إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأرهاب فى فرنسا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأرهاب فى فرنسا

    اسلاميون امام القضاء الفرنسي

    GMT 18:30:00 2005 الخميس 15 ديسمبر . أندريه مهاوج

    ________________________________________

    اندريه مهاوج من باريس: وضع القضاء الفرنسي يده على ملفات سبعة وعشرين موقوفا بينهم امام احد المساجد بتهمة الانتماء الى تنظيمات ارهابية والعمل على تهديد الامن في فرنسا .
    وعلم من مصادر قضائية ان محاكمة هؤلاء المعتقلين ستتم قريبا في اطار ملاحقة ما عرف "بالشبكة الشيشانية " التي كانت فاعلة في بداية الالفين وقد تم اعتقال افرادها على ثلاث دفعات ما بين ايلول سبتمبر 2002 وكانون الثاني يناير 2005 في مناطق قريبة من باريس وليون .
    اعضاء الشبكة الشيشانية نشطوا بشكل خاص في تلك الفترة في ارسال متطوعين الى الشيشان للقتال الى جانب الانفصاليين ضد القوات الروسية كما انهم خططوا لتنفيذ عمليات بالسلاح الكيماوي ضد مصالح روسية في باريس ولكن المتهمين انكروا دائما تهمة الاعداد لعمليات ضد مصالح روسية كما ان الشرطة لم تستطع بعد تقديم ادلة ثبوتية على تورطهم في هذه القضية .
    المتهم الرئيسي في هذه القضية هو نجل احد الائمة في فرنسا وقد تلقى تدريبات عسكرية في مخيمات للاسلاميين في افغانستان في عام 2001 كما تلقى مع احد المتهمين تدريبات على اعداد مواد كيماوية سامة في جمهورية جورجيا .

    وستبدأ المحاكمة في صيف السنة المقبلة في باريس ويواجه المتهمون احكاما بالسجن تصل الى عشر سنوات اذا ما ثبت انتماءهم الى شبكة مخربين والاعداد لعمليات ارهابية.

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politi.../12/113257.htm
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

  • #2
    مشاركة: أخبار الأرهاب

    الإرهاب الإسلامي يهدد فرنسا و العالم..

