إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هذا خبر صحيح؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل هذا خبر صحيح؟

    هل هذا الخبر صحيح؟
    الطائفة الإنجيلية تتبرأ من راعى كنيستها بالأقصر
    الأربعاء، 31 مارس 2010 - 15:50

    محافظ الأقصر سمير فرج
    الأقصر ـ مصطفى جبر
    أعلن القس أندريا زكى اسطفانوس نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن الطائفة الإنجيلية غير مسئولة عما صدر من القس محروس راعى الكنيسة الإنجيلية بالأقصر, معترفاً بأن المعلومات الحقيقية الخاصة بإدعاءات القس محروس باعتداء الأمن عليه وإزالة أجزاء من الكنيسة الإنجيلية بالأقصر كانت لم تصل إليهم واضحة أو كاملة فى القاهرة.

    جاء ذلك خلال لقاء وفد الكنيسة الإنجيلية مع الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر ظهر اليوم الأربعاء بمبنى محافظة الأقصر, بحضور القس محسن منير رئيس الطائفة الإنجيلية وعدد من القساوسة. كما أكد القس محسن منير رئيس الطائفة على قيامه بإصدار بيانات توضيح لكافة الكنائس لتعريف الجميع بما يتم على أرض الأقصر من إنجازات، موضحاً فيها نزاهة لجنة التعويضات المشكلة من جهات رقابية مختلفة.

    من جانبه أشار الدكتور سمير فرج إلى أن المفاوضات مع القس محروس استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر التقى به خلالها اللواء منصور الشناوى مدير أمن الأقصر أكثر من مرة، إلا أنه كان فى كل مرة يرفض الخروج من المنزل, ولم يقتنع بالتفاوض.

    يذكر أن القس محروس راعى الكنيسة الإنجيلية بالأقصر، قد ادعى اعتداء رجال الأمن عليه وعلى زوجته وقيام سلطات محافظة الأقصر بإزالة أجزاء من الكنيسة، الأمر الذى نفاه محافظ الأقصر واللواء سيد الوكيل السكرتير العام لمحافظة الأقصر، مؤكداً أنه بعد أن اطلع على الأوراق الخاصة بالسكن الذى تم إزالته، تبين أنه مبنى على أرض منافع سكنية وليس يتبع الكنيسة فى شىء وأن عدادات المياه والكهرباء بأسماء أفراد ليسوا قسيسين وليسوا تابعين للكنيسة, وأن السكن ما هو إلا سكن للراعى.

    وأضاف سكرتير عام المحافظة، أنه نظراً لأنه مسيحى أرادت السلطات تفادى انتشار شائعات اضطهاد المسحيين تم تعويضه بالضعف وخصصت له شقتين بدلاً من واحدة بمنطقة العوامية، إلا أن هذا القس لم يقدر ما فعلناه معه.
    اليوم السابع
    http://copts-arrivals.go-forum.net/m...4469.htm#72426
    القس / الفريد فائق صموئيل
    قسيس إنجيلي

    D. Min. Studies, Fuller

  • #2
    رد: هل هذا خبر صحيح؟

    لقد اتصلت الآن بالقس محروس وقال لي إن المنشور في اليوم السابع غير صحيح وان القس أندريا يتصل برئيس التحرير لتصحيح هذا الخبر.
    واللجنة لم تنته من اجتماعاتها بعد؛ فالأمر يحتاج لاجتماعات كثيرة ـ كما يقول القس محروس.
    رجاء لا تصدقوا كل ما يُنشر في الصحف. عليكم بالحصول على الخبر من مصدره.
    القس الفريد
    القس / الفريد فائق صموئيل
    قسيس إنجيلي

    D. Min. Studies, Fuller

    تعليق


    • #3
      رد: هل هذا خبر صحيح؟

      هل هذا الخبر صحيح؟
      محافظ الأقصر سمير فرج
      يصرح لمندوب جريدة اليوم السابع- مصطفى جبر
      الطائفة الإنجيلية تتبرأ من راعى كنيستها بالأقصر
      هذا الخبر كاذب
      إما الجريدة كاذبة أو المحافظ كاذب
      نرجوا من جناب القس أندريا زكى اسطفانوس نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
      أن يصدر بيانا فورا بالحقيقة ويرسل للجريدة بتكذيب هذا الخبر
      ويقوم أحد المحامين برفع دعوى فى المحكمة فورا ضد الجريدة والمحافظ لتظهر الحقيقة
      نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

      تعليق


      • #4
        رد: هل هذا خبر صحيح؟

        الكـــــــــذب بـــــــــان
        أعزائى تتبعت المقال فى جريدة اليوم السابع فوجدته قد رفع ووضعوا بدله المقال الآتى على فم جناب القس أندريا بدل المحافظ - ولكن هناك دليل لرفع المقال الكاذب الأول

        نائب رئيس الطائفة الإنجيلية : لقاؤنا مع محافظ الأقصر اتسم بالود والتفاهم

        الأربعاء، 31 مارس 2010 - 15:50
        الأقصر ـ مصطفى جبر
        قال القس أندريا زكى اسطفانوس نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، إن وفداً من قيادات الكنيسة الإنجيلية بمصر برئاسة نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس سنودس النيل الإنجيلى وممثلى الهيئات والمجالس السنودسية المعنية وأعضاء المجلس الملى لمجمع العليا، قد زاروا محافظ الأقصر د.سمير فرج محافظ الأقصر، حيث قدم المحافظ شرحاً واضحاً لخطة طريق الكباش وتطوير محافظة الأقصر.
        وقال أندريا، إنه فى ضوء شرح المحافظ لهذه المعلومات فقد اتضحت أبعاد عديدة وهامة لخطة التطوير وإزالة سوء الفهم، وذلك فى ضوء الأحداث الأخيرة الخاصة بالكنيسة الإنجيلية بالأقصر والممتلكات الملحقة.
        وأشار أندريا، فى بيان أصدرته الكنيسة الإنجيلية اليوم، الأربعاء، إلى أن اللقاء قد اتسم بالود والتفاهم والتقدير المتبادل، وقد أشاد الوفد بهذا العمل المنظم والراقى والهادف إلى تطوير المحافظة والحفاظ على التراث الحضارى المصرى وتقدم السياحة.
        وأوضح أندريا، فى بيانه، أن الوفد ناقش مع فرج احتياجات كنيسة الأقصر والتعويضات العادلة التى أقرتها الجهات المعنية بهذا الشأن، موضحاً أن المحافظ قد أبدى تقديراً وتفاهماً كبيراً وطلب من الوفد تقديم كافة الأوراق المطلوبة لتلبية هذه الاحتياجات.
        وأضاف البيان، أن الكنيسة الإنجيلية تؤكد تأييدها للسياسة الحكيمة والعادلة التى يقوم بها الرئيس محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية والتى يسعى إلى تنفيذها بكل حماس الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر.
        (من هنا تعليق الجريدة ومحررها)
        يذكر أن القس محروس راعى الكنيسة الإنجيلية بالأقصر، قد ادعى اعتداء رجال الأمن عليه وعلى زوجته وقيام سلطات محافظة الأقصر بإزالة أجزاء من الكنيسة، الأمر الذى نفاه محافظ الأقصر واللواء سيد الوكيل السكرتير العام لمحافظة الأقصر، مؤكداً أنه بعد أن اطلع على الأوراق الخاصة بالسكن الذى تمت إزالته، تبين أنه مبنى على أرض منافع سكنية وليس يتبع الكنيسة فى شىء وأن عدادات المياه والكهرباء بأسماء أفراد ليسوا قسيسين وليسوا تابعين للكنيسة, وأن السكن ما هو إلا سكن للراعى.
        http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=208142
        تعليق الشيخ:دليل رفع المقال هو التعليقات الموجودة والتى أخذت منها نسخة ومعظمها تتكلم على العنوان السابق
        هل رأيتم كيف تفبرك الجرائد الصفراء والمحافظين الكلام؟
        نريد من المحافظ أن يخرج ويقول الكلام الأول لم يصدر منه وفى حالة السكوت سنكشف كل شيئ
        التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 01-04-10, 03:01 AM.
        نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

