إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نزلة رومان ابو فانا ثانية والكشح ثالثة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نزلة رومان ابو فانا ثانية والكشح ثالثة

    اشتباك بين مسلمين ومسيحيين مصريين بالعصي والأسلحة البيضاء
    جرح 6 مسلمين حالة أحدهم خطيرة

    الثلاثاء 22 صفر 1430هـ - 17 فبراير 2009م

    القاهرة - رويترز
    أكدت مصادر أمنية وطبية أن 6 مسلمين أصيبوا بجروح الثلاثاء 17-2-2009 في اشتباك بين مسلمين ومسيحيين في محافظة المنيا -جنوب القاهرة- وأن حالة أحدهم خطيرة.
    وقالت المصادر إن الجانبين استخدما الأسلحة البيضاء والعصي في الاشتباك بقرية نزلة رومان التي تبعد حوالي 220 كلم عن العاصمة.
    وذكر مصدر أمني آخر أن الاشتباك وقع بعد مشادة كلامية بين شبان مسلمين ومسيحيين في ساعات الصباح الأولى، لكن سكانا أفادوا أن جوا من التوتر يخيم على علاقات الجانبين منذ مقتل مسيحي في شجار مع مسلمين قبل حوالي عام ونصف العام.
    وأضاف المصدر الأمني أن الشرطة تبحث عن 7 مسيحيين فروا بعد اشتراكهم في العراك اليوم الثلاثاء.
    ومن ناحية أخرى، قالت المصادر الطبية إن 4 من الجرحى غادروا المستشفى بعد علاجهم، وإن حالة المصاب الخامس مستقرة.

    وإلى ذلك، ذكر شهود عيان أن قوات مكافحة الشغب كثفت وجودها في المنطقة التي يقيم فيها المتشاجرون.
    والعلاقات بين المسلمين والمسيحيين يسودها الوئام في العادة، لكن نزاعات واشتباكات تقع بين أفراد من الجانبين أحيانا بسبب الخلاف على بناء وترميم دور العبادة، أو تغيير الديانة، أو العلاقات بين الجنسين، أو حدود الأرض الزراعية.
    ويشكل الأقباط ما بين 6 و10 في المائة من تعداد سكان مصر البالغ نحو 80 مليون نسمة.

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/02/17/66648.html
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

  • #2
    مشاركة: نزلة رومان ابو فانا ثانية والكشح ثالثة

    نزلة الرومَّان أبو فانا ثانية وكشح ثالثة


    بقلم: شيرين كامل
    12 أمشير 1725 للشهداء - 19 فبراير 2009 ميلادية

    جو من التوتر يخيم على سكان نزلة الرومَّان منذ اندلاع المشاحنات في الساعات الأولى لصباح 17/02/09 وذلك إثر مشادة حدثت بين شاب ملتحِ مسلم وآخر مسيحي.

    قامت المشادة عندما حاول الشاب المسلم معاكسة الفتاة المسيحية والاحتكاك بها بدراجته بينما قام الثاني بالدفاع عن اخته التي كانت تسير بجانبه بانتهار المسلم فما كان من المسلم إلا أن نزل عن دراجته وضرب المسيحي واعتدى عليه بالعصا وبالصفع على وجهه، يبدو الأمر كمشاجرة عادية بين طرفين ولكنك عزيزي القارئ عندما تستكمل الحدث ستجد أن الأخوة المسلمين قد هبوا لإنصاف أخيهم المسلم ظالماً أم مظلوماً وقاموا بالصعود لأعالي البنايات وضرب المارة بالطوب والحجارة ثم على الفور يتم اتهام المسيحيين بالاعتداء على المارة وضربهم.

    تجمع العديد من عائلتي الطرفين وهما عائلات صفوت سعد، وأولاد صديق وانتهت المنازعة إلى ضرب بالعصي والأسلحة البيضاء كما ساهم من يدعى بفرغلي بالسنج والجنازير مما أسفر عن إصابة 11 فرداً من العائلتين وهم: صموئيل صفوت أسعد (27 سنة)، وصفوت أسعد جرجس (60 سنة)، ووصفي صفوت أسعد (27 سنة)، ونادي خليل جرجس (35 سنة)، ويوسف نادي خليل (28 سنة)، وميلاد جرجس (18 سنة)، وعماد جرجس (31 سنة).. وهم من عائلة صفوت أسعد.

