إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان

    الأقباط باسوان يستغيثون بالجيش بعد تهديدات المتشددين بهدم كنيستهم
    الكنيسة تحذر من الطائفية وتطالب الجيش بالتدخل لاحتواء الانفلات الامنى .
    متشددون يطالبون بهدم قباب كنيسة قرية "المريناب" والكنيسة لا نقدم تنازلات اخرى

    كتب : نادر شكرى - صوت المسيحى الحر
    يبذل العقلاء والأجهزة الأمنية جهودا من اجل إنهاء أزمة تفجرت امس بقرية " المريناب " التابعة لمركز ادفو باسوان اثر تجمهر أعداد من مسلمى القرية للمطالبة بإزالة قباب " كنيسة مارجرجس بالقرية " والتى تم إعادة إحلالها وتجديدها بنفس الموقع وكان أعداد من الاهالى احتشدوا امام الطريق المؤدى للكنيسة للمطالبة بإزالة القباب بعد خمسة ايام من عقد جلسة صلح بين الاقباط والمسلمين بحضور قيادات امنية بموجبها تم الاتفاق على عدم وضع اجراس او صلبان اعلى الكنيسة الا بعدها عاد الاهالى ليجددون مطالب اخرى بازالة القباب .
    وكانت قوات الأمن انتقلت الى موقع الكنيسة وتم تطويقها لمنع نشوب أعمال عنف فى الوقت الذى وضعت فيه قوات امن على الطريق الرئيسي للقرية بعد قيام بعض المتشددين بدعوة انصارهم من قرى مجاروة للحشد امام الكنيسة والتهديد والوعيد بهدمها بعد صلاة الجمعة المقبلة .
    وامام هذه التهديدات رفضت الكنيسة الأرثوذكسية تقديم اى تنازلات جديده بعد الموافقه على عدم وضع صلبان او أجراس بالكنيسة رغم أنها وضعت ضمن الرسومات الهندسية للمبنى الحاصل على تصريح رسميا بالاحلال والتجديد ، وناشدت الكنيسة القوات المسلحة باحتواء الأوضاع بإرسال بعض أفرادها لحماية القرية من اى محاولات عنف لاسيما ان قوات الشرطه باسوان تواجة تحديات ضخمة خلال الفترة الاخيرة بعد تزايد اعتصامات المزارعين والنوبيين وهو ما جعل الحالة الامنية باسوان تسير فى اطار حالة الانفلات والتى ربما تكون سببا فى تزايد اعمال عنف جديده اذا لم يتم احتواءها بشكل سريع .