    GMT 7:00:00 2007 الثلائاء 6 مارس عزيز الحاج
    _______________________________________
    ليست مخاطر التطرف والإرهاب الإسلاميين في فرنسا بالجديدة، فقد نفذ الإرهابيون الإسلاميون الجزائريون عمليات دامية في التسعينيات الماضية كان أبرزها التفجيرات في مترو باريس عام 1995. وفي كتاب "الإسلاميون هم فعلا هنا" الصادر قبل ثلاث سنوات في فرنسا، ترد معلومات غزيرة ورهيبة عن شبكات الإرهاب الإسلامي في فرنسا، وكنا قد توقنا لدى الكتاب في عدة حلقات.
    لقد شددت الأجهزة الأمنية من يقظتها وإجراءاتها بعد 11 سبتمبر، وكشفت واعتقلت خلايا إرهابية عديدة وخططا جهنمية لنشر الموت والإرهاب: كخطة لصنع أسلحة كيميائية وجرثومية، وخطة لنسف برج إيفيل، وأخرى لنسف أكبر كنيسة في وسط مدينة ستراسبورغ.
    إن الجماعة الجزائرية المسلحة والتنظيمات الإرهابية المغاربية الأخرى قد حولت منذ بداية القرن الحالي عنوانها إلى " القاعدة – فرع دول المغرب" . إن خطر هذه التنظيمات القاعدية هو اليوم أكثر ما يقلق فرنسا، حيث أن لهذه الشبكات فروعا بين مسلمي فرنسا، وخصوصا في الضواحي كما أن خططها الإرهابية لا تقتصر على عمليات في الجزائر أو غيرها، وإنما باريس نفسها.
    إن هذا الخطر المتزايد الذي يواجه فرنسا يتزامن مع استمرار الخطر نفسه في دول غربية أخرى وخصوصا في بريطانيا والولايات المتحدة. إن المعلومات الصحفية البريطانية ذكرت نقلا عن التقارير الأمنية أن هناك حوالي 2000 [ ألفي ] مسلم بريطاني متطرف يستعدون لموجات جديدة من العمليات بعد تفجيرات 2005. وكانت الأجهزة الأمنية قد كشفت واعتقلت تباعا هذا العام عددا من الخلايا الإرهابية الإسلامية، التي كانت مستعدة لارتكاب جرائم جديدة. هؤلاء عموما هم من المسلمين ذوي الأصول الباكستانية؛ ومن هنا تتصاعد اليوم حملات صحفية على رئيس باكستان في الصحافة الأمريكية التي تتهمه باللعبة المزدوجة في التعامل مع الإرهاب والمتطرفين، وارتباط أجهزته الأمنية بشبكات طالبان والقاعدة.
    أما في فرنسا فإن الصحافة الفرنسية هذه الأيام تنشر باستمرار معلومات عن المصادر الأمنية حول تهديدات الإرهابيين الإسلاميين. فمثلا نشرت صحيفة "لوباريسيان" اليومية واسعة الانتشار هذه الأخبار بلافتات بارزة ومساحات واسعة. ففي عددها ليوم 26 فبراير المنصرم كانت مانشيتات الصحيفة منذ أول صفحة "التهديد الجديد للإرهاب". وقد خصصت للموضوع ثلاث صفحات كاملة وبعناوين بارزة، وقد أشارت إلى تصعيد مستوى التأهب الأمني ضد الإرهاب بمناسبة الانتخابات الجارية، ومن العناوين أيضا " القاعدة فرع دول المغرب تقلق فرنسا." كما نشرت الصحيفة صورة زعيم إرهابي اعتقل بتهمة علاقته بتفجيرات 1995 حكم عليه بسبع سنوات، واستمراره في تنشيط خلايا الإرهاب. اسم الإرهابي هذا "صافية بو رندة."
    لقد كشفت المخابرات الفرنسية منذ نهاية 2005 10 تنظيمات إرهابية ذات صلة بالقاعدة واعتقلت أعضاء كثيرين منها، وخصوصا في ضاحية "إيفلين". إن هذه الخلايا المنظمة كانت تستعد لتفجيرات في مترو باريس، ومطار أورلي، ومقر جهاز للمخابرات في باريس، وزعيم هؤلاء هو بورندة نفسه. وتكسف هذه المعلومات أيضا عن علاقة هذه الشبكات بفرع القاعدة في العراق وتنقل كوادر منها بكثرة بين تركيا ومصر وسوريا. وفي 12 ديسمبر 2005 اعتقل البوليس الفرنسي عشرين من المشكوك في تمويلهم للإرهاب في الجزائر وفرنسا، ويقود