    كما أصيب من عائلة أولاد صديق كل من: صادق نادي صديق (23 سنة) ومحمود سعد عبد اللطيف (19 سنة)، هذا بخلاف مواطنين من القرية هما فرغلي عسران خليفة، وفرغلى نادي صديق، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا الجامعى ومستشفى الفكرية العام، وقد قامت الشرطة بالقبض على عشرون مسيحي في مقابل ثلاثة مسلمون وإليكم بعض من أسماء هؤلاء الذين تم القبض عليهم:

    صفوت أسعد
    وصفي صفوت
    صموئيل صفوت
    ألفي عبد الله وأولاده الاثنين "ميلاد ألفي، جعود ألفي" ممدوح جعود
    مينا عدلي لويس
    مراد رضا أنبي
    صليب يعقوب
    عماد يَّني
    عاطف كمال رمزي
    عصام عاطف كمال
    بيشوي محروس

    والمقبوض عليهم جميعاً يتم عرضهم على النيابة برغم أن بينهم أطفال لا يتجاوزون الخامسة عشر، وقد تم فرض حصار أمني على القرية ومن الجدير بالذكر أنه يلتف الآن حول مركز الشرطة بالقرية أهالي المقبوض عليهم في حين أن رجال المسلمين ينتظرون عند المداخل العمومية للبلدة في مواجهة من يعود من مركز الشرطة ليتم التهجم عليه بالعصي والأسلحة البيضاء.

    وقد أشار أحد أهالي القرية إلى أن مؤسس تلك العمليات العنيفة أحد الأشخاص الذي يدعى علي أبو طالب خليل وهو يمتهن الزراعة ولكن الجميع فؤجئ باغتنائه بعد فرض الإتاوات على الأهالي كما أنه فرض القوة والسطوة أيضاً على القرية من خلال قيادته لعربة نصف نقل تتجول بشكل شبه يومي في القرية تحمل حوالي خمسة أسلحة رشاشة كما لو كان لسان حاله يقول الموت لمن لا يخضع..

    ذلك الرجل يختبئ تحت عباءة الدين وقد حول الجامع الذي ينتمي إليه إلى وكر للبلطجية على حد قول أحد سكان القرية وينتمي إليه في تلك اللعبة الطائفية العنيفة حسين جمعة عبد الحليم، أبو الرماح وهم يقومون بالسطو المعنوي على أهالي القرية بتلك الطرق البلطجية في ظل غياب أمني كامل عن تلك التصرفات العدوانية التي تؤدي إلى إندلاع الفتن الطائفية، في حين أن مصائب مصر عظيمة ولا ينقصها الفتن الطائفية ولكن مادام النظام لا يهتم إلا بإنصاف أخيه المسلم ظالماً أو مظلوماً فسيظل هذا هو حالك يا بلدي.

    رأيت دموعك يا بلدي عندما أغلقت آلاف الصيدليات في 17 محافظة إضافة إلي القاهرة والإسكندرية أبوابها بدءاً من صباح أمس تنفيذاً لقرار النقابة العامة للصيادلة احتجاجاً علي قرار مصلحة الضرائب ووزيرالمالية د. يوسف بطرس غالي بإلغاء اتفاقية المحاسبة الضريبية، وإلزام أصحاب الصيدليات بسداد الضرائب بأثر رجعي منذ 2005 ، وأصبحت مصر اليوم بلا دواء وصيدليات.

    رأيت دموعك يابلدي في غضب وخوف أصحاب وسائقي المقطورات بعد إضرابهم لليوم الرابع بسبب المصير الذي ينتظرهم في عام 2011 الذي سيشهد إلغاء المقطورات التي هي تعد مصدر رزقهم وعائلاتهم وزوييهم ولم يحرك المسئولون ساكناً.

    رأيت دموعك يا بلدي وأنتِ تنهارين بعد الانهيار العظيم الذي تمرين به بدءاً من أزمة الدواء، وأزمة المقطورات، وأزمة الدقيق والقمح، وهلم جر.... من الأزمات المتوالية والتي لا تنتهي.

    رأيت دموعك يا بلدي وأنت تصرخين لأبنائك وخيرة شبابك لإنقاذك ولا من مجيب

    رأيت دموعك يا بلدي وأنت تتهاوين تحت أنقاض الأحقاد الوطنية والفتن الطائفية وليس من عاقل يدير دفتك نحو النجاة.

    رأيت دموعك يا بلدي وأنت في ظل جهاز أمني لا يرى إلا ملف المتنصرين والعائدين للمسيحية ولا يلتفت لمن يعبث بموارد وثروات البلاد.

