إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل نطالب بأختنا " بنين قطايا" العابرة والمعمدة؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل نطالب بأختنا " بنين قطايا" العابرة والمعمدة؟

    هل نطالب بأختنا " بنين قطايا" العابرة والمعمدة؟

    الفتاة " بنين قطايا " ذو الأربعة وعشرون عاما والتى قبلت المسيح وتعمدت برغبتها وكانت وهى فى بيت والديها وباعتراف والدها انها كانت تضع الصلبان في غرفتها وتشاهد البرامج الدينية المسيحية دون أن يتعرض لها أحد،
    ورغم أختلاف قصة كاميلا شحاتة والتى أدعوا عليها كذبا انها أسلمت
    فهل يخرج المسيحيون فى غوغائية كما حدث من السلفيين من قبل ويطالبوا بأختهم " بنين قطايا" العابرة والمعمدة؟
    تعالوا نتعرف على قصتها

    الكنيسة تعيد فتاة شيعية معمّدة إلى عائلتها


    قييم الموضوع



    وكالات - أعلن راعي أبرشية منطقة بعلبك ودير الأحمر، شرقي لبنان، أن الفتاة الشيعية التي تعمدت مؤخراً وفرت من منزلها لتلجأ إلى راهب مسيحي تعرض بدوره للاختطاف لاحقاً، قد باتت بعهدته، مشيراً إلى أنه سيقوم بتسليمها إلى عائلتها التي "تعهدت باحترام" حريتها. وقال المطران سمعان عطالله، في اتصال أجرته معه وكالة الأنباء اللبنانية الاثنين، إن الفتاة التي تدعى "بنين قطايا"، أصبحت بعهدته، وإنه في طريقه إلى عقد لقاء مع أهلها "لتوضيح موضوعها، وتأمين سلامتها"، وذلك بعدما جرى قبل أيام الإفراج عن الراهب المختطف، إلياس مارون غاريوس.
    ورداً على سؤال، قال عطالله إنه سيتم عودة الفتاة إلى بيت والدها، بعد الحصول على تعهد باحترام حريتها وسلامتها الشخصية، مضيفاً أن هذه المهمة "تتم بالتنسيق مع القوى الأمنية، وبالتعاون مع الشيخ محمد يزبك"، رئيس الهيئة الشّرعية في حزب الله، والوكيل الشرعي للمرشد الإيراني، علي خامنئي، في لبنان.

    والفتاة قطايا، 24 عاماً، هي ابنة الشيخ أحمد قطايا من منطقة "نبحا" في جرود بعلبك، وهي هربت من منزل ذويها منذ حوالي أسبوع، في حين تقول رواية الأهل إنها قد خطفت، وكان والدها الشيخ قطايا قد اتهم الرهبان، في مداخلة عبر برنامج "كلام الناس" التي تبثه "المؤسسة اللبنانية للإرسال"، بالوقوف وراء عملية الاختطاف. وقال قطايا في اتصاله إن قضية ابنته "تتعلق بكرامة الطائفة الشيعية بأسرها"، مضيفاً أن الرهبان تسببوا لابنته بانفصام في الشخصية، وباتت غير طبيعية، وتتصور نفسها تتحدث مع المسيح والعذراء مريم، كما اتهم الرهبان بخطف الفتاة من منزلها منعاً لعلاجها، مشيراً إلى أنه لن يتراجع في هذه القضية، حتى لو تطلب ذلك الوصول لحرب أهلية. كما نفى أن يكون قد عرض ابنته للتعذيب، مضيفاً أنها كانت تضع الصلبان في غرفتها وتشاهد البرامج الدينية المسيحية دون أن يتعرض لها أحد، واتهم الرهبان بممارسة "أنواع من الشعوذة" عليها، وعلى أطفال مسلمين آخرين بالمنطقة، متهماً الراهب غاريوس شخصياً بممارسة السحر.