    وقال اقباط القرية أن كنيسة مارجرجس يعود بنائها الى اكثر من 100 عام وفى عام 2009 تقدموا بطلب ترميم الكنيسة نظرا لتهالك حالتها وتهديد حياة المصلين للخطر ، فتم تشكيل لجنة هندسية من المحافظة التى رفعت تقريرها بعدم صلاحية الكنيسية للترميم واوصت باحلالها وتجديدها ، فتم تشيكل لجنة اخرى من الادارة الهندسية وقامت بالمعاينة وأوصت بالإحلال والتجديد فصدر قرار من محافظ اسوان فى شهر يونيو 2010 بإحلال وتجديد الكنيسة على نفس المساحة القديمة وتم تقديم الرسوم الهندسية للبناء بكامل المواصفات وتأخرت عملية الاحلال الى ما بعد ثورة 25 يناير نظرا للظروف التى كانت تمر بها البلاد وفى شهر يونيو الماضى تم البدء فى بناء الكنيسة على مساحة 270 متر " نفس المساحة القديمة " وتم الانتهاء من البناء والصلاة بالكنيسة .
    واضاف الاهالى أنهم تفاجئوا رابع ايام العيد الجمعه 2 سبتمبر بتجمهرات من اهالى القرية حول الكنيسة وتقدموا بعدة طلبات فتم عقد جلسة صلح بحضور اللواء عادل حسن رئيس قطاع شمال والعميد ايمن فتحى رئيس مباحث ادفو ورجال الدين الاسلامى وكبار القرية ورجال الكنيسة حيث طالب بعض اهالى القرية بعدم وضع صلبان او اجراس او ميكروفونات اعلى الكنيسة وبعد مناقشات طويلة وافقت الكنيسة على المطالب احتوا للاوضاع وعدم اثارة الفتنة الطائفية ولم يتم وضع صلبان او اجراس وفى الوقت نفسه بالكنيسة لا تعلق ميكروفونات بالخارج ومرت الاوضاع حتى مساء الثلاثاء حيث بدأت التجمهرات مرة اخرى من المتشددين والذين تقدموا بطلب بازالة قباب الكنيسة وعددها ستة قباب وحسب ما قاله " كهنة الكنيسة " فان ازالة القباب تعنى انهيار المبنى كله واشار اهالى القرية ان مما قاموا بالتحريض على التجمهر هم انفسهم من حضروا جلسة الصلح التى عقدت منذ خمسة ايام .
    وامام هذه المستجدات رفض الانبا هدار مطران اسوان تقديم اى تنازلات جديده وحذر من مثيرى الفتنه الطائفية الذين يهدفون الى تعكير صفو العلاقات الطيبة بين الاقباط والمسلمين باسوان الذين يتعايشون منذ سنوات طويلة فى حب واخاء وما يحدث الان لا تتفق مع طبيعة الشعب الاسوانى لاسيما ان الكنيسة تم إحلالها وتجديدها بالطرق القانونية وما تنازلت عنه الكنيسة جاء بدافع المحبة من اجل الظروف التى تمر بها البلاد .
    وحذر اهالى القرية الاقباط من تزايد عملية الشحن الطائفى بالمدنية لاسيما بعد ظهور تيارات دينية متشددة تسعى لجذب اهالى اسوان الى طريق لا يتفق مع طبيعتهم وتسعى هذه التيارات اعلى النبرة الدينية وعدم مراعاة الاوضاع التى تمر بها البلاد عامة واسوان خاصة بعد تزايد الاحتجاجات والمصادمات بين اهالى اسوان والمسئولين وتزايد احتجاجات النوبيين وحذر بعض الاهالى ان المساس بالكنسة سوف يدفع الى مصادمات طائفية .
    وكانت مصادر امنية طالبت من الكنيسة عدم الصلاة يوم الجمعه المقبلة نظرا لانشغال قوات الامن بالاستعداد لجمعة 9 سبتمبر التى تستعد لتشهد احتجاجات جديده فى مصر تحت مسمى " جمعة تصحيح المسار " وطالبت الجهات الامنية الكنيسة ان تمر هذه الجمعه بسلام وبعدها سيتم استعادة الأوضاع ومحاسبة المخطئين لاسيما ان الاوضاع فى البلاد لا تسمح بتشتيت الجهود لاسيما ان مصر تواجة خطر على الحدود الشرقية والجنوبية ورغم هذه التحذيرات ارسل عدد كبير من الاقباط استغاثات للمجلس العسكرى لسرعة التدخل بإرسال سيارة من الشرطه العسكرية للقرية لتأمينها ضد اى محاولات عنف قد تنشب لاسيما الجمعة المقبلة مؤكدين ان هناك عمليات تستهدف السلام الداخلى للبلاد بالسعى لاثارة الفتنه الطائفية .
    وقال شهود عيان من القرية انه فى صباح الاربعاء قام مسلمى القرية بغلق مداخل ومخارجها ومنع الاقباط من الخروج او الدخول مما اصاب الاقباط بحالة من الذعر بعد التهديد باستهدافهم وهدم كنيستهم

  • #2
    رد: مشاركة: نعم هناك إضطهاد للأقباط فى مصر

    موضوع كنيسة المريناب
    على فم كاهن الكنيسة



    http://www.youtube.com/watch?v=eXYNU...layer_embedded#!

