إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرأت لك :من "طعام وتعزية" - مارس 2011

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: قرأت لك :من "طعام وتعزية" - مارس 2011

    الخميس 31 مارس 2011

    استفانوس ومفارقات مع المسيح
    .. وأخرجوه خارج المدينة ورجموه ( أع 7: 58 )

    مع أنه توجد عدّة مُشابهات بين استفانوس الخادم الأمين المؤيَد بقوة الروح القدس، والذي مات شهيدًا، وبين المسيح، لكن هناك عدّة اختلافات نجدها على النحو التالي:

    1 ـ استفانوس وهو يُحاكم أمام السنهدريم شَخَصَ إليه جميع الجالسين في المجمع، ورأوا وجهه كأنه وجه ملاك ( أع 6: 15 ). أما المسيح فقيل عنه «كان منظره كذا مُفسدًا أكثر من الرجل، وصورته أكثر من بني آدم» ( إش 52: 14 ). لقد بذل ظهره للضاربين وخديه للناتفين، ووجهه لم يستر عن العار والبصق. وخرج وهو حامل إكليل الشوك وثوب الأرجوان، فقال عنه بيلاطس: «هوذا الإنسان»! ( يو 19: 5 ).

    2 ـ استفانوس أخرجوه خارج المدينة ورجموه ( أع 7: 58 ). أما المسيح فخرج حاملاً صليبه إلى موضع الجمجمة حيث صلبوه مع المذنبين. لقد حاولوا مرارًا أن يرجموه، لكن النبوة قالت: «ثقبوا يديَّ ورجليَّ» ( مز 22: 16 ). وهو قال: «ينبغي أن يُرفع ابن الإنسان» ( يو 3: 14 )، مُشيرًا إلى الصليب.

    3 ـ الذين رجموا استفانوس هم اليهود فقط، أما المسيح فقد اشترك في قتله اليهود والأمم. «لأنه بالحقيقة اجتمع على فتاك القدوس يسوع .. هيرودس وبيلاطس .. مع أمم وشعوب إسرائيل» ( أع 4: 27 ).

    4 ـ استفانوس «رقد» ( أع 7: 60 )، لكن المسيح «مات». لقد واجه الموت في أقسى معانيه.

    5 ـ استفانوس قال: «اقبل روحي» ( أع 7: 59 )، أما المسيح فقال: «في يديك أستودع روحي» ( لو 23: 46 )، ولما قال هذا أسلم الروح. لقد مات موتًا إراديًا.

    6 ـ استفانوس قال أولاً: «اقبل روحي»، وبعدها «يا رب لا تُقم لهم هذه الخطية». أي أنه طلب لأجل نفسه ثم لأجل أعدائه. أما المسيح فطلب أولاً لأجل أعدائه قائلاً: «يا أبتاه اغفر لهم»، وأخيرًا طلب لأجل نفسه «يا أبتاه في يديك أستودع روحي».

    7 ـ استفانوس رقد ورأى جسده فسادًا. أما المسيح القدوس فلم يرَ فسادًا ( أع 3: 31 ).

    محب نصيف
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

    تعليق

    من قاموا بقراءة الموضوع

    تقليص

    الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

      معلومات المنتدى

      تقليص

      من يتصفحون هذا الموضوع

      يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

        يعمل...
        X