم، بعدم الانسياق إلى فخ الفتنة الطائفية، نتيجة تلك الأعمال الإجرامية

            المصدر:الدستور الاصلى


            تعليق


            • #51
              رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

              تنظيم القاعدة يصدر بيان بتاريخ 2 يناير 2011 اً باستهداف عدد اخر من الكنائس القبطية

              دبي – العربية.نت
              أصدر تنظيم القاعدة من خلال ما يسمى "دولة العراق الإسلامية" أمراً قبل أسبوعين باستهداف عدد من الكنائس القبطية في مصر وأوروبا خلال عيد "الكريسماس"، كما يظهر من خلال أحد المواقع المتطرفة الذي يعتقد أنه تابع لذلك التنظيم.
              وكان التنظيم قد وجّه تهديداً للكنائس والمسيحيين في مصر قبل شهرين باستهدافهم عقب إنذار حدده بثمانية وأربعين ساعة إذا لم يتم إطلاق سيدتين هما كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين اللتين يقول أصوليون مصريون إن الكنيسة تحتجزهما بعد اعتناقهما الإسلام، وهو ما نفته الكنيسة الأرثوذكسية مراراً.

              ويحمل الموقع اسم "شبكة شموخ الإسلام" ويبدأ بإحصاء زمني يومي عن إعلان دولة العراق الإسلامية. واليوم الأحد 2-1-2011 جاء الإحصاء كالتالي: "مضى 1542 يوماً منذ إعلان دولة الإسلام وأمل الأمة القادم.. وستظل البقية بإذن الله".



              بعض اسماء الكنائس وبينها كنيسة القديسين

              وبخط بارز نقرأ "دولة العراق الإسلامية: بيان عن غزوتي الرمادي والموصل المباركتين". وتحته على خلفية صفراء داكنة نقرأ "حركة الشباب المجاهدين.. فتح باب التواصل مع مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي".. ثم على خلفية سوداء كتب الموقع "شبكة شموخ الإسلام الآن (أجوبة اللقاء المفتوح) مع الشيخ المجاهد أبوالوليد المقدسي".

              أما الأمر المباشر بتنفيذ تهديد استهداف الكنائس فقد جاء تحت عنوان جانبي يقول: "قم ودع عنك الرقاد مهم بخصوص تفجير الكنائس أثناء الاحتفال بعيد الكريسماس" وكتبه شخص يسمى "أيمن" وصف نفسه بأنه طالب بكلية شموخ الإسلام للإعلام.




              اسماء لكنائس اخرى مستهدفة

              يخاطب الأمر ما يسميه "الغرب الصليبي" قائلاً: "السلام على من اتبع الهدى.. أما بعد فإننا لم ننس فعلكم الشنيع في الكنانة مصر وخطفكم للمسلمات اللاتي أبين إلا أن يتخلصن من وهم ما تسمونه نصرانية، وعليه أتوجه بندائي هذا إلى نفسي وإلى كل مسلم غيور على عرض أخواته بتفجير دور الكنائس أثناء الاحتفال بعيد الكريسماس، أي في الوقت الذي تكون فيه الكنائس مكتظة".

              ثم يورد بالتفصيل أسماء وعناوين بعض الكنائس في مصر، بالإضافة إلى بعض الكنائس القبطية في أوروبا.. ومن ضمن هذه الكنائس كنيسة القديسين في الإسكندرية التي استهدفها التفجير الأخير.




              نماذج لعبوات ناسفة وردت في الموقع

              وبالضغط على أيقونة كل كنيسة تظهر تفاصيل كاملة عنها.. ثم يقول: "هذا ما استطعت جمعه أيها الإخوة الأكارم".

              وبعد ذلك يقدم تفاصيل تصنيع عبوة ناسفة قائلاً: "الآن نذهب إلى الإعداد وحتى يكون الهجوم مباغتاً وفتاكاً يحصيهم ويأخذهم اخترنا العبوة اليدوية الناسفة من إنتاج دولة العراق الإسلامية".

              ويعرض الموقع صوراً لعبوات يدوية مختلفة منها ما هو على شكل قنينة ومنها على شكل علب بيبسي كولا يتم إدخال المواد المتفجرة داخلها.



