إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

    فضيحة اعلان التليفزيون المصرى استقالة محافظ قنا خلال ساعات و تم ارضاء الوهابين السلفين و مصر الى اين






    عــــا جـــل .. استقالة محافظ قنا

    كتب: ناصر فياض

    علمت "بوابة الوفد" أن محافظ قنا الجديد اللواء عماد شحاتة ميخائيل قدم استقالته اليوم الثلاثاء، في ضوء تصاعد الاحتجاجات الشعبية في المحافظة الرافضة لتوليه منصبه، لكونه ثاني محافظ قبطي يتولى شئون المحافظة على التوالي.

    وكان اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية ومحسن النعمانى وزير التنمية المحلية قد وعدا أهالي قنا برفع مطلبهم بإقصاء اللواء عماد شحاتة عن منصبه محافظا لقنا، إلى المجلس العسكري ورئيس الوزراء د. عصام شرف .

    ورفض المحتجون خلال الاجتماع مع العيسوي والنعماني، المفوضان من قبل الحكومة للتفاوض مع أهالي قنا، فض اعتصامهم وتسيير خطوط المواصلات إلا بعد إقصاء " شحاتة " عن منصبه .

    وقال العيسوي إنه ينتمي لمحافظة قنا وانه لن يرضى أن يجبر الاهالى على محافظ لا يريدونه ، وأكد الاهالى انه عانوا كثيرا في عهد المحافظ السابق مجدي أيوب، وأنهم يتطلعون لتولية محافظ يدفع بعجلة التنمية بقنا، رافضين تكريس "كوتة" للأقباط في منصب محافظ قنا.

    الوفد
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

  • #2
    رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا ولاية أسلامية

    فضبحة السلفين و احتلال السكة الحديد و الاذاعة فى قنا وسط زهول عمرو اديب





    عاجل جداً : السلفيون أعلنوا قنا إمارة إسلامية ورفعوا أعلام السعودية
    ورسالة من 17 منظمة حقوقية للمشير طنطاوى احتجاجاً على مظاهرات السلفيين بقنا


    كتبت : مريم راجى خاص صوت المسيحى الحر

    ارسلت منظمة مصريون ضد التمييز الدينى برئاسة د محمد منير مجاهد رسالة إلى المشير طنطاوى احتجاجاً على مظاهرات السلفيين بقنا وقد اشارت الرسالة الموقعة من 17 منظمة حقوقية إلى قلقها من تلك المظاهرات التى قويت بسبب اللين الذى واجه به المسئولون الأحداث الطائفية الأخيرة منها هدم كنيسة اطفيح وغيرها من احداث اعتداءات على الأقباط وتبنى الدولة مبدأ الجلسات العرفية التى اهدرت حقوق الأقباط وشجعت السلفيين على التمادى حيث بلغ بهم الأمر رفع الأعلام السعودية واعلان قنا امارة اسلامية وطرد التلاميذ من المدارس بعد غلقها وقطع الطرق والسكك الحديدة وانزال السيدات من الميكروباصات للفصل بينهن وبين الرجال وتوافد الكثير من السلفيين من اسوان وغيرها من محافظات لقنا لاعلان تضاتمنهم مع سلفى قنا وطالبت المنظمات القوات المسلحة بالتصدى بحسم لتلك الجماعات وتطبيق القانون ضدهم ومحاكمتهم على وجه السرعة معلنة رفضها محاولات التفاوض معهم ... إليكم نص الرسالة .

    السيد المشير/ حسين طنطاوي

    رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة

    السيد الدكتور/ عصام شرف

    رئيس مجلس الوزراء

    تحية طيبة وبعد

    تثير الأحداث الجارية في قنا والتي تتزعمها بعض جماعات الإسلام السياسي، من سلفيين وجهاديين قلق المنظمات الموقعة أدناه وكل المواطنين الحريصين على وحدة تراب هذا الوطن، وعلى تعزيز قيم المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.

    بدأت الاعتراضات على تعيين اللواء عماد ميخائيل محافظا لقنا لأنه كان مساعدا لمدير امن الجيزة أثناء أحداث ثورة 25 يناير وشارك في قتل المتظاهرين، إلا أن هذه الجماعات حولت هذه الاعتراضات المشروعة إلى اعتراضات طائفية بسبب ديانته، وقد شجعها على هذا اللين الذي واجهت به الدولة ممثلة في المجلس العسكري والحكومة الانتهاكات السابقة كهدم كنيسة صول بإطفيح، وقطع أذن المواطن أيمن أنور ديمتري في قنا نفسها واكتفت الدولة برعاية جلسات صلح عرفية مشينة تلتف حول القانون بل والاستعانة في هذه الجلسات برموز سلفية طالما حرضت على المواطنين المسيحيين، مما شجع هذه الجماعات على إشعال حريق طائفي مدمر من خلال:

    1- إثارة المسلمين من خلال تضمين خطبة الجمعة في مساجد قنا التي يسيطرون عليها فتاوى بعدم جواز ولاية القبطي علي المسلم.

    2- احتلال مبني المحافظة بعد صلاة الجمعة بواسطة حشود من جماعات الإسلام السياسي من داخل وخارج قنا

    3- كما تواترت أنباء عن رفع أعلام المملكة العربية السعودية وإعلان قنا إمارة إسلامية، وفي هذا الإطار تم قطع كل الطرق المؤدية للمحافظة، وقطع شريط السكة الحديد، وإخراج تلاميذ المدارس وإغلاقها بواسطة السلفيين، وإغلاق كوبري دندرة الواصل بين غرب النيل وشرقه، وإنزال السيدات من الميكروباصات لعمل فصل بين الرجال والنساء، ومحاولة قطع المياه عن محافظة البحر الأحمر، وكذلك منع المسيحيين من الاحتفال بأحد السعف.

    4- رفع لافتات تحتوى إشارات طائفية تحرض على عدم قبول حاكم غير مسلم والهتاف بشعارات معادية للمسيحيين من ابناء هذا الوطن مثل "لا اله إلا الله ...النصراني عدو الله" وغيرها من الرسائل التي تعبث بالوحدة الوطنية بين صفوف الشعب المصرى وتهدم مبادئ ثورته المجيدة من الأساس .

