إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحجاب والنقاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحجاب والنقاب

    المجلس الدستورى يقر قانون حظر النقاب بفرنسا

    باريس (أ. ف. ب)
    07/10/2010 - 08:04:27 pm

    2010104720445-nsaudia520084171040ط§ظ„ظ†ظ‚ط§ط¨ ظپظ‰ &#160.jpg
    أقر المجلس الدستورى الفرنسى اليوم، الخميس، القانون الذى يحظر تغطية جسم المرأة كليا بالنقاب فى الأماكن العامة فى فرنسا، معتبرا مع ذلك أنه لا يمكن أن يطبق فى أماكن العبادة المفتوحة للعامة.

    واعتبر المجلس فى بيان أن "منع حجب الوجه فى الأماكن العامة لا يعنى التضييق على ممارسة الحرية الدينية فى أماكن العبادة المفتوحة للجمهور"، موضحا أن تلك الحالة ستشكل انتهاكا مفرطا للمادة 10 من إعلان 1789 المتعلق بالحريات الدينية، وعليه أعلن المجلس تحفظا على هذه النقطة، إلا أن المجلس اعتبر القانون المحال إليه "متوافقا مع الدستور".

    ويفتح القرار الطريق أمام اعتماد القانون، لكن حظر النقاب لن يصبح ساريا سوى فى ربيع 2011 بعد فترة تمهيدية من ستة أشهر ينبغى أن تتخللها مساعى التوسط والتوعية.

    ووافق البرلمان الفرنسى فى 14 سبتمبر بصورة نهائية على مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب والبرقع فى الأماكن العامة.

    وكانت فرنسا التى فيها نحو 1900 امرأة تضع النقاب أو بحسب التقديرات الرسمية، ثانى بلد أوروبى يفرض هذا الحظر، بعد بلجيكا، وتفكر إسبانيا وهولندا وسويسرا باتخاذ إجراء مماثل.
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

  • #2
    رد: الحجاب والنقاب

    يرتدي نقاب والدته للتحرش بالنساء في المسجد
    10/10/2010 - 03:36:00 am
    غزة - دنيا الوطن
    أمرت النيابة العامة بمنطقة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية المصرية بأيداع "كريم" المتهم باقتحام ساحة مسجد مخصصة للنساء مستشفي الأمراض العقلية والنفسية لبيان قدراته العقلية وحالته النفسية وما إذا كان يعاني من مرض نفسي من عدمه .
    وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الإسكندرية قد تلقت بلاغا من أهالي منطقة الدخيلة بقيامهم بضبط المتهم "18 سنة" أثناء تواجده في ساحة المسجد الخاصة بالسيدات بمسجد الحديد والصلب وهو يرتدي النقاب ويقوم بملامسة جسد السيدات والسير خلفهم محاولا التحرش جنسياً بهن وهو ما دفع عدد كبير من النساء الي الصراخ والتجمع حوله لكشف النقاب عن وجهه حيث تبين أنه رجل فتجمع الأهالي عليه وامسكوا به واصطحبوه الي قسم الشرطة .
    وتبين من التحريات أن المتهم قد غافل والدته وسرق ملابس النقاب الخاصة بها وتوجه الي المسجد وظل طوال التحقيق يهذي بكلمات غير مفهومة .

    http://www.fcv2.com/show-6,N-3734-Qa...bai-f-c-v.html
    20101001033530-2573304370ظ?ط±ط?ط¯ظ‰ ظ†ظ‚ط§ط¨ &#1604.jpg
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      رد: الحجاب والنقاب