              وفي الموقع نفسه نقرأ رسالة مضى عليها يوم واحد فقط كتبها الكاتب نفسه "أيمن" يقول فيها: "اللهم لك الحمد والمنة سيأتيكم ما يسوؤكم بإذن الله". وتحته رسالة كتبها شخص يلقب نفسه بـ"أبوالقعقاع مجاهد" وصف نفسه بأنه طالب أيضاً في كلية شموخ الإسلام للإعلام.. وفيها أسماء أربع كنائس في مدينة الإسكندرية بينها بخط عريض وبارز اسم كنيسة القديسين، بما يوحي أن هذه الكنائس كانت مستهدفة في ذلك التوقيت وأن التنفيذ تم فقط في تلك الكنيسة وتحتها عبارة "الله أكبر ولله الحمد".

              ثم رسالة كتبت قبل يوم واحد أيضاً باسم "أبوحمزة طالب في كلية شموخ الإسلام للإعلام" جاء فيها: "القادم أمرّ فلتتعظوا وإلا فوالله لن يردكم إلا جز الرقاب".




              رسالة حديثة في الموقع بعد تفجير الكنيسة

              يُذكر أنه منذ قيام "القاعدة" باحتجاز رهائن في كنيسة سيدة النجاة بحي الكرادة العراقي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أثناء تجمع نحو 100 شخص في قداس مسائي، وتجتاح مواقع الانترنت التابعة للقاعدة موجة من التحريض ضد المسيحيين واستهدافهم.

              وآخر هذه التهديدات، وجهته للمسيحيين العراقيين تطالبهم بتحقيق ثلاثة مطالب للتنظيم هي "التبرؤ مما فعلته الكنيسة المصرية بالنسبة لما يقول التنظيم إنه احتجازها لنساء نتيجة اعتناقهن الإسلام، والسعي الجدي للضغط على الكنيسة لإطلاق سراحهن، وأن يلزموا أماكنهم ويبعدوا عما سمّاه الانغماس في مشروع الاحتلال".

              وأسفرت عملية كنيسة سيدة النجاة عن مصرع 52 شخصاً على الأقل، من بينهم 25 رهينة وسبعة من رجال الأمن العراقيين وخمسة من الانتحاريين.




              تعليق


              • #52
                رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

                جنازة 4 شهداء احداث كنيسة القديسين في الاسكندرية كاملة



                http://www.youtube.com/watch?v=m1aGP...layer_embedded

                تعليق


                • #53
                  رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

                  صابرين مع معتز تقول انا اصلي في الكنيسة و اضئ الشموع و الكنيسة مكان عبادة لي


                  تعليق


                  • #54
                    رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

                    ترنيمة لو تعملوا إيه !! أول ترنيمة لإحداث الإسكندرية

                    http://www.youtube.com/watch?v=UQEhq...layer_embedded#!

                    فى مفاجاة مطرب فى حفلة فندق يغنى اغنية الكريسماس ليلة سوده


                    تعليق


                    • #55
                      رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

                      مدير مستشفى مارمرقس لصوت االمسيحى الحر وبيان تفصيلى بإصابات مذبحة القديسين استشهاد 25 منهم 21 تم التعرف عليهم و 4 أشلاء وجمعنا أطراف لجثث ملء 2 جوال
                      قبطية مصابة بشظايا بالمخ والأمعاء وخلف الكبد
                      بقاء 50 حالة بالمستشفيات
                      إجراء 2 عملية بتر

                      كتبت : مريم راجى - صوت المسيحى الحر
                      صرح د نادر رشدى مدير مستشفى مارمرقس بالأسكندرية انهم استقبلوا حوالى 100 مصاب بأحداث كنيسة القديسين اغلبها كسور بالأطراف وجروح قطعية وحروق من الدرجة الثانية والثالثة منتظر تترك أثار منها حالتين لطفلتين 4 و 6 سنوات هذا بخلاف حالات شظايا بلغت بعضها 10 شظايا بالمصاب الواحد ناتجة عن انفجار السيارة المفخخة بصواميل واجسام معدنية واسلاك وغيرها واشار لإجراء عمليتين بتر لأطراف و5 عمليات تخييط جروح واستخراج شظايا ببينج كلى وموضعى وقال تم تحويل عدد من المصابين لمستشفيات أخرى منها تحويل 20 للمستشفى الجامعى باقى منهم 7 حالات و تحويل 12 لكنيسة العذراء باقى منهم 2 و 17 حالة لمستشفى شرق المدينة باقى منها 7 حالات و 7 حالات لفيكتوريا باقى منهم 6 حالات وحالتين بمستشفى الأنبا تكلا واثنين بمستشفى ناريمان وحالة بمستشفى الجيش وقال باقى بالمستشفيات 50 حالة منهم 15 بمستشفى مارمرقس فيما خرج 24 حالة تحسن واشار لوجود 4 حالات بالعناية المركزة فى حالة حرجها اهمها حالة السيدة إيمان المصابة بشظية بالمخ وأخرى بالأمعاء وثالثة خلف الكبد تعذر إزالتها وقال جمعنا أطراف لجثث ملء 2 جوال وعقب انه عمل إجرامى لا يرضى دين او ضمير ... استمع لحديث صوتى مع د نادر رشدى وانتظروا بيانات تفصيلية لباقى المصابين بمختلف المستشفيات بعد قليل .

