إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملات التبشير بالجزائر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: مشاركة: حملات التنصير بالجزائر

    السجن مع تعليق النفاذ لأربعة جزائريين اعتنقوا المسيحية بتهمة "فتح مكان عبادة بدون ترخيص"

    مونت كارلو | ١٣ ديسمبر ٢٠١٠

    افاد مصدر قضائي انه حكم على اربعة جزائريين اعتنقوا المسيحية ولوحقوا بتهمة "فتح مكان عبادة بدون ترخيص" في لربعاء ناث ايراثن بمنطقة القبائل (شرق العاصمة الجزائرية) بالسجن لمدد تتراوح من شهرين الى ثلاثة مع تعليق النفاذ.
    واوضح المصدر انه حكم على ثلاثة منهم بالسجن شهرين مع تعليق النفاذ وعلى الرابع بثلاثة اشهر وغرامة قدرها عشرة الاف دينار (مئة يورو تقريبا)، وقد وجهت للاخير تهمة اضافية هي ايواء اجنبي بشكل غير شرعي.
    وكان المدعي العام طلب خلال الجلسة التي عقدتها محكمة الجنح في بلدة لربعاء ناث ايراثن بولاية تيزي وزو في 28 تشرين الثاني/نوفمبر، بانزال عقوبة السجن سنة بحق المتهمين الاربعة الذين تتراوح اعمارهم بين 35 و45 سنة.
    وقد اتهموا بفتح كنيسة بروتستانتية بدون ترخيص مسبق من السلطات في قرية قريبة من لربعاء ناث ايراثن.
    وتخضع الممارسات الدينية في الجزائر سواء اكانت اسلامية او غيرها الى ترخيص يحدد مكانها ومن يشرف عليها بناء على قانون صدر في شباط/فبراير 2006.
    وحوكم العديد من الجزائريين خلال الاشهر الاخيرة بتهمة "المس بشعائر الاسلام" وخصوصا اشخاص اعتنقوا المسيحية.
    واعلن رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى في 21 تشرين الاول/اكتوبر امام المجلس الشعبي الوطني (مجلس النواب) ان حرية العبادة ستكون "دائما مضمونة" في الجزائر حيث الاسلام هو دين الدولة.


    http://www.copts-united.com/Arabic20...?I=655&A=27101

    تعليق


    • #32
      رد: مشاركة: حملات التنصير بالجزائر

      إغلاق سبع كنائس بالجزائر وسط اتهامات كاذبة بالتبشير بين القبائل .. بدعوى إغراء الشباب بالسفر والعمل في أوروبا
      لقاهرة – mbc.net

      أغلقت السلطات الجزائرية 7 كنائس بروتستانتية بولاية بجاية، وسط اتهامات لها بممارسة أنشطة تبشيرية لنشر المسيحية بين القبائل الجزائرية، بينما يرى القائمون على الكنيسة البروتستانتية أن تلك القرارات حملة للتضييق على نشاط المسيحيين بولايات القبائل.
      وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية" الثلاثاء 24 مايو/أيار أن الكنائس باتت تنشط بطريقة غير شرعية بمناطق القبائل ومنها الكنيسة المتواجدة بالمكان المسمى "إيدمكو" غير البعيد عن الحيّ الشعبي "إحدادن" بالإضافة إلى كنيسة "أغزار أمقران" وكنيسة "أغيل علي?"?? ?و?"?إفري? ?أوزلاقن? ??" ?وغيرها? .??
      وتسلم قرار الإغلاق رئيس الكنيسة البروتستانتية "كريم مصطفى"؛ حيث طلب منه التوقف الفوري عن جميع الأنشطة لحين الالتزام بقانون ممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين وانتظار اجتماع اللجنة الوطنية لمراقبة ممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين.
      وتضمن القرار إغلاق كل الكنائس والبنايات المخصصة أو التي هي في طور التخصيص من أجل ممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين ولغير? ?الحائزين? ?على? ?قرار? ?المطابقة? ?القانونية? ?للجمعية? ?وللرأي? ?المسبق? ?من? ?اللجنة? ?الوطنية? ?للشعائر? ?الدينية? .?
      وفي المقابل، قال رئيس الكنيسة البروتستانتية في الجزائر "مصطفى كريم": إن جميع الخطوات اللازمة لتسوية الوضعية القانونية للكنائس تم اتخاذها على مستوى اللجنة الوطنية للشؤون الدينية ووزارة الداخلية.