        تعليق


        • #5
          رد: هل هذا خبر صحيح؟

          الكنيسة الإنجيلية تنفي التبرأ من راعيها بالأقصر... ووعود من المحافظ بالتعويض

          CET 00:00:00 - 01/04/2010
          كتب: عماد توماس- خاص الأقباط متحدون

          نفى وفد الكنيسة الإنجيلية المشيخية بعد لقاءه مع محافظ الأقصر لبحث أزمة الكنيسة الإنجيلية بالأقصر ما نشر اليوم ـ الأربعاء ـ بموقع "اليوم السابع" جملة ـ وتفصيلاً ـ عن تبرأ الكنيسة من راعي كنيستها بالأقصر.
          وصرح الدكتور القس إكرام لمعي- رئيس مجلس الإعلام بالكنيسة الإنجيلية ـ لــ "الأقباط متحدون" أن محافظ الأقصر سمير فرج استقبل وفد الكنيسة الإنجيلية صباح اليوم الأربعاء، لبحث الأزمة الناتجة عن هدم مباني تابعة للكنيسة الإنجيلية بالأقصر استقبالاً جيدًا، وكانت الجلسة ودية وتعهد المحافظ بدفع التعويضات؛ وهي مكانًا بديلاً للمدرسة التي تم هدمها وتعويض مادي بديلاً لكل شقة بحسب عدد ومساحة كل شقة (تعويض عن كل شقة ب 40 ألف و 70 ألف).

          وحول واقعة الاعتداء على القس وزوجته، قال إكرام أن المحافظ قال للوفد أن لا أحد يقف أمام البلدوزر، وحكى المحافظ عن امرأة أجنبية متزوجة من شخص مصري ـ أثناء إزاله أحد المنشئات التابعة لها ـ وقفت أمام البلدوزر وتم كسر ذراعها وتجبيره. وأكد المحافظ إنه طبقًا للقانون سيتم تعويض كل من يتم نزع ملكيته للمنفعة العامة، مؤكدًا أن المحافظة أرسلت لراعي الكنيسة أكثر من مرة لكنهم لم يجلسوا للتفاوض معًا، وطلب القس محروس راعي الكنيسة بالأقصر، أن يأخذ التعويض قبل الهدم مثل باقي المتضررين.
          وأكد لمعي على إصدار الكنيسة بيان لتوضيح الأمر والإشادة بدور المحافظ في تحويل طريق الكباش إلى متحف مفتوح.
          إزالة سوء التفاهم:
          وقال القس محسن منير رئيس سنودس النيل الإنجيلي، لــ "الأقباط متحدون" أن هذا أول لقاء رسمي مع المحافظ، وكانت فرصة طيبة لتوضيح المواقف معتبرًا أن أهم ميزة خرج بها اللقاء هو إزالة مساحة سوء الفهم وتبادل مباشر للمعلومات بدون وسيط.
          وحول إزالة الكنيسة الإنجيلية الواقعة بجانب طريق الكباش أكد إبراهيم، أن الأمر خارج خطة الإزالة وإذا حدث فإن محافظ الأقصر تعهد باستخراج ترخيص ببناء كنيسة بديلة.
          وحول ما نُشر ببعض الصحف والمواقع الإلكترونية من نفي الاعتداء على القس وزوجته، قال أن الاعتداء حدث بالفعل ولا يمكن نفيه، لكن النقاش كان حول هل كان الاعتداء نوعًا من التعدي أم رد الفعل؟
          وحول الكلام الذي تردد أن المصالح الشخصية لبعض أعضاء الوفد ستقتل القضية بدون رجوع الحق لأصحابه، رد القس محسن قائلاً: "نقول لمن يردد هذا الكلام مثلما علمنا الرب ربنا يسامحكم والأيام القادمة ستبرز الحقائق وتظهر إننا تحركنا بعيدًا عن أي مصالح شخصية".
          من جانبه أكد القس داود إبراهيم عضو المجلس الملي الإنجيلي، أن المشكلة في طريقها للحل وهناك وعود إيجابية وأن الخيارات قائمة حول طريقة تعويض الكنيسة، مشيرًا إلى أن بعض الأمور ستتم على المستوى الكنسي.
          ونفى القس داود ما نشر باليوم السابع حول "أن الكنيسة الإنجيلية تبرأت من راعي كنيستها بالأقصر قائلاً: "لم يتهم أحد القس محروس بأن ما قاله هو ادعاءات"، مؤكدًا على وجود محضر في النيابة بالاعتداء على راعي الكنيسة، مضيفًا أن المحافظ غير مسئول عن الاعتداء ولا يعرف عنه شيئًا.
          رأس الوفد الدكتور القس "أندريه زكي" نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وتكون من القس "محسن منير" رئيس سنودس النيل الإنجيلي، القس "ألبرت لويس" نائب رئيس سنودس النيل الإنجيلي، القس "رفعت فتحي" أمين عام سنودس النيل الإنجيلي، الدكتور القس "إكرام لمعي" رئيس مجلس الإعلام والنشر بسنودس النيل الإنجيليّ، القس "عيد صلاح" رئيس مجلس الشئون القانونية والدستورية والقضائية بسنودس النيل الإنجيلي، القس "ناجي إبراهيم" رئيس مجلس إدارة المؤسسات التعليمية بسنودس النيل الإنجيلي، القس "داود إبراهيم" عضو المجلس الملي الإنجيليّ، القس "صبري عزيز" رئيس مجمع الأقاليم العليا، والأستاذ "ماجد أديب" رجل الأعمال وعضو المجلس الملي الإنجيليّ. ولم يشارك في الجلسة القس "محروس كرم" راعي الكنيسة الإنجيلية بالأقصر، الذي قال لــ"الأقباط متحدون" إنه لا يعلم شيئًا عن ما وصل له الاجتماع مع المحافظ.

          http://www.copts-united.com/article.php?I=399&A=16029
          نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

          تعليق


          • #6
            رد: هل هذا خبر صحيح؟

            سأذكر بعض المداخلات التى وضعت بناء على المقال المزور الأول والتى فيها يذكر المتداخلين بعض العبارات التى وضعت فى المقال المرفوع مما يدل على عدم مصداقية هذه الجريدة الصفراء ونرجوا من الجميع عدم تصديق أى أخبار فى هذه الجريدة:

            المداخلة رقم 3
            بتوع افلام وتمثيليات النصارى دول!!!!!!!!!
            بواسطة: محمود
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 16:10
            (وأضاف سكرتير عام المحافظة، أنه نظراً لأنه مسيحى أرادت السلطات تفادى انتشار شائعات اضطهاد المسحيين تم تعويضه بالضعف وخصصت له شقتين بدلاً من واحدة بمنطقة العوامية، إلا أن هذا القس لم يقدر ما فعلناه معه.)
            ياسكرتير المحافظة يامسلم ، لقد قال ربك سبحانه وتعالى (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم....) صدق الله العظيم

            المداخلة رقم6
            مش فاهم
            بواسطة: حوده
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 16:19
            (وأضاف سكرتير عام المحافظة، أنه نظراً لأنه مسيحى أرادت السلطات تفادى انتشار شائعات اضطهاد المسحيين تم تعويضه بالضعف وخصصت له شقتين بدلاً من واحدة بمنطقة العوامية، إلا أن هذا القس لم يقدر ما فعلناه معه)
            مش حرام برضه ولا ايه؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!