                      تعليق


                      • #56
                        رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

                        الجميل: الرئيس اللبنانى السابق وصمة عار المسيحين يتعرضوا للابادة فى الشرق الاوسط كنيسة القديسين

                        التليفزيون الاسترالى و ذبح الاقباط فى كنيسة القداسين - فيديو

                        تعليق


                        • #57
                          رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

                          تقطيع للقلوب اكثر فيديو موثر بعد الانفجار بلحظة وسط بكاء البنت على امها و هى جثة وسط الشهداء تحذير فيديو اكثر من قاتل للقلب هذا الفيديو اهداء الى السى ان ان و التغطية الكاذبه منها


                          تعليق


                          • #58
                            رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

                            قناة العربية و تفاصيل خطيره عن الارهابى مفجر كنيسة القديسين و اسلوب القاعدة القذر فى اختيار الكنيسة




                            قناة العربية و الرائع نبيل شرف الدين و تقرير هام جدا عن الاحداث
                            التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 03-01-11, 05:47 PM.

                            تعليق


                            • #59
                              رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

                              الفاتيكان يرفض اتهامات شيخ الأزهر للبابا بالتدخل في شؤون مصر وإيطاليا تطالب الاتحاد الأوروبي مناقشة الأحداث


                              رفض الفاتيكان مساء الأحد اتهامات شيخ الأزهر للبابا بينيديكت السادس عشر بالتدخل في الشؤون الداخلية المصرية بسبب دعوته العالم إلى حماية المسيحيين بعد الاعتداء على كنيسة في الاسكندرية ليلة الجمعة السبت الذي أدى إلى مقتل 21 شخصا.
                              وقال المتحدث باسم الفاتيكان الأب فديريكو لومباردي بحسب ما نقلت عنه وكالة انسا الإيطالية إن "البابا تكلم عن التضامن مع المجموعة القبطية التي تعرضت لضربة قاسية، ثم عبّر بعدها عن القلق من تداعيات العنف على كل السكان أكانوا مسيحيين أم مسلمين".
                              وتابع: "لذلك لا نرى كيف يمكن أن يعتبر هذا الموقف من البابا الراغب ببث روحية اللاعنف أمام الجميع تدخلا".
                              وأضاف: "أعتقد أن هناك سوء تفاهم في التواصل"، مضيفا "أشرنا إلى تعرض كنيسة مسيحية للهجوم وهذا يعني أننا أعربنا عن القلق إزاء الأقليات المسيحية التي يضربها العنف، وهذا لا يعني أننا نريد تبرير أو التقليل من شأن العنف الذي يستهدف مؤمنين من ديانات أخرى".
                              وكان البابا قال في قداس رأس السنة في كاتدرائية القديس بطرس "في مواجهة أعمال التمييز والتجاوزات وخصوصا مظاهر التعصب الديني. الأقوال لا تكفي، بل يتعين على مسؤولي الأمم إبداء التزام ملموس وثابت".
                              وردا على البابا قال شيخ الأزهر في مؤتمر صحافي: "إنني اختلف مع البابا في هذا الرأي، وأتساءل لماذا لم يطالب البابا بحماية المسلمين عندما تعرضوا لأعمال قتل في العراق؟".
                              واعتبر الشيخ أحمد الطيب أن كلام البابا يعتبر "تدخلا غير مقبول في شؤون مصر" مشددا في الوقت نفسه على أن "كل علماء المسلمين يعلمون أن ذلك الحادث لا يقره دين أو نظام اجتماعي".
                              ولاحقا زار شيخ الأزهر البابا شنودة الثالث في كاتدرائية القديس مرقس في القاهرة، ولكن عند خروجه تجمهر عشرات الأقباط مطلقين هتافات مناوئة لزيارته وهاجموا سيارته.
                              وارتفعت حدة التوترات منذ عام بين المسلمين والأقباط في مصر. ويمثل الأقباط ما بين 6 بالمئة و10 بالمئة من إجمالي عدد المصريين البالغ 80 مليونا، وهم يعتبرون أنفسهم أقلية مهمشة ومهددة.

