إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

    أحبائى الأعزاء
    خادم الرب عزيزى nageh
    الأخ العزيز يسوع حياتى
    نعمة لك وسلام من اله السلام
    أتأسف لكم أولا لتدخلى فى مداخلاتكم الأخيرة وأظن أنكم ستوافقوننى على هذا وتعطونى الأذن والعذر فى عمل ذلك قبل أن آخذ رأيكم فى هذا التدخل والسبب :
    قرأت الأربع مداخلات المتتالية لأخونا ناجح عدة مرات فور وضعها فلم أصدق أنه نقل لنا هذه المداخلات
    جلست طيلة اليوم فى حيرة كبيرة وقرأت المداخلات ثانية وثالثة ولكن بدون أن أصل الى نتيجة
    وأنا أفكر أعرف أخونا ناجح جيدا من كتاباته التى يشاركنا اياها والتى أعجب بها وباسلوبه السلس
    ولكن تهت بعد هذه المداخلات - ففكرت ان اخذ فترة راحة وأكتب لأخونا ناجح عن رأيه فيما نقله لأنه بصراحة لم يعلق على اى مداخلة منها ولم يعطينا خلاصة رأيه الذى أقدره فى مداخلاته السابقة
    وبعد كتابة الرسالة له وجدت بعض المداخلات للموضوع فبدأت أقرأها ووجدت الأجابة على أسئلتى التى كنت مزمع ان أطلب لها تفسير من أخونا ناجح
    وعرفت منه أن مداخلاته الأربع التى وضعها فى موضوع الأيقونات والتى جعلتنى مذهولا كانت ردا على الأخ سام الذى طلب راى الكنائس الأخرى فى هذا الموضوع والذى طلبت منه شواهد كتابية من الكتاب المقدس
    وفعلا كنت أتمنى أن يذكر هذا أخونا المحبوب وينوه من أول مداخلة ان هذه المداخلات حسب طلب اخونا سام ولا يتركنى فى حيرة طوال اليوم
    أشكرك على ردك على قبل أن تصل أسئلتى وأتمنى أيضا رأيك فى هذا الموضوع لنتعلم من أتطلاعك ومعرفتك وأبحاثك
    وأشكر أخونا يسوع حياتى لغيرته على الحق الكتابى وأشكرك على هذه المواضيع التى نتعلم منها
    أشكركم أعزائى وأرجوا أن تعذرونى لتدخلى على مداخلاتكم الأخيرة
    وكلى ثقة فى محبتكم
    الرب يباركك
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

    تعليق


    • #17
      مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

      شكرا لدخولك على الخط أخي المحبوب
      وشكرا للتعديلات الضروري
      الرب يباركك

      تعليق


      • #18
        مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

        كنت أظن انك ياحبيبى العزيز ستفهم واشكرك لان ثقتك فى لم تهتز الرب يبارك حبيبى الشيخ وكذا أخى المسيح حياتى
        كن شريكاً
        فى تحقيق حلم السيد الرب نحو كنيسته

        تعليق


        • #19
          مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

          السلام لجميعكم .
          ملاحظة : الاٍقتباسات كلها من مداخلة السيد ( الشيخ ) .
          عزيزى سام
          تلاحظ لنا أنك لا تقبل أى مناقشات كتابية وكل هدفك تحويل المناقشات الكتابية الى عقائد وخصوصا فى المسائل الكتابية الواضحة هذه ما لاحظته فى المواضيع التى شاركت فيها وسارد عليك فيها - فهنا فى هذا الموضوع بعد أن اوضح لك اخونا يسوع حياتى الحق الكتابى فى هذا الموضوع وكتابيا تعود وتقول
          أهلا سيدي الفاضل .
          سلام و نعمة .
          بداية : أنا ما ناقشت ب ( الكتاب المقدس ) , بل ناقشت ( الاٍستنتاجات ) التي أختلف معها .
          فهل أنت تقول أن ( الصور الشخصية ) , ممنوعة تخالف أوامر تعاليم الكتاب المقدس ؟
          لا أظن ذلك أبداً .
          و هل تقول أن تشابه فرضين , يؤدي لنفس النتيجة ؟
          أيضاً لا أظن ذلك .
          و هل من الممكن أن تشرح لي علاقة المداخلة ( عن السيدة مريم العذراء ) بالموضوع ؟
          و هل تقول أن ( فلان ) يعبد الصليب أو الصور , لأنها موجوده في بيته أو كنيسته ؟
          تلك الصور التي يمكن أن يشتريها بالمال , و المال القليل !
          أنا لم أناقش سوى , الاٍستنتاجات !
          فهل أخطأت بهذا ؟
          اٍن كان هذا خطأ , فأنا أعتذر علانيّةً .
          أخونا يسوع حياتى أتى بعشرات الأيات التى تؤيد كلامه هل أتيت أنت بآية واحدة؟
          هل بمرورك على تمثال وأنحناءك له وسجودك أمامه لا يعتبر عبادة لهذا التمثال؟
          هل مسحك يدك على صورة أو أيقونة وتمسح بها وجهك وتقبلها أليس عبادة لهذه الصورة؟
          وعلاوة على ذلك فأنك تهاجم عضو يكلمك بالكلمة وبالكتاب وتهاجمه بأسلوب يظهر فيه أنك على حق وفى الحقيقة أن أفكارك ليست سليمة عندما توجه كلام لعضو يفهم الحق الطتابى مثل هذا
          و من يسجد أصلاً لصورة أو تمثال ؟
          من أين أتيت بهذا الاٍستنتاج لو سمحت ؟
          سامح الرب , من أخطأ منا .
          أرجو أن تسأل نفسك هذه الأسئلة فأنت الذى تحتاج لمثل هذه الأسئلة
          فهل أنت أجبت على كل ماكتبه أخونا يسوع حياتى؟
          وهل أنت تعرف الأصول الحوارية ولديك تفنيد لما قلته ولديك آيات كتابية لما كتبته أو أنك تقول عن معتقدك العقائدى الغير مؤيد بآيات من الكتاب المقدس
          دستورنا هو الكتاب المقدس اذا كان لديك شواهد على ماتعتقده أئتنا به
          ولا داعى للصق أتهام باطل على النسخ ولصق المقالات فأن مثل هذه تحتوى على شواهد كتابية لم ولن تستطيع أن تأتى بمثلها ياعزيزى
          الأخ ( يسوع حياتي ) وجه اٍتهامات كثيرة , و اٍعترضنا على بعضها , و لم نقرأ رد , لأي منكم عليها .
          لاحظ : أنا لا أعترض على ( حرف كتابي ) , و من أنا أصلاً حتى أعترض على ( كلمة الله ) !
          أنا وجهت ردي , للاٍستنتاجات حصراً !
          فرق كبير بين أن تعارض فكر , و أن تعارض ( فهم ) للفكر , و ما تم بناؤه على هذا الفكر !
          أليس كذلك , سيدي الفاضل ؟

