إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

    لماذا يكثر الاخونجية من شاكلة حماس و عصام العريان من الحديث عن الديمقراطية و الحرية و قبول الرأي الآخر لما يكونوا خارج الحكم ..

    و يظهروا للناس قناع الحمل الوديع و هم بالحقيقة ذئاب خاطفة و أنيابهم مسلولة من شعارهم للقتل و الخراب كمثل الخميني الذي غازل الشعب الإيراني الاهبل ثم اذله 30 سنة مع خليفته ..

    لمن لا يعلم قريبات الخميني لم يكونوا محجبات اول ما عاد و لكن سنوات قليلة نفذ مخططه بحرفية مع ورثته و قتل ملايين الايرانيين و حتى العام الماضي لما ثارالايرانيون يريدون تغيير الرئيس المزور قامت عصابات الباسيج بعمل دورها .

    مصر تمر بنفس المرحلة و قد دفعوا شخصية هزيلة مثل البرادعي ليفاوض و يحاول و يحاول عل و عسى يصير شي و يستلموا و تروح على مصر للأبد ..

    شوفوا غزة من سيء لأسوأ و حكامها هم من عصابة الأخوان المسلمين فرع فلسطين ..

    ..
    ترددات قناة ملكوت سات

    نايل سات
    التردد : 11,355
    الاستقطاب Vertical
    معدل الترميز 27500
    هوت بيرد
    التردد 11,470
    الاستقطاب Vertical
    معدل الترميز 27500

  • #2
    رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

    جيش الاخوان فى ميدان التحرير

    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

      أقباط يهاجمون النظام لاعترافه بـ "الاخوان "
      هاجم الباحث القبطي كمال زاخر دعوة النظام السياسي لجماعة الإخوان المسلمين للجلوس علي مائدة الحوار.
      وقال زاخر، خلال مقال نشره علي بروفيله الشخصي علي "فيس بوك"، إن النظام انقلب علي الدستور عندما دعا الإخوان للحوار ضاربا عرض الحائط بالدستور.
      وأضاف أن المادة الخامسة تقول إن النظام السياسى يقوم على أساس تعدد الأحزاب وذلك في إطار المقومات والمبادئ الأساسية للمجتمع.
      وأشار إلى أن القانون ينظم الأحزاب السياسية وللمواطنين حق تكوين الأحزاب السياسية وفقا للقانون ولا تجوز مباشرة أي نشاط سياسي أو قيام أحزاب سياسية علي أي مرجعية أو أساس ديني أو بناء علي التفرقة بسبب الجنس أو الأصل.
      يذكر أن مجموعة من الناشطين الأقباط بالداخل والخارج نظموا سلسلة اجتماعات منذ الجمعة الماضي في مقر الاتحاد المصري لحقوق الإنسان الذي يرأسه نجيب جبرائيل واتفقوا علي تقديم عريضة إلي السيد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية يطالبونه بتكريس فكرة الدولة المدنية وفتح الملف القبطي للنقاش لحل مشاكله المتراكمة،علي حد قولهم.

      البشاير
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #4
        رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

        نرفض حكم الأخوان(الشعب يريد إسقاط الشيطان)


        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #5
          رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

          التاريخ الاسود لجماعة الاخوان المسلمين

          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #6
            رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

            فضيحة

            استمع لكلام الاخوانجى
            وجدى غنيم

            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #7
              رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

              سر طلب الإخوان الحوار مع الأقباط
              منذ صعودهم للمسرح السياسي بقوة بعد صفقة مع النظام السابق اعترف بها قادتهم، يحاول الإخوان فتح قنوات حوار مع الأقباط !! وفيما رفضت معظم القيادات القبطية مبدأ الحوار، قبله وتفاعل معه المهندس يوسف سيدهم رئيس مجلس ادارة جريدة " وطنى " رغم تحذيرات العديد من الأقباط له، وخرج من التجربة نادما واعلن بكل شجاعة انه لا فائدة من الحوار معهم، ولكن السؤال لماذا يصر الإخوان علي فتح حوار مع الأقباط ولماذا يرفض الأقباط الحوار؟