      ساركوزي: لا نقبل دروسًا من دول تمنع الكنائس
      | 2010-10-13 00:00:00
      نسبت مصادر إعلامية فرنسية اليوم إلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قوله بشأن حظر النقاب "لا نتلقى دروساً من دول تمنع الكنائس لديها"، في إشارة إلى دول عربية وإسلامية
      وكشفت صحيفة (لوكنار انشينه) الأسبوعية أنه في جلسة مجلس الوزراء التي ناقشت فكرة تقديم مشروع قانون يمنع ارتداء النقاب بشكل تام تساءل وزير الخارجية برنار كوشنير "كيف ستتصرف الدول العربية والإسلامية"، إزاء حظر النقاب وعبر عن خشيته من "انزعاج الولايات المتحدة بسبب مفهومهم للحرية الفردية"، فرد الرئيس نيكولا ساركوزي قائلاً "لا نتلقى دروساً في حقوق الإنسان من الولايات المتحدة حيث لازالت عقوبة الإعدام تطبق في نصف الولايات الأميركية، ولا نتلقى دروساً من الدول التي تمنع الكنائس لديها بينما لدينا 1200 مسجدا في فرنسا"، حسب ما نقلت الصحيفة الساخرة عما دار في جلسة مجلس الوزراء يوم 21 من هذا الشهر
      وذكرت مصادر حكومية فرنسية أن السفارات الفرنسية في الدول الإسلامية تحاول شرح أبعاد قانون حظر النقاب للدول المعنية، والتأكيد على أن القانون لا يستهدف الإسلام والمسلمين في فرنسا ولا يمس أبداً ممارسة الشعائر الإسلامية، وتستند باريس في موقفها على ما يقوله علماء مسلمون عن أن النقاب "ليس فرضاً دينياً"، ونوهت المصادر بأن القانون يخص أقلية من النساء يرتدين النقاب في فرنسا، إذ تقدر الإحصائيات عددهن بأقل من ألف امرأة من أصل أكثر من خمسة ملايين مسلم في فرنسا
      وبحسب الصحيفة برر الرئيس الفرنسي قراره بتقديم مشروع قانون بالقول "لقد فكرت كثيراً وترددت كثيراً بشأن البرقع، ولكن قراري بات ناضجاً وتوصلت إلى نتيجة مفادها أن هذه المسألة هي في صلب الميثاق الجمهوري ولا يجب أن تتغطى الضواحي بحجاب"، وفق تعبيره في مجلس الوزراء الأسبوع الماضي
      ولازال الجدل مستمراً بشأن مسألة حظر النقاب التي تتصدر عناوين الصحف الفرنسية منذ أيام، ويواصل رئيس الحكومة فرانسوا فيون مشاوراته مع النواب وممثلي السلطات الروحية بشأن مشروع القانون المزمع تقديمه في جلسة مجلس الوزراء في التاسع عشر من الشهر المقبل، على أن يدرسه البرلمان قبل العطل الصيفية

      http://www.copts-united.com/Arabic20...?I=594&A=23868
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #4
        رد: الحجاب والنقاب

        فضيحة جديدة منقبة تتهم ظابط فى استراليا بالاعتداء عليها كذبا و الكاميرا كانت بتصور شتمها له و المحكمة تحكم عليها ب 6 شهور سجن - فيديو
        http://www.youtube.com/watch?v=E2tgN...ayer_embedded#!
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #5
          رد: الحجاب والنقاب

          تطبيق قانون يحظر النقاب في مدينة إيطالية

          آخر تحديث: الثلاثاء 7 يونيو 2011 5:53 م بتوقيت القاهرة

          - روما - أ ش أ

          أفادت مصادر إعلامية إيطالية بأنه تم تطبيق قانون يحظر النقاب في إحدى البلدات التابعة لمدينة (بادوفا) شمال إيطاليا.

          وقالت المصادر ذاتها إن السلطات الأمنية في بلدة (مونتيجروتو تيرمي) الشهيرة ببحيراتها الكبريتية قامت للمرة الأولى بتطبيق قرار يمنع التجوال في المدينة بوجوه مغطاة.. مشيرة إلى أن القرار تم تطبيقه بالفعل على عائلة عربية كانت تمضي عطلتها في منتجع سياحي في المدينة.
          الشروق
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #6
            رد: الحجاب والنقاب