            المداخلة رقم 9
            ولن ترضى ...
            بواسطة: ابن الاسلام
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 16:28
            وأضاف سكرتير عام المحافظة، أنه نظراً لأنه مسيحى أرادت السلطات تفادى انتشار شائعات اضطهاد المسحيين تم تعويضه بالضعف وخصصت له شقتين بدلاً من واحدة ...
            ياسلاااااااااام !! ... طيب اشربوا بقى لانكم نسيتوا كلام ربنا
            " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم " صدق الله العظيم

            المداخلة رقم 12
            حرااااااااااااام
            بواسطة: أسامة
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 16:40
            وليه يديلوه شقتين بدل شقة ؟؟؟ حرااااااااااااااااااااااااااام

            المداخلة رقم 13
            اهلك باعوك يا محروس دورلك علي اهل غيرهم
            بواسطة: محروس
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 16:41
            اهلك باعوك يا محروس دورلك علي اهل غيرهم

            المداخلة رقم 14
            بواسطة: مسلم قبطي مصري عربي
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 16:43
            "وأضاف سكرتير عام المحافظة، أنه نظراً لأنه مسيحى أرادت السلطات تفادى انتشار شائعات اضطهاد المسحيين تم تعويضه بالضعف وخصصت له شقتين بدلاً من واحدة بمنطقة العوامية، إلا أن هذا القس لم يقدر ما فعلناه معه."
            و هل هذا من العدل من شئ؟ هذا الفعل يشجع أصحاب النفوس الضعيفة لإشعال نار الفتنة لكسب بعض اإمتيازات. و حسبي الله و نعم الوكيل

            المداخلة رقم 15
            تعويض مناسب ياناس
            بواسطة: حسن
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 16:48
            كنتوا اكتبوا له نصف محافظة الاقصر احسن ياحكومة اين هيبتك يعوض ربنا

            المداخلة رقم 16
            عشان تعرفو انه فيلم هندى... فينك يا قلاده !!
            بواسطة: اياد
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 16:58
            الطائفة الإنجيلية تتبرأ من راعى كنيستها بالأقصر..... طبعا عشان محدش يكذب الخبر دى طائفه الانجليه ورئسه تتبراء من جميع مزاعم راعى كنسيتهاا فى الاقصر هو نفس الفيلم اللى مدحت قلاده عمل عليه فيلم هندى يوم 21مارس ومقارنة سخيفه بين امن مصرى وجندى اسرئيلى ضمن مسلسله الهزلى اضهاد الاقباط وقعد يعيط ويقول هدوم كنسيه وضربو الست وضرب راعى كنسيه وفى الاخر طلع حور وكنسيه اتبراءت منه ومن افعاله يترى شكلك هيكون ازى يا مدحت يا قلاده موقفك هيكون شكلو ايه ربنا كشفك وكشف مخططك المفضوح وكله دلوقتى بقا واضح وضوح الشمس انك كداب وكل كلامك كدب ومش هصدقك بعد كد عشان طلعت تعيط وطلطم على حور تلفيق فى تلفيق وزور كنسيه تبرات من الراعى ويجب على اليوم السابع الجريده المحترمه انها تتبراء منك بعد لما اتكشفت اخيراا وطلع كلامك كله كدب وبلدوزر اللى بيهدم كنسيه وكلامك على انه مكنش فى تحذير ومكنش فى بديل للكنسيه كله كدب ورئيس الطائفه تبراء من افعال الراعى بتاعه وقال معلومات غير كامله وغير واضحه عشان تعرفو انا حور الاضهااد كله فيلم هندى وكله معلومات غير كامله وغير واضحه عشاان تتأكدوا ان موضوع موضوع حقد وغل وكره عند بعض ناس بجد موقفك وحششششششش اوى يا قلاده لو منك ا عتزل ومتكلمش تانى ومش افتح بئى
            نقطه تانيه....
            "وأضاف سكرتير عام المحافظة، أنه نظراً لأنه مسيحى أرادت السلطات تفادى انتشار شائعات اضطهاد المسحيين تم تعويضه بالضعف وخصصت له شقتينم تعويضه بالضعف وخصصت له شقتين بدلاً من واحدة بمنطقة العوامية، إلا أن هذا القس لم يقدر ما فعلناه معه."
            مش هعلق الا على كلمتين فى جزاء ده من مقال والحدق يفهم
            "لأنه مسيحى...........................تم تعويضه بالضعف وخصصت له شقتين"
            عشان مسيحى اتعوض بشقتين يعنى لو مسلم هيكون شقه وحده او يترمى فى شارع
            سؤل هناا مين اللى مضهد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
            اخير اتمنا النشر مش عشان حاجه حرية الراى والراى الاخر وحريه الثقافيه وديمقراطيه الفكريه وفقا ايضاللبروتوكول نشر الذى لم اخلافه
            ثانيا اتمنا اسمع رد مدحت قلاده على هذا الخبر الذى كتب فيها مقال قبل ذلك وستدل بهذه الواقعه على اضهاد الاقباط وجعل من هذا الراعى المخلوع بطل للهذا المقال والذى يذكرنى بدعاءات هلكوست اخيرا يارب اكون كشفت للقراء ادعاءات هذا الشخص ومزاعمه واهدافه ويارب تكون صوره واحة للجميع وشكر

            المداخلة رقم 17
            ودلوقتى خرصو
            بواسطة: الفاهم بالاقصر
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 17:18
            طبعا دلوقتى الاخوه الاقباط خرصو لانهم سبب تهيج الرأى العام بكلام واونطه حول انتهاك حرمه المكان وانه اعتدو على مرات الراجل واحنا قولن انه سمير فرج بينبهاكتر من مره انه حيزيل البيت لكن البعدا قالوا نولع فيعا علشان محدش يقرب من اللى بعد كده وهى احواش كنيسه العدرا وهو فليم اتعمل على سمير فرج والامن فى الاقصر لكن تقول ايه فيهم ربنا موجود يكشفهم كمان وكمان وبعدين يخرصوا على طول 0 تعرف تنشر والا زى كل مره

            المداخلة رقم 18
            ليه كده!!!
            بواسطة: حمادة
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 17:27
            ليه كده الضعف....والله النصارى دول شاطرين في اللف والدوران والتمثيل


            وهنا نلاحظ أن المداخلات السابقة تذكر مقتطفات من المقال الآول وضد المسيحيين فقد تعمدت الجريدة الصفراء أن تضع سمومها للتعصب الدينى ضد المسيحيين
            ولا يوجد إلا ثلاث مداخلات فقط من العشرون تنوه عن عدم المصداقية لهذا الخبر وهى كالآتى:


            المداخلة رقم 4
            ايهما اصدق
            بواسطة: ابو نظارة
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 16:14
            من المعروف ان الكاميرا لا تكذب كما ان سماعة التليفون لا تزور وانما التزوير والتدليس واضح
            من المحافظة والامن(الصور نشرت على فضائيات مصرية بامريكا وقت حدوث الواقعة) الاعتذار ممكن يحل المشكلة ولكن الاصرار على الكذب لا يخدم احد وكفى تدليس هذا العصر يختلف عن العصور الجاهلية والالوان لا تغير الصفحة السوداء