          أننى أرد عليك نيابة عن عضو يفهم كيف يحاورك ومحاور يعرف ما يكتب أو ينقل ولم ينقل لك آراء عقيدة معينة ولكن نقل لك رأى الكتاب المقدس
          ولكن لوحظ أنك عندما لا تجد سند لك كتابى لما تقوله تأتى بفكر أننا نأخذ الكتاب بالروح وليس بالحرف
          هل أخذت ماجاء بالكتاب المقدس بفكر روحى ياعزيزى وربطت الأيات ببعضها؟
          أم أخذت آية( وياليتك أستشهدت بآية واحدة) او جزء من آية مقطوعة لا تعطى معنى وهللت بها
          أنك فعلا تضيع أوقاتنا ولسنا نحن الذين نضيع أوقاتك - وأتهامك مردود عليك أنك تحب الجدل للجدل فقط
          لا تتضايق من معرفة الحق فقد كنا مثلك ولكن فتحنا الكتاب المقدس وفهمنا مابه
          وسلام المسيح الذى يفوق كل عقل معك ياعزيزى
          لا تعليق .
          أظن أن ردي , قد توضح أكثر من خلال أسطري الأخيرة .
          تحيتي و اٍحترامي .

          تعليق


          • #20
            مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

            الأستاذ ناجح :
            شكراً جزيلاً لتعبك .
            للتوضيح : أنا ( كاثوليكي ) من الأردن , عايش في مجتمع ( أورثوذكسي ) بأغلبيته , و أخوالي ( بروتستانت ) يتبعون الكنيسة المشيخيه ( أخوالي سوريين ) ...... و أنا متفاهم مع ( الكل ) , حيث غالباً ما نصل بحوارنا ل ( تفهم فكر الآخر ) و ( وجهة نظره ) , مما يؤدي للتقريب ( و أحياناً التطابق ) في المواضيع الخلافيّة .
            برأيي المتواضع : لا خلاف ( فعلي ) بين الطوائف الثلاث , و كل الخلافات تتعلق ب ( طقوس ) لا تُقدم و لا تؤخر , أو ب( أفعال ظاهرية ) , يتم الحكم عليها من خلال مقالات , لا تُعبِّر سوى عن رأي صاحبها....حيث ( غالباً ) ما يستخدم ( المؤلف للمقالة ) النصوص الكتابيّة , لغاية في نفسه , من خلال ( تعويمها ) بنص اٍنشائي موجَّه .
            دائماً ما أطالب من يتهجم على فكر طائفة ما ( بتفسير شخصي ) , و يتهمها بأنها ( تؤمن بكذا و كذا ) , أن يجلب لنا ( ما تؤمن به تلك الطائفة ) من مصادر معتمدة لديها .
            ملاحظة ( حتى لا يتم فهمي خطأاً ) : كلامي بهذه المداخلة مُعمم تماماً , و لا أقصد به التعليق على أي مداخلة ضمن الموضوع الحالي أبداً ......لكن أحببت أن أوضح ( رأيي الشخصي ) لا أكثر و لا أقل .
            سلام و نعمة .

            تعليق


            • #21
              مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

              السلام لجميعكم .-
              توضيح سريع , و عذراً لعدد المداخلات :
              كأني فهمت أن ( صنع التماثيل و التصوير ) ممنوع بالمطلق , و ليس لغاية محددة في ظروف محددة .
              قد يكون فهمي خاطئاً , لكن أود أن أوضح ( بنص كتابي ) :
              3
              1 وَأَخَذَ سُلَيْمَانُ فِي بِنَاءِ هَيْكَلِ الرَّبِّ فِي بَيْدَرِ أُرْنَانَ الْيَبُوسِيِّ فِي أُورُشَلِيمَ عَلَى جَبَلِ الْمُرَيَّا، حَيْثُ تَرَاءَى الرَّبُّ لِدَاوُدَ أَبِيهِ، وَحَيْثُ وَقَعَ اخْتِيَارُ دَاوُدَ عَلَى مَكَانِ الْهَيْكَلِ.

              2 وَشَرَعَ فِي الْبِنَاءِ فِي الْيَوْمِ الثَّانِي مِنَ الشَّهْرِ الثَّانِي مِنَ السَّنَةِ الرَّابِعَةِ لِحُكْمِهِ.

              3 أَمَّا الْهَيْكَلُ الَّذِي أَنْشَأَهُ سُلَيْمَانُ فَكَانَ سِتِّينَ ذِرَاعاً (نَحْوَ ثَلاَثِينَ مِتْراً) طُولاً وَعِشْرِينَ ذِرَاعاً (نَحْوَ عَشَرَةِ أَمْتَارٍ) عَرْضاً.

              4 وَكَانَ طُولُ الرُّوَاقِ الْقَائِمِ أَمَامَ الْهَيْكَلِ عِشْرِينَ ذِرَاعاً (نَحْوَ عَشَرَةِ أَمْتَارٍ) مُعَادِلاً لِعَرْضِ الْهَيْكَلِ، وَارْتِفَاعُهُ مِئَةً وَعِشْرِينَ ذِرَاعاً (نَحْوَ سِتِّينَ مِتْراً)، وَقَدْ غَشَّاهُ مِنَ الدَّاخِلِ بِالذَّهَبِ النَّقِيِّ.

              5 وَغَطَّى الْجُدْرَانَ الدَّاخِلِيَّةَ بِخَشَبِ السَّرْوِ وَغَشَّاهُ بِذَهَبٍ نَقِيٍّ، نَقَشَ عَلَيْهَا أَشْكَالَ نَخِيلٍ وَسَلاَسِلَ.

              6 وَجَمَّلَ الْهَيْكَلَ فَرَصَّعَهُ بِحِجَارَةٍ كَرِيمَةٍ، أَمَّا الذَّهَبُ الْمُسْتَخْدَمُ فَكَانَ مِنْ ذَهَبِ فَرَوَايِمَ.