              يصرالإخوان علي الحوار مع الأقباط لأنهم يعلمون جيدا أنهم - الأقباط - العقبة الوحيدة التي تقف حائلا بينهم وبين الحكم !! لخوف الغرب على الأقباط وعلي مستقبلهم في مصر، وهم يدركون جيدا ان الغرب يريد الحفاظ علي الأقباط ليس "لسواد عيونهم"، بل لأن الغرب يدرك تماما أن الأقباط ومسيحيي الشرق هما خط الدفاع الأول عن المجتمعات الغربية نفسها، فهما قوة ليبرالية لا يستهان بها، كما أن سموم وأحقاد التيار الإسلامي يتم بثها فى وجه الأقباط والأقليات المسيحية الشرقية وفي حالة عدم وجودهم في الشرق ستوجه هذه الأحقاد والجرائم للمجتمعات الغربية مباشرة. وفي حالة وصول الإسلاميين للحكم واضطرار الأقباط للهجرة فسيدفع الغرب فاتورة ذلك في صورة قبولهم كلاجئين مما سيمثل عبئاً علي ميزانية الدول الغربية مع الوضع في الاعتبار ان عدد الأقباط يتراوح مابين 15 الي عشرين مليون فهو رقم مخيف للغرب.

              إذا فالحوار مع الأقباط ما هو إلا رسالة الى الغرب مؤداها أن الأقباط سيتعايشون مع الإخوان كما تعايشوا مع نظام مبارك من قبل، وبذلك يسقط العائق الرئيسى أمام الاخوان فى وصولهم لسدة الحكم. وعندئذ يستطيعون إظهار الوجه الحقيقي لهم. إذا فهم يستغلون سذاجة بعض الأقباط في تحقيق هدفهم لطمأنة الغرب ثم الانقضاض علي الفريسة بعد أن تستتب الإمور لهم.

              نحن لا نحاسب أحد علي نواياه ولم يكن رفضنا الحوار مع الإخوان مبني علي افتراض سوء النية، ولكن علي الإخوان إذا كانوا جادين في الحوار مع الأقباط أن يعلنوا تبرئتهم من فتاوي سيد قطب، التي تحرم بناء الكنائس في المدن التي يستحدثها المسلمون وعدم السماح بترميم الكنائس في المدن القديمة، وغيرها من الفتاوي التي تهدم حقوق المواطنة لغير المسلم هدما كاملا، كما عليهم ان يتخلوا عن مبدأ المرجعية الدينية لأنه لا دولة مدنية بمرجعية دينية، ولا دولة دينية بمرجعة مدنية.

              ثانيا من يدعي ان الإخوان قوة وطنية وينبغي التحاور معهم في الاطار الوطني نقول لهم، ان جماعة الاخوان المسلمين لا تعتبر قوي وطنية فالقوى الوطنية ينصب اهتمامها ونشاطها علي الشأن الوطنى، يقتصر اعضاؤها علي ابناء الوطن فالوطن هو حدود القوة الوطنية اما جماعة الاخوان المسلمين فحدودها حدود الدين و ليس حدود الوطن، فكيف نسميها بالقوي الوطنية وهم مستعدون ان يحكم مصر ماليزي وامام حلم الخلافة لديهم استعداد ان يقولوا طز في مصر!

              وبالرغم من إعلان شباب الأقباط رفضهم التحاور مع الإخوان إلا أن الإخوان مستمرون في محاولاتهم لاستقطاب الأقباط، وقد أعلن الإخوان المسلمون فى كندا عن عقد اجتماع للمصريين بكندا وقاموا بتوجيه دعواتهم لكل الكنائس القبطية والشخصيات القبطية البارزة والحقيقة لم يستجب لهم إلا شخص قبطي واحد فقط في طول كندا وعرضها، وأؤكد أننا لسنا ضد مبدأ التحاورو لسنا نحن الرافضون للتحاور بل هم الذين يرفضون الحوار معنا، فإذا ارادوا الحوار عليهم أولاً أثبات انهم قوى وطنية بالمعنى الصحيح والتخلي عن فكرة التنظيم الدولي للاخوان ثانيا التخلي عن فتاوى سيد قطب وأخيراً التخلي عن المرجعية الدينية للدولة المدنية وساعتها سوف نكون اول من يتعاون مع الاخوان ونضع أيادينا في أياديهم.
              http://www.fcv2.com/show-6,N-16272-Dubai-United-Arab-Emirates.html
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #8
                رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

