إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكذب والأدعاءات الباطلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكذب والأدعاءات الباطلة

    البابا شنودة يقاضي صحيفة الأهرام
    وتوقعات بنشر اعتذار فى عدد الغد من الجريدة
    أحمد عدلي من القاهرة
    GMT 16:49:00 2010 الثلائاء 7 ديسمبر

    قرر البابا شنودة مقاضاة صحيفة الأهرام المصرية، على خلفية المقال الذي نشرته وورد فيه كلام على لسان البابا عن المسلمين لم يقله أبداً.
    قال نجيب جبرائيل محامي الكنيسة المصرية أن البابا شنودة "قرر مقاضاة صحيفة الأهرام المصرية، بعد نشرها مقالاً في عددها الصادر أمس الاثنين 6 ديسمبر للكاتب عبد الناصر سلامة، هاجم فيه البابا وزعم فيه أقاويل لم ترد على لسان البابا مطلقاً".
    وقال جبرائيل لـ"إيلاف" أن ما ورد في المقال المنشور يندرج تحت تهم السب والقذف، مشيراً إلى أن "البابا لم يقل أن المسلمين غزاة في أحد عظاته عام 1973"، مؤكداً على أن البابا "يكنّ كل احترام للمسلمين، وعلاقته طيبة بشيخ الأزهر ووزير الأوقاف على مر السنين منذ أن جلس على الكرسي الباباوي".
    وأشار المحامي إلى أن المقال الذي كتبه عبد الناصر سلامة "وجه إتهامات مباشرة وصريحة للبابا، لو ثبت صحتها لتم تحويله إلى محاكمة عاجلة بتهمة الخيانة العظمى"، مؤكداً أن "البابا لم يقم يوماً بالإساءة إلى المسلمين، وله مواقف وطنية متعددة ويحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي".
    وانتقد جبرائيل "إتهام البابا بأنه وراء ظهور مصطلحات الطائفية والفتنة الطائفية والمواطنة والإستقواء بالخارج وغيرها"، لافتاً إلى أن "البابا من أحرص الناس على الوحدة الوطنية وتشهد مواقفه العاقلة في الكثير من الأزمات وحكمته على ذلك".
    وأعلن جبرائيل أنه سيتقدم "إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لإتخاذ الإجراءات القانونية ضد الصحيفة والصحافي كاتب المقال، بحيث يتم إحالتهم إلى محاكمة عاجلة كما حدث مع الدكتورة مؤمنة كامل"، متوقعاً اعتذاراً من قبل الصحيفة في عددها الصادر غداً، فهو صرح بأنه "تلقى مكالمة هاتفية من رئيس تحرير صحيفة الأهرام أسامة سرايا أعرب فيه عن أسفه على نشر هذا المقال" مؤكدا على أن "البابا غاضب جداً مما نشر لأنه إساءة لشخصه دون أي دليل".

    http://www.elaph.com/Web/news/2010/12/616484.html
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

  • #2
    رد: الكذب والأدعاءات الباطلة

    جريدة الأهرام رائدة الفتنة التعبيرية !!