              7 وَغَشَّى أَخْشَابَ الْبَيْتِ وَعَتَبَاتِهِ وَحَوَائِطَهُ وَمَصَارِيعَهُ بِذَهَبٍ وَنَقَشَ كَرُوبِيمَ عَلَى الْجُدْرَانِ.

              8 وَشَيَّدَ مِحْرَابَ قُدْسِ الأَقْدَاسِ فَكَانَ طُولُهُ مُسَاوِياً لِعَرْضِ الْهَيْكَلِ، فَكَانَ مُرَبَّعَ الشَّكْلِ، طُولُهُ يُعَادِلُ عَرْضَهُ، عِشْرُونَ ذِرَاعاً فِي عِشْرِينَ ذِرَاعاً (أَيْ نَحْوُ عَشَرَةِ أَمْتَارٍ فِي عَشَرَةِ أَمْتَارٍ)، وَغَشَّاهُ بِسِتِّ مِئَةِ وَزْنَةٍ (نَحْوَ وَاحِدٍ وَعِشْرِينَ أَلْفاً وَسِتِّ مِئَةِ كِيلُوجْرَامٍ) مِنَ الذَّهَبِ النَّقِيِّ.

              9 وَكَانَ وَزْنُ مَسَامِيرِ الذَّهَبِ خَمْسِينَ شَاقِلاً (نَحْوَ سِتِّ مِئَةِ جْرَامٍ)، وَغَشَّى أَجْزَاءَهُ الْعُلْيَا بِالذَّهَبِ.

              10 وَصَاغَ سُلَيْمَانُ كَرُوبَيْنِ (وَهُمَا تِمْثَالاَنِ لِمَلاكَيْنِ) غَشَّاهُمَا بِذَهَبٍ، وَوَضَعَهُمَا فِي قُدْسِ الأَقْدَاسِ.

              11 وَكَانَ طُولُ كُلِّ جَنَاحٍ مِنْ أَجْنِحَةِ الكَرُوبَيْنِ خَمْسَ أَذْرُعٍ (نَحْوَ مِتْرَيْنِ وَنِصْفِ الْمِتْرِ)، فَكَانَتْ فِي جُمْلَتِهَا عِشْرِينَ ذِرَاعاً (نَحْوَ عَشَرَةِ أَمْتَارٍ). وَمَسَّ طَرَفُ جَنَاحِ الْكَرُوبيِمِ الْخَارِجِيِّ جِدَارَ الْهَيْكَلِ أَمَّا طَرَفُهُ الدَّاخِلِيُّ فَتَلاَمَسَ مَعَ طَرَفِ جَنَاحِ الْكَرُوبِيمِ الآخَرِ.


              12 وَكَذَلِكَ مَسَّ طَرَفُ جَنَاحِ الْكَرُوبِيمِ الثَّانِي الْخَارِجِيِّ جِدَارَ الْهَيْكَلِ أَمَّا طَرَفُ الْجَنَاحِ الدَّاخِلِيِّ فَتَلاَمَسَ مَعَ طَرَفِ جَنَاحِ الْكَرُوبِيمِ الأَوَّلِ الدَّاخِلِيِّ.

              13 وَكَانَ هَذَانِ الكَرُوبَانِ مُنْتَصِبَيْنِ عَلَى أَرْجُلِهِمَا فِي مُوَاجَهَةِ المِحْرَابِ بَاسِطَيْنِ أَجْنِحَتَهُمَا عَلَى امْتِدَادِ عِشْرِينَ ذِرَاعاً (نَحْوَ عَشَرَةِ أَمْتَارٍ).

              14 وَصَنَعَ الْحِجَابَ (الْفَاصِلَ بَيْنَ الْمِحْرَابِ وَبَقِيَّةِ الْهَيْكَلِ) مِنْ قُمَاشٍ أَزْرَقِ اللَّوْنِ وَبَنَفْسَجِيٍّ وَأَحْمَرَ وَكَتَّانٍ، طُرِّزَ عَلَيْهِ رَسْمُ الْكَرُوبِيمِ.

              15 وَأَقَامَ أَمَامَ الْهَيْكَلِ عَمُودَيْنِ، طُولُ كُلٍّ مِنْهُمَا خَمْسٌ وَثَلاَثُونَ ذِرَاعاً (نَحْوَ سَبْعَةَ عَشَرَ مِتْراً وَنِصْفِ الْمِتْرِ)، وَضَعَ عَلَيْهِمَا تَاجَيْنِ، ارْتِفَاعُ كُلٍّ مِنْهُمَا خَمْسُ أَذْرُعٍ (نَحْوَ مِتْرَيْنِ وَنِصْفِ الْمِتْرِ).

              16 وَصَنَعَ سَلاَسِلَ مَضْفُورَةً مُمَاثِلَةً لِسَلاَسِلِ الْمِحْرَابِ وَضَعَهَا عَلَى رَأْسَيِ الْعَمُودَيْنِ، كَمَا صَنَعَ مِئَةَ رُمَّانَةٍ عَلَّقَهَا بِالسَّلاَسِلِ.

              17 وَنَصَبَ الْعَمُودَيْنِ أَمَامَ الْهَيْكَلِ، وَاحِداً عَنْ يَمِينِهِ وَدَعَاهُ يَاكِينَ، وَالآخَرَ عَنْ شِمَالِهِ وَدَعاهُ بُوعَزَ.
              أظن أن الموضوع واضح جداً .
              سلام و نعمة .

