إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ناشطة حقوقية مسلمة تعلن تنصرها بعد تعميدها في إحدى الكنائس المصرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ناشطة حقوقية مسلمة تعلن تنصرها بعد تعميدها في إحدى الكنائس المصرية



    صورة نجلاء الإمام
    المصريون اليوم
    عمرو بيومي


    أعلنت نجلاء الإمام، الناشطة الحقوقيةرئيسة جمعية "بريق" لمناهضة العنف ضد المرأة، تنصرها، مشيرة إلى أنه تم تعميدها بإحدى الكنائس المصرية فجر السبت الماضي.

    وقالت نجلاء، الحاصلة على ماجستير فى الشريعة الإسلامية والقانون، إنها اعتنقت المسيحية بعد خمس سنوات من البحث العلمي والمقارنات اللاهوتية، مؤكدة أنها اكتشفت أن المسيحية هي أكثر ديانة تؤمن بحقوق الإنسان، لتقرر بعدها ترك الإسلام، على حد قولها

    وأضافت الناشطة الحقوقية في تصريح لـ"المصري اليوم: إن اسمها بعد التنصير أصبح (كاترين)، مؤكدة على أنها لن تخرج من مصر، وقالت: "من المفروض أن مصر بلد حر وتؤمن بتعدد الأديان ،والإنجيل يقول ( لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد )، مشددة على إنها لا تخشي أذى من المسلمين، وأنها ستظل مقيمة في بيتها ولن تخرج منه.

    وذكرت نجلاء " 36 سنة " أن أبناءها الصغار تعمدوا معها، وأنها لم تواجه مشاكل من زوجها كونها منفصلة عنه، وقالت: " أنا صاحبة قرار، ولن أسمح بأي معارضات من أهلي أو أصدقائي ".

    ونفت وجود أي دوافع مادية وراء قرارها هذا، لافتة إلى أن كل من يعرفها يعلم جيدا أنها ميسرة ماديا، ولا تنتظر شقة ولا هجرة، مشددة على أن " القناعة الشخصية " هى السبب الرئيس لاعتناقها المسيحية.

    ورفضت الإمام الإدلاء بأي تفاصيل عن الكنسية التي تعمدت فيها، أو القساوسة الذين ساعدوها على التعميد.

    يذكر أن نجلاء الإمام معروفة لعدد من نشطاء المجتمع المدني وبعض المنظمات الحقوقية خاصة العاملة في مجال المرأة، لكن اسمها ازداد شهرة بعد واقعة التحرش التي تعرضت لها مخرجة الأفلام التسجيلية "نهى رشدي" التي حصلت على حكم ضد الجاني "شريف رجب جبريل"، والذي عاقبته محكمة الجنايات بالسجن 3 سنوات، وكانت نجلاء محامية نهى لكنها انقلبت عليها فجأة.

    ومن جانبها، قالت الدكتورة " أمنة نصير " أستاذ العقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر: المتحولون دينياً لن ينقصوا من الإسلام ولن يضيفوا للمسيحية شيئاً، مستشهدة بقول الله تعالى: "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"، مؤكدة على أنه غالبا ما يكون وراء هذه الحالات دوافع نفسية واجتماعية أو رد فعل شخصي دفعه لترك دينه.


    http://www.almasryonline.com/portal/...d=UG14&pType=1

    .
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 03-12-09, 03:18 PM. سبب آخر: تغيير لون التكست لأمكان قراءته
    ترددات قناة ملكوت سات

    نايل سات
    التردد : 11,355
    الاستقطاب Vertical
    معدل الترميز 27500
    هوت بيرد
    التردد 11,470
    الاستقطاب Vertical
    معدل الترميز 27500

  • #2
    رد: ناشطة حقوقية مسلمة تعلن تنصرها بعد تعميدها في إحدى الكنائس المصرية

    نجلاء الإمام تتحدى علماء الأزهر : "لن أبطل شغل ولن أسافر بره"

    محمد حميدة

    بعد تكفيرها.. الناشطة الحقوقية في حوار خاص مع "إيلاف"

    نجلاء الإمام تتحدى علماء الأزهر : "لن أبطل شغل ولن أسافر بره واللي عايزينه اعملوه"

    محمد حميدة من القاهرة: كشفت الناشطة الحقوقية " نجلاء الامام " رئيسة جمعية بريق لمناهضة العنف انها لن تكل ولن تمل ولن تترك مصر بعد اتهامها بالكفر والخروج عن الملة . وقالت نجلاء فى حوار خاص مع "ايلاف" انها بصدد تقديم شكوى الى مفتى الديار المصرية وشيخ الأزهر ضد أساتذة الشريعة الذين كفروها وإصدار فتوى لإرجاعها الى دينها على خلفية التصريحات الصحفية المنسوبة اليها بالإساءة الى الرسول الكريم محمد صلى اله عليه وسلم والدين الاسلامي.