    تعليق


    • #3
      رد: نعم هناك إضطهاد للأقباط فى مصر

      مئات المسلمون يحاولون هدم كنيسة باسوان الآن



      http://www.youtube.com/watch?v=V3mv7...layer_embedded

      تعليق


      • #4
        رد: نعم هناك إضطهاد للأقباط فى مصر

        الكنيسة تستغيث بالمجلس العسكرى لانقاذ اقباط المريناب باسوان بعد حصارهم

        خاص صوت المسيحى الحر
        نادر شكرى
        كتب : نادر شكرى
        صرح القمص صليب كاهن كنيسة مارجرجس بقرية " بالمريناب" انه الكنيسة قامت بالاتصال بالحاكم العسكرى لمدينة اسوان بعد تفاقم أزمة كنيسة المريناب التابعة لمركز ادفو بقيام متشددين صباح اليوم بغلق مداخل ومخارج القرية ومنع الاقباط الخروج لأعمالهم او الذهاب لأرضيهم الزراعية وفرض حالة من الحصار حول منازلهم واستمرار التهديد والوعيد لهم بالانتقام والتهديد بهدم الكنيسة يوم الجمعه المقبلة مع زيادة الشحن الطائفى وتحريض القرى المجاورة ضد اقباط القرية .
        وطالب القمص صليب سرعة تدخل القوات المسلحة لإنهاء الازمة قبل تفجرها بما يؤدى لعواقب وخيمة تهدد وحدة وسلامة المدينة ومنع تكرار أزمة كنيسة " اطفيح " فى ظل حصار القرية من المتشددين ووصل الحد لمنع دخول المواد الغذائية بالقرية تخوفا من اندلاع اعمال عنف ضدهم فى ظل عدم تحرك قوات الشرطه عن اتخاذ الإجراءات الحاسمة لانهاء الازمة

        نناشد المجلس العسكرى بسرعة التدخل لانهاء الازمة ومحاسبة المحرضين واواد الطائفية .

        تعليق


        • #5
          رد: نعم هناك إضطهاد للأقباط فى مصر

          هيئة الاقباط العامة تحذر من الاوضاع الان فى كنيسة مريناب باسوان



          http://www.youtube.com/watch?v=eXYNU...layer_embedded

          تعليق


          • #6
            أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان

            الخميس ٨ سبتمبر ٢٠١١ - ١٢: ٠٠ ص +02:00 CEST

            بقلم:زكريا رمزى زكى

            كنيسة مارجرجس بقرية (المريناب) مركز ادفو محافظة أسوان مقامة منذ سنوات كثيرة وتم تجديدها فى الفترة الاخيرة لأنها كانت آيلة للسقوط ، ومنذ حوالى
            خمسة أيام تجمهر بعض أهالى القرية من المتشددين المسلمين وارادوا حرق الكنيسة ، إلا أن المعتدلين من أهالى البلدة إستطاعوا إحتواء الموقف ، وتم عمل جلسة صلح تم الاتفاق فيها على عدم رفع صلبان أو أجراس على الكنيسة . مع العلم أن الكنيسة مرخصة وجميع أوراقها سليمة وقانونية ، ولكن فؤجأ أهالى القرية اليوم الأربعاء بحشد المتشددين لجموع من كل أنحاء البلاد ومحاصرة أقباط هذه البلدة مطالبين بإزالة القباب التى تعلو الكنيسة وهى مقامة بالفعل ، وأقاموا الخيام فى مداخل القرية مانعين الخروج أو الدخول للأقباط ومهددين بهدم الكنيسة عقب صلاة الجمعة القادمة . يالها من قصة تكررت كثيرا بعد قيام الثورة فى غياب الأمن وحالة الإنفلات الأمنى الرهيب، المتشددين يحركون الجماهير فى لحظات ويحشدون الحشود طالما أن التحرك يكون نحو هدم كنيسة أو إحراق مساكن الأقباط . وفى هذا كله تتأمل مايحدث لتجد ما لا يصدقه عقل . هم يريدون الكنيسة بدون صلبان أو أجراس وليكن لهم مايريدوا لأن الأقباط يريدون الحفاظ على السلام العام ، ولا يرغبون فى إثارة المشكلات حتى ولو كانت الحلول تأتى عليهم وهى دائما كذلك ، وعندما يتنازل الأقباط نجد تماديا من الطرف الآخر كما فى حالة كنيسة مارجرجس .

