إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حبس مسيحي للدفاع عن زوجته

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حبس مسيحي للدفاع عن زوجته

    حبس مسيحي للدفاع عن زوجته

    أمرت نيابة سمالوط باستمرار حبس الشاب ظريف خلف عبد المسيح من قرية الشيخ تلادة مركز سمالوط لمدة 15 يوم علي ذمة التحقيق.
    وترجع الأحداث إلى يوم ذهب ظريف مع زوجته إلي الطبيب يوم الثلاثاء 2 فبراير الجاري،أعترضه ثلاثة شبان مسلمين واعتدوا علي زوجته الشابة الجميلة (متزوجين منذ شهر تقريبا) وحاولوا اغتصابها، ولكنه قام بالدفاع عنها ففر أثنين هاربين لأن الشاب قوي البنية، بينما أستمر في الدفاع عن زوجته ،
    الأمر الذي أستمر حتى مات الشاب المسلم ربما نتيجة للإجهاد الشديد وتم القبض علي ظريف...إلي هنا والأمر يبدو حادثا عاديا، إلا أن الأمن يحاول الضغط علي أسرة ظريف للموافقة علي قتله بحجة استتباب الأمن، والسؤال هو: أين الأمن؟ ,فلقد نزحت العائلة إلي قرية بعيدة تفاديا للتصفية الجسدية! هذا ويتولي الدفاع عنه الأستاذ إيهاب رمزي المحامي.والسؤال الآخر: ماذا لو كان القاتل في مثل هذه الحالة مسلمـا؟ فنحن نعلم أن القضاء سوف يطلق القاتل لأنه فعل ذلك وهو يدافع عن شرفه وعرضه! الأمر دائما هو الكيل بمكيلين! وكالعادة فإن شرف وعرض المسيحي بل وحياته لا تساوي شيئا، وأن الأقباط لم يصلوا إلي مستوي مواطنين من الدرجة المائة! وهاهي مآسي الأقباط لا تجد من ِيوقفها، ولكننا نقول: لنا "لنا الله الذي يمهل ولا يهمل"
    في مواجهة الرأي (( الضعيف يرتجف منه ! ,والجاهل يخالفه !, والحكيم يدرسه!, والحازم يقرره! ))

    «ما هو الإسلام؟»
    كلما ازدادت الفكرة هشاشة
    كلما ازداد «إرهاب» أصحابها في الدفاع عنها!


  • #2
    رد: حبس مسيحي للدفاع عن زوجته

    أيضا نشر الموضوع فى
    نعم هناك أضطهاد للمسيحيين فى مصر
    وجيد أن يذكر فى موضوع منفصل كما فعل أخونا فادى

    http://www.enjeely.com/vb/showthread...819&page=10/41

    المشاركة الأصلية بواسطة almoofty مشاهدة المشاركة
    حبس القبطى المُتهم بقتل بلطجى "مُسلم" دِفاعاً عن الشرف 15 يوم على ذِمة التحقيق.. وتوقعات بأن تكون الوفاة "طبيعية" نتيجة للإنفعال

    كتبها شريف رمزي المحامي - الأقباط الأحرار الاثنين, 08 فبراير 2010 07:23
    أصدرت نيابة سمالوط (السبت 6 فبراير) قرارها بحبس المواطن القبطى "ظريف خلف عبد المسيح إيليا" المُتهم بقتل "باسم أنور أبو العيد - سائق توك توك"، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وأُعيد (ظريف) إلى مَحبسه بمركز شُرطة سمالوط وَسط حراسة أمنية مُشددة خشية تعرضه لعمل إنتقامى من جانب أهالى القتيل المُسلم.
    وفى تصريحات خاصة للأقباط الأحرار- فجّر مُحامى المُتهم القبطى -الدكتور إيهاب رمزى- مُفاجأة جديدة من شانها أن تُغير كُلياً سَير التحقيقات وتنسف مُبررات الإتهام التى استندت إلي تحريات أمنية تعمدت تشوية صورة المُتهم وإظهاره بمظهر القاتل المُحترف!!، حيث عبر -رمزى- عن توقعات بأن تكون الوفاة قد تمت بطريقة طبيعية، نافياً ما أوردته بعض التقارير وما نشرته مواقع على الإنترنت من أن المُتهم القبطى قد استخدم آلة حادة فى الاعتداء على القتيل المُسلِم أثناء الشجار الذى وقع بينهما بعد أن تحرش القتيل وبصُحبته إثنين آخرين بالمُتهم وزوجته -فيما كان يستقلان (التوك توك) المملوك للمُتهم فى طريقهما للطبيب بسبب عارض ألَّم بالزوجة عشية الثلاثاء (2 فبراير الجارى)، ثم تتبعه ثُلاثتهم إلى الطريق الزراعى واشتبكا معه إلى أن تمكن (ظريف) من الفرار بزوجته، ثم فوجىء بعد ذلك بإلقاء القبض عليه بتُهمة القتل..!!
    وأكَد الدكتور إيهاب رمزى أن موكله برىء من التُهمة، مُشيراً إلى أن كل الإصابات التى لَحقت بالقتيل (سطحية) نتيجة كدمات نتجت عن الاشتباك مع المُتهم، وعبر -رمزى- عن اعتقاده بأن يكون السبب المُباشر للوفاة هو الانفعال الشديد والاجهاد الناتج عن ملاحقة المواطن القبطى وزوجته، مُشيراً إلى أن تقرير الطب الشرعى سيكون له الرأى الفّصل فى الموضوع ومؤكداً على سلامة موقف موكله.
    ومن جهة أُخرى إضطر أغلب أفراد العائلة التى ينتمى إليها المواطن القبطى إلى هجرة منازلهم والاختفاء عن الأنظار خشية تعرضهم لأعمال إنتقامية من جانب أهالى القتيل، فيما تُسيطر على المنطقة أجواء من الهدوء المَشوب بالحَذر، وسط مخاوف من جانب الأقباط من وقوع هجمات تستهدف النيل منهم أو من مصالحهم فى تكرار لسيناريو فرشوط أو نجع حمادى التى لم تبرح مرارة أحداثها من حلوقهم..

    http://freecopts.net/arabic/2009-06-...887--qq-15-qq-
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      رد: حبس مسيحي للدفاع عن زوجته

      زوجة المواطن القبطى -المُتهم بقتل مُسلِم بسمالوط- تؤكد -للأقباط الأحرار- تعرضها وزوجها لاعتداء من جانب القتيل ورفيقيه.
      كتبها شريف رمزي المحامي - الأقباط الأحرار السبت, 13 فبراير 2010 15:59
      أدلَت زوجة الموطن القبطى "ظريف خلف عبد المسيح إيليا" -المُتهم بقتل سائق تُوك توك (مُسلِم) بسمالوط- للأقباط الأحرار بشهادتها التى تجاهلت الشُرطة وجهات التحقيق سماعها عمدا، كما أكدت الزوجة تعرضها وزوجها لاعتداء من جانب القتيل ورفيقيه..
      شاهد واستمع لشهادة زوجة المواطن القبطى المُتهم بقتل مُسلِم بسمالوط

      http://freecopts.net/arabic/2009-06-...02-13-21-18-01
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق

      من قاموا بقراءة الموضوع

      تقليص

      الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

        معلومات المنتدى

        تقليص

        من يتصفحون هذا الموضوع

        يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

          يعمل...
          X