            المداخلة رقم 19
            اتقوا ربنا وكفايه ظلم
            بواسطة: هاله
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 18:50
            الناس اللى عماله تقول ان السكرتير العام ادالها الضعف طيب يعنى مش يقولوا كلام منطقى ومعقول اذا السكرتير العام اصلا فى الاوراق قال انه لا يوجد اى ايصالات نور او عق ايجار باسم السيد محروس وان المبنى يسكن به ثلاث شقق والمقيمن ثلاث اشخاص لاتدل الاوراق على ان ايا منهم السيد محروس المذكور وبعدين انتو جيبتوا الكلام ده منين عايزه افهم بس ولا هو هجوم وخلاص وبعدين يا اخوة يامسلمين ويا اخوه يامسيحين ربنا عرفوه بالعقل فيه فى الاقصر 424 بيت اتشالوا ة6 جوامع ليه ما سمعناش عنهم حاجه ولا هو علشان قس مسيحى فاكر ان ده حيديه حق زيادة وبعدين اللى شال ال ليه مش علشان المشروع ولا هما شالوا علشان حاجه تانيه يعنى مشروع مصر كلها عارفاه مش حاجه مبهمه يعنى يا ناس اتقوا الله فى مصر

            المداخلة رقم 20
            المسيحيين عمرهم ما كانو كدابين
            بواسطة: وليد
            بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 21:32
            لما المسؤولين يطلب منهم قسيس خذو1 ال انتو عاةوينةا من الكنيسة ان شاء الله حتى الكنيسة نفسها بس ادونى تعويض عادل زى ال هى فيه احنا مش ضدالتطور يبقى ده قسيس طماع ال بيحافظ على بيت الله ولما يتفاةضو معاة وان ها يدوله التعويض المناسب ويكذبو علية وييجو يكسروا الباب والسور بالبلدوزرات ويضربوة ويجروة ويكسرو نظارنة ويضربوا مراتو ويخبو الضابط ال ضربها وخد ابنها كان عاوز يحطه تحت عجل البلدوزر يبقى كداب يالاالاسف احنا ما عندناش قسس كدابين ولا بيمثلوا ولا بيدعوا التمثيل والكدب لان هو قسيس وواعظ وبيعلم اجيال لو هو بيكدب احنا مش ها نامن ولادنا ان يتعلموا فى كنيسته وعندنا اية ليكن كلامكم نعم نعم او لالا ومازاد على ذلك فهو من الشرير احنا مش طماعين ومش كدابين احنا عاوزين حقنابسش وما يعادل ثمن الارض ده العدل ال احنا عاوزينه ومش طماعين ولاعاوزين اكتر من حقنا واما من ناحية ال بيقولوا القران عن ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم فاحنا رضيين عنكم جدا وبنقدم كل الود والمحبة ال بيوصى بيها دينا لانه دين محبة وتسامح وليس دين كراهية او تعصب اوارهاب او اخذ حق ازيد من حقة تعالوا حضرتكم لو مش مصدقين ان القسيس اضرب واتهان او المكان الممتاز الموجودة به الكنيسة وما يساوى فى مدينه الاقصر وقارنوا واعطوه انتم الحق يا اصحاب القيم والمبادى والحقوق واحنا راضيين بحكمكم العادل ومش عاوزين بدل اشقة شقتين ولا المدرسة مدرستين ولا النادى 2 الشقة حضرتكم ال بيعوضوة مكانها بشقتين دى 8 شقق
            4 دور ارضى و4 دور ثانى يا محترمين واصحاب المبادى احنا بنحبكم ورحبنا بيكم وانتوا داخلين مصر وفتحنا ليكم البوابات ومع ذلك عايشين مش عاوزين اكتر من حقنا فى بلد بيقولوا عليها انها بلدنا او كانت


            وضعت هذا للتاكيد على كذب الجريدة وأدعاءها كذبا أقوال لم تحدث
            نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

            تعليق


            • #7
              رد: هل هذا خبر صحيح؟

              فعلا الجريدة رفعت المقال ووضعت بدله مقال أدعوا أنه حديث مع نائب رئيس الطائفة الأنجيلية فكتبت لهم التعليق الآتى : ( رقم 21 )
              21لماذا رفع المقال الأول
              بواسطة: ALMOOFTY
              بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 22:44
              لماذا رفع المقال الآول الذى وضعه مندوب الجريدة بعنوان
              الطائفة الإنجيلية تتبرأ من راعى كنيستها بالأقصر
              الأربعاء، 31 مارس 2010 - 15:50
              وتم وضع بدله هذا المقال ؟
              إما الجريدة كاذبة أو المحافظ كاذب وجعلتم كل المداخلات كاذبة
              أتحداكم لو أظهرتم المقال الأول على لسان محافظ الأقصر
              أتمنى أن لا تضعوا تعليقى


              كما تم وضع المداخلتين التاليتين رقم 22 و 23 اللتان تكذبان الخبر وللأسف لم ترد جريدة اليوم السابع عن أكاذيبها

              الكذابين المنافقين لنصرة الاضطهاد!!!!!!!!!!!!
              بواسطة: 1
              بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 23:05 نفى وفد الكنيسة الإنجيلية المشيخية بعد لقاءه مع محافظ الأقصر لبحث أزمة الكنيسة الإنجيلية بالأقصر ما نشر اليوم ـ الأربعاء ـ بموقع "اليوم السابع" جملة ـ وتفصيلاً ـ عن تبرأ الكنيسة من راعي كنيستها بالأقصر.
              وصرح الدكتور القس إكرام لمعي- رئيس مجلس الإعلام بالكنيسة الإنجيلية ـ لــ "الأقباط متحدون" أن محافظ الأقصر سمير فرج استقبل وفد الكنيسة الإنجيلية صباح اليوم الأربعاء، لبحث الأزمة الناتجة عن هدم مباني تابعة للكنيسة الإنجيلية بالأقصر استقبالاً جيدًا، وكانت الجلسة ودية وتعهد المحافظ بدفع التعويضات؛ وهي مكانًا بديلاً للمدرسة التي تم هدمها وتعويض مادي بديلاً لكل شقة بحسب عدد ومساحة كل شقة (تعويض عن كل شقة ب 40 ألف و 70 ألف).
              وحول واقعة الاعتداء على القس وزوجته، قال إكرام أن المحافظ قال للوفد أن لا أحد يقف أمام البلدوزر، وحكى المحافظ عن امرأة أجنبية متزوجة من شخص مصري ـ أثناء إزاله أحد المنشئات التابعة لها ـ وقفت أمام البلدوزر وتم كسر ذراعها وتجبيره. وأكد المحافظ إنه طبقًا للقانون سيتم تعويض كل من يتم نزع ملكيته للمنفعة العامة، مؤكدًا أن المحافظة أرسلت لراعي الكنيسة أكثر من مرة لكنهم لم يجلسوا للتفاوض معًا، وطلب القس محروس راعي الكنيسة بالأقصر، أن يأخذ التعويض قبل الهدم مثل باقي المتضررين.
              وأكد لمعي على إصدار الكنيسة بيان لتوضيح الأمر والإشادة بدور المحافظ في تحويل طريق الكباش إلى متحف مفتوح.

              23القس أندريا نفى ما تم نشره فى اليوم السابع
              بواسطة: Adel
              بتاريخ: الأربعاء، 31 مارس 2010 - 23:06 ومن الجدير بالذكر ان القس أندريا نفى ما تم نشره فى اليوم السابع وانه لم يدلى بأى تصريحات لهم فى هذا الشأن وقد اتصل برئيس تحرير موقع اليوم السابع ووعده بنشر تكذيب للخبر تالى يوم .
              حيث نوهت فى صفحتها الاليكترونية بأن القس محروس راعى الكنيسة الإنجيلية بالأقصر، قد ادعى اعتداء رجال الأمن عليه وعلى زوجته وقيام سلطات محافظة الأقصر بإزالة أجزاء من الكنيسة، الأمر الذى نفاه محافظ الأقصر واللواء سيد الوكيل السكرتير العام لمحافظة الأقصر، مؤكداً أنه بعد أن اطلع على الأوراق الخاصة بالسكن الذى تمت إزالته، تبين أنه مبنى على أرض منافع سكنية وليس يتبع الكنيسة فى شىء وأن عدادات المياه والكهرباء بأسماء أفراد ليسوا قسيسين وليسوا تابعين للكنيسة, وأن السكن ما هو إلا سكن للراعى . وهو خبر عارى من الصحة حيث قام القس محروس بتحرير محضر رقم 1871 بتاريخ 18 / 2 / 2010 يثبت الاعتداء عليه وزوجته بطريقة مهينة وكذلك تمتلك الكنيسة إيصالات كهرباء ومياه باسم القسس الذين أقاموا بالأسترحة التابع للكنيسة والتى يجمعها سور واحد مع الكنيسة .

