إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القبض على د/ عادل فوزى والتقنى الفنى بيتر عزت منظمة مسيحى الشرق الاوسط بالقاهره

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القبض على د/ عادل فوزى والتقنى الفنى بيتر عزت منظمة مسيحى الشرق الاوسط بالقاهره

    التهمه هى مباشرة الحقوق المدنيه --- وعجبى ...
    +++
    من مصدر امنى مسئول رفض الافصاح عن نفسه - القبض على الدكتور وكانت قوة من مباحث أمن الدولة اقتحمت في الساعة التاسعة صباحا شقة الدكتور عادل فوزي رئيس فرع منظمة مسيحيي الشرق الأوسط بالقاهرة حيث ألقت القبض عليه وصادرت جهاز الحاسب الآلي "لاب توب" الخاص به.
    وتم اقتياد الدكتور عادل فوزي ومعه فريق العمل المعاون له بالقاهرة حيث خضعوا لتحقيقات موسعة، وواجهوا تهمًا من بينها حيازة مطبوعات غير مصرح بها، بعد العثور على غلاف كتاب بعنوان "الأقباط المضطهدون".
    كما ألقي بعدها بساعات القبض على بيتر عزت أحد مراسلي موقع "الأقباط متحدون" من منزله بحدائق الزيتون بالقاهرة، حيث اقتادته مباحث أمن الدولة للتحقيق معه
    +++
    برجاء من يصله الخبر ان يصلى للموضع وان ينشره على اوسع نطاق
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 10-08-07, 06:10 AM. سبب آخر: حجم الفونط

  • #2
    مشاركة: القبض على د/ عادل فوزى والتقنى الفنى بيتر عزت منظمة مسيحى الشرق الاوسط بالقاهره

    لماذا مباحث امن الدولة قبضة على عادل فوزى الذى حاول فى وقت من الاوقات الدفاع عن الحرية والدين
    لماذا مباحث امن الدولة لم تقبض على ابى اسلام صاحب قناة الامة الذى يوجة شبهات كل يوم حول المسيحية
    ولا اسكت احسن

    تعليق


    • #3
      مشاركة: القبض على د/ عادل فوزى والتقنى الفنى بيتر عزت منظمة مسيحى الشرق الاوسط بالقاهره

      شكرا يا مجدى على المشاركه :
      +++
      ما زال التحقيق جاريا مع النشطيين القبطيين مع توجيه اربع تهم . ومازال النشطيين رهن الاعتقال على ذمة التحقيق .
      +++
      1- اين التحقيق مع محمد عماره
      2- اين التحقيق مع ابو اسلام
      3- اين التحقيق مع مرشد الاخوان
      +++
      صلوا من اجل سلامة الكنيسه المضطهده فى مصر .
      [u]
      +++
      ((( بقليل تجعلنى اشك فى حريتى )))

      تعليق


      • #4
        مشاركة: القبض على د/ عادل فوزى والتقنى الفنى بيتر عزت منظمة مسيحى الشرق الاوسط بالقاهره

        التحقيقات في قضية منظمة «مسيحيي الشرق الأوسط»: فوزي كلف المتهمين بتأسيس فرع للمنظمة في مصر لإثارة الفتنة الطائفية

