إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياسيادة المحافظ .. لا يحل لك بقلم القس رفعت فكري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ياسيادة المحافظ .. لا يحل لك بقلم القس رفعت فكري

    يا سيادة المحافظ ... لا يحل لك !!

    القس رفعت فكري سعيد
    refaatfikry@hotmail.com

    عندما استخدم الملك داود سلطاته وسلطانه وزنى مع بثشبع وطالب بجعل أوريا في وجه الحرب الشديدة ليُضرب ويموت, جاء إليه ناثان وقص عليه قصة الرجل الغني الذي كان يمتلك غنماً وبقراً كثيراً ومع هذا أخذ النعجة الوحيدة الصغيرة التي كان يمتلكها الرجل الفقير, عندما استمع داود الملك هذه القصة حمي غضبه على الرجل الغني الطماع وقال لناثان : ليُقتل هذا الرجل الفاعل ويرد النعجة أربعة أضعاف لأنه فعل هذا الأمر, فما كان من ناثان إلا أن قال له : أنت هو الرجل لأنك قتلت أوريا الحثي بالسيف وأخذت امرأته لك امرأة .
    لقد كان داود يمثل السلطة السياسية , وكان ناثان بمثابة الضمير الحي اليقظ الذي لا يهاب أحداً ولا يخشى أية سلطة أياً كانت حتى ولوكانت السلطة السياسية!!
    من المعروف أن الكنيسة – جماعة المؤمنين- هي ضمير المجتمع , ولذا عندما يحدث خللاً ما أو ظلماً ما أو اضطهاداً ما , وعندما يحدث فساداً ما هنا وهناك لا يجب على الكنيسة أن تقف موقف المتفرج أو الصامت تحت زعم إن الصمت حكمة أو بدعوى إننا يجب ألا نخسر أحداَ أو من باب مجاملة السلطة السياسية بحثاَ عن مغنم ما أو طمعاً في أن تبقى الملفات نظيفة وناصعة البياض للبقاء أو للتأهيل لمناصب هامة مستقبلاً !!
    إن ما حدث في محافظة الأقصر مع الكنيسة الإنجيلية هو جريمة بشعة نكراء بكل المقاييس, والمعاملة المهينة التي عومل به راعي الكنيسة القس محروس كرم وزوجته من قبل رجال المحافظة تتنافى تماماً مع الأخلاقيات ومع الكرامة الإنسانية .
    صحيح أن هناك مفاوضات بين المحافظة والكنيسة من أجل توسيع طريق الكباش , ومن المؤكد أن الكنيسة لم تعترض , فالكنيسة الإنجيلية منذ أن وجدت في مصر وهي تعمل من أجل خدمة المجتمع المصري ومن أجل الصالح العام , لذا فالكنيسة لم تعترض على أخذ جزء من متلكاتها من أجل المصلحة العامة ولكن كل ما فعلته أنها طالبت بحقوقها في أماكن بديلة أسوة بالآخرين الذين أعطتهم محافظة الأقصر بدائل مجزية وقبل أن تهدم ممتلكاتهم , ولكن ما حدث أن المحافظة استخدمت مع الكنيسة الإنجيلية أسلوب الكيل بأكثر من مكيال, فهي قبل أن تهدم أية منشآت أو مساجد أو جمعيات أهلية كانت قد أعطت أصحابها الأراضي والمباني البديلة , أما مع الكنيسة الإنجيلية فالمحافظة استخدمت أسلوب القوة الجبرية في هدم ممتلكات الكنيسة هذا فضلاَ عن الإهانات التي لحقت براعي الكنيسة وزوجته وتهديدهما بوضع ابنهما الصغير تحت عجلات البلدوز إذا لم يخضعا ويخنعا لإرهاب رجال الأمن والمحافظة !!
    لم تنته القصة عند هذا الحد بل فى الندوة التي عقدها نادى ليونز سيدات هليوبوليس يوم 23 مارس ، صرح الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر قائلا - وفقاً لما نشرته صحيفة المصري اليوم بتاريخ 25 مارس 2010 «هنزيل كل شىء يقف فى وجه التطوير حتى لو كان مسجدا أو كنيسة لأننا نسير فى إطار خطة تنموية تنتهى بحلول عام ٢٠٣٠، ولن يرهبنى أحد لأننى أسير كالقطار».
    وأضاف: «محدش هيرهبنى أو يهددنى، ومحدش هيلوى دراع الحكومة، ومش كل واحد يعرف قناة فضائية أو جريدة يفتكر إنه ممكن يخوفنى بالنشر فيها أو الظهور على شاشتها».
    وتابع: «أنا أزلت ٤ جوامع محدش إتكلم ومحدش فتح بقه، آجى أزيل منزل خلف كنيسة صاحبه كاهن فى الكنيسة تقوم على الدنيا وماتقعدش والبعض يدعى كذبا أن المنزل تابع للكنيسة، ويقولون كيف تهدمون كنيسة، طيب إشمعنى المسلمين ما اعترضوش على هدم أربعة مساجد؟».