                              من جانبها، طالبت إيطاليا بإدراج أعمال العنف والتمييز التي يتعرض لها المسيحيون في العالم، في جدول أعمال مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي سيجتمع في الـ13 من يناير/ كانون الثاني حسبما أعلنت وزارة الخارجية الايطالية الأحد.
                              وقالت الوزارة في بيانها إن حلقات العنف الأخيرة أكدت بصورة مفجعة أن ظاهرة التعصب الديني وخاصة ضد المسيحيين، اتخذت حجما وأبعادا شديدة الخطورة وهذا أمر يدعو للقلق ومرفوض كليا، في إشارة إلى الاعتداء أمام كنيسة قبطية في الإسكندرية، وطالبت الوزارة في بيانها بتوجيه رد سياسي قوي وواضح من كل الحكومات الحريصة على حقوق الإنسان، التي تعد حرية العقيدة من عناصرها الأساسية.
                              المصدر:الحرة


                              تعليق


                              • #60
                                رد: مأساة تفجيرات كنيسة القديسين باسكندرية بداية العام الجديد

                                مجمع أساقفة "النمسا" و"ألمانيا" و"فرنسا" يصدر قرارًا بعدم استقبال ممثلي الدبلوماسيات المصرية في عيد الميلاد

                                الاثنين ٣ يناير ٢٠١١ - ٠٣: ٤٢ م +01:00 CET

                                * مظاهرة لأقباط "لوس أنجيلوس" يطالبون "أوباما" بالتحرك من أجل أقباط "مصر"
                                * "نيكولا ساركوزي": الحادث همجي.

                                كتب: مايكل فارس

                                أصدر مجمع أساقفة وكهنة "فرنسا" و"ألمانيا" و"النمسا"، قرارًا بعدم استقبال أي ممثل أو أي بعثات دبلوماسية من السفارة المصرية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد القادم.

                                وفي تصريح خاص لـ"الأقباط متحدون"، أكَّد "كمال عبد النور"- رئيس منظمة صداقة واندماج الأقباط بالنمسا- أن إيبارشية "النمسا" ستعقد الأحد القادم الموافق التاسع من يناير، مؤتمرًا كبيرًا حول أحداث "الإسكندرية"، يسبقه صلاة تعزية على أرواح الشهداء.
                                وأوضح "عبد النور" أنه يجري التنسيق لوقفة إحتجاجية كبرى، تنطلق من "بروكسل" وكل دول أوروبا تستمر لمده ثلاثة أيام، مشيرًا إلى أن تنسيقًا يجري مع أعضاء البرلمان الأوروبي للموافقة. وقال: إنهم يفكرون في إضراب عام أمام البرلمان الأوربي.
                                وفي ذات السياق، قامت مظاهرة حاشدة بـ"لوس أنجيلوس"، نظَّمها عشرات الأقباط أمام الفيدرالية الأمريكية، مطالبين "أوباما" بالتحرك من أجل أقباط "مصر"، مرددين: "استيقظ يا أوباما"، و"اوقفوا الجهاد"، كما طالبوا بإقالة وزير الداخلية ووقف المذابح ضد أقباط "مصر".
                                ومن جهة أخري، استنكر "نيكولا ساركوزي" حادث الهجوم على الأقباط في "مصر"، وأرسل رسالة إلى الرئيس "مبارك" نشرتها صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، وصف فيها الحادث بـ "الهمجي". وقال فيها: "أنا أعلم أنه في ظل قيادتكم التي تحترم الحرية الدينية سيتم السيطرة على الموقف من أجل اكتشاف ومعاقبة مرتكب هذه الجريمة العشوائية".
                                وأشارت الصحيفة إلى أن "مصر" رجَّحت أن أيادٍ أجنبية تسبَّبت في الحادث الانتحاري الذي جاء يعد شهرين من تهديدات القاعدة ضد الطائفة المسيحية في "مصر". مؤكدةً أن الرئيس "مبارك" قد أدان في خطابه على التليفزيون هذه الجريمة التي استهدفت الأمة بشقيها المسلم والمسيحي.

                                الأقباط متحــــــدون

                                تعليق

                                من قاموا بقراءة الموضوع

                                تقليص

                                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                  معلومات المنتدى

                                  تقليص

                                  من يتصفحون هذا الموضوع

                                  يوجد حاليا 2 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 2 زائر)

                                    يعمل...
                                    X