    كتبها د. ياسر يوسف غبريال
    الثلاثاء, 07 ديسمبر 2010
    لم اندهش ولم استغرب ولم استعجب ولم افغر فمى بعدما قرأت ما اقترفه صحفى اسمه عبد الناصر سلامة فى الصفحة الثانية من جريدة الاهرام بعنوان اقباط 2010..
    بعد ان نشرت الاهرام صورة مفبركة للرئيس مبارك وكانت جرسة عالمية وتم الدفاع عن ذلك وانها صورة تعبيرية .. بعدها دخل الاهرام مرحلة الفتنة التعبيرية .. يا جماعة الموضوع بسيط بعد ان كشف الامن والمحليات والمحافظين عن انيابهم فى التعامل مع الاقباط جاء دور الصحافة القومية التى كانت تراعى البعد الطائفى وتحاول ان تبدو معتدلة وذلك بنشر الحقائق مختصرة او الطناش التام وكان ذلك واضحا فى حوداث مثل الكشح ونجع حمادى .. الان كشفت ايضا الصحافة القومية عن انيابها الطائفية وخلعت ثياب العقل وتحولت لصحافة صفراء وطبعا كان الضحية هم الاقباط وصدقونى لو شغل هؤلاء المفكرين عقولهم لادركوا ان الضحية هى مصر واجيال كاملة ستعانى من الفتنة التى لن تكون وقتها تعبيرية ..
    كانت جريدة الاهرام قد سبقت الجميع بالهجوم على معتقدات الاقباط بمقالات زغلول النجار التى اهان فيها العقيدة المسيحية والكتاب المقدس على مدى شهور دون ادنى رد فعل من الاهرام رغم الاعتراضات التى وصلت اليها .. ثم تطور الامر واصبحت الاهرام تهاجم الكنيسة والاقباط علنا وتصريحا .. كان ذلك واضحا فى قضية الزواج الثانى للاقباط وفى موضوع كاميليا عندما نشرت على صفحة كاملة مقالا لعبد الرحيم على وتحقيقا صحفيا كان الهدف منهما الهجوم المباشر على الكنيسة والاقباط واكتملت الصورة عندما تبنت الاهرام نشر صور مظاهرات الجمعة التى تسب وتلعن الكنيسة والبابا وتطالب بقتل الاقباط علنا وكانت الاهرام رائدة الصحافة التعبيرية تكتب تحت الصور انها مظاهرة سلمية لنشطاء سياسيين !! واخيرا كان المقال الخيالى بتاع عبد الناصر سلامة.. وهو مقال خيالى لانه يحوى اشياء تندرج تحت مصطلح الخيال العلمى.. ولابد ان كاتبه كتبه بعد ان شاهد فيلم حديقة الديناصورات ..مقال تعبيرى تمام يوضح لنا السياسة الجديدة التى سوف تنتهجها الاهرام وباقى الصحف القومية تجاه الاقباط .. لان ما كتبه عبد الناصر ليس مقالا ولكن منشور تحريضى .. وليس صحافة ولكن موضوع انشاء مقدم من الصحفى المذكور للشارع المصرى المحتقن ..وكانه يقول اقتلوا الاقباط اليوم قبل ان يأتى العم سام غدا يقتلكم ..