    وقفة وتضامن حقوقي

    وقالت ان عددا من المنظمات الحقوقية مثل منظمة المصرية لمناهضة التمييز والدفاع عن حقوق الطفل (eghr) وحركة شباب ضد التمييز والمركز المصرى للتنمية وحقوق الإنسان وعدد من المنظمات الاخرى , اعلنوا عن التضامن معها وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام ضد أساتذة الأزهر والشريعة والقانون الذي اتهموها بالتكفير , كما ستقدم أيضا شكوى الى السيد نقيب الصحفيين ضد جريدة "الديار" وهيئة التحرير.

    وكانت صحيفة الديار المصرية المستقلة قد نشرت تحت مانشيت رئيسى بصدر الجريدة "محامية مصرية تسخر من الإسلام وتسىء للرسول" بصيغة تصريحات على لسان نجلاء الامام , ان "الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،،

    75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" , وهو ما حدا بعلماء الازهر الى تكفيرها وقد اعتبرها الدكتور عبد الفتاح إدريس رئيس قسم الفقه المقارن بجامعه الأزهر فى تصريح لنفس الجريدة بانها" سبت النبى وأن من يقول على الرسول كان متفرغاُ للزواج ومعاشرة الأزواج يسىء لرسول الله وأمهات المؤمنين ومن يسىء لرسول الله كافر كفراً يخرجة من الملة" . و اعتبرت نجلاء ذلك تصريحا قد يحرض المتطرفين دينياً بمحاولة قتلها أو التعدى عليها موضحة ان هذه التصريحات مقطعة من ندوة نقاشية عقدت بمقر الجمعية المصرية للتنوير حول مشروع قانون طرحته يمنع تعدد الزوجات , وكان هناك العديد من المداخلات والتساؤلات الساخنة ، وكانت ترد على الجميع من خلال كتب وتفاسير إسلامية وأمهات الكتب , لكن المحررة أخذت تصريحاتها مقطعة وهو ما ابرز بشكل يسئ الى الإسلام والرسول الكريم.

    قانون مثير للجدل
    اذا شعرت انك علوت فتذكر انك تراب
    منتدي الشاروني
    http://alsharony.ahlamontada.com

    تعليق


    • #3
      رد: ناشطة حقوقية مسلمة تعلن تنصرها بعد تعميدها في إحدى الكنائس المصرية

      الاخت كاترين الرب يبارك حياتك ويثبتك فى الايمان وكلنا ثقة أن الرب سوف يحفظ حياتك حسب قول رب المجد (نقشتكم على كفى من يمسسكم يمسس حدقة عينى) آميـــــــــــــــــــــن

      تعليق


      • #4
        رد: ناشطة حقوقية مسلمة تعلن تنصرها بعد تعميدها في إحدى الكنائس المصرية

        مَنْ يَغْلِبُ فَذَلِكَ سَيَلْبَسُ ثِيَاباً بِيضاً، وَلَنْ أَمْحُوَ اسْمَهُ مِنْ سِفْرِ الْحَيَاةِ، وَسَأَعْتَرِفُ بِاسْمِهِ أَمَامَ أَبِي وَأَمَامَ مَلاَئِكَتِهِ.

        شكرا لله ولربنا يسوع له كل المجد انه كل يوم يضم للكنيسه جنود ابطال فعلا يجب ان لا يخاف المؤمن الحقيقي من قتل الجسد ولكن خاف ممن يقتلون الروح ونحن خراف الرب يسوع لايمكن ان يخطفنا احد من يده الرب معكي ومع كل مؤمن بالرب يسوع له المجد صلاتي لكم جميعا يا منصرين

        تعليق

        من قاموا بقراءة الموضوع

        تقليص

        الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

          معلومات المنتدى

          تقليص

          من يتصفحون هذا الموضوع

          يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

            يعمل...
            X