            فهم يريدون هدم القباب التى على الكنيسة لتصبح الكنيسة بلا معالم ، فمن الأفضل للأقباط بناء الكنائس تحت الأرض حتى لا يراها هؤلاء وتثير فيهم هذا الشعور . والسؤال المطروح هنا . ما الذى يثيره وجود الكنيسة بصلبان وقباب لهؤلاء ؟ أليست الكنيسة مثل المسجد ذو المآذن والميكروفانات الكثيرة ؟ أنا أرى أن وجود الكنيسة يمثل حساسية كبيرة للمتشددين من المسلمين . فهم لا يطيقون أن يروها أمامهم . أما السؤال الآخر أين دور الأمن من مثيرى مثل هذه الفتن الذين جمعوا الناس لهذا الأمر وهم معروفين بالإسم ؟ هل دور الأمن أصبح عقد جلسات الصلح العرفية فقط أم أنه يتفرج على الأحداث ليقيمها . بحثت كثيرا عن الخبر فى مواقع الصحف الكبرى فلم أجده الا فى المواقع القبطية . مع العلم أنه خبر صحيح ، لا أدرى لماذا هذا التجاهل الكبير من هذه الصحف لمثل هذه الأخبار ؟ هل تتلون هذه الصحف بالطائفية ؟ أم أنها لا تريد نشر البلبة بنشر مثل هذه الأخبار وهى التى تسارع بنشر أخبار كاذبة كثيرة فى نفس مستواها . وسؤالى الى المجتمع المصرى هل يصح أيها المجتمع الحضارى أن يتم بناء كنيسة بلا معالم . فى زمن العولمة وانتشار المساجد بمآذنها الفخمة فى كل دول أوربا وأمريكا بدون أى مضايقات .