    الطبطبة والدلع ليست اغنية لنانسى عجرم ولكنها الدولة التى تطبطب وتدلع الاقباط هكذا يرى الاستاذ عبد الناصر عجرم فى مقاله .. ان الدولة تطبطب وتدلع الاقباط ولذلك هى تجنى حصاد ذلك على اعتبار ان الطبطبة والدلع بتبوظ الشعب .. الحقيقة الدولة بتطبطب على ضهر الاقباط لدرجة انها كسرته .. وبتدلعهم لدرجة انها بتطلع روحهم دلوقت .. يا راجل يا صحفى عيب عليك .. فين الدلع والطبطبة دى .. ممكن يكون قصدك الدلع فى نوع الموتة .. تموت على يد الكمونى ولا على يد قوات الامن .. وممكن يكون الطبطبة فى طريقة قفل الكنايس الجديدة .. براحتك يا قبطى .. ممكن تتقفل الكنيسة على ايد الشعب الهائج او على ايد الامن والمحافظ وكله بالقانون ..الدلع زيادة قوى .. تخيل يا عبد الناصر الحكومة بتدلعنا لدرجة انها عاوزة تغير الانجيل بتاعنا وبالقانون برضه وتفرض علينا الطلاق عشان تكوين اسرة فوق اى اعتبار على راى القاضى .. فيه دلع اكتر من كدة ..والطبطبة جامدة جدا .. مثلا مفيش اقباط فى مناصب عليا ولا مناصب امنية ولا مراكز سياسية عشان الحكومة مش عاوزة تتعب اعصابنا وتحملنا المسئولية .. بجد كفاية حب كفاية احسن يبوظ صحتنا ..لا اعلم هل عبد الناصر سلامة يعيش فى مصر ام يعيش فى الصومال فهل لا يرى فعلا مشاكل للاقباط فى مصر ام يراها ويتجاهلها ..يا سيدى حتى اليوم لم يتم الحكم فى قضية كان ضحاياها اقباطا من حادثة الخانكة وحتى نجع حمادى مرورا بالكشح وابوقرقاص وطما وديروط وصنبو وفرشوط والعديسات والمنوفية والاسكندرية .. فهل هذا من قبيل الدلع والطبطبة ولا ايه ؟؟ يكفى يا عبد الناصر انك لو عاوز تصلى بتلبس الشبشب وتنزل تصلى تحت بيتكوا .. يوجد مصريون اقباط يسافروا بالساعات لكى يصلوا .. ويجدوا كنيسة يصلون فيها على موتاهم .. اى ظلم هذا ؟؟ وهل هكذا يكون اقباط 2010 افضل من اقباط 1910 كما تقول .. لو كنت جاهل بالتاريخ ساقول لك ان اقباط 1910 عقدوا مؤتمرا باسيوط لمناقشة الوضع المؤلم لهم وناقشوا مشاكلهم بكل حرية .. فهل يقدر اقباط 2010 على عقد مؤتمرا مثله داخل مصر ؟ ويطالبوا بنفس المطالب وبنفس القوة ؟؟ ما ترد .. مش سامع حسك ليه ؟
    اما موضوع العم سام واستقواء الاقباط بالامريكان فكلام فارغ وفقد معناه من كتر استخدامه ..واصبح لا مردود له .. ولم يستطع احد ان يثبت ان الاقباط يستقوون باحد ولا يعتمدون سوى على الله فى المظالم التى يعيشون فيها صبح ومسا .. هل لديك دليل يا عبده على اعتماد الاقباط على حد غير الله .. مظاهرات اقباط المهجر لكى يعرف العالم ما يقع على قبط مصر.. لان اقباط المهجر مصريون فى الاساس وحقهم ان يتابعوا ما يحدث لاقباط الداخل ..ان نظرية المؤامؤة متمكنة من العقل المصرى لدرجة ان البعض يظن ان القرش الذى يهاجم شواطىء شرم الشيخ انما هو عميل اسرائيلى او مختل عقليا .. على النقيض مثلا نجد الاخوان ولهم تنظيم عالمى يهددون بفضح مصر عالميا بعد نتائج مجلس الشعب الاخيرة فما رأيك دام فضلك ؟ هات دليل واحد ان الاقباط عاوزين حاجة من العم سام او الخالة كلينتون ..؟؟

