إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلفيون والوهابيون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلفيون والوهابيون

    بمناسبة عودة السلفيون والوهابيون واطلاق بعض الأرهابيون من السجون

    جمال قطب: أطالب ببناء كنيسة فى كل قرية ولكل 100 مسيحي الحق في واحدة


    أكد الشيخ جمال قطب، رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف على أنه لايجد غضاضة فى أن يكون هناك فى كل قرية مصرية كنيسة ولكل 100 مواطن مسيحى فى تجمع كنيسة متسائلا ماذا يضر الإسلام من بناء الكنائس بجوار المساجد؟
    أوضح " لقد استضاف رسول الله صلى الله عليه وسلم نصارى نجران فى مسجدة 40 يومًا، وخصص لهم مكان بالمسجد للصلاة، وكذلك نصارى الحبشة " فهل نحن أكثر إيمانا من رسول الله مطالبًا بضرورة دمج وزارة الأوقاف ودار الافتاء فى مؤسسة الأزهر حتى تتوحد الكلمة داخل المؤسسة الدينية ولا داعى لتشتيت مفاهيم العباد.
    أضاف قطب فى الندوة التى عقدها نادى قضاة مجلس الدولة ببنى سويف ليلة أمس أن مصر لم تعرف على مر تاريخها منذ أن دخلها عمرو بن العاص فاتحا لاغازيا أي فتنة طائفية، لافتا إلى أن هذا الاسم مبتدع ونعرف من ابتدعه فى حقبة السبعينات وجاء النظام البائد واتخد منه فزاعة لتثبيت أركان حكمه.
    من ناحية أخرى أوضح رئيس لجنة الفتوى الأسبق أن الإصلاح يبدأ من القاعدة وليس من رأس الهرم، مؤكدا على أنه يجب البدء بتطهير المحليات بعد حلها وتقوية النقابات والأحزاب وحق إصدار الصحف والقنوات الفضائية هذه هى القاعدة التى يتعلم منها المواطن كيف يختار رئيسه.
    أشار قطب، إلى أنه عندما يذهب المواطن إلى انتخاب أو استفتاء عليه أن يعرف قبل أن يخرج من بيته من ينتخب وعلى أى شىء يستفتى ولم يخرج متلقنا علّم على الهلال والجمل أو علّم على الدائرة الخضراء أو السوادء، مضيفا، أنه لا ضرر في زيادة عدد الأحزاب.
    على جانب آخر أكد الأنبا غبريال، أسقف بنى سويف على أن دعاة الفشل ومناهضى الثورة من بقايا النظام البائد هم وراء مايحدث الآن سواء فى أطفيح أو فى أى مكان بمصر لأنهم يعلمون أن كارت الوحدة الوطنية هى الورقة الرابحة لهم فى اشعال الفتنة والبكاء على أيامهم السوداء ولكن الشعب المصرى بلغ سن الرشد ووضح له الخيط الأبيض من الأسود ولن نعود إلى الوراء مرة أخرى، مضيفا أنه حتى الإخوان المسلمين الذين استخدموهم فزاعة لنا وللغرب طوال عقود سابقة اثبتت الثورة عكس ذلك وفضحت كل مخططاتهم والأخوان هم اخوان لنا نعيش سويا ونتقاسم هموما وافراحنا ولم نجد منهم إلا الخير.
    وطالب أسقف بنى سويف رجال الشرطة بالنزول الفورى إلي الشارع ومعاودة الالتحام بالجماهير مع تغيير الوجوه التى كانت سببا فى الاحتقان بالماضى مشيرا إلى تحسين رواتبهم خاصة الفئة الصغيرة من الجنود والصف والأمناء حتى لايضطر لمد يديه لمواطن .
    حضر الندوة اللواء اسماعيل طاحون سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد شوقى مدير أمن بنى سويف، والمستشار خالد سالم رئيس نادى قضاة مجلس الدولة ببنى سويف وعدد كبير من القضاة والمستشارين ورجال الدين الإسلامى والمسيحى.