    وتتوافد حاليا أعداد من السلفيين القادمين من أسوان والأقصر وأسيوط إلى إمارة قنا

    إن الأمر جد خطير ولا يمكن مواجهته بوقوف الشرطة والجيش على الحياد، وقيام قائد المنطقة الجنوبية بالتفاوض مع هؤلاء الخارجين على الشرعية المهددين لتكامل التراب الوطني لإقناعهم بوجوب احترام وجود الدولة.

    إننا نطالب بأن تقوم القوات المسلحة بواجبها في حماية الوحدة الوطنية وتطبيق القانون بحزم وتقديم مرتكبي هذه الأعمال للمحاكمة العادلة على وجه السرعة، كما إننا نطالب بتعيين محافظ مدني لقنا وغيرها من المحافظات من غير المحسوبين على النظام السابق ومن المعروف عنهم إيمانهم بالمساواة بين المواطنين بغض النظر عن الدين أو اللون أو الجنس.

    إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف يواجهان اختبارا حاسما حول مدى استعدادهم للدفاع عن قيم الدولة المدنية والمساواة بين المواطنين.

    الموقعون أبجديا:

    1. جمعية أصدقاء الأقباط فرنسا

    2. الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية

    3. الجمعية الوطنية للتغيير فرع لندن

    4. حزب التحالف الشعبي الاشتراكي (تحت التأسيس)

    5. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي (تحت التأسيس)

    6. الحزب المصري الليبرالي (تحت التأسيس)

    7. مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان

    8. المركز المصري للتنمية وحقوق الإنسان

    9. المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

    10. مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف

    11. مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف

    12. مركز دعم لتقنية المعلومات

    13. مركز هشام مبارك للقانون

    14. مصريون ضد التمييز الديني

    15. منتدى الشرق الأوسط للحريات

    16. منظمة أقباط المملكة المتحدة

    17. مؤسسة قضايا المرأة المصرية
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا ولاية أسلامية

      مصر بتخرب رسمى شردى المتعصب و كارثة قنا و تعليق عمرو اديب




      قبطى من قنا مع عمرو اديب


      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #4
        رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا ولاية أسلامية

        فيديو :عايزين محافظ يبقى امامنا فى الصلاة ويدخل جامع عبد الرحيم القناوى



        المتحدث باسم السلفية حول أزمة قنا: لا ولاية لكافر على مسلم و الأقلية النصرانية أمامها الكثير من الوظائف المرموقة
        عبد المنعم الشحات لـ أون تي في : مثلما نطالب باحترام دين الأقلية يجب احترام دين الأغلبية .. ولابد أن ندرس هل وظيفة المحافظ ولاية عامة أم لا؟ كتبت- نور خالد:

        قال الشيخ عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الجماعة السلفية في الإسكندرية في تصريحات أمس ليسري فوده على قناة "أون تي في”، إنه كما نطالب باحترام دين الأقلية على الأقلية احترام دين الأغلبية، وحول أزمة قنا قال إن القانون المصري الحالي يجعل اختيار المحافظ بالتعيين لكن على السلطة اختيار حل وسط- استطلاع رأي- التاريخ السابق لهذا المحافظ يؤكد أن المشكلة الأكبر في التاريخ السابق لهذا المحافظ، وأكد على أن هناك من يعترضون انطلاقا من أنه "لا ولاية لكافر” وحين استوقفه يسري فوده منوها إلى أن "المسيحي ليس كافر”، قال عبد المنعم إن المسيحي يمتاز عن غيره بأنه من أهل الكتاب لكنه "كفر بالإسلام كما أن المسلم كفر بالنصرانية” وأضاف "دعنا نضع الأمور في نصابها”.

        وأضاف: "الإسلام يأمرنا أنه طالما نعيش في بلاد المسلمين تكون الولاية العامة للمسلمين، وهذا شيء موجود في كل البلاد الأخرى” وأضاف أن أزمة قنا لم يكن السلفيين هم من قاموا بها، حتى لو كان الاعتراض على ضابط شرطة سابق، لا يجب مع كل مشكلة القيام بمظاهرة ووقف حال البلد.

        وردا على سؤال هل سيكون السلفيون أكثر سعادة "لو طلعنا لهم واحد زي أحمد عز ليكون محافظ ما هو مسلم بقى؟”، قال الشيخ عبد المنعم إن هناك شروطا كثيرة منها الكفاءة والنزاهة، وأضاف أن هناك أشياء كثيرة ووظائف مرموقة كثيرة لا تندرج تحت الولايات العامة أمام الأقليات التي تعيش في المجتمعات ومنهم "الأقلية النصرانية” التي تعيش في مصر وهي جزء من نسيج المجتمع، مثل الأطباء والمهندسين والمحامين والمدرسين والوصول بها إلى أعلى المستويات، وطالب بدراسة لما إذا كان منصب المحافظ يندرج تحت الولاية العامة أم لا.

        وقال إن ما ينبغي العمل عليه الآن هو حوار هادف بين المسلمين والنصارى وكيفية التعايش السلمي ويحترم "كل واحد خصوصيات الدين الآخر”

        يعني "لو افترضنا إن أنا كمسلم عندي مانع إن النصراني يتولى الولايات العامة وإحنا بينا أنواع من التعاون بينا أنواع من المصالح المشتركة وأنت عندك وظائف كتير جدا تتولاها واحترم ديني ف الحتة دي لأن لو دي حصلت حا يبقى عندي فيها مشكلة”.

        وقال إننا أحيانا نتعامل مع بعض المشاكل من باب وضع العقدة في المنشار "ليه نحط العقدة في المنشار؟ كلنا متفقين على التعايش السلمي، كلنا متفقين على الحوار الهادف”

        وعلى جانب آخر، قال إنه بغض النظر عن نقطة الديانة، فهناك عدم مراعاة لمشاعر الناس التي لو شعرت بأن المحافظ بغض النظر عن دينه قد أفرز إفرازا طبيعيا من بين المجتمع "أظن ما كانشي ها يبقى فيه احتجاجات، حتى لو جه حد قالهم أنا عندي مانع ديني ها يقولوا معلشي ممكن نستحمل الحتة دي”، فقد قامت الثورة على نظام كان بيسرق الأموال وبيجيب مبيدات مسرطنة. وهنا تدخل يسري فوده بأنه في تلك الحالة لم يسأل أحد عمن ارتكب تلك الأشياء وما إذا كان مسيحي أم مسلم.