            منع أول مسلمة تتحدى حظر النقاب من حضور محاكمتها بفرنسا

            رفضت أول مسلمة تتعرض للمحاكمة في فرنسا بسبب ارتدائها البرقع، خلع نقابها للمثول أمام المحكمة بتهمة تغطية وجهها في الأماكن العامة.
            وتشاركها في "التهمة" مسلمة أخرى قررت عدم الذهاب إلى المحكمة؛ لأنها علمت مسبقًا أنها لن يُسمح لها بدخول القاعة.
            وأنكرت كلتا السيدتين تهمة ارتداء النقاب في أماكن عامة؛ لأنها غير دستورية.
            وكان على نجاة وهند اللتين ترفضان نزع نقابهما أو التعرف إليهما بأكثر من الاسم الأول لكل منهما؛ المثول أمام قاض بأحد ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد 19 يونيو/حزيران.
            والسيدتان المسلمتان متهمتان بخرق قانون حظر النقاب الفرنسي الذي دخل حيز التنفيذ بداية هذا العام، ويحظر على أي شخص تغطية وجهه في الأماكن العامة.
            وعندما حاولت هند (31 عامًا) دخول قاعة المحكمة، الخميس الماضي، منعتها قوة من الشرطة وطلبت منها أن تخلع نقابها.
            أما نجاة (34 عامًا) فلم تذهب إلى قاعة المحكمة؛ لأنها كانت تعلم مسبقًا أنها لن تستطيع دخول قاعة المحكمة.
            وقال شرطي لهند: "كي تتمكني من الدخول يجب أن تخلعي ما تضعينه على رأسك". لكن هند أجابت: "لن أخلعه، وهو أمر غير قابل للنقاش".
            وقالت هند: "القانون يمنعني أن ارتدي كما أريد، والتعبير عن نفسي والدفاع عن قضيتي أيضًا، في حين أن كل ما أريد هو أن أعيش تبعًا لديانتي".
            وتبعًا للقانون، فلا يستطيع الشرطي أن ينزع عنها النقاب بنفسه؛ لذا أمرها بالرحيل، ومنعها من الظهور في قاعة المحكمة؛ الأمر الذي يحاول الممثل القانوني في الدفاع عنهما معالجته؛ لتحديهما القانون الجديد. ومن المتوقع الوصول إلى قرار في سبتمبر/أيلول المقبل.
            والمتهمتان من أحد ضواحي باريس. وقد ألقي القبض عليهما خلال سفرهما للمشاركة في إحدى الوقفات الاحتجاجية على قانون منع الحجاب في 5 مايو/أيار الماضي.
            وتواجه نجاة وهند عقوبة تقضي بغرامة قدرها 140 يورو ووجوب حضورهما دروسًا في المواطنة والقانون سيتعلمان فيها كيفية التعامل مع المجتمع بشكل علماني بعيد عن الدين.
            وقد وقفت مجموعة من 80 سيدة إلى جانب نجاة وهند، وأكدن أنهن سيخضن كل السبل لإيصال القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وأشرن إلى "إنه لظلم كبير أن نرى اتهامات لأشخاص لمجرد أنهم اختاروا أن يرتدوا ما يناسبهم".
            وقال أبو فرح رشيد عضو المعهد الفرنسي للدراسات الإسلامية، إن كلتا السيدتين من خلفيات متواضعة، وتعيش في مساكن شعبية، وتملك دخلاً ضعيفًا.
            وقال: "لا نرى السعوديات الثريات وهن يتجولن للتسوق في شوارع الإليزيه توقفهن الشرطة. فرنسا هي أول دولة أوروبية تنفذ المنع الكامل لتغطية الوجه في الأماكن العامة".
            وأضاف: "لقد وُضع هذا القانون للمسلمات؛ حيث قال ساركوزي: لا مكان للحجاب في الجمهورية العلمانية. وشبه إريك يبسون وزير الهجرة النقاب بأنه (كفن متحرك)".
            لكن الشرطة أعلنت أن الحظر غير مفعل، وبررت هذا بأن لديها من المهام ما هو أهم من مطاردة المسلمات المحجبات أو المنقبات.


            http://www.light-dark.net/show-6,N-2...-Emirates.html
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #7
              رد: الحجاب والنقاب

              فيديو أضحك مع منتقبات سعوديات

              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #8
                رد: الحجاب والنقاب

                فيديو ملوش حل لتوفيق عكاشه والمنقبات لازم تشوفه. (هتموت من الضحك )




                http://www.youtube.com/watch?v=dR7q7...mbedded#at=296
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  رد: الحجاب والنقاب

                  النقاب .. والإرهاب !