    والحقيقة لا اعرف بأى حبر كتبت مقالك ولا بأى فكر انت قلت ان رجال الدين الاقباط شحنوا الاقباط فى اتوبيسات من خارج القاهرة للمشاركة فى المظاهرات بتاعة الهرم .. يا عم القاهرة منورة باقباطها ومش محتاجة اقباط من المحافظات الاخرى كما ان وقت هجوم قوات الامن كان مفاجئا ومباغتا وفجرا .. يعنى الناس هتيجى ازاى ومنين .. هتنزل بالبارشوت ولا بطيارة نفاثة ولا ايه ؟ ر كمان العدد لم يكون مهولا كما صورته الصحافة .. مجرد بضع مئات ولكن الاعلام قال الاف لكى يبرر وجود اكثر من 6000 عسكرى مدججين فى مواجهة الاقباط العزل .. اما قولك ان الاقباط الذين قتلوا من سوهاج فهذا يجعلنى اشك فى الشهادة التى انت حاصل عليها .. اولا اغلب عمال البناء فى القاهرة من الصعيد ..كما ان اغلب القاهريين من بلاد مصر بحرى وقبلى ..
    ودموعك يا عبد الناصر التى تذرفها وانت تقول ان الاقباط اعتدوا على الضباط واصابوهم ..انا لن اتكلم واقولك ما حصلش هاقولك دور على لستة اصابات رجال الشرطة وهتلاقيها على موقع المصرى اليوم والعديد من المواقع كما نشرتها وزارة الصحة المصرية .. شوف نوع الاصابات التى تترواح ما بين التواء بالقدم اليسرى والتواء بالرجل اليمنى وكدمة مش عارف فين .. وبس .. يعنى لو الجنود دول بيلعبوا ماتش كورة كانوا اتصابوا اكتر من كدة ..ولا اعرف من اين اتيت بحكاية زجاجات المولوتوف القبطية .. رغم انه لم يتم حرق اى شىء كما تدعى فى مقالك .. فقط بعض الحجارة كسرت الزجاج فى مواجهة قنابل ورصاص مطاطى ورصاص حى ..ثم بكل خباثة تلمح ان الكنائس مخازن للاسلحة .. طيب يا راجل مش كانوا استخدموا السلاح ده ؟ طول عمر الاقباط هما المتصابين والمقتولين يبقى بيخزنوا السلاح ليه .. يتصوروا جنبه ولا ايه ؟ارجو انه اذا كان الكاتب كاذب ان يكون القارىء فطين يعنى عنده تمييز وفطنة خاصة اننا فى زمن الفتنة ..الموضوع بتاع الهرم فى ايدى القضاء فلماذا تصدر حكما وتقرر ان الاقباط مجرمون ..وتطالب بتعويضات عن لوح الزجاج اللى اتكسر .. طيب مين يعوض الاقباط عن قتلاهم وعن الكنيسة اللى اتقفلت واتنهبت واتحرقت وعن بيوتهم اللى اتحرقت فى فرشوط والنواهض وبلاد كتيييييييير .......
    وكالعادة لابد ان يصيب قداسة البابا شنودة من الحب جانب فيقول كاتب المقال ان البابا شنودة هو سبب الفتنة وان الاحداث الطائفية بدأت فى عهده .. وهو كلام كاذب ولا يستند الى دليل او تاريخ وفى مقال سابق لى ذكرت ان احداث الفتنة ممتدة فى مصر منذ 60 سنة وان المضايقات التى يتعرض لها الاقباط موثقة فى كتب وجرائد تلك السنوات كما ان البابا ليس له دور فى تنامى جماعات الاسلام الاصولى التى ارتكبت جرائم الفتنة فى مصر من قتل للسياح والضباط وكبار رجال الدولة وحتى اغتالت رئيس الدولة المرحوم السادات وطبعا عشرات الحوادث التى كان ضحيتها الاقباط .. تجاهل عبد الناصر سلامة كل ده ..