إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انجولا تحظر الاسلام و تبدأ حمله لهدم المساجد شاهد السبب و القرموطى يطالب المتاسلمين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انجولا تحظر الاسلام و تبدأ حمله لهدم المساجد شاهد السبب و القرموطى يطالب المتاسلمين

    خبر عااجل انجولا تحظر الاسلام و تبدأ حمله لهدم المساجد شاهد السبب و القرموطى يطالب المتاسلمين

    http://www.youtube.com/watch?v=QshbYXea-NY


  • #2
    رد: انجولا تحظر الاسلام و تبدأ حمله لهدم المساجد شاهد السبب و القرموطى يطالب المتاسلم

    بالصورة..إنجولا تبدأ هدم المساجد بعد قرار حظر الدين الإسلامى





    11/25/2013 7:50 PM














    أعلنت وزيرة الثقافة في أنغولا روزا كروز دسيلفا بمنع الإسلام والمسلمين ومنع ممارسة شعائر الإسلام على ترابها وشرعت في هدم المساجد بحسب ما نقلته صحف أفريقية. ويمارس الشعائر الاسلامية عدد من الجاليات مثل اللبنانية وأفريقيا الغربية.


    ونقلت وكالة الشرق الأوسط دعوة جبهة الصحوة الحرة الإسلامية السلفية أمس الأحد، الشعب الجزائرى إلى مطالبة السلطات بطرد السفير الأنجولى وغلق سفارة دولة أنجولا بالجزائر لأن هذه الدولة الإفريقية تحارب الإسلام والمسلمين وتمنع شعائر الإسلام على ترابها وشرعت فى هدم المساجد.


    وطالب الشيخ عبد الفتاح حمداش زعم جبهة الصحوة باستنهاض الأمة الإسلامية للقيام بخطوات جريئة وشجاعة لحماية الإسلام والمسلمين فى أنجولا الإفريقية .. داعيا الدول العربية والإسلامية إلى طرد سفير أنجولا وغلق سفاراتها فى كامل تراب بلاد الإسلام والمسلمين فى كل الدول الإسلامية، كما حث الجمعيات والجماعات والهيئات العلمية والدعوية والسياسية والحقوقية والقانونية إلى مناهضة أنجولا، التى وصفها بـ"المجرمة".

    وأشار حمداش إلى منع أنجولا المسلمين أمس السبت من ممارسة شعائر دينهم على أراضيها وهى سابقة خطيرة فى إفريقيا ، مضيفا أن وزارة العدل الأنجولية شرعت فى غلق المساجد ومنع إقامة الصلاة فيها بدعوى عدم الحصول على التراخيص لإقامة الشعائر التعبدية الإسلامية، ورفضت إعطاء أى رخصة لبناء مسجد على تراب أنجولا بدعوى أن المسلمين المتشددين غير مرغوب فيهم على أراضيها .


    وتشير الجالية الإسلامية في أنجولا- (Comunidade Islâmica de Angola, COIA)-أنه كان هناك أكثر من 80 مسجدا لحوالي نصف مليون مسلم، وأشار رئيس انجولا الديكتاتور دوس سانتوس وقتها أنه حان الوقت "لوضع حد للتأثير الإسلامي على بلادنا" بحسب ما نقلته صحف محلية هناك.



    http://www.light-dark.net/vb/showthr...p?t=1062896611

    تعليق


    • #3
      رد: انجولا تحظر الاسلام و تبدأ حمله لهدم المساجد شاهد السبب و القرموطى يطالب المتاسلم

      بدأت حملة لهدم المساجد
      أنجولا تعتبر الأسلام "دينا غير مرحب به"


