إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحداث الأرهاب الأسلامى فى السراقنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحداث الأرهاب الأسلامى فى السراقنا

    الأمن يضغط على أطراف النزاع بالسر اقنا

    CET 16:22:10 - 22/02/2010

    كتب: عزت عزيز - خاص الأقباط متحدون
    في الوقت الذي يرقد فيه رفعت فخري بباوي، أحد مصابي أحداث قرية السراقنا بمستشفي أسيوط الجامعي، في حالة حرجة جدًا، تقوم الجهات الأمنية بالضغط على أطراف النزاع للتصالح، في الوقت الذي يحتجز فيه الأمن أيضًا مجموعة من المسيحيين وهم: رامي رفعت فخري، وبسام هارون فخري، وزكريا صلاح زكريا، وعلى الجانب المسلم يحتجز كلاً من فتحي وعثمان ضاحي.
    ويقوم أعضاء مجلسي الشعب والشورى بالدائرة حاليًا بمحاولات للتوفيق بين الطرفين وحثهم على التصالح.
    ويقول لنا أحد أبناء القرية إن المسيحيين هناك يشعرون بمدى الجرم الذي وقع عليهم، حيث إن المهاجمين جهزوا مواسير حديد وأسلحة بيضاء للفتك بصاحب البقالة وكل من يتعرض لهم.
    وبلقائي بأحد أبناء القرية، أخبرني أنه كان باليونان، وتقابل هناك مع أحد مسلمي القرية، وهو ابن لأحد المتهمين، أو المهاجمين، وهو حمدي ضاحي، وقام بمساعدته حتى حصل على عمل في اليونان، التي يعيش بها المئات من أبناء السراقنا.
    وكانت الأحداث قد بدأت ليلة الخميس بقرية السراقنا التابعة لمركز القوصية محافظة أسيوط بصعيد مصر، عندما ذهبت طفلة لشراء علبة سجائر، وسقط منها مبلغ 25 قرشًا، فذهب والدها ومجموعة من النساء إلى التاجر حاملين مواسير حديدية، وضربوا كل من تعرض لهم، مما ترتب عليه إصابة أربعة من المسيحيين، اثنان منهم إصابته خطيرة جدًا، وفر المهاجمون بعد ذلك دون وقوع إصابات بينهم، بحسب رواية شهود العيان داخل القرية.
    وصرح لنا أحد أبناء القرية أن هناك رواسب لهذه المشكلة، حيث إن العائلة المسلمة تمتلك ماكينة لري الأراضي الزراعية وبأجرة سنوية، وعندما حصل المسيحيون على مثل هذه الماكينة، استغنوا عن ري العائلة المسلمة لأراضيهم، مما ترتب عليه إضمار ضغينة وكراهية للعائلة المسيحية، ولا تزال قوات الشرطة تحيط بالقرية التي توجد بطريق دير المحرق العامر، وذلك خوفا من تجدد النزاع، حيث أن هناك مخاوف كبيرة، من أي مشاحنات جديدة قد تحدث في حالة وفاة المصاب بإصابة خطيرة، ويمثل المسلمون بالقرية أقل من خمسة بالمائة من السكان، ولهم أقرباء بعدة قرى محيطة، مثل قرية عنك وقرية بني هلال وغيرها من القرى ذات الأغلبية المسلمة.


    http://www.copts-united.com/article.php?I=361&A=14435

  • #2
    رد: أحداث الأرهاب الأسلامى فى السراقنا

    أهالي مصابي حادث السراقنا يتجرعون الألم

    CET 00:00:00 - 01/03/2010

    كتب: عزت عزيز - خاص الأقباط متحدون
    بعد مرور عشرة أيام على حادث السراقنا الذي أُصيب فيه أربعة مسيحيين من جراء تعرضهم للضرب بالمواسير والشوم من أسرة ضاحي المسلمة بسبب مبلغ 25 قرشًا، لا يزال أهالي المصابين يئنون من الألم بسبب ما يعاني منه المصابون في مستشفى جامعة أسيوط، حيث اضطرت أسرهم الاستعانة بأطباء من خارج المستشفى -وعلى حسابهم الخاص-، فلا يزال رفعت فخري بباوي والذي اصيب بكسر في قاع الجمجمة يرقد بالمستشفى حتى الآن.