              وما تزال المداخلات التى تكذب جريدة اليوم السابع توضع فى المقال ولا حياة لمن ينادى
              شاهدوا التزوير والكذب فى هذا اللنك
              http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=208142
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #8
                رد: هل هذا خبر صحيح؟

                الأقبـــاط أحرار يكذبـــــون مانـشــــرته جريدة اليوم السابع
                محافظ الأقصر يلتقى بوفد من الكنيسة الإنجيلية


                كتبها صفوت سمعان يسى
                الأربعاء, 31 مارس 2010 05:13

                التقى سمير فرج محافظ الأقصر مع وفد من الكنيسة الإنجيلية برئاسة القس أندريا زكى اسطفانوس نائب رئيس الطائفة الإنجيلية والقس محسن منير رئيس السنودس الإنجيلى وعدد من الأعضاء المعنيين بالأمر ، وقد اتسم اللقاء بالود والتفاهم والتقدير المتبادل حيث شرح لهم المحافظ خطة تطوير طريق الكباش وخطة تطوير الأقصر.

                وقد تفهم أعضاء الوفد الإنجيلى هذه الخطة وأفادوا بأنهم لا يعارضون ولا يقفون أمام خطة التطوير ولكن مع السماح بالحفاظ على حق الكنيسة فى التعويض العادل ومثل الحالات الشبيهة . واتفقا على إزالة سوء الفهم وطى صفحة الخلاف وان يتم تنقية الأجواء وعلى وعد بعقد لقاءات أخرى تفاديا لأى سوء تفاهم يحدث فى المستقبل وبدراسة الطلبات والأوراق المقدمة منهم وقد أستغرق اللقاء أكثر من ثلاث ساعات . ومن الجدير بالذكر ان القس أندريا نفى ما تم نشره فى اليوم السابع وانه لم يدلى بأى تصريحات لهم فى هذا الشأن وقد اتصل برئيس تحرير موقع اليوم السابع ووعده بنشر تكذيب للخبر تالى يوم .

                حيث نوهت فى صفحتها الاليكترونية بأن القس محروس راعى الكنيسة الإنجيلية بالأقصر، قد ادعى اعتداء رجال الأمن عليه وعلى زوجته وقيام سلطات محافظة الأقصر بإزالة أجزاء من الكنيسة، الأمر الذى نفاه محافظ الأقصر واللواء سيد الوكيل السكرتير العام لمحافظة الأقصر، مؤكداً أنه بعد أن اطلع على الأوراق الخاصة بالسكن الذى تمت إزالته، تبين أنه مبنى على أرض منافع سكنية وليس يتبع الكنيسة فى شىء وأن عدادات المياه والكهرباء بأسماء أفراد ليسوا قسيسين وليسوا تابعين للكنيسة, وأن السكن ما هو إلا سكن للراعى . وهو خبر عارى من الصحة حيث قام القس محروس بتحرير محضر رقم 1871 بتاريخ 18 / 2 / 2010 يثبت الاعتداء عليه وزوجته بطريقة مهينة وكذلك تمتلك الكنيسة إيصالات كهرباء ومياه باسم القسس الذين أقاموا بالأسترحة التابع للكنيسة والتى يجمعها سور واحد مع الكنيسة .
                http://freecopts.net/arabic/2009-08-...03-31-20-16-35
                نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

                تعليق


                • #9
                  رد: هل هذا خبر صحيح؟

                  عنــــاوين تجيب الضــــــغط
                  وفد إنجيلي يشيد بالعمل المنظم والراقي والهادف لتطوير محافظة الأقصر


                  CET 16:15:32 - 01/04/2010
                  كتب: عماد توماس- خاص الأقباط متحدون
                  أصدرت الكنيسة الإنجيلية بمصر، يوم الأربعاء 31 مارس 2010، بيانًا مقتضبًا في ضوء الأحداث الأخيرة والخاصة بالكنيسة الإنجيلية بالأقصر والممتلكات الملحقة بها، والتي وصفها البيان بأنها أخذت أبعادًا سلبية وألقت بظلال على العلاقة بين الكنيسة والمحافظة. حيث قام وفد من قيادات الكنيسة الإنجيلية بمصر برئاسة نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس سنودس النيل الإنجيلي وممثلي الهيئات والمجالس السنودسية المعنية وأعضاء المجلس الملي لمجمع العليا بعقد جلسة مع محافظ الأقصر د. سمير فرج، وقدم المحافظ للوفد شرحًا واضحًا لخطة طريق الكباش وتطوير محافظة الأقصر، وفي ضوء هذه المعلومات اتضحت أبعادًا عديدة ومهمة لخطة التطوير وإزالة سوء الفهم.

                  وأضاف البيان أن اللقاء اتسم بالود والتفاهم والتقدير المتبادل، وقد أشاد الوفد بهذا العمل المنظم والراقي والهادف إلى تطوير المحافظة والحفاظ على التراث الحضاري المصري وتقدم السياحة.

                  كما ناقش الوفد مع المحافظ احتياجات كنيسة الأقصر والتعويضات العادلة التي أقرتها الجهات المعنية بهذا الشأن. وقد أبدى المحافظ تقديرًا وتفاهمًا كبيرًا وطلب من الوفد تقديم كافة الأوراق المطلوبة لإنهاء هذه الاحتياجات.

                  وفي نهاية البيان أكد الوفد على تأيده للسياسة الحكيمة والعادلة التي يقوم بها السيد الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية والتي يسعى إلى تنفيذها بكل حماس السيد الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر.

                  لقراءة بيان قيادات الكنيسة الإنجيلية بمصر: انقر هنا

                  الكنيسة الإنجيلية تنفي التبرأ من راعيها بالأقصر... ووعود من المحافظ بالتعويض

                  http://www.copts-united.com/article.php?I=399&A=16051

                  وهنا تعليق فضيلة المفتى فى الأقباط متحدون:
                  ALMOOFTY
                  بالعمل المنظم والراقي
                  ياعم عماد توماس وحياتك ماتفرسناش بالعناوين الطنانة
                  هل سحل راعى الكنيسة عمل منظم وراقى وهادف؟
                  هل التعدى على زوجة الراعى عمل منظم وراقى وهادف ؟
                  هل أرهاب أطفال الحضانة عمل منظم وراقى وهادف ؟
                  هل الهدم والتخريب بدون تسليم مقابل عمل منظم وراقى وهادف ؟
                  هل الأضطهاد على المسيحيين عمل منظم وراقى وهادف ؟
                  هل وضع صورة رئيس الطائفة على الصفحة الأولى للجريدة التى تكتب فيها وأتهامه بالصمت وعدم عمل شيئ عمل منظم وراقى وهادف؟ تهدف بيه ياعم عماد؟
                  ليه نوافق على تكليف رؤساء الطوائف الأخرى لنوابهم حضور اللقاءات ولا نوافق لرئيس الطائفة الأنجيلية على تكليف نوابه حضور مثل هذه اللقاءات ؟
                  أطالبك ياسيد عماد أن تأتى بأصل البيان الذى قالت فيه اللجنة ان مافعله المحافط مع القس كان على حد زعمك انه عمل منظم وراقى وهادف - وان لم تاتى به فأننا سنعتبره أنه من تأليفك لغرض فى نفس يعقوب
                  التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 05-04-10, 11:10 PM.
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #10
                    رد: هل هذا خبر صحيح؟