                فضيحة أخرى
                الأخوانجى وجدى غنيم وتطرفه الكارثى
                السيادة للأسلام وليس للديموقراطية
                هل هذا من الأخوان؟
                شاهد و استمع للكارثة الكبرى و الحقيقة واضحة زى الشمس



                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

                  «الإخوان»: نريد تهيئة مصر للحكم الإسلامى.. وتطبيق الحدود يأتى بعد امتلاك الأرض.

                  قال الدكتور محمود عزت، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إنه لا يمكن أن يقول الإخوان إنهم لن يكون لهم مرشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة، ثم تحدث مؤامرة أو تحايل منهم على ذلك، فالجماعة ليس لها مرشح للرئاسة، أما بخصوص دعم مرشحين، فالأشهر المقبلة سيظهر فيها مرشحون آخرون، والجماعة لن تدعم شخصاً إلا بعد التدقيق فى الأمر.
                  وأضاف ــ خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد، الذى نظمه «إخوان إمبابة»، مساء الخميس، تحت عنوان: «من نحن.. وماذا نريد؟» ــ أن الجماعة لن تدير حزب الحرية والعدالة، فهو منفصل عنها، وله قياداته الخاصة، لكنه مشترك مع الجماعة فى نفس الأهداف والسياسة والاستراتيجية، ويميزه عن باقى الأحزاب أنه يمارس السياسة لكن على أخلاق الإسلام، مشيراً إلى أن هناك بحثاً فقهياً منذ أوائل التسعينيات ليكون الحزب وسيلة تؤدى إلى الحكم.
                  وحول موقف «الإخوان» من تطبيق الحدود، أكد أن هذا الأمر يأتى بعد امتلاك الأرض، وأضاف: «لابد أن تقام الحدود بعد أن يكون الإسلام فى حياة الناس وأخلاقهم وتعاملاتهم».وقال المهندس سعد الحسينى، عضو مكتب الإرشاد: «إن أمام الجماعة 3 قضايا رئيسية فى الوقت الراهن هى: حماية الثورة وتطوير الجماعة ومؤسساتها وهياكلها، وتحقيق مشروع النهضة للأمة بالإسلام، وصبغ الشعب بصبغة الإسلام»، معتبراً أن هذا هو مجد الإخوان.
                  وأضاف: «لجنة التخطيط بالجماعة من أقوى مؤسسات الإخوان، ويأتى التخطيط من التكليف الربانى (وأعدوا)، واللجنة تسير على خطة بدأها سيدنا محمد ــ صلى الله عليه وسلم ــ ونحن نريد فى هذه الفترة ريادة المجتمع، لأنه لا تنظيم أقوى وأكثر انتشاراً من أهل الإسلام فى هذا البلد، لتحقيق هويته الإسلامية وتماسك الشعب، تمهيداً للحكم الإسلامى، الذى تترسخ فيه قيم الحرية والعدالة والشورى والتعاون».
                  وتابع: «حريتنا أن نمكن الدين الإسلامى، ونرفع رايته وندعو له، فيا سلفيين ويا صوفية ويا أنصار سنة.. لا نوم بعد اليوم، حتى نمكن هذا الدين فى البلد العظيم، فلا تضيعوا علينا هذه الفرصة العظيمة، وعلينا أن نعلم أن فرصتنا ليست فى الانتشار السياسى، ولكنه فى نشر الإسلام فى المساجد والمصانع والجامعات».
                  وأكد الحسينى أن الثورة جعلت هناك اعترافاً سياسياً محلياً ودولياً بالإخوان، وفى طريقها للحصول على رخصة قانونية، وانطلاق حركى بالداخل والخارج، وانفتاح دولى على العالم، مشيراً إلى أن الدكتور رشاد البيومى، نائب المرشد، استقبل فى يوم واحد أثناء الثورة 16 وفداً أجنبياً.
                  ولفت إلى أن مشاركة الإخوان بنسبة معينة فى الانتخابات المقبلة وعدم المشاركة فى الحكومة الانتقالية هدفها طمأنة الخارج وإلغاء فكرة فزاعة الإخوان التى استخدمها نظام مبارك.
                  وذكر الحسينى أن هناك كوادر من الإخوان جاهزين للانتخابات العمالية والمحلية، وشدد على أن الجماعة لن تترك شعار «الإسلام هو الحل» لأنه حياتها، وتتعاون مع كل التيارات الإسلامية.
                  وقال سيد نزيلى، مسؤول المكتب الإدارى لإخوان الجيزة: «إن الجماعة لا تسعى للسلطة ولا تبحث عنها لمجرد شهوة الحكم، وإذا جاء إليها فهو وسيلة لإعادة الناس إلى الإسلام وإقامة دين الله فى مصر».
                  وأضاف الحسينى: «إن حزب الحرية والعدالة يقبل أعضاء من الأقباط والنساء، وهناك بعض الشروط، وفق لائحة الحزب، من يقبلها فمرحباً به».