      تحرك السلطات
      وتحركت السلطات الجزائرية لإغلاق الكنائس أكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة، وسط حديث عن وجود عمليات تبشير واسعة في عدة ولايات وخاصة في منطقة القبائل، بالإضافة إلى تخصيص دور عبادة سرية بعيدا عن أعين السلطات الرسمية.
      وكثر الحديث عن نشاطات تبشير غير شرعية اتهم فيها الإنجيليون الجدد الذين تقول الصحف إنهم يقومون بتحركات سرية لتنصير الجزائريين مقابل إغراءات مالية وأخرى مهنية وتسهيل حصولهم على وثائق إقامة وعمل في أوروبا.
      كما يتهم الإنجيليّون بالسعي إلى تأسيس أقلية دينية غير مسلمة في الجزائر بهدف إيجاد المبررات لتدخل أجنبي بدعوى اضطهاد الأقليات الدينية فيها.
      لكن القائمين على الكنيسة البروتستانتية يعتبرون تلك القرارات أنها حملة للتضييق على نشاط المسيحيين بولايات القبائل، رغم أن تلك القرارات قانونية بحكم أن جميع الكنائس التي شملها قرار الغلق تعمل خارج القانون.
      وتحركت السلطات الجزائرية في ظل حملة واسعة تحدثت عن وجود عمليات تبشير واسعة في ولايات عدة، وخاصة في منطقة القبائل، بالإضافة إلى تخصيص دور عبادة سرية بعيدا عن أعين السلطات الرسمية. ويمنع القانون المذكور أيّ نشاط ديني دون الحصول على ترخيص مسبق من الجهات المختصة في كل ولاية.
      وتضاربت في المدة الأخيرة الإحصاءات حول العدد الحقيقي للمسيحيين في الجزائر. فبينما قال وزير الشؤون الدينية إن عددهم لا يتعدي 11 ألفا، قالت مصادر أخرى إنهم يتعدون هذا العدد بكثير، وإن العدد الأكبر منهم اعتنق المسيحية في إطار حملات التبشير السرية التي تستهدف الشباب الجزائريين.
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #33
        رد: مشاركة: حملات التنصير بالجزائر

        الجزائر : طائفة مسيحية تقترح إلغاء «الإسلام دين الدولة» من الدستور

        الجزائر - عاطف قدادرة

        دعا رئيس الكنيسة البروتستانتية في الجزائر القس كريم مصطفى، وزير الداخلية دحو ولد قابلية إلى إعادة النظر في المادة الثانية من دستور البلاد التي تنص على أن «الإسلام دين الدولة»، معتبراً أنها «تُشعر المسيحيين بالتهميش وبأنهم مواطنون من الدرجة الثانية».وتحاول الحكومة الجزائرية تجاوز «خلافها» مع الكنيسة البروتستانتية بعد تعليق نشاط سبع كنائس في ولاية تابعة لمنطقة القبائل. واستقبل وزير الداخلية أمس رئيس الكنيسة للتشاور في شأن طلب السلطات «مطابقة الوضع القانوني» للكنائس السبع التي أغلقتها في ولاية بجاية شرق العاصمة، مع قانون محلي «ينظم الشعائر الدينية لغير المسلمين».وقال القس مصطفى إن الوزير وجه إليه الدعوة للتناقش. وأشارت مصادر إلى أن «الوزير لاحظ عدم قدرة والي بجاية على تخطي الخلاف الدائر حول وضع الكنائس، لذلك استدعى رئيس الطائفة المسيحية البروتستانتية لتبليغه بأن السلطات ليست في نيتها التضييق على المسيحيين، ولكنها تريد مطابقة الكنائس مع القانون مثلما تلزم المساجد بمطابقة بنائها مع القانون أيضاً».

        وتبدي السلطات انزعاجاً من اتهامها بالتضييق على الحريات الدينية. وكانت وزارة الداخلية ردت على اتهامات مصطفى لها بالتضييق على المسيحيين، بأن إغلاق الوالي للكنائس «إجراء ذو طابع احتياطي في انتظار مطابقة الطرف المعني لهذه النشاطات مع أحكام التشريع الساري بخصوص ممارسة الشعائر غير الإسلامية».