              تعليق


              • #22
                مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

                المشاركة الأصلية بواسطة SAM:
                الأستاذ ناجح :
                شكراً جزيلاً لتعبك .
                للتوضيح : أنا ( كاثوليكي ) من الأردن , عايش في مجتمع ( أورثوذكسي ) بأغلبيته , و أخوالي ( بروتستانت ) يتبعون الكنيسة المشيخيه ( أخوالي سوريين ) ...... و أنا متفاهم مع ( الكل ) , حيث غالباً ما نصل بحوارنا ل ( تفهم فكر الآخر ) و ( وجهة نظره ) , مما يؤدي للتقريب ( و أحياناً التطابق ) في المواضيع الخلافيّة .
                برأيي المتواضع : لا خلاف ( فعلي ) بين الطوائف الثلاث , و كل الخلافات تتعلق ب ( طقوس ) لا تُقدم و لا تؤخر , أو ب( أفعال ظاهرية ) , يتم الحكم عليها من خلال مقالات , لا تُعبِّر سوى عن رأي صاحبها....حيث ( غالباً ) ما يستخدم ( المؤلف للمقالة ) النصوص الكتابيّة , لغاية في نفسه , من خلال ( تعويمها ) بنص اٍنشائي موجَّه .
                دائماً ما أطالب من يتهجم على فكر طائفة ما ( بتفسير شخصي ) , و يتهمها بأنها ( تؤمن بكذا و كذا ) , أن يجلب لنا ( ما تؤمن به تلك الطائفة ) من مصادر معتمدة لديها .
                ملاحظة ( حتى لا يتم فهمي خطأاً ) : كلامي بهذه المداخلة مُعمم تماماً , و لا أقصد به التعليق على أي مداخلة ضمن الموضوع الحالي أبداً ......لكن أحببت أن أوضح ( رأيي الشخصي ) لا أكثر و لا أقل .
                سلام و نعمة .
                ](أهم حاجة ان نعيش لرب النفوس بدل من الطقوس)
                الرب يباركك
                عاوز أقولك شئ انا من خلفية ارثوذكسية وصديق لكهنة كثيرة
                لسه واحد بيقولى حواء أعطت أدم تفاحة قلت له جبت دى منين قالى تقليد الاباء
                رجعت لمفسر أبائى لم أجد فيه قلت له هو كل شئ تقولوا تقليدأباء
                صدقنى كل حاجة بتتلزق فى الاباء وهم منها أبرياء[/color]
                كن شريكاً
                فى تحقيق حلم السيد الرب نحو كنيسته

                تعليق


                • #23
                  مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

                  المشاركة الأصلية بواسطة SAM:
                  السلام لجميعكم .-
                  توضيح سريع , و عذراً لعدد المداخلات :
                  كأني فهمت أن ( صنع التماثيل و التصوير ) ممنوع بالمطلق , و ليس لغاية محددة في ظروف محددة .
                  قد يكون فهمي خاطئاً , لكن أود أن أوضح ( بنص كتابي ) :

                  أظن أن الموضوع واضح جداً .
                  سلام و نعمة .
                  حبيب الرب لاتقارن هذا بذاك
                  هذا خلط لماذا؟
                  لان هذا رمز وتم جاء المرموز له بطل الرمز
                  الهيكل سابقاً = حالياً أنتم هيكل الله.......
                  فلاوجود لهياكل ومذابح
                  لان المذبح رمز لمذبح الجلجثة
                  ونحن الان فى نور العهد الجديد
                  نؤمن بكهنوت جميع المؤمنين الحقيقيين
                  أرجو قراءة كلمة الله على انها كلمة الله وليس بخلفيتك العقيدية
                  الكنيسة التى فى بيتك
                  الرب ينير بصائرنا بنور كلمته
                  كن شريكاً
                  فى تحقيق حلم السيد الرب نحو كنيسته

                  تعليق


                  • #24
                    مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

                    سلام و نعمة .
                    (أهم حاجة ان نعيش لرب النفوس بدل من الطقوس)
                    الرب يباركك
                    عاوز أقولك شئ انا من خلفية ارثوذكسية وصديق لكهنة كثيرة
                    لسه واحد بيقولى حواء أعطت أدم تفاحة قلت له جبت دى منين قالى تقليد الاباء
                    رجعت لمفسر أبائى لم أجد فيه قلت له هو كل شئ تقولوا تقليدأباء
                    صدقنى كل حاجة بتتلزق فى الاباء وهم منها أبرياء
                    يا ريت الناس كلها تفكر بطريقتك , و بمرونة منطقية , و بسلاسة لسانك( طبعاً لا أقصد أنك الوحيد بالمنتدى من يتمتع بهذه الصفات , و أعتقد أن الغالبية العظمى تكتب بما يشابه أسلوبك خصوصاً الطاقم الاٍداري ) .
                    للأسف : كثيراً ما تقرأ حوارات أو مقالات تعني : أنا و بس اللي صح , و الباقي غلط و كفار و معتقداتهم شيطانيّه أو ممارساتهم شيطانية , و و و و !
                    رفض الآخر , أصبح سمة عامة , شتم الآخر أصبح سمة عامة , ( تشبيه أفعال الآخر بالممارسات الشيطانية ) أيضا أصبح سمة عامة !
                    ( و كلامي معمم على أقلية موجودة في الطوائف الثلاث الكبرى , و لا أستثني منهم طائفة أبداً ) .
                    هنا تكمن أسس مشكلة كبيرة جداً .
                    بالنسبة للتفاحة :
                    البعض يلصق ( فولوكلور ما ) ب ( تقليد الآباء ) , لاٍثبات ( وجهة نظره ) .
                    و بصراحة : ( مع اٍحترامي الشديد لكتب الآباء ) , فهي ( برأيي ) مرجع مهم جداً , لكنه قابل للنقد و التعديل .
                    فلا كامل اٍلا الله , و لا معصوم اٍلا الله .
                    نكمل :
                    حبيب الرب لاتقارن هذا بذاك
                    هذا خلط لماذا؟
                    لان هذا رمز وتم جاء المرموز له بطل الرمز
                    الهيكل سابقاً = حالياً أنتم هيكل الله.......
                    فلاوجود لهياكل ومذابح
                    لان المذبح رمز لمذبح الجلجثة
                    ونحن الان فى نور العهد الجديد
                    نؤمن بكهنوت جميع المؤمنين الحقيقيين
                    أرجو قراءة كلمة الله على انها كلمة الله وليس بخلفيتك العقيدية
                    الكنيسة التى فى بيتك
                    الرب ينير بصائرنا بنور كلمته
                    لم أفهم قصدك سيدي الفاضل .
                    هل تقصد بأن ( هيكل سليمان , بنقوشه و رسومه و أشباه الملائكة ) هو مجرد رمز ( و لم يتم بناؤه حقيقة ) ؟
                    أنا كتبت سطرين , و اقتبست نص كتابي ( لغاية محدَّدة تطلَّبها الموضوع ) , و لم أفهم اٍعتراضك على ماذا بالضبط , فلتعذر عدم قدرتي على فهم قصدك من تعليقك و ردك .
                    الرب يبارك كل أعمالك .
                    سلام و نعمة .