تلك الزمر المنظمة شريف الغاسني، وهو علاقة مع بورندة. كانت هذه العصابات تجمع الأموال عن طريق السرقة والسطو المسلح وغش البطاقات المصرفية. وفي يونيو 2005 تم كشف شبكات لتجنيد وإرسال الإرهابيين للعراق، وكان بين أعضائها طلبة يتقنون التقنيات الألكترونية ويضعونها في خدمة التفجيرات الإرهابية. وكانت الشبكة قد أرسلت نظما ألكترونية للتفجير عن بعد إلى فرع الجزائر. وفي الجزائر كشف البوليس وثائق تدل على العلاقة المالية مع الشبكات الإرهابية بفرنسا.
    لقد كان تفجير حافلة ركاب من الأجانب في منطقة بوشاوي بالجزائر مؤخرا أحد المؤشرات الجديدة لتصاعد التهديدات على فرنسا نفسها. ونشرت الصحافة هنا صورا منقولة عن قنوات الإرهابيين حول كيفية التفجير، وصورة تحت عنوان "غزوة بوشاوي."
    إن الشبكة الجزائرية للقاعدة وهي نفس الجماعة المسلحة سابقا تركز في إعلامها ضد فرنسا خاصة وتكرر أنها ترث تلك الجماعة.
    إن الأجهزة الفرنسية تخشى تكرار عمليات من نمط ما وقع مؤخرا في الجزائر وتونس، ومن ذلك تفجير الحافلة، وتفجير هائل وسط الجزائر، وخطط في تونس كانت تستهدف السفارات والمصالح الأجنبية، والسياحية خاصة.
    هذه بعض المعلومات المشورة مؤخرا عن التهديدات الإرهابية الجديدة لفرنسا وبقية الدول الغربية، وعلاقة الشبكات الإرهابية بفرنسا أو شبكات في الدول المغاربية ذات اتصالات مباشرة بالخلايا الفرنسية. ونلاحظ أيضا ما جرى لفرنسيين في المملكة السعودية بأيدي عناصر من القاعدة .
    لقد اعتاد المتطرفون الإرهابيون الإسلاميون تبرير جرائمهم وسترها بقضايا سياسية كفلسطين والشيشان وأفغانستان، واليوم العراق؛ ولكن لماذا استهداف فرنسا لو كانت هذه هي الأسباب والدوافع الحقيقية للخطط والعمليات الإرهابية؟؟ إن فرنسا قد وقفت بكل عنف ضد الحرب على صدام، ومواقفها العربية يعتبرها العرب متعاطفة، وموقفها الفلسطيني موضع ترحيب الفلسطينيين والعرب. أما في الموقف من واشنطن، فإن الطبقة السياسية الفرنسية بوجه عام مصابة بحساسية كبرى ولحد النفور من الولايات المتحدة. وفي مؤتمر للقمة في موسكو تعمد بوتين دعوة شيراك وحده لمائدة غداء من دون بقية الرؤساء الغربيين، مما يدل مرة أخرى على ما يجمع الرجلين من طموح لتشكيل محور أوروبي لمواجهة ما يعتبرونه وحدانية السياسة الأمريكية. وفي تصريحات متناقضة للرئيس الفرنسي منذ حوالي أقل من أسبوعين نراه يحذر واشنطن من مغبة عدم التوقيع على بروتوكول كيوتو الخاص بحرارة المناخ ويهدد باتخاذ عقوبات أوروبية. وفي نفس التصريحات يشيد كثيرا بالصين،، مع أن الصين أيضا ودولا كالهند والبرازيل هي في مقدمة الدول الأكثر تلويثا للمناخ وترفض حتى اليوم الضوابط الدولية.
    نريد هنا أن نشير خصوصا إلى أن ذرائع الإرهابيين لتهديد فرنسا تفضح نفسها بنفسها حيث الأوراق السياسية هنا ركيكة جدا. وإذن فالقضية أبعد، وهي قضية الإرهاب الإسلامي في العالم كله من دول غربية وعربية، لاسيما العراق بنحو مركز، وأفغانستان وغيرها.
    إن التهديد الإرهابي الإسلامي، بعد انتهاء الحرب الباردة، هو التهديد الأكبر للبشرية كلها وللحضارة الإنسانية. إن الإرهاب الدموي المتستر بالدين الإسلامي يبيح سفك الدماء وقتل المدنيين بالجملة لأن هدفه المباشر نشر الموت لخلق أجواء من الرعب والقلق العامين. والعراق اليوم يقدم المثل الأكثر وضوحا وبشاعة وفجورا لجرائمهم الشريرة.