                    لقاء تصحيح المفاهيم بين المحافظ والكنيسه الأنجيليه

                    http://www.luxorlink.com/news543.html

                    كتبت - نرمين نجدى


                    التقى الدكتور سمير فرج محافظ الاقصر وفد من الكنيسه الأنجليه المشيخيه حيث بدا اللقاء بشرح لمشروع طريق الكباش الذى يتم تنفيذه بالاقصر لتحويلها الى متحف عالمى مفتوح واعمال الازاله التى تمت لاكثر من 400 بيت على طول الطريق وكذلك اعمال تطوير شارع العديسى
                    بعد ذلك بدا الدكتور القس اندريا ذكى نائب رئيس الطائفه الانجيليه حديثه باننا فخورين بما يحدث فى الاقصر من تطوير وان ما شاهدناه من مشروعات هى فخر لكل مصرى واننا لابد ان نكون مشاركين فى هذا التطوير بشكل جيد وان هذا الوفد هو وفد رسمى مسئول عن كل ما يقوله واكد ذلك القس محسن منير رئيس الطائفه الانجيليه وكافه اعضاء الوفد
                    وأكمل القس اندريه حديثه باننا نؤكد لسيادتك بان المعلومات التى كانت لدينا معلومات ناقصه وان لقاءنا معك تأخر وربما لو كنا وصلنا للمعلومات قبل ذلك كنا استطعنا التفاوض قبل حدوث المشكلة ونؤكد اننا غير مسئولين عن ما فعه القس محروس تصرف غير مسئول ناتج عن خوفه وتهوره وان كل ما يحدث من اقباط المهجر نحن غير مسئولين عنه

                    وتحدث الدكتور سمير فرج محافظ الاقصر ان ما حدث هو عملية ازاله عادية مثل كافه عمليات الازله التى تنفيذها اثناء العمل فى مشروع طريق الكباش والتى وصلت الى اكثر من 424 بيت و6 مساجد تم ازالتها وبناء مساجد اخرى بديله لها وتم اعطاء الناس حقوقها عن طريق قرار رئيس الوزراء ولجنه مختصة بالتعويضات يراسها مستشار من هيئة قضايا الدولة وعضو من الرقابة الاداريه والمجالس الشعبية المحلية ويتم تحديد التعويضات من هيئة المساحه ولجنه تثمين الاراضى وكل هذا يتم بدون اى تدخل من المحافظة وباجراءات قانونية صارمة بدات منذ بدايه التفكير فى تنفيذ المشروع منذ اكثر من أربع سنوات وبالفعل تم الانتهاء ممن ما يزيد عن 80 % من اعمال الطريق وكل هذا يتم بمعرفة السيد رئيس الجمهورية

                    واكد انه لافرق لدينا بين المسلمين والمسيحين واننا حريصين على مصلحه كافة المواطنين وانهم الجميع لدينا سواء وانه على الرغم من ان القانون ينص بعدم تعويض الاارضى التى يثبت ملكيتها للدولة ولكن الاقصر قامت باستثناء لتعويض الجميع وذلك للتخفيف عن المواطنين ولتكون عملية الازاله بالترضية مع الناس
                    ولكن واثناء العمل وفى طريقنا لازالة باقى المبانى المتبقية لفتح الطريق فى المنطقة التى يوجد بها الكنيسه ومنزل القس وجمعية اصدقاء الكتاب المقدس والتى تم ازالتها وتعويضها بعماره كامله قمنا طبقا للاجراءات المتبعه فى كل حاله بارسال انذار الازاله منذ 6 اشهر ورفض استلامه اكثر من مره وتحدث معه السيد مدير الامن ولكنه ايضا رفض حتى مجرد الحديث والتفاوض للوصول الى حل يرضى جميع الاطراف ويساهم فى تنفيذ المشروع واستمر فى رفضه وعناده وظل الوضع هكذا لمده 6 اشهر فكان لابد لنا من تنفيذ القرا ر وازاله البيت الذى ليس له اى دخل بالكنيسه فما كان منه الا التشهير فى كافة وسائل الاعلام واستخدام الدين ضريعه له بحجه التفرقة بين المسلمين والمسيحين مما كان يهدد الامن واحداث اضطراب وتهيج للراى العام كل هذا حدث من القس فى الوقت الذى تم فيه على الجانب الاخر التفاوض مع جمعية ابناء الكتاب المقدس التى تقع بجوار منزل القس وتم تعويضهم بعماره كامله بدلا من المبنى المقام على دور واحد

                    بعد ذلك تحدث جميع اعضاء الوفد واكدوا انهم غير موافقين على ما حدث من القس وانه اخطا وانهم سيقوموا باتخاذ اجراء معه ولكنهم طلبوا من السيد المحافظ تعلية سور الكنيسه وبناء دورة مياه لان الكنيسه ليس بها دوره مياه كما طلبوا تعويض عن مدرسة النصر التى تم هدمها ضمن اعمال التطوير بالطريق ووعدهم المحافظ ببحث الموضوع مع اللجنه لاتخاذ الاجراءات المناسبة التى يتم اتخاذها مع مثل هذه الحالات واكد انه سيتم تعويض القس مثل باقى الثلاث شقق التى تم تعويضها والتى كانت تسكن نفس البيت حيث ان المنزل به ثلاث شقق حصل احد ساكنيها بالفعل على التعويض واكد اللواء السيد الوكيل سكرتير عام محافظة الاقصر والمشرف على عملية الازاله ان جميع الاوراق اثبتت انه لايوجد اى عقد او ايصال نور باسم القس محروس فى هذا البيت

                    واكدوا انهم سيقوموا بحمله كبيرة فى جميع انحاء العالم وسيتم اصدار بيان باللغه العربية والانجليزية والفرنسية يؤكدوا فيه على تعاون المحافظة وتضامنهم مع المشروع وعدم موافقتهم على تصرفات القس وان اصدار البيان سيتم بعد ساعات من انتهاء اللقاء وسيقوموا بارسال رسائل بريد اليكترونى لجميع الكنائس فى كل دول العالم وانه بحلول عيد القيامه بعد ايام سيتم الانتهاء من المشكله واكد الدكتور اندريه ان احترام هيبه وسلطه الدوله هو امر تنص عليه التعاليم المسيحيه وان الدوله هى التى تحمى الكنيسه فكيف يمكن ان يكون للكنيسه موقف معادى لها

                    وعند سؤال اعضاء الوفد المحافظ عن الكنيسه وموقفها اكد انه سيتم دراسه وضع الكنيسه وموقفها مع السيد رئيس مجلس الوزرء والعرض على السيد رئيس الجمهورية اذا ما كان سيتم ازاله الكنيسه باكملها ام لا وخاصة وان الكنيسه معظمها تقع على طريق الكباش



                    وَلَكِنَّنِي لَسْتُ أَحْتَسِبُ لِشَيْءٍ
                    وَلاَ نَفْسِي ثَمِينَةٌ عِنْدِي
                    حَتَّى أُتَمِّمَ بِفَرَحٍ سَعْيِي وَالْخِدْمَةَ الَّتِي أَخَذْتُهَا مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ
                    لأَشْهَدَ بِبِشَارَةِ نِعْمَةِ اللهِ
                    اع 20 :24

