إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتل قبطي بعيار ناري على يد أمين شرطة في المنوفية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتل قبطي بعيار ناري على يد أمين شرطة في المنوفية

    مقتل قبطي بعيار ناري على يد أمين شرطة في المنوفية

    CET 01:23:48 - 10/02/2010
    كتب:عماد توماس-خاص الأقباط متحدون
    تلقى الأقباط متحدون" اتصالا هاتفيا يفيد مقتل المواطن القبطي ملاك سعد عزيز -25 عام-بعيار ناري على يد أمين شرطة في حوالي الساعة الثامنة مساء أمس الثلاثاء، بقرية تتا بمحافظة المنوفية.

    وقال المصدر أن قوات الأمن كانت قد حاصرت صباح يوم عيد الميلاد 7 يناير-اليوم التالي لحادث نجع حمادي- لمنزل مساحته نحو 35 متر مربع، يستخدمه أقباط القرية في الصلاة بقرية تتا بمركز منوف-محافظة المنوفية، واستمر الأمن في القرية حتى مساء الثلاثاء،ونحو الساعة الثامنة مساءً حدث اشتباك لفظي بين الشاب ملاك سعد وأمين الشرطة بدون سابق معرفة بينهما تطور إلى إطلاق النار عليه ووفاته.
    ويتوافد الآن على مستشفى منوف عدد من اهالى القتيل في انتظار تصريح دفن الجثة.
    http://www.copts-united.com/article.php?I=349&A=13880

  • #2
    رد: مقتل قبطي بعيار ناري على يد أمين شرطة في المنوفية

    الأمن يغلق مداخل قرية "تتا" بمنوف ويمنع وسائل الإعلام من الدخول

    CET 12:21:03 - 10/02/2010
    كتب: عماد توماس - خاص الأقباط متحدون
    حوّطت قوات الأمن مداخل قرية تتا بمركز منوف - محافظة المنوفية، ومنعت دخول وسائل الإعلام لتغطية مقتل المواطن القبطي ملاك سعد عزيز -25 عام- الذي قُتَل مساء أمس الثلاثاء بعيار ناري على يد حارس أمن.
    وقال الأستاذ إبراهيم وهبه –ابن عم القتيل- لــ "الأقباط متحدون" أنه فوجئ بسماع طلق ناري خرج على أثره فوجد القتيل غارقًا في دماءه.
    وأوضح إبراهيم أن القرية لا يوجد بها أي كنيسة، ونسبة المسيحيين بها نحو 20% من عدد سكان القرية، ومنذ حوالي 20 سنة اعتاد أقباط القرية على الصلاة في "المضيفة" وفوجئ أقباط القرية بقوات أمن وعربات أمن مركزي في اليوم التالي لحادث نجع حمادي، بغلق المضيفة ووضع حراسة عليها، على أثر شائعة من تحويل المضيفة إلى كنيسة.
    وأضاف إبراهيم: إن الحادث وقع أمام دكان ترزي يقع بجوار المضيفة. وعبّر عن خشيته أن يمر الحادث مثل الأحداث السابقة، في ظل ترديد نغمة أن الطلق الناري كان بطريق الخطأ. ودعا إبراهيم مركز حقوق الإنسان للتضامن مع أسرة القتيل.
    يذكر أنه وحتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء 10 فبراير 2010، يتجمع عدد من أهالي القتيل أمام مستشفى منوف انتظار لانتهاء الطبيب الشرعي من تشريح الجثة.
    ومن المتوقع أن تتم صلاة الجنازة فور الانتهاء من عملية التشريح في كنيسة مار جرجس بمنوف.
    http://www.copts-united.com/article.php?I=349&A=13892

    تعليق


    • #3
      رد: مقتل قبطي بعيار ناري على يد أمين شرطة في المنوفية

      تشييع جثمان القتيل القبطى فى جنازة حاشدة

      CET 14:33:15 - 10/02/2010
      كتب: عماد توماس-خاص الأقباط متحدون
      شيعت بعد ظهر اليوم الأربعاء 10 فبراير 2010، حوالي الساعة الواحدة ظهرا من كنيسة مارجرجس بمنوف- بمحافظة المنوفية جنازة المواطن ملاك سعد عزيز -25 عام- الذي قُتَل مساء أمس الثلاثاء بعيار ناري على يد حارس المضيفة التى اعتقدت الشرطة بتحويلها لكنيسة.
      قام بالصلاة على الجثمان الأنبا بنيامين أسقف المنوفية، وشارك عدد كبير من المواطنين المسيحيين و المسلمين فى تشيع الجثمان، وقاموا بتغطية جثمان الفقيد وسيارة الاسعاف بعلم مصر، وشهدت الجنازة هتافات احتجاجية ضد الشرطة. وطالب المشيعين عدم تواجد أفراد من الشرطة أثناء تشييع الجثمان واستجابت لهم الشرطة.
      http://www.copts-united.com/article.php?I=350&A=13901
      انقر هنا لقراءة خبر: مقتل قبطي بعيار ناري على يد أمين شرطة في المنوفية

