إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يحق للمسيحي التبشير بين المسلمين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يحق للمسيحي التبشير بين المسلمين

    قس أمريكي من أصل أردني يحق للمسيحي التبشير بين المسلمين


    الأربعاء 12 ذو الحجة 1429هـ - 10 ديسمبر 2008م
    إميل حداد لـ"إضاءات": لا تنصير في المسيحية
    قس أمريكي من أصل أردني: يحق للمسيحي التبشير بين المسلمين


    دبي - العربية.نت
    قال القس إميل حداد، رئيس ومؤسس منظمة سفراء السلام التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، إنه من حق المسيحي التبشير بدينه بين المسلمين كما يمكن للمسلمين أن يقوموا بنفس الأمر بين المسيحيين، مشيرا إلى أنه يرفض فكرة حوار الأديان ويؤيد حوار حرية الأديان، وذلك من المنطلق الذي تقوم عليه منظمته، وهو الدعوة للتعدد الديني والتعايش بين أتباع الديانات في المجتمع الواحد.

    وجاء ذلك في حوار القس حداد، الأمريكي من أصل أردني، مع برنامج "إضاءات" الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل على قناة "العربية"، ويبث الجمعة 12-12-2008، ويعاد السبت عند منتصف الليل.
    وتأسست مؤسسة "سفراء السلام" عام 2003، وجميع أعضائها من المسيحيين، وتعنى بنشر التسامح بين أتباع الديانات والطوائف حول العالم.

    وفي حديثه لـ"إضاءات"، قال القس حداد إن مؤسسته -رغم أن أعضاءها مسيحيون وشخصيات دينية- ليست دينية، وإنما تدعو للتعدد والتعايش بين أتباع الديانات واحترام حق الآخرين بما يؤمنون ونشر آرائهم الدينية كما يرغبون.

    وأكد قناعته بأن "الإنسان يختار دينه بناء على قراره وليس إغرائه"، قائلا إن "التنصير غير موجود في المسيحية، وأما التبشير فهو موجود وهي كلمة أصلها لاتيني وتعني البشارة أي الأخبار السارة".

    وشدد على أنه "من حق المسيحي أن يبشر بدينه بين المسلمين، ومن حق المسلم أن يفعل ذلك أيضا بين المسيحيين".

    وأشار إلى "أن التبشير هو تبادل للأفكار بين الناس ويؤدي إلى السلام بينهم، والهدف منه إزالة الحساسيات الموجودة والاستماع إلى ديانات الآخرين".

    وقال حداد إنه يعارض فكرة حوار الأديان لأنه لا يصل إلى نتيجة محددة، كما أنه لا يمكن تغيير الأديان، معربا عن تأييده "حرية الدعوة إلى الأديان في أوساط أخرى".

    وذهب أيضا إلى أن الأديان الثلاثة ليست على وفاق، مشيرا إلى الاختلاف بين المسلمين والمسيحيين بخصوص صلب السيد المسيح -عليه السلام- وأمور لاهوتية أخرى، موضحا أن فكرة توحيد الأديان أمر مستحيل، ولذا كانت دعوة منظمته للتعدد والتعايش السلمي بين أتباع الديانات المختلفة، وهي ليست دعوة إلى دين إنساني جديد، على حد قوله.

    وفي سياق الحوار، أشار حداد إلى أن القرآن قال بكفر كل من يعتقد أن المسيح هو الله، ولفت أيضا إلى أن الإنجيل أيضا نص على أنه لا خلاص إلا بالمسيح، داعيا "لترك النصوص المقدسة كما هي دون تفسيرها، والعمل على احترام بعضنا البعض بصرف النظر عن الدين، وتأكيد حرية المعتقد".
    http://<br /> http://www.alarabiya..../10/61729.html

    التعديل الأخير تم بواسطة ALMOOFTY; الساعة 19-12-08, 05:41 PM.
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

  • #2
    رد: يحق للمسيحي التبشير بين المسلمين

    كنيسة أمريكية توفر المأوى للمرتدات عن الإسلام

    الأثنين، 28 ديسمبر 2009 - 11:19
    بعض نشطاء الكنيسة يرفعون لافتات "الإسلام من الشيطان"
    (واشنطن) أمريكا إن أرابيك

    أعلنت كنيسة أمريكية عن تطوعها بتوفير المأوى والطعام للنساء اللاتى تريد "الهروب" من الإسلام، وتوفير حياة جديدة للنساء اللاتى يرغبن فى الردة عن الإسلام.
    وأعلنت كنيسة "مركز اليمامة للتواصل العالمى"، ومقرها بمدينة جينسفيل بولاية فلوريدا، بيانا على أحد المواقع التابعة لها على الإنترنت، عن توفير "مأوى" للنساء اللاتى يردن الهرب من الإسلام و"قانون الشريعة" الإسلامية.
    وقالت الكنيسة، صاحبة العديد من المواقف المسيئة للإسلام، فى البيان الذى نشرته على موقعها: "لا توجد امرأة تستحق المعاناة فى ظل قانون الشريعة".
    وأضاف البيان، "نحن هنا، فى مركز اليمامة للتواصل العالمى، نوفر المأوى والطعام للنساء اللاتى يردن الهرب من الإسلام. ويمكننا مساعدتك فى البدء فى حياة جديدة فى حرية".
    وقدمت الكنيسة صفحة للنساء اللاتى يرغبن فى تقديم طلب "الهروب"، لإعطاء بيانات من تريد الهروب، كما قدمت عنوانا ورقم هاتف فى الولايات المتحدة لتيسير الاتصال.
    ووضعت الكنيسة إلى جوار الإعلان لقطات مصورة ضمن ملف بالفيديو، لتشجيع المسلمات على الهرب، وضعت فيه عبارات من قبيل "لستِ وحدَك.. يمكننا مساعدتك.. نحن نحارب من أجل حريتك وحريتنا"، وعرضت فيه صورا لمسيرات مصغرة قام بها أفراد من الكنيسة سابقا ضد الإسلام.
    هذا وتجدر الإشارة إلى أن الكنيسة المثيرة للجدل لها سجل من المواقف المعادية للإسلام، حيث وضعت فى مكان بارز أمام مقرها لافتة مكتوب عليها عبارة "الإسلام من الشيطان" 2009 وهو ما أثار احتجاجات من مسيحيين ومسلمين ويهود فى مايو اتهموا الكنيسة بالعنصرية وترويج الكراهية.
    هذا وتحولت العبارة المسيئة إلى شعار على قمصان رياضية، بعدما قامت الكنيسة بإرسال العديد من الأطفال إلى مدارسهم الابتدائية وهم يرتدون قمصانا مكتوبا عليها "الإسلام من الشيطان" لكن المدرسة رفضت دخولهم.
    وكان آخر إساءات الكنيسة للإسلام، قيامها الأسبوع الماضى بتزيين أشجار ومبانٍ ومنازل فى منطقة جينسفيل بالأضواء البراقة، استعدادا لاحتفالات الأمريكيين بعيد الميلاد، ومنها لوحة بعبارة "الإسلام من الشيطان" مكتوبة بالأضواء المتلألئة بين عمودين فى حديقة الكنيسة.
    وبثت الكنيسة شريط فيديو، تقدم فيه التهنئة لرواد موقعها قالت فيه: "تهنئة بعيد الميلاد من مركز اليمامة للتواصل العالمى، حيث المسيح هو الملك والإسلام من الشيطان".


    http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=171211
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق

    من قاموا بقراءة الموضوع

    تقليص

    الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

      معلومات المنتدى

      تقليص

      من يتصفحون هذا الموضوع

      يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

        يعمل...
        X