إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلطات الايرانية تطلق سراح 62 من المتحولين للمسيحية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلطات الايرانية تطلق سراح 62 من المتحولين للمسيحية



    مريم رستمبور و مرزية أميري من المتحولين للمسيحية و الذين افرجتم عنهم السلطات قبل عام و الان دفعة جديدة


    أفادت بعض المصادر أنّ السلطات الإيرانية أفرجت عن حوالي نصف المسيحيّين الذين اعتقلوا بسبب إيمانهم في جميع أنحاء البلاد في كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير، فضلاً عن سجين آخر كان قيد الاعتقال في شيراز منذ حزيران /يونيو. فقد اعتقلت السلطات في كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير حوالي 120 من المؤمنين المسيحيّين بعدما أقرّت شخصيات إيرانية سياسيّة ودينيّة بوجود اجتماعات بيتيّة ودانتها إذ اعتبرتها تهديداً للدولة.
    وتقدّر المصادر أنّه قد تم إطلاق سراح ما لا يقلّ عن 62 شخصاً من هؤلاء المعتقلين، وبعضهم بكفالة خلال أواخر كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير. ويتراوح مبلغ الكفالة النموذجي في إيران ما بين بضعة آلاف دولار وقيمة رهن المنزل. ولا يُعرَف بالضبط عدد الذين ما زالوا في السجن.

    وقد أفرجت السلطات عن القس بهروز صادق خان دجاني في 15 شباط/فبراير وكان محتجزاً في شيراز منذ منتصف حزيران/يونيو. وأفيد أن عائلة صادق خان دجاني دفعت كفالة كبيرة للإفراج عنه. ومن بين أولئك الذين ما زالوا في السجن القس يوسف نادار خاني في رشت، الذي كان قد حكم عليه بالإعدام بتهمة الردّة في 13 تشرين الثاني/نوفمبر، 2010.

    وقد قدّم محاميه استئنافاً إلى المحكمة العليا، وينتظر نادار خاني موعداً للمحاكمة. ويذكر أنّ نادار خاني الذي ألقي القبض عليه في تشرين الثاني/أكتوبر، 2009، ويقضي عقوبة الحبس في سجن لاكان، هو متزوّج ولديه طفلان صغيران. وأفيد أنّ السلطات عاملت نادار خاني بقسوة كبيرة جسدياً وعقلياً. وصرّح أحد المصادر الذي اشترط عدم نشر اسمه قائلاً، "قالوا له إنه مسيحيّ وقذر، وإنه لا يحقّ له الاتصال مع الآخرين. لقد عانى الآلام وتعرّض للضرب واجتاز في ظروف سيئة".

    كل قوانين الامم المتحدة و حقوق الانسان تبيح الحرية و التحول الديني
    تصرف مستغرب ، حتى بالجزائر لا يسجنون المتحولين للمسيحية

    ..

    compassdirect.org

    ..
    ترددات قناة ملكوت سات

    نايل سات
    التردد : 11,355
    الاستقطاب Vertical
    معدل الترميز 27500
    هوت بيرد
    التردد 11,470
    الاستقطاب Vertical
    معدل الترميز 27500

  • #2
    رد: السلطات الايرانية تطلق سراح 62 من المتحولين للمسيحية

    إيران تبطل حكم بالإعدام على قس مسيحي بعد تحوله من الإسلام للمسيحية

    1R57طµظ„ظ?ط¨ ظˆظ‚ط³ط³.jpg
    ذكرت طهران أنه قد تم إبطال حكم المحكمة الإيرانية العليا بالإعدام على يوسف نادارخانى وهو قس مسيحي أتهم بالردة لأنه تحول من الإسلام إلى المسيحية. هذا وذكر محامى القس أن المحكمة العليا قد أبطلت الحكم بالإعدام على القس وأرسلت قضيته إلى راشت ( مسقط رأسه) في محاولة لإقناع المتهم بالتوبة والرجوع عن جريمته و يبلغ المتهم بالردة من العمر 32 عاما وقد تحول من الإسلام إلى المسيحية وهو في التاسعة عشر من عمره و أصبح قسا مبشرا في كنيسة صغيرة تدعى كنيسة إيران. الجدير بالذكر أنه قد تم القبض على القس في أكتوبر 2009 و أدين وحكم عليه بالإعدام حسب قانون الشريعة الإسلامية لدولة إيران والتي تسمح للمتهم بهذه التهمة بالرجوع عن تهمته والتوبة عنها ومن ثم يسقط عنه الحكم. وقد استأنفت قضية نادارخانى في 2010 ثم أحيل بعدها للمحكمة العليا أما عن زوجته فقد حكم عليها بالسجن مدى الحياة ولكنها استأنفت الحكم وأطلق سراحها. صرح محامى المتهم أنه قد أبلغ بقرار إبطال الحكم بالتليفون وأنه يحتاج للسفر إلى راشت حيث المتهم ليرى الحكم بنفسه. على صعيد أخر قال دادخاه محامى القس أنه هو شخصيا قد أدانته محكمة إيرانية وحكمت عليه بتسع سنوات ومنع عشر سنوات من ممارسة القانون والتدريس بالجامعة للقيام بدعاية ضد تعاليم الإسلام بالإضافة إلى التعاون مع منظمة حقوق الإنسان وحاملة جائزة نوبل شيرين عبادى وأضاف أيضا أن أمامه عشرون يوما لاستئناف القضية.

    تعليق

    من قاموا بقراءة الموضوع

    تقليص

    الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

      معلومات المنتدى

      تقليص

      من يتصفحون هذا الموضوع

      يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

        يعمل...
        X