        لو كان رجلا مرضيا عن كفاءته ونزاهته وقيل إنه نصراني وأن المحافظ ولاية عامة، ولا يجب أن يتم توليته، كانت الناس تغاضت عن ذلك المانع ورضيت بنوع من الحوار.

        وردا على سؤال حول ما إذا كان الأكثر كفاءة لمنصب المحافظ شخص قبطي وتم التأكد من أن المنصب ولاية عامة، يمكن الاستعانة بخبرته كمستشار أو نائب للمحافظ.

        وعلى الجانب الآخر ركز محمد رفعت أحد متظاهري قنا، أن المشكلة الأساسية ليست في كونه محافظ مسيحي، وأن الصورة التي تنقل تركز على الجانب الذي لا يعد الأساسي في المشكلة لكن لكونه لواء شرطة ويحتمل أن تكون يديه ملوثة بدماء المتظاهرين. وقال إنه بالأمس كان هناك قرابة ١٠٠ألف متظاهر في قنا، ولكن لم يتم توضيح ذلك جيدا، وأكد أنه لا يوجد شيء واضح في صورة ما يحدث في قنا حتى الآن، وأضاف أنه لم يكن متاحا الاختيار، ولم يكن يتوقع أحد أن يتم فرض لواء في الشرطة ومدير أمن في الجيزة سابقا ومن المحتمل أن تكون يده ملوثة بالدماء

        البديل


        abdظ…ط?ط­ط¯ط« ط¨ط§ط³ظ… ط§ظ„ط³ظ„.jpg
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #5
          رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا ولاية أسلامية

          أمارة قنا الاسلامية


          بقلم : مجدى جورج
          فى حركة المحافظين الاخيرة قام المجلس العسكرى الحاكم وحكومة شرف بتغيير عشرين محافظا وقد سار المجلس والحكومة على نفس خطى النظام السابق فقد لعب نفس لعبة التوزانات السابقة فقد تم اقالة محافط قنا القبطى السابق مجدى ايوب وجاءوا باخر قبطى كى يحل محله وكانه قدر للاقباط الا تتجاوز نسبتهم فى الوزارة وزيرين والا يتجاوز عددهم فى المحافظين واحد .
          المهم ان المجلس العسكرى وحكومة شرف قاما باختيار اللواء عماد شحاته ميخائيل كمحافظ لقنا مكان المحافظ السابق ولكن حتى هذا المنصب الوحيد استكثره البعض على الاقباط.
          لان هناك ثعابين خرجت من جحورها بعد الثورة ورأت فى هذا الامر لعبة لاختبار القوة بينها وبين المجلس والحكومة القائمة فما كان من هذه القوى بما تضم من اخوان وسلفيين وغيرهم الا ان اثاروا الناس وخرجوا فى مظاهرات ضخمة ترفض هذا المحافظ لا لشى الا لكونه قبطى . وخرجت المظاهرات هادتفة اسلامية اسلامية . ولا ولاية لغير المسلم على المسلم . وغيرها من الهتافات التى تنضح عنصرية وكراهية .وعندما استفحل الامر ودخل المتظاهرون فى عصيان مدنى وقطعوا حركة سير القطارات بين القاهرة واسوان حاولت جماعة الاخوان المسلمين ان تخلى يدها من الامر وتترك النار التى اشعلتها وخرجت علينا بمقولة بائسة تقول انها لا تعترض على ديانة المحافظ ولكنها تعترض على خليفيته العملية لانه كان يعمل بجهاز الشرطة ولكن بئس هذا العذر فهو عذر اقبح من ذنب للاتى :
          - اننا لم نسمع اسم هذا الرجل يتردد قبل ذلك فى قضايا تعذيب او ابذاء لمتظاهرين او محتجزين حتى يتم رفضه .
          - اننا لم نرى عمل الرجل بعد حتى نستطيع ان نحكم عليه.

          - ان اغلب التفيذين وكبار رجال الادارة فى مصر من رجال الشرطة واخرهم هو اللواء محسن حفظى الذى عين محافظا للدقهلية والذى كان هو المسئول الاول عن قتل واصابة العشرات من الاقباط فى العمرانية وعن مهاجمة كنيستهم والاستيلاء على كل مابها فى نهاية العام الماضى ومع ذلك لم نسمع اى احتجاج من الاخوان او من السلفيين ضده والاحتجاج الوحيد على تعيينه محافظا جاء من منظمة مصريين صد التمييز الدينى .
          فالمسالة ماهى الا عنصرية بغيضة ومحاولة لاختبار قوى بين السلفيين وجماعة الاخوان المسلمين من جهة وبين الجيش من ناحية اخرى وكلما وجد الاخوان تراخى من الجيش كلما زادت شهوتهم لتوسيع المساحة التى يسيطروا عليها يوما بعد يوم.
          ودليلنا على ذلك اننا فى بداية نجاح الثورة قال الاخوان انهم لايريدون الا المشاركة وليس المغالبة وان هدفهم كما صرح سعد الكتاتنى 35 الى 40 % من مقاعد مجلس الشعب القادم ولكن هذا الكلام تجاوزه مرشدهم بقوله انهم قادرين على الفوز بالاغلبية وبنسبة 75% . وقالوا ايضا ان هدفهم ليس اقامة حكم اسلامى بل دولة مدنية ولكن المتأمل جيدا فى برنامج حزبهم يجده يؤسس لدولة دينية واخر تصريح يبين نيتهم هو ماصرح به نائب مرشدهم محمود عزت فى مؤتمر لهم فى امبابة من انهم مع اقامة الحكم الاسلامى وتنفيذ الحدود المقررة شرعا وذلك بعد تمكنهم من امتلاك الارض اللازمة لذلك .