    المصدر : الاهرام

    تعليق من فضيلة مفتى المنتدى:
    أيه الكرم اللى نزل مرة واحدة؟ هو الخوف من السلفيين والوهابيين جعلوا الكلام الحق يخرج؟
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

  • #2
    رد: السلفيون والوهابيون

    سعاد صالح لمانشيت : السلفيون خفافيش الظلام


    وصفت الدكتور سعاد صالح أستاد الفقه المقارن بجامعة الأزهر السلفيين بأنهم خفافيش الظلام واعداء الاسلام الذين لم يظهروا الا بعد غياب المستنيرين من المسلمين الذين يتخرجون من الازهر الشريف،
    وأضافت فى مداخلة تليفونية مع الزميل جابر القرموطي فى برنامج مانشيت على أون تي في ، الثلاثاء أن الاسلام يقوم على الوسطية فى الاساس لان الشريعة الاسلامية مبادئ عامة تنظم المجتمع ولا تحد من حريته ،مشيرة إلي
    أن السلفية تيار مستورد غير مصري ولا يتسق مع الوسطية التى يتسم بها الدين الاسلامي مشددة على أن الاسلام لا ينادي بالدولة الدينية ولا برجال الدين فالدولة فى الاسلام كانت مدنية فى الاساس .
    وطالبت صالح ألا يخشي أي شخص من الشريعة الاسلامية التى تعتبر مبادئ فى المعاملات ولا تمس عقائد أي أحد .
    وقالت : أخشي على مصر من التيار السلفي الذي يحجم من الحريات الدينية .والقلق يسيطر على كافة الأوضاع .
    وشددت صالح على أهمية اطلاق حرية تغيير العقيدة فى الاتجاهين الإسلامي والمسيحي وليس فى اتجاه واحد، ويجب حل مشكلة وفاءقسطنطين وكاميليا شحاته ، مشبرة إلي أنه لاينبغي الخوف من احد جراء تطبيق الشريعة لان فيها مرونة كبيرة ، مشيرة إلي أن طول عمر التيارات السلفية تسىء للاسلام.الدي يدعو لدولة دينية.

    المصدر : البشاير
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      رد: السلفيون والوهابيون

      فلتحترس النساء من السلفيين والوهابيين
      لن تستطيعوا قيادة السيارات تحت وطأة الوهابيين كما فى السعودية
      توفيق عكاشة يتريق علي النقاب والملتحين



      http://www.youtube.com/watch?v=CIIIy...embedded#at=24
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #4
        رد: السلفيون والوهابيون

        سلفي يهشم رأس جاره بالفأس وهو نائم لتركه الصلاة بوادي النطرون .. رفض الاعتراف بتفاصيل جريمته إلا بحضور الشيخ محمد حسان
        شهدت قرية الاسراء والمعراج بوادي* ‬النطرون جريمة قتل بشعة راح ضحيتها عامل زراعي شاب يعمل في إحدى المزارع،* ‬بعد أن قام مزارع ينتمي لجماعة السلفيين بالقرية بقتله وهشم رأسه بالفأس اثناء إستغراقه فجرا في النوم* لتركه الصلاة.

        و‬تمكنت المباحث من القبض على المتهم الذي اعترف بالجريمة ورفض الاعتراف بالتفاصيل والاسباب إلا بحضور الشيخ محمد حسان، حيث طلبت النيابة إختيار أحد المشايخ الاقرب لمدينة وادي النطرون فطلب الشيخ "عيد* ‬غنام"، وأمر حازم حبيب وكيل النيابة باستدعاء الشيخ عيد* ‬غنام حتى يعترف المتهم بتفاصيل الجريم،بحسب تقارير محلية الاربعاء.