    وصرح لنا أحد شهود العيان أن إصابة بباوي جاءت من جراء ضربه بماسورة حديدية سقط على إثرها على الأرض فاقد الوعي، وتم حمله بسيارة ونقله لمستشفى القوصية المركزي في حينه، والتي حولته لمستشفى أسيوط الجامعي لخطورة حالته.
    واضاف لنا المصدر أنه كان موجودًا وقت الحادث وحاول منع المهاجمين من هجومهم قائلاً لهم لا تتسببوا في خراب البلد، لكنهم أكملوا ما أتوا لأجله، وأن بباوي لم يقم بأي اعتداء يُذكر بل أنه أتى ليمنع وقوع أي اعتداء ويفض المشكلة.
    وبالاتصال بأحد اقارب المصاب صرح لنا أن الحالة مستقرة وهناك تحسن طفيف، حيث بدأ المصاب أن يحرك عينه ولكنه لا يزال في مرحلة الغيبوبة.
    وما زاد من ضيق أسر المصابين وإحباطهم النفسي أيضًا القبض على ثلاثة من أبنائهم بقسم شرطة القوصية بالرغم من أصابة كل منهم بجروح متعددة بالرأس، وتم علاج إصابة أحدهم بعمل عشرين غرزة بالرأس وعشرة غرز برأس الآخر، وكانت أسر المصابين الثلاثة تستدعي طبيب بصورة دورية -وعلى نفقتهم الخاصة- للذهاب لقسم شرطة القوصية للكشف على جروح المصابين.
    وبعد محاولات كثيرة قام بها عمدة القرية السيد/ رامز إكرام فهيم، أطلقت الشرطة سراح اثنين منهم وهم رامي رفعت فخري وبسام هارون فخري نظرًا لارتباطهم بكلياتهم، حيث أن احدهم طالب بكلية الهندسة والآخر بكلية الطب، وبقى الثالث المدعو زكريا صلاح زكريا مُحتجزًا.
    ولا يزال المسئولين والساسة يتوددون أهالي الطرفين لعمل جلسة صلح بينهم، وعلمنا أن الجانب المسيحي يرفض هذا الصلح على الأقل في الوقت الحالي حتى يطمئنوا على مصابهم الذي يرقد في العناية المركزة.


    http://www.copts-united.com/article.php?I=368&A=14720

    تعليق


    • #3
      رد: أحداث الأرهاب الأسلامى فى السراقنا

      الافراج عن باقي المحتجزين في حادث السراقنا

      CET 15:42:18 - 01/03/2010
      كتب: عزت عزيز - خاص الأقباط متحدون
      بعد نشر الأقباط متحدون تقريرها حول معاناة أهالي المصابين المسيحيين من جراء حادث السراقنا، وبعد محاولات مضنية قام بها عمدة السراقنا السيد/ رامز إكرام فهيم غابيوس، أطلقت الشرطة في وقت متأخر من مساء أمس سراح باقي المحتجزين وهم زكريا صلاح زكريا من الجانب المسيحي وعثمان ضاحي وفتحي ضاحي من الجانب المسلم.
      وتقوم الجهات التنفيذية والسياسية بالمنطقة بمحاولات لعقد جلسة صلح بين الطرفين لمنع تكرار أي أحداث أخرى، حيث يرفض الجانب المسيحي هذا الصلح نظرًا لوقوع اعتداء عليهم دون أي ذنب اقترفوه مما أدى إلى إصابة أربعة أحدهم إصابته خطيرة ويرقد الآن بالعناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعي.
      الجدير بالذكر أن القرية تقع جنوب دير السيدة العذراء العامر الشهير بالمحرق بأربعة كيلومترات تقريبًا، وتتبع مدينة القوصية التي تبعد عنها بثمانية كيلو مترات تقريبًا، ويمثل المسيحيين فيها نسبة 95 بالمائة تقريبًا.
      http://www.copts-united.com/article.php?I=368&A=14743

      تعليق

      من قاموا بقراءة الموضوع

      تقليص

      الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

        معلومات المنتدى

        تقليص

        من يتصفحون هذا الموضوع

        يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

          يعمل...
          X