          وقد سمعنا اليوم ان مجلسنا العسكرى المفدى يفاوض المعتصمين فى قنا وربما يلجأ الى الشيخ حسان مرة اخرى او الى اى شيخ من شيوخ السلفية او الاخوان كى يحاول تنفيذ قراره وكل هذا مكسب اضافى للاخوان والسلفيين واذا حدث وصدقت هذه الانباء فقل على مصرنا السلام لان الدولة لن تستطيع ان تنفذ اى قرار فيما بعد الا بعد اخذ موافقة السلفيين والاخوان عليه .
          فالاخوان بعد ان كانوا جماعة محظورة اصبحوا اليوم جماعة محظوظة كما قال النائب طلعت السادات . المجلس العسكرى يتفاوض معها لتنفيذ قرارته والاحزاب تتودد اليها والغالبية العظمى من الكتاب والمفكرين فى مصر تمهد الطريق امامها اما خوف منها او طمعا فى منصب ما فى دولة الاخوان القادمة والبقية الباقية من كتابنا ومفكرينا اما مهونة من خطرها او خائفة وعاجزة عن فعل اى شئ .
          ما حدث فى قنا سابقا من تنفيذ حدود ضد بعض الاقباط وما حدث فى اطفيح من هدم كنيسة وفى القمادير بالمنيا من نقل اخرى من مكانها وما يحدث فى قنا اليوم لا يعنى الا اننا امام شئ واحد فقط وهو اننا اصبحنا نواجه اليوم دولة الاخوان والسلفيين وارجو من البعض ان لا يقول ان هناك فرق كبير بين الاثنين فالبنسبة لى لا يوجد اى فرق وان وجدت بعض الفروق الثانوية فهى لا تعد الا عملية توزيع ادوار فالاخوان هم من ينظروا ويقرروا والسلفيين هم يد الاخوان التى تنفذ . وقى الله مصر شرهم .

          http://www.fcv2.com/show-6,N-18911-D...-Emirates.html
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #6
            رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا ولاية أسلامية

            استمع تعليق الشيخ وجدى غنيم على تعيين محافظ قنا الصليبى (بدون تعليق )





            رفع علم السعودية فى قنا = خيانة عظمى لمصر‏

            خاص صوت المسيحى الحر - امير جورج

            قام السلفيين فى قنا برفع علم لدولة أخرى غير" مصر" قاموا برفع علم .السعودية!!!! وحسب ماجاء فى كثير من المواقع الاخبارية الالكترونية قال الشهود إن شيخين سلفيين هما من رفعا أعلام السعودية وهم الشيخ محمد خليل الذي سبق أن تدخل في جلسة صلح حادثة "قطع الأذن, والشيخ قرشي راشد وهو المسئول عن الصفحة الدينية بجريدة أخبار قنا التابعة للكاتب الصحفي مصطفى بكري ثم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!و ياللعجب , لم نرى اى تحرك من الحكومة أو الجيش أو اى محامى برفع قضية مستعجلة بالقبض على هؤلاء الخونة , لم يتحرك أحد للقبض على من يرفع علم دولة اخرى داخل بلدة و كأن هذا أمر عادى!!!ويبدو ان هناك كثيرين داخل مصر يعتبرو أن السعودية ليست دولة أخرى فهى الدولة التى إحتلت مصر منذ أيام عمرو ابن العاص و هى التى أعادت إحتلال مصر و لكن هذة المرة بإحتلال الكثير من العقول بأفكارها الوهابية و إحتلال للكثير ممن لا ضمير و لا وطنية لهم بأموالها و تأكيداً لهذا الكلام ما نشر فى جريدة الوفد بتاريخ 04أبريل 2011 أن الشيخ أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية أكبر الطرق الصوفية طالب بوقفة أمام السفارة السعودية فى مصر لمطالبة السعودية بوقف تمويل السلفيين فى مصر , أضيفوا الى هذا
            ما نشر فى كثير من المواقع و من بينها فى موقع حشد فى ديسمبر 2010 و فية "حذرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون العام الماضي من أن متبرعين من السعودية هم "المصدر الاقوى لتمويل جماعات إرهابية في انحاء العالم.
            هذه التصريحات جاءت في وثيقة سرية سربها موقع ويكيليكس، ونُشرت أخيرا على الانترنت".
            , دعونا نتخيل مجرد تخيل قيام اى مصرى فى مظاهرة برفع علم لدولة أوروبية أو علم أمريكا مثلاً ماذا كان سيحدث و كم كنا سنرى حجم التحرك من كل القوى الوطنية و الحكومة لمواجهة هذة الخيانة و المطالبة بحرق من فعل هذا وكل المنتمين لة و الساكتين على فعلتة, قد يقول لى أحد المتفلسفين أو الغير الوطنيين أنة مجرد رفع لعلم لا يرتقى لجريمة الخيانة !!!! أقول لة نحن لسنا فى ماتش للكرة داخل ملعب نشجع فية دولة ضد أخرى وإن رفع علم دولة أخرى و المناداة بجعل محافظة داخل مصر إمارة و بالطبع إمارة لأنهم يريدون لها ان تتبع الخلافة وهى السعودية!!!!! أعتقد ان كل هذة الأدلة و هناك غيرها الكثير يمثل تحقيق واضح لجريمة "الخيانة العظمى" و اذا لم يتحرك أحد الأن لمحاسبة كل من تجراء على الإتيان بمثل هذة الافعال المُشينة لكل مصرى غيور على وطنة الوحيد "مصر " فأعتقد اننا قد تم احتلالنا مرة أخرى بالفعل من هذة القوى الظلامية.
            ملاحظة هامة..... لا أقبل و لا يقبل أى مواطن فى أى دولة ينتمى لها و يحبها ان يُرفع علم دولة أخرى داخل دولتة و لو على جثتة.