واستند الى حدث وهمى خيالى الفه بعض المتطرفين المسلمين عن قداسة البابا وهنا يذكره الكاتب وكأنه حقيقة لا شك فيها.. يقول الكاتب ان عام 1973 القى خطابا قال فيه ان عدد الاقباط سيكون مساويا لعدد المسلمين عام 2000 طيب يا راجل عام الفين مشى ولم يحدث ذلك يعنى .. كمان لم يذكر لنا كيف كان ذلك سيحدث هل ستقوم الكنيسة بمشروع للانجاب ولو كان عدد الاقباط 10 مليون والمسلمين 70 مليون يبقى على كدة كل واحد قبطى مفروض على الاقل ينجب سبعة تمانية عشان العدد يتساوى مع المسلمين الذين فى نفس الوقت لابد ان يتوقفوا عن الانجاب حت يتحقق المشروع القبطى .. صحفى ده ولا خريج مدرسة حسنين ومحمدين .. عيب بجد انه يقول هذ الكلام الجاهل وعيب اكتر على الاهرام نشر هذا الكلام الذى يجعلها اضحوكة العالمين .. ثم يقول الكاتب ان البابا قال ايضا ان المسلمين غزاة ولابد ان يرحلوا من مصر .. كلام لم نسمع ان البابا ولا غيره من الاقباط قد قاله ..واقول للكاتب ماهو دليلك وهل هناك تسجيل لعظة البابا بتاعة 1973 وكان الكلام ده فين ويوم كام والساعة كام ولماذا لم تقول لنا على خطط الاقباط لتنفيذ كلام البابا خاصة انه مضى عليه 37 سنة ..هل لديك تسجيل او نص مكتوب او شاهد عيان او اى شىء يثبت كلامك طبعا وقطعا لا .. والف لا لانه كلام خيالى يردده المتطرفون والارهابيون دون دليل ولكن لغرض فى ذات النفس وهو تأليب الناس على الاقباط والاعتداء عليهم وتبرير الجرائم الواقعة عليهم .. ثم تاتى الاهرام وتنشر تلك الاكاذيب فى صفحتها الثانية كأى جريدة متطرفة صفراء .. ان من حق الكنيسة ان ترفع قضية على الارهرام وهذا ما ارجوه وستكسبها الكنيسة من الجولة الاولى لان الصحفى المحترم ينشر كلاما لا دليل عليه ويستخدم ورق الجريدة للتشهير بالكنيسة والبابا والتحريض على قتل الاقباط وتبرير حرق كنائسهم ومنازلهم كما انه يجر الوطن الى حافة حرب طائفية بما يردده من حكاية الاسلحة داخل الكنائس ..ارجو من الكنيسة ان ترفع دعاوى قضائية على الاهرام كما ارجو من قداسة البابا شنودة الثالث ان يمنع مقاله الاسبوعى الذى ينشر فى الاهرام حتى تتوب عن تطرفها وتجنيها على الاقباط واهانة الكنيسة ونشر الاكاذيب عن قداسته ورفضها نشر الاراء الاخرى .. فهى لا تنشر سوى الهجوم على الاقباط .. بجد الواحد بيترحم على ايام جريدة النبأ ..ولما الاهرام ينشر مقال بمثل هذا السقوط يبقى لا نلوم على حد بعض كدة ..جريدة الاهرام بعد ان كانت رائدة الصحافة .. اصبحت رائدة الفتنة التعبيرية
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      رد: الكذب والأدعاءات الباطلة