                    تعليق


                    • #25
                      مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

                      -أخى من هنا الذى يعتبر الأخر كافر
                      من لايعترف بربنا يسوع المسيح الفادى والمخلص الوحيد هو الضائع والذى لارجاء له
                      وكل من اعترف به مؤمناً هو من له القبول
                      لم أقل انه لم يبنى والا فأكون كاذب
                      ولكن الهيكل رمز للمرموز وقد تحقق المرموز اليه ولذا فلاهيكل مادى فى العهد الجديد بل هيكل روحى
                      -(كو 51:16)فلا يحكم عليكم احد في أكل او شرب، او من جهة عيد او هلال او سبت،
                      (كو 51:17)التي هي ظل الأمور العتيدة، وأما الجسد فللمسيح.
                      (كو 51:18)لا يخسركم احد الجعالة، راغبا في التواضع وعبادة الملائكة، متداخلا في ما لم ينظره، منتفخا باطلا من قبل ذهنه الجسدي،
                      (كو 51:19)وغير متمسك بالرأس الذي منه كل الجسد بمفاصل وربط، متوازرا ومقترنا ينمو نموا من الله.
                      (كو 51:20)إذا ان كنتم قد متم مع المسيح عن اركان العالم، فلماذا كأنكم عائشون في العالم، تفرض عليكم فرائض:
                      (كو 51:21)لا تمس، ولا تذق، ولا تجس؟
                      (كو 51:22)التي هي جميعها للفناء في الاستعمال، حسب وصايا وتعاليم الناس،
                      (كو 51:23)التي لها حكاية حكمة، بعبادة نافلة، وتواضع، وقهر الجسد، ليس بقيمة ما من جهة اشباع البشرية.
                      (كولوسى16:2 -23)