                  المصري اليوم
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

                    انقسام فى الاخوان بسبب تصريحات «دولة الحدود»


                    اثار حديث الدكتور محمود عزت، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمهندس سعد الحسينى، عضو مكتب الإرشاد، حول تطبيق الحدود، وإقامة حكم إسلامى - والذى جاء خلال مؤتمر الإخوان بمدينة إمبابة منذ يومين- انقساماً فى الرأى بين بعض قيادات الجماعة الحاليين والسابقين، فيما أكد عدد من شباب الإخوان أن هذه التصريحات ستسبب مشاكل للجماعة.

                    وكان قياديا الجماعة أعلنا، خلال المؤتمر، سعى الإخوان لإقامة الحكم الإسلامى، مع تطبيق حدود الشريعة الإسلامية فى مصر، داعين جميع التيارات الإسلامية إلى «عدم النوم» حتى إعلان مصر دولة إسلامية.

                    وحول هذه التصريحات قال الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد السابق للإخوان: «نحن فى المراحل الأولى للثورة ويجب ألا نتكلم عن مثل هذه القضايا التى أثيرت كإقامة الحدود والتمهيد للحكم الإسلامى، لأن المرحلة الحالية تحتاج إلى تكاتف كل القوى والجهود، لاستمرار وهج الثورة، والحفاظ على الإنجازات التى تمت، والمضى قدما فى تنفيذ باقى أهداف الثورة، والتى لا تقل أهمية عن الإنجازات التى تحققت، خاصة أننا نواجه تحديات كثيرة، ولا يمكن أن يتم ذلك إلا من خلال روح الثورة، التى تحققت فى تنحى مبارك وإسقاط جهاز مباحث أمن الدولة».

                    وأضاف حبيب لـ«المصرى اليوم»: «أريد أن أؤكد أن أهداف الثورة تبلوّرت فى ٣ أشياء هى: الحرية والعدالة الاجتماعية وإقامة نظام حكم ديمقراطى سليم مبنى على التعددية السياسية والتداول السلمى للسلطة واعتبار الأمة مصدر السلطات».

                    وقال الدكتور حلمى الجزار، عضو مجلس شورى الإخوان: «تطبيق الحدود قضية فقهية يُسأل فيها أهل العلم، وما يقوله العلماء والفقهاء فى هذا الباب تحت رقابة المحكمة الدستورية العليا، فنحن ملتزمون به، لأن المحكمة الدستورية هى التى تراقب القوانين».