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphW...7/3/216016.htm
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      الأرهاب الأسلامى فى فرنسا

      الأوروبيون يتقاذفون كرة التحذير من "هجمات إرهابيّة"
      فرنسا تعامل بريطانيا بالمثل وتحذر من هجوم وشيك على أراضيها

      صلاح سليمان
      GMT 7:30:00 2010 الخميس 7 أكتوبر
      شاهد الصور فى هذا اللنك
      http://enjeely.com/forum/showthread....انيـــا
      1(30)ط´ط±ط·ط© ظپط±ظ†ط³ط© ظ‚ط±ط¨ &#15.jpg
      .عناصر من الشرطة الفرنسية قرب برج إيفل
      تعيش أوروبا حالة من تضارب المواقف والإرتباك في أعقاب موجة التحذيرات من خطر وقوع هجمات إرهابيّة، فبينما أطلقت فرنسا تحذيراً لمواطنيها من السفر إلى لندن، قائلة إن الأجهزة البريطانية تعتقد أن إعتداءات على وشك الحدوث، اعتبرت ألمانيا من جانبها أن "التهويل" حول هذا الموضوع يخدم مصالح "الإرهابيين"، وقالت برلين إن الحديث العلني بشكل زائد عن المخاطر، ربما يذكي مشاعر الخوف.
      برلين، وكالات: بعد يومين فقط من تحذير أطلقته بريطانيا لسكانها تدعوهم إلى الحذر من السفر إلى فرنسا وألمانيا، أصدرت السلطات الفرنسية، الأربعاء، تحذيرا لمواطنيها من السفر إلى المملكة المتحدة، قائلة إن الأجهزة البريطانية تعتقد أن "هجمات إرهابية،" على وشك الحدوث. ويوم الثلاثاء أعلنت الشرطة الفرنسية أنها ألقت القبض على 12 شخصاً للاشتباه بضلوعهم في نشاطات وشبكات توصف بأنها "إرهابية" وذلك بعد عمليات دهم جرت جنوبي البلاد.
      ألمانيا كان لها موقفاً أخر اليوم، حيث اعتبرت أن تهويل موضوع الإعتداءات لا يخجم إلا مصالح الإرهابيين. أما روما فقد جاء موقفها، موازياً إلى حد ما، لنظيرتها ألمانيا، حيث أعلنت على لسان وزير داخليتها، روربرتو ماروني، أن ايطاليا لا ترى أي مؤشر او هدف محدد لاعتداءات قد تستهدفها الا ان التهديد يبقى "مرتفعا".
      وفي اعقاب هذا التضارب، تدخل الاتحاد الأوروبي اليوم الاربعاء لإسعاف الموقف وإزالة التضارب، مؤكداً من جانبه أن التهديدات حقيقة، وقال منسق عمليات مكافحة الإرهاب في الاتحاد، جيل دو كيرشوف إن خطر وقوع عمليات ارهابية في اوروبا "حقيقي".
      واضاف في حديث متلفز "أن الخطر حقيقي. اعتقد ان المسؤولين لن يسببوا حالة من الهلع بين السكان اذا لم يكن هناك عناصر ملموسة تشير الى ذلك"، معتبرا ان واشنطن ولندن وباريس وطوكيو وستوكهولم وجهت تحذيرات من خطر وقوع اعتداءات في اوروبا.
      وتابع "يندرج ذلك في اطار عام لتهديد لم يتراجع في الاونة الاخيرة". واوضح "نعلم ان هناك دائما نية وخصوصا لدى القاعدة لارتكاب اعتداءات على نطاق واسع، وخصوصا ان الضغوط تزداد على القاعدة بين افغانستان وباكستان بسبب غارات الطائرات من دون طيار والعمليات الخاصة الاميركية".
      موقف ألمانيا "الرزين" لم يخفف التوتر
      ولعل موقف المانيا من التهديدات، والذي يرى فيه الكثير من المراقبين، رزانة عالية في التعامل مع هكذا تحذيرات مجهولة، لم يخفف من حالة التوتر التي يعيشها مواطنيها، ومن المعروف أن الجالية المسلمة في المانيا تتإثر سلبًا أو إيجابًا بتحذيرات المسؤولين بهذا الشأن.
      وفي هذا الاطار رصدت "إيلاف" ردود بعض المسلمين حول تطمينات الوزير الالماني المواطنين من عدم المغالاة في حدوث هجوم ارهابي، ويقول احمد عارف (35 عاماً) انه في كل مرة يسمع فيها بتوخي الحذر من خطر ارهابي يصيبه ذلك بالاكتئاب ولا يعرف كيف سيصبح عليه الحال اذا حدث مكروه في هذه البلاد، وان الاكتئاب هذا اصبح يلازمه ولا يعرف متي يعود للشعور بانه انسان عادي في تلك البلاد.
      اما نجلاء مصطفي، فتقول إن كثيرين من الجالية المسلمة علي وشك الاصابة بالجنون من جراء ما تحمله وسائل الاعلام اليومية من خطر الارهاب الذي يطال بصفة خاصة المسلمين، وأن الجالية الاسلامية على حد معلوماتها تكافح يوميا من اجل نفقات العيش ليس اكثر ولا اقل.