                  ط­ط¬ط§ط¨ ظˆظ†ظ‚ط§ط¨1.jpg
                  عندما تحدث جريمة ما، في مكان ما، فاعلها مجهول الهوية، فإن أول إجراء يقوم به رجال الأمن من الجهات المعنية، هو استدعاء بعض شهود العيان من البشر، ممن شهدوا الحدث أو الجريمة عن قرب، لكي يدلوا بأقوالهم، فيما يخص أوصاف فاعل الجريمة، حسب ما رأوه بأعينهم، وأقصد بذلك الأوصاف الحسية والمادية، وعلي رأس تلك الأوصاف، ملامح الوجه ومن ثم، فإن رجال المباحث المنوطين بذلك، يقومون بدورهم في البحث والتحري عن تلكم الأوصاف الجسدية التي أدلي بها شهود العيان، حتي يتوصلوا لفاعل الجريمة الحقيقي، فيتم القبض عليه، وإحالته للجهات القضائية المختصة، لتجزيه عقاباً رادعاً يناسب فعلته، في ضوء النصوص القانونية المسطرة، وعلي النقيض، فإن انتشار ظاهرة »النقاب«، أو ما يعرف ب»غطاء وجه المرأة«، قد زاد من حجم الجرائم المتباينة في وطننا، نظراً لصعوبة التعرف علي الأوصاف الحسية للمجرمين والجناة، من الذين يستترون خلف ذلك القناع الخبيث. وفي الواقع، فإن قضية »النقاب« قد شغلت حيز تفكير الكثيرين من أوساط مجتمعنا في الآونة الأخيرة، ما بين مؤيد ومعارض، وعلي وجه الخصوص رجال الدين، من أولي الفكر الإسلامي المتباين، فدعاة الفكر الإسلامي المعتدل، الذين يمثلون يسر الإسلام ووسطيته، لم يقروا فرضيته، استناداً لرأي جمهور الفقهاء، ولكونه أي »النقاب« عادة بدوية عربية خالصة وليست دينية، محذرين في الوقت نفسه من انتشار مثل هذه الظاهرة الدخيلة علي مجتمعنا، باعتبارها نوعاً من المغالاة والتشدد الديني المنفر، والذي يتعارض مع قيم ومبادئ رسالة الإسلام اليسيرة السمحة، وعلي النقيض فإن دعاة التطرف والتشدد الديني يقرون بفرضيته، استناداً لرأي قلة قليلة من العلماء، ممن يستندون لحجج ضعيفة داحضة، لا تعبر عن رأي جمهور الفقهاء، ولعل القرار الصائب الجريء الذي اتخذه الإمام الأكبر، شيخ الأزهر الراحل، الدكتور محمد سيد طنطاوي، قبل أن توافيه المنية بالأراضي الحجازية المقدسة، بشأن حظر ارتداء السيدات والطالبات ما يسمي ب»النقاب«، داخل الفصول التعليمية بالمعاهد الأزهرية، يعد في تقديري من أصوب القرارات الدينية الفكرية الإيجابية الحاسمة، والتي حتماً ستنعكس بالإيجاب العقائدي والأمني علي أمتنا الإسلامية المعتدلة، داخلياً وخارجياً، ذلك لأن مثل هذا القرار الشجاع كان، ومازال، بمثابة القنبلة الموقوتة التي انفجرت في وجه المتأسلمين، من الذين يتبنون نشر الأفكار الدينية المتشددة من ناحية، وفي وجه الذين يتخذون من الشعارات الدينية »مطية« بقصد اعتلائهم وتسلقهم رأس الهرم السياسي خلسة في وطننا من ناحية أخري، مما أخل بتوازنهم، حتي صاروا جميعاً يتساقطون دون وعي أو حجر وهم صرعي، كأعجاز النخل الخاوية. والذي لا يدع مجالاً للشك، أن الذين يروجون لنشر »النقاب« في مجتمعنا، يدعون لما ضره أقرب من نفعه، ذلك لأنهم لم يستطيعوا أن يواكبوا المتغيرات الحياتية المعاصرة، ناهيك عن أنهم لم يضعوا في الحسبان أننا نعيش في عالم مفتوح، مزدحم، ولسنا مجرد بضع قبائل بدوية متناثرة في ربوع الصحراء، يسهل حصرها، والتعرف علي عناصرها البشرية، كما كان الحال في الماضي البعيد، ولو أنهم تصفحوا بعض صفحات الحوادث بصحفنا القومية