            2011421984133ط¹ظ„ظ… ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظ?ط© &#16.jpg
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #7
              رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

              رداً على مظاهرات السلفيين بقنا . نبيل شرف الدين يكتب " شعور بالعار واعتذار للأقباط "
              مقال أكثر من رائع لازم تقرأه
              شعور بالعار .. واعتذار للأقباط

              نبيل شرف الدين
              في مدينة قنا أقصى جنوب مصر يحشد السلفيون والمتأسلمون آلاف البسطاء للاحتجاج على تعيين محافظ جديد للإقليم، لسبب وحيد وهو أنه مسيحي، وقطعوا طريق الصعيد السريع، وعطلوا حركة القطارات المؤدية والقادمة من أسوان، ثم حاصروا مبنى المحافظة وأصابوا الحياة هناك بالشلل التام.. ويحاصرني سؤال موجع هل كان المصريون يثورون على مظالم عهد مبارك ليختطف المتطرفون حلم الثورة النبيل، لتدشين "إمارات طالبانية" في ربوع البلاد؟.. كم حذرنا من هذا ولم يستمع لنا أحد، بل اتهمونا باستخدام الفزاعات
              ويبدو أن أقباط مصر الذين يعيشون "أسبوع الآلام" هذه الأيام، أصبحوا يضعون أياديهم على قلوبهم كلما اقتربت أعيادهم، ففي عيد الميلاد الماضي وقعت مجزرة كنيسة القديسين، وفي أعياد سابقة وقعت مذابح واعتداءات طائفية لا حصر لها، وهاهم يستقبلون عيد القيامة بمذبحة معنوية، حين يشعر المسيحي بالغربة في وطنه، وأنه منبوذ ـ ليس فقط من السلطة ـ بل من المتأسلمين أيضًا، ولسان حالهم يقول المثل الشعبي الشهير: "بيت أبونا والأغراب يطردونا".
              ومع احترامي للمجلس العسكري الذي يحكم مصر بنظرية "على قديمه"، فإنه يقف الآن عاجزًا عن اتخاذ موقف حاسم لتمكين محافظ أقسم اليمين أمام المشير طنطاوي، فيقيم المحافظ الجديد في الأقصر، بينما تتواصل لليوم الخامس على التوالي اعتصامات أمام مبنى المحافطة يردد فيها السلفيون والقطبيون والإخوان شعارات دينية فجة، تندد بقرار تعيين اللواء عماد ميخائيل محافظاً مطالبين بتعيين محافظ مسلم، كما يهدد المتظاهرون بمنع المحافظ الجديد من دخول المحافظة والحيلولة دون تمكينه من القيام بمهام عمله.
              لم يحدث شئ كهذا في مصر طيلة تاريخها المعاصر، أن يعترض الناس على مسئول بسبب دينه، ودعونا من قصة أنه ضابط شرطة سابق، فهناك عشرات من ضباط الشرطة عينوا محافظين في أقاليم أخرى، وهذه ذريعة أو أكذوبة يرددها أبواق السلفيين، الذين هم صنيعة جهاز أمن الدولة المنحل، وهذا أمر يعرفه القاصي والداني، أن جهاز الأمن أفسح لهم المجال ليضرب بهم الإخوان، لكن كما يحدث كل مرة أن من يخرج "العفريت" من القمقم لا يستطيع صرفه، لينقض عليه وعلى الجميع، كأن التاريخ يعيد نفسه، وكأننا أمة لا تتعلم من أخطائها منذ استعان السادات بالإخوان فقتلوه، واستعان مبارك بالسلفيين فانقضوا على نظامه وأهانوه كما لم يحدث لأي حاكم في مصر منذ عهد المماليك.
              صدقوني لأول مرة في حياتي أشعر بالعار أن يحدث هذا السلوك المتعصب العنصري من أبناء جلدتي المصريين المسلمين، وأن يكون تقييم المسئولين على هويتهم الدينية، وليس على أساس الكفاءة والنزاهة.
              فعلى صعيد الكفاءة والنزاهة فالمحافظ الجديد اللواء عماد خليل ميخائيل ضابط شرطة له تاريخ مهني مشرف، إذ لم يثبت بحقه مجرد اتهام واحد بإساءة معاملة الناس، ولم يتورط في قضية فساد، ومن لديه دليل على تهمة للرجل فليقدمه الآن، أتحداهم فقد سألت عنه ضباط كبار سابقين وحاليين وجميعهم قالوا في حقه شعرًا، ووصفوه بدماثة الخلق وسعة الصدر ونزاهة السلوك، والمثير في الأمر أنه أحد أبناء قنا، وعمل في عدة أقسام بالقاهرة منذ تخرجه في كلية الشرطة حتى أصبح مأموراً لقسم الهرم وعندما رقي إلى رتبة العميد عمل مساعداً لمدير أمن الجيزة ثم مديراً لأمن الجيزة لقطاع الغرب والتي تضم مناطق 6 أكتوبر والهرم والعمرانية وكرداسة.
              كل هذا التاريخ المهني الذي لا تشوبه تهمة واحدة بالفساد أو استعمال القسوة ضد أي مواطن لأكثر من ثلاثة عقود، لم تشفع له عند المتأسلمين "خوارج هذا الزمان"، الذين تحولوا من مداهنة نظام مبارك إلى دعاة خروج على الحكم والحكام، وكما حذرنا مرارًا أن بين السلفية المدرسية "المدجنة"، والسلفية الجهادية الداعية للعنف مجرد شعرة، انقطعت مع حالة الانفلات الأمني الذي تشهدها مصر الآن، وبعد أن كنا بين خيارين كلاهما مر، فإما أن نقبل فساد حزب مبارك ونجله "الوطني" الحاكم سابقًا، أو نقبل حكم الإخوان المسلمين، أصبحنا بحمد الله تعالى ـ الذي لا يُحمد على مكروه سواه ـ مخيرين بين حكم الإخوان والسلفيين والجهاديين الذين تلطخت أياديهم بدماء الأبرياء.
              إلى أين يمضي بنا هؤلاء الأشرار المتحولون؟.. سألت نفسي وجميع من أتوسم فيهم الحكمة والإخلاص لوحدة الوطن، لتكون الإجابة واحدة مفادها أننا بصدد حمامات دم، واقتتال طائفي، وقتل على الهوية، تمهد لحرب أهلية تنتهي بتقسيم أوصال مصر، ليس فقط بين مسلمين ومسيحيين، بل بين متصوفة وسلفيين، ونوبيين وعرب، وإخوان وليبراليين.. بينما حائط الصدّ الأخير ـ قواتنا المسلحة ، في مأزق حقيقي، لم يعد بوسعهم سوى تطبيق نظرية "ما يطلبه المحتجون"، فلن يكون غريبًا أن يحتج البعض على تعيين سيدة مديرة لشركة أو هيئة حكومية، لأنه برأيهم "لا ولاية لإمرأة"، بل ستتدحرج الأمور لتكوين ميليشيات للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبالمناسبة هذا يحدث في بعض الأحياء العشوائية بالقاهرة، وفي بعض مدن وأقاليم مصر، بينما يتعاظم نفوذ هذا التيار الفاشي على نحو متبجح، ويتحدث مشايخهم عن "غزوات الصناديق"، ويقطع غلمانهم أذن مسيحي، ويأخذ العوام والدهماء الناس بالشبهات، في وقت تغيب فيه السلطة العامة، فيفشل وزير الداخلية منصور العيسوي في إقناع أبناء بلده "قنا" بقبول المحافظ الجديد!
              مرة أخرى .. لا أدري إن كان ينبغي أن أهنئ أهلي الأقباط المسيحيين بالعيد، أو أعزيهم في كرامتهم ودمائهم التي سالت وتسيل ولن تتوقف كرة النار التي راحت تتدحرج في كل مكان على أرض مصر.
              المؤسف في الأمر أن تعيين محافظ قبطي يكون عادة عبئًا على الأقباط، لأن هذا المحافظ يريد طيلة الوقت أن يثبت للسلطة والشارع أنه ليس طائفيًا، وبالتالي لا ينتصر لأي مظلمة تخص المسيحيين، بل ربما يزايد على المتأسلمين فيمعن في ظلمهم، وتجاهل مشاكلهم حتى يرضى عنه هؤلاء المتعصبون الطائفيون، الذين لا سبيل للتعامل معهم إلا على طريقة "المهلب ابن أبي صفرة"، ويمكنكم أن تبحثوا في محرك البحث عن تاريخه في قمع الخوارج، ويبدو أننا في مصر صرنا في أمس الحاجة لشخص كالمهلب ليوقف الخوارج الجدد عند حدهم، ويلقنهم درسًا في احترام الآخرين بسيف القوة، فهؤلاء لا يحترمون سوى الأقوياء، وأن الدول لا تقوم وتنهض على طريقة "ما يطلبه المستمعون"، وإلا فالشقاق بين أبناء الأمة سيتسع، ويصل الأمر للاقتتال الأهلي، الذي يؤدي لتقسيم البلاد، لنعود لعصر ما قبل مينا "موحد القطرين"، وحينها لا تستبعد أن تنتهز قوى إقليمية الأمر لاحتلال سيناء، أو تحويلها لوطن بديل للفلسطينيين، كما سربت هذا السيناريو بعض دوائر اليمين الإسرائيلي هذا الأمر منذ سنوات، وهاهي الفرصة باتت سانحة بفعل حماقة المتنطعين، الأخسرين أعمالا، ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا، وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا.
              بكل خجل.. أشعر بالعار مما يجري على أرض مصر من بعض أبنائها المسكونين بالطائفية والعنصرية والتطرف، ولن أهنئ أهلنا الأقباط بالأعياد، ولن أواسيهم، بل أعتذر لهم عما فعله ويفعله السفهاء منا.. وليس من أمل في الأمر إلا وجه رب كريم عادل، لن يرضيه بالتأكيد أن يمكن للمتاجرين بالدين من أقدار البلاد والعباد.
              فصبر جميل.. والله المستعان على ما يصفون
              http://www.fcv2.com/show-17,N-18898-...-Emirates.html
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #8
                رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