                    تعليق


                    • #11
                      رد: هل هذا خبر صحيح؟

                      كلام غريب فعلا
                      هل لللجنة الرد على هذا الكلام وبيان الحقيقة أم لا تستطيع
                      معنى ذلك أن العملية اتطبخت وتم بوس الدقون
                      هل كرامة القس التى أهدرت تم طبخها وأستوت فلا داعى لأعتذار؟
                      هل كرامة زوجته التى اهدرت غير مهمه فلا داعى لأعتذار؟
                      هل الرعب الذى واجهه أطفال حضانة لا يؤثر فيهم فى المستقبل لذا لا داعى لأعتذار؟
                      كل هذا غير مهم - المهم شوية المبانى - وهذه أيضا غير مهمة لأن الكنيسة حصلت عليها هبة من الأمريكان ولم تدفع فيها شيئ - والأمريكان اعطوا مساعدات لمصر ثقل وزنها فلنعتبرها من ضمن مساعدات الأمريكان لمصر
                      ياعالم ياهووووووو شيئ من المصداقية أنتم مش بتكلموا عجم
                      إذا كان سكن القسيس تبع أملاك الكنيسة والقسيس تبع الكنيسة فكيف يكون معه عقد أيجار أو وصل نور لكى يخرج علينا الهمام ويؤكد اللواء السيد الوكيل سكرتير عام محافظة الاقصر والمشرف على عملية الازاله ان جميع الاوراق اثبتت انه لايوجد اى عقد او ايصال نور باسم القس محروس فى هذا البيت بتفكروا أن الناس أغبياء مثلكم لا تفهم ويخيل عليها فبركة الحقيقة؟
                      وما معنى العبارة "واكدوا انهم سيقوموا بحمله كبيرة فى جميع انحاء العالم وسيتم اصدار بيان باللغه العربية والانجليزية والفرنسية يؤكدوا فيه على تعاون المحافظة وتضامنهم مع المشروع وعدم موافقتهم على تصرفات القس وان اصدار البيان سيتم بعد ساعات من انتهاء اللقاء وسيقوموا بارسال رسائل بريد اليكترونى لجميع الكنائس فى كل دول العالم "
                      فما دخل كنائس العالم الا اذا كان هناك شيئ مستور خايفين ينكشف ؟
                      ولماذا لم تتدخل لجان من الرئاسة الكنسية منذ أثير الموضوع؟
                      نايمين نايمين وجايين الوقتى ترموا مسؤوليتكم فى الموضوع على القسيس الغلبان؟
                      هو البقرة ( مع الأعتذار للتشبيه)لما تقع تكتر سكاكينها؟
                      ولا القسيس الحيطة المايلة اللى يترمى عليه المسؤولية؟
                      وأكبر مصيبة أذا كانت الدولة ترمى كل شيئ على الخارج - كما البعض يرمى أى شبهات على اليهود او يقولون هذه اسرائيليات- فيتذرعون بجملة غبية يمليها عليهم المسؤوليين لعقدتهم من أقباط المهجر فيقولون"
                      وان كل ما يحدث من اقباط المهجر نحن غير مسئولين عنه "
                      فماذا حدث من أقباط المهجر وما دخلهم فى الموضوع ولا ده أكلاشيه يوضع فى كل أضطهاد ضد المسيحيين؟
                      ياعالم فوقوا منظر البلد بقى فرجة لكل العالم وبقيتوا مضحكة للكل
                      نفسنا تقولوا الحقيقة مرة واحدة ولا بقت من أهم مؤهلات المحافظين هو الحصول على شهادة تزوير وكذب عالمية معترف بها من الهيئة العالمية لمكافحة الصدق ومصدق عليها من هيئة اللامعروف واللانهى عن المنكر؟
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #12
                        رد: هل هذا خبر صحيح؟

                        عار عليك يا رئيس الوزراء ما يفعله محافظكم بالأقصر
                        CET 00:00:00 - 05/04/2010

                        بقلم: صفوت سمعان
                        السيد رئيس الوزراء احمد نظيف من العار ان يصدر كل هذا الإرهاب والبلطجة من محافظ الأقصر تحت سمعكم وبصركم ضد مواطنين مسالمين لا حول ولا قوة لهم أمام جحافل المحافظة لهدم وقطع مصادر رزق أصحاب ثلاثون بازار موجودين منذ أوائل القرن الماضى وكانوا يمتلكونها ولهم تاريخ كبير فيها ، وفى الستينات فى عهد جمال عبد الناصر تم ضم أرضها لوزارة السياحة وتم هدم محلاتهم القديمة وتم إعطائهم محلات بديلة فى السوق الجديد الحالى المسمى بسوق مرحبا السياحى بعقود مفتوحة ، ولقد سبق سيادتكم ان وعدتهم شخصيا فى أول زيارات لك فى الأقصر بسريان العقود والمحلات داخل الفندق المزمع إنشائه مقابل تسليم البازارات الحالية ، ولكن الوعد تبخر بقيام محافظك بقطع الكهرباء والمياه والتليفونات وقطع الأشجار وحرث الأرض أمام محلاتهم وغلق كل المداخل عليهم منذ أسبوع واليوم هدم عليهم أسقف السوق إمعانا فى إذلالهم والضغط عليهم لتسليم محلاتهم التى تعول 240 أسرة بكاملها !!!!

                        السيد رئيس الوزراء أليس ما يحدث على يد محافظكم بالأقصر حرب على مصدر رزق لمواطنين أقصريين ينتمون لجمهورية مصر أم انه ينتمون لغزة تحت الاحتلال ، لمن يلجأ للشكوى وانتم تصمون أذانكم أمام صراخهم دفاعا عن مصدر رزقهم الوحيد ، سؤال برىء لسيادتكم هل يخضع محافظ الأقصر لسلطانكم أم كما قال انه قطار لن يتوقف فى اى محطات مع العلم ان القطارات فى هذا الأيام تخرج عن القضبان فهل سياسة محافظكم هى الخروج عن قضبان مصالح شعب الأقصر وكذلك تهديده الدائم انه سيهدم اى شىء يتوقف أمامه؟؟؟ هل عينتم مقاول هدد وأنفار أم عينتم محافظ يدير شئون محافظة وشعب !!! .

                        السيد رئيس الوزراء كيف يهدم محافظكم مبنى خدمات للكنيسة ويضرب القس وزوجته ويمتهن كرامتهم النفسية والجسدية ويصدر محافظكم تكذيبا لما حدث بان الذى هدم هى غرفة بينما أعلى التكذيب صورة مبنى !!! وينكر تماما اى شىء حدث للقس ، وبل يصرح هدمت خمسة جوامع ولم يعترض احد وعندما هدمت غرفة لقس قاموا عليا المسيحيين !!! أليس هذا تصريح فى منتهى الطائفية ويعتبر تحريضى للطرف الآخر للقيام برد فعل ـ وكان من نتيجة ذلك ان صدر من عضو مجلس محلى الأقصر يدعى عبد الرازق هذا التصريح الشديد العنصرية ( عندما أزيل مسكن ادعوا أنه يتبع الكنيسة وأن ما حدث من الإنجيليين ما هو إلا "تهريج", ونرفض دكتاتورية المسيحيين الأقلية و أن الطائفة الإنجيلية لا تريد التعاون فعندما اقترب من الكنيسة أشعلوا نيران الفتنة، وكادت أن تكون فتنة طائفية بعد ادعاءاتهم باعتداء رجال الأمن عليهم وهدم أجزاء من الكنيسة أن ما حدث من الطائفة الإنجيلية بالأقصر أمر مرفوض وغير مقبول ) .