والحزبية والمستقلة، لتبين لهم حجم الجرائم المتباينة التي لحقت بمجتمعنا جراء انتشار »النقاب«، لكن منطقهم المتطرف يتسم بالجمود الفكري، ولا يقر الآراء الفكرية الرشيدة، والمتابع لما يسطر في صفحات حوادث صحفنا المختلفة، سيجد مدي انتشار جرائم القتل والسرقة والزنا والتسول، ناهيك عن انتشار وقائع الغش في معظم مؤسساتنا التعليمية جراء انتشار ذلك »القناع المسرطن« بين أوساط مجتمعنا، مما دفع محكمة القضاء الإداري مؤخراً لأن تصدر حكماً نهائياً، يمنع أي طالبة منتقبة من دخول الامتحان، ليس ذلك فحسب، بل إن الكثير من المجرمين من الرجال والشباب قد اتخذوا من »النقاب« رداءً، كي يستر وجوههم القبيحة ويساعدهم علي ارتكاب الجرائم المختلفة، لدرجة أن حجم الجرائم المتباينة التي ترتكب بواسطة »النقاب« في مجتمعنا، أصبح يشغل مساحات ثابتة وشبه دورية في صحفنا المختلفة كبقية الجرائم المعلومة لدينا، فعلي سبيل المثال لا الحصر، قرأت في جريدة »الأهرام« بتاريخ 2010/4/6، أن صاحب محل أجهزة كهربائية تنكر في زي النقاب، وحاول الصعود إلي مسكن مطلقته، بقصد إيذائها، لولا اشتباه حارس العقار في شخصيته، مما دفعه لأن يخبر مطلقته التي أسرعت بإبلاغ رجال المباحث الذين تمكنوا من ضبطه وبحوزته مادة حارقة، أضف إلي ذلك ما قرأته في جريدة »الوفد« بتاريخ 2010/5/2، أن رجال مباحث قسم الدخيلة بغرب الإسكندرية تمكنوا من القبض علي شاب يرتدي »النقاب« ويتحرش بالنساء في الأتوبيسات المزدحمة والأسواق، والذي يندي له الجبين، أن أكثر من تسعين بالمائة في تقديري من اللاتي يرتدين »النقاب«، لا يرتدينه من منطلق ديني، وإنما لكونه »قناعاً« يستر وجوههن القبيحة ليتمكن من ممارسة سبل الفسق والفجور وارتكاب الجرائم المتباينة، دون أدني ذعر أو خوف، وهذا في تصوري يعد بمثابة ناقوس خطر جديد يضاف للمخاطر الداخلية والخارجية التي تواجه أمتنا بوجه عام، ووطننا بوجه خاص، مما يحتم علينا جميعاً أن نعجل بالدواء المناسب لهذا الداء »العضال« الذي بات ينتشر بيننا كوباء الطاعون والجذام. لذا فإنني أقترح علي المجلس الأعلى للقوات المسلحة والوطنيين ، أن يعملوا بجدية وحزم علي ضرورة بتر تلك الظاهرة السلبية الضارة من جذورها، والتي من شأنها أن تحدث انفلاتاً أمنياً غير مسبوق في وطننا، فلا نستطيع حينئذ حصر حجم الجرائم التي ستواجه أمن وطننا القومي، وذلك من خلال إصدار قرار شجاع يحظر ارتداء »النقاب« في الشوارع والمؤسسات والحياة العامة، من منطلق أمني وسياسي، لاسيما أن المؤسسة الدينية المشروعة في وطننا، كان لها القول الفصل في تلك القضية، والذي يؤكد عدم مشروعية »النقاب« دينياً، كشق ديني، أما عن الشق الحقوقي، الذي يتمثل في الحريات الشخصية للمواطنين، فإن الحريات الشخصية تقف عند إيذاء الأفراد والمجتمعات والشعوب، وقد ثبت يقيناً أن الضرر الذي لحق بأمتنا جراء انتشار »النقاب«، كان أكثر بكثير من حجم نفعه، إن كان له نفع، وبذلك تكتمل العلة والحجة من حظر »النقاب« في الشقين، الديني والحقوقي، فلا يكون لدعاة »النقاب«، حجة داحضة بعد اليوم.. إلا الصمت!
                  كاتب ومفكر ومحلل سياسي مصري
                  وكيل مؤسسي حزب الأشراف " تحت التأسيس "
                  شباب مصر