                خبر عاجل
                على قناة الحياة
                فيديو : عماد شحاتة ميخائيل مازال محافظ قنا


                خبر عاجل الجمل: محافظ قنا باق في منصبه.. وبدأ في ممارسة مهام عمله

                صرح الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، بأن عماد ميخائيل محافظ قنا باق فى منصبه، وأنه بدأ يمارس مهام عمله اليوم الثلاثاء، وقال الجمل إن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، التقى صباح اليوم اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا، حيث تم استعراض تطورات الموقف بقنا، فى ضوء الزيارة التى قاما بها النعمانى ومنصور عيسوى وزير الداخلية لقنا مساء أمس الإثنين واللقاءات التى أجرياها مع شيوخ وزعماء القبائل بالمحافظة.
                ونفى الجمل أن يكون ميخائيل قد تقدم باستقالته من منصبه اليوم كما تردد ونقلته بعض وكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية، مشيرا إلى أن ميخائيل توجه إلى قنا لبدء ممارسة مهام منصبه.
                الاهرام
                التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 20-04-11, 04:51 PM.
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

                  هام و خطير جدا طلعت السادات يفضح مصطفى بكرى المخطط لامارة قنا و مهيج المسلمين ضد الاقباط و عميل ليبيا و مصطفى بكرى يتهم جيهان السادات بالزنا






                  طلعت السادات يكشف القنبلة الكبرى الامن القومى وراء مصطفى بكرى واحداث قنا
                  التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 20-04-11, 04:53 PM.
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #10
                    رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

                    حوار حول محافظ قنا و تعصب المسلمين ضده و رأي مجلس الوزراء




                    شاهد اخر الاحداث والاخبار فى قنا





                    يقتلوا القتيل ويمشوا فى جنازته
                    عاجل | محمد حسان و مصطفى بكري في قنا الآن لمحاولة استرضاء السلفيين


                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #11
                      رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

                      منى الشاذلي و تقرير هام من قنا و لقاءات مع المعتصمين و السلفيين هم المسيطرون على اذاعة الاعتصام




                      مهزلة قنا و سخرية عمرو اديب


                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #12
                        رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

                        مجلس الوزراء: اللواء عماد ميخائيل محافظ قنا باق في منصبه

                        essam-shraf-3(1).jpg
                        أصدر مجلس الوزراء بيانا، اليوم الأربعاء، أكد فيه أن "محافظ قنا الجديد، عماد ميخائيل، باق في منصبه، والأمر متروك لوزارة الداخلية لمواجهة أعمال الخروج على القانون بما يضمن أمن المواطنين والتشغيل المنتظم للمرافق العامة".

                        وقال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، أحمد السمان: إن ميخائيل مستمر في منصبه كمحافظ لقنا، ولم يقدم استقالته، وأضاف السمان، لـ"الشروق"، إن مجلس الوزراء أصر على إصدار بيان رسمي حول أحداث قنا.