        كتب صابر مشهور ١٠/٩/٢٠٠٧
        حصلت «المصري اليوم» علي التفاصيل الكاملة في قضية اتهام الناشطين القبطيين، عادل فوزي ممثل منظمة مسيحيي الشرق الأوسط في مصر، وبيتر حنا «مصور»، بازدراء الدين الإسلامي والعمل علي تنصير المسلمين المحبوسين علي ذمتها، تبين أن نيابة أمن الدولة العليا أمرت بالقبض علي نادر فوزي رئيس المنظمة المقيم بكندا حالياً، بعد أن اتهمته تحريات مباحث أمن الدولة بالسعي لإنتاج مسلسل يسمي «الحرملك»، يسخر من النبي صلي الله عليه وسلم، ويصفه بـ «رسول الغرام» و«رسول الندامة»، وأن المتهم الثالث في القضية بيتر حنا كان بصدد إنتاج المسلسل الإذاعي لبثه علي موقع المنظمة علي الإنترنت.
        وباشر التحقيقات محمد الفيصل، رئيس نيابة أمن الدولة، تحت إشراف المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول.
        وأوضحت التحقيقات أن تحريات مباحث أمن الدولة نسبت للمتهم الأول نادر فوزي «هارب» رئيس منظمة «مسيحيي الشرق الأوسط» ومقرها كندا، ومسجلة طبقاً للقانون الكندي، أنه كلف المتهمين بعمل فرع للمنظمة، في مصر تعمل علي إثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين ونشر أخبار كاذبة عن تعرض الأقباط في مصر للاضطهاد والتعذيب، وكذلك السخرية من الإسلام ومن الرسول صلي الله عليه وسلم، ودعوة المسلمين للتنصر.
        وأضافت التحريات أن المتهم الأول نادر فوزي هرب من مصر إلي سويسرا بعد صدور أحكام قضائية ضده، ومن هناك انتقل إلي كندا، وأسس منظمة «مسيحيي الشرق الأوسط»، وأسس موقعاً إلكترونياً لها، وتعرف علي المتهمين الثاني عادل فوزي «طبيب» الذي لا تربطه صلة قرابة به، وبيتر حنا «مصور»، وكلفهما بنشر الأخبار الكاذبة عن وجود فتنة طائفية في مصر، وعمل فرع للمنظمة في مصر،
        وأمدهما بنسخة إلكترونية من كتاب «المضطهدون»، وكلفهما بتوزيع نسخ منه علي أوسع نطاق علي السفارات المسيحية في مصر، ومنظمات حقوق الإنسان، وعلي وسائل الإعلام، والأحزاب السياسية، والكتاب يرصد من وجهة نظر مؤلفه، أحداث الفتنة الطائفية، مثل أحداث الخانكة والكشح وقرية بمها، ويتعرض الكتاب للحياة السياسية المصرية، ويهاجم ما يعتبره تغلغلاً للإخوان في الحياة السياسية المصرية،
        ويتهم الحكومة بالتهاون معهم. وأوضحت التحريات أن المتهم الثاني عادل فوزي وفي سبيل تنفيذ التكليفات الصادرة إليه، قام برفع دعوي ضد رئيس الجمهورية خارج البلاد، يطالبه بالتعويض عن أحداث الفتنة الطائفية بالكشح عام ١٩٩٩، كما قام بطبع نسخة من كتاب «المضطهدون» من علي الإنترنت، تمهيداً لطبعها داخل البلاد، رغم أنه سبق لجمارك مطار القاهرة مصادرة الكتاب لما احتواه من أكاذيب هدفها إثارة الفتنة الطائفية داخل البلاد.
        وأضافت التحريات أن المتهم عادل فوزي تولي كذلك تغذية موقع المنظمة علي الإنترنت بمواد تسيء للإسلام وللرسول صلي الله عليه وسلم، ومن ذلك بث ما يسمي «قرآن رابسو» و«قرآن سافو» وهو عبارة عن تأليف يشابه القرآن الكريم، وذلك في محاولة من المتهمين لإثبات قدرة أي شخص علي تأليف كتاب مشابه للقرآن الكريم.
        ولفتت التحريات إلي أن المتهم الثالث بيتر حنا «مصور» يجيد الإلكترونيات ويقوم بصيانة موقع منظمة «مسيحيي الشرق الأوسط»، وكلفه المتهم الأول نادر فوزي بإعداد مسلسل إذاعي يتم بثه علي موقع المنظمة علي الإنترنت يسخر من الرسول صلي الله عليه وسلم، ويصفه بـ «رسول الندامة» و«رسول الغرام»، وتم ضبط مسودات وسيناريو المسلسل في منزل المتهم، لكنه أنكر صلته به في التحقيق.
        وواجهت النيابة المتهمين بالاتهامات المنسوبة إليهما، فأنكراها، وقال المتهم عادل فوزي إنه لم يتلق تكليفات من المتهم الأول نادر فوزي، وأكدا أنهما تعرفا علي الإنترنت، وصارا صديقين، واتفقا علي مناقشة قضية المواطنة وإثارتها علي موقع المنظمة علي الإنترنت، وأضاف المتهم عادل فوزي أنه المسؤول عن إمداد موقع المنظمة بأخبار مصر، كما أن له الحق في تحديث الموقع ويستعين في ذلك بالمتهم الثالث بيتر حنا.
        وأضاف أنه انضم لمنظمة «مسيحيي الشرق الأوسط»، وهي تهتم بالمسيحيين في الشرق الأوسط عامة، وفي مصر خاصة لأن بها أكبر عدد من المسيحيين في المنطقة، وأنه قام بعمل شركة مدنية للمنظمة في مصر، وقام بتسجيلها في نقابة المحامين المصريين بمساعدة ممدوح رمزي المحامي، وتضم في عضويتها ٥ أعضاء بينهم عضو مسلم.
        وأضاف أن المتهم نادر فوزي طلب منه طباعة نسخ من كتاب «المضطهدون في مصر»، وتوزيعها.

        http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=75632

        تعليق:
        ذكرت المصرى اليوم بعض الأخبار فى المقال عاليه لا تتفق مع الواقع:
        1- أن تحريات مباحث أمن الدولة نسبت للمتهم الأول نادر فوزي «هارب»
        و أن المتهم الأول نادر فوزي هرب من مصر إلي سويسرا بعد صدور أحكام قضائية ضده،

        وقد صرح الأستاذ نادر فوزى أنه هاجر منذ مدة طويلة الى سويسرا هجرة قانونية ولم يكن لديه أى أحكام قضائية

        2-وأمدهما بنسخة إلكترونية من كتاب «المضطهدون»، وكلفهما بتوزيع نسخ منه علي أوسع نطاق علي السفارات المسيحية في مصر، ومنظمات حقوق الإنسان، وعلي وسائل الإعلام، والأحزاب السياسية،

        ولماذا توزع نسخ من الكتاب على السفارات المسيحية فى مصر - أليس فى مقدوره أن توزع هذه النسخ فى بلادهم الأصلية بدون أن يكون هناك أخطار على من يوزعها؟

        3- والكتاب يرصد من وجهة نظر مؤلفه، أحداث الفتنة الطائفية، مثل أحداث الخانكة والكشح وقرية بمها،

        وللعلم الكتاب لم يذكر فيه أحداث بمها - حيث أن الكتاب صدر قبل أحداث بمها فهل لا يعتبر ذلك رص اتهامات كاذبة؟

        4- قام بعمل شركة مدنية للمنظمة في مصر، وقام بتسجيلها في نقابة المحامين المصريين بمساعدة ممدوح رمزي المحامي، وتضم في عضويتها ٥ أعضاء بينهم عضو مسلم.

        أى ان الفرع مسجل رسميا فى نقابة المحامين المصريين وتضم أعضاء مسيحيين ومسلميين فكيف يتهموا بازدراء الدين الإسلامي والعمل علي تنصير المسلمين؟

        أتهامات ساذجة لا يصدقها عقل
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق

        من قاموا بقراءة الموضوع

        تقليص

        الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

          معلومات المنتدى

          تقليص

          من يتصفحون هذا الموضوع

          يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

            يعمل...
            X