                      عبرانيين الاصحاحات 9؛10
                      تجاهل الارقام التى على يمينك
                      (عب 58:1)ثم العهد الأول كان له أيضا فرائض خدمة والقدس العالمي،
                      (عب 58:2)لأنه نصب المسكن الأول الذي يقال له "القدس" الذي كان فيه المنارة، والمائدة، وخبز التقدمة.
                      (عب 58:3)ووراء الحجاب الثاني المسكن الذي يقال له "قدس الأقداس"
                      (عب 58:4)فيه مبخرة من ذهب، وتابوت العهد مغشى من كل جهة بالذهب، الذي فيه قسط من ذهب فيه المن، وعصا هارون التي أفرخت، ولوحا العهد.
                      (عب 58:5)وفوقه كروبا المجد مظللين الغطاء. أشياء ليس لنا الآن أن نتكلم عنها بالتفصيل.
                      (عب 58:6)ثم إذ صارت هذه مهيأة هكذا، يدخل الكهنة إلى المسكن الأول كل حين، صانعين الخدمة.
                      (عب 58:7)وأما إلى الثاني فرئيس الكهنة فقط مرة في السنة، ليس بلا دم يقدمه عن نفسه وعن جهالات الشعب،
                      (عب 58:8)معلنا الروح القدس بهذا أن طريق الأقداس لم يظهر بعد، ما دام المسكن الأول له إقامة،
                      (عب 58:9)الذي هو رمز للوقت الحاضر، الذي فيه تقدم قرابين وذبائح لا يمكن من جهة الضمير أن تكمل الذي يخدم،
                      (عب 58:10)وهي قائمة بأطعمة وأشربة وغسلات مختلفة وفرائض جسدية فقط، موضوعة إلى وقت الإصلاح.
                      (عب 58:11)وأما المسيح، وهو قد جاء رئيس كهنة للخيرات العتيدة، فبالمسكن الأعظم والأكمل، غير المصنوع بيد، أي الذي ليس من هذه الخليقة.
                      (عب 58:12)وليس بدم تيوس وعجول، بل بدم نفسه، دخل مرة واحدة إلى الأقداس، فوجد فداء أبديا.
                      (عب 58:13)لأنه إن كان دم ثيران وتيوس ورماد عجلة مرشوش على المنجسين يقدس إلى طهارة الجسد،
                      (عب 58:14)فكم بالحري يكون دم المسيح، الذي بروح أزلي قدم نفسه لله بلا عيب، يطهر ضمائركم من أعمال ميتة لتخدموا الله الحي!
                      (عب 58:15)ولأجل هذا هو وسيط عهد جديد، لكي يكون المدعوون - إذ صار موت لفداء التعديات التي في العهد الأول - ينالون وعد الميراث الأبدي.
                      (عب 58:16)لأنه حيث توجد وصية يلزم بيان موت الموصي.
                      (عب 58:17)لأن الوصية ثابتة على الموتى، إذ لا قوة لها البتة ما دام الموصي حيا.
                      (عب 58:18)فمن ثم الأول أيضا لم يكرس بلا دم،
                      (عب 58:19)لأن موسى بعدما كلم جميع الشعب بكل وصية بحسب الناموس، أخذ دم العجول والتيوس، مع ماء وصوفا قرمزيا وزوفا، ورش الكتاب نفسه وجميع الشعب،
                      (عب 58:20)قائلا: "هذا هو دم العهد الذي أوصاكم الله به".
                      (عب 58:21)والمسكن أيضا وجميع آنية الخدمة رشها كذلك بالدم.
                      (عب 58:22)وكل شيء تقريبا يتطهر حسب الناموس بالدم، وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة!
                      (عب 58:23)فكان يلزم أن أمثلة الأشياء التي في السماوات تطهر بهذه، وأما السماويات عينها فبذبائح أفضل من هذه.
                      (عب 58:24)لأن المسيح لم يدخل إلى أقداس مصنوعة بيد أشباه الحقيقية، بل إلى السماء عينها، ليظهر الآن أمام وجه الله لأجلنا.
                      (عب 58:25)ولا ليقدم نفسه مرارا كثيرة، كما يدخل رئيس الكهنة إلى الأقداس كل سنة بدم آخر.
                      (عب 58:26)فإذ ذاك كان يجب أن يتألم مرارا كثيرة منذ تأسيس العالم، ولكنه الآن قد أظهر مرة عند انقضاء الدهور ليبطل الخطية بذبيحة نفسه.
                      (عب 58:27)وكما وضع للناس أن يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة،
                      (عب 58:28)هكذا المسيح أيضا، بعدما قدم مرة لكي يحمل خطايا كثيرين، سيظهر ثانية بلا خطية للخلاص للذين ينتظرونه.
                      ----
                      -(عب 58:1)لأن الناموس، إذ له ظل الخيرات العتيدة لا نفس صورة الأشياء، لا يقدر أبدا بنفس الذبائح كل سنة، التي يقدمونها على الدوام، أن يكمل الذين يتقدمون.
                      (عب 58:2)وإلا، أفما زالت تقدم؟ من أجل أن الخادمين، وهم مطهرون مرة، لا يكون لهم أيضا ضمير خطايا.
                      (عب 58:3)لكن فيها كل سنة ذكر خطايا.
                      (عب 58:4)لأنه لا يمكن أن دم ثيران وتيوس يرفع خطايا.
                      (عب 58:5)لذلك عند دخوله إلى العالم يقول: "ذبيحة وقربانا لم ترد، ولكن هيأت لي جسدا.
                      (عب 58:6)بمحرقات وذبائح للخطية لم تسر.
                      (عب 58:7)ثم قلت: هئنذا أجيء. في درج الكتاب مكتوب عني، لأفعل مشيئتك يا ألله".
                      (عب 58:8)إذ يقول آنفا: "إنك ذبيحة وقربانا ومحرقات وذبائح للخطية لم ترد ولا سررت بها". التي تقدم حسب الناموس.
                      (عب 58:9)ثم قال: "هئنذا أجيء لأفعل مشيئتك يا ألله". ينزع الأول لكي يثبت الثاني.
                      (عب 58:10)فبهذه المشيئة نحن مقدسون بتقديم جسد يسوع المسيح مرة واحدة.
                      (عب 58:11)وكل كاهن يقوم كل يوم يخدم ويقدم مرارا كثيرة تلك الذبائح عينها، التي لا تستطيع البتة أن تنزع الخطية.
                      (عب 58:12)وأما هذا فبعدما قدم عن الخطايا ذبيحة واحدة، جلس إلى الأبد عن يمين الله،
                      (عب 58:13)منتظرا بعد ذلك حتى توضع أعداؤه موطئا لقدميه.
                      (عب 58:14)لأنه بقربان واحد قد أكمل إلى الأبد المقدسين.
                      (عب 58:15)ويشهد لنا الروح القدس أيضا. لأنه بعدما قال سابقا:
                      (عب 58:16)"هذا هو العهد الذي أعهده معهم بعد تلك الأيام، يقول الرب، أجعل نواميسي في قلوبهم وأكتبها في أذهانهم"
                      (عب 58:17)و: "لن أذكر خطاياهم وتعدياتهم في ما بعد".
                      (عب 58:18)وإنما حيث تكون مغفرة لهذه لا يكون بعد قربان عن الخطية.
                      (عب 58:19)فإذ لنا أيها الإخوة ثقة بالدخول إلى "الأقداس" بدم يسوع،
                      (عب 58:20)طريقا كرسه لنا حديثا حيا، بالحجاب، أي جسده،
                      (عب 58:21)وكاهن عظيم على بيت الله،
                      (عب 58:22)لنتقدم بقلب صادق في يقين الإيمان، مرشوشة قلوبنا من ضمير شرير، ومغتسلة أجسادنا بماء نقي.
                      (عب 58:23)ولكن تذكروا الأيام السالفة التي فيها بعدما أنرتم صبرتم على مجاهدة آلام كثيرة.
                      (عب 58:23)لنتمسك بإقرار الرجاء راسخا، لأن الذي وعد هو أمين.
                      (عب 58:24)ولنلاحظ بعضنا بعضا للتحريض على المحبة والأعمال الحسنة،
                      (عب 58:25)غير تاركين اجتماعنا كما لقوم عادة، بل واعظين بعضنا بعضا، وبالأكثر على قدر ما ترون اليوم يقرب،
                      (عب 58:26)فإنه إن أخطأنا باختيارنا بعدما أخذنا معرفة الحق، لا تبقى بعد ذبيحة عن الخطايا،
                      (عب 58:27)بل قبول دينونة مخيف، وغيرة نار عتيدة أن تأكل المضادين.
                      (عب 58:28)من خالف ناموس موسى فعلى شاهدين أو ثلاثة شهود يموت بدون رأفة.
                      (عب 58:29)فكم عقابا أشر تظنون أنه يحسب مستحقا من داس ابن الله، وحسب دم العهد الذي قدس به دنسا، وازدرى بروح النعمة؟
                      (عب 58:30)فإننا نعرف الذي قال: "لي الانتقام، أنا أجازي، يقول الرب". وأيضا: "الرب يدين شعبه".
                      (عب 58:31)مخيف هو الوقوع في يدي الله الحي!
                      (عب 58:33)من جهة مشهورين بتعييرات وضيقات، ومن جهة صائرين شركاء الذين تصرف فيهم هكذا.
                      (عب 58:34)لأنكم رثيتم لقيودي أيضا، وقبلتم سلب أموالكم بفرح، عالمين في أنفسكم أن لكم مالا أفضل في السماوات وباقيا.
                      (عب 58:35)فلا تطرحوا ثقتكم التي لها مجازاة عظيمة.
                      (عب 58:36)لأنكم تحتاجون إلى الصبر، حتى إذا صنعتم مشيئة الله تنالون الموعد.
                      (عب 58:37)لأنه بعد قليل جدا "سيأتي الآتي ولا يبطئ.
                      (عب 58:38)أما البار فبالإيمان يحيا، وإن ارتد لا تسر به نفسي".
                      (عب 58:39)وأما نحن فلسنا من الارتداد للهلاك، بل من الإيمان لاقتناء النفس.
                      -----------
                      دعوة صادقة من قلبى ان تقرأ رسالتى كولوسى والعبرانيين قبل معاودة النقاش الحبى فنحن لسنا أعداء
                      ولاأحب ذلك لان المؤمن الحقيقى لايعادىولايهاجم أحد أننا ننقاش فكر
                      ودائماً لاأحب الجدال ، لدى حق أعرضه ولاأفرضه ومن يقبل فليقبل ومن يرفض فليرفض هذه حريته التى أعطاها له الرب وهو مسئول عن حياته امام الرب وماعلينا الا توصيل الكلمة بكل حب
                      ونحن متفقين فى هذا المبدأ
                      والرب معك
                      كن شريكاً
                      فى تحقيق حلم السيد الرب نحو كنيسته

                      تعليق


                      • #26
                        مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

                        سلام و نعمة
                        .-أخى من هنا الذى يعتبر الأخر كافر
                        أستاذي : كلامي كان ( معمم ) على الواقع , و لم أقصد به المنتدى !
                        و لو لاحظت , أنا جمعت ( فئة ) تنتمي للطوائف الثلاث ( سألون السطر بالاٍقتباس ) .
                        أقتبس( من ردي) :
                        للأسف : كثيراً ما تقرأ حوارات أو مقالات تعني : أنا و بس اللي صح , و الباقي غلط و كفار و معتقداتهم شيطانيّه أو ممارساتهم شيطانية , و و و و !
                        رفض الآخر , أصبح سمة عامة , شتم الآخر أصبح سمة عامة , ( تشبيه أفعال الآخر بالممارسات الشيطانية ) أيضا أصبح سمة عامة !