    تبكين بلدي ولا تريدين أن تتعزي لأن أبنائك ليسوا بموجودين.

    لك الله يا مصر يا أجمل ما في الدنيا.

    http://copticnews.ca/2009/2_a_feb/11...ine_kamel.html
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      مشاركة: نزلة رومان ابو فانا ثانية والكشح ثالثة

      تشديد أمني بقرية "رومان" بالمنيا لإحتواء الوضع عقب إشتباكات طائفية جديدة


      نقلا عن: أشقاءنا الأقباط متحدون - تقرير: نادر شكري
      11 أمشير 1725 للشهداء - 18 فبراير 2009 ميلادية

      شددت قوات الأمن من تواجدها بقرية نزلة (رومان) التابعة لمدينة الفكرية بمركز أبو قرقاص بالمنيا عقب الأحداث الطائفية التي تجددت أمس وأسفرت عن إصابة 6 من الطرفين وتم نقلهم لمستشفى الفكرية وفرضت حصار لمنع إندلاع أي تطورات جديدة في ظل حالة الإحتقان الطائفي التي تعيشها القرية منذ عام 2006 عقب مقتل قبطي على يد مسلم وحفظ القضية دون معاقبة الجاني المعروف لدى الجهات الأمنية.

      إستقبلت مستشفى الفكرية العام 6 مصابين من كلا الطرفين منهم صادق نادي صديق ومحمود سعيد عبد اللطيف اللذان تم إحتجازهما بالمستشفى لعمل أشعة لهما لبيان ما بهما من إصابات فيما تم عمل تقارير طبية لباقي المصابين وخرجوا بنفس اليوم نظراًَ لإصابتهم بإصابات طفيفة في حين قامت قوات الأمن بإعتقال عدد من الطرفين وإحتجازهما بمركز شرطة ابو قرقاص لحين التحقيق معهم.

      يقول (محمد.ص) أحد أهالي القرية أن المشكلة بدأت بمشادة بين شابين من عائلتي صفوت اسعد ونادي صديق بسبب دراجة أحدهما تطورت لمشاجرة إستخدم فيها الطرفان الطوب والعصى مما نتج عنه إصابة 6 من العائلتين وإستنكر صالح حدوث ذلك في وجود قوات أمنية مكثفة بالقرية منذ حوالي عامين حيث يوجد كمين أمني دائم يضم سيارتي أمن مركزي مكتظة بعشرات الجنود والضباط موضحاً أن السبب في ذلك هو مقتل شاب قبطي يدعى صموئيل شفيق على يد أحد مسلمي القرية يدعى على أبو طالب ولكن المحكمة برأته فحاول شقيقا القتيل الأخذ بالثأر بقتل المتهم ونجله ولفت لوجود العديد من القضايا متداولة بالمحاكم وقال أن القرية تعيش حالة غليان منذ عامين بين المسلمين والأقباط دون التوصل لحل ونزع فتيل الأزمة وإزالة الإحتقان بين الطرفين.

      أما د.إيهاب رمزي المحامي المعروف بالمنيا أشار أن سبب الإحتقان يعود إلى مقتل شاب قبطي يدعى صموئيل شفيق على يد أحد مسلمي القرية ويدعى على ابو طالب فى عام 2006 وحرر محضر بها قيد برقم 3537 لسنة 2006 إداري أبو قرقاص وتم حفظه لعدم كفاية الأدلة مما دعا شقيقا القتيل ويدعيان رضا وفرج الله شفيق لمحاولة الأخذ بالثأر من قاتل شقيقهما فتربصا له مع آخرين وحاولا قتله لكنه نجا المتهم بقتل شقيقهما وولده فحرر وقام بتحرير محضر ضده عائلة القتيل الأقباط برقم 239 لسنة 2008 كلي جنوب المنيا حيث إتهم على ابو طالب 6 من أسرة القتيل القبطي بمحاولة قتله ونجله وتداولت القضية بالمحاكم برقم 22251 لسنة 2007 جنايات المنيا بتهمة الشروع في القتل وهي محجوزة لشهر مايو 2009 لحين ورود تقرير الطب الشرعي الخاص بمطابقة المقذوفات المستخدمة في الجريمة مع السلاح المضبوط مع المتهمين الأقباط.

      http://copticnews.ca/2009/2_a_feb/218_roman.htm
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق

      من قاموا بقراءة الموضوع

      تقليص

      الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

        معلومات المنتدى

        تقليص

        من يتصفحون هذا الموضوع

        يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

          يعمل...
          X