      وحول هذا التضارب الواضح في المواقف من خطر ارهاب قادم لا يعرف متي، ولا اين، يقول الخبير الالماني في الشؤن الاسلامية جيرد روديجر من زار بروكر إن "الامر سيبقي دائما هكذا، انه خوف من مجهول لا يعرف تحديدا شكلا له".
      ويستطرد قائلا: "واقع الحال يقول انه لايوجد موقفا حاسما تجاه الاسلام ولا المسلمين في المانيا لهذا السبب لا يوجد موقفا واضحا في اتهام المسلمين بشيء ذي معني، وانما تبقي الامور علي ما هي عليه مجرد تخوفات من الاسلام رغم ان من يعرف الاسلام يعرف ان العقاب والثواب من الله وحده. ومن جهة اخري طالب جيرد روديجر ان يكون الاسلام مقبولا وجزء من تلك الامة.
      برج إيفل ومحطة برلين المركزية على "اللائحة"
      يذكر أنّ شبكة "فوكس نيوز" أفادت نقلا عن مسؤولين أنّ برج ايفل في باريس أو محطة برلين المركزية واردان بين مواقع أخرى تسجل نسبة ارتياد كبرى في اوروبا، على لائحة اهداف اعتداءات محتملة حصلت عليها اجهزة الاستخبارات الغربية.
      ونقلت الشبكة الاميركية عن مسؤول غربي كبير في الاستخبارات ان هذه اللائحة قد يكون نقلها "مواطن الماني-باكستاني تم استجوابه في قاعدة باغرام" العسكرية الاميركية في افغانستان. واضافت فوكس نيوز ان هذه المعلومات اكدها مسؤول كبير اخر في الاستخبارات. وعلى هذه اللائحة ايضا بحسب فوكس نيوز، فندق ادلون الفخم قرب بوابة براندبرغ في برلين وبرجل التلفزيون في الكسندربلاتز في العاصمة الالمانية ايضا وكذلك كاتدرائية السيدة العذراء (نوتردام) في باريس.
      شرارة التحذير انطلقت من الولايات المتحدة
      شاهد الصور فى هذا اللنك
      http://enjeely.com/forum/showthread....انيـــا
      londonط´ط±ط·ط© ط¨ط±ظ?ط·ط§ظ†ظ?ط© &#16.jpg
      شرطيان بريطانيان في أحد أحياء لندن
      وكانت واشنطن أطلقت الاحد الماضي تحذيراً من عمل إرهابي في أوروبا، وهو ما أثار دهشة في منطقة تفضل أن تسمح بتبلور عمليات التخطيط لمؤمرات حتى تجمع ادلة يمكن تقديمها للمحكمة.
      وعلق رئيس فريق مراقبة انشطة تنظيم القاعدة وطالبان في الامم المتحدة ريتشارد باريت على التحذير الأميركي انه لا يوجد "شيء ملموس" في التهديدات بحصول اعتداءات في اوروبا، مستدركاً في الوقت ذاته: "ينبغي التزام الحذر" لان المبالغة في رد الفعل قد تخدم القاعدة.
      وقال باريت لوكالة الأنباء الفرنسية إن الشبكات الجهادية وتلك التي أنشأها اسامة بن لادن خصوصا "تحاول منذ زمن طويل اعداد سلسلة هجمات متزامنة في اوروبا". واضاف "لكن هذه المرة لا يوجد شيء ملموس على حد علمنا".
      واضاف باريت، وهو رئيس سابق لمكافحة الارهاب في اجهزة الاستخبارات الخارجية البريطانية (ام آي 6)، ان مخططات الاعتداءات التي وضعت اوروبا في حالة استنفار "هي على مستوى نقاشات اولية وليست على مستوى تخطيطات عملانية".
      الهجمات ضد أوروبيين في اليمن تزيد الشكو
      وجاءت الهجمات التي استهدفت الأوروبين في اليمن صباح اليوم الإربعاء لتزيد من تشابك المشهد وتعقيداته في أوروبا، وتثير المخاوف من هجمات تنفذها منظمات إرهابية على صلة بتنظيم القاعدة. فقد اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم ان فرنسيا لقي حتفه في حادث اطلاق النار داخل مجمع شركة (أو.ام.في) النمساوية للنفط والغاز في اليمن.
      كما قالت وزارة الخارجية البريطانية ان صاروخا أطلق على سيارة دبلوماسية تقل نائب رئيس البعثة البريطانية في العاصمة اليمنية صنعاء. وأصيب أحد العاملين في السفارة بجروح طفيفة. وتم رفع مستوى الخطر داخل بريطانيا الى "حاد" يوم 22 يناير كانون الثاني/ يناير من العام الجاري. وقالت متحدثة باسم قيادة مكافحة الارهاب في لندن "عندما يقول الفرنسيون ان أي هجوم مرجح للغاية فانه قول صحيح لان هذا هو مستوى الخطر عندنا."
      تعزيز الإجراءات الأمنية أوروبياً
      شاهد الصور فى هذا اللنك
      http://enjeely.com/forum/showthread....انيـــا
      Berlinط´ط±ط·ط© ظ…ظƒط§ظپط­ط© ط§ظ„&#15.jpg
      شرطة مكافحة الإرهاب في برلين
      وفي بلغاريا قالت وزارة الداخلية ان الشرطة داهمت مكاتب ومنازل تابعة لفرع غير مسجل من مؤسسة إسلامية تعرف بالوقف الاسلامي في عملية مشتركة مع جهاز الادعاء وجهاز الامن القومي. وعثرت الشرطة على مواد دعاية تحرض على الكراهية الدينية وصادرت وثائق تثبت أن تمويل هذا الفرع غير مشروع.
      وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلنت وزارة الداخلية في إسبانيا، اعتقال أميركي، من أصول جزائرية، بشبهة الارتباط بالإرهاب الدولي، في مدينة برشلونة.
      وفي براغ اعلن نائب وزير الداخلية التشيكي ميكال موروز الاحد ان تشيكيا عززت اجراءاتها الامنية الوقائية اثر التحذير الاميركي، مشيرا الى ان الاجراءات اتخذت خصوصا في مطار براغ-روزين الدولي.
      وفي جنيف اعلنت "وزارة الخارجية الفدرالية انها تتابع بانتباه تطور الوضع".
      من ناحيتها اعتبرت وزارة الداخلية النمسوية ان التهديد الارهابي لم يتغير مقارنة بما كان عليه في الاسابيع والاشهر السابقة، مشيرة الى ان الاجهزة الامنية على جهوزيتتها ولكنها لم تتبلغ اي معلومة بشأن اي مخطط يستهدف شن اعتداءات ضد فنادق او معالم سياحية، كما اعلن بيتر غريدلينغ رئيس جهاز حماية الدستور ومكافحة الارهاب.
      http://www.elaph.com/Web/news/2010/1...epagemainstory