      وكالات: الأثنين , 25 نوفمير 2013 22:21
      فى سابقة هى الأولى من نوعها فى العالم، قررت السلطات الأنجولية حظر الإسلام باعتباره "طائفة غير مرحب بها"
      ، وبدأت حملة موسعة لهدم المساجد ومنع المسلمين من أداء شعائرهم، وفقاً لصحف أنجولية، بررت تلك الإجراءات بأنها جاءت على خلفية قرار جرىء من الحكومة لمحاربة التطرف الإسلامى، مما شجع عددًا من الأنجوليين على هدم مئذنة مسجد فى العاصمة لواندا، وهو ما استنكره بشدة رئيس لجنة الإفتاء بالمجلس الإسلامى الأعلى، الشيخ محمد شريف قاهر، مطالباً بضرورة وقف هذا "الفكر الصهيونى".
      ونسبت صحيفة "لانوفيل تريبيون"، المغربية الناطقة بالفرنسية، لـ"روزا كروز"، وزيرة الثقافة الأنجولية: "سنعيد النظر فى قانون حرية الأديان وسنكثف حربنا ضد الإسلام المتطرف الذى ينتشر فى أفريقيا، وسنمنع ممارسة شعائر الإسلام على ترابنا".
      وتابعت: "لم يتم تقنين التعبد به كديانة من قبل وزارة العدل وحقوق الإنسان، مثل الأديان الأخرى، والمعابد ستغلق حتى إشعار آخر»، فى إشارة منها إلى المساجد. وتواترت أنباء على بدء حملة حكومية وأهلية لهدم المساجد.
      واعتبر الرئيس الأنجولى، خوسيه إدواردو دوس سانتوس، لصحيفة "أوسون" النيجيرية، الأحد، حملة بلاده على الإسلام "بأنها تعنى نهاية التأثير والنفوذ الإسلامى فى بلادنا".
      وأشارت تقارير صحفية أفريقية إلى أن المسجد الوحيد فى العاصمة «لواندا» تم هدمه وتسويته بالأرض، وسبق لسلطات المدينة تفكيك مأذنته فى أكتوبر الماضى. وعلق حاكم العاصمة على الهدم لإذاعة محلية معادية للإسلام، بأن "المسلمين المتطرفين ليس مرحباً بهم فى أنجولا".
      وأضاف: "الحكومة ليست مستعدة لإضفاء الشرعية على المساجد، وستمنع من الآن فصاعداً بناء الجديد منها». ويتراوح عدد مسلمي أنجولا ما بين 80 و90 ألفاً، أغلبهم مهاجرون من دول غرب أفريقيا، ومن الجالية اللبنانية، أى حوالى 5% من سكان الدولة التى تدين غالبيتها بالكاثوليكية.

      تعليق


      • #4
        رد: انجولا تحظر الاسلام و تبدأ حمله لهدم المساجد شاهد السبب و القرموطى يطالب المتاسلم

        -أنجولا تنفى حظر الدين الإسلامى
        صورة أرشيفية
        أكدت أنجولا أن التصريحات المنسوبة لعدد من مسئوليها حول حظر الدين الإسلامي لم تكن دقيقة، حيث أن التصريحات كانت تتناول حظر
        إحدى المؤسسات الإسلامية العاملة في أنجولا وتسمي "المجتمع الإسلامي في أنجولا" وليس حظر الدين الإسلامي بأكمله.

        ونفي مانويل فرناندو مدير المعهد الوطني الأنجولي للشئون الدينية التابع لوزارة الثقافة والمعني بمتابعة كافة الديانات في أنجولا أن تكون هناك حرب علي الإسلام أو أي ديانة أخري وشدد علي عدم وجود أي موقف رسمي لاستهداف أو تدمير أو غلق أي من دور العبادة التابعة لأي ديانة في أنجولا. وأوضح فرناندو أن وزارة الثقافة الأنجولية سبق أن أشارت إلي أن غلق أي من دور العبادة مرتبط بعدم الحصول علي تراخيص البناء اللازمة أو إثبات ملكية قطع الأراضي التي يتم بناء دور العبادة عليها.
        وفي هذا الإطار، أوضح المسئولون الأنجوليون أن إجراء حظر إحدي المؤسسات الإسلامية العاملة هناك قد جاء ضمن قيام السلطات الأنجولية بحظر نشاط 194 مؤسسة دينية في البلاد من بينها 193 مؤسسة مسيحية ومؤسسة إسلامية واحدة، وذلك نظراً لعدم توفيق أوضاعهم وفقاً للقانون الأنجولي.
        وأضافوا أنه بالنسبة للصور التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام حول هدم المساجد في أنجولا فإنها تتعلق بقيام السلطات بهدم مسجدين في ضواحي العاصمة لواندا لبنائهما علي أراضي مملوكة للدولة ومخالفتهما شروط البناء وعدم الحصول علي التراخيص اللازمة. كما نفي المتحدث باسم الشرطة الانجولية في أكتوبر الماضي ما تردد عن صدور أي قرارات بهدم المساجد أو بملاحقة المسلمين في أنجولا.
        وفى ذات السياق، ذكر إمام "مسجد السلام"، أكبر مساجد العاصمة الأنجولية وأقدمها، أن عدد المسلمين في انجولا يبلغ حوالي 90 ألف مسلم ولا يتعرضون لأي مضايقات من السلطة الأنجولية في ممارسة الشعائر الدينية، موضحاً أنه يوجد أكثر من 30 مسجداً بالعاصمة الأنجولية تتم فيها ممارسة الشعائر الدينية دون أي مضايقات.
        الوفد

        تعليق

        من قاموا بقراءة الموضوع

        تقليص

        الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

          معلومات المنتدى

          تقليص

          من يتصفحون هذا الموضوع

          يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

            يعمل...
            X