            تعليق


            • #7
              رد: نعم هناك إضطهاد للأقباط فى مصر

              بيان بخصوص ترويع أقباط المريناب بمركز ادفو
              تابع "مصريون ضد التمييز الديني" بقلق شديد الأنباء الواردة من قرية المريناب بمركز ادفو بمحافظة أسوان والتي تفيد بأن السلفيين يهددون باستخدام القوة لإزالة قباب كنيسة مار جرجس بالقرية، والتي تم إعادة بنائها وتجديدها بنفس موقعها السابق، وكان نفس هؤلاء المتعصبون قد أجبروا مسيحيي القرية في جلسة عرفية برعاية قيادات أمنية تم الاتفاق بموجبها على عدم وضع أجراس أو صلبان اعلي الكنيسة، مما شجعهم على التمادي في تعصبهم المقيت والمطالبة بإزالة قباب الكنيسة رغم أنها والأجراس والصلبان متضمنة في الرسومات الهندسية لمبنى الكنيسة التي وافقت عليها الجهات المختصة ومنحتها التصاريح اللازمة بالإحلال والتجديد.
              إن هذه الأعمال الإجرامية التي يروج لها سلفيون متأثرون بكتابات وأفكار ودعايات تحريضية يبثها مفكرون وكتاب يدعون كذبا حرصهم على هوية مصر الإسلامية، ويحرضون البسطاء على عدم السماح بارتفاع القباب والمنارات والصلبان فوق الكنائس بحجة الحفاظ على الطابع الإسلامي لمصر، وبتخاذل واضح يصل إلى حد التواطؤ من قبل المسئولين عن أمن البلاد في هذه المرحلة الانتقالية، وهو استمرار لمسلسل التخاذل في صول، وإمبابة، وعين شمس، وقنا، وغيرها، ولا نجد الشدة إلا مع الثوار وأصحاب الرأي الذين يمثلون أمام المحاكم العسكرية، وفتيات الثورة اللائي يتعرضن لكشوف العذرية والتحرشات الجنسية المهينة.
              لقد صعد السلفيون من أعمالهم الإجرامية وقاموا بإثارة أهالي القرية من المسلمين وقاموا بغلق مداخل ومخارج القرية ومنع الأقباط من الدخول إليها أو الخروج لأعمالهم أو الذهاب لأراضيهم الزراعية، كما فرضوا حصارا حول منازلهم، وزيادة الشحن الطائفي وتحريض مسلمي القرى المجاورة ضد أقباط قرية المريناب، وقد أعلن المجرمون أنهم سيهدمون الكنيسة – الموجودة بالقرية منذ أكثر من 100 عام - بعد صلاة الجمعة يوم 9 سبتمبر 2011، ولتحقيق هذا قاموا بدعوة أنصارهم من قرى مجاورة للحشد أمام الكنيسة.
              إن "مصريون ضد التمييز الديني" يحملون المجلس العسكري، والشرطة مسئولية أي تلفيات تحدث للكنيسة أو ممتلكات الأقباط بالقرية، وأي إصابات تحدث لسكان القرية من الأقباط، ويطالبون بما يلي:
              1- إعمال القانون بصرامة وحيادية تطبيقا لمبدأ سيادة القانون.
              2- عدم رعاية أعمال البلطجة بمجالس عرفية تتم خارج إطار القانون.
              3- حماية الكنيسة بأجراسها وصلبانها وقبابها.
              4- حماية أرواح وأموال وممتلكات أقباط القرية.
              5- سرعة إصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة.

              تعليق


              • #8
                أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان

                مهزلة تحدث بقرية المريناب الآن



                http://www.youtube.com/watch?v=uxZxY...layer_embedded#!

                تعليق


                • #9
                  رد: أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان

                  اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا: عدم اتخاذ المجلس العسكري إجراءات رادعة ضد مثيري فتنة إدفو يعني رضاءه