        وكان كريم قال إن كنيسته تلقت مطلع الشهر الماضي «تعليمات من والي بجاية تطلب منا إغلاق سبع كنائس في المنطقة». وأضاف أن الوالي «لم يقدم أي مبرر، لكن يبدو أن القرار اتخذ في إطار قانون شباط (فبراير) 2006» الذي صدر لـ «تنظيم الشعائر الدينية لغير المسلمين».

        ومصطفى هو ثاني شخصية مسيحية تستدعيها السلطات الجزائرية في ظرف أيام للبحث في وضع المسيحيين في البلاد. وكانت هيئة المشاورات من أجل الإصلاح السياسي وجهت الدعوة إلى أسقف الجزائر الأسبق هنري تيسي، «لتأكيد أن الجزائر مفتوحة لكل المواطنين مهما كانت معتقداتهم ودائرتهم الثقافية، ما دام أنهم في وطن ويشتغلون من أجل مصلحة البلاد».

        وأشار تيسي إلى أنه قال لرئيس لجنة المشاورات «اننا كأقلية مسيحية في الجزائر نريد أن نكون في علاقات أخوية مع كل الجزائريين، ولو أن أكثريتنا من الأجانب، لكن، لدينا أيضاً اخوة جزائريون مسيحيون»، مشدداً على ضرورة الحوار.

        DAHar_logo1ط¯ط§ط± ط§ظ„ط­ظ?ط§ط©.gif
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #34
          رد: مشاركة: حملات التنصير بالجزائر

          ثلاثمائة كنيسة تفتح أبوابها لعشرة آلاف مرتد عن الإسلام


          ماذا لو عاد العلامة عبد الحميد بن باديس من قبره ورأى الإرساليات التبشيرية تهرول نحو الجزائر، وهي تدس السم في العسل للشباب الجزائري الذي شرقته البطالة حينا وغربته المحن السياسية حينا آخر؟

          ماذا تراه سيقول لو رأى 300 كنيسة تفتح أبوابها لعشرة آلاف مرتد عن الإسلام ـ حسب بعض الإحصائيات ـ الذين ركبوا الموجة "اليسوعية" التي قذفت بها الأيادي الأجنبية الحاقدة على الإسلام إلى الجزائر؟ماذا تراه سيقول وهو يرى رياح التنصير تهب على الجزائر وهو صاحب البيت الشهير:
          شعب ‬الجزائر ‬مسلم وإلى ‬العروبة ‬ينتسب
          من ‬قال ‬حاد ‬عن ‬أصله ‬أو ‬قال ‬مات ‬فقد ‬كذب
          قبل أن نلج هذا الموضوع، لابد أن نعترف أننا تشرذمنا أمام موقفين متناقضين من التنصير في الجزائر، وأشكل علينا أن نحدد موضع أقدامنا منه أمام تلك الأرقام المذهلة التي تقول إن التنصير يكاد يبتلع منطقة القبائل وبعض المناطق في الجنوب الجزائري، وبين تصريحات المسؤولين الجزائريين الذين اعتبروا هذه الأرقام من قبيل المبالغة والهدف منها إذكاء نار الحقد والضغينة حسب قولهم، من أجل هذا وذاك رأينا أن نستعرض هذه الأرقام وتلك المظاهر التي تقول إن التنصير أصبح له موطئ قدم في الجزائر، وتلك التصريحات للمسؤولين الجزائريين الذين استجوبناهم ‬والتي ‬تنفي ‬أن ‬يكون ‬التنصير ‬بهذه ‬الحدة ‬وتلك ‬الضراوة.‬