      تعليقات أعجبتنى
      hala - GMT 3:05:42 2010 الخميس 7 أكتوبر
      اوروبا تعاني من خطر الارهاب انه نتيجة السياسات غير المسؤولة والعقلانية في يتعلق بامور الهجرة والجنسية واعطاءها لمن هب ودب ان الاوان لاجراء مراجعة شاملة لقوانيين منح الجنسية واجراءات منح التأشيرات بحيث يتم سحب الجنسية لمن يفشلون في الاندماج الكامل بالثقافة الاوروبية اما من يريد البقاء في الغيتو بثقافته المتخلفة فيجب سحب جنسيته وفورا واعادته الى بلده كي يمارس تخلفه هناك

      الاســ بقلم ــــتاذ - GMT 7:39:59 2010 الخميس 7 أكتوبر
      اللّهم انصُرِ المسيحية وَأَعِزَّ المسيحيين و دَمِّر أَعداءَ الدّين و احفظ نِساءَ المسيحيين من شرِّ خَلقِكَ أجمَعين اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين
      ..
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #4
        رد: الأرهاب الأسلامى فى فرنسا

        فرنسا تحذر المسافرين من "هجوم وشيك" بإنجلترا
        الأربعاء، 06 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 17:45 (GMT+0400)
        st_gatwick.jpg
        مطار غاتويك الإنجليزي
        1(30)ط´ط±ط·ط© ظپط±ظ†ط³ط© ظ‚ط±ط¨ &#15.jpg
        شرطة فرنسية بجوار برج ايفل
        باريس، فرنسا (CNN) -- أصدرت السلطات الفرنسية، الأربعاء، تحذيرا لمواطنيها من السفر إلى المملكة المتحدة، قائلة إن الأجهزة البريطانية تعتقد أن "هجمات إرهابية،" على وشك الحدوث.
        ويأتي الإنذار الفرنسي بعد أن وجهت الولايات المتحدة تحذيرا مماثلا لرعاياها مطالبة إياهم بالحذر من السفر إلى أوروبا، بسبب تزايد الخطر من هجمات "إرهابية،" محتملة.
        وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية الأحد رعاياها من هجمات محتملة في أوروبا، استناداً إلى معلومات ترجح قيام تنظيم القاعدة وجماعات مرتبطة به، بالتخطيط لشن "هجمات إرهابية"، في عدد من الدول الأوروبية.
        وكانت القوات الأمريكية قد فرضت على كافة عناصرها في ألمانيا حظر تجول ليلة الجمعة الماضية، عندما كانت التحذيرات حول إمكانية وقوع هجمات في أوروبا ضد أهداف أمريكية في ذروتها.
        ويوم الثلاثاء أعلنت الشرطة الفرنسية أنها ألقت القبض على 12 شخصاً للاشتباه بضلوعهم في نشاطات وشبكات توصف بأنها "إرهابية" وذلك بعد عمليات دهم جرت جنوبي البلاد.
        وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن ثلاثة من المعتقلين على صلة برياض حنوني، المواطن الفرنسي الجزائري الأصل الذي أوقفته السلطات الإيطالية مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، والذي طالبت باريس باسترداده الاثنين.
        وقد قامت الشرطة باعتقال 11 شخصاً في مدينة مرسيليا، وشخص آخر في بوردو، وقد أشارت بيانات أمنية إلى أن المعتقلين في مرسيليا كانوا يخططون للحصول على أسلحة ومتفجرات، وقد أسسوا علاقات مع تنظيم إسلامي متشدد لم يكشف عن هويته.
        والأسبوع الماضي، كشف مصدر أمريكي مسؤول لـCNN، أن مخططاً إرهابياً ضد أوروبا يعد من أحد عوامل التصعيد غير المسبوق في هجمات الطائرات دون طيار على أهداف إرهابية في باكستان، التي فاق عددها أكثر من 20 هجوماً صاروخياً، في سبتمبر/ أيلول الجاري، وفق إحصائية للشبكة.
        وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، "سيكون تقصيراً منا ما لم نتحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإحباط ما قد يحدث في أوروبا،" حسبما ذكر المسؤول.
        وشدد المسؤول على أن المخطط المحتمل ليس العامل الوحيد وراء قرار الولايات المتحدة للتصعيد غير المسبوق في الهجمات الصاروخية بطائرات دون طيار ضد أهداف على حدود باكستان المتاخمة لأفغانستان.