                  http://www.light-dark.net/show-20,N-...-Emirates.html
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الحجاب والنقاب

                    صور المشاهير الذين خلعوا الحجاب - بالحجاب و بعد خلعه




                    http://www.youtube.com/watch?v=XX4AV...layer_embedded
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الحجاب والنقاب

                      بسمة وهبة قبل الصدمه وبعد الصدمه هام


                      سؤال ما سبب التغير فى حياة بسمة وهبة
                      لماذا تركت القناة الدينية و خلعت الحجاب
                      هل هى مصدومه حتى الان


                      http://www.light-dark.net/show-20,N-...-Emirates.html

                      http://www.youtube.com/watch?v=Pxgd_...layer_embedded

                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الحجاب والنقاب

                        انا لبست الحجاب بس هافضل قليلة الاداب عادى - فيديو




                        http://www.youtube.com/watch?v=pB_HQ...embedded#at=50
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الحجاب والنقاب

                          ولاية استرالية تمنح الشرطة صلاحيات طلب رفع البرقع او النقاب

                          map.jpg
                          سيطلب من امثالها الكشف عن وجهها في الولاية الاسترالية

                          مُنحت قوة الشرطة في ولاية نيوساوث ويلز الاسترالية صلاحيات واسعة لطلب ازالة البرقع او النقاب الذي يغطي وجه المرأة، او اي غطاء آخر قد يعيق التعرف على الشخص المطلوب من قبلها.
                          ومُنحت شرطة الولاية تلك الصلاحيات عقب قرار اصدره قاض باعفاء امرأة مسلمة مبرقعة من التهم الموجهة اليها بالقول ان البرقع الذي غطى وجهها جعل من المستحيل عمليا تحديد هويتها والتعرف عليها.
                          وستطبق الاجراءات الجديدة على كل انواع اغطية الرأس، بما فيها الخوذات التي يرتديها راكبو الدراجات الآلية.
                          وسيتعرض اي شخص يرفض خلع الغطاء لغرامة مالية كبيرة، او حتى السجن لمدة تصل الى عام كامل.
                          يذكر ان الشرطة الاسترالية لها من قبل ذلك الحق، بموجب القانون، بطلب اماطة النقاب او البرقع او اي غطاء آخر خلال اجراءات تحقيق واستجواب لجرائم خطيرة، لكن ليس للامور الروتينية العادية.
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الحجاب والنقاب

                            السجن عامًا لأية منتقبة ترفض كشف وجهها في أستراليا


                            غزة - دنيا الوطن
                            اقترحت السلطات الأسترالية قانونًا جديدًا يُلزم المسلمات المنتقبات بكشف وجوههن أمام رجال الشرطة، وإلا يتعرضن لعقوبة السجن.