        كان اللواء أحمد سالم جاد مدير امن البحيرة، قد تلقى بلاغا من محمد الخطيب صاحب مزرعة بقرية الاسراء والمعراج بوادي النطرون، بعثوره على جثة هاني فيصل محمد *١٢ ‬سنة عامل بالمزرعة مهشمة الرأس داخل عشة يقيم فيها بالمزرعة، و‬كشفت تحريات المباحث أن مرتكب الواقعة سعد الله عبدالغني كامل *٧٣ ‬سنة فلاح بالقرية وينتمي للتيار السلفي حيث كان قد سبق وأخبر مجموعة من مشايخ التيار باعتزامه قتل المجني عليه لعدم قيامه بأداء الصلاة وسب الدين دائماً*.‬

        المصدر : اخبار مصر
        عجبى والسلفيون ينكرون قيامهم بهذه الجرائم
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #5
          رد: السلفيون والوهابيون

          دينا عبد الرحمن صباح دريم رغم هجوم السلفين عليها تكشف كل فضايحهم من قتل و ارهاب المجتمع فى الايام السابقة



          سلفيو أسوان ينفون حدوث أى تعد على القبطيات
          أسوان - صلاح المسن - اليوم السابع

          نفت الجماعات السلفية وجماعة أنصار السنة المحمدية بإدفو قيام أحد من المنتمين إليها بالتعدى على أى سيدة مسيحية أو مسلمة، مؤكدين أنهم سيظلون يدعون إلى الله بالموعظة والحكمة والكلمة الحسنة، متبرئين من تلك الشائعات التى يروجها المتلاعبون الراغبون فى زعزعة أمن الوطن واستقراره.

          يأتى ذلك بعد أن شهدت مدينة إدفو اليوم الثلاثاء عدم حضور عدد كبير من السيدات العاملات فى الإدارات والدواوين الحكومية وشركات القطاع الخاص بمدينة إدفو، وشهدت حالة غياب وصلت لأكثر من 85% من الطالبات المسيحيات فى بعض المدارس.

          كذلك شهدت الفصول الملحقة لمدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بشارع الصنايع بإدفو حالة غياب جماعى للطالبات المسيحيات.
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #6
            رد: السلفيون والوهابيون

            قناة الناس تستمر فى التطاول على الكنيسة و كذب مفضوح فى قضية كامليا شحاتة
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #7
              رد: السلفيون والوهابيون

              شيخ وهابي منافق شاهد واحكم
              بعد أن يقول فى حديث فى قناة الجزيرة ويهاجم قناة الخليجية والقنوات الأخرى:
              - اسأل الله أن يبارك فى قناة الجزيزة الغراء التى تظهر الحقائق دائما وتقف مع الضعيف فى كل مكان
              يرجع فيقول فى قناة الخليجية مهاجما قناة الجزيرة :
              - ماترونه من تمثيليات ومسرحيات من خلال الفضائيات وبالأخص قناة الجزيرة
              - أن الجزيرة أراها تقف مع هذا الأجرام وهذا الخبث
              - لذلك فقدت مصداقيتها - لذلك تباً لقناة الجزيرة - تباً لها وتباً وأسأل الله أن لا يبارك فى امرها وألا ينشر ضررها وألا يمكن لها



              http://www.youtube.com/watch?v=BnG5J...layer_embedded
              هل سمعتم مثل هذا التدليس والنفاق -سياسة اللى يدفع انافق له وادلس له - والى مايدفع ألعن فيه
              التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 04-04-11, 04:52 AM.
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #8
                رد: السلفيون والوهابيون