                    وحول سعى الجماعة لتمهيد مصر لحكم إسلامى، قال الجزار: «نحن نسعى لحكومة مدنية ذات مرجعية إسلامية، وهذا يحتاج إلى تدرج فى الخطوات بمعنى أن يكون التعليم والبحث العلمى والإعلام الهادف من الإسلام».

                    وأشار إلى أنه من حق كل حزب وجماعة أن تقول رأيها فى هذه المسائل، والإخوان – حسب قوله - جماعة مؤسسات يعبر عنها مكتب الإرشاد ومجلس الشورى والمتحدثون الرسميون لها.

                    وقال الدكتور حمدى حسن، القيادى بالجماعة: «أعتقد أن تصريحات الدكتور محمود عزت، نائب المرشد، ليس فيها شىء جديد، ودائما هذه التصريحات لا تثير جدل إلا من سوء عرض الصحافة لها، أو عدم فهم الناس لطبيعة الشريعة الإسلامية، والمغالطة بين الدولة الدينية والدولة الإسلامية».

                    وأضاف حسن: «ياريت نقيم الحدود غداً، فمعناها عدم وجود عشوائيات وتوفير كل الوسائل مثلا للزواج والدخل، وأعتقد أننا إذا قلنا للناس هذا، فسوف يقولون طبّق لنا الحدود غداً، كما أن إقامة الحدود فرض على كل المسلمين، وهم يشكلون نسبة ٩٥% من الشعب المصرى، وعندما يطالبون بتطبيق الشريعة الإسلامية يعاب عليهم، بينما يقول المسيحيون لا أحد يطبق علينا قوانينه، فكأنه حرام على المسلمين وحلال على المسيحيين».

                    وتابع: «الإسلام ليس (حدود) فقط، وتطبيقه يستوجب شروطاً غير موجودة حاليا، وخوف الناس من تطبيقها يعد نوعا من تخويفهم من الشريعة الإسلامية، فمثلا حتى تطبق الحد على السارق يجب أن توفر للمواطن كل الأشياء التى لا تدفعه للسرقة»، مشيرا إلى أن البيئة فى مصر «لا تسمح حاليا بتطبيق الحدود».

                    وأوضح حسن أن التصريح بالتمهيد لحكم إسلامى يعنى تطبيق الشريعة الإسلامية، وليس إقامة دولة دينية، فنحن ليست لدينا صكوك غفران أو حكم بالتفويض الإلهى، ولا يوجد هذا فى الإسلام.

                    فى المقابل انتقد عدد من شباب الإخوان تصريحات «عزت» و«الحسينى»، واعتبروها «ستتسبب فى مشاكل للجماعة»، كما أنها ستمثل حرجاً لبعضهم فى تعاملهم مع زملائهم من أصحاب الاتجاهات الأخرى، مطالبين الجماعة بأن تصيغ أهدافها بشكل مناسب لأن هناك تصريحات تكون صادمة.

                    وقال الدكتور محمد نور، أحد شباب الإخوان: «للأسف هذه الأفكار مثل إقامة الحدود والحكم الإسلامى فى الإخوان بعيدة عن الفكر الجديد مثل آراء الشيخ يوسف القرضاوى، والدكتور محمد سليم العوا، وبعض القيادات الحالية فى الجماعة، متمسكين ببعض آراء سيد قطب التى تجاوزها الفكر الإسلامى لكن لم يتجاوزها فكر الإخوان، ومازال بعضهم يصرون على التحدث باسم الجماعة».

                    وأضاف نور: «ما يقوله بعض الإخوان والسلفيين حول التحكيم الإسلامى ليس صحيحاً وهذا الفكر تجاوزه الإسلام بمراحل، وليس هناك مفكر إسلامى يقول ما يقولونه الآن، والحكم الإسلامى يعنى دولة مدنية، كما أن إقامة الحدود فيها اجتهادات كثيرة، وهناك شروط فقهية كثيرة، بما فيها أن تكون الناس شربت الإسلام».