        وفي وقت لاحق من الأسبوع نفسه، أعلنت وزارة الداخلية في إسبانيا، اعتقال أمريكي، من أصول جزائرية، بشبهة الارتباط بالإرهاب الدولي، في مدينة برشلونة، تزامناً مع كشف ألمانيا عن مخطط إرهابي لضرب أهداف بأوروبا على غرار هجمات مومباي في الهند عام 2008.
        ولم تكشف السلطات الإسبانية عن تفاصيل، سوى أن محمد عمر دبهي، 43 عاماً، اعتقل الثلاثاء، بشبهة غسل وجمع أموال لحساب تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
        وفي الغضون، كشف مسؤولون في مكافحة الإرهاب بألمانيا، إن ألمانياً، من أصول أفغانية، كان المصدر لمعلومات كشفت عن هجمات إرهابية محتملة، على أوروبا، على نمط الهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة التجارية للهند قبل عامين.

        http://arabic.cnn.com/2010/world/10/...ing/index.html
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #5
          رد: الأرهاب الأسلامى فى فرنسا

          أقرأ أيضا
          فرنسا: اعتقال 12 شخصاً للاشتباه بضلوعهم بالإرهاب
          http://enjeely.com/forum/showthread....DD%D1%E4%D3%C7
          http://arabic.cnn.com/2010/world/10/...est/index.html
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #6
            رد: الأرهاب الأسلامى فى فرنسا

            فرنسا تلقت تحذيرات من السعودية من "تهديدات إرهابية" محتملة

            الاحد, 17 أكتوبر/ تشرين الأول, 2010, 18:40 GMT
            سبق وحذرت واشنطن مطلع الشهر الجاري من هجمات تشنها القاعدة في فرنسا وبريطانيا وألمانيا
            صرح وزير الداخلية الفرنسي بريس اورتفو الأحد بأن أجهزة الأمن السعودية نبهت نظيراتها الاوروبية "قبل بضعة ايام" من تهديد ارهابي "في أوروبا وبشكل خاص في فرنسا.
            وقال الوزير الفرنسي "قبل بضع ساعات او بالكاد بضعة ايام تلقى الأوروبيون رسالة جديدة من الاجهزة السعودية تفيدنا بأن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يتحرك دون شك".
            وأوضح اورتفو أن هذا التحذير يشمل "القارة الاوروبية وخصوصا فرنسا".
            وأكد أن "الخطر حقيقي ونحن على درجة عالية من اليقظة" موضحا أن درجة الاستعداد في فرنسا في المرحلة التي تسبق إعلان الدرجة القصوى في حال خطر وقوع اعتداء وشيك.
            ويقول مراسل بي بي سي في باريس إن الحكومة الفرنسية تهدف من نشر هذه المعلومات إلى تحذير مواطنيها لكي يتخذوا الحذر.
            وكانت عدة دول أوروبية قد شددت من الإجراءات الأمنية خاصة في المناطق السياحية وأماكن التجمعات بعد تحذيرات واشنطن لرعاياها مما وصفته هجمات إرهابية محتملة.
            ففي فرنسا رفعت وزارة الداخلية مستوى التأهب الأمني إلى درجة متقدمة كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن التحذير الذي أصدرته السلطات الأمريكية الى مواطنيها الراغبين بالسفر الى اوروبا تتفق والارشادات التي اصدرتها فرنسا لمواطنيها بشأن "الخطر الإرهابي".
            كما انتشرت قوات الأمن المسلحة في مناطق التجمعات والمحطات الرئيسية لوسائل النقل في عدة دول منها بريطانيا وألمانيا.
            لكن أيا من الدولتين لم ترفع من مستوى التحذير الأمني لمواطنيهما حتى بعد إلقاء القبض في إيطاليا على شخص فرنسي من أصول شمال إفريقية للاشتباه في ضلوعه في أنشطة إرهابية.
            http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...r_threat.shtml
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #7
              رد: الأرهاب الأسلامى فى فرنسا

