إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقل الكنيسة الإنجيلية بطريق الكباش لمقر جديد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نقل الكنيسة الإنجيلية بطريق الكباش لمقر جديد

    عن اليوم السابع


    الأقصر تقرر نقل الكنيسة الإنجيلية بطريق الكباش لمقر جديد

    الأربعاء، 8 ديسمبر 2010 - 12:01

    الدكتور القس أندريه زكى – نائب رئيس الطائفة الإنجيلية




    كتب جمال جرجس المزاحم

    استقبل الدكتور سمير فرج، محافظ الأقصر، وفدًا من قيادات الكنيسة الإنجيلية بمصر برئاسة الدكتور القس أندريه زكى – نائب رئيس الطائفة أمس الثلاثاء.

    وأكدت الكنيسة الإنجيلية بالأقصر فى بيان لها، اليوم الأربعاء، أن المحافظ عرض على أعضاء الوفد التصور الكامل لمشروع تحويل مدينة الأقصر إلى أكبر متحف عالمى مفتوح،كما تطرق إلى موضوع نقل مقر الكنيسة الإنجيلية بالأقصر التى تقع على طريق الكباش، والذى يجرى العمل فيه حاليا.

    وأضافت الكنيسة فى بيانها:"أن اللقاء اتسم بالود والموضوعية،حيث وافقت الكنيسة الإنجيلية على المشروع العالمى الذى تقوم به محافظة الأقصر الخاص بتحويل المدينة إلى أكبر متحف مفتوح فى العالم، وهو ما اعتبرته الكنيسة نقلة حضارية غير مسبوقة تدعو للفخر والاعتزاز لكل المصريين.

    وأوضحت الكنيسة أن المحافظة خصصت قطعة أرض بديلة لإقامة الكنيسة الجديدة، تبلغ مساحتها 2000 متر مربع يتم بناء الكنيسة على مساحة 850 متراً مربعاً و بجوارها يتم بناء مكتب وسكن خاص لراعى الكنيسة، وذلك بتمويل كامل من الدولة،كما وافقت الكنيسة على تشكيل لجنة مشتركة مع المحافظة لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاق،كما قرر السيد الوزير المحافظ على عدم البدء فى هدم المبنى الحالى للكنيسة، إلا بعد الانتهاء من بناء الكنيسة الجديدة فى الموقع الجديد، وخلال مدة زمنية محددة يتم الاتفاق عليها.



    وَلَكِنَّنِي لَسْتُ أَحْتَسِبُ لِشَيْءٍ
    وَلاَ نَفْسِي ثَمِينَةٌ عِنْدِي
    حَتَّى أُتَمِّمَ بِفَرَحٍ سَعْيِي وَالْخِدْمَةَ الَّتِي أَخَذْتُهَا مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ
    لأَشْهَدَ بِبِشَارَةِ نِعْمَةِ اللهِ
    اع 20 :24

  • #2
    رد: نقل الكنيسة الإنجيلية بطريق الكباش لمقر جديد

    عدم إزالة الكنيسة الإنجيلية بالأقصر ألا بعد توفير البديل وبناء كنيسة أخرى

    بقلم: رافــت سـميــر ناشــط حقـوقــى
    29 هاتور 1727 للشهداء – 8 ديسمبر 2010 ميلادية

    صرح السيد الدكتور / سمير فرج محافظ الأقصر بعدم هدم الكنيسة الإنجيلية بالأقصر ألا بعد بناء كنيسة أخرى على نفقة الدولة ...وتحديد قطعة ارض2000 متر كبديل ...
    اجتمع اليوم الاثنين الموافق 6/12/2010 وفد من اللجنة من قيادات سندس النيل من الطائفة الإنجيلية بالأقصر
    بديوان المحافظة مع السيد / محافظ الأقصر بخصوص القرار الصادر من السيد الدكتور / احمد نظيف رئيس الوزراء بإزالة الكنيسة الإنجيلية بالاقصر. التي تقع في منتصف القطاع الثاني من مشروع تطوير طريق الكباش الأخير 0 الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك 000 http://www.is-tr.com/vb/showthread.php?t=16098
    وكان اللقاء يسود علية روح الود والمحبة والتفاهم بين الطرفين وصرح السيد الدكتور / سمير فرج محافظ الأقصر انه لا يتم تنفيذ قرار الإزالة ألا بعد بناء كنيسة أنجيلية أخرى بالأقصر كبديل من الكنيسة القديمة ..
    كما صرح سيادة بتبرع محافظة الأقصر للطائفة الإنجيلية بالأقصر بقطعة ارض مساحتها 2000 ألفين متر مربع تقع شرق السكة الحديد بالأقصر بجوار مستشفى بروك وعلى أن تقام الكنيسة على مساحة 850 ثمانية مائة متر مربع بالإضافة إلي سكن ومكتب خاص لكاهن الكنيسة من المساحة الكلية علما بان مساحة الكنيسة القديمة 450 أربعمائة وخمسون متر مربع تقريبا .. كما صرح سيادته للوفد بان تكاليف بناء الكنيسة على نفقه المحافظة بالتعاون مع سندس النيل كما صرح القس راعي الكنيسة الإنجيلية علي أن السيد محافظ الأقصر سوف يقوم بمخاطبة رئاسة الجمهورية لأخذ الموافقة ببناء الكنيسة. وانه سوغ يتم التعاون المشترك في تخطيط الكنيسة والرسومات الهندسية والبناء.. وبذلك في أول مرة يحدث في مصر تبرع وبناء كنيسة على نفقة الدولة ....
    وبعد الاجتماع انتقل السيد الدكتور / سمير فرج محافظ الأقصر ولفيف من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبيين ووفد اللجنة من قيادات سندس النيل إلى الكنيسة الإنجيلية بالأقصر ومصافحة القس محروس كرم راعى كنيسة الإنجيلية المشيخية بالأقصر الذي سبق وان تم التعدي علية وعلى أسرته من قبل رجال الشرطة في هدم مبنى السكن الخاص بالقس ومبنى الخدمات في الجزيء الخلفي للكنيسة الإنجيلية الذي صدر قرار بإزالتها
    http://www.copts.co.uk/Arabic/index.php?option=com_content&view=article&id=2652: 2010-03-24-19-05-47&catid=3:news&Itemid=8