                    وتابع: «هذه التصريحات ستسبب مشاكل للإخوان إذا استمرت، وعليهم أن يؤكدوا موقفهم من الدولة المدنية ذات المرجعية الإسلامية، كما أنها ستمثل حرجاً لى مع زملائى من الاتجاهات الأخرى».

                    وقال محمد عبدالفتاح، أحد شباب الإخوان بالإسكندرية: «أختلف مع المهندس الحسينى أولاً فى حث السلفيين وأنصار السنة على الحركة وكأن برنامجنا ومشروعنا واحد، وهذا خطأ لأننا مختلفون معهم، وثانياً، نحن ندعو إلى العمل المدنى ذى المرجعية الإسلامية، وإذا اختار الشعب، بديمقراطية، هذا المشروع فما المشكلة، لأننا لا نستطيع أن نفرض عليه شيئاً والاحتكام فى النهاية لصندوق الانتخابات».

                    وأضاف عبدالفتاح: «هناك فارق بين الدولة المدنية ذات المرجعية الإسلامية، والدولة الدينية، والحكم الدينى الموجود فى إيران مثلاُ، فهو مرفوض فى أدبيات الإخوان».

                    وأكد أنه على الجماعة أن تصيغ أهدافها بشكل مناسب، لأن هناك بعض التصريحات تكون صادمة للناس وتفهم بمعنى خطأ.

                    المصرى اليوم
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

                      فيديو هام جدا | لقاء مع الاخوان و كلام خطير حول تصريحاتهم بتطبيق الحدود الاسلامية بعد امتلاك الارض و اعتراف بأنهم يريدون مصر اسلامية





                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

                        أظهر وبان عليك الأمان
                        العريان: مصر إسلامية وليست علمانية


                        القاهرة - أكد الدكتور عصام العريان، مسؤول المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين وعضو مكتب الإرشاد، أن الولايات المتحدة الأمريكية رصدت 150 مليون دولار لإجهاض الثورة المصرية وإفشالها.

                        وأضاف العريان، خلال مؤتمر ''ملامح الدولة الديمقراطية في ظل المرجعية الإسلامية'' الذي عقد بجامعة القاهرة - الثلاثاء، أن قوة مصر زادت بعد نجاح الثورة لأن الثورة كسرت تبعية مصر لدول الغرب.

                        وشدد العريان على أن معالم الحكم الدستوري النيابي الذي يقوم على الفصل بين السلطات، وأن تصبح الأمة هي مصدر السلطات والتي تعزل الحاكم وتوليه؛ هو أقرب نظم الحكم للإسلام، وأشار إلى أن هذا ما دعا إليه مؤسس جماعة الإخوان المسلمين الإمام حسن البنا.

                        ووجه مسؤول المكتب السياسي هجوماً على من يتهم الشعب المصري بالعلمانية، مؤكداً أن الشعب المصري إسلامي فقط.


                        http://www.fcv2.com/show-6,N-19034-D...-Emirates.html

                        تعليق: هق ثم هق ثم هق
                        مصر قبطية بمشيئة الرب سواء رضيت أم أبيت
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

                          فضيحة كبرى من العيار الثقيل اعتراف الاخوان انهم من قاموا بمهاجمة الاقسام و الشرطة

                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

                            فى مناظرة ساخنة..الاخواني "صالح": من يفصل الدين عن السياسة فقد ألغى 600 آية من القرآن والرسول أول من شرع التمثيل النسبى.. و"حمزاوى": لا يجب أن تبقى مصر لمرجعية دينية واحدة.. وللمرأة حق الترشح للرئاسة


                            الإسكندرية ـ هناء أبو العز - اليوم السابع

                            أكد صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين أن من يريد فصل الدين عن الدولة فقد قام بإلغاء 600 آية من القرآن، سميت بآيات الأحكام، لافتاً إلى أن القرآن تحدث عن الاقتصاد والاجتماعيات وكيفية إدارة الحرب والدولة.

                            وأضاف صالح أن الإسلام كان أول من وضع دستوراً للبلاد يتكون من 64 مادة، عندما انتقل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وفى أول يوم من السنة الهجرية وضع كتاباً للوثائق السياسية.