    وكانت قضية خطف غاريوس بمنطقة حساسة على الصعيد الطائفي قد تسببت بحالة من القلق في لبنان، معيدة إلى الأذهان قضايا أساسية، على رأسها هشاشة الوضع الأمني الداخلي، وانتشار السلاح غير الشرعي، وظهور ضعف دور الدولة بعدما تدخل حزب الله للإفراج عن الكاهن. وتم استهداف الكاهن بعد الحديث عن تعميده لفتاة شيعية من المنطقة، في حين كانت الأجهزة الرسمية تكتفي بـ"الاستنكار"، والإعراب عن "قلقها." غير أن نجاة غاريوس من الاختطاف لم تنجح بإغلاق الملف المثير للجدل، في وقت يتم فيه الدعوة لمناقشة سلاح حزب الله، وطريقة ممارسته لنفوذه في الكثير من المناطق، إلى جانب الشعور بالقبضة الأمنية المتراخية، مع تزايد الحوادث المماثلة.
    وطرح الملف على طاولة مجلس الوزراء، الذي وصف الحادث بأنه "مؤسف"، بينما كان للرئ يس اللبناني، ميشال سليمان، موقف بارز اعتبر فيه أن ما جرى "حادثة خطرة، وتدخل في حلها بعض الأطراف لإنقاذ الوحدة الوطنية من الأذى"، طالباً من القضاء القيام بواجبه في أسرع وقت. كما اعتبر سليمان أن مثل هذا العمل "غير مقبول على الإطلاق، لكونه يعيد صورة بشعة من أبشع صور الحرب، ونموذجاً لا يؤدي إلا إلى استفزاز المشاعر، واستنفار ردود الفعل." يشار إلى أن حوادث الخطف تكررت مؤخراً لأسباب مختلفة في لبنان، ولم تقتصر على اللبنانيين فحسب، بل وصلت إلى بعض العرب والأجانب، ولكن حادثة الأب غاريوس فتحت الملف الأمني، إلى جانب ملف حرية المعتقد في بلد يكفل دستوره ذلك بوضوح.



  • #2
    رد: هل نطالب بأختنا " بنين قطايا" العابرة والمعمدة؟

    جدل حول تسليم فتاه راشده اعتنقت المسيحية لأهلها



    أثار تسليم فتاة لبنانية راشدة إلى أهلها بعد أن اعتنقت المسيحية بإرادتها ردود فعل واسعة، خاصة بعد تهديد والدها بإشعال حرب أهلية حتى تعود الشابة إلى منزلها، مع تعرض الراهب الذي قام بتعميدها للاختطاف، قبل أن يتم إعادته بعد وساطة تنظيم حزب الله.

    وقد سلم اليوم، راعي أبرشية بعلبك ودير الاحمر المارونية المطران سمعان عطاالله، الفتاة "بنين قطايا" (24 عاما) بعدما اصبحت بعهدته، الى ذويها في خلال لقاء عقد في مكتب الوكيل الشرعي في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك في بعلبك.وكانت قطايا غادرت منزلها الوالدي قبل 10 أيام، وأعقب اختفاءها خطف الأب إلياس مارون غاريوس الذي أطلق بعد 5 ساعات وسلم ‘لى يزبك.


    وأوضح المطران عطا لله أن "الفتاة أكدت أنها لم تكن مخطوفة، وقالت لي انها تركت بيتها بملء إرادتها، بسيارة أجرة، وإن شاء الله تكون هذه الحادثة ترسيخا لاحترام الاخر واحترام قناعاته وحريته".

    من جهتها أبرزت وكالة (CNN) نبأ إعادة الكنيسة للفتاة بعد تعميدها إلى عائلتها فى لبنان، وأوضحت CNN أن والد الفتاة الشيخ قطايا، كان قد اتهم الرهبان، بالوقوف وراء أختطاف ابنته، وأنهم تسببوا فى انفصام شخصية ابنته، حيث باتت غير طبيعية ويصور لها أن تتحدث مع المسيح والعذراء مريم.

    ونقلت CNN عن الشيخ قطايا تهديداته بعدم التراجع عن القضية حتى لو تطلب ذلك الوصول إلى الحرب الأهلية، موضحا أن قضية ابنته "تتعلق بكرامة الطائفة الشيعية بأسرها.

    من جهته صحح الأب عبده أبو كسم –مدير المركز الكاثوليكي للإعلام بلبنان- ما يشاع عن أن الرهبان هم الذين خطفوا الفتاة أو أن الكنيسة هي التي بشرتها وخبأتها في أديرتها، مشيرا إلى أن "هذه الشائعات مغلوطة" وأن لا علاقة للكنيسة بهروب "بنين".

    وأضاف أن "هذه الفتاة تعمدت وهي بدأت بقراءة الإنجيل، ولكنها بالنتيجة، فتاة راشدة وهي مسؤولة عن تصرفاتها وبالتالي، إن أي قرار تتخذه يعود لإرادتها الشخصية، أما ما يشاع عن كون الكنيسة هي التي بشرتها، فهو أمرٌ عار عن الصحة، وما يترتب على هذه الواقعة، هو أن لا الكنيسة هي التي أخذتها ولا الكنيسة هي التي سترجعها، بل إن قرار عودتها إلى ذويها هو قرار شخصي عائد إليها أيضا.

    وعن تهديدات والد الفتاة بإشعال حربا أهلية، قال أبو كسم إنه يتمنى أن يكون هذا الحديث مجرد رد فعل صادر عن والد أراد العثور على ابنته، وإلا يكون هذا الموضوع مؤسفا لأنه لن يصب في صالح العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في لبنان.


    تعليق

    من قاموا بقراءة الموضوع

    تقليص

    الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

      معلومات المنتدى

      تقليص

      من يتصفحون هذا الموضوع

      يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

        يعمل...
        X