                السلفيون: سنطبق منهجنا مهما كلفنا الأمر.. وعلى «النصارى» الاستسلام لحكم الله
                طالبت جماعة الدعوة السلفية فى الإسكندرية بتطبيق الشريعة الإسلامية وأحكامها فى جميع أمور الدولة، مؤكدة عزمها مواصلة دعوتها لتطبيق المنهج الإسلامى السلفى، مهما كلفها الأمر، ومهما واجهت من صعوبات. وقال عدد من قيادات الجماعة، خلال مؤتمر عقد بمسجد عمرو بن العاص الجمعة، إنهم جاءوا إلى العاصمة، ليردوا من أول مسجد فى الإسلام على ما سموه «الهجمة الإعلامية وأكاذيب الليبرالية وتيارات أخرى معادية للإسلام». وقال الدكتور سعيد عبدالعظيم، أحد قادة ودعاة السلفية: «هناك هجمة إعلامية شديدة على منهج السلفية، رغم تجنبنا العنف، واقتناعنا بأن العنف فى غير موضعه أدى لنشر الدعوة السلفية المباركة». وأضاف: «الهجمة جاءت عقب نتيجة الاستفتاء، وإن الإعلام والدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى والأحزاب الليبرالية وضعوا أنفسهم فى كفة ضد التعديلات والإسلاميين فى كفة أخرى». وتابع: «مهما جاء من هجوم ضد السلفية فهى فى زحف مستمر ولن يؤثر عليها هذا الهجوم، بل ممتدة بلا نهاية.. وإذا كان (النصارى) يريدون أماناً فعليهم الاستسلام لحكم الله والتأكد من أن الشريعة الإسلامية تحميهم». وقال الدكتور أحمد فريد، أحد قادة ودعاة السلفية: «الهجمة الليبرالية والعلمانية اشتدت علينا وأطلقوا علينا الوهابيين والأصوليين والإسلاميين، رغم عدم درايتهم بأن السلف هو الفهم الصحيح للإسلام، وهناك افتراءات بأننا أخطر من اليهود، وتلك الهجمة سترتد عليهم، ومن يُخرج سهام البغى على الدعوة فتلك السهام ستعود عليه وبالا». وتابع: «نحن نريد الحكم بالشريعة، ولن نرضى غيرها حتى لا نعود لعصر الجاهلية».
                المصرى اليوم
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  رد: السلفيون والوهابيون

                  شاهد تقرير هام من العاشرة مساء حول السلفيين و هدم الاضرحة و رد المفتي على جمعة و ندوة للسلفيين


                  http://www.youtube.com/watch?v=MF3gN...layer_embedded




                  http://www.youtube.com/watch?v=x2yRv...layer_embedded
                  التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 04-04-11, 03:02 AM.
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #10
                    رد: السلفيون والوهابيون

                    السلفيون أنواع: ودانى.. ونينجا..ونارى !
                    دشنت عدة صفحات ساخرة على الموقع الاجتماعي "الفيس بوك" من قبل السلفيين رداً على التضليل الإعلامي الذي يصورهم بطريقة غير صحيحة، هدفها الإساءة من طرف خفي إلى الإسلام،
                    ومنهم صفحة "أنا مسلم سلفي وأفتخر" والتي تؤكد على عدم صحة الأقاويل التي أذيعت من قبل وسائل الإعلام مثل خطف السيدات غير المحجبات وغيرها من الاتهامات التي ألقيت على عاتق السلفيين.
                    حيث قال القائم على صفحة أنا مسلم سلفي وأفتخر :"إحنا كسلفيين مسلمين والله مش عصابات إجرامية وتنظيمات إرهابية، وأهم حاجة عندنا رضا ربنا سبحانه وتعالى، عمرنا ما بنعامل حد غير بأخلاق الإسلام اللي هي التعامل بالحسنى، وعمرنا ما بنضرب حد لو لقيناه بيعمل معصية لأن الله عز وجل يقول: (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة)، وقوله صلى الله عليه وسلم: (إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله)، وعشان كده أنا لما أشوف أي واحد لازم أتبسم في وجهه عملا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: (تبسمك فى وجه أخيك صدقة)".
                    وأضاف :"بلاش يا جماعة ننساق وراء شائعات مالهاش أصل، لأن اللي بيطلع الشائعات ديه بيبقى هدفه يخوف الناس أولا ويزيل الاطمئنان من قلوبهم، وبيبقى هدفه ثانيا تشويه صورة الملتزمين عشان يصد الناس عنهم".
                    وأكدوا أن الإعلام المصري فاشل وغير منصف، غرضه فقط مهاجمة التيار الإسلامي، بدون أدنى قدر من الحيادية، حيث قالوا :"عايزين نساعد الإعلام شويه بقى، ومن دلوقتي نبدأ نصنف السلفيين، يعني فريق بيحب الودان دول ممكن نسميهم التيار السلفي الوداني، وفي فريق بيحب مية النار وحرق الشقق وكدة ده ممكن نسميه التيار السلفي الناري، وفي بقى فريق بيحب الخطف، ده ممكن نسميه نينجا التيار السلفي".
                    ومن ناحية أخري دشنت صفحة أخري تحت عنوان "الملتزمين مش ضربين بوز لقدام دول بيعبدوا ربنا وبيهزروا كما" والتي تؤكد على سماحة ومرونة الإلتزام الدينى لدى السلفيين، فالالتزام بطاعة الله وشرعه لم يكن معناه في أي يوم من الأيام عدم الضحك والكآبة وعدم التفاعل مع الناس.
                    و يؤكد القائمون على الصفحة بطريقة ساخرة :" نحن نريد توضيح صورة السلفيين المفترى عليهم من الإعلام المنافق، السلفيين الوحشين الشريرين، عملوا كل المحرمات اللي ممكن تتخيلوها، قتلوا وحرقوا وبلطجوا وسرقوا وهيخطفوا وبيشتموا، وعلى فكرة هما كمان السبب في هزيمة مصر من جنوب أفريقيا، وهما السبب في عدوان القذافي على ليبيا، ومش بعيد يكونوا هم السبب في عدوان الناتو على أفغانستان وليبيا".
                    وأضافوا :"السلفيون هم الغزو القادم فاحذروهم، هتخرجوا الشارع تلاقوا (سلفيين)، هتدخلوا البيوت هتلاقوا شبح (السلفيين)، هتناموا هتحلموا (بالسلفيين)، هتفتحوا التلاجة هتلاقوة (سلفيين)...هتفتحوا الحنفية (بردو هتلاقوا سلفيين)، ولما تيجوا تخوفوا ولادكم ,مش محتاجين للخرافات القديمة بتاعة (أبو رجل مسلوخة) والحاجات دى، قولوا لهم بس (لو ماسمعتوش الكلام هنجيب لكم السلفيين)، ولو ماشربوش اللبن وروهم أي حد (ملتحِ ) أو أى واحدة (منتقبة) وقولوا لهم (اللى مايشربش اللبن بيكون شكله كده)".