              هذا يحدث فى باريس؟

              http://downloads.cbn.com/cbnnewsplay....swf?aid=17933
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #8
                رد: الأرهاب فى فرنسا

                منع أرهابيين من دخول فرنسا
                السلطات الفرنسية تمنع دخول اربعة من علماء الاسلام فرنسا
                أعلنت وزارتا الداخلية والخارجية الفرنسيتان فى بيان مشترك اليوم الخميس، منع أربعة دعاة إسلاميين من دخول الأراضى الفرنسية للمشاركة فى مؤتمر تنظمه جمعية إسلامية.

                وذكر البيان أن الدعاة الأربعة هم
                عكرمة صبرى
                وإياد بن عبد الله القرنى
                وصفوت الحجازى
                وعبد الله بصفر،

                مشيرا إلى أن داعيتين أخريين هما
                محمود المصرى
                ويوسف قرضاوى

                "تخليا عن القدوم" بعدما أعلنهما الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى شخصين غير مرغوب بهما فى فرنسا.

                عن اليوم السابع
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  رد: الأرهاب فى فرنسا

                  ضبط 10مسلمين بفرنسا وساركوزى: الحملة ضد الإسلاميين مستمرة

                  الأربعاء، 4 أبريل 2012 - 09:03

                  القوات الفرنسية توقف أحد الإسلاميين
                  باريس (أ ف ب)

                  تنفذ الشرطة الفرنسية عملية جديدة صباح اليوم، الأربعاء، فى الأوساط الإسلامية فى عدد من المدن الفرنسية أسفرت حتى الآن عن توقيف عشرة أشخاص، على ما أفادت مصادر قريبة من التحقيق.

                  وقالت المصادر إن العملية تستهدف أشخاصا يشتبه بأنهم زاروا أفغانستان أو باكستان أو يعتزمون زيارة هذين البلدين للانخراط فى الجهاد، لافتة إلى أن الحملة شملت بصورة خاصة أحياء شمال مرسيليا، لكن مصدرا فى الشرطة أفاد عن عمليات تجرى أيضا فى الجنوب والجنوب الغربى، فى كاربنتراس وفالانس وبو ولوت- إى- جارون.

                  وتجرى العملية فى إطار تحقيق تمهيدى من نيابة باريس المتخصصة فى مكافحة الإرهاب أوكل إلى المديرية المركزية للاستخبارات الداخلية، وبعد أقل من أسبوع على اعتقال عناصر من جماعة فرسان العزة السلفية فى الثلاثين من مارس وأحيل 13 منهم إلى القضاء مساء أمس الثلاثاء لملاحقتهم بتهمة حيازة أسلحة.

                  والتحقيقان غير مرتبطين ببعضهما البعض لكن الرئيس نيكولا ساركوزى، المرشح لولاية جديدة، حذر من أن عمليات الشرطة فى الأوساط الإسلامية "ستستمر"، بعد الصدمة التى أحدثتها الهجمات التى ارتكبها محمد مراح باسم القاعدة فى تولوز ومونتوبان (جنوب غرب) وقتل فيها سبعة أشخاص.




                  اليوم السابع
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق

                  من قاموا بقراءة الموضوع

                  تقليص

                  الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                    معلومات المنتدى

                    تقليص

                    من يتصفحون هذا الموضوع

                    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                      يعمل...
                      X