                            جاء ذلك خلال مناظرة عقدت بين كل من صبحى صالح والدكتور عمرو حمزاوى مساء أمس الأربعاء بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، وقد أدارها الدكتور عبد العزيز صالح رئيس مجلس إدارة جمعية بصمة مصرية راعية الحوار، بعد تأخر 4 ساعات عن موعد بداية المناظرة بسبب تكدس الحضور، الأمر الذى جعلهم يضعون شاشات عرض خارج الكلية.

                            وقال صبحى صالح إن الرسول كان أيضاً هو أول من شرع نظام التمثيل النسبى والاختيار بالإرادة المباشرة، حينما كان النبى فى بيعة العقبة، ثم بايع على إقامة دولة، ولما بايع 75 من الأنصار قال لهم انتخبوا من بينكم 12 نقيبا، ثم نزل القرآن بعدها بقوله "وأمرهم شورى بينهم" بما يعنى حق الشعب للديمقراطية، مشيرا إلى أن الديمقراطية التى عرفها الناس هى التى قالها القرآن منذ 1600 سنة، كما كان النبى هو أعظم سياسى كان يفاوض فى الحروب ويضع سلطات الجيش، وكان يدير المفاوضات ويعقد تحالفات وصلحا، ويمارس مهاماً سياسية لم يعرفها العالم قبله، وأنشأ دولة فتحت نصف الأرض، بينما الرومان لم يفتحوا ما فتحه المسلون فى 20 سنة.

                            من جانبه نفى د. عمرو حمزاوى حتمية فصل الدين عن السياسة، مشيراً إلى ضرورة البحث عن تنظيم العلاقة بينهما عن طريق النظر إلى القضايا المتعلقة بالدستور، فيمكن لدستور البلاد سواء فى الدستور القديم أو الجديد أن يستلهم المرجعية الدينية، وكذلك يستفيد من خبرات ومن ثقافات متعددة، لأن مصر بكل حضارتها لا يجب أن تبقى لمرجعية دينية واحدة، لأن هناك مرجعيات أخرى دينية وحضارية وقانونية، وهناك تراث قانونى عظيم لواضعى الدساتير الذين انفتحوا على الكثير من الخبرات العلمية، لافتاً إلى أنه يتم وضع الأحكام بلا تعارض مع المرجعيات الدينية.

                            وأوضح أن الديمقراطية هى ممارسة حكم الأغلبية، لكن مع ضرورة وجود ضمانات حماية للأقليات، وإلا سوف يتحول الأمر إلى دكتاتورية ولابد للانتصار للمواطنة.

                            واتفق حمزاوى مع صالح فيما يتعلق بمؤسسات الدولة، لأن الهدف والإطار الديمقراطى هو الانتصار لسيادة القانون والمساواة، دون تمييز وحق المجتمع فى المساءلة والمحاكمة.

                            وطالب حمزاوى التيارات الدينية أيضا بألا تدع أحداً يعلن احتكاره الحديث باسم الدين، مؤكداً أنه لابد من الفصل فى السياسة المدنية.

                            وعن دور المرأة فى السياسة قال صالح: الإسلام كرم المرأة وصانها، فهى بنت محمولة على أبيها، وإن تزوجت فعلى زوجها، وإن كبرت فعلى ولدها فهى مصانة دائما، وعندما أسس النبى الدولة وفى المفاوضات فى بيعة العقبة بايع النساء والرجال فى تأسيس الدولة، كما أن أول من آمنت بالإسلام كانت امرأة وهى "السيدة خديجة"، وكانت المرأة مستودع العلم الشرعى أيضا، حيث قال النبى "خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء" يقصد السيدة عائشة، فكانت مرجعا للإفتاء، كما شاركت فى الغزوات، وكانت مستشارة فى الرأى السياسى لرئيس الدولة عندما أبى المسلمون تنفيذ أمر النبى فى بداية صلح الحديبية، وقد طلب الرسول من "أم سلمة"، فقالت "اخرج إليهم وافعل فإن فعلت فإنهم فاعلون".