                    5450664_nط§ظ„ط³ظ„ظپظ?ظ?ظ† ط§ظ„ظ…ظ„&#.jpg _627948_nط§ظ„ط³ظ„ظپظ?ظ?ظ† ط§ظ„ظ…ط¨&#.jpg

                    الوفد
                    _7766161_nط§ظ„ط³ظ„ظپظ?ظ?ظ† ظپظ‰ ط§ظ„.jpg
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #11
                      رد: السلفيون والوهابيون

                      وجدي غنيم يحرض علي الأقباط والكنائس
                      كتب: أشرف أبو الريش ـ صبحى مجاهد ـ حمادة الكحلى ـ محمد فؤاد ـ الأقصر: هدى خليل
                      لثلاث ساعات متواصلة مساء أمس الأول استغل الداعية السلفي وجدي غنيم منبر أحد مساجد قرية الفقهاء بطوخ بمحافظة القليوبية للهجوم علي الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بدعوي تقربهما من الأقباط ورفضهما التفرقة بين المسلم والمسيحي.
                      وحرض غنيم، الحاضرين علي عدم مصافحة المسيحيين أو إلقاء السلام عليهم والاكتفاء بالرد إذا بادر المسيحي «وعليكم» ودعا إلي عدم السماح للمسيحي بالسير أمام المسلم وإزالة «الصلبان» من فوق الكنائس وعدم الجهر بالشعائر الدينية للمسيحيين بما فيها دق الأجراس بالكنائس ومنع في المقابل رد الشيخ محمود عاشور عضو مجمع البحوث الإسلامية علي دعوات غنيم في تصريحات إلي «روزاليوسف» بأنها مخالفة للشريعة الإسلامية، مؤكداً أن للمسيحي حقوقاً مدنية يتساوي فيها مع المسلم وأن الإسلام لا يضطهد الأديان الأخري..
                      في شأن قريب أكد د. محمد الجندي أمين عام المجلس الأعلي للشئون الإسلامية خلال مشاركته في ندوة «الوسطية في الإسلام» المنعقدة أمس الأول بمعهد الفتيات الأزهري بمدينة نصر أنه لا يجوز إقامة الحدود علي المسلم أو غير المسلم وأن الموكل بذلك هو ولي الأمر، وليس الأفراد ورفض الجندي دعوة عبود الزمر، المفرج عنه مؤخراً بعد قضائه فترة العقوبة في قضية اغتيال الرئيس السابق أنور السادات بإنشاء لجنة تكفير وقال أن ذلك فيه خروج علي ما جاء به نص قطعي من القرآن والسنة النبوية.
                      واستمرار لحرب «هدم الأضرحة» قال عصام محيي الدين القيادي بالطريقة العزمية الصوفية إن السلفيين هدموا ما يقرب من 60 ضريحاً، وأعلن رسمياً عن 6 فقط متهماً وزارة الأوقاف بمحاباة السلفيين.. بينما وصفت جماعة أنصار السنة السلفية أزمة هدم الأضرحة بالمفتعلة واتهم علي حشيش مدير إدارة الدعوة بأنصار السنة، ما أسماه بفلول النظام السابق باشعالها.
                      من جانبه أعلن د.عبد الله الحسيني وزير الأوقاف تنفيذ الوزارة خطة شاملة خلال هذا الشهر لمواجهة التشدد والتطرف مع التعريف بسماحة الإسلام واعتداله.
                      مؤكداً في لقاء أمس الأول مع عدد من الدعاة أن أحداث الاعتداء علي منابر المساجد التي شهدها بعض المحافظات مؤخراً وهدم الأضرحة والتطاول علي أولياء الله خط أحمر لن يسمح بالاقتراب منه وسيتم ردع المسيئين والمتطاولين علي مشاعر المصريين المعروف عنهم شدة حبهم لآل البيت وأولياء الله الصالحين.
                      في سياق آخر طالب العاملون في قطاع السياحة بالأقصر، الجماعة الإسلامية بإعلان موقفها من السياحة بعدما أثار إعلان الجماعة تنظيم مؤتمر اليوم في معبد الأقصر، مخاوفهم.