      بيان من كهنة وشعب الكنائس القبطية بالقاهرة

      الكاتب أقباط المملكة المتحدة
      الثلاثاء, 07 ديسمبر 2010 23:02

      كهنة وشعب الكنائس القبطية الأرثوذكسية فى القاهرة يصدرون بياناً رداً على جريدة الأهرام ويطالبون بنشره
      بيان من كهنة وشعب الكنائس القبطية بالقاهرة

      http://www.copts.co.uk/Arabic/index....#yvComment5053
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #4
        رد: الكذب والأدعاءات الباطلة

        بيان من كهنة وشعب الكنائس القبطية بالقاهرة

        الكاتب أقباط المملكة المتحدة
        الثلاثاء, 07 ديسمبر 2010 23:02

        كهنة وشعب الكنائس القبطية الأرثوذكسية فى القاهرة يصدرون بياناً رداً على جريدة الأهرام ويطالبون بنشره
        بيان من كهنة وشعب الكنائس القبطية بالقاهرة
        http://www.copts.co.uk/Arabic/index....#yvComment5053
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #5
          رد: الكذب والأدعاءات الباطلة

          اسامة سرايا رئيس تحرير الاهرام و اعتذار عن مقالة السفالة ضد البابا و الاقباط إن تاريخ ومكانة قداسة البابا شنودة أرفع كثيرا من شغب ينشأ هنا أو هناك بأخطاء نفر قليل من المصريين أيا ما كانت عقيدتهم‏.‏ ومثل البابا شنودة لايخضع لتقييم فرد مهما بلغ قدره‏,‏ ومهما كان رأيه
          متي تنتهي حكايات الأغلبية والأقلية الدينية في مصر؟ متي نكف عن التفكير بالفئة‏..‏ نعمم فيها سلوك أفراد علي مجموعات كبيرة من الناس؟ ومتي ندرك حقيقة التاريخ والجغرافيا‏,‏
          وهي أن مصر بلد يسع علي أرضه جميع المصريين‏,‏ بل ومن يحبهم‏,‏ ويحترم تقاليدهم ودياناتهم وقوانينهم وثقافتهم؟
          ليس مصريا خالصا كل من يصنف المصريين علي أساس المعتقد أو العرق أو الجنس‏,‏ طلبا لفتنة لاتصيبن فقط الذين اجترأوا علي أمن هذا الوطن ومصالحه‏.‏ مؤامرات خارجية وبقايا قبلية دينية لاتزال تعمل بيننا‏,‏ تشعل فتيل الأزمات كلما أصابها الرشاد والعقل‏,‏ وانحسرت إلي مكانها الطبيعي‏.‏ مقالة قصيرة نشرها أحد الزملاء في الأهرام حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة العمرانية سفحت دماء شابين مصريين‏.‏ حملت كلماتها بعض تجاوزات جاءت من باب الاجتهاد والخوف أن تتكرر الأخطاء وتشتعل الأزمات
          أثارت هذه المقالة بعض إخوة الوطن فتوالت ردودهم غاضبة وشديدة الانفعال‏.‏ بعضها كان من أجل مصر التي احتضنت أبناءها من المسلمين والمسيحيين منذ أزمان بعيدة‏,‏ وبعضها راح يجتر مشكلات عالقة‏,‏ وبعضها وجدها فرصة للتذكير بأحداث كان صانعوها أفرادا أو جماعات صغيرة هنا وهناك‏.‏
          وأقدر جيدا كل الردود التي تلقيتها‏.‏ وكنت أتمني لو أن الأمر ظل في حدود ماوقع في شغب العمرانية من أخطاء وخروج علي القانون ومحاسبة الذين أشعلوه‏,‏ ولكن شيئا واحدا فقط جاء بي إلي الكتابة في هذا الموضوع‏,‏ وهو ما يتعلق بقداسة البابا شنودة الذي عرفته منذ سنوات طويلة‏.‏