                        وقال البيان، إن "المجلس بعد أن اطلع على تقريري وزيري التنمية المحلية والداخلية بخصوص الموقف في قنا، أكد حق المواطنين في التعبير عن آرائهم، واحترام حق التظاهر السلمي".

                        وقال البيان، إنه "في نفس الوقت لا يمكن الصمت على ما يحدث من انتهاك لسيادة القانون، وتكدير الأمن العام، وتعطيل المرافق ومصالح المواطنين، من أبناء الشعب المصري، بل وتهديد الحياة الاقتصادية، وفي هذا الصدد قرر مجلس الوزراء اتباع كل السبل الكفيلة لإعادة الأمن والاستقرار للوطن في إطار مسؤولية المجلس نحو إقرار مبدأ سيادة القانون".

                        وأضاف البيان أن مجلس الوزراء "قرر تفويض وزير الداخلية لمواجهة أعمال الخروج على القانون بما يضمن أمن المواطنين والتشغيل المنتظم للمرافق العامة"، مؤكدا أن "عودة الحياة لطبيعتها كفيل ببدء الحوار الجاد الذي يؤدي إلى احترام سيادة القانون، وتحقيق آمال المواطنين".


                        logo-alshrook.png
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #13
                          رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

                          مجلس الوزراء يفوض وزير الداخلية لمواجهة الخارجين عن القانون في قنا

                          أشرف بدر - الاهرام

                          فوض مجلس الوزراء وزير الداخلية بمواجهة الخارجين علي القانون بمحافظة قنا واتباع جميع السبل لإعادة الأمن والاستقرار إلي الوطن. جاء ذلك عقب استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، تقريرًا مفصلا عن تطورات الموقف في محافظة قنا من وزيري التنمية المحلية والداخلية.

                          أكد المجلس حق المواطنين في التعبير عن آرائهم واحترام حق التظاهر السلمي. كما أكد في الوقت ذاته أنه لا يمكنه الصمت في مواجهة ما يحدث، من انتهاك سيادة القانون وتكدير الأمن العام وتعطيل المرافق ومصالح المواطنين من أبناء الشعب المصري وتهديد الحياة الاقتصادية.
                          وبناء علي ذلك قرر المجلس ما يلي:

                          1-تفويض وزير الداخلية في مواجهة أعمال الخروج علي القانون بما يضمن أمن المواطنين والتشغيل المنتظم للمرافق العامة.

                          2- اتباع كل السبل الكفيلة بإعادة الأمن والاستقرار للوطن في إطار مسئولية المجلس نحو إقرار وتفعيل مبدأ سيادة القانون.

                          3- يري المجلس أن عودة الحياة إلي طبيعتها كفيلا لأن ببدأ حوار جاد الذي يؤدي إلي تحقيق أمال المواطنين في ظل احترام سيادة القانون.
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #14
                            رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

                            وائل عباس بدهشة : الغول مازال طليقا رغم أحداث قنا


                            البشاير : خاص

                            قال المدون الشهير وائل عباس أن لديه معلومات مؤكده عن مشاركة عبد الرحيم الغول في تدبير أحادث قنا . وتساءل كيف يظل الغول طليقا حتي الآن رغم مشاركته في تدبير عدد كبير من الأحداث الطائفية . وبينها واقعة قتل المسحيين الستة ليلة عيد الميلاد المجيد العام الماضي .

                            وكانت البشاير قد أشارت الإثنين الماضي تقريرا تحت عنوان : عبد الرحيم الغول إشتري كفن محافظ قنا

                            جاء في التقرير :

                            حصلت البشاير على القصه الكاملة لأحداث قنا وتنشرها إيماننا منها بدورها الهام فى كشف الحقيقية ومواجهة الفساد ومحاصرة طيور الظلام التى تسعى لهدم مصر وتقويض مسيرتها لصاح النظام المخلوع الذي أزل المصريين طوال ثلاثين عاما متواصلة.

                            قالت مصادر هامه أن عبد الرحيم الغول عضو مجلس الشعب الأسبق ضالع فى ترتيب وإدارة الأحداث التى تشهدها محافظة قنا لإعلان رفض المحافظ القبطي الجديد عماد ميخائيل شحاته، وأن الغول الذي اتهم بتورطه فى إحداث مذبحة نجع حماد، وهو المنظم والمهيج لإحداث قنا بعد ان تلقى اتصالات من دوائر النظام القديم التى تحاول تفكيك الوطن.

                            وقالت المصادر أن الغول هو من جمع أصدقاءة من السلفيين للتحرك ضد تعيين المحافظ وإعلان قنا محافظة إسلامية، أرضاء للرئيس المخلوع حسنى مبارك لكي يعتقد الأقباط أن مبارك فقط هو الذي يحمى الأقباط وان الثورة ضد مصالحهم وأمنهم، بينما يري الغول أنها محاولة فى الفوز بمقعد مجلس الشعب فى الانتخابات القادمة بالتعاون مع ضباط من جهاز امن الدولة المنحل ومجموعات من الحركات السفيه التى يتبنها اغو ويقوم بالصرف عليها لتحقيق أهدافه.

                            وكشفت مصادر ان الغول اشترى "كفن" للمحافظ الجديد وتم وضع فى وسط مقر الاعتصام، ويقوم بتمويل المظاهرات وأعاشه المتظاهرين والصرف على نفقات تنقلهم، وتقديم الغذاء والمشروبات والسجائر مع أعطاء المتظاهرين مصروف يد، وانه مستعد للصرف حتى 5 مليون جنيه من أجل منع المحافظ من توالى المقعد أرضا لشلة مبارك التى تقود الثورة المضادة.

                            وقال بيان صادر عن القوى الوطنية والمثقفين بقنا أنه فور إعلان تشكيل المحافظين الجدد ظهر الخميس الماضي اجتمع عدد من السلفيين بمحافظة قنا استجابة لدعوة إثنين من أمناء الشرطة فى أمن الدولة كانا مختصين بالملف الطائفي بمنطقة المساكن، بعدما كلفهم عبد الرحيم الغول بذلك، وقال البيان ان أمين الشرطة الأول ويدعى مصطفى والثاني وهو من قرية أولاد عمرو ويدعى محمود اقترحا قطع شريط السكة الحديد حتى يكون الإضراب أكثر تأثيرا بعدها مباشرة اشتعلت المظاهرات وأعمال العنف.