                        ( و كلامي معمم على أقلية موجودة في الطوائف الثلاث الكبرى , و لا أستثني منهم طائفة أبداً )
                        .
                        هنا تكمن أسس مشكلة كبيرة جداً .
                        أظن ردي أصبح أكثر وضوحاً الآن .
                        نكمل :
                        دعوة صادقة من قلبى ان تقرأ رسالتى كولوسى والعبرانيين قبل معاودة النقاش الحبى فنحن لسنا أعداء
                        ولاأحب ذلك لان المؤمن الحقيقى لايعادىولايهاجم أحد أننا ننقاش فكر
                        ودائماً لاأحب الجدال ، لدى حق أعرضه ولاأفرضه ومن يقبل فليقبل ومن يرفض فليرفض هذه حريته التى أعطاها له الرب وهو مسئول عن حياته امام الرب وماعلينا الا توصيل الكلمة بكل حب
                        ونحن متفقين فى هذا المبدأ
                        والرب معك
                        لا أدري ما سبب ( الصيغة الحوارية الموجوده بتعليقك ) , لكن سأعمل بنصيحتك ( بالرغم من أني حتى الآن لم أفهم علاقة ردك بـ ( الرسوم و الصور و التماثيل ) , لكن قد يظهر لي هدفك من النصيحة .
                        تنويه : ليس لي أي اٍعتراض على عنوان الموضوع , بالعكس أنا أؤيده و بشدة , لكن أعترض على مضمون الموضوع .
                        الرب يباركك .
                        شكراً لتعبك و تعاونك .

                        تعليق


                        • #27
                          مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

                          احبائى الكرام اسلوبكم لا يعجبنى وافكاركم غير صحيحة بالمرة وتقولون انكم كنتم عميان والان فتح الرب اعينكم اليست هذة ادانة للمسيحيين الحقيقيين . العلكم ارقتوا دمائكم للحفاظ على الايمان كما فعل اجدادنا . العلكم احتملتم ما لايطاق من الوان وصنوف العذاب على اسم رب الجنود. العل بينكم الشهيد مار جرجس او الشهيدة دميانة . انتم مع احترامى دخلاء على الايمان المسيحى المستقيم . كل افكاركم جدلية سوفسطائية عقيمة . ومع خالص احترامى للاسم الذى للاسف يطلق عليكم .اصلى للمسيح ان يفتح عيونكم اكثر لتنظروا الى نهاية سيرتهم وتتمثلوا بايمانهم . انا قبطى مسيحى ابن الشهداء - ارثوذكسى مستقيم تسليم الاباء

                          تعليق


                          • #28
                            مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

                            عزيزى تاجر السعادة
                            من النادر أن أرد على مداخلات الأخوة المسيحيين هنا
                            ولكن مداخلتك الأولى هذه حثتنى على الرد لسبب واحد
                            لم أجدك تستشهد بكلامك بآية واحدة من الكتاب المقدس الذى هو دستور كل مسيحى
                            كما أننى لاحظت أن كل وأقول (كل) مداخلتك لا تحتوى على جملة صحيحة مثلا:

                            المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                            احبائى الكرام اسلوبكم لا يعجبنى وافكاركم غير صحيحة بالمرة
                            ونحن بالتالى لا يعجبنا أسلوبك الذى تتكلم به وكذلك أفكارك غير صحيحة بأدلة من الكتاب الذى لم تستشهد منه بآية تعزز أقوالك

                            المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                            وتقولون انكم كنتم عميان والان فتح الرب اعينكم اليست هذة ادانة للمسيحيين الحقيقيين .
                            من هم المسيحيين الحقيقيين ياعزيزى ؟ اذا كنت تدعى أنك مسيحى حقيقى بافعالك التى تمارسها أو باعمالك فأن الرب يسوع يقول لك
                            مت 7: 23 فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط.اذهبوا عني يا فاعلي الاثم

                            المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                            . العلكم ارقتوا دمائكم للحفاظ على الايمان كما فعل اجدادنا . العلكم احتملتم ما لايطاق من الوان وصنوف العذاب على اسم رب الجنود. العل بينكم الشهيد مار جرجس او الشهيدة دميانة .
                            أذا كنت تمنى نفسك أنك ذاهب للسما لمجرد أنك تعتمد على من ذكرتهم فأقول لك كما قالها الرب يسوع ووضعتها لك
                            أو أذا كنت مسنود على الشهداء التى أريقت دماؤهم من أجل الأيمان وتمسكهم بالأيمان وأنت لم تفعل شيئ فانك تنكر المسيح مئات المرات فى كل ذكر كل هؤلاء
                            ماهى الوان وصنوف العذاب التى تحملتها أنت على اسم رب الجنود
                            اذا كنت تعتمد على تحمل غيرك هذه العذابات فأقول لك أنت تعيش فى أوهام
                            الشهيد مار جرجس والشهيدة دميانة لم يقدموا أنفسهم من أجلك أنت- بل من أجل من فداهم على الصليب
                            ثم أن شهادتهم لا تعفيك من محاسبة الرب يسوع لك عن أيمانك ويسألك (وأنت ماذا فعلت ياترى من أجلى)

                            المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                            انتم مع احترامى دخلاء على الايمان المسيحى المستقيم . كل افكاركم جدلية سوفسطائية عقيمة .
                            نشكرك عزيزى لأسلوبك وأتهاماتك ونحن على ثقة من أننا لا نملك أن ندينك كما أدنتنا أنت لأن الرب يسوع علمنا ذلك
                            مت 7: 1 لا تدينوا لكي لا تدانوا.
                            لو 6: 37 ولا تدينوا فلا تدانوا.لا تقضوا على احد فلا يقضى عليكم.اغفروا يغفر لكم.
                            وأرجوا أن تقول لى ياعزيزى من علمك هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