          6 ‬أشخاص ‬يرتدون ‬عن ‬الإسلام ‬يوميا
          في تحقيق أعده ثلاثة باحثين جزائريين، كشف عن ارتفاع معدل التنصير في الجزائر، إذ بلغ عدد المرتدين عن الإسلام 10 آلاف شخص أي بمعدل 6 أشخاص في اليوم معظمهم من الشباب، وحسب تقرير أصدره مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لكتابة الدولة الأمريكية، فإن فئة غير المسلمين في الجزائر بلغت نصف مليون شخص يرتادون 300 كنيسة وأغلبها في منطقة القبائل، وذكر تقرير آخر أن نسبة 25 ٪ من سكان بعض القرى في منطقة القبائل وفي بعض مناطق الجنوب الجزائري ارتدوا عن دين الله أفواجا، فيما انتهز المنصرون في الجنوب الجزائري تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية ليقبضوا على رقاب الأهالي وينحرفوا بهم إلى المسيحية، إذ يقول تقرير أعدته باحثتان جزائريتان، أن المنصرين تغلغلوا في مناطق الجنوب الجزائري وصاروا يشاركون الأهالي أكلهم وشربهم ويتحدثون لهجتهم ويمتهنون رعيهم بل هناك من نسائهم من تتبادل الزيارات ‬مع ‬نساء
          "‬الطوارڤ"‬ ‬بغية ‬تنصيرهن ‬وحسب ‬نفس ‬التقرير، ‬فإن ‬نسبة ‬المتمسحين ‬في ‬منطقة
          "‬تيميمون"‬ ‬الواقعة ‬في ‬الجنوب ‬الجزائري، ‬بلغت ‬نسبة ‬5 ‬٪ ‬بزيادة ‬3 ‬٪ ‬مقارنة ‬بالسنوات ‬الماضية.‬
          ويضيف تقرير آخر أن نشاط مختلف الكنائس بلغ 70 ٪ خلال السنوات الماضية في حين لا يتعدى نشاط الكنائس التي تعمل في إطار قانوني نسبة 5،30 ٪ والملاحظ أن هذه الكنائس تحاول اجتذاب الشباب البطال والفقير بتقديم يد المساعدة له حتى يسهل اقتياده فيما بعد إلى المسيحية، وهو ‬الأمر ‬الذي ‬تعكف ‬عليه ‬الكنيسة ‬البروتستانتية ‬في ‬ولايات ‬"‬بسكرة" ‬
          و"ورقلة" و"تڤرت" و"جامعة" بولاية "الوادي"، حيث تشرف هذه الكنيسة على المشاريع المصغرة لاستصلاح الأراضي الفلاحية ودعمها ماديا، كما تعمل على إنشاء مطبعة خاصة بطباعة الإنجيل بالجزائر العاصمة حتى تسهل مهمة توزيعه في كل ولايات الجزائر، وحتى تضمن استمرار نشاطها، قامت بتوزيع عناصرها على أربع جهات من البلاد، حيث تختص كل مجموعة بجهة معينة ليتم تقديم تقارير للكنيسة الكاثوليكية في العاصمة حول أوضاع الأقلية المسيحية في مختلف مناطق الجزائر، كما تقوم هذه الكنيسة من خلال جمعيات نشيطة بتنظيم مخيمات لـ "المؤمنين الجدد" ويتم خلالها ‬تعليمهم ‬عقيدة ‬التثليث ‬وقواعد ‬المسيحية ‬بشكل ‬عام، ‬ويجدر ‬بالذكر ‬أن ‬الكنيسة "‬البروتستانتية"‬ ‬بالجزائر ‬تلقى ‬كل ‬الدعم ‬المادي ‬من ‬طرف ‬المنظمة ‬الدولية ‬للكنائس ‬الموجودة ‬بالولايات ‬المتحدة.‬