                      روز اليوسف
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #12
                        رد: السلفيون والوهابيون

                        فيديو .. السلفيون: ترشيح القبطى والمرأة مخالف للشرع


                        كتب -محمد غنيم:
                        قال الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث بإسم السلفية لأحد البرامج التلفزيونية مساء اليوم الثلاثاء إن الشرع لا يسمح بترشيح المرأة والأقباط لمنصب رئيس الجمهوريةوفسر الشحات تصريحات مرشد الاخوان المسلمين بقبوله ترشيح مراة او قبطى لرئاسة الجمهورية بان المرشد قال هذا التصريح برغم رفضه لها حتى لايتهم بتعطيل مسيرة بناء الدولة فى تلك الفترة، ودلل على ذلك بان مرشد الاخوان قال انه لن ينتخب قبطى او مراة لمنصب الرئيس .

                        وأضاف الشحات ان الديمقراطية التى تخالف الشريعه الاسلامية مرفوضة ويجب وضع قيود للديمقراطية حتى نوافق عليها .

                        ويرى الشحات ان المادة 2 من الدستور تمنع ترشيح مسيحى او قبطى من الترشح لانها تعترف ان دين الدولة هو الاسلام وان الشريعة الاسلاميه هى المصدر الاساسى للتشريع.

                        واكد الشحات ان نظام الشورى الاسلامي افضل كثيرا من الديمقراطية.




                        http://<br /> <a href="http://www.y...r_embedded</a>
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #13
                          رد: السلفيون والوهابيون

                          فى رسالة للمشير ورئيس الوزراء- ضد التمييز تحذر من خطورة السلفيين فى قنا


                          تقوم مجموعه مصريون ضد التمييز الدينى بجمع حملة توقيعات فى رسالة مواجهة الى المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى العسكرى والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء تحذر من خطورة السلفيين بقنا وكسر هيبة القانون والدولة وجاء نص الرسالة كالاتى :

                          تثير الأحداث الجارية في قنا والتي تتزعمها بعض جماعات الإسلام السياسي، من سلفيين وجهاديين قلق المنظمات الموقعة أدناه وكل المواطنين الحريصين على وحدة تراب هذا الوطن، وعلى تعزيز قيم المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.