          سنوات ربطت بين رجل علم وثقافة ودين من طراز رفيع‏..‏ وطني يحتل مكانته بين أبرز الوطنيين المصريين المعاصرين‏,‏ وبين مؤسسة الأهرام التي تعمل من أجل وطن يسع الجميع حبا وتسامحا وسعيا من أجل حياة أفضل لجميع المصريين‏..‏ لم تكتف الأهرام يوما بأفكار البابا شنودة تنطلق من صفحاتها إلي القراء في كل أنحاء العالم‏,‏ وإنما دعته مرات ومرات إلي فعالياتها‏..‏ يناقش ويحاور حول قضايا الوطن‏.‏ في قاعات الأهرام وقف قداسة البابا يتحدث عن مشكلات مصر التي تعترض سبل تقدم المصريين‏..‏ تحدث عن خطيئة الأمية في مصر‏,‏ وهي الأرض التي أهدت البشرية أول أبجديات الكتابة
          وفي القاعات ذاتها وقف قداسته يشرح ويناقش مشكلات التكدس السكاني في مصر ويبسط للجميع رؤيته الدينية والاجتماعية والاقتصادية لأبعاد أخطر مشكلات مصر‏.‏ كان حديثه في كل المرات يفيض وطنية مصرية تسكن أعماقه‏.‏
          لقد أثبت البابا شنودة في كل موقف أنه أكبر من صفحات يحملها التاريخ القبطي الكنسي‏,‏ وإنما هو أيضا صفحات في ملحمة الوطنية المصرية حربا وسلاما‏.‏ وقف ضابطا في ميادين العسكرية المصرية‏,‏ ومثل كل المصريين درس الشعر وقرضه وأبحر في التاريخ العريض لأمته‏,‏ وأمسك بأطراف ثقافة بلاده‏,‏ وعرف ثقافات المحيطين بها‏.‏ بكل تلك المقومات الثقافية والوطنية ولي أرفع المناصب الدينية القبطية‏,‏ فكان مدرسة في الوطنية القبطية‏,‏ رافدا يدعم الهوية الوطنية المصرية‏.‏ هو أرفع قدرا وأعظم تاريخا من أن ينال منه مغرض‏.‏ فالرجل بفكره وثقافته وسماحته ووطنيته ملك للمصريين جميعا‏,‏ وعطاء من عطاءات أرضها للحاضر والمستقبل‏.‏
          في حرب أكتوبر كان بردائه الكنسي يتفقد جبهة القتال‏,‏ حيث المصريون وقوف في أشرف معركة‏,‏ وفي المستشفيات راح يلثم وجوه الجرحي من المصريين‏,‏ وفي مقره البابوي راح يكرم الذين جاءوا بالنصر من المصريين أيضا‏.‏ أعلن باسم الأقباط أننا لن ندخل القدس وهي محتلة‏,‏ وقال قولته الشهيرة علي صفحات الأهرام‏:‏ من يريد زيارة الأماكن المقدسة فعليه أن يزور مصر التي باركها الله‏.‏ وقف طوال تاريخه في وجه أي محاولة للتدخل الأجنبي من باب الأقلية القبطية المزعومة‏.‏
          إن تاريخ ومكانة قداسة البابا شنودة أرفع كثيرا من شغب ينشأ هنا أو هناك بأخطاء نفر قليل من المصريين أيا ما كانت عقيدتهم‏.‏ ومثل البابا شنودة لايخضع لتقييم فرد مهما بلغ قدره‏,‏ ومهما كان رأيه‏,‏ وأحسب أن البابا نفسه يعلم ذلك في ظل الظروف التي نعيشها‏.‏ فالأجيال العريضة من المصريين هي وحدها التي تقول كلمتها في رجل بمثل قامته‏.‏ فكم اجترأت أقلام علي رموز دينية إسلامية رفيعة‏,‏ وكم اتهم الإسلام بالإرهاب والمسلمون هم أكثر ضحاياه‏.‏ وكم اكتوينا بنيران أطلقها مسلمون بشطط الفكر وظلام التعصب‏.‏ وبمثل عطاء البابا شنودة سوف نتجاوز مكائد البعض وشطط الآخرين‏