    وبعد ذلك انتقل الجميع لمعاينة قطة الأرض المخصصة لبناء الكنيسة الإنجيلية الجديدة على الطبيعة ورحب وفد اللجنة من قيادات سندس النيل للكنيسة الإنجيلية بقرارات السيد / محافظ الأقصر واعتبره الجميع بأنة قرار حكيم
    http://thecopticnews.org/index.php?option=com_content&view=article&id=1083: 2010-12-08-12-00-06&catid=2:news&Itemid=3

    تعليق


    • #3
      رد: نقل الكنيسة الإنجيلية بطريق الكباش لمقر جديد



      كتبها القــــس نصيف هارون
      الجمعة, 10 ديسمبر 2010 03:15

      وعود جديدة من محافظ الأقصر السيد سمير فرج حصل عليها الوفد الإنجيلي برئاسة الدكتور القس اندريا زكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر وعضوية عدد من قساوسة الكنيسة الإنجيلية المشيخية على رأسهم رئيس السنودس الدكتور القس حلمي قادس والقس رفعت فتحي سكرتير السنودس والدكتور القس عاطف مهني عنيد كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة والدكتور القس إكرام لمعي رئيس مجلس الأعلام والنشر بالسنودس والقس عيد صلاح رئيس المجلس القضائي والدستوري بالسنودس وغيرهم من رؤساء المجالس.

      وما علمته مثل الكثير من أخبار مشجعة ومبهجة وما قام به الوفد بكل المقاييس هو انجاز في ظل الظروف الراهنة والسيطرة الوهابية والنزعة التعصبية التي تملا أرجاء بلادنا المصرية والتي تخللت حتى وصلت إلي الجهات السيادية والتنفيذية في هذا البلد. لذلك انظر لهذه المقابلة التي كانت يوم الاثنين الماضي 6/12/2010 على أنها انجاز لصالح الكنيسة الإنجيلية وتوفيق واضح من رب الكنيسة وسيدها لما قدم السيد المحافظ من وعود براقة ومشجعة- نأمل أن تتحول إلي واقع.

      فكما جاء في بيان الكنيسة الإنجيلية بهذا الشأن وكما علمت من السادة أعضاء الوفد أن السيد المحافظ قد وعد بأنه لن يسمح بهدم الكنيسة القديمة –الحالية- التي جاءت في طريق الكباش قبل بناء أخرى جديدة واكبر في المساحة واحدث في الإمكانات حسب قول احد أعضاء الوفد "أن قاعة الكنيسة ستكون على مساحة تبلغ 850 م هذا بخلاف سكن الراعي ومكتب والفناء الخاص بالكنيسة حيث ستصل المساحة الموعود بها لبناء الكنيسة إلي 2000م" هذا ما وعد به خلاف التعويض عن المدرسة ومبنى الخدمات –سكن الراعي ومكتبه-. كما وعد انه سيحضر بنفسه للذهاب مع شعب الكنيسة إلي مقر الكنيسة الجديد بعد بنائها وافتتاح المبنى قبل البدء في عملية الهدم.

      إلي هنا كل هذا جميل ورائع ومشجع ويحسب إلي الوفد الذي تعامل مع القضية بحكمة وروية وهدوء في وقت اتسم بالتعصب والحدة وأصبح التطرف بطولة وشجاعة. المهم يبقى السؤال عن آلية التنفيذ، فكيف ومتى تتحول الوعود إلي حقائق؟ ماذا إذا لم يحدث هذا؟ وما هو مصير القس محروس وزوجته المسكين اللذان أهدرت كرامتهما في الأحدث الأولى مما جعل احد الجنود يسحل القس محروس راعي الكنيسة؟ هل سيكون هذا التعويض بديلا كافيا ورد اعتبار من الجهات المعنية له؟ ولاسيما في حفل بهيج بافتتاح الكنيسة الجديدة!