    وتصريحات سيادة المحافظ تؤكد مدى العنترية والاستعلاء التي يتعامل بها سيادة المحافظ مع الأمور , فهو يدعي أنه يسير كالقطار , وتناسى سيادة المحافظ الهمام أن القطارات كثيراً ما تخرج عن القضبان المحددة للسير!! الأمر الذي يؤدي إلى قتل وإيذاء الآخرين , هذا فضلاً عن أن حديث محافظ الأقصر يؤكد أن معلوماته عن الكنيسة الإنجيلية تفتقر إلى الدقة وإلى المصداقية ’ فالكنيسة الإنجيلية لا ترهب أحداً ولا تهدد أحداً كما أنها لا تلوي ذراع الحكومة كما زعم سيادة المحافظ , ولكن الكنيسة الإنجيلية بالفعل هي مرعبة ومرهبة جداً فى مواجهة الأباطيل والأكاذيب وسلب الممتلكات ولي الحقائق, ومن ثم فهي لن تتنازل عن مبانيها وأراضيها ولا عن الحقوق المسلوبة , كما أن الكنيسة لن تهاون في استرداد كرامتها وستفضح الأكاذيب بكل السبل المشروعة وستوضح الحقائق وستعلن موقفها في وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ويجب ألا ينسى المحافظ الهمام أننا في عصر السماوات المفتوحة التي لا تستر ولا تتستر على الأعمال المفضوحة!!
    وكشفاً للتعصب الدفين في قلب المحافظ ما فعله سيادته من مقارنة بين المسجد والكنيسة فيقول : أنا أزلت ٤ جوامع محدش إتكلم ومحدش فتح بقه، آجى أزيل منزل خلف كنيسة صاحبه كاهن فى الكنيسة تقوم علي الدنيا وماتقعدش والبعض يدعى كذباً أن المنزل تابع للكنيسة، ويقولون كيف تهدمون كنيسة، طيب إشمعنى المسلمين ما اعترضوش على هدم أربعة مساجد؟».
    وكلام سمير فرج غير صحيح أما عن جهل وإما عن عمد , وفي الحالتين هو مخطئ , فالمنزل ليس ملكاً خاصاً لراعي الكنيسة على حد زعمه, ولكنه بالتمام والكمال هو ملك خالص للكنيسة الإنجيلية, أما عن مقارنة موقف المسلمين إللى مفتحوش بقهم وموقف المسيحيين إللى قوموا الدنيا ومقعدوهاش , فهو كلام ينم عن تعصب شديد كامن في نفسية وعقل قلب محافظ الأقصر , وهو كلام تحريضي تهييجي يؤدي إلى المزيد من الاحتقان الديني و من المؤسف أن يصدر مثل هذا الكلام التحريضي من مسئول بحجم محافظ الأقصر !!
    ياسيادة المحافظ : هل بنيت مساجد جديدة بدلاً من تلك التي هدمتها أم لا ؟!! هل أعطيت تعويضات بديلة أم لا ؟!! وفي المقايل ماذا أعطيت للكنيسة الإنجيلية ؟!!
    المؤكد ياسيادة المحافظ أنك اتبعت سياسة الكيل بأكثر من مكيال , فبنيت مساجد للمسلمين وقمت بتعويضهم قبل أن تقوم بأي أعمال هدم , لأنك لا تستطيع من الأصل أن تزيل أي مسجد ولا أي مبان خدمية تابعة لأي مسجد بدون مقابل سخي , بينما اختلف موقفك تماماَ مع الكنيسة الإنجيلية فقمت باستخدام قوة البطش في الهدم واستخدمت أسلوب التهديد والوعيد دون أن تأخذ الكنيسة أي مقابل ؟ فلماذا تغير الحقائق ياسيادة المحافظ , أما كان الأجدر بك كمسئول وكمحافظ أن تكون مسئولاً عن كل كلمة تتفوه بها فتتوخى الدقة وتحافظ على قول الصدق؟!!
    وختاماً .. إن ما حدث مع الكنيسة الإنجيلية في الأقصر هو أمر معيب وشائن , وما حدث مع راعي الكنيسة وزوجته هو أمر مهين , ويحط من شأن الكرامة الإنسانية , ومن حق الإنسان في أن يعيش آمنا .
    بقي أن أقول , أتمنى لكنيستي الإنجيلية أن تنهض من رقادها وسباتها , كفى استسلاماً بزعم الحرص على عدم خدش حياء أحد أو الحفاظ على عدم جرح مشاعر أي مسئول صغير في أي كفر أو كوم أو ضاحية أو شارع !! وأتمنى أن يكف قادة الكنيسة الإنجيلية عن اتخاذ المواقف الهزيلة , وكفانا مداهنات وتوازنات ومراهنات خسرنا بسببها الكثير , ومن المؤكد أننا إذا سرنا على هذا النهج نخسر أكثر !! إن الكراسي إلى زوال والمناصب لن تدوم , ولن تبقى إلا الكنيسة ورسالتها وكرامتها , فهل لنا أن نلملم ما تبقى لنا من كرامة , هل من وقفة جادة شجاعة وقفة رجل واحد تقول لكل متغطرس ومتكبر لا يحل لك ؟!!
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 02-04-10, 03:09 AM.
    القس / الفريد فائق صموئيل
    قسيس إنجيلي

    D. Min. Studies, Fuller

من قاموا بقراءة الموضوع

تقليص

الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

    معلومات المنتدى

    تقليص

    من يتصفحون هذا الموضوع

    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

      يعمل...
      X