                  وجة اتحاد المنظمات القبطية بأوربا نداءً عاجلًا إلى المجلس العسكري والعالم عبر بيان أصدره اليوم لاستنكار محاولة هدم كنيسة "المرينات" بإدفو، والسماح ببناءها بدون صلبان أو قباب.
                  وقال الاتحاد في نداءه أنه يتابع عن كثب وبانزعاج شديد أحداث قرية المرينات بمركز إدفو بأسوان، ويتساءل إلى متى انتهاك أبسط حقوق الإنسان وآدميته مع أقباط مصر، ألا وهي الصلاة، وخاصة من الجماعات السلفية التي تهدد جهارًا ليلًا ونهارًا الأقباط بهدم وحرق كنائسهم في كل مكان وكل وقت، وآخرها "كنيسة الشهيد مار جرجس بقرية المرينات".
                  وأضاف البيان أننا نضع المجلس العسكرى أمام مسئوليته التي وضعت على عاتقه في تأمين وحماية الجبهة الداخلية، وهي مهمة لا تقل صعوبة عن حماية الجبهة الخارجية، لإيقاف توحش الجماعات الإرهابية السلفية في ربوع مصر الممولة من دول الخليج، والمسرطنة بفكر سلفي متطرف إرهابي غريب على مصر وعلى مسلمي مصر الوطنيين الشرفاء وعلى وسطية الأزهر التي يتفاخر بها دومًا.
                  وأردف البيان: عدم قيام المجلس العسكرى وقيادات الأمن المصرى باتخاذ إجراءات رادعة تظهر اليد الحديدية للمجلس العسكري وللجيش المصري ضد عملياتهم الإرهابية الواحدة تلو الأخرى، وعدم إلقاء القبض على هؤلاء الجناة والمحرضين الذين يريدون حرق الوطن شعبًا وحكومة وجيشًا، ومحاسبتهم يدفع بمصر إلى دائرة العنف الطائفي وعدم الاستقرار .
                  وأضاف: إن اتحاد المنظمات القبطية يناشد العالم الحر متابعة تلك الأحداث، واتخاذ الأجراءات المناسبة لحث الحكومة على أتخاذ إجراءات أمنية رادعة لحماية الكنائس ودور العبادة بمصر من تطرف الجماعات السلفية الأرهابية خاصة مع غياب رادع أمنى مناسب وقوي ضد هؤلاء الجناة، كما يطالب الأقباط بعدم الرضوخ وعدم الاستجابة للغوغاء والدهماء من تلك الجماعات، وطلبهم بهدم قباب الكنيسة وعدم وضع أجراس أو صلبان أعلاها.
                  وأكد "اتحاد المنظمات القبطية بأوربا" إن عدم قيام المجلس بأتخاذ الأجراءات الرادعة ضد هذه الفئة الإجرامية وأعمالها المشينة يعتبر امتهانًا واستخفافًا، مما يعنى ضمنيًا رضا المجلس للمجلس العسكري والحكومة، وخاصة أنه بعد اللجوء للجلسات العرفية الفاشلة التي تؤكد على انهيار دولة القانون.
                  وتوجه الاتحاد بسؤال للمجلس العسكري: أيهما أكثر خطورة وتهديدًا لأمن وسلامة واستقرار مصر، ويجب تقديمهم للمحاكم العسكرية الأستثنائية ومعاقبتهم بأحكام قاسية؛ هؤلاء الذين يودون حرق الوطن أم أصحاب الرأي الآخر الذين ربما اختلفوا في الرأي معكم؟!

                  http://www.light-dark.net/news-20,N-44041.html

                  تعليق


                  • #10
                    رد: أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان

                    الله يكون في عونكم ---
                    الامر ليس غريبا في البلدان الاسلامية --كلها بدون استثناء --
                    احفظها يا يسوع --احفظ كنيستك --من هؤلاء الهمج ---احفظ الحاملين لاسمك من هؤلاء الرعاع ---تظهر قوتك وباسك --ابعد الشرعنهم --دعاء من مسيحي --غير مصري لاخوته المسيحيين المصريين

                    تعليق


                    • #11
                      رد: أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان

                      انفراد.. صور تراخيص "كنيسة ماريناب"




                      كتب-عبدالوهاب شعبان:

                      حصلت " بوابة الوفد " على تراخيص الهدم والبناء، التي سيتضمنها تقرير لجنة تقصي الحقائق، إبان اجتماع لجنة العدالة الوطنية بمجلس الوزراء مساء غد الأربعاء.
                      وقال بيشوي تمري عضو لجنة تقصي الحقائق، إن المستندات والصور التي حصلت عليها لجنة تقصي الحقائق، تؤكد صحة موقف الأقباط، وزيف ادعاءات المسئولين.
                      وأضاف تمري، أن الحركات القبطية متضامنة مع أقباط أسوان الذين دخلوا في اعتصام مفتوح، لإقالة محافظ أسوان، وإعادة بناء الكنيسة في مكانها الحالي بالمساحة ذاتها.
                      من جانبه أعلن انطوان عادل عضو لجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة العدالة الوطنية عن حصول اللجنة على مستندات تثبت صحة تراخيص الكنيسة، نافيا ما تردد عن عدم امتلاك الأقباط لترخيص رسمي.
                      وقال عادل إن معاينة اللجنة لمسرح الأحداث إبان زيارتها للقرية أمس، كشفت عن اشتعال غرفتين، وهدم 6 أعمدة داخل الكنيسة، و4قباب، لافتا إلى أن "كنيسة ماريناب" تحمل ترخيصا رقم 41 لعام 2010، محددا به مواصفات المبنى، وملكية الأنبا مكاريوس كاهن الكنيسة للأرض، نيابة عن الأنبا هيدرا أسقف اسوان.
                      وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بمقر اتحاد شباب ماسبيرو، أن تقرير اللجنة سيعرض غدا على مجلس الوزراء لإصدار بيان نهائي حول الأزمة.
                      ولفت عادل إلى أن عبدالفتاح سعد زغلول رئيس مدينة ادفو، قال إن المحافظ أصدر قرار إحلال وتجديد للمبنى، وفي الوقت ذاته طلب إلغاء التراخيص .
                      ورفض عضو لجنة العدالة الوطنية، تفسير تصريحات القمص صليب إلياس، التي أقر فيها بعدم وجود كنيسة بــ"ماريناب"، مشيرا إلى أن الكاهن قصد أن الكنيسة ملحق بها مضيفة، لكنها لن تتحول إلى كنيسة فيما بعد.
                      واستنكر هاني رمسيس عضو المكتب السياسي لاتحاد شباب ماسبيرو، تجاهل وسائل الإعلام لاعتصام 3آلاف قبطي أمام محافظ أسوان للمطالبة بإقالة المحافظ مصطفى السيد .
                      وقال رمسيس "الأقباط ليست لديهم مشكلة مع المسلمين، وإنما المشكلة الرئيسية مع بعض التيارات المتشددة".
                      من جهة أخرى رفض بيشوي تمري عضو اللجنة، إساءة فهم تصريحاته حول أزمة "ماريناب"، وقال لــ"بوابة الوفد" الكنيسة تحمل ترخيصا رسميا، والأقباط بإدفو لديهم مستندات تثبت أن المبنى "كنيسة " وليس مضيفة، لافتا إلى أن تقرير لجنة تقصي الحقائق سيثبت كذب المسئولين إزاء ما يحدث بـ"ماريناب".

                      المستندات










                      يتـــــــــــــــــــبع

                      تعليق


                      • #12
                        رد: أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان


                        تـــــــــــــــــــــــابع

                        انفراد.. صور تراخيص "كنيسة ماريناب"






                        الوفد

                        تعليق


                        • #13
                          رد: أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان

                          شاهدوا تخبط محافظ أسوان فى فضيحة جديدة
                          مهزلة جديدة من محافظ اسوان ويستمر في الفتنة
                          يكذب ويدعى أن التصريح الذى صدر منه لكنيسة أخرى فى خور الزق وليست فى ماريناب
                          وفات عليه ان التصاريح الصادرة والرسومات وحدود الموقع مبينة بحدودها الأربعة فى الماريناب شاهدوا المداخلة رقم 11
                          يريد أن يتهرب من كذبه فيقع فى أكاذيب أخرى أكبر تفضحه



                          http://www.youtube.com/watch?v=ivpop...layer_embedded#!

                          تعليق


                          • #14
                            رد: أحداث قرية المريناب مركز أدفو - أسوان

                            التليفزيون الهولندي يعرض تقرير خاص عن أقباط مصر يشمل " ماسبيرو" و" القديسين" و"الماريناب"
                            الاثنين ٣٠ يناير ٢٠١٢ - ١٠: ٣٧ ص +01:00 CET


                            كتب: مايكل فارس
                            بالتعاون مع الهيئة القبطية الهولندية؛ ستقوم القناة الثانية بالتليفزيون الهولندي بعرض تقرير خاص عن "أقباط مصر"، سوف يتناول "مذبحة ماسبيرو"، وكنيسة "المريناب" وكنيسة "القديسين"، وذلك يوم الثلاثاء القادم الساعة التاسعة مساءًا .

                            تعليق

                            من قاموا بقراءة الموضوع

                            تقليص

                            الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                              معلومات المنتدى

                              تقليص

                              من يتصفحون هذا الموضوع

                              يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                يعمل...
                                X