          المنصرون ‬يعملون ‬في ‬صمت
          محاولة الولوج إلى عالم المنصرين الذين باعوا دينهم مقابل حفنة من الوعود والأماني ليس بالأمر السهل على اعتبار أن 99 ٪ من الشعب الجزائري مسلم وليس من السهل أن يعلن المرء عن مسيحيته أمام الملأ لأن الأمر يعد"ردة في ثقافتنا الشعبية، والمرتد عندنا مارق عن الأصل ومنبوذ اجتماعيا من ذوي أرحامه ومحتقر من كافة أفراد المجتمع" مثلما جاء على لسان أبوجرة في الحوار الذي أجريناه معه على هامش هذا الموضوع، لذلك يحاول المنصرون إخفاء أمر اعتناقهم للمسيحية خاصة في تلك المناطق التي لا تعرف انتشارا واسعا للتنصير، ففي ولاية سطيف لا ‬أثر ‬ظاهر ‬للمسيحية ‬فيها، ‬ولكن ‬قادنا ‬تحقيق ‬حول ‬هذا ‬الأمر ‬إلى ‬اكتشاف ‬خلية ‬تدير ‬نشاطاتها ‬في ‬مقر ‬سري ‬وتحت ‬إشراف ‬قس ‬فرنسي ‬يعمل ‬كطبيب ‬للمعاقين.‬
          ولكن الوصول إلى هذه الخلية السرية كان من أصعب المهمات التي صادفتنا لأن التكتم الشديد يطبع أمر التنصير في هذه المدينة المحافظة، غير أن العناصر التي تنتمي إلى هذه الخلية تحاول أن تنشر المسيحية بين الناس في صمت، وهو الأمر الذي تعرض إليه أحد الأشخاص الذي كان مسافرا في الحافلة أين جلست بالقرب منه فتاة عرضت عليه المسيحية فنهرها، هذا وتحدث لنا مسؤول رفيع المستوى أن التنصير في المناطق الشمالية لولاية سطيف يعرف نشاطا متزايدا على عكس المناطق الأخرى وبعض السكان هناك أبلغونا أنهم عثروا على كتيبات ومنشورات على قارعة الطريق تتحدث عن مزايا المسيحية، ويضيف ذات المسؤول، أن الجامعة هي أكثر البؤر التي ينتشر فيها التنصير كونها تضم طلبة أفارقة استطاعوا أن يؤثروا على بعض الطلبة ويردونهم عن دينهم، ومع ذلك يعتبر طلبة الجامعة أكثر وعيا في التصدي لظاهرة التنصير على عكس طلبة الإكماليات ‬والثانويات ‬الذين ‬يسقطون ‬في ‬فخ ‬التنصير ‬من ‬أول ‬وهلة.‬
          وفي هذا الصدد عبّر أولياء تلاميذ إحدى الثانويات بالجزائر العاصمة عن قلقهم إثر عثورهم على أناجيل وصلبان في محافظ أبنائهم، وتبين فيما بعد أن هذه الأناجيل والصلبان قدمت إلى المنطقة عبر البواخر القادمة من مختلف الدول الأجنبية، والملاحظ أن الإغراءات المادية ليست وحدها وراء تنصر العشرات من الشباب، فهناك من ارتمى في أحضان المسيحية هروبا من تشريعات الإسلام، كهذا الشاب الذي اعتنق المسيحية لكونها تبيح النساء والخمر، وآخر لا يعني له الإسلام أكثر من رداء يلبسه ويخلعه متى شاء، فما إن وطئت قدماه أرض الكنيسة، حتى تأثر بمشهد* ‬المسيحيين* ‬وهم* ‬يؤدون* ‬صلاتهم* ‬وتوطدت* ‬علاقته* ‬بالمسيحية* ‬بعد* ‬أن* ‬قرأ* ‬الإنجيل* ‬فترك* ‬الإسلام* ‬غير* ‬آسف* ‬عليه* ‬بعد* ‬أن* ‬كان* ‬يصلي* ‬ويصوم*.‬

          قبل ‬فوات ‬الأوان
          ليس من الحكمة في شيء أن نعتبر ظاهرة التنصير في الجزائر، حتى وإن لم تكن بالحدة التي صورتها بعض الأرقام، سحابة عابرة سرعان ما تزول بزوال الظروف والأسباب التي أوجدتها، ذلك لأن التنصير في الجزائر أصبح له بارونات ورؤوس كبيرة تديره من وراء البحار والمحيطات ظهور، وقساوسة ورهبان يقبضون على ناصيته ويسهرون على استمرار نشاطه داخل الجزائر، لاسيما وأن الإرهاب عاد مجددا على ظهر دبابة وهو يحاول أن يعطي صورة سيئة عن الإسلام، وهو الأمر الذي من شأنه أن يخدم التنصير، لذلك من الضرورة بمكان أن تتكاتف جهود الدولة الجزائرية والقوى الإسلامية وعلماء الدين لمحاصرته ومحاربة مروّجيه بإبراز المعاني الروحية للإسلام وأبعاده الحضارية لأن معظم الذين تنصروا لم تكن علاقتهم بالإسلام وطيدة ولم يغرفوا من مشاربه العذبة النقية، فما إن عرض عليهم البديل حتى تخلوا عن دينهم، فالخوف كل الخوف على هؤلاء الذين يصبحون على الإسلام ويمسون على المسيحية، أما الجزائريون الذين قصدهم العلامة بن باديس ببيته الشهير الذي أشرنا إليه في بداية هذا الاستطلاع، فالإسلام منسكب في دمائهم، فلو وضعوا الشمس عن يمينهم والقمر عن شمالهم مابدلوا دينهم .