                            المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                            .اصلى للمسيح ان يفتح عيونكم اكثر لتنظروا الى نهاية سيرتهم وتتمثلوا بايمانهم .
                            ومتأكد أن المسيح لن يسمع لمثل هذه الصلاة الفريسية التى تفاخر بها الفريسى مثلك أيضا ياليتك عندما تقرأ الكتاب المقدس أن تطبق ماجاء فيه عليك أولا قبل أن تتمناه لغيرك

                            المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                            . انا قبطى مسيحى ابن الشهداء - ارثوذكسى مستقيم تسليم الاباء
                            الرد على هذه الجملة قاسى جدا - لا أستطيع أن أرد عليك فيه بالحقيقة المرة التى ستصدمك
                            فقط أقول لك جملة واحدة أن لا تعتمد بأن أجدادك شهداء من أجلك لأن من سفك دمه لأجلك هو الرب يسوع وليس أجدادك - والأيمان الحقيقى هو من سلمك أياه الرب يسوع - والتلاميذ والرسل
                            أقرأ الكتاب المقدس ياعزيزى بعقل متنور وليس بعقل منغلق على طقوس لا تجدى
                            والرب يباركك
                            التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 18-06-09, 03:21 AM.
                            نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

                            تعليق


                            • #29
                              مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

                              [b]اخى الحبيب اشكرك اولا على اهتمامك بالرد
                              ولا ادرى لماذا قفزت فوق الحديث وغايتة وموضوعة. انا لم اقل انى اعتمد على اجدادى الشهداء ولا انهم سفكوا دمائهم من اجلى
                              نحن نتحدث عن الصور والتماثيل وجدواها وانا اوضح لك لماذا نحن نكرمهم ونتخذهم قدوة لنا فى جهادنا على الارض ونطلب اليهم ان يذكرونا امام عرش النعمة ليتحنن قلب الرب علينا ويغفر لنا خطايانا .
                              وهذا ليس معناة ان نتواكل عليهم ولا نفعل نحن شيئا فهذا كالنفخ فى جراب مقطوع لايفيد شيئا
                              نحن نذكرهم ونتامل فى حياتهم وجهادهم ونطلب من المسيح ان يعيننا ويرحمنا بصلواتهم التى يرفعونها عنا
                              لان الهنا الة احياء وليس الة اموات
                              اذكروا مرشديكم الذين كلموكم بكلمة اللة انظروا الى نهاية سيرتهم وتمثلوا بايمانهم

                              تعليق


                              • #30
                                مشاركة: هل يجوز السجود للصور والتماثيل والصليب ؟

                                المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                                [b]
                                ولا ادرى لماذا قفزت فوق الحديث وغايتة وموضوعة. انا لم اقل انى اعتمد على اجدادى الشهداء ولا انهم سفكوا دمائهم من اجلى
                                عزيزى تاجر السعادة
                                أستغرب هذه الجملة التى بدأت بها مداخلتك وكأن ماكتبته قد حذف أو ان غيرك كتبه
                                من الذى قفز فوق الحديث وغير مجراه
                                الست أنت الذى وضعت مداخلة كلها مباهاة بالأجداد وأتهامات لكل الطوائف ؟
                                أقرأ مداخلتك ثانية لعلك نسيت ماكتبته
                                مداخلتى كانت فقط للرد على شبهاتك وغرورك ومباهاتك بالأجداد ظانا أنهم سيدخلونك السماء بدماءهم التى أريقت
                                وتتهم غيرك ان أجدادهم لم يفعلوا ذلك
                                من هم أجدا دك ومن هم أجدادنا
                                من الواضح أنك لا تملك ثقافة أو علم كافى ولم تقرأ الا الكتب المقررة عليك
                                تذكرنى بالأخوة المسلمين الذين يدخلون ويغيرون الموضوع ويتهمون غيرهم بتغيير الموضوع


                                المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                                [b]نحن نتحدث عن الصور والتماثيل وجدواها وانا اوضح لك لماذا نحن نكرمهم ونتخذهم قدوة لنا فى جهادنا على الارض ونطلب اليهم ان يذكرونا امام عرش النعمة ليتحنن قلب الرب علينا ويغفر لنا خطايانا .
                                وهل هذه العبارة التالية لتوضيح لماذا تكرم الصور والتماثيل كما تقول؟
                                المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                                [b]انتم مع احترامى دخلاء على الايمان المسيحى المستقيم . كل افكاركم جدلية سوفسطائية عقيمة .
                                أم انها عرض لأسلوب لا يعرف المسيحية الحقيقية ولكن المسيحية الأسمية
                                - هل قرأت شروط المنتدى؟
                                مثلك كان يجب أن يطرد لأتهامك أخوتك هنا بألفاظ لا تليق بمسيحى
                                ولأفكارك المنغلقة على نهج معين ومبرمج على أفكار لا تعرف المسيحية ولا محبة المسيح التى نادى بها مرارا وتكرارا
                                هل قرأت الكتاب المقدس ياعزيزى لتأخد وتتعلم منها آية واحدة - أو لكى لا تدين الآخرين أم أنك تأخذ مسيحيتك من كتب أخرى ؟


                                المشاركة الأصلية بواسطة تاجر السعادة
                                [b] نحن نذكرهم ونتامل فى حياتهم وجهادهم ونطلب من المسيح ان يعيننا ويرحمنا بصلواتهم التى يرفعونها عنا
                                لان الهنا الة احياء وليس الة اموات
                                ألم ترى أن هناك تناقض فى هذا الكلام ؟
                                كيف أن الله يعينك ويرحمك بصلوات أموات؟
                                ثم تقول الهنا اله احياء وليس اله اموات؟
                                ومن هم القديسون الذين يسمع الله منهم هل هم الأحياء أم الأموات؟
                                مع ذكر الشواهد من الكتاب المقدس- أم أن ذلك ترديد بلا وعى
                                وهل أنت لا تستطيع أن ترفع صلواتك للرب يسوع مباشرة حتى لو كنت من الخطاة بدون وسيط كما علمنا الكتاب المقدس لأنه جاء من أجل الخطاة وليس من أجل الأبرار
                                ياليتك ياعزيزى تدرس الكتاب المقدس جيدا واقرأ كتب مختلفة ولا تغلق نفسك على فكر واحد أو تسمع فقط بدون قراءة وتفكير
                                الرب يعينك
                                التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 07-07-09, 06:19 AM.
                                نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

                                تعليق

                                من قاموا بقراءة الموضوع

                                تقليص

                                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                  معلومات المنتدى

                                  تقليص

                                  من يتصفحون هذا الموضوع

                                  يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                    يعمل...
                                    X