          http://www.ahram.org.eg/375/2010/12/08/10/52083.aspx
          http://www.fcv2.com/show-9,N-6659-Qa...bai-f-c-v.html
          التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 08-12-10, 09:27 PM.
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #6
            رد: الكذب والأدعاءات الباطلة

            هوجة استقالات فى «الوفد» بسبب
            كذب قصة «رغدة» ضحية «التنصير»


            فى سرية تامة، بدأ الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد جهوده لاحتواء أزمة استقالات جماعية، تقدم بها مجموعة من أعضاء الهيئة العليا للحزب، احتجاجا على نشر جريدة الوفد، قصة غير موثقة، للفتاة رغدة التى ادعت أنها تم اختطافها من قبل مجموعة من الأقباط فى محاولة لتنصيرها، وهو ما أثار لغطا فى الأوساط القبطية، فى الوقت الذى اتهم فيه بعض أعضاء الحزب، الجريدة بتعمد إثارة الفتنة الطائفية. وعلمت «صباح الخير » أن النيابة العامة قد استدعت كلاً من أسامة هيكل، وسليمان جودة، ووجدى زين الدين، رؤساء تحرير الجريدة لأخذ أقوالهم كشهود فى الواقعة. بلاغات تقدم بها عدد من الناشطين الأقباط طاعنين فى تفاصيل قصة رغدة، مؤكدين أن الغرض من نشرها فى الوقت الحالى هو إثارة الرأى العام على الأقباط بالتوازى مع مطالباتهم بحقوقهم خلال اعتصاماتهم أمام التليفزيون.
            وعلمت «صباح الخير» أيضا أن البدوى استطاع إثناء بعض أعضاء الهيئة العليا للحزب عن الاستقالة، بعد نشر الجريدة، افتتاحية، بدا أنها اعتذار عن نشر قصة رغدة. وهو ما أثار حفيظة كثير من العاملين بالجريدة .
            وكانت جريدة الوفد، قد نشرت الأسبوع الماضى قصة الفتاة رغدة، التى روت ما قالت إنها تفاصيل اختطافها منتصف مارس الماضى، بواسطة مجموعة من الأقباط وقالت الفتاة إنهم ضربوها على رأسها، ففقدت الوعى، ثم أفاقت لتجد نفسها فى غرفة، بمكان غير معلوم، وقد علقوا على حيطانها صورا للمسيح والسيدة العذراء، حيث تم احتجازها هناك مدة يومين، فى محاولة لتنصيرها، وانتهى الأمر بإطلاق سراحها، بعدما دق بعضهم «الصليب» على يدها، إلا أن الفتاة - حسب ما نشرت الوفد -تقدمت ببلاغ للشرطة عن الواقعة، قبل نشر القصة بأيام قليلة، ما أضفى مزيدا من علامات الاستفهام حول حقيقة الواقعة.
            ومع تصاعد وتيرة الأحداث، أمر السيد البدوى، رئيس الحزب برفع قصة رغدة من الموقع الإلكترونى للجريدة، إضافة إلى رفع المادة من الأرشيف الإلكترونى، مع وعد بإجراء تحقيق داخلى فى تفاصيل النشر، وأكدت مصادر بالحزب، نقلا عن مقربين من البدوى، وعده بتقديم تقرير مفصل عن نتائج التحقيقات، إضافة إلى معلومات أخرى، حتى غير المنشور منها ، للهيئة العليا للحزب خلال أيام، بغرض توضيح الحقائق، خصوصا أن رغدة ادعت وجود مجموعة من البنات المسلمات، تحت التعذيب بالمكان الذى قالت إنه تم احتجازها فيه.
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #7
              رد: الكذب والأدعاءات الباطلة

              شاهد حازم شومان الفاسق حسب تعريف القرآن
              وامسك أعصابك


              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #8
                رد: الكذب والأدعاءات الباطلة

                هذا هو الجهل بعينه
                فيديو جهل تخلف تعصب سفاله.
                يفسر حسب مؤهلات محو الأمية
                وأما كلمة الصليب عند الهالكين جهالة


                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  رد: الكذب والأدعاءات الباطلة

                  صاحب الأكاذيب والقصص الكاذبة
                  - ودعوى ان القسيس والقسيسة أسلموا
                  بالذمة دى عقلية شيخ مستفز بيتكلم عن المسيح ابن الله وكلام فى منتهى التخلف (الجهل لية ناسه)


                  المفاجأة فى نهاية الفيلم أنه نسى ان يقول ان سائق التاكسى أسلم مثل أدعاءاته وأكاذيبه السابقة على القسيس والقسيسة
                  http://www.youtube.com/watch?v=juEOu...mbedded#at=330
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق

                  من قاموا بقراءة الموضوع

                  تقليص

                  الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                    معلومات المنتدى

                    تقليص

                    من يتصفحون هذا الموضوع

                    يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                      يعمل...
                      X