      وبحكم قربي من موقع صناعة القرار كنت في اتصال مع احد أفراد الوفد الذي يرى أن اللقاء كان مثمرا حقا ويظهر في قوله لي: "إن اللقاء كان مرضيا للطرفين تماما. فقد اتفقنا على أن تقوم المحافظة ببناء كنيسة أخرى قاعتها على مساحة 850 م وبأحدث الإمكانات".

      ونحن نأمل أن يكون الاتفاق حقا مرضيا ومقنعا كما قال لي صديقي للرأي العام والشارع الكنسي. وان تصبح هذه الوعود التي سمعها أولا أفراد الوفد وتناقلتها الصبح ووكالات الإعلام إلي واقع مرئي ملموس، لأننا نجيد صناعة الكلام والوعود البراقة والشعارات. وليس هذا معناه التشكيك ولا التقليل من اللقاء ولا تخوف بل هو وصف لواقعنا اليومي المعاش سواء على المستوى الفردي أو العام. فإنني احي من قلبي الوفد وارى معهما أن اللقاء – إلي حد ما- كان مرضيا. وأقدم تحياتي الخاصة لكل أفراد الوفد برئاسة الدكتور القس اندريا زكي واتفق معه إن التطوير الحادث في الأقصر هو مشروع قومي يخص جميع فئات الشعب المصري المسلم والمسيحي ويجب أن نتعاون فيه جميعا.

      فالكنيسة ليست ضد التطوير ولا المشروعات القومية التي تهدف إلي خير هذا الوطن. الكنيسة التي تشجع وتصلي إلي الوطن وتغرس في نفوس أبنائها الوطنية الصادقة هي شريك فاعل في التطوير وبناء المجتمع. نعم هي شريك في المشروع القومي ولذلك لا بد من وجود الكنيسة لان دورها هام وحيوي في عملية التطوير بشكل قوي ومؤثر. فلا نرجو لها الهدم ونحاول طمس معالمها أو عرقلة بنائها وعدم بقائها ثم نطالبها بالشراكة والتفاعل الايجابي. فانا أتحدث عن الكنيسة بشكل عام في مصر وليس في الأقصر فقط، وأدعو إلي خروج القانون الموحد لبناء دور العبادة حتى لا يستغل عدم وجوده المستفيدون من إشعال نيران الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد. فلا نخاف إذا من إقامة كنيسة هنا أو هناك تدعو إلي عبادة الله الحي والحياة الإيمانية والقيم الروحية السامية. فإذا أردنا النمو والنهضة لهذا الوطن علينا بتفعيل دور الكنيسة ورسالتها. فالكنيسة فاعل وشريك قوي في بناء المجتمع وتطويره ولابد من تفعيل وجودها ورسالتها.
      http://freecopts.net/arabic/2009-08-...12-10-01-25-30

      تعليق


      • #4
        رد: نقل الكنيسة الإنجيلية بطريق الكباش لمقر جديد

        وقمت بالتعليق على هذا الخبر المداخلة الآولى فى اللنك الموجود بأسفل بالآتى:
        Almoofty
        أرجوا أن تكون الوعود صادقة وليست وعود براقة
        وأنا بدورى أرجوا مثلك أن تكون الوعود صادقة جناب القس نصيف - وليست وعود براقة كالمعتاد - وتخوفنا هذا نابع من سوابق شائنة يدمى لها الجبن مثال ذلك ماكتبه جناب القس ألفريد بخصوص كنيسة السويس التى لا يستطيع اخذ تصريح لها أنما يحصل على وعود براقة- هل تعلمون كم سنة قضاها فى السعى نحو التصريح ويحصل فقط على وعود براقة ؟ للأسف اسمعوا جيدا الرقم واحد وثلاثون عاما- نعم واحد وثلاثون وحتى الآن لم يحصل عليه كتب جناب القس ألفريد مايلى:
        ونحن نرجو في السويس أن نحصل على أية مساحة؛ لأننا لم نحصل على أية مساحة حتى الآن منذ 1979م. والمحافظة بكاملها بمدنها الجديدة وأحيائها الخمسة لا يوجد بها أي مبنى يتبع الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالسويس. حيث نصلي مؤقتا في المبنى الانجليزي الأثري القديم أمام عمر أفندي مع الكنيسة الأسقفية. ونؤجر شقة للأنشطة الاجتماعية الخدمية باسم الجمعية الإنجيلية للتنمية المشهرة برقم 404 لسنة 2004م.

        http://freecopts.net/arabic/2009-08-...12-10-01-25-30
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق

        من قاموا بقراءة الموضوع

        تقليص

        الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

          معلومات المنتدى

          تقليص

          من يتصفحون هذا الموضوع

          يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

            يعمل...
            X