                          بدأت الاعتراضات على تعيين اللواء عماد ميخائيل محافظا لقنا لأنه كان مساعدا لمدير امن الجيزة أثناء أحداث ثورة 25 يناير وشارك في قتل المتظاهرين، إلا أن هذه الجماعات حولت هذه الاعتراضات المشروعة إلى اعتراضات طائفية بسبب ديانته، وقد شجعها على هذا اللين الذي واجهت به الدولة ممثلة في المجلس العسكري والحكومة الانتهاكات السابقة كهدم كنيسة صول بإطفيح، وقطع أذن المواطن أيمن أنور ديمتري في قنا نفسها واكتفت الدولة برعاية جلسات صلح عرفية مشينة تلتف حول القانون بل والاستعانة في هذه الجلسات برموز سلفية طالما حرضت على المواطنين المسيحيين، مما شجع هذه الجماعات على إشعال حريق طائفي مدمر من خلال:

                          1- إثارة المسلمين من خلال تضمين خطبة الجمعة في مساجد قنا التي يسيطرون عليها فتاوى بعدم جواز ولاية القبطي علي المسلم.

                          2- احتلال مبني المحافظة بعد صلاة الجمعة بواسطة حشود من جماعات الإسلام السياسي من داخل وخارج قنا

                          3- كما تواترت أنباء عن رفع أعلام المملكة العربية السعودية وإعلان قنا إمارة إسلامية، وفي هذا الإطار تم قطع كل الطرق المؤدية للمحافظة، وقطع شريط السكة الحديد، وإخراج تلاميذ المدارس وإغلاقها بواسطة السلفيين، وإغلاق كوبري دندرة الواصل بين غرب النيل وشرقه، وإنزال السيدات من الميكروباصات لعمل فصل بين الرجال والنساء، ومحاولة قطع المياه عن محافظة البحر الأحمر، وكذلك منع المسيحيين من الاحتفال بأحد السعف.

                          4- رفع لافتات تحتوى إشارات طائفية تحرض على عدم قبول حاكم غير مسلم والهتاف بشعارات معادية للمسيحيين من ابناء هذا الوطن مثل "لا اله إلا الله ...النصراني عدو الله" وغيرها من الرسائل التي تعبث بالوحدة الوطنية بين صفوف الشعب المصرى وتهدم مبادئ ثورته المجيدة من الأساس .

                          وتتوافد حاليا أعداد من السلفيين القادمين من أسوان والأقصر وأسيوط إلى إمارة قنا

                          إن الأمر جد خطير ولا يمكن مواجهته بوقوف الشرطة والجيش على الحياد، وقيام قائد المنطقة الجنوبية بالتفاوض مع هؤلاء الخارجين على الشرعية المهددين لتكامل التراب الوطني لإقناعهم بوجوب احترام وجود الدولة.

                          إننا نطالب بأن تقوم القوات المسلحة بواجبها في حماية الوحدة الوطنية وتطبيق القانون بحزم وتقديم مرتكبي هذه الأعمال للمحاكمة العادلة على وجه السرعة، كما إننا نطالب بتعيين محافظ مدني لقنا وغيرها من المحافظات من غير المحسوبين على النظام السابق ومن المعروف عنهم إيمانهم بالمساواة بين المواطنين بغض النظر عن الدين أو اللون أو الجنس.

                          إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف يواجهان اختبارا حاسما حول مدى استعدادهم للدفاع عن قيم الدولة المدنية والمساواة بين المواطنين.

                          الاقباط الاحرار


                          ظ…طµط±ظ?ظˆظ† ط¶ط¯ ط§ظ„ط?ظ…ظ?&amp;#1.jpg
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #14
                            رد: السلفيون والوهابيون

                            مهزلة صفوت حجازي مع مني الشاذلي والتليفزيون
                            ماهى قيمة قطع اذن مسيحى او كلمة غزوة الصناديق للشيخ يعقوب




                            http://www.youtube.com/watch?v=HlizFhwf0Oo&NR=1
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #15
                              رد: السلفيون والوهابيون

                              الفضيحة الكبرى و تحويل مصر الى افغانستان فيديو منع السلفين الشيخ الازهرى من الخطبة و خناقة داخل المسجد فى مشهد فضيحة


                              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                  يعمل...
                                  X