                        فسيادتكم شخصيا على علم بان الخمسة جوامع التى أزالها بنى مثلها قبل إزالتها بوقت كاف - فمن يكذب بكل صدق ومن يشعل نيران الطائفية المقيتة و كيف تصدر هذه التصريحات العنصرية من مسئول كبير بدرجة وزير يتبع مجلس وزرائكم ومن عضو مجلس محلى سبق ان باع كل أصدقائه ليحظى بالجلوس تحت جناح المحافظ !!!

                        ان كلمة التطوير أصبحت لعنة على شعب الأقصر فبسببها تم الإطاحة بكل سكان مدينة الأقصر تمهيدا لتحويلها إلى مدينة كشرم الشيخ مدينة كافيهات وفنادق على حساب الطابع الأثرى للمدينة وعلى حساب تغيير التركيبة السكانية التى لم تدرج فى خطة التطوير وكأنهم غير محسوبين على ذمة الوطن ، كما انتهكت ملكياتهم ودمرت بحيث أصبح من بنى على وضع يد يأخذ تعويض ملايين ومن بنى على ملكه يأخذ ملاليم فى نفس المكان !!! .

                        ان الاهتمام بالتطوير و بالآثار شىء عظيم ولكن ليس على حساب انتهاك حقوقهم الإنسانية وحقوقهم السكنية فالمدن ليست مبانى وشوارع وإنما أيضا هناك بشر يسكنونها وبدون وجودهم تصبح مدن مهجورة لا حياة فيها - فالبشر قبل الحجر-
                        أرحم شعب الأقصر يا رئيس الوزراء - فلم نعد نحتمل صمتكم وما يفعله محافظكم – ولم نعد نحتمل غياب القانون وصمت العدالة !!!

                        http://www.copts-united.com/article.php?I=403&A=16164
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #13
                          رد: هل هذا خبر صحيح؟

                          حكمة اليوم - بل قل حكمة الأسبوع - بل قل حكمة الشهر -بل قل حكمة السنة - بل قل حكمة العصر

                          رسالة الي المحافظ الهمام صاحب الغزوات العنترية البيان الذي أصدرتموه تشيدون فيه ب "العمل المنظم والراقي والهادف " لتطوير محافظة الأقصر كان ينقصه الإشادة بـ "الاعتداء" على قس الكنيسة الإنجيلية وزوجته !
                          التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 05-04-10, 11:26 PM.
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #14
                            رد: هل هذا خبر صحيح؟

                            إيضاح
                            بشأن ما ورد على رابطة الأقصر أقول، لم يفرط أحد في حق القس محروس راعي الكنيسة)، ولم يقل عنه أحد كلمة سيئة بل على طول الخط كان الوفد يدافع عنه بكل تقدير واحترام برغم التققيم السلبي له من جهة المحافظ (من بطل قومي في وجه نظر البعض إلى صانع أزمة من وجهة نظر المحافظة)
                            وما تمَّ بالفعل هو ما عُبِّرَ عنه رسميًا في البيان الذي صدر عن الوفد، الرجاء ترك هذه القضية للوفد مع التأكيد المستمر أنَّ ليس كل ما يكتب صحيحًا. ونحن في احتياج إلى عودة الثقة بيننا.
                            إنَّ قضية الأقصر ليست سهلة، فنحن بالفعل في موقف حرج، وكما يقولون ليست هناك حلول سهلة لمشكلة صعبة. أرجو أن لا تجهضوا ما قام به الوفد مسبقًا، وانتظروا يرحمكم الله.

                            القس عيد صلاح
                            عضو الوفد



                            وَلَكِنَّنِي لَسْتُ أَحْتَسِبُ لِشَيْءٍ
                            وَلاَ نَفْسِي ثَمِينَةٌ عِنْدِي
                            حَتَّى أُتَمِّمَ بِفَرَحٍ سَعْيِي وَالْخِدْمَةَ الَّتِي أَخَذْتُهَا مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ
                            لأَشْهَدَ بِبِشَارَةِ نِعْمَةِ اللهِ
                            اع 20 :24

                            تعليق


                            • #15
                              رد: هل هذا خبر صحيح؟

                              لقد صبرنا وتركنا الأمر للوفد ـ لكن ماهي النتيجة.
                              لقد أرسلت للوفد رسالة ولم يرد على أحد
                              لقد قابلت بعض أعضاء الوفد وتحدثت معهم لماذا لمر يردوا وكان الموقف أيضا عدم الرد
                              وهنا أكرر سؤالي:
                              ماذا بعد؟ وماذا تمّ من خطوات عملية لكنيسة الأقصر الإنجيلية؟
                              سؤال هام أطرحه للأفاضل أعضاء الوفد الإنجيلي رفيع المستوى الذي سبق وأن قابل محافظ الأقصر لحل مشكلة الكنيسة الإنجيلية:
                              ماذا بعد؟ وماذا تمّ من خطوات عملية لكنيسة الأقصر الإنجيلية؟
                              قلتم ـ بقلم أحدكم جناب د. ق. اكرام لمعي ـ أنكم لم تعتذروا عما صدر من جناب القس محروس راعي الأقصر؛ وأنكم اتفقتم على وقف الحملة الاعلامية لنحصل على حقوقنا بل وأكثر؛ وسيتم بناء دورة المياه والسور؛ وسنأخذ التعويض المناسب. قلتم الكثير وسمعنا الكثير منكم في السنودس وفي مختلف المواقف. وخضعنا لطلبكم في وقف الحملة الاعلامية ضد المحافظ.
                              والمحافظ قال في أحد اللقاءات على التليفزيون أنه استقبل وفد الكنيسة الإنجيلية الذي قدّم الاعتذار عما بدر من راعي كنيستهم. وأن ما يفعله هو الصحيح ولم يخطيء في شيء تجحاه الكنيسة الإنجيلية ولا راعيها.

                              من نصدق؟ أنا شخصيا أصدق أعضاء وفدنا الإنجيلي.

                              اتصلت هاتفيا اليوم بجناب القس محروس لأطمئن عليه وأسأله عما حدث؛ فقال لي أن السور فقط هو الذي تمّ بناءه؛ وحتى الآن يعاكسونه في بناء دورة المياه.
                              كنيسة بدون دورة مياه!! عجبي!!
                              لم تأخذ الكنيسة أي تعويض عن المباني التي هُدمت. أين التعويضات؟
                              لقد علمت مما يردد الناس أن مبنى الكنيسة في طريق الكباش وستُزال. هل هذا صحيح؟

                              طلب من أعضاء الوفد:
                              أرجوكم الذهاب للأقصر؛ وذلك لمتابعة وعود المحافظ التي نرجو أن تتم.
                              وطلبي ليس لكل أعضاء الوفد..... اختاروا من بينكم ثلاثة على الأقل للذهاب والمتابعة العملية لما سبق الاتفاق عليه.

                              نرجوكم:
                              ـ قوموا بدوركم
                              ـ اكملوا دوركم
                              ـ طالبوا بحق الكنيسة
                              ـ خذوا التعويض
                              ـ ابنوا دورة المياه؛
                              ـ حافظوا على الكنيسة؛ وإن كان هناك أمر عسكري آخر جاهز لهدم الكنيسة ـ لا تسمحوا بهدمها قبل بناء مثلها وعلى نفس مساحة الأرض كلها التي كانت تملكها الكنيسة.

                              أرجو الرد لأتمكن من متابعة الخطوات التالية والتي ربما ستكرر فيها حملة اعلامية أشرس؛ كما جاء في كلمات رئيس تحرير الهدى عضو الوفد الإنجيلي لمحافظ الأقصر ـ جناب القس الدكتور إكرام لمعي.

                              أرجو الرد
                              والرب يبارككم ويبارك كنيسة الأقصر الإنجيلية
                              القس / الفريد فائق صموئيل
                              قسيس إنجيلي

                              D. Min. Studies, Fuller

                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                  يعمل...
                                  X