                            وأضاف صالح: تمتعت المرأة فى الإسلام بما لم تتمتع به المرأة الغربية، وهو أن زوجها ملزم بالنفقة عليها حتى لو كانت أغنى منه، وتجلس فى دارها معززة يعرض عليها الخطاب فلا تتزوج إلا إذا أعلنت صراحة، ولا يكرهها أحد، فإن أضارها فلها حق التطليق للضرر، وإن لم تعب عليه لضرر كان لها الخلع.

                            واتفق حمزاوى مع رؤية صالح، وأضاف: لا أتحدث عن المرأة فى أى مكان، لكن المرأة المصرية لابد لها من المساواة الكاملة بين المواطنة، وأن تكون كاملة الحقوق والأهلية، ولا ينبغى التمييز بأية صورة من الصور لا بحرمان من منصب سياسى أو غيره، وللمرأة أن تترشح لرئاسة الوزراء والجمهورية، مشيراً إلى عدم إنكار أن المجتمع المصرى يعانى من تراكم للتمييز ضد المرأة، ففى جامعة الإسكندرية على سبيل المثال عدد السيدات عميدات الكيات ورؤساء الجامعات قليل، فضلاً عن التمثيل فى المؤسسات العامة، ولذلك هناك احتياج لضبط تمثيل المرأة مع نسبتها فى المجتمع، وكان هناك ما يسميه البعض بسياسات التمييز الإيجابى، ولابد من إقرار الكوتة للمرأة فى البرلمان المقبل مرة أخرى.

                            وانتهى الطرفان إلى مناقشة رؤيتهما لمستقبل مصر، فقال صالح إن الخطوة الأولى هى أن يعيد المصريون اكتشاف أنفسهم إعمالا لنظرية "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"، وإعادة اكتشاف الذات هو البحث عن الهوية والانتماء والحضارة والخصوصية، كما أن الإصلاح السياسى قاطرة الرقى بالمجتمع، ولابد من نظام سياسى السيادة فيه للعمل، وأن يكون هو مصدر السلطات.

                            وطالب صبحى بوضع دستور يصعب العبث فيه، لا يتحول فيه رئيس الدولة إلى إنسان يعبد، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون هناك حرية رأى مطلقة، والحفاظ على كرامة الإنسان، شفافية حقيقية وأجهزة رقابية مستقلة تتعقب الفاسدين وتقدمهم للمحاكمة وقضاء محايد.

                            أما فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، فقال: نريد أن تكون مصر فاعلة لا مفعول به".

                            أما الدكتور عمرو حمزاوى فقال "علينا أن نبنى مصر الديمقراطية، ومصر الفاعلة فى النشاط الإقليمى والدولى، والمتوازنة بما يحمى الجميع، ونستعيد مكانة مصر فى سياقاتها المختلفة، لأن مصر تستحق أكثر بكثير مما كانت عليه، فالأمر الأول هو المتعلق ببناء الدولة والمجتمع والسياسة المدنية الديمقراطية، ولابد من سيادة القانون، مع التأكيد على كافة الضمانات دون تمييز من حق المواطن المحاكمة أمام القاضى الطبيعى، وإلغاء المحاكمات الاستثنائية وإن وقعنا فى فخ المحاكمات الاستثنائية لن تعود معه السلطة القضائية وسيادة القانون, وضرورة الانتخاب ورفض التعيين، واعتماد اللامركزية.
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الأخوان المسلمون لماذا يمثلون دور الخروف الوديع أمام البسطاء و السذج

                              د. طارق حجي ونقد صريح جدا لجماعة الإخوان وأسلمة أوروبا


                              http://www.islameyat.com/video_player.php?id=5992

                              حديث فوق الرائع فيه يفضح ا|لأخوان المسلمين وفكرهم السقيم ومهادنتهم للحكم حتى يتمكنون وطريقتهم فى غزو الغرب
                              التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 05-05-11, 03:20 AM.
                              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                  يعمل...
                                  X