                            ولفت البيان الصادر عن المثقفين والقوى الوطنية بمحافظة قنا أن أمناء وضباط شرطه هم سبب الأحداث، وان الغول قام بصرف مبالغ مالية كبيرة على المظاهرات حتى الآن قاربت من نصف مليون جنيه، من اجل نجاح المظاهرة التى أحدثت دويا هائلا بعدما قام أنصار الغول بقطع خطوط السكك الحديدية والطريق الزراعي أسوان القاهرة المنفذ الوحيد الذي يربط الجمهورية بعضها ببعض.

                            وقال البيان فى بدايته كنا نظن إن من يحرك هذه الأحداث مجرد بضعة مئات من السلفيين يجوبون المدينة بشعارات طائفية ومن التعقل ألا نحتك بهم وسوف ينتهي الأمر، إلا أننا اكتشفنا الآن حجم وضخامة المؤامرة، وقد كانت بهذا الترتيب يوم الخميس التقي عبد الرحيم الغول باثنين من أمناء الشرطة وتحدث معهم فى الأمر وطلب منهم تسخين السلفيين حتى يعلنوا رفضهم تعيين المحافظ القبطي، وبالفعل قام أميني الشرطة بلقاء بعض السلفيين (المشكوك بأمرهم) في منطقة الشئون بقنا وهى نفس المنطقة التى تم فيها قطع أذن القبطي فى الحادثة الشهيرة كونها بعيدة نسبيا عن العمران، وبعدها فى وقت متأخر من مساء اليوم جابت الشوارع مجموعه مكونه من بضعة مئات تهتف " إسلامية إسلامية محافظتنا إسلامية " تجوب شوارع المدينة.

                            وواصل البيان أنه صباح الجمعة أوصى الغول شيوخ المساجد توحيد خطبتهم حول " عدم جواز ولاية القبطي على المسلم"، وهو ما قام به معظم خطباء مساجد قنا الذين خطبوا خطبة الجمعة حول عدم جواز ولاية القبطي على المسلم وأن قنا محافظة مستضعفة وأن كانت سكتت من قبل فلن تسكت الآن، وانضمت حشود ضخمة من السلفيين تأتى من كل مكان من محافظة قنا ومن محافظات بعيدة وتحتل مبنى المحافظة بعد صلاة الجمعة، واعد الغول لهم

                            وأكمل البيان انه يوم السبت حضرت أرتال من السيارات تنقل مواطنين من القرى للانضمام إلى الاعتصام وتقسيم أنفسهم بين الاعتصام حول مبنى المحافظة والاعتصام حول مسجد وضريح سيدي عبد الرحيم القنائى، وتجمع الأخوان المسلمين ولقنون المواطنين أن يرددوا أن رفض المحافظ بناءا علي خلفيته الأمنية كلواء وليس لأسباب طائفية ولأنه شارك فى قتل متظاهرين، مع ان الجميع يعرف إن رفضه لأسباب طائفية بحتة.

                            واكد البيان أنه تم رفع أعلام سعودية والمناداة بأمارة إسلامية بعد قطع كل الطرق المؤدية للمحافظة وقطع شريط السكة الحديد. وتجمع لبعض القبائل المعروفة بأنها مسلحة ( أهالى قرية الحجيرات المعروفة بالعنف )، وانضمامهم اللي الاعتصام وهؤلاء أقسموا بقتل المحافظ لو حاول دخول المبنى ( جهزوا له كفنا بميدان المحطة ) ووصف البيان ان تلك التصرفات الرعناء جديدة على أبناء قنا.

                            وأشار البيان لانضمام أعضاء من الحزب الوطني الحاكم على رأسهم اللواء عبد الفتاح عمر الى المعتصمين، وقال البيان أنه يوم الأحد منع الجميع من الذهاب للعمل لقطع الطرق والشوارع وصعوبة حركة الميكروباصات وحصار مباني حكومية حيوية والحشود تزداد ببعض البلطجية ولا وجود للشرطة أو الجيش فى الشوارع، وحشود ضخمة من سلفيين وبلطجية وأعضاء سابقين فى الحزب الوطني وآخر المهازل التى سمعناها اتجاههم لمبايعة شخص منهم لإدخاله المحافظة بصفته حاكم للإمارة الجديدة.

                            وأعلن المثقفين أن الشيخ قرشي عباس سلامة إمام مسجد التقوى وهو من السلفيين المتشددين أعلن بكري أميرا للأمارة الجديدة، وأشار البيان أن جماعة الأخوان المسلمين رغم أنهم كانوا يدا بيد مع السلفيين فى الحشد إلا أنهم الآن انسحبوا وأكدوا لنا إن الأمر خرج من أيديهم.

                            وقال المثقفين إن قنا اعتادت على التجاهل الإعلامي والتعتيم فى السابق فقد اعتاد مراسلوها أيضا على الكسل والاعتماد على نقل الأخبار بناء على الشائعات وبناء على الصورة النمطية التى يفضل أن يسمعها أهل الشمال، وقد قاموا بتجميل الصورة ونقلها لبعض وسائل الإعلام على أنها احتجاج على محافظ بخلفية أمنية وهذا غير صحيح بالمرة.

                            ونقل المثقفين الهتافات تقول ( لا اله إلا الله النصرانى عدو الله)، وقالت ان الأحداث فى قنا تتوالى بسرعة والتيار الديني يحاول أن يفرض نفسه على الساحة، وقد سبب هذا خلافا حادا بنقابة المحامين بقنا، وقد تم منع الفتيات من ركوب وسائل النقل الجماعية بحجة وجود فتيان وشباب فى نفس الوسيلة، و منع المسيحيين من الاحتفال بأحد السعف خوفا من تنامي أحداث طائفية.
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #15
                              رد: ياللعار ياللعار - الدولة تدشن محافظة قنا إمارة أسلامية

                              الله أكبر انشاء الله العالم الكل مسلم ضربة قوية للنصارى


                              تعليق من الشيخ:
                              من الواضح أنك أرهابى تحب القتل كما تعلمت وتفرح لقتل الغير بدون سبب
                              المنتدى ليس مأوى للأرهابيين
                              التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 30-07-11, 10:13 PM.

                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                  يعمل...
                                  X