          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #35
            رد: مشاركة: حملات التنصير بالجزائر

            صحيفة: ملابس الأطفال والفتيات بأسواق الجزائر تروج للتنصير برسم الصليب


            قالت صحيفة جزائرية إن محلات بيع ملابس الأطفال والفتيات، باتت تعرض ألبسة تحمل شعارات ورموزًا تنصيرية، تتمثل في أقمصة خاصة بالفتيات سوداء اللون مطرزة برموز باللون الفضي على شكل صلبان تبدو واضحة للعيان.
            وأوضحت الصحيفة أن تلك الملابس نفدت من المحلات التي تعرضها خلال أقل من ثلاثة أيام فقط؛ إذ لقيت رواجًا كبيرًا بين الجزائريات.
            وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية 9 سبتمبر/أيلول، أنه قد اكتشف الأمرَ عائلة بمنطقة الحنايا بولاية تلمسان اشترت القميص من محل بوسط المدينة، ولم تنتبه إلى الرسم في البداية إلا بعد مرور أيام.
            وكشفت العائلة أنها فوجئت بوجود مثل هذه الألبسة في محلات الأطفال بشكل عادي، متسائلةً عن دور الرقابة في المطارات والموانئ ودور أصحاب المحلات في مراقبة السلع المقتناة، مشيرةً إلى أن أسعار تلك القمصان تصل الى 1400درهم جزائري، ولا تحمل علامة تجارية ولا مصدرًا باستثناء إشارة إلى عمر الطفل 12 إلى 14 سنة.
            واستبعدت الصحيفة أن تكون الصين مصدر هذه الألبسة، باعتبار أنها مصنوعة ومطرزة بإتقان، وأسعارها مرتفعة مقارنةً بالألبسة الصينية؛ ما يعطي انطباعًا أنها مستوردة من دولة أوروبية.
            ولفتت الصحيفة الجزائرية إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي يُتداول فيها سلع تحمل دلالات تنصيرية واضحة، إما برسم الصليب، أو بكتابات تدعو إلى حب المسيح؛ إذ سبق أن حجزت أجهزة الأمن بتلمسان كميات هائلة من السلاسل والقلادات و"مساسك" الشعر تحمل رمز الصليب، بالإضافة إلى سلع أخرى مثل أقلام حبر وغيرها من المنتجات.
            واتهمت جهاتٍ لم تسمِّها بالسعي بأية طريقة إلى تمرير عقائدها عن طريق منتجات خاصة بالأطفال.

            mbc

            تعليق


            • #36
              رد: مشاركة: حملات التنصير بالجزائر

              80 جزائري كل 3 اشهر يدخلون المسيحية


              تعليق


              • #37
                رد: مشاركة: حملات التنصير بالجزائر

                خمسون جزائريا يعتنقون المسيحية كل أسبوع



                02 نوفمبر 2012
                12:45 PM



                قالت صحيفة "النهار" الجزائرية أن خمسين جزائريا يعتنقون الديانة المسيحية كل أسبوع، مشيرة إلى أنه رغم الإجراءات التي اتخذتها السلطات الجزائرية من أجل الحد من الحملات التبشيرية، إلا أن ذلك لم يمنع تواصل هذه الحملات.
                وأضافت الصحيفة أن الكنائس الجزائرية: "تقوم بتعميد 50 جزائريا كل يوم أحد، وذلك حسب أرقام الأسقفية الكاثوليكية بالجزائر، موضحة أن عدد الجزائريين المرتدّين عن الإسلام بلغ 6 آلاف شخص خلال الأربع سنوات الأخيرة."
                وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الظاهرة عرفت انتشارا واسعا في السنوات الأخيرة، ولم تعد تقتصر فقط على منطقة القبائل ، بل صارت متواجدة أيضا في منطقة الجنوب الجزائري ومنطقة الشرق، على غرار مدن باتنة وقسنطينة وخنشلة.



                تعليق

                من قاموا بقراءة الموضوع

                تقليص

                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                  معلومات المنتدى

                  تقليص

                  من يتصفحون هذا الموضوع

                  يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                    يعمل...
                    X