      امتى يا رب حتضرب اللي ملوا الأرض شرور
      دي الناس ألامها بتعدي وألامنا ما راضية تغور
      وكأنه مغضوب علينا بإخواننا عشاق الحور
      قتلونا وخطفوا بناتنا جلدونا بالسيور
      سجنونا وحكموا علينا وشهدوا علينا زور
      اراضينا استولوا عليها جرفوها خلوها بور
      وحياتنا طبقوا عليها وسدوا عليها النور
      يارب في ايدك أمورنا خلصنا من كل ده جور
      مراحمك يارب الهنا ترحمنا إلى كل الدهور
      الملفات المرفقة

      تعليق


      • #4
        رد: مقتل قبطي بعيار ناري على يد أمين شرطة في المنوفية

        "رجال" الشرطة المصرية ينظفون أسلحتهم في صدور الأقباط

        نقلا عن: رويترز - الأقباط متحدون - نشرة الأخبار القبطية - وكالات
        4 أمشير 1726 للشهداء - 11 فبراير 2010 ميلادية
        قال شهود عيان ان مئات المسيحيين رددوا يوم الاربعاء هتافات مناوئة للحكومة في جنازة الشاب المسيحي، ملاك سعد رزق (25 عاماً) الذي قُتل بعيار ناري انطلق من سلاح أمين شرطة في قرية تتا بمحافظة المنوفية في دلتا النيل في مساء يوم الثلاثاء 10 فبراير .
        أمين الشرطة كان يقوم بحراسة موقع (مضيفة) اشتكى مسلمون من أن مسيحيين يتجمعون للصلاة فيه بدون أن يحصلوا على ترخيص ببناء كنيسة.
        وقال مسيحيون ان الشرطي أطلق النار على الشاب القبطي ملاك سعد رزق خلال مشادة بينهما لكن الشرطة تقول ان الشرطي كان ينظف سلاحه حين انطلقت منه رصاصة في صدر الشاب المسيحي نفذت إلى قلبه ومات على اثرها فوراً.
        وقال شاهد ان المسيحيين أصروا على تشييع الجنازة من مستشفى منوف العام سيرا على الاقدام بعد الصلاة عليه في كنيسة بمدينة منوف الى مقابر تبعد نحو خمسة كيلومترات عن المدينة. وقد قام بالصلاة على الجثمان، الأنبا بنيامين أسقف المنوفية وشارك عدد كبير من المواطنين المسيحيين والمسلمين في تشييع الجنازة.
        وفي خلال تشييع الجنازة قام الأقباط بحمل لافتات كتبت عليها عبارات منها "الحكومة هي الارهاب" و"يا ملاك يا شهيد" و"لا لاضطهاد الاقباط في مصر" ورددوا هتافات مماثلة وكذلك هتافا يقول "قابلناهم بالمحبة قابلونا بالرصاص". "الشرطة ضد الشعب"، "الإنجيل والصليب هما الأول والأخير"، "ارفع أيدك ارفع أيدك.. المسيح هو سيدك".
        وتباينت مشاعر الغضب بين النساء، فبعضهن قاموا بـ"الصويت" والبعض الآخر قاموا بـ"الزغردة".
        وتابع أن المسيحيين طافوا بالجثة قرية غمرين التي توجد بها مقابر أسرة الشاب القتيل والتي تجاور قرية تتا.
        وقالت مصادر أمنية ان تحقيقا يجرى مع حارس الأمن المتهم الذي يدعى "أمين" وهو من قرية "فيشا" بمحافظة المنوفية، وقد قام بتسليم نفسه بعد عدة ساعات من هروبه
        هذا وقد حوّطت قوات الأمن مداخل قرية تتا بمركز منوف - محافظة المنوفية، ومنعت دخول وسائل الإعلام وقال أحد اقارب القتيل، أن القرية لا يوجد بها أي كنيسة، ونسبة المسيحيين بها نحو 20% من عدد سكان القرية، ومنذ حوالي 20 سنة اعتاد أقباط القرية على الصلاة في "المضيفة" وفوجئ أقباط القرية بقوات أمن وعربات أمن مركزي في اليوم التالي لحادث نجع حمادي، بغلق المضيفة ووضع حراسة عليها، على أثر شائعة من تحويل المضيفة إلى كنيسة.
        وأضاف إبراهيم: إن الحادث وقع أمام دكان ترزي يقع بجوار المضيفة. وعبّر عن خشيته أن يمر الحادث مثل الأحداث السابقة، في ظل ترديد نغمة أن الطلق الناري كان بطريق الخطأ. ودعا إبراهيم مراكز حقوق الإنسان للتضامن مع أسرة القتيل.

        تعليق

        من قاموا بقراءة الموضوع

        تقليص

        الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

          معلومات المنتدى

          تقليص

          من يتصفحون هذا الموضوع

          يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

            يعمل...
            X