                            وقال مسؤولون في الحكومة الأسترالية: "إن النسوة اللاتي سيمتنعن عن إظهار وجوههن سيتعرضن للسجن لمدة عامٍ، وغرامة مالية تصل لـ 5500 دولار إسترليني"، حسب صحيفة "الديلي ميل البريطانية" الاثنين 11 يوليو/تموز.

                            وهذه هي المواجهة الأولى بين المسلمين والأغلبية المسيحية الذين يعلنون عدم رضاهم عن تزايد الهجرة إلى بلادهم منذ عام 1970م.

                            وسيطبق القانون على ولاية "نيوساوث ويلز" التي تضم مدينة سيدني أولا، ثم تباعًا على باقي أنحاء أستراليا، وسيُصوت على مشروع القانون من قبل البرلمان في أغسطس/آب المقبل.

                            وقال حاكم الولاية باري أوفاريل: "أنا لا أهتم إذا كان شخص يرتدي خوذة أو برقع أو نقاب أو حجاب، الأهم أن تصبح هويته واضحة إذا ما أرادت الشرطة التعرف عليه".

                            من جانبها، قالت منى منجال -امرأة مسلمة تقود سيارتها في طريق سيدني منذ 18 عامًا وهي ترتدي النقاب، ولم تحظ بمخالفة مرورية واحدة-: "نحن أمام قضية دينية هنا، نحن نشعر بتخوف من اختراق لخصوصيتنا".

                            وأضافت: "يمكنني أن أكشف وجهي أمام رجل المرور، لكني أخشى أن يتم استخدام هذا القانون، لتعذيب النساء المسلمات وإساءة معاملتهن".

                            يأتي هذا القانون بعد محاكمة امرأة مسلمة بسبب مخالفة مرورية صغيرة على الطريق إلى مدينة سيدني، لكن المرأة اتهمت الضابط الذي أوقفها بمحاولة تمزيق حجابها، وأنه كان عنصريًا في التعامل معها.

                            وأثار هذا القانون استياء الجماعات المدافعة عن الحريات المدنية والمسلمين في أستراليا؛ حيث اعتبروه ينطوي على مبالغة بسن قانون، نتيجة حادثة مرورية بسيطة.

                            وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الأسترالي للحريات المدنية ديفيد بيرني: "القانون يبدو متحاملا جدًا، ولا حاجة له"، وأضاف: "يُظهر حساسية ثقافية تجاه المسلمين".

                            ويبلغ عدد المسلمين الأستراليين نحو 400 ألف نسمة من إجمالي السكان البالغ عددهم 23 مليون نسمة، وقدرت أعداد من يرتدين النقاب نحو 2000 إمراة.

                            يُذكر أن الجدل في أوروبا حول منع النقاب بلغ ذروته، بحظر الحكومة الفرنسية للنقاب والبرقع في الأماكن العامة منذ إبريل/نيسان الماضي.
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الحجاب والنقاب

                              ارتدى النقاب للتحرش بالفتيات .. فتم التحرش به


                              شهدت منطقة الدقي واقعة طريفة بعد قيام مسجل خطر بارتداء زي النقاب ليتمكن من التحرش بالفتايات بالشارع، إلا أنه تعرض للتحرش علي يد عاطل ظن أنه امرأة ممشوقة القوام تسير بالشارع.
                              وكان المقدم محمد فوزي رئيس مباحث قسم شرطة الدقي قد تلقي بلاغاً بنشوب مشاجرة بين مسجل خطر وعاطل بالدقي، وبالانتقال والفحص تبين أن المسجل خطر ارتدي زي النقاب للتحرش بالفتيات، إلا أنه فوجئ بعاطل يتحرش به ويلمسه بأماكن حساسة من جسده، ليكتشف في النهاية أن مرتدي النقاب رجل وليس سيدة، فقام المسجل بخلع النقاب وتلقينه علقة ساخنة بالشارع.تم تحرير محضر بالواقعة وقرر أحمد طلبة وكيل نيابة الدقي حبسهما.